الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

الرؤيا من الله ، والحلم من الشيطان ( للي ينكرون تفسير الرؤيا ويستهينون بها)

صورة 'الرابط العجيب' الرمزية
الرابط العجيب
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 10 - 01 - 2006
رقم العضوية : 16011
الدولة : الأمـ UAE ـارات
المشاركات: 1,325
قديمة 06 - 10 - 2007, 00:04
المشاركة 1
نشاط الرابط العجيب
  • قوة السمعة : 2143
  • الإعجاب: 80
    Exclamationpoint الرؤيا من الله ، والحلم من الشيطان ( للي ينكرون تفسير الرؤيا ويستهينون بها)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اتعجب لا شافيت ناس ينكرون تفسير الاحلام
    او ينكرون حتى سردها
    مع انه جاء في الحديث الصحيح

    - أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم الرؤيا الصادقة ، جاءه الملك فقال : { اقرأ باسم ربك الذي خلق . خلق الإنسان من علق . اقرأ وربك الأكرم . الذي علم بالقلم } .
    الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 4956

    ولها السبب ، حبيت احط لكم احاديث شريفه ( صحيحه )
    للرسول صلى الله عليه وعلى آله وصحبه اجمعين
    عن الرؤيا ، واحاديث شريفه صحيحه
    توضح انه عليه الصلاة والسلام
    ما استنكر قص الرؤيا عليه
    بل قام عليه الصلاة والسلام بتفسيرها


    1 ) عرفنا الآذان والاقامة برؤية

    - لما أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بالناقوس يعمل ليضرب به الناس في الجمع للصلاة ، أطاف بي وأنا نائم رجل يحمل ناقوسا في يده ، فقلت له : يا عبد الله ! أتبيع الناقوس ؟ قال : وما تصنع به ، فقلت : ندعو به إلى الصلاة ، قال : أفلا أدلك على ما هو خير من ذلك ؟ قلت : بلى ، قال : الله أكبر الله أكبر ، الله أكبر الله أكبر ، أشهد أن لا إله إلا الله ، أشهد أن لا إله إلا الله ، أشهد أن محمدا رسول الله ، أشهد أن محمدا رسول الله ، حي على الصلاة ، حي على الصلاة ، حي على الفلاح ، حي على الفلاح ، الله أكبر الله أكبر ، لا إله إلا الله ، ثم استأخر غير بعيد ، قال : ثم تقول إذا أقمت الصلاة : الله أكبر الله أكبر ، أشهد أن لا إله إلا الله ، أشهد أن محمدا رسول الله ، حي على الصلاة ، حي على الفلاح ، قد قامت الصلاة قد قامت الصلاة ، الله أكبر الله أكبر ، لا إله إلا الله ، فلما أصبحت أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبرته ما رأيت ، فقال : إنها رؤيا حق إن شاء الله تعالى ، فقم مع بلال فالق عليه ما رأيت فليؤذن به ، فإنه أندى صوتا منك ، فقمت مع بلال فجعلت ألقيه عليه ويؤذن به ، فسمع بذلك عمر بن الخطاب وهو في بيته ، فخرج يجر رداءه ، ويقول : والذي بعثك بالحق يا رسول الله لقد رأيت مثل ما رأى ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فلله الحمد
    الراوي: عبدالله بن زيد بن عبد ربه - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 1/390

    - كان الرجل في حياة النبي صلى الله عليه وسلم إذا رأى رؤيا ، فأقصها على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فتمنيت أن أرى رؤيا فأقصها على رسول الله صلى الله عليه وسلم وكنت غلاما شابا ، وكنت أنام في المسجد على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فرأيت في النوم كأن ملكين أخذاني فذهبا بي الى النار ، فإذا هي مطوية كطي البئر ، وإذا لها قرنان ، وإذا فيها أناس قد عرفتهم ، فجعلت أقول : أعوذ بالله من النار ، قال : فلقينا ملك آخر ، قال لي : لم ترع . فقصصتها على حفصة ، فقصتها حفصة على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : نعم الرجل عبد الله ، لو كان يصلي من الليل . فكان بعد لا ينام من الليل إلا قليلا .
    الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1121

