×

سبعة أعوام على الإنتفاضة الفلسطينية : 4900شهيد فلسطيني وجرح 70 ألف

كم ندعو من الله توحيد حركه فتح وحماس طوت ليلة امس صفحة سبعة أعوام من عمر الانتفاضة الفلسطينية الثانية المباركة التي إندلعت شرارتها عقب إقتحام
صورة 'عيون القدس' الرمزية
قديمة 28 - 09 - 2007, 00:42
المشاركة 1
سبعة أعوام على الإنتفاضة الفلسطينية : 4900شهيد فلسطيني وجرح 70 ألف


كم ندعو من الله توحيد حركه فتح وحماس

سبعة أعوام على الإنتفاضة الفلسطينية : 4900شهيد فلسطيني وجرح 70 ألف

سبعة أعوام على الإنتفاضة الفلسطينية : 4900شهيد فلسطيني وجرح 70 ألف

طوت ليلة امس صفحة سبعة أعوام من عمر الانتفاضة الفلسطينية الثانية المباركة التي إندلعت شرارتها عقب إقتحام أرئيل شارون زعيم الليكود آنذاك لباحات المسجد الأقصى وإمتدت لتصل داخل الخط الأخضر مسجلة مقتل قرابة خمسة آلاف فلسطيني وغياب أبرز القادات التاريخية للشعب الفلسطيني خلال المرحلة الفائتة.




واستشهد فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين خلال الأعوام السبعة الماضية 4900 فلسطيني بينهم 970 طفل فلسطيني و80% من الضحايا مدنيين بينما جرحت إسرائيل 70 ألف فلسطيني بضمنهم 20 ألف فلسطيني فيما أصبح 1500 معاقون للأبد وفق الدكتور مصطفى البرغوثي عضو التشريعي ووزير الإعلام في حكومة الوحدة الوطنية المقالة.




وضاعفت السلطات الإسرائيلية من عدد الحواجز العسكرية في الأراضي الفلسطينية حيث وصل عددها اليوم 573 حاجز ثابت إضافة 610حاجز طيار ومتنقل في أراضي الضفة الغربية.




وحسب المعطيات المتوفرة فقد وسعت إسرائيل نشاطها الإستيطاني في الأراضي الفلسطينية وتضاعف بنسبة 50% بينما زاد عدد المستوطنين بنفس النسبة في الوقت الذي أدت أعمال البناء في جدار العزل العنصري لعزل مليون و800 ألف فلسطيني عن مصادر عيشهم ورزقهم كما يؤكد الدكتور البرغوثي.




وإبتلع الجدار وفق الناشط في مجابهة الجدار جمال جمعة مساحة 46% من أراضي الضفة الغربية وتم إنجاز 420كم من الأسلاك الشائكة والجدار الإسمنتي من إجمالي 760كم بينما إكتمل بناء الجدار في جزءه الغربي.




وتميزت السنوات الماضية بإنسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة وإزالة كافة المستوطنات وتفكيكها من القطاع إلى غير رجعة بقرار من شارون قبل أن يذهب في غيبوبة مرضية مزمنة أفقدته الوعي وربما للأبد.




وكانت من كبرى العلامات الفارقة إغتيال إسرائيل لزعيم حماس الروحي ومؤسسها الشيخ أحمد ياسين وخليفته الدكتور عبد العزيز الرنتتيسي وحصار الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات قبل أن يرحل وسط تكهنات بتسميمه وغيابه عن المشهد الفلسطيني الذي إرتبط بزعامته ورمزيته طوال عقود من حياة الشعب الفلسطيني وثورته المعاصرة.




وتمكنت إسرائيل من إغتيال الأمين العام للجبهة الشعبية أبو علي مصطفى وإعتقال خليفته أحمد سعادات من سجنه بمدينة أريحا




ويرى مراقبون أن الحدث الأبرز في الأراضي الفلسطينية هو مشاركة حماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية وحصدت المركز الأول ما مكنها من تشكيل الحكومة لأول مرة على إنفراد بعد إحجام الفصائل عن المشاركة وفرض الحصار العالمي عليها وعلى الشعب الفلسطيني ثم كانت حكومة الوحدة الوطنية من غالبية القوى والكتل البرلمانية ما لبثت أن إنتهت عقب الانقلاب الدموي الذي نفذته مليشيا حماس على الأجهزة الشرعية الفلسطينية .




