×

انقطاع خدمة الانترنت يؤثر سلبا على قطاع الاعمال من القاهرة الى كولومبو

انقطاع خدمة الانترنت يؤثر سلبا على قطاع الاعمال من القاهرة الى كولومبو القاهرة (ا ف ب) - تاثر قطاع الاعمال والشركات بما فيها خدمات الاتصال
صورة 'a b u F a i s a l' الرمزية
قديمة 04 - 02 - 2008, 02:56
المشاركة 1
انقطاع خدمة الانترنت يؤثر سلبا على قطاع الاعمال من القاهرة الى كولومبو

انقطاع خدمة الانترنت يؤثر سلبا على قطاع الاعمال من القاهرة الى كولومبو
القاهرة (ا ف ب) - تاثر قطاع الاعمال والشركات بما فيها خدمات الاتصال في مناطق مختلفة من الشرق الاوسط وجنوب اسيا الخميس بانقطاع خدمة الانترنت بسبب خلل اصاب كابلين بحريين في البحر المتوسط مما دفع الى توجيه دعوات للحد من استخدام الانترنت.
وتاثر نحو 70 بالمئة من مستخدمي الانترنت في مصر بسبب تعطل خطي كابل بحريين في البحر المتوسط الاربعاء مما ادى كذلك الى انقطاع الاتصالات على بعد الاف الكيلومترات.
ولم يعرف بعد سبب العطل الا ان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طارق كامل صرح للصحافيين ان خدمة الانترنت ستعود خلال 48 ساعة.
وقال انه مع انقضاء الخميس ستعود الخدمة بنسبة 45 الى 50 بالمئة ثم سترتفع الى 70 و75 بالمئة خلال 48 ساعة وان الشركة المصرية للاتصالات تعاقدت مع جهات اخرى للتعامل مع هذه الازمة.
اما شركة الاتصالات السعودية فقد اعلنت خسارة اكثر من 50 بالمئة من خطوطها الدولية وقالت انها لا تعلم متى ستعود الخدمة الى طبيعتها حسب صحيفة "اراب نيوز".
واعلنت وزارة الاتصالات المصرية في وقت سابق ان اعمال الاصلاح ستستغرق اسبوعا على الاقل ودعت مستخدمي شبكة الانترنت الى عدم تحميل الافلام والاغاني وذلك لتجنب التحميل على الكابل اكثر من طاقته.
وقال احد موظفي الوزارة طلب عدم الكشف عن هويته "يجب ان يعرف الناس كيف يستخدمون الانترنت لان الناس الذين يحملون الموسيقى والافلام سيؤثرون على الاعمال التي لديها امور اهم للقيام بها".
والهند مثل مصر لديها قطاع لمراكز الاتصال تاثرت بالعطل في الكوابل وتقول وزارة الاتصالات ان الانتاج انخفض بنسبة 30 بالمئة.
وقال اسامة نظمي نائب رئيس التسويق في مركز اكسيد اكبر مركز للاتصالات في مصر ان شركته لا تحصل سوى على "20 بالمئة من الخدمة". وقال لوكالة فرانس برس "هذا عطل غير مسبوق ان تعطل كابلين في وقت واحد امر قليل الحدوث".
وقال انه بدلا من ان يرسل الموظفون الى منازلهم فان الشركة تستغل هذه الفرصة لتنظيم الندوات التدريبية لقطاع تبلغ قيمته 60 مليون دولار سنويا في مصر.
وجاء في بيان اخر لوزارة الاتصالات انه من بين الدول العربية الاخرى التي تاثرت بالعطل السعودية والامارات العربية المتحدة واليمن وقطر والبحرين.
ودعت شركة باتلكو البحرينية مستخدمي الانترنت الى الحد من استخدامهم للبريد الالكتروني وتصفح الانترنت والامتناع عن تطبيقات تبادل الملفات التي تتطلب قدرات انترنت اكبر.
وقالت قطر الدولة الغنية بالغاز ان 40 بالمئة من خدمات الانترنت فيها تاثرت الا ان خطوط الهواتف الدولية لا تزال تعمل بشكل طبيعي.
وفي مسقط اصدرت شركة عمانتل بيانا قالت فيه انها اعادت 76 بالمئة من خدمات الانترنت الخميس فيما قالت الحكومة الكويتية ان الظروف الجوية وحركة المرور البحرية ادت الى عطل الكابلين مما اثر على معظم المنطقة.
وعانت سريلانكا كذلك من انخفاض في جودة الاتصالات حسب شركة سريلانكا تلكوم اكبر مزود لخدمات الانترنت في البلاد.
وفي الهند تعطل قطاع التعاقد الخارجي الذي يعتمد على الانترنت حيث قالت الشركات العاملة في هذا القطاع ان عودة العمل الى طبيعته سيستغرق 15 يوما.
وتبلغ قيمة قطاع التعاقد الخارجي في الهند 11 مليار دولار ويعمل فيه 700 الف موظف لحساب شركات تقدم خدمات من بينها الاجابة على اسئلة العملاء وتحليل اسواق الاسهم لحساب شركات عالمية.
كما تاثرت بنغلادش بتعطل الكابلين. وصرح مسؤول في مجلس التلغراف والهاتف الحكومي ان "خدمة بيانات الصوت والبيانات المتوجهة الى اوروبا والولايات المتحدة لا تعمل".
المشاهدات 551 | التعليقات 1
قديمة 04 - 02 - 2008, 02:57
المشاركة 2
تاريخ الإنضمام: 23 - 03 - 2006
رقم العضوية : 23592
الدولة : ام الدنيا وام البلاد العربيه
المشاركات: 14,763
افتراضي
انا لى فى البنك اربع حوالات مانا عرف استلم منهم حواله
 
اضافة رد
 

..See our gifts and Mr. President's Bosh Gifts!!! بلا اليكسا بلا خرابيط والله انهم متقصدينا يالعرب

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 04:08.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.