    - كنت جالسا في مسجد المدينة ، فدخل رجل على وجهه أثر الخشوع ، فقالوا : هذا رجل من أهل الجنة ، فصلى ركعتين تجوز فيهما ، ثم خرج ، وتبعته فقلت : إنك حين دخلت المسجد قالوا : هذا رجل من أهل الجنة ، قال : والله لا ينبغي لأحد أن يقول ما لا يعلم ، وسأحدثك لم ذاك : رأيت رؤيا على عهد النبي صلى الله عليه وسلم فقصصتها عليه ، ورأيت كأني في روضة - ذكر من سعتها وخضرتها - وسطها عمود من حديد ، أسفله في الأرض وأعلاه في السماء ، في اعلاه عروة ، فقيل لي : ارقه ، قلت : لا أستطيع ، فأتاني منصف ، فرفع ثيابي من خلفي ، فرقيت حتى كنت في أعلاها ، فأخذت بالعروة ، فقيل لي : استمسك . فاستيقظت وإنها لفي يدي ، فقصصتها على النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : ( تلك الروضة الإسلام ، وذلك العمود عمود الإسلام ، وتلك العروة عروة الوثقى ، فأنت على الإسلام حتى تموت ) . وذلك الرجل عبد الله بن سلام . وقال لي خليفة : حدثنا معاذ : حدثنا ابن عون ، عن محمد : حدثنا قيس بن عباد ، عن ابن سلام قال : وصيف مكان منصف .
    الراوي: قيس بن عباد - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3813

    وحديث ثاني ، يدلنا عليه الصلاة والسلام
    اذا كانت الرؤيا طيبة ، فنحمد الله ، ونتحدث عنها مع من نحب


    - إذا رأى أحدكم رؤيا يحبها ، فإنما هي من الله ، فليحمد الله عليها وليحدث بها ، وإذا رأى غير ذلك مما يكره ، فإنما هي من الشيطان ، فليستعذ من شرها ، ولا يذكرها لأحد ، فإنها لا تضره
    الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6985

    - لقد كنت أرى الرؤيا فتمرضني ، حتى سمعت أبا قتادة يقول : وأنا كنت أرى الرؤيا تمرضني ، حتى سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( الرؤيا الحسنة من الله ، فإذا رأى أحدكم ما يحب فلا يحدث به إلا من يحب ، وإذا رأى ما يكره فليتعوذ بالله من شرها ، ومن شر الشيطان ، وليتفل ثلاثا ، ولا يحدث بها أحدا ، فإنها لن تضره ) .
    الراوي: أبو سلمة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7044

    تفسير الحديث

    وجاء شرح الإمام النووي للحديث على النحو التالي:
    صحيح مسلم بشرح النووي

    ‏وأما قوله صلى الله عليه وسلم في الرؤيا المكروهة: "ولا يحدث بها أحدًا" ‏فسببه أنه ربما فسرها تفسيرًا مكروهًا على ظاهر صورتها، وكان ذلك محتملاً، فوقعت كذلك بتقدير الله تعالى، فإن الرؤيا على رجل طائر، ومعناه أنها كانت مُحتملة وجهين فـَـفـُـسـّـرت بأحدهما وقعت على قرب تلك الصفة. قالوا: وقد يكون ظاهر الرؤيا مكروهًا، ويفسر بمحبوب، وعكسه، وهذا معروف لأهله.

    ‏وأما قوله صلى الله عليه وسلم في الرؤيا المحبوبة الحسنة: "لا تخبر بها إلا من تحب" ‏فسببه أنه إذا أخبر بها من لا يحب ربما حمله البغض أو الحسد على تفسيرها بمكروه، فقد يقع على تلك الصفة، وإلا فيحصل له في الحال حزن ونكد من سوء تفسيرها، والله أعلم.

    وعليه فيجب التفريق بين الرؤيا التي هي من الله والحلم الذي هو من الشيطان، واتباع السنة في ذلك هو خير ما نعمل به.