وسبق الخلاف الفلسطيني الداخلي وانقلاب مليشيا حماس على القطاع شلل كامل للمجلس التشريعي وفشله في الإنعقاد عدة مرات بينما كلف الرئيس محمود عباس وزير المالية في حكومة الوحدة الدكتور سلام فياض بتشكيل حكومة طواريء .


وشنت إسرائيل عملية الإجتياح الكبيرة للضفة الغربية والمسماة عملية السور الواقي وأعادت إحتلال الضفة الغربية بالكامل إضافة لنمو مضطرد لعمليات التفجير للقوى الفلسطينية التي تنافست في إلحاق الضرر بالجيش والمستوطنين والمدنيين داخل الخط الأخضر وظهرت الفصائل الفلسطينية في السياق بتوجيهها ضربات موجعة لإسرائيل.




وتمكنت حماس وتنظيمين قريبين منها من إختطاف جندي إسرائيلي وهو جلعاد شاليط لا زال ملفه مرهون بإستجابة إسرائيل لمطالب القوى الآسرة بإطلاق عدد كبير من المعتقلين القدامى ومن تسميهم بتلطيخ أيديهم بالدم الإسرائيلي.




وبرزت ظاهرة الأنفاق في قطاع غزة وتمكن خلالها النشطاء والقوى من تهريب السلاح وتوظيفها في عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي ومعسكراته في القطاع .




وإعتقلت السلطات الإسرائيلية خلال السنوات السابقة مسؤول فتح بالضفة الغربية مروان البرغوثي وتبعه قبل زهاء عام إعتقال أكثر من 40 عضو من أعضاء المجلس التشريعي وأبرزهم رئيس التشريعي د. عزيز الدويك وأمين سر المجلس وعدد من الوزراء بالضفة الغربية.




وأكدت جهات نقابية وحقوقية ومسؤولون فلسطينيون ودوليون ارتفاع ظاهرة الفقر ومؤشر البطالة في الأراضي الفلسطينية لنسبة غير مسبوقة تجاوزت ال50% وهو ما ينذر بدخول الوضع مرحلة صعبة تنذر بإنهيار شامل للاقتصاد الفلسطيني .


------------------------------------------------------------

12شهيد و25 جريح خلال 12ساعة بقصف إسرائيلي شرق وشمال قطاع غزة

-----------------------------------------------------------

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 12 ساعة إلى 12 شهيد وأكثر من 25 جريحا في قصف إسرائيلي من المروحيات والمدفعية شرق غزة وفي بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة".



وذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان فجر اليوم الخميس " أن ثلاث مواطنين استشهدوا وأصيب عدد أخر بجراح جراء قيام طائرات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق صاروخين اتجاه مجموعة من المسلحين عند مدخل بلدة بيت حانون الجنوبي".



وأضافت المصادر أن المواطن " راجي نبيل حمدان " من سكان بلدة بيت حانون استشهد جراء هذا القصف, بالإضافة إلى استشهاد مواطنين آخرين "موت سريري" ولم يتم التعرف على هويتهما".



وأشار الشهود إلى أنّ دبّابات وطائرات الاحتلال تطلق نيران أسلحتها الرشاشة صوب سيّارات الإسعاف التي توّجهت للمكان لإخلاء الشهداء والجرحى.



وكان المواطن ساهر عبد الوهاب بسيوني استشهد الليلة الماضية متأثرا بالجراح التي أصيب بها في القصف الإسرائيلي على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة".




وكان مسؤولون فلسطينيون قال يوم الأربعاء " أن أربعة مدنين فلسطينيين استشهدوا في قصف مدفعي إسرائيلي على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة".



وأضافوا "أن نيران قوة برية إسرائيلية أصابت منزلا في بلدة بيت حانون شمال القطاع فاستشهد أربعة من الموجودين به والشهداء هم: خيري موسى حمدان (25عاماً) ومحمد أسامة عدوان (21عاماً) ومحمد طلال البسيوني (24عاماً).



وقالت مصادر فلسطينية " أن أربعة شهداء آخرين سقطوا مساء الأربعاء في قصف إسرائيلي استهدف سيارة من نوع "ماغنوم" كانوا يستقلوها في حي الزيتون شرق مدينة غزة".



وقالت المصادر " أن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخين على الأقل باتجاه السيارة التي استقلها المسلحون الأربعة الذي يعتقد أنهم تابعين لجيش الإسلام حيث لم يتم التعرف على هويتهم الأمر الذي أسفر عن سقوط أربعة شهداء ونقلوا إلى مشفى الشفاء بمدينة غزة ".



