×

ملاهي ورذيلة وسقوط اخلاقي خلف اسوار...................

ملاهي ورذيلة وسقوط اخلاقي خلف اسوار المنطقة الخضراء . تملكني احساس غريب بالالم والمرارة لما ال اليه حال العراق بعد اكثر من اربعة اعوام ونصف
صورة 'Mr.141' الرمزية
83
قديمة 05 - 01 - 2008, 21:06
المشاركة 1
ملاهي ورذيلة وسقوط اخلاقي خلف اسوار المنطقة الخضراء .




تملكني احساس غريب بالالم والمرارة لما ال اليه حال العراق بعد اكثر من اربعة اعوام ونصف العام من الاحتلال البغيض وتسلم حكومات طائفية فاشلة زمام البلاد والعباد فهي حال بائسة لم يكن يتصور اي عراقي شريف لديه ولو ذرة انتماء واحدة لهذا البلد العظيم ان البلد سيصل اليها لكنه هو قدر الله وحكمته والبلاء عندما ينزل فلا مفر من مواجهته والصبر عليه مهما كانت الظروف .
هذا الاحساس الذي اتحدث عنه عرف طريقه الى كل جوارحي وانا استمع لمجموعة من الشباب العراقي الضائعين ممن لاهدف لهم ولا رسالة وهم يتحدثون لبعظهم عما يجري في محيط المنطقة الخضراء التي يتحصن فيها المحتل ومن والاه ، وبالطبع فان هؤلاء الشباب كان الذي يهمهم من الحديث هو ما كان ينقل صورا للفساد الاخلاقي والرذيلة الذي تحتضنه اماكن خصصت لهذا الامر المشين في داخل اسوار هذه المنطقة بعلم المحتل وعصابة اللصوص والعملاء العاملين معه وقد اطلق على هذه الاماكن اسماء مطاعم في ظاهرها تقدم الطعام ومن الباطن هي بؤر فساد اخلاقي تمارس فيها الرذيلة جهارا نهارا ومن يمارسها طبعا هم ممن باعوا انفسهم للمحتل ورضوا ان يكونوا خدم له مقابل دولارات قذرة لن تنجيهم من لعنة العراقيين والتاريخ عندما تطوى صفحة هذا الزمن البائس الذي يمر به العراق .
*تلك هي القصة *
الصدفة وحدها قادتني لكي اكون قريبا من هؤلاء الشباب وكان بينهم شاب بدا انه اكبرهم عمرا ويبدو انه من العاملين في داخل المنطقة الخضراء وفي العراق كل من يدخلون اسوار هذه المنطقة تحاط بهم علامات استفهام لا تحصى ولا تعد وهذا ليس موضوعنا الان .. هذا الشاب كان يتحدث لاصدقائه المتحلقين حوله عن الذي يجري في ما يسمى بمطاعم المنطقة الخضراء اذ قال له انه اراد في احد الايام اصطحاب فتاة من اقاربه له علاقة بها الى احد هذه المطاعم وعندما عرض عليها الامر وافقت فقرر البدء بالتحضير للامر وبالفعل بعد فترة اصطحب معه الفتاة وقرر الدخول من احدى بوابات المنطقة الخضراء التي ما ان وصلها حتى اعترضه العناصر المكلفين بالوقوف فيها وحراستها وهم خليط من الجنود الامريكان والعراقيين فأبرز لهم بطاقة خاصة يمنحها المحتلون لمن يعمل معهم تدعى "سكورت" وهي تسمح لحاملها بادخال بعض الاشخاص معه داخل المنطقة الخضراء بعد ان يبرزوا هوية الاحوال المدنية او جواز سفر نافذ الصلاحية .
وقال لهم بعد سلسلة من عمليات التفتيش الدقيقة اصبحت انا والفتاة امام احد هذه المطاعم والتي رفض تحديد اسمها لهم وعندما دخلنا اليه فاجئتنا عند بوابة صالته الرئيسية نسمة هواء باردة فالكهرباء هناك لا تنقطع لحظة واحدة كما يحدث مع باقي مناطق العراق .
*مكان خاص *
ويستمر محدثنا بكلامه الموجه لاصدقائه اذ يقول لهم : بدت الاجواء في المطعم رومنسية واستقبلنا عند مدخل المطعم شاب يرتدي ملابس انيقة وقال لنا انا والفتاة : هل تجلسون في صالة المطعم ام تريدون مكانا خاصا ؟
وهنا كان بيت القصيد ، فبعد ان قلنا له اننا نريد مكانا خاصا قادنا الى زاوية من المطعم تنتشر في جنباتها عدة مقاعد وطاولات تم عزل بعظها عن البعض الاخر بقواطع من الخشب المزخرف والمخرم وخلف هذه القواطع يحدث ما يحدث !!
وهنا صاح عليه اصدقائه قل لنا ماذا يحدث وقد بدت عليهم علامات لهفة شديدة لمعرفة ما كان يجري وماذا سيقول لهم صديقهم "العميل" ولم يتركهم ينتظرون كثيرا حتى بادرهم بالقول : دفعني الفضول للتعرف على ما يحدث في الطاولات والمقاعد القريبة من المكان الذي جلست فيه فرأيت في الطاولة التي على يساري شابا يعانق فتاة دون ان يكترث لمن حوله واخر يؤدي حركات مع فتاة اخرى بأسلوب "..." ؟
ويضيف موجها كلامه لاصدقائه انه كان يسمع بهذه المطاعم ولم يدخلها وعندما دخلها لم يكن يتوقع ان يكون ما سمعه عنها لا يساوي شيئا مما رأه بأم عينه .
*نصيحة متأخرة*
ويقول الشاب ان الذي اثار دهشته ان عمال المطعم اكتشفوا على الفور انه يزور المطعم لاول مرة ما دفعهم ان يخاطبوه قائلين : "يبدو انك تزور المطعم لاول مرة لذلك ننصحك ان كانت الفتاة التي معك اختك او زوجتك او احد من اقاربك فلا تفكر مرة اخرى ان تأتي بها الى هذا المكان ولا في المطاعم الاخرى المنتشرة في المنطقة الخضراء وما شاهدته هنا لا يساوي شيئا امام ما يحدث في مطاعم اخرى في نفس المنطقة والمكان الذي تجلس فيه مخصص للعشاق والذين يبغون انهاء سهرتهم بــ " ليلة حمراء".
ويقول عندما سمعت هذا الكلام لم استطع المكوث طويلا اذ شعرت الفتاة التي جاءت معي بالرعب مما شاهدته وسمعته فخرجنا سوية مسرعين من المطعم ونحن نتلفت يمينا وشمالا .
*هذه هي الحقيقة*
تلك اذا هي الصورة الساقطة لما يسمى بالمنطقة الخضراء التي بين دهاليزها واماكنها الفاسدة يرسم مستقبل العراق الذي يراد ان يكون ما يجري في مطاعمها او بمعنى اكثر دقة "ملاهيها" النموذج الجديد الذي لابد ان يكون العراق عليه فأي محنة عصيبة هذه التي عصفت بالعراق واهله والى اين يمكن ان تسير سفينة العراق لا قدر الله لو استمرت سيطرة الاحتلال وعصابة اللصوص والفاسدين الذي عينهم تحت مسمى الحكومــــة .. سؤال الاجابة عنه تعيدني والكثيرين الى دائرة الاحساس الغريب بالالم والمرارة مما وصل اليه الحال ومما يمكن ايضا ان يصل اليه في قادم الايام .
منقووووووول
المشاهدات 604 | التعليقات 5
قديمة 05 - 01 - 2008, 21:26
المشاركة 2
صورة 'light spot' الرمزية
light spot
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 21 - 12 - 2006
رقم العضوية : 29696
الدولة : جده
العمر: 31
المشاركات: 2,450
افتراضي
لا حول ولا قوة الا بالله


