×

[للنقاش] إلى متى ايه المدرسون تضربوا ابنائنا .! [للنقاش الحار]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. يمكن أن يكون الضرب احدى الوسائل المناسبة لمعاقبة التلميذ ووضعه عند حدّه في بعض الأوقات .. و لكن ,,

قديمة 09 - 01 - 2008, 15:36
المشاركة 31
صورة 'أبو علي' الرمزية
أبو علي
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 09 - 11 - 2006
رقم العضوية : 28080
الدولة : حيث الرجاء والأمل
المشاركات: 8,129
افتراضي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

يمكن أن يكون الضرب احدى الوسائل المناسبة لمعاقبة التلميذ ووضعه عند حدّه في بعض الأوقات ..

و لكن ,, هناكـ حلول أخرى أكثر حكمة و حضارية .. لمعاقبة التلميذ المشاغب .

فتكون المعاقبة مثلا على حساب معدله [ العلامات ] أو .. طلب ولي الأمر .. عله يملك الحل

أو الطرد المؤقت .. أو كتابة تقرير بالتلميذ أوتعهد من ولي الامر .. أو أخيرا المجلس التأديبي ,,

و لكن الضرب و لو أنه احدى الوسائل المتواترة [ لأنها بالفعل تكون حلاً أحياناً ]

و لكها وسيلة غير لائقة و غير حضارية أبداً .. ! فهي تحل مشكلة لتخلق مشاكل أخرى عديدة

[ جيل نشأ على أسس همجيّة ] [ مشاكل لاحقة , عقد نفسية عند الطالب يسقطها كرها على العلم و المدرسة ] . . .

اذاً فاني أرفض هذه الوسيلة المتخلف الهمجية .. حتى عند أصعب المواقف ,

و كجواب لسؤالك أخي الكريم طيب الفال أقول .. :

أخذ القلم ليس بالمشكلة الكبيرة التي تدفع المدرس للضرب .. و اذا فعل فهذه ذروة الهمجية

و حتى و لو نظرنا الى سبب آخر عميق .. فلن [ يستحق الضرب ] لما نجد من حلول أخرى أكثر لباقة

اذا صح التعبير ..

و أخيراً شكراً من الاعماق على هذا الموضوع الحساس الذي طرحته , و بالفعل يستحق النقاش الحار

علنا نجد الأسباب فالحلول

أخوك و محبك .. الرفيــق
قديمة 09 - 01 - 2008, 16:34
المشاركة 32
صورة 'عبدالله 14' الرمزية
عبدالله 14
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 14 - 06 - 2007
رقم العضوية : 37697
الدولة : السعودية
المشاركات: 1,282
افتراضي
والله أشوف أغلب اللي يتكلمون معلمين ، انا بتكلم كـ ( طالب ) ..

أنا وأقول لكم من أسوأ الطلاب بالمدرسة ما تركت مدرس ما تخاقنت معه ، حتى بعض المدرسين تصل لحد السب والشتم بيني وبينه !! لكن أخرج دائماً المنتصر .. كل المدرسين طبعاً يتناقلون أخباري السيئة ..

وأعترف ! اللي مثلي ( السفيهين ) ما ينفع معهم الضرب ، بالعكس طالب ثانوي بتضربه ؟؟ أنا عن نفسي اللي يضربني كف ولا بقوة أردها له بشي أقوى أكيد ، لو جاء بيضربني عادي أمسك يده وأقول له كلنا رجال ، لصالحي ولصالحك لا تمد يدك ، وبالأخير يطردني من الحصة ، كلنا رجال هنا ، ما ينفع الضرب أكيييد ..

وبخصوص الضرب لطلاب المتوسط و الابتدائي ، المتوسط برأيي يعاملون مثل الثانوي ..

عدا الصف أول متوسط يعاملون كالابتدائي لأنهم على حسب ظنهم أنهم أصبحوا رجال ولذلك يسوون أنفسهم أقوياء عالمدرسين ..

