الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

الميزانية تسجل فائضاً 290 مليار ريال والقطاع الخاص ينمو 6.4%

صورة 'برق الشمال' الرمزية
برق الشمال
:: عضو شرف ::
تاريخ الإنضمام: 11 - 12 - 2004
رقم العضوية : 703
الدولة : :×:مملكة عرعر :×:
العمر: 40
المشاركات: 15,499
  • أرسل رسالة بواسطة Skype™ إلى برق الشمال
قديمة 26 - 09 - 2007, 06:55
المشاركة 1
نشاط برق الشمال
  • قوة السمعة : 19138
  • الإعجاب: 417
    افتراضي الميزانية تسجل فائضاً 290 مليار ريال والقطاع الخاص ينمو 6.4%
    الأربعاء 14 رمضان 1428هـ الموافق 26 سبتمبر 2007م العدد (2553) السنة السابعة



    خادم الحرمين يتسلم التقرير السنوي لمؤسسة النقد ويثني على دورها في رسم وتنفيذ السياسة النقدية
    الميزانية تسجل فائضاً 290 مليار ريال والقطاع الخاص ينمو 6.4%
    4.3% النمو الحقيقي والإنفاق يسجل أعلى مستوى بـ 393 مليار ريال


    جدة : واس

    تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مكتبه بالديوان الملكي بقصر السلام مساء أمس التقرير السنوي الثالث والأربعين لمؤسسة النقد العربي السعودي الذي استعرض أبرز التطورات الاقتصادية المحلية للعام المالي 1426 / 1427 الموافق لعام 2006 وأحدث تطورات العام المالي الحالي 2007 .
    وقام بتسليم التقرير لخادم الحرمين محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي حمد السياري بحضور وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف .
    وأشاد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله بالتقرير ومحتوياته. كما أثنى على الدور المهم الذي تقوم به المؤسسة في رسم وتنفيذ السياسة النقدية في إطار السياسة الاقتصادية العامة للدولة.
    وتمنى أيده الله للجميع التوفيق والنجاح.
    وألقى السياري كلمة خلال تسليم التقرير استعرض فيها أحدث التطورات الاقتصادية بالمملكة وقال " إن الاقتصاد الوطني واصل في عام 2006 نموه المتميز للعام الرابع على التوالي، حيث سجل معدل النمو الحقيقي 4.3 %، وسجل القطاع الخاص أعلى معدل نمو حقيقي له منذ نحو 25 عاماً، حيث ارتفع بنسبة 6.4 %، وكذلك القطاع الحكومي منذ نحو تسع سنوات، حيث زاد بنسبة 6.1 %.
    وتعزى هذه النتائج المتميزة إلى عوامل عدةٍ منها تعزيز دور القطاع الخاص وضخامة حجم الاستثمارات المباشرة المحلية والأجنبية لمختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية، إضافة إلى الوضع الإيجابي لسوق النفط العالمية الذي انعكس إيجاباً على العامة للدولة، فقد سجلت الميزانية العامة للدولة للعام الرابع على التوالي فائضاً بلغ حوالي 290 مليار ريال خلال عام 2006 على الرغم من التوسع المدروس في الإنفاق العام ليبلغ أعلى مستوى له في تاريخه بنحو 393 مليار ريال، وقد تركز الإنفاق فيها على المشاريع التنموية التي تعزز نمو إنتاجية وتنوع الاقتصاد الوطني إضافة إلى ما خصص لإطفاء جزء من الدين العام. كما سجل ميزان المدفوعات في عام 2006م فائضاً للعام الثامن على التوالي، بلغ 371 مليار ريال.
    وساهم القطاع النقدي والمصرفي بدور فاعل في تعزيز هذه النتائج المتميزة من خلال توفيره للسيولة الملائمة لتمويل الأنشطة الاقتصادية، إضافة إلى ما تقدمه المصارف التجارية من خدمات مصرفية حديثة ومتنوعة.
