هام و عاجل ويرجى نشره للأهمية (بخصوص اعتذار الجريدة الدنمركيةلمواطني السعودية)

بسم الله الرحمن الرحيم ردود موثقة على مزاعم ملفقة الحمد لله رب العالمين وصلى الله على خاتم الأنبياء وإمام المرسلين أما بعد. رداً على المزاعم

صورة 'بدر نجد' الرمزية
بدر نجد
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 21 - 05 - 2005
رقم العضوية : 4506
الدولة : نجد
المشاركات: 980
قديمة 30 - 01 - 2006, 15:13
المشاركة 1
  • قوة السمعة : 540
  • الإعجاب: 16




    بسم الله الرحمن الرحيم

    ردود موثقة على مزاعم ملفقة

    الحمد لله رب العالمين وصلى الله على خاتم الأنبياء وإمام المرسلين أما بعد.

    رداً على المزاعم التي أوردها رئيس تحرير جريدة اليولاند بوستن (كارستن يوستي) والتي وجهها إلى مواطني المملكة العربية السعودية محاولاً من خلالها امتصاص الغضبة العارمة على الإساءة الفادحة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وبما أننا متابعون للقضية من أول نشأتها، فإن الأمانة توجب علينا أن نفند للرأي العام هذه المزاعم...

    1- زعم "أن هذه الرسومات إنما نشرت ضمن حوار دانمركي حول حرية التعبير" نقول:




    أنه مصر على جعل القضية قضية رأي وحرية تعبير وهو ما وصفه "وهو حقٌ نعتبره مهمً في الدانمرك" فنرجو ملاحظة هذا الفخ في كلامه وهذا الإصرار على المبدأ الأصلي ومحاولة تفريغ القضية من محتواها الذي هو الاستهزاء والاعتداء، وأن القضية مجرد رأيٍ يجب احترامه إذ ليس فيه جريمة.

    ومن جهة أخرى فإننا لا نعلم لماذا اختاروا النبي صلى الله عليه وسلم بالذات ليكون محل اختبار لمدى احترام مبدأ حرية الرأي من عدمه، علماً أننا كمتابعين من داخل الدانمرك لم نر إطلاقاً تهجماً في هذه الفترة على أي دين أو أي رمزٍ لينتظم ذلك في هذه العملية الحوارية المزعومة.

    والأهم من ذلك كله أن كلامه اليوم لا ينسجم أبداً مع ما كان قد ذكره في نفس جريدته يوم أن نشر تلك الرسومات في 30/09/2005 " بأن المسلمين يميلون في غالبيتهم إلى الهدوء والعيش المطمئن في هذه البلاد، وأنهم لن يشعروا بغضاضة تجاه النقد الموجه للإسلام، وإنما المشكلة تكمن في أولئك الظلاميين القادمين بأفكار من العصور الوسطى والذين يعانون من جنون العظمة ويحتكرون سلطة التأويل الديني" وقوله: "أن الرسومات النقدية (الكاريكاتير) والكلمات الساخرة التي تتناول شتى المواضيع وكافة الفئات والأفكار، هي عبارة عن نقد وسخرية هادفة وذكية أيضاً، وأن هذا أمراً مقبولاً ومتعارفاً عليه في العالم بأسره، باستثناء ما يخص الإسلام! فيتعجب من الحرمة التي ينالها الإسلام في هذا الشأن ويعزو هذه الحرمة والهالة والقدسية إلى وجود مجموعة من طبقة القساوسة من الإسلاميين، وشلة من المشايخ والملالي الذين يعطون لأنفسهم حق النقد والتفسير الحصري لكلام النبي" وقوله: " سيكون الأمر مسعداً حقاً لو تمكنا من إزالة هذا الخوف وهذا الهراء الكامن وراء جنون العظمة عند هؤلاء، السخرية موجودة ومنتشرة حول العالم بأسره، ولكن لا أحد يسمح لنفسه بالسخرية من الإسلام!".

    تأمل التعارض الواضح بل التناقض بين كلامه سابقاً ولاحقاً والذي يجمعه شعار (حرية التعبير حقٌ مهم جداً)، إذا هناك إصرارٌ على أن المسألة لا تعدو هذا الإطار.

    2- زعم أن "هذه النشرة صُورت وكأنها حملة ضد المسلمين في الدانمرك والعالم الإسلامي وهذا ما أريد تصحيحه".

