الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

وضع حجر أساس جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية

تاريخ الإنضمام: 22 - 02 - 2007
رقم العضوية : 32726
الدولة : خليجنا واحد ..
العمر: 36
المشاركات: 2,718
قديمة 21 - 10 - 2007, 23:14
المشاركة 1
نشاط أحمد المفرج
  • قوة السمعة : 4965
  • الإعجاب: 188
    افتراضي وضع حجر أساس جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية
    - "الاقتصادية" من جدة - 10/10/1428هـ
    يضع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، اليوم، حجر الأساس لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، شمال مدينة جدة على البحر الأحمر, والتي تعد واحدة من كبرى الجامعات البحثية على مستوى العالم.
    وأوضح المهندس نظمي النصر الرئيس المكلف لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، أن الجامعة تمثل مجمعاً بحثيا على مستوى العالم، خاصة أن البحوث التي تقوم بها ستكون بجودة وأهمية البحوث التي تقام في أفضل مراكز البحوث العالمية، كما أنها أول جامعة بحوث علمية في المنطقة تركز على الأبحاث أولاً، وعلى التعليم ثانياً.
    وبيّن أن الجامعة أسست منذ البداية على أنها جامعة مشتركة في الأبحاث بين مختلف العلوم والتخصصات، إذ ستركز جامعة الملك عبد الله على البحث العلمي وتحويل نتاجه إلى مشاريع صناعية تعمل على نقل الأفكار والتقنيات. وتحقيقا لهذه الغاية أعدت الجامعة مدينة أبحاث ومركز إبداع مجهزين بأحدث المرافق.
    وستضم الجامعة أربعة معاهد بحثية علمية متخصصة تهتم بدراسة الاحتياجات الصناعية، الاقتصادية، الاجتماعية، والبيئية وتطوير الصناعات المستقبلية، كما ستعتمد مبدأ الجدارة في جميع أمورها دون استثناء، وستسير على منوال الجامعات العالمية العريقة، وسيشرف على إدارتها مجلس أمناء مستقل. وتحرص الجامعة على إزالة العوائق البيروقراطية والإدارية أمام الأبحاث التي تجمع بين عدة تخصصات وتمهيد الطريق أمام تطبيقها عمليا، وإزالة العقبات أمام الباحثين لتسهيل طريق الاكتشافات.

    وفي مايلي مزيدا من التفاصيل :

    يضع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم الأحد حجر الأساس لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، شمال مدينة جدة على البحر الأحمر, التي تعد واحدة من أكبر الجامعات البحثية على مستوى العالم .