    وقال السياري إن عام 2006 والفترة الماضية من هذا العام شهدا إقرار عدد كبير من المشاريع التنموية الضخمة التي ستنفذ في مجالات عدة منها النفط والبتروكيماويات والغاز والمعادن والتحلية والمدن الاقتصادية المتكاملة والتعليم والصحة وتوسيع وتحديث البنية التحتية كالطرق والاتصالات والسكك الحديدية والخدمات البلدية والقروية وغير ذلك من المجالات التي تساهم في رفع مستوى معيشة ورفاهية المواطن السعودي وتعزز النمو المستدام للاقتصاد المحلي.
    وأضاف "يقدر حجم الاستثمارات في تلك المشروعات بمئات المليارات من الريالات، وتشمل كافة مناطق بلادنا الغالية. كما أنها تتركز في المشروعات المنتجة، مما لا يتنافى مع سياسة الانضباط المالي التي مازالت تنهجها الدولة لتعزيز الاستقرار الاقتصادي. لذا فمن المتوقع أن يستمر النمو القوي في القطاعات غير النفطية مثل الصناعة التحويلية، والنقل والاتصالات، والبناء والتشييد، والخدمات المالية وسيساهم القطاع الخاص بدور بارز فيه. وهذا من شأنه تعزيز توقعات النمو القوي والمتوازن للاقتصاد السعودي في السنوات القادمة، واستمرارية تنويع وتوسيع القاعدة الإنتاجية ورفع مستوى المعيشة وإيجاد فرص عمل للقوى العاملة الوطنية المتزايدة ".
    وأفاد بأن الاقتصاد العالمي، شهد خلال العامين الماضيين نمواً قوياً وشاملاً خاصة في الاقتصادات الناشئة في آسيا. وصاحب ذلك نمو واضح في الطلب مما أدى إلى ارتفاع في أسعار السلع والخدمات على المستوى العالمي. ويقدر أحد مؤشرات المصادر المتخصصة ارتفاع أسعار السلع الغذائية بحوالي 42 % خلال الاثني عشر شهراً الماضية. وكان للسياسات التي اتبعتها بعض الدول الصناعية من منح حوافز لإنتاج بدائل للطاقة باستخدام بعض السلع الغذائية دور في ذلك. ولم يكن الاقتصاد السعودي بمنأى عن هذه التطورات العالمية حيث حقق معدلات نمو مرتفعة في الطلب المحلي صاحبه بطبيعة الحال ارتفاع في الرقم القياسي العام لتكاليف المعيشة حسب بيانات مصلحة الإحصاءات العامة في العام الماضي 2006 بنسبة 2.2 %، وفي شهر يوليو من العام الحالي سجل زيادة سنوية بنسبة 3.8 %. ومع أن هذه النسب ضمن الحدود المتوقعة بالنظر لزخم النشاط الاقتصادي المحلي القوي بل وتمثل نسباً معقولة بالمقارنة بالمستويات التي شهدها كثير من دول المنطقة ودول الاقتصادات الناشئة. إلا أن تزايد مؤشر الأسعار يستوجب الحذر ويثير القلق وإن المتتبع لتاريخ التضخم في المملكة خلال العقود الماضية، يلاحظ الاستقرار الكبير في معدل التضخم، فقد بلغ متوسط النمو السنوي للرقم القياسي العام لتكاليف المعيشة بالمملكة في عقد الثمانينات نحو 0.1% ، وفي التسعينات حوالي 1.2 %، وخلال السنوات المنصرمة من هذا العقد نحو 0.3 %. ونتيجة لهذا الاستقرار الكبير، فقد كانت الزيادة في العام الماضي 2006 والفترة المنصرمة من هذا العام واضحةً وذات أثر ملموس لخروجها عما ألفه المستهلكون من استقرار كبير في العقدين الماضيين. ويكمن التحدي في إدارة السياسة الاقتصادية المحلية في هذه الفترة في موازنة الطموحات التنموية للحكومة مع متطلبات الحد من الضغوط التضخمية عن طريق الموازنة بين التوسع في جانب الإنفاق للأهداف التنموية ورفاهية المواطن وبين السياسات الموجهة لاحتواء التضخم المتزايد .
    وتابع السياري " إن مما ينعم به اقتصادنا المحلي من مميزات هو الانفتاح الكبير على العالم الخارجي، ومرونة المعروض من السلع والخدمات، وحرية تدفق رؤوس الأموال في مناخ يتسم باستقرار سعر صرف العملة الوطنية. ولقد عملت مؤسسة النقد على المحافظة على استقرار سعر الصرف بما يشجع الاستثمار ويعزز القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني. وقد ساعدت هذه السياسة وبشهادة مؤسسات دولية لها ثقلها العالمي على تعزيز الاستقرار المالي للبلاد ودعم التنمية الاقتصادية فيها ".