    نقول رداً عليه: أنها فعلاً هي ضد مقدسٍ عظيم ورمز كبير للمسلمين وقد بينا ذلك للجريدة وللرأي العام كله وقد وصلهم رأينا فلماذا أصروا وما زالوا على موقفهم، ومن جهة أخرى هو يقول أنه يريد التصحيح فهل يكون التصحيح بالعناد على الموقف وعدم التراجع ورفض الاعتذار فيكون على طريقته بأن يقنعنا أن الأمر وإن أزعجكم إلا أنه قد حصل والقانون يكفل لنا أن نعبر عن أي شيء كما نريد.

    3- زعم أنه "لم تقصد الصحيفة أن تسيء لأحد في معتقداته ولكن للأسف هذا ما حدث فعلاً ولكن بدون قصد".

    فنقول له: إن ما طالعنا به مقالك في ذاك اليوم المشئوم 30/09/2006 من ضرورة قبول المسلمين للاستهزاء والنقد مهما كان جارحاً وأن يتقبلوا السخرية – كغيرهم – وأن لا يأخذهم جنون العظمة وكما في بعض الفقرات في أول هذا البيان من مقالك، فإنه يدحض هذه البساطة والمسكنة التي تحاول الظهور بها الآن.

    4- زعم زعماً عجيباً فقال: "نحن قد تأسفنا عدة مرات في الأشهر الماضية في صحيفتنا، في الصحف الأخرى، في التلفزيون، في الراديو، ووسائل الإعلام العالمية".

    يؤسفنا أن نقول أن هذا الكلام عارٍ عن الصحة تماماً أصلاً وفصلاً، ونحن نتحداه أن يذكر التواريخ والمواقع دون تعميم حتى يراجعها القارئ الكريم.

    ثم لو كان هذا صحيحاً وأنه ما كان يدري ولا يقصد الإهانة فلماذا الإصرار حتى اليوم بشتى الوسائل على رأيهم ولماذا تنشر صحيفته الصور مراراً بعد أن بلغه أن الأمر خطير جداً بالنسبة لنا، ثم أكثر من ذلك وهذا يدل دلالة واضحة على عناده أن جريدته في عدديها اللذين صدرا (23/24-01-2006) أي منذ أيام قليلة وفيهما رسومات جديدة مسيئة ومقالات مصحوبة معها هي أسوء منها، بل كانت دعاية للكتاب الأثيم الذي هو أساس المشكلة والذي يعد صدوره – في هذا الوقت بالذات – قمة في الصلافة وقصد الإساءة.

    5- ومن مزاعمه قوله: "قد قمنا بالاجتماع مع مندوبين من الجالية الإسلامية في جو إيجابي ...".

    نعم لقد حصل الاجتماع مرتين بقصد حل المشكلة وتطويقها ولكن شيئاً من ذلك لم يكن، بل على العكس حتى الإعتذار غير المباشر لم يسمح به بل في ثنايا جلسته أقر أن المراد بنشر تلك الرسومات هو الاستفزاز لمشاعر المسلمين من أجل اختبار الساحة في الدانمرك إن كان فيها متطرفون – حسب زعمه – حتى يظهروا لأن هذه الصور لا شك ستستفزهم. إذاً الاستفزاز معلوم لديه لا بل هو مقصود لأغراض دنيئة، مما يتنافى مع ادعائه السابق أن المسألة غاية ما فيها تفعيل حوار داخلي.

    ثم الذي يحاول الظهور به أنه حمل وديع يزعجه جداً ما آذى المسلمين، قد أقر في مجالسه مع وفد الجاليه (الذي وصفه بالإيجابية) أنه لا يمكن له أن يعتذر أبداً لأنه – حسب زعمه – إن فعل ذلك يكون خائناً للأجيال التي ناضلت قرابة مئتي عام من أجل الحرية.

    علماً أننا أثناء المفاوضات طلبنا منه أن يرسل لنا مقترحاته لحل الأزمة وانتظرناه طويلاً لكنه في تلك الفترة التي لم يجبنا فيها بما يدل على التجاوب المزعوم بل على العكس كانت صحيفته تطل علينا كل يوم بجديد مواصلة منها لدرب (الحرية) !!!!.