    حديث ثالث ، يخص امنا عائشة
    رضي الله عنها وارضاها
    اثناء حادثة الافك

    كانت ترجو ان الرسول عليه الصلاة والسلام
    يرى رؤية ( تبرؤها )
    لكن الله اكرمها ونزل دليل براءتها


    قرآن يتلى

    امنية امنا عايشة تدل
    ع انه الرؤيا حق
    وتفسيرها حق

    - عن حديث عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ، حين قال لها أهل الإفك ما قالوا ، فبرأها الله مما قالوا ، وكل حدثني طائفة من الحديث الذي حدثني ، عن عائشة قالت : ولكن والله ما كنت أظن أن الله ينزل في براءتي وحيا يتلى ، ولشأني في نفسي كان أحقر من أن يتكلم الله في بأمر يتلى ، ولكني كنت أرجو أن يرى رسول الله صلى الله عليه وسلم في النوم رؤيا يبرئني الله بها ، فأنزل الله تعالى : { إن الذين جاؤوا بالإفك } . العشر الآيات .
    الراوي: عروة بن الزبير و سعيد بن المسيب و علقمة بن وقاص و عبيدالله بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7500

    حديث رابع يبين كيف كان الرسول عليه الصلاة والسلام
    يسال بعد كل صلاة فجر اذا حد شاف رؤيا


    - حدثنا محمد بن بشار أخبرنا وهب بن جرير عن أبيه عن أبي رجاء عن سمرة بن جندب قال:
    (كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا صلى بنا الصبح أقبل على الناس بوجهه وقال هل رأى أحدٌ منكم رؤيا الليلة) .
    حديثٌ حسنٌ صحيحٌ.

    أحاديث لرؤيا رآها الرسول عليه الصلاة والسلام
    مع تفسيرها


    - أن النبي صلى الله عليه وسلم تنفل سيفه ذا الفقار يوم بدر وهو الذي رأى فيه الرؤيا يوم أحد
    الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: العلل الكبير - الصفحة أو الرقم: 258

    - كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا صلى صلاة ، اقبل علينا بوجهه ، فقال : من رأى منكم الليلة رؤيا . قال : فإن رأى أحد قصها ، فيقول : ما شاء الله . فسألنا يوما فقال : هل رأى أحد منكم رؤيا . قلنا : لا ، قال : لكني رأيت الليلة رجلين أتياني فأخذا بيدي ، فأخرجاني إلى الأرض المقدسة ، فإذا رجل جالس ، ورجل قائم ، بيده كلوب من حديد قال بعض أصحابنا عن موسى : إنه يدخل ذلك الكلوب في شدقه حتى يبلغ قفاه ، ثم يفعل بشدقه الآخر مثل ذلك ، ويلتئم شدقه هذا ، فيعود فيصنع مثله . قلت : ما هذا ؟ قالا : انطلق ، فانطلقنا ، حتى أتينا على رجل مضطجع على قفاه ، ورجل قائم على رأسه بفهر ، أو صخرة ، فيشدخ بها رأسه ، فإذا ضربه تدهده الحجر ، فانطلق إليه ليأخذه ، فلا يرجع إلى هذا ، حتى يلتئم رأسه ، وعاد رأسه كما هو ، فعاد إليه فضربه ، قلت : من هذا ؟ قالا : انطلق ، فانطلقنا إلى ثقب مثل التنور ، أعلاه ضيق وأسفله واسع ، يتوقد تحته نارا ، فإذا اقترب ارتفعوا ، حتى كادوا أن يخرجوا ، فإذا خمدت رجعوا فيها ، وفيها رجال ونساء عراة ، فقلت : من هذا ؟ قالا : انطلق ، فانطلقنا ، حتى أتينا على نهر من دم فيه رجل قائم ، وعلى وسط النهر - قال يزيد ووهب ابن جرير ، عن جرير بن حازم - وعلى شط النهر رجل بين يديه حجارة ، فأقبل الرجل الذي في النهر ، فإذا أراد أن يخرج رمى الرجل بحجر في فيه ، فرده حيث كان ، فجعل كلما جاء ليخرج رمى في فيه بحجر ، فيرجع كما كان ، فقلت : من هذا ؟ قالا : انطلق ، فانطلقنا ، حتى انتهيا إلى روضة خضراء ، فيها شجرة عظيمة ، وفي أصلها شيخ وصبيان ، وإذا رجل قريب من الشجرة ، بين يديه نار يوقدها ، فصعدا بي في الشجرة ، وأدخلاني دارا ، لم أر قط أحسن منها ، فيها رجال شيوخ ، وشباب ونساء وصبيان ، ثم أخرجاني منها فصعدا بي الشجرة ، فأدخلاني دارا ، هي أحسن وأفضل ، فيها شيوخ وشباب ، قلت : طوفتماني الليلة ، فأخبراني عما رأيت . قالا : نعم ، أما الذي رايته يشق شدقه فكذاب ، يحدث بالكذبة ، فتحمل عنه حتى تبلغ الآفاق ، فيصنع به إلى يوم القيامة ، والذي رأيته يشدخ رأسه ، فرجل علمه الله القرآن ، فنام عنه بالليل ، ولم يعمل فيه بالنهار ، يفعل به إلى يوم القيامة ، والذي رأيته في الثقب فهم الزناة ، والذي رأيته في النهر آكلوا الربا ، والشيخ في أصل الشجرة إبراهيم عليه السلام ، والصبيان حوله فأولاد الناس ، والذي يوقد النار مالك خازن النار ، والدار الأولى التي دخلت دار عامة المؤمنين ، وأما هذه الدار فدار الشهداء ، وأنا جبريل ، وهذا مكيائيل ، فارفع رأسك ، فرفعت رأسي ، فإذا فوقي مثل السحاب ، قالا : ذاك منزلك ، قلت : دعاني أدخل منزلي ، قالا : إنه بقي لك عمر لم تستكمله ، فلو استكملت أتيت منزلك .
    الراوي: سمرة بن جندب - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1386