برأيي الضرب الخفيف هو أحسن حل ، فمدرس كان يضرب الطلاب بفصلي ( ثاني ابتدائي ) بعصا عرضه تقريباً 6 سم ويضرب فيه طلاب أبو 8 سنوات بكل ما أعطاه الله من قوة ، أكثر من حالة ينكسر شي في يد الطالب ! بالله هذا مدرس ؟؟ بدل ما يربي ويعلم أجيال المستقبل يسوي فيهم كذا ؟؟

وبأول متوسط ما يتعاملون بالعصا يتعاملون بأيديهم ، كفوف و ( بجوس ) ، خير يا عمي ؟؟ أصغر عيالك حنا ؟؟

ثاني متوسط وفوق ما يتعاملون بالضرب أبداً عندنا ..

فاعتقادي للطلاب السفهاء اللي مرررهم متعبين المدرسة ، نقل لمدرسة أخرى ، أريح حل للمدرسين وبدون ضرب ولا شي ، ولا لأ ؟؟
قديمة 09 - 01 - 2008, 16:44
المشاركة 33
صورة 'تـَعـَبْ' الرمزية
تـَعـَبْ
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 28 - 09 - 2007
رقم العضوية : 38641
العمر: 35
المشاركات: 3,770
افتراضي
اول شي اشكر صاحب الموضوع على هالطرح وبخصوص اننا بأيام دراسه

انا عندي كم نقطه ولكن للعلم انا طالب بالصف الثاني ثانوي

وواجهتني مشاكل مع المدرسين بأعتبار ان فلان كان يسولف مع فلان

وجاله تنبيه وماركد والثاني ماركد وجاه التنبيه الثالث وقفه وظربه وغربله ووداه للمدير

لكن أنا أبي اسأل سؤال للمعلمين فقط الضرب من افضل طرق التعليم ...؟؟

قبل لاتجاوبني ابي اقولك ان الضرب ممنوع من إدارة التعليم يعني انت اخترقت القوانين

ويحق للأداره اتخاذ المجرى الاساسي والنظامي معك

وبعد انت لو ظربك احد كمعلم تبي تسكت وتهجد خلاص ولا تبي تزود وتثور <<<< الطالب مثلك وكمان بيحقد عليك

يعني على قولت المثل لاطبنا ولاغدا الشر....

أرجو الرد على سؤالي من المعلمين....تحياتي
صحّ !
تقليبْ الموآجع بالسوآلف مآ " يفيّد " . .
وصَح . . إنْ الصمتْ قآسيّ وأقسَى منْ صمتيّ ( الكلآمْ ) . .
بسّ . . لا صآرت حيآتك سجّنْ مُظلمْ وأنتْ قيّد . .
مآلكْ الا لآ تعبتْ تطيّر " أهآتك " حمآمْ . . ؟
قديمة 09 - 01 - 2008, 17:10
المشاركة 34
صورة 'العميـد' الرمزية
العميـد
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 11 - 02 - 2006
رقم العضوية : 19412
الدولة : ( قلب ترايدنت )
المشاركات: 6,559
افتراضي
بيطق هاته الله يحيه اهو الي بينجلد

ذأك اول كان المدرس يطق

اللحين الي يطق يعرف كيف بترجعله يا من " ولي الامر " او من الطالب نفسه ...

قدامك انا رايح لمدرسه اهليه بـ 12 الف قسطها السنوي

ويجي مدرس ولحسني الارض والله ...

جرجر فيني الارض ومسحني الارض تمسيح << السنه الي راحت

وطلع حرت سنين بالطلاب فيني ...

كل انسان عنده طاقه وان راحت طاقته اقل شي بيسويه الي سواه فيني هالمدرس ...

وللمعلوميه ماسويت شي انا الا اني كلمت الي جمبي ولا يجيلها 5 كلمات


كل الي صار

اني قلت لابوي واضفت لها كم كلمه وماقصر فيه الوالد بالمدرسه مو هواش طقه قدام المدير ...