    أبعد كل هذا يسوغ للمتابع أن يقبل مزاعمه بالاعتذار.

    6- زعم أنهم في جريدتهم يشعرون بالأسف لأن الموضوع قد وصل لهذا الحد.

    فنقول: إن كلمة الأسف قد تغر بعض البسطاء ولكن لو حللنا الكلمة فإنها لا تدل على أي اعتذار حتى في اللغة العربية فمثلاً لو صدم أمامك رجلٌ فإنك تقول له (يؤسفني ما حصل لك) ولا يصح أن تقول له (أعتذر لما حصل لك) لأنك لست الجاني.

    أما إذا كنت أنت الذي صدمته فإن عليك أن تقول له (أعتذر إليك عما حصل) ولو قلت (أتأسف لما حصل) فلا يعد هذا كافياً، وكأنك لا دخل لك بذلك، كما قال الله عز وجل عن يعقوب عليه السلام (وقال يا أسفى على يوسف) فهو حزين عليه وإن كان ليس المتسبب بما حصل له.

    علماً أن الترجمة الصحيحة لجملته ليس الأسف إنما "إننا نحزن لأن الموضوع قد وصل إلى هذا الحد".

    هناك غموضٌ كبيرٌ يكتنف هذه الجملة الفضفاضة لأنه لم يكن صريحاً في الموضوع الذي أحزنه، فقد يكون سبب حزنه المقاطعة المترتبة على الرسومات وليس الرسومات نفسها، وهذا يتماشى كثيراً مع تصريحاته هو وغيره حتى من الساسة – للأسف – من أن القضية لا تستدعي هذا التضخيم الذي نراه.

    7- زعم أنه يعتقد مثل باقي المجتمع باحترام حرية الأديان.

    نقول: إن الترجمة الحرفية لمقاله (الدانمركي) بدل كلمة الأديان الأصح أنها (الاعتقاد) وعلى كلا الحالين فإن جملته لا تحل القضية أبداً بل حسب ثقافته تزيدها رسوخاً لأنه لو كان يعني ما يريده المسلمون لقال (احترام الأديان) أي الدين نفسه، وليس احترام حرية اختيارك للدين.

    ومن جهة أخرى فإن المراد باحترام حرية الاعتقاد أو (الأديان) معناه أن يمارس الإنسان دينه وعقيدته دون أن يمنع من ذلك، فمثلاً يمكن له أن يصلي وأن يسافر إلى الحج. أما أن يتهكموا ويستهزئوا بدينه فهذا لا يعني – عنده – على الإطلاق أنه قد صودرت حرية تدينه. وتوضيحاً لذلك فإنه إن كان يريد أن يوصل لنا ما نريد لقال باحترام الأديان نفسها وهذا ما لم يقله.

    8- من العجيب جدا أن يحيلنا بكل صفاقة إلى مقال سابق أصدرته جريدته باللغة العربية أيضاً تحت عنوان (الكلمة حرة).

    نقول: إن هذا المقال آنف الذكر يؤصل فيه مبدأه ومطالبته لنا بأن نرضى ونسكت على هذه الفعلة، وأنه لا داعي للاعتذار ويلخص مقاله كله بجملةٍ – ذكرت – وهذا نصها (ولهذا فلن يكون هناك سواء اعتذار أو "سحب" الرسومات).

    أخيراً إن ما حركه اليوم ليس احترام ديننا إنما الخوف على مصالحهم بل حتى على مصيره داخل الدنمرك لأنه يحمل من الكثيرين مسؤولية ما جرى فأراد بدهاء أن يتوجه للعالم الإسلامي - وخصوصاً للملكة العربية السعودية لما تشكل من ثقل – بما يظن أنه اعتذار يصلح القضية.

    ولو كان صادقاً لتحرك منذ أشهر – إن كان غيوراً على حرمة الأديان – ولكانت حركته الطبيعية من الدانمرك وليس من الخارج، فنحن كمسلمين في الدانمرك أولى الناس أن يقدم الاعتذار لنا وللعالم من خلالنا.

    وأخيراً وليس آخراً كان يكفيه بدل هذه الديباجة الطويلة أن يقول بسطرٍ واحد (نحن نحترم دينكم ونبيكم ولا نرضى أن نلحق الإهانة بمقدساتكم).