    - بلغنا أن مسيلمة الكذاب قدم المدينة ، فنزل في دار بنت الحارث ، وكان تحته بنت الحارث بن كريز ، وهي أم عبد الله بن عامر ، فأتاه رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعه ثابت بن قيس بن شماس ، وهو الذي يقال له : خطيب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وفي يد رسول الله صلى الله عليه وسلم قضيب ، فوقف عليه فكلمه ، فقال له مسيلمة : إن شئت خلينا بينك وبين الأمر ، ثم جعلته لنا بعدك ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لو سألتني هذا القضيب ما أعطيتكه ، وإني لأراك الذي أريت فيه ما رأيت ، وهذا ثابت بن قيس ، وسيجيبك عني ) . فانصرف النبي صلى الله عليه وسلم . قال عبيد الله بن عبد الله : سألت عن عبد الله بن عباس ، عن رؤيا رسول الله صلى الله عليه وسلم التي ذكر ، فقال ابن عباس : ذكر لي أن رسول الله عليه وسلم قال : ( بينا أنا نائم ، أريت أنه وضع في يدي سواران من ذهب ، ففظعتهما وكرهتهما ، فأذن لي فنفختهما فطارا ، فأولتهما كذابين يخرجان ) . فقال عبيد الله : أحدهما العنسي الذي قتله فيروز باليمن ، والآخر مسيلمة الكذاب .
    الراوي: عبيدالله بن عبدالله بن عتبة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 4378

    - في رؤيا النبي صلى الله عليه وسلم في المدينة : ( رأيت امرأة سوداء ثائرة الرأس ، خرجت من المدينة حتى نزلت بمهيعة ، فتأولتها أن وباء المدينة نقل إلى مهيعة ) . وهي الجحفة .
    الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7039


    حديث يبين ان الرسول صلى الله عليه وسلم
    سمح لسيدنا ابو بكر رضي الله عنه وارضاه ان يفسر الرؤية


    - أن رجلا أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله إني أرى الليلة ظلة تنطف السمن والعسل . فأرى الناس يتكففون منها بأيديهم . فالمستكثر والمستقل . وأرى سببا واصلا من السماء إلى الأرض . فأراك أخذت به فعلوت . ثم أخذ به من بعدك فعلا . ثم أخذ به رجل آخر فعلا . ثم أخذ به رجل آخر فانقطع به . ثم وصل له فعلا . قال أبو بكر : يا رسول الله بأبي أنت . والله لتدعني فلأعبرنها . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " اعبرها " قال أبو بكر : أما الظلة فظلة الإسلام . وأما الذي ينطف من السمن والعسل فالقرآن . حلاوته ولينه . وأما ما يتكفف الناس من ذلك فالمستكثر من القرآن والمستقل . وأما السبب الواصل من السماء إلى الأرض فالحق الذي أنت عليه . تأخذ به فيعليك الله به ثم يأخذ به رجل من بعدك فيعلو به . ثم يأخذ به رجل من بعدك فيعلو به . ثم يأخذ به رجل آخر فينقطع به ثم يوصل له فيعلو به . فأخبرني يا رسول الله بأبي أنت أصبت أم أخطأت ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " أصبت بعضا وأخطأت بعضا " قال : فوالله يا رسول الله لتحدثني ما الذي أخطأت ؟ قال " لا تقسم " جاء رجل النبي صلى الله عليه وسلم منصرفه من أحد . فقال : يا رسول الله إني رأيت هذه الليلة في المنام ظلة تنطف السمن والعسل . وفي رواية : أن رجلا أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : إني أرى الليلة ظلة . وفي رواية : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان مما يقول لأصحابه " من رأى منكم رؤيا فليقصها أعبرها له " قال فجاء رجل فقال : يا رسول الله رأيت ظلة .
    الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2269