وانا ماقصرت معه ...
قديمة 09 - 01 - 2008, 17:12
المشاركة 35
امير الكون
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 08 - 11 - 2007
رقم العضوية : 43896
الدولة : السـعــ الــريــاض ـــوديـــه
المشاركات: 1,230
افتراضي
على الاقـل الضـرب بـالعصـا اخف من لكف
لمشكلهـ انه مممنوع الضـرب
و الضرب مع لوجه حرام حسب كلام النـاس
يعنيـ ابيـ فهم فيه الف حل
ليش تضربه نـاد ابـوهـ اهله
ولا جـايب الطـالب علك للمدرسهـ يـاخذ العلك منهـ وياكله وش الاسلوب هذا
وانا ابيـ اسئل المدرسين انت تعامل اعيالك لو سو زي الطلاب كيذا كفوف

افضــل لــعبــه في الــعـالم

تـرافيــان ,

لتسـجيل فيهـا http://www.travian.ae/?uc=ae6_30168

الانـ اداره المـوقع لمـده اسبـوع عمـل تبادلات اعلانيـه والكثير والكثـير :
بمقـابل غيـر مـادي :
[email protected]
قديمة 09 - 01 - 2008, 17:14
المشاركة 36
صورة 'RAK' الرمزية
RAK
:: عضو شرف ::
تاريخ الإنضمام: 08 - 05 - 2005
رقم العضوية : 4202
الدولة : UAE
المشاركات: 33,642
1
افتراضي
العصا لمن عصا

والصراحة عيال اليوم يستاهلون الضرب وكسر الضلوع

لما ينتج من هم من بلى عسى الله لايبلى عيالنا

والله يقويهم المدرسات والمدرسين

بس عاد هب الضرب لاسباب تافهة مثل قلم او مسطرة !!
RAK
Ras Al Khaimah
UAE
قديمة 09 - 01 - 2008, 17:20
المشاركة 37
صورة 'العميـد' الرمزية
العميـد
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 11 - 02 - 2006
رقم العضوية : 19412
الدولة : ( قلب ترايدنت )
المشاركات: 6,559
افتراضي
اقتباس
العصا لمن عصا

والصراحة عيال اليوم يستاهلون الضرب وكسر الضلوع

لما ينتج من هم من بلى عسى الله لايبلى عيالنا

والله يقويهم المدرسات والمدرسين

بس عاد هب الضرب لاسباب تافهة مثل قلم او مسطرة !!
يا هلا والله ...

لا الضرب ابد مو حل ...

تخيلي معاي ناس بصف 5 ولا 4 ينضرب وبقوهـ ..

راح اكره المدرسه واكره اجي للمدرسهـ ...

يمكن الكبار يفهم انه اخطا اما انا صغير ماراح افهم بسرعهـ ... ولا اعرف ان المدرس مهتم فيني لمستقبلي ...


راح اكره المدرسه والمُدرس ,, والماده نفسها
قديمة 09 - 01 - 2008, 17:23
المشاركة 38
صورة 'Abdullah' الرمزية
Abdullah
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 22 - 02 - 2007
رقم العضوية : 32763
المشاركات: 8,117
افتراضي
والله شوف بصفتي طآلب بثالث متوسط , اذا انا مضلوم والله مافتح يدي ولا يقدر يمسني بشي يقول درجات ؟

انجح بيدي , وبعدين لو يمد يده وهو غلطان والله لامد يدي عليه , كذب والله وانت جالس يجي يتبلاك مثل بعض المدرسين ,