    رئيس اللجنة الأوروبية لنصرة خير البرية

    الشيخ رائد حليحل

    الدانمارك 28-12-1426 / 28-01-2006 ..


    ........................

    اخواني واخواتي اعضاء والزوار
    ارجو نشرة

    المصدر
    http://www.islamudeni.info/modules.p...article&sid=78

    قديمة 30 - 01 - 2006, 16:03
    المشاركة 2
    صورة 'بوعبده' الرمزية
    بوعبده
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 23 - 12 - 2005
    رقم العضوية : 14632
    الدولة : مــصـ ي ـر
    العمر: 44
    المشاركات: 1,334
    افتراضي
    جزاك الله خير


    وجزا من حلل خطاب الوغد الف خير ................. تحليل لايصدر الا من شخص محنك وواعى وفطن
    لا حول ولا قوة إلا باللة
    قديمة 30 - 01 - 2006, 16:30
    المشاركة 3
    صورة 'x_5' الرمزية
    x_5
    :: TRAIDNT ::
    :: رفيق الدرب ::
    تاريخ الإنضمام: 20 - 09 - 2004
    رقم العضوية : 11
    الدولة : :: UAE ::
    المشاركات: 257,268
    8
    افتراضي
    الله يعطيك العافية أخوي
    قديمة 30 - 01 - 2006, 17:47
    المشاركة 4
    صورة 'هاوي نت' الرمزية
    هاوي نت
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 29 - 01 - 2006
    رقم العضوية : 17720
    الدولة : KSA
    المشاركات: 956
    افتراضي
    <<<<<<<< جاري قراءة الموضوع

    اخي نشكــــــــــرك على طرحك الموضوع





    ودمتمــــ سالمين ,,,
    قديمة 30 - 01 - 2006, 17:52
    المشاركة 5
    بنت العتيبي
    :: عضو جديد ::
    تاريخ الإنضمام: 30 - 01 - 2006
    رقم العضوية : 17821
    المشاركات: 7
    افتراضي
    جزاك الله خير اخوي

    بنت العتيبي
    ( زُيِّنَ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَيَسْخَرُونَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ اتَّقَواْ فَوْقَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ )
    قديمة 30 - 01 - 2006, 18:01
    المشاركة 6
    NIZAR
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 16 - 12 - 2005
    رقم العضوية : 14187
    الدولة : فلسطين
    المشاركات: 8,741
    افتراضي
    الله يعطيك العافية أخوي
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    قديمة 30 - 01 - 2006, 18:42
    المشاركة 7
    صورة 'فيصل 14' الرمزية
    فيصل 14
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 24 - 07 - 2005
    رقم العضوية : 6364
    المشاركات: 3,880
    افتراضي
    بارك الله فيك اخوي
    فيصل 14
    قديمة 30 - 01 - 2006, 21:05
    المشاركة 8
    صورة 'بدر نجد' الرمزية
    بدر نجد
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 21 - 05 - 2005
    رقم العضوية : 4506
    الدولة : نجد
    المشاركات: 980
    افتراضي
    يسلمو اخوي بس اللي قاهرني ان المقال منشور من تاريخ 30/09/2006 قبل ثلاث اشهر وماحركنا ساكن !!!

    حياك الله اخوي هجران

    قصدك بداية المشكله حين نشرة الصحيفه الرسوم الكاريكاتيرية

    نعم ولكن كانت الجالية الاسلامية في الدنمرك تحاول جاهدة ايقاف نشر واعتذار الصحيفة دون جدوى
    فتوجهت للجهات الحكومية لصد هذا العدوان الاثم وكذالك لم تجد اذنا صاغية لمطالب المسلمين
    فماكان منهم الا تشكيل لجنه ل نقل هذه المشكله من الدنمرك الى باقي الدول العربية والاسلامية لنصرة نبي الامه علية افضل الصلاوات واتم التسليم

    وهذا كلة يتطلب كثيرا من الوقت لذا لم تصل الحمله اوجها الا بعد مصي هذه الفتره


    تقديري

    اخوك
    قديمة 30 - 01 - 2006, 22:11
    المشاركة 9
    ®SN!PE
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 13 - 08 - 2005
    رقم العضوية : 7183
    الدولة : السعودية
    المشاركات: 1,173
    افتراضي
    بارك الله فيك أخوي
    قديمة 30 - 01 - 2006, 22:13
    المشاركة 10
    صورة 'Allulu' الرمزية
    Allulu
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 04 - 03 - 2005
    رقم العضوية : 2039
    الدولة : AE .. JO .. PAL
    المشاركات: 6,441
    افتراضي
    يعطيك العافية أخوي