    ويتوقع حضور عدد كبير من رؤساء الجامعات العالمية, رؤساء الجامعات السعودية, ونخبة من الأكاديميين ورؤساء مراكز البحوث العالمية, أعضاء اللجنة الاستشارية, ومجموعة كبيرة من الشخصيات العلمية التي لها مساهمات كبيرة في مجال البحوث العلمية من مختلف أنحاء العالم يتوقع أن يتجاوز عددهم 1500 شخصية. وسيتم خلال الحفل عرض أفلام عن مسيرة التعليم في المملكة إلى جانب تعريف بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية يتضمن أهدافها, الأقسام التي تحتويها الجامعة, الدور المتوقع الذي ستلعبه الجامعة في مسيرة الحياة التعليمية الجامعية في المملكة والمنطقة, ما تمثله من قناة حضارية يستمد منها أبناء البشرية قيم التعليم والتسامح وتبادل المنافع.
    وقال المهندس نظمي النصر, الرئيس المكلف لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية إن فكرة إنشاء الجامعة بمعايير عالمية راودت الملك عبد الله بن عبد العزيز منذأاكثر 25 عاما وها هو اليوم يضع حجر الأساس لواحدة من منارات الإشعاع العلمي لتكون نموذجا يقتدى به في المملكة وفي جميع الدول العربية والإسلامية التي هي في حاجة ماسة إلى الدخول في عصر العولمة والتقنية من خلال إنشاء جامعات علمية.
    وأضاف: تمثل الجامعة مجمعاً بحثيا على مستوى العالم، خاصة أن البحوث التي تقوم بها ستكون بجودة وأهمية البحوث التي تقام في أفضل مراكز البحوث العالمية. كما أنها أول جامعة بحوث علمية في المنطقة تركز على الأبحاث أولاً، وعلى التعليم ثانياً. وقد أسست جامعة الملك عبد الله منذ البداية على أنها جامعة مشتركة في الأبحاث بين مختلف العلوم والتخصصات.
    وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز قد أعلن في الثاني والعشرين من يوليو (تموز) من العام الماضي خلال رعايته حفل أهالي الطائف ، عن إنشاء جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بهدف خلق تزاوج بين البحث العلمي وحاجات التنمية الصناعية والاقتصادية في المملكة، ولتعطي مفهوماً متطوراً لفتح الآفاق بحرية علمية وبحثية لجميع العلماء من مختلف دول العالم لكي يكوّنوا خلايا الفكر والعمل الأكاديمي المتفوق والخلاق، ولتصبح (حاضنة) للبحث العلمي، وحاضنة للمؤسسات البحثية والصناعية حتى تستفيد من أبحاث العلماء في تحويلها إلى منتج صناعي واقتصادي يضخ مزيداً من الازدهار لعجلة التنمية ولرفاه المواطن.
    وتركز جامعة الملك عبد الله على البحث العلمي وتحويل نتاجه إلى مشاريع صناعية تعمل على نقل الأفكار والتقنيات. وتحقيقًا لهذه الغاية أعدت الجامعة مدينة أبحاث ومركز إبداع مجهزين بأحدث المرافق.
    ومنذ إعلان الملك عن إنشاء الجامعة , عهد إلى شركة أرامكو السعودية الرائدة في صناعة النفط واستخدام التقنية، إنشاء الجامعة على مساحة تزيد على 36 مليون متر مربع بالقرب من بلدة (ثول) شمال مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر، ومن المقرر الانتهاء من بناء مرافقها في أيلول (سبتمبر) 2009.
    وبدورها اختارت "أرامكو السعودية" فريق عمل محترفا في تخصصات عدة بقيادة المهندس نظمي النصر نائب رئيس الشركة، وذلك لتولي مهمة إنشاء جامعة الملك عبد الله وفق الرؤية الكاملة لمؤسس الجامعة.
    ومن المتوقع أن تسهم البحوث العلمية في تعزيز خطط التنمية في جميع الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية , لاسيما أن الجامعة تتميز بارتباطها بالقطاع الصناعي للعمل على البرامج التي من شأنها تدعم الصناعات الوطنية وتحويل الأفكار والاختراعات إلى مشاريع اقتصادية تعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني.
    وقال المهندس نظمي، إن الجامعة تعتبر من الجامعات غير التقليدية، باعتبار أنها تقوم على أساس البحث العلمي والاقتصاد المعرفي، وتناضل من أجل كسب اعتراف الجامعات العريقة في العالم، وخاصة العلماء الذين يتوقع أن يساهموا في المشاريع البحثية في الجامعة.
    وأضاف: أن إنشاء جامعة بحثية تقوم على أساس اشتراك مختلف التخصصات في بحث واحد وتقوم على هيكل تنظيمي غير تقليدي يوفر المناخ العلمي الحر والمكان المثالي لإبداع أصحاب العقول الخلاقة من العلماء والمبتكرين، كان ومازال حلماً للعديد من الجامعات الكبرى حول العالم.
    وأشار إلى أن الجامعة باعتبارها مركزاً للأبحاث العلمية والصناعية وحاضنة للإبداع والابتكار، تعمل أيضا على ربط المشاريع الابتكارية بالاقتصاد عبر بحوث تمكن من تحويل الاكتشافات إلى اقتصاد وتوفير مساحة للمؤسسات الاقتصادية والبحثية لإقامة مراكز علمية تتعاون مع الجامعة وتستفيد من أبحاث العلماء فيها.
    وقال إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يرمي لأن تكون الجامعة من أفضل المراكز العالمية المتميزة للبحوث العلمية والابتكار والإبداع، من خلال استقطاب العلماء والموهوبين في الكادر التعليمي من كل أنحاء العالم , مؤكدا أن الجامعة ستكون قناة من قنوات التواصل بين شعوب العالم يلتقي بها العلماء ومنارة للإشعاع العلمي ستستفيد منها المملكة والأمة الإسلامية.
    ووفقا لنظمي فإن جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية تسعى إلى الإسهام في فتح آفاق جديدة من مجالات البحث العلمي والتكنولوجي، وتوفير فرص جديدة ومتنوعة للتنمية والتطور في المملكة والعالم. وأضاف أن الجامعة تأمل عبر برامجها الأكاديمية المتنوعة وانفتاحها العلمي على مختلف الثقافات، في تحقيق المزيد من التعايش الحضاري البناء بين مختلف شعوب الأرض، و تسعى لأن تكون مركزا عالميا يفتح أبوابه للطلاب والطالبات والباحثين والباحثات على أساس الجدارة والنبوغ كمعيار في منح فرص الالتحاق بالجامعة حيث ستوفر لهم.
    وقال إنه تم تحديد عدد من الأهداف التي تتطلع الجامعة لتحقيقها لعل من أبرزها إيجاد واستقطاب ورعاية الموهوبين والمبدعين والباحثين, دعم الصناعات الوطنية والقائمة والقطاع الأهلي, دعم وإنشاء صناعات جديدة تقوم على المعرفة, دعم منظومة الإبداع والقدرة على توليد الأفكار, تحويل الأفكار الابتكارية في الاختراعات التي تشكل قيمة اقتصادية مضافة, الإسهام الإيجابي في التعامل مع المؤسسات البحثية , دعم الاقتصاد الوطني وزيادة الناتج الإجمالي, الإسهام في التحول إلى مجتمع صانع للمعرفة.
    وأوضح أن القبول في الجامعة لن يقتصر على الطلاب السعوديين، وإنما هناك حرص على ضم واستقطاب طلاب من داخل المملكة وخارجها إضافة إلى كادر تعليمي مؤهل من الباحثين والعلماء الذين يتمتعون بقدرات علمية وبحثية فائقة بناء على سجلاتهم في البحث العلمي والأكاديمي في المجالات التي تهتم بها الجامعة.
    من جانبه, قال جميل الدندني، الذي يشغل منصب نائب الرئيس للعلاقات العامة في جامعة الملك عبد الله، إن الجامعة بدأت بالفعل منذ تموز (يوليو) الماضي 2007 في برنامج للمنح الدراسية على مستوى العالم بهدف اختيار 250 من الطلبة والطالبات هذا العام والعدد نفسه في العام التالي من طلاب السنوات النهائية من المرحلة الجامعية ليكونوا نواة طلاب الجامعة عندما تفتح أبوابها عام 2009.
    وأضاف أنه تم تسخير جميع الإمكانات التي تساعد الجامعة على أداء رسالتها وفي الوقت نفسه، فإنها سوف تتمتع بمرونة قصوى في ضم الكادر التعليمي وطاقم العلماء والباحثين، وسيتم قبول عضوية هيئة التدريس والباحثين من العلماء بما يتلاءم مع برامجهم وارتباطاتهم العملية.
    http://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=99665
    قديمة 21 - 10 - 2007, 23:15
    المشاركة 2
    صورة 'Exroz.Net' الرمزية
    Exroz.Net
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 23 - 04 - 2005
    رقم العضوية : 3858
    الدولة : اكيد ترايدنت
    المشاركات: 2,494
    افتراضي
    الحمدلله