سبحان الله
قديمة 09 - 01 - 2008, 17:48
المشاركة 39
صورة 'Mr.moaz' الرمزية
Mr.moaz
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 17 - 10 - 2007
رقم العضوية : 42047
الدولة : Egypt . Sadat City
المشاركات: 8,973
افتراضي الصراحه تسلم موضوع رهيب
الصراحه تسلم موضوع رهيب
قديمة 09 - 01 - 2008, 17:56
المشاركة 40
صورة 'ولد زايد' الرمزية
ولد زايد
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 21 - 02 - 2007
رقم العضوية : 32547
الدولة : [ دآر كسَآهٌا بالْعزُ زآيد } ॡ
المشاركات: 13,202
1
افتراضي
والله يخووي ان في مدرسين يضربون بلا مبالاة مع ان الضرب ممنوع عندنا

انت شفت مقطع الاستاذ اللي في راس الخيمه؟

وفي عندنا استاذ يدرسنا
يضرب وايده كنها مدفع<<اللهم لا شماته
لكنه خذ حقه
توليناه ولعنا خيره خخ

وفي اساتذه غصب علينا نحترمهم
مب خوف منهم لكن من اسلوبهم وطريقة تعاملهم

الله يهدي المدررسين
قٍڷ( ڷآ آڷهَ آڷآ آڷڷه) فأن آصحُآب آڷقٍبۈرٌ يتمنۈن آڷحُيآهَ ڷيقٍۈڷۈهَآ مرٌهَ ۈآحُدِهَ ڷعظمتهَآ

عن أبي هريرة قال قال رسول الله : صلى الله عليه وسلم من سئل عن علم فكتمه ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامة
قديمة 09 - 01 - 2008, 18:06
المشاركة 41
مشآري
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 14 - 06 - 2007
رقم العضوية : 37675
الدولة : .!. .!. .!. .!. .!. .!. .!.
العمر: 31
المشاركات: 418
افتراضي
اقتباس
أما عطني قلم و ضربه !!! أعتقد في الأمر مبالغة شديدة و إن حصلت فهذا نادر و شاذ .

اي نادر يادكتور

والله اني اذكرها الى يومك

طقني المدرس على شاني نسيت القلم ومرة على شاني قلت ابي قلم ومرة جاب لنـا قصيده وقال احفظوها الحين ولا حفظتها وطقني ومرة على شان واحد صفر في الفصل طقني المدرس انا والطلاب ومرة على شاني اكتب الدرس وقت الفسحة اذا كتبت في الفسحة طقني الوكيل واذا ماكتبت طقني المدرس

وهذي كلها في الابتدائي ومن اكثر المدرسين

تخيل بعصاته يطق روسنا

صرنا حيوانات معدنا اوادم حتى يمكن الحيوانات يراعونها

لك الجلد ولنا العظم

هذا اذاكان مخطي الطالب ومهوب اي خطا

ويكون الضرب بحدود اما فلك وطق الروس فهذا لا


ولا تقولي انها نادره انا اقول لك انها بكثرة


انا استغرب من المدرسين اللي يطقون الطلاب اللي مايفهمون

ياخي كل طالب وله قدرة في بعضهم يفهمها وهي طايرة وفي بعضهم لو تقعد معه سبوع يالله يفهم
كلمـآ فكـرت بكتمـآن ح ـزنـي.أرع ــبني قـولكـ (وأبيضت عينـآه من الـ ح ـــزن وهـو ك ــظيم) وكلمـآ فكـرت بالـبوح بصـوت مرتفـع .تـذكرت قولكـ (وبشـر الصــآبرين)

فـ يرعبنـي أن يضيـع بـوحيـي أجـري وبشـآرتي ..!!

يـــــآرب ..أنت عــآلم وقــآدر..

اللهم أنـي أسـألكـ صبرا لآنسيـآن فيـه..