    جزاك الله خير

    شكرا لك
    >> استخدم خاصية البحث في المعهد بشكل موسع <<

    WwW.Allulu.Org

    WwW.Allulu.Net

    >>> شبكة اللولو جرافكس للبيع .. تابعنا <<<

    أعذروني على انقطاعي المفاجئ لفترة طويلة عن المعهد
    لم و لن أنسى أحلى ذكريات في المعهد .. ذكريات قد نقشت على جدار الزمن و مازالت لليوم .. لن انساها أبداً .. شكراً ترايدنت
    قديمة 31 - 01 - 2006, 20:36
    المشاركة 11
    صورة 'بدر نجد' الرمزية
    بدر نجد
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 21 - 05 - 2005
    رقم العضوية : 4506
    الدولة : نجد
    المشاركات: 980
    افتراضي
    جزاك الله خير


    وجزا من حلل خطاب الوغد الف خير ................. تحليل لايصدر الا من شخص محنك وواعى وفطن

    حياك الله اخوي ابو عبدة ابرك الله فيك


    فعلن كما ذكرت جزاة الله خير الجزاء


    تقديري


    اخوك
    قديمة 01 - 02 - 2006, 00:42
    المشاركة 12
    shorbagy
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 22 - 05 - 2005
    رقم العضوية : 4516
    الدولة : شمال سيناء
    العمر: 30
    المشاركات: 16,855
    افتراضي
    الله يعطيك العافية أخوي
    يارب سترك ورضاك وعفوك عنا يارب
    www.daman4web.com
    www.egyxpro.com
    قديمة 01 - 02 - 2006, 02:37
    المشاركة 13
    صورة 'Creative' الرمزية
    Creative
    :: عضـــو::
    تاريخ الإنضمام: 12 - 01 - 2006
    رقم العضوية : 16126
    الدولة : السعــ الرياض ـــودية
    المشاركات: 109
    افتراضي
    جزاك الله خير أخوي..
    وأتمنى ما احد من المسلمين ينخدع بكلامه...وحتى لو اعتذر فلن يكون اعتذاره الا من اجل اموالنا وليس احتراماً لنا ولا لرسولنا - صلى الله عليه وسلم -.

    تحياتي لك
    Creative
    .: CREATIVE :.
    قديمة 12 - 02 - 2006, 09:57
    المشاركة 14
    صورة 'بدر نجد' الرمزية
    بدر نجد
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 21 - 05 - 2005
    رقم العضوية : 4506
    الدولة : نجد
    المشاركات: 980
    افتراضي
    الله يعطيك العافية أخوي

    ويعافيك ومن الشر ينجيد اخوي اجمد

    تقديري


    اخوك
    قل امين يا مزور الله لايوفقك تاخذ فلوس الناس وتشوه سمعتي
    جعل كل هلله تاخذها تحرقك في الدنيا والاخرة . حسبي الله عليك الى يوم الدين

    هذا الاميل مزور [email protected] لاحظو حرف a بدلا من e هذا النصاب
    لايمثل شبكة المحمل http://www.almhml.com/ كما ارجو من ادارة ترايدنت حذف جميع ردود محسنة

    الله يشل اطرافك


    شبكة المحمل الادبية الثقافية

    Translation quran Kareem

    القرآن الكريم
    قديمة 12 - 02 - 2006, 10:09
    المشاركة 15
    صورة 'النمر' الرمزية
    النمر
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 14 - 04 - 2005
    رقم العضوية : 3642
    المشاركات: 15,411
    افتراضي
    بارك الله فيك اخوي
    مغلق
    العلامات المرجعية

    انظر ماذا كتب على فانلة اللاعب (أبو تريكة) الداخلية..!! :: توبة اخ لكم ::

    أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
    ابحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    طرق العرض


    مواضيع ذات صلة

    أبرز الأحداث في حياة فقيد الامه

    خطـــــب وكلمـــــــااااااات - رحمـك اللـه - الجميــع الدخـووول



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 04:11.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.