    الصراحه ماقريت الا العنوان طويل مووضوعك
    إسم الشركة : إكسروز هوست - EXROZ HOST
    نوع الخادم: Dedicated Servers
    صاحب الشركة : م . أحمد صلاح
    خدمات الشركة : سيرفرات | إستضافـة | تصميم | دعـم فـني | تراخيص VBulletin | أرشـفة | حـماية | برمجة |
    هاتف الشركة : من داخل مصر: 01280044901 |من خارج مصر: 00201280044901
    المبيعات : [email protected]| سكايب : exrozhost
    رابط الشركة : http://www.exroz.net/

    قديمة 21 - 10 - 2007, 23:15
    المشاركة 3
    صورة 'اتـ ع ـبني غ ـلآهـ' الرمزية
    اتـ ع ـبني غ ـلآهـ
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 02 - 02 - 2007
    رقم العضوية : 32054
    المشاركات: 2,918
    افتراضي
    أنآ شفت حفل التدشين وكآن رآئع ,,

    تسلم أخوي ولد ..
    ولآهنت
    ’’


    ،
    ،

    Email: [email protected]
    [البريد للرسائل فقط]

    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    وضع حجر أساس جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية


    |[ رســـالة عـــزاء ]| بنت صغيرة تضحك على شاب !!!!!!!!!!!!!!

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 02:59.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966920020037
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.