×

"اتصالات" الإماراتية تبدأ خدمة الهاتف المتنقل على الطائرات

''اتصالات'' تبدأ خدمة الهاتف المتنقل على الطائرات أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- بدأت شركة "اتصالات" الإماراتية توفير خدمات الهاتف المتنقل على متن الطائرات المجهزة بهذه الخدمة،
صورة 'سوهاجى' الرمزية
قديمة 27 - 03 - 2008, 05:43
المشاركة 1
"اتصالات" الإماراتية تبدأ خدمة الهاتف المتنقل على الطائرات
''اتصالات'' تبدأ خدمة الهاتف المتنقل على الطائرات


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- بدأت شركة "اتصالات" الإماراتية توفير خدمات الهاتف المتنقل على متن الطائرات المجهزة بهذه الخدمة، وذلك بناء على الاتفاقية التي أبرمتها مع شركة " ايروموبايل" في شهر يوليو/ تموز العام الماضي.
فقد تمكن 55 من مشتركي شركة "اتصالات" المملوكة لحكومة أبوظبي، ممن كانوا على متن رحلة طيران الإمارات، المملوكة لحكومة دبي، المتجهة من دبي إلى مدينة الدار البيضاء المغربية، من استخدام الهاتف المتنقل، في أول رحلة تجري بالعالم على نطاق تجاري، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية،( وام) .
وكانت شركة اتصالات قد أطلقت خدمات التجوال الدولي عبر السفن في العام 2006، بالتعاون مع "ايروموبايل"، ومقرها بريطانيا، أيضا.
عيسى الحداد، الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة "اتصالات" قال إن الاتفاقية مع ايروموبايل تشمل توفير خدمات التجوال الدولي لجميع مشتركي الهواتف المتنقلة من "اتصالات"، والتي تشمل خدمات الاتصال الصوتي والرسائل النصية القصيرة.
وأضاف أنه سيتم إضافة خدمات التراسل بالحزم العامة للراديوJPRS، وخدمات بلاك بيري، بالإضافة إلى تطبيقات " Push Mail، الأخرى في المستقبل.
ولم يتضح بعد ما إذا كانت تعرفة المكالمة الهاتفية ستكون ذاتها من الأرض، وتحديد الجهة التي ستصدر الفاتورة الخاصة بالمكالمة الجوية تلك.
ويأتي بدء شركة طيران الإمارات هذه الخدمة لركابها متأخرة سنة وثلاثة أشهر، إذ سبق وأن أعلنت أن الاتصال عن طريق الهاتف المحمول على متن طائراتها سيبدأ اعتبارا من بداية شهر يناير/ كانون الثاني 2007، وهو ما أكدته شركة "أيروموبيل" على موقعها الإلكتروني آنذاك، أن الخدمة ستقدم على طائرة واحدة تابعة لطيران الإمارات، وهي من طراز بوينغ 777، وذلك في أوائل يناير/ كانون الثاني.
من جانبها، بدأت هيئة الاتصالات الفيدرالية FCC منذ ديسمبر/ كانون الأول 2004 سلسلة مشاورات حول السماح باستخدام الهواتف النقالة على متن الطائرات في الرحلات الجوية التجارية، استعدادا لاتخاذ القرار المناسب، سلبا أو إيجابا، خاصة وأن نظام المنع المعمول به حاليا يستند فقط إلى أسباب تقنية، قوامها احتمال حدوث تشويش على موجات التواصل بين طواقم الطائرات وأبراج المراقبة الأرضية بفعل ذبذبات الهواتف النقالة.
في المقابل، أبدت الحكومة الأمريكية تحفظاتها من إمكانية استخدام تقنية الهواتف النقالة جواً من قبل "الإرهابيين"، مشددة على ضرورة اتخاذ عدد من الإجراءات "لتخفيف خطورة الاحتمالات التي يمكن أن تترتب عن مثل هذا الأمر."
ومن بين الإجراءات الممكن طلبها، معرفة رقم المقعد المخصص لمستخدم الهاتف، وإمكانية قطع المكالمة عند الضرورة، وحجب التغطية التلفونية عن مخزن الحقائب، تلافيا لاحتمال إطلاق شحنة متفجرات عن طريق اتصال هاتفي مع هاتف مخبأ في حقيبة تم شحنها بالمخزن.
وكانت شركة "كالكوم" الأمريكية قد أجرت عام 2004 أول تجربة على جهاز خلوي آمن يعمل على متن الطائرة من دون أن يؤثر على عمل أجهزتها أو يتدخل في أنظمة الاتصال الأرضي.
ويذكر أن شركة "ايروموبايل" قد حققت نجاحا في تقديم خدمات تجريبية واسعة في استراليا بداية عام 2007، حيث تمكن العملاء من استخدام هواتفهم المتنقلة ضمن أقل مستويات أوضاع الطاقة، الأمر الذي يتيح لهم استخدام الخدمة على متن الطائرات، وتضمن تفادي عمليات التشويش التي تحصل مع شبكات الاتصالات الأرضية.

المشاهدات 555 | التعليقات 2
قديمة 27 - 03 - 2008, 07:39
المشاركة 2
صورة 'x_5' الرمزية
x_5
:: TRAIDNT ::
:: رفيق الدرب ::
تاريخ الإنضمام: 20 - 09 - 2004
رقم العضوية : 11
الدولة : :: UAE ::
المشاركات: 258,634
12
افتراضي
ألف شكر وأتصالات دائم سباقة للخدمة الممتازة
توضيح بسيط
اقتباس
اتصالات" المملوكة لحكومة أبوظبي،
60 بالمائة من أسهمها ملك
حكومة دولة الامارت العربية المتحدة
قديمة 27 - 03 - 2008, 07:41
المشاركة 3
صورة 'سوهاجى' الرمزية
سوهاجى
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 06 - 01 - 2008
رقم العضوية : 48889
الدولة : مصر / الكويت
المشاركات: 3,267
1
 
اضافة رد
 

قررت افتح محل محل كمبيوتر ات ( ارائكم الله يجزاكم ووالديكم الجنة يارب ) انفجار هائل بمستودع ألعاب نارية وسط إمارة دبي ومصرع شخصين

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 10:51.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.