اللهم أن كـآن لي عـوض على صبـري

فـاجعل اللهم عـوضـي فيـه..
قديمة 09 - 01 - 2008, 22:38
المشاركة 42
عز شمر
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 11 - 09 - 2006
رقم العضوية : 26310
المشاركات: 533
افتراضي
انا الفصل هذا خريج وكنت اطبق في مدرسة ******

دخلت المدرسه اول يوم ماصدقت اللي يصير

طلاب يناقزون فوق المدرس وفوق الطاولات ومدري شنو كنك في حديقة حيوان

الصراحه من اول يوم وقعونا على تعهد بعدم الضرب ومن اول يوم مانزلت العقال ثاني يوم ماشوف طالب يوط قدامي لامشيت بالاسياب

لاقربت حصتي اشوف الصف اللي بادخل فيه كله منطم وساكت ولو تاخرت خمس دقايق او ربع ساعه ماحد يطلع برى


ولكن شوف التربويين اللي لهم 20 سنه واكثر

ادخل صفوفهم واحضر معهم حصه !!

وربي مهزله بمعنى الكلمه والسبب بعض اولياء الأمور اللي مايرضون على ابنائهم حتى كلمة ياحمار

وتلقى ولده راسب في السنه الدراسيه لمرات عديده وكل ماصار غلط واستدعوه الاداره قام يسب ويشتم ويقول الغلط من المدرس اللي ضربه

طيب ياولي الامر ياحمار الا تعلم ان المدرس لايوجد بينه وبين ولدك اية ضغينه ! يعني مايضربه للمتعه يضربه علشان يتعلم ولكنك انت بتصرفك الغبي وخوفك الزائد على ولد خربته وخليته يرسب لمرات عديده


في الصف اللي كنت اطبق فيه كان موجود ولد نائب مدير التعليم
وكنت اضربه زيه زي غيره لاقلل ادبه ومع هذا ماشفت ابوه سوى لي شي او جا يشتكي هل هو مايحب ولده هل هو لايملك السلطه لفصلي من الجامعه مثلا ؟ هل وهل ؟

للأسف سياسة منع الضرب هي سياسة فاشله بمعنى الكلمه والدليل مستوى الرسوب السنوي بالمدارس ومستوى الادب داخل المدارس ياناس حتى الدخان والحبوب والسويكه ( التمباك ) صارت تتناقل بين الفصول ! لواط في دورات المياه وقصص غراميه وتسرب من المدرسه وتناقل مقاطع البلوتوث الفاسقه وووو.... الخ



الامم تتطور بتحسن مستوى التعليم واحترام المعلم ومتى ماصار المعلم بلا سلطه مستوى التعليم بينزل لاسفل سافلين
قديمة 09 - 01 - 2008, 22:50
المشاركة 43
عزفـ ونزفـ
تحت المجهر
تاريخ الإنضمام: 14 - 04 - 2006
رقم العضوية : 24416
الدولة : أرض الحرمين
المشاركات: 3,877
افتراضي
اقسم بالله يا آخوان فيه مدرس لو احصله الحين وربي ماراح اتركه لين ماسيل دمه

وربي تعلمت التفريك بسببه وانا صف رابع ابتدائي

كنت اجي حافظ اشوفها انفجع وقتها ومكاني حفظت لدرجت صرت اقولها ماني حافظ من خوفي منه وانضرب


ولو يطيح بيدي الحين وربي وربي وربي وربي مايروح سالم لاني كرهت المدرسه بسببه وتعقدت نفسياً
قديمة 09 - 01 - 2008, 22:56
المشاركة 44
صورة 'العذاب' الرمزية
العذاب
تحت المجهر
تاريخ الإنضمام: 12 - 05 - 2005
رقم العضوية : 4275
الدولة : البعد الرابع
العمر: 36
المشاركات: 12,316
افتراضي
ما خرب الطلاب هالزمن الا منع الضرب في المدارس ,,
يقولك تربية وما تربية وهو الي يمشي الطلاب صح ,,
والله اذكر زمااان في الابتدائي كنت انجلد جلد يخاف منه البعير وفي النهاية رحت المتوسطة وانا رجال صح ,,
ولا يغرك ولدك الاستاذ ضربني ولا شي (كنت اسويها ) لأن 90% الاستاذ معه حق ,,
 
اضافة رد
 

6 خلفيات لسيارات فورد -Ford GT علىى طآري حظر الاتصالات !!

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 08:33.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.