من جانبه نفى جيش الإسلام استشهاد خطاب المقدسي مؤكدا سقوط أربعة من عناصره في الغارة التي استهدفت جيب لهم جنوب مدينة غزة



وأفاد معاوية حسنين مدير الإسعاف و الطوارئ "أن شهداء الغارة التي استهدفت جيبا من نوع ماجنوم في مدينة غزة هم:." فوزي الأشرم, وحسين أهل, وأيمن دلول, و أسامة الريفي موضحا أن جميعهم من جيش الإسلام نافيا استشهاد خطاب المقدسي.




وكانت مصادر محلية قالت أن الغارة الإسرائيلية استهدفت المقدسي وأنه استشهد خلال الغارة بالإضافة إلى ثلاثة من مرافقيه".



وكانت عشرات الآليات الحربية الإسرائيلية توغلت في بلدة بيت حانون وسيطرت عليها وأغلقت مداخلها وشرعت في عمليات تفتيش وتمشيط في منازل البلدة بعد ساعات من تهديد وزير الجيش الإسرائيلي أيهود باراك بأن العملية العسكرية في قطاع غزة قد اقتربت وحان موعدها في وقت صعدت فصائل المقاومة الفلسطينية من قصفها للبلدات الإسرائيلية".
المشاهدات 482 | التعليقات 5
قديمة 28 - 09 - 2007, 01:36
المشاركة 2
صورة 'الحانوتى' الرمزية
الحانوتى
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 10 - 10 - 2005
رقم العضوية : 9672
الدولة : غزة
المشاركات: 17,900
قديمة 28 - 09 - 2007, 02:08
المشاركة 3
AL-MOTQEN
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 11 - 09 - 2006
رقم العضوية : 26419
الدولة : U.A.E
المشاركات: 14,562
افتراضي
الله يرحمهم .. ويلطف بحال الأخوان المسلمين في كل مكان ..

لكن أظني في أكبر من هالأعداد أسرى .. والله أعلم ..


جزاك الله خير
قد كفاني علم ربي من سؤالي واختياري .. فدعائي وابتهالي شاهدٌ لي بافتقاري ..
ولهذا السر أدعو في يساري وعساري .. أنا عبدٌ صار فخري ضمن فقري واضطراري ..
قديمة 28 - 09 - 2007, 02:24
المشاركة 4
صورة '! WeKa !' الرمزية
! WeKa !
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 24 - 10 - 2006
رقم العضوية : 27253
الدولة : Alex
العمر: 32
المشاركات: 6,605
83
افتراضي
آلله يرحم شهدآء آلمسلمين آجمعين
قديمة 28 - 09 - 2007, 03:02
المشاركة 5
صورة 'فيصل الجهني' الرمزية
فيصل الجهني
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 22 - 03 - 2007
رقم العضوية : 33363
الدولة : بمكإْنَ عجزوإْ الوصولَ - إليـة
العمر: 27
المشاركات: 5,840
افتراضي
الله يرحمهم .. ويلطف بحال الأخوان المسلمين في كل مكان ..

لكن أظني في أكبر من هالأعداد أسرى .. والله أعلم ..


جزاك الله خير
قديمة 28 - 09 - 2007, 20:58
المشاركة 6
صورة 'عيون القدس' الرمزية
عيون القدس
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 17 - 02 - 2006
رقم العضوية : 20286
الدولة : نحن شعب اذا بلغ الفطام لنا رضيع تخر له الجبابرة ساجدين
المشاركات: 4,011
افتراضي
الله يرحمهم .. ويلطف بحال الأخوان المسلمين في كل مكان ..

لكن أظني في أكبر من هالأعداد أسرى .. والله أعلم ..


جزاك الله خير
رحمة اله على الشهداء والشفاء العاجل للجرحه والافراج والحرية الى اسرى الحرية

فعلا اخى اكتر من 15 الف اسير فى سجون العدو الصهيوني اقل واحد محكوم فيهم 5 موبدات


آلله يرحم شهدآء آلمسلمين آجمعين
امين يا رب العالمين



وندعو الاخوة فى حركه حماس وحركه فتح للتوحد ووالوقوف صف واحد ظل الهجمه الصهيو امريكيا



دعواتكم اخوانى الى اهل غزة فى ظل الحصار المفروض وفى التهديدات فى اجتياح قطاع غزة
 
اضافة رد
 

28/9 هل يتذكره شخص؟؟؟ وادي الدواسر والسليل بدون كهرباء لليوم الثاني

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 08:49.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.