    نصيحه غاليه من سيد الخلق واشرفهم
    سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
    اننا ما نقص الرؤيا الا على عالم او ناصح


    - الرؤيا ثلاث : فرؤيا حق ، ورؤيا يحدث الرجل بها نفسه ، ورؤيا تحزين من الشيطان . فمن رأى ما يكره فليقم فليصل ؛ وكان يقول : يعجبني القيد وأكره الغل ، القيد ثبات في الدين . وكان يقول : من رآني فإني أنا هو ، فإنه ليس للشيطان أن يتمثل بي . وكان يقول : لا تقص الرؤيا إلا على عالم ، أو ناصح
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: حسن صحيح - المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2280


    احاديث في الرؤيا

    - إذا اقترب الزمان لم تكد رؤيا المؤمن تكذب ، ورؤيا المؤمن جزء من ستة وأربعين جزءا من النبوة . وما كان من النبوة فإنه لا يكذب . قال محمد : وأنا أقول هذه ، قال : وكان يقال : الرؤيا ثلاث : حديث النفس ، وتخويف الشيطان ، وبشرى من الله ، فمن رأى شيئا يكرهه فلا يقصه على أحد وليقم فليصل ، قال : وكان يكره الغل في النوم ، وكان يعجبهم القيد ، ويقال : القيد ثبات في الدين .
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7017

    - رؤيا المؤمن جزء من ستة وأربعين جزءا من النبوة
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6988

    - الرؤيا الصالحة جزء من ستة وأربعين جزءا من النبوة
    الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6989

    - لم يبق من النبوة إلا المبشرات . قالوا : وما المبشرات ؟ قال : الرؤيا الصالحة
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6990

    - من رآني في المنام فقد رآني ، فإن الشيطان لا يتخيل بي ، ورؤيا المؤمن جزء من ستة وأربعين جزءا من النبوة
    الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6994

    - رؤيا المسلم يراها أو تـُـرى له . وفي حديث ابن مسهر " الرؤيا الصالحة جزء من ستة وأربعين من النبوة
    الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2263

    - سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قوله تعالى : { لهم البشرى في الحياة الدنيا } قال : هي الرؤيا الصالحة يراها المؤمن أو تـُـرى له
    الراوي: عبادة بن الصامت - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2275


    رابط من الشبكة الاسلامية عن الرؤيا

    http://www.islamweb.net/ver2/archive...KNo=11&BkNO=10
    حسبي الله ونعم الوكيل

    @@@

    @@@
    بالصوت والصورة " الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم : ليس لدي رجال أمن "

    @@@

    من يشوف دبي بلد الخلاعه والمجون
    فها أحول ما يشوف غير الي يبغي يشوفه
    * لا تُظهِر الشّماتة بأخيك فيُعافيه الله ويبتليك
    اللي يقول قناة دبي تتحدى الله ( والعياذ بالله )
    لايظلم نفسه ، ويقول كلام اكبر عنه

    صورة الإعتذار من إدارة القناة عن الخطأ الفني


    شعار دبي الدائم :
    (( هل من منافس ؟؟؟ ))
    قديمة 06 - 10 - 2007, 00:27
    المشاركة 2
    الاثير السوري
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 18 - 06 - 2007
    رقم العضوية : 38027
    الدولة : Sitemap + Google
    العمر: 32
    المشاركات: 9,464
    افتراضي
    أكيد التفسير موجود