    وقال " بالنظر إلى معدل النمو الحالي للسكان وإلى التركيبة السكانية للمملكة تبقى أهداف إيجاد فرص عمل كافية والمواءمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل من أبرز التحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني وخطط التنمية مع التنويه بالإنجازات الجيدة التي تحققت في الفترة الماضية، وتوجيهاتكم الحكيمة بالمحافظة على النمو الاقتصادي المتوازن الهادف إلى تنويع القاعدة الاقتصادية، ورفع مستوى المعيشة، وإيجاد فرص عمل للقوى العاملة المحلية المتزايدة، ومواصلة الجهود الحالية المتمثلة في زيادة الاستثمار في تطوير رأس المال البشري وبمشاركة فاعلة من القطاعين الخاص والعام .
    وحضر تسليم التقرير رئيس الاستخبارات العامة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز و مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير عبد العزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير منصور بن ناصر بن عبد العزيز ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز.

    http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...=2553&id=22915
    خصوصية ترايدنت >>> http://privacy.traidnt.net/index.php
    قديمة 26 - 09 - 2007, 07:00
    المشاركة 2
    صورة 'مرح لاند' الرمزية
    مرح لاند
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 23 - 03 - 2006
    رقم العضوية : 23363
    الدولة : القرائن - الوشم
    المشاركات: 2,476
    افتراضي
    اللهم زد وبارك ^ ^

    والله ينفع بها العباد والبلاد


    شكرا اخوي
    الله يذكر ذيك الايام بالخير !!

    حسابي في الانستقرام والـ kik
    Bader4s
    قديمة 26 - 09 - 2007, 07:01
    المشاركة 3
    صورة 'الحانوتى' الرمزية
    الحانوتى
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 10 - 10 - 2005
    رقم العضوية : 9672
    المشاركات: 17,918
    • أرسل رسالة بواسطة Yahoo إلى الحانوتى
    • أرسل رسالة بواسطة Skype™ إلى الحانوتى
    افتراضي
    وكيف فى ارتفاع اسعار

    وخربطة بسوق الاسهم ؟؟؟
    قديمة 26 - 09 - 2007, 07:03
    المشاركة 4
    صورة 'NASSER' الرمزية
    NASSER
    :: عضو شرف ::
    تاريخ الإنضمام: 06 - 01 - 2006
    رقم العضوية : 15678
    الدولة : Riyadh - Dubai
    المشاركات: 26,435
    افتراضي
    الله يديم الخير ان شاء الله
    ويعضونا بكل شيئ
    والله يحفظ بو متعب

    ولاهنت يالغالي ابوخالد على الخبريه
    ترايدنت / كم هي ذكريات عشناها سابقاً ، وافتقدنا لاشخاص كثير ، ومن أجمل لحظات حياتي في عالم الويب ،،



    لمراسلتي
    [email protected]

    رسائل فقط ،، ويشرفني مراسلتكم لي أحبتي

    اخوكم ناصر المعيوف ( كاتب صحفي إجتماعي بصحف محلية وإقليمية - خبير في عالم السياحة السعودية )

    تويتر / https://twitter.com/nasser_almayouf
    قديمة 26 - 09 - 2007, 07:11
    المشاركة 5
    أسير العيون
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 23 - 11 - 2006
    رقم العضوية : 28835
    الدولة : المدينه المنورة
    العمر: 37
    المشاركات: 5,636
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى أسير العيون
    افتراضي
    اللهم زد وبارك

    جزاك الله خير


    صحيفة قطوف العربية الإلكترونية
    http://www.q6ooof.com/news/

    منتديات قطوف العربية
    مركز تحميل قطوف العربية

    www.q6ooof.net/up1

    دليل قطوف العربية

    http://www.q6ooof.com/dalil
    قديمة 26 - 09 - 2007, 14:17
    المشاركة 6
    صورة 'صدى المشاعر' الرمزية
    صدى المشاعر
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 27 - 12 - 2005
    رقم العضوية : 14847
    الدولة : :×: الج ــبيل الصنـاع ــية :×:
    العمر: 28
    المشاركات: 8,286
    افتراضي
    لاهنت على الخبر
    صفحة توظيف السعودية Saudi Employement

    لرؤية الصفحة على الفيس بوك :




    لرؤية الصفحة على تويتر :



    قديمة 26 - 09 - 2007, 15:08
    المشاركة 7
    صورة 'تــــركــــي' الرمزية
    تــــركــــي
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 10 - 11 - 2005
    رقم العضوية : 11823
    الدولة : $ الـرس $
    المشاركات: 3,148
    الإجابات المقدمة: 1
    افتراضي
    جزاك الله خير على نقل الخبر
    أعترف بــ أنك وإن قرأتني مرتين ..!
    فـ لن تصل للشفرة المطلوبة ..!


    سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك !
    قديمة 26 - 09 - 2007, 15:23
    المشاركة 8
    صورة 'عمر النعيمي' الرمزية
    عمر النعيمي
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 09 - 05 - 2007
    رقم العضوية : 36643
    الدولة : بغداد
    العمر: 34
    المشاركات: 1,166
    افتراضي
    اللهم زد وبارك
    خير وبركة ان شاء الله
    قديمة 26 - 09 - 2007, 20:30
    المشاركة 9
    صورة 'برق الشمال' الرمزية
    برق الشمال
    :: عضو شرف ::
    تاريخ الإنضمام: 11 - 12 - 2004
    رقم العضوية : 703
    الدولة : :×:مملكة عرعر :×:
    العمر: 40
    المشاركات: 15,499
    • أرسل رسالة بواسطة Skype™ إلى برق الشمال
    افتراضي
    اللهم زد وبارك ^ ^

    والله ينفع بها العباد والبلاد


    شكرا اخوي
    اللهم آمين العفو اخوي مشكور على المرور
    وكيف فى ارتفاع اسعار

    وخربطة بسوق الاسهم ؟؟؟
    الميزانية مالها علاقة بسوق الاسهم يالحانوتي
    مشكور على المرور يابعدي
    الله يديم الخير ان شاء الله
    ويعضونا بكل شيئ
    والله يحفظ بو متعب

    ولاهنت يالغالي ابوخالد على الخبريه
    ولا انت ياناصر وبارك الله فيك يالغالي على المرور
    لاهنت يابعدي وابيض وجه
    والقايل يارب
    بارك الله فيك اخي وكثر الله من امثالك
    ولا انت يابعدي
    مشكور على المرور
    والقايل يابعدي
    بارك اله فيك يالغالي
    اللهم زد وبارك
    خير وبركة ان شاء الله
    ان شاء الله
    بارك الله فيك اخوي
    .
    خصوصية ترايدنت >>> http://privacy.traidnt.net/index.php
    قديمة 26 - 09 - 2007, 21:22
    المشاركة 10
    QLQ
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 23 - 03 - 2006
    رقم العضوية : 23493
    الدولة : جده
    المشاركات: 1,149
    افتراضي
    الميزانية تسجل فائضاً 290 مليار ريال

    ----------------

    للأسف والشعب يزداد فقر
    قديمة 26 - 09 - 2007, 21:23
    المشاركة 11
    AL-MOTQEN
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 11 - 09 - 2006
    رقم العضوية : 26419
    الدولة : U.A.E
    المشاركات: 14,577
    افتراضي
    الله يبارك ان شاء الله ..

    ويارب يكون في عائد على الرعيـة ..

    أشكرك يالغالي على الخبر
    قد كفاني علم ربي من سؤالي واختياري .. فدعائي وابتهالي شاهدٌ لي بافتقاري ..
    ولهذا السر أدعو في يساري وعساري .. أنا عبدٌ صار فخري ضمن فقري واضطراري ..
    قديمة 26 - 09 - 2007, 21:27
    المشاركة 12
    راكان العصيمي
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 21 - 12 - 2006
    رقم العضوية : 29745
    المشاركات: 10,831
    افتراضي
    بارك الله فيك اخوي الغالي برق الشمال
    قديمة 26 - 09 - 2007, 21:29
    المشاركة 13
    صورة 'الناري' الرمزية
    الناري
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 28 - 06 - 2005
    رقم العضوية : 5565
    الدولة : الجبيل الصنـــاعية
    العمر: 26
    المشاركات: 5,336
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى الناري
    افتراضي
    طيب وين تروح هذي 290 مليار خخخخخخخ
    لو يعطون كل واحد مليون ولا نتنازل من مليون نبي نص مليون بس

    وراح يبقا واجد
    قديمة 26 - 09 - 2007, 21:30
    المشاركة 14
    speed-host.cc
    الشركه مباعه
    تاريخ الإنضمام: 10 - 05 - 2007
    رقم العضوية : 37028
    الدولة : قطــــــــر
    المشاركات: 802
    افتراضي
    الله ينفع بها البلاد والعباد
    قديمة 26 - 09 - 2007, 21:31
    المشاركة 15
    صورة 'ابتسامة قهر' الرمزية
    ابتسامة قهر
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 23 - 12 - 2005
    رقم العضوية : 14601
    المشاركات: 7,519
    افتراضي

    Lol

    المشكله مااستفدنا شي

    فعلا خلوكم واقعيين
    هل استفدنا شي
    اسعار ومرتفعه

    ورواتب ونستلم الف وخمس ميه والا الفين الا من رحم الله
    يعني من جد شي يقهر
    قال فائض قال

    والعباد مو مستفيده

    مااستفاد الا المسؤولين اللي مايخافون الله

    ورجاء لاحد يزعل من الحق

    يالله الله كرييييييييييييم
    واكرم من خلقه

    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    الميزانية تسجل فائضاً 290 مليار ريال والقطاع الخاص ينمو 6.4%


    !!! دعم يطلب الدعم !!! على من أقص رؤيتي ؟

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 14:38.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966920020037
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.