×

محرك جوجل .. مستشارك الوفي لشؤون حياتك

في خطوة قد تدفع الكثيرين إلى الاهتمام أكثر بالإنترنت ليس كمصدر مهم يستقون منه معلوماتهم فقط، بل للاستعانة به حتى في شئون حياتهم، تعتزم شركة
صورة 'vip4soft.com' الرمزية
قديمة 18 - 01 - 2008, 22:59
المشاركة 1
محرك جوجل .. مستشارك الوفي لشؤون حياتك

في خطوة قد تدفع الكثيرين إلى الاهتمام أكثر بالإنترنت ليس كمصدر مهم يستقون منه معلوماتهم فقط، بل للاستعانة به حتى في شئون حياتهم، تعتزم شركة جوجل صاحبة أكبر محرك بحث على شبكة الانترنت في العالم إقامة قاعدة بيانات أكثر شمولية للمعلومات الشخصية، هذه القاعدة تمكن الشركة من ارشاد الناس الى الطريقة الامثل لادارة شؤون حياتهم.

وبشكل أبسط تتيح خدمة الشركة الجديدة إلى مستخدميها تنظيم حياتهم والإجابة على أسئلتهم في مختلف المجالات، وتنظيم المعلومات والسيطرة عليها على نطاق عالمي.


يقول الرئيس التنفيذي للشركة اريك شميدت، وفقا لصحيفة "اندبندنت" البريطانية، أن الهدف من هذا المشروع هو تمكين مستخدمي جوجل من طرح اسئلة على شاكلة: ماذا عليّ ان افعل في الغدّ؟ وما المهنة التي من الافضل ان امتهنها ؟!

ويضيف شميدت: "نحن في مرحلة مبكرة جدا من استكمال قاعدة المعلومات ونعمل على قدم وساق من اجل توفير خدمات شخصية افضل".

ويأتي إعلان الشركة عن هذا المشروع بالتزامن مع أنباء عن استثمارها أكثر من مليوني جنيه استرليني في شركة للجينات البشرية تدعى "23AND ME"، الامر الذي يعني انه سيكون في وسعها المزاوجة بين عمليات تسجيل بيانات الانترنت والسجل الوراثي بما يوفر اداة قوية في المعركة من اجل فهم افضل لسلوك مستخدمي شبكة الانترنت.

وقد اقتحم محرك البحث "جوجل" سوق المدارس البريطانية مؤخرا، حيث أطلقت الشركة موقعا على الإنترنت يزود المدرسين بالمصادر الخاصة بهم والأخبار.

وتوفر الخدمة الجديدة للفصول البريطانية المواد الدراسية من خلال موقع "جوجل مابس" للخرائط و"جوجل ايرث"، وتعد هذه الخطوة الأحدث فى مجال التعليم، حيث كان قد بدأ برامج على شبكة الانترنت وخدمات فى مجال البريد الالكترونى للجامعات، كما توفر هذه الخدمة الدعم للدروس فى التاريخ والجغرافيا وحصص التربية الوطنية.

ضع لمستك الشخصية

وأطلقت شركة "جوجل" مؤخراً خدمة جديدة عبر موقع البحث تمكن متصفحي الإنترنت من وضع لمستهم الشخصية على صفحة Google الرئيسية عن طريق إضافة المعلومات والتطبيقات من أكثر من 10 آلاف مصدر حول العالم.

وأتاحت الشركة الخدمة لمستخدمي الصفحة باللغة العربية وتقوم جوجل بتوصيل المستخدمين بالمعلومات التي تثير اهتمامهم، كلها على صفحة واحدة، بدءا من الأخبار وملفات الفيديو إلى الألعاب وقوائم المهمات، ويمكن للمستخدم إضفاء لمسته الشخصية بسهولة عن طريق الضغط على رابط iGoogle الموجود في الجانب الأيسر العلوي على صفحة جوجل المحلية.

وبمجرد أن ينتهي المستخدم من تصميم صفحته الشخصية، يستطيع أن يصل إليها بعد تسجيل دخوله من أي جهاز كمبيوتر، ويوجد أيضاً رابط على الصفحة للعودة إلى الشكل الأصلي للصفحة في حالة أراد المستخدم الانتقال إليها في أي وقت.

ويمكن للمستخدمين استخدام تصميمات جذابة وشبابية Themes من أجل تزيين صفحاتهم وتشمل التصميمات مناظر مثل الشاطىء ومقهى ياباني وأيضا محطة باص، ويتغير هذا التصميم حسب التوقيت على مدار اليوم وبناءً على حالة الجو المحلية في هذه الأثناء، ويستطيع المستخدم أن يقوم بتغييره في أي وقت يشاء. فمثلا عندما تغرب الشمس في المنطقة التي يقطن بها المستخدم، تغرب الشمس على صفحة جوجل أيضا.

جوجل وخدمة "أوبن سوشيال"

وأعلنت شركة "جوجل" من قبل عن اطلاق خدمة "أوبن سوشيال" والتي تسمح ببناء التطبيقات الاجتماعية عبر شبكة الانترنت لمواقع الانترنت الاجتماعية والمواقع التى ترغب فى إضافة ميزات اجتماعية.

وذكر بيان صحفى لشركة "جوجل" أن هذه الخدمة تمنح شبكة الانترنت قدرات اجتماعية أكثر قوة وأوسع انتشارا لما تتيحه لمصممي المواقع من بناء تطبيقات متطورة تمكن المستخدمين من الاستمتاع بها بصرف النظر عن المواقع الالكترونية أو تطبيقات الانترنت أو الشبكات الاجتماعية التى يستخدمونها.

وقد بلغ عدد جمهور مشاهدى المواقع التى أعلنت دعمها للخدمة الجديدة ما يزيد عن 200 مليون مستخدم عالميا وهى "بيبو" و"لينكيد ان" و"ماى سبيس" و"أوركوت وف ياديو" و"زنج" و"هايفز" و"هاى5".

المصدر: قسم الاخبار التقنية في مجمع البرامج
المشاهدات 458 | التعليقات 2
قديمة 18 - 01 - 2008, 23:25
المشاركة 2
صورة 'aqns-hosting.com' الرمزية
aqns-hosting.com
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 27 - 12 - 2007
رقم العضوية : 47692
الدولة : لبنان المحبة
العمر: 33
المشاركات: 1,046
افتراضي
جميل جدا
فعلا ان غوغل تقدم كل ما يريده المستخدم على الانترنت

الف تحية لموضعك يا الغالي
قديمة 18 - 01 - 2008, 23:32
المشاركة 3
الصامــت
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 10 - 10 - 2007
رقم العضوية : 40570
الدولة : ابوظبي - الإمارات
المشاركات: 1,305
افتراضي
يوم جزر واشترووهآ !!

هذي تبا تدخل حيآة كل مستخـدم آنترنت !
 
اضافة رد
 

صور لصقيع ثادق يوم الخميس على جبل القويرة شو سالفة الانترنت في الامارات ؟؟؟

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 00:56.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.