    ويلي بينكر هاد الشي لازموا غسيل دماغ

    حقائق هي لا نقاش فيها

    شكرا لكـِ
    ع ــــدنا ,,, والعود أحمدُ
    قديمة 06 - 10 - 2007, 00:44
    المشاركة 3
    صورة '(garsz)' الرمزية
    (garsz)
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 28 - 09 - 2007
    رقم العضوية : 38796
    الدولة : الامـــــارات
    المشاركات: 2,094
    افتراضي
    اممم

    مشكوور اخوي

    ولكن الحين اعقنعتني اكثرر

    ماتقصرر

    اقتباس
    ويلي بينكر هاد الشي لازموا غسيل دماغ

    ^__^
    قديمة 06 - 10 - 2007, 00:47
    المشاركة 4
    صورة 'بابكر' الرمزية
    بابكر
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 21 - 04 - 2007
    رقم العضوية : 34477
    المشاركات: 3,909
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى بابكر
    • أرسل رسالة بواسطة Skype™ إلى بابكر
    افتراضي
    صح كلامك واكيد تفسير الاحلام موجود وسليم
    قديمة 06 - 10 - 2007, 00:54
    المشاركة 5
    صورة 'النسر' الرمزية
    النسر
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 24 - 10 - 2005
    رقم العضوية : 10738
    الدولة : [ الإمــ U.A.E ــارات ]
    المشاركات: 18,348
    الإجابات المقدمة: 8
    افتراضي
    بارك الله فيك
    ][®][^][®][الـــنـــســـر ][®][^][®][
    واحــد مـــ النسر ـــن النـاســ ®
    قديمة 07 - 10 - 2007, 22:08
    المشاركة 6
    صورة 'الرابط العجيب' الرمزية
    الرابط العجيب
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 10 - 01 - 2006
    رقم العضوية : 16011
    الدولة : الأمـ UAE ـارات
    المشاركات: 1,325
    افتراضي
    أكيد التفسير موجود

    ويلي بينكر هاد الشي لازموا غسيل دماغ

    حقائق هي لا نقاش فيها

    شكرا لكـِ
    صحيح واكيد انه موجود
    لكن للاسف شي ناس ما يصدقون
    هالشي ويستهينون بالتفسير
    الله يهدينا ويهديهم للحق

    مشكور عالمرور


    اممم

    مشكوور اخوي

    ولكن الحين اعقنعتني اكثرر

    ماتقصرر




    ^__^
    افا يا ولد بلادي
    انا اختك
    مب اخوك


    مشكور عمرورك
    واتمنى انك استفاديت
    حسبي الله ونعم الوكيل

    @@@

    @@@
    بالصوت والصورة " الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم : ليس لدي رجال أمن "

    @@@

    من يشوف دبي بلد الخلاعه والمجون
    فها أحول ما يشوف غير الي يبغي يشوفه
    * لا تُظهِر الشّماتة بأخيك فيُعافيه الله ويبتليك
    اللي يقول قناة دبي تتحدى الله ( والعياذ بالله )
    لايظلم نفسه ، ويقول كلام اكبر عنه

    صورة الإعتذار من إدارة القناة عن الخطأ الفني


    شعار دبي الدائم :
    (( هل من منافس ؟؟؟ ))
    قديمة 07 - 10 - 2007, 22:10
    المشاركة 7
    ولد مكة
    Banned
    تاريخ الإنضمام: 08 - 03 - 2007
    رقم العضوية : 33058
    المشاركات: 685
    افتراضي
    مشكور
    ما قصرت
    سلمت ايدك
    قديمة 07 - 10 - 2007, 22:15
    المشاركة 8
    صاحب السمو
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 10 - 06 - 2007
    رقم العضوية : 37177
    الدولة : أرض الله الواسعة
    المشاركات: 11,754
    افتراضي
    السلام عليكم
    و الله حقائق غير قابلة للنقاش
    التفسير أكيد هو موحود بس تم تلويث مفهومه من طرف الامين الي لا يستعملون عقلهم
    فاستغل الكهنة و المشعودون هدا الضعف للاستعماله قي مصالحهم الخاصة
    و تسلم على الطرح
    و السلام
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    الرؤيا من الله ، والحلم من الشيطان ( للي ينكرون تفسير الرؤيا ويستهينون بها)


    همسه في اذن كل معجب ومعجبه بالغرب الكابالا!! هل تعرف ماهي؟؟ لا تتوهون في المتاهات << لعبة ترفيهيه خفيفة

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 14:36.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966920020037
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.