اللهم احمي ابناء المسلمين
سبحـــــان الله وبحـــمده
عـــــــــدد مــــــا كــــــان
وعـــــــــــدد مـــــا يــكون
وعدد الحركات والسكون

هذه العضوية يدخل عليها أكثر من شخص
قديمة 05 - 01 - 2008, 21:27
المشاركة 3
صورة 'ولد زايد' الرمزية
ولد زايد
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 21 - 02 - 2007
رقم العضوية : 32547
الدولة : [ دآر كسَآهٌا بالْعزُ زآيد } ॡ
المشاركات: 13,188
1
افتراضي
لا حول ولا قوة الا بالله
قٍڷ( ڷآ آڷهَ آڷآ آڷڷه) فأن آصحُآب آڷقٍبۈرٌ يتمنۈن آڷحُيآهَ ڷيقٍۈڷۈهَآ مرٌهَ ۈآحُدِهَ ڷعظمتهَآ

عن أبي هريرة قال قال رسول الله : صلى الله عليه وسلم من سئل عن علم فكتمه ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامة
قديمة 05 - 01 - 2008, 21:28
المشاركة 4
صورة 'Mr.141' الرمزية
Mr.141
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 09 - 11 - 2007
رقم العضوية : 44095
الدولة : Behind You
المشاركات: 8,327
83
افتراضي
مشكورين ... اخواني على ردودكم ... ماقصرتوا
قديمة 05 - 01 - 2008, 21:36
المشاركة 5
صورة 'ba7raani' الرمزية
ba7raani
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 08 - 08 - 2005
رقم العضوية : 6956
العمر: 27
المشاركات: 833
افتراضي
لاحول ولاقوة الا بالله
قديمة 06 - 01 - 2008, 00:27
المشاركة 6
صورة 'RAK' الرمزية
RAK
:: عضو شرف ::
تاريخ الإنضمام: 08 - 05 - 2005
رقم العضوية : 4202
الدولة : UAE
المشاركات: 33,634
1
افتراضي
حسبي الله ونعم الوكيل
والله يعافينا من مابلاهم
RAK
Ras Al Khaimah
UAE
 
اضافة رد
 

[ الموت - الوفاة - النفس ] ملك القلوب ينال جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام والمسلمين داخل المملكة وخارجه

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 08:53.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.