الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

تقرير أمريكى يحذر من انهيار الولايات المتحدة مثلما انهارت روما القديمة

صورة 'jrooooh' الرمزية
jrooooh
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 28 - 12 - 2006
رقم العضوية : 31324
الدولة : المملكة العربية السعودية
العمر: 51
المشاركات: 1,947
  • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى jrooooh
قديمة 17 - 08 - 2007, 01:24
المشاركة 1
نشاط jrooooh
  • قوة السمعة : 1171
  • الإعجاب: 41
    Icon28 تقرير أمريكى يحذر من انهيار الولايات المتحدة مثلما انهارت روما القديمة
    تقرير أمريكى يحذر من انهيار الولايات المتحدة مثلما انهارت روما القديمة
    بتاريخ: 14/08/2007
    لندن فى 14 اغسطس / بنا / كشفت صحيفة /الفايننشيال تايمز/ البريطانية عن تقرير صدر موءخرا فى الولايات المتحدة الامريكية انتهى الى أن الظروف الحالية فى هذا البلد تماثل الى حد كبير ما كان عليه الحال فى روما القديمة قبل انهيارها.
    وقالت الصحيفة فى عددها الصادر اليوم ان التقرير الذى وضعه المراجع الامريكى العام دفيد وولكر وجد أن التشابه يتضمن تراجع القيم الاخلاقية والنشاط السياسى داخل الولايات المتحدة والثقة المفرطة فى النفس والمبالغة فى ارسال القوات العسكرية الى الخارج وعدم شعور الحكومة المركزية بالمسئولية فى انفاق الاموال.

    ونسبت / الفايننشيال تايمز / الى جيريمى جرانت الذى وصفته بأنه الذراع المحقق للكونجرس الامريكى قوله انه يجب على الولايات المتحدة أن تتعلم من دروس التاريخ وأن تتخذ كل الخطوات اللازمة لصمود الجمهورية الامريكية أمام هذه الظروف.

    وأضاف جرانت أن الكثير من المشاكل التى تواجه الولايات المتحدة حاليا لا يتم أخذها بالجدية اللازمة مشيرا الى وجود مصاعب مالية ناجمة عن ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية وزيادة الدين الداخلى وتزايد الاعتماد على المقرضين الاجانب فضلا عن تعثر السياسات الحالية فى التعليم والطاقة والبيئة والهجرة والعراق وغيرها.

    وقال جرانت ان أمريكا بحاجة الى مليارات الدولارات لتحديث كل شىء من طرق وكبارى ومطارات ومياه وصرف صحى وغيرها وما انهيار جسر فى مينيابوليس موءخرا الا جرس انذار.

    وقالت الصحيفة ان اراء جرانت تكتسب ثقلا من حيث أنه يعتبر دائما / الذراع المحقق للكونجرس الامريكى /.

    المصدر

    تعليق: جروح

    امريكا تترنح والتقارير تتواتر وجميعها مصدرها الغرب وامريكا بالتحديد ونجد بيننا من يأتي ويقول لاتقاطعوا امريكا ( المقاطعة ) كلام فاضي ....

    وليت من يخالفك يتكرم عليك بتحديد،،،ماهوالكلام الفاضي يافاضي

    (المقاطعة ) ام ( المُقاطِـع ) ام ( المُـقَاطع )

    ولضعاف البصيرة التقرير بتاريخ: 14/08/2007

    فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ }الحج46

    أسأل الله العلي العظيم أن ينصر اخوتنا في العراق وافغناستان وفلسطين والصومال وفي كل مكان



    رغم انف امريكا واذنابها ولا نامت اعين الجبناء

    تحياتي وتقديري
    قديمة 17 - 08 - 2007, 01:53
    المشاركة 2
    صورة 'معهد زياد' الرمزية
    معهد زياد
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 10 - 05 - 2007
    رقم العضوية : 36859
    المشاركات: 1,250
    افتراضي
    نعم اخى لديها تعثر مالى كبير ولو سحبت الدول الخليجية اموالها وهذا محال فقل عليها السلام

    واكبر دليل على التعثر بيع صفقات اسلحة للشرق الاوسط الدول العربية 20 مليار دولار واليهود الاقزار 30 مليار دولار
    قديمة 17 - 08 - 2007, 02:00
    المشاركة 3
    صورة 'jrooooh' الرمزية
    jrooooh
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 28 - 12 - 2006
    رقم العضوية : 31324
    الدولة : المملكة العربية السعودية
    العمر: 51
    المشاركات: 1,947
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى jrooooh
    افتراضي ارهاصات الانهيار من رحم الحروب والمقاطعة
    مقاطعة المنتجات الامريكية


    انطلقت في مصر حملة شعبية جديدة لتفعيل مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية.وجاءت الحملة الجديدة في محاولة للتعبير عن الرفض الشعبي الكبير ـ غير الحكومي ـ للعدوان الأمريكي والصهيوني على أبناء الشعبين العراقي والفلسطيني، وتأكيدًا على وحدة الأمة ضد ما يحاك لها من مؤامرات تستهدف عقيدتها في الدرجة الأولى.وجاءت الحملة الجديدة والتي دعت إليها النقابات المهنية في مصر في شكل جديد أكثر تنظيمًا وتركيزًا من الحملات السابقة، حيث استفاد المنظمون من الأخطاء السابقة.وعلى الرغم من أن مقاطعة البضائع الصهيوأمريكية مستمرة ولا تتوقف منذ اندلاع انتفاضة الأقصى عام 2000، إلا أن الحملة الجديدة التي انطلقت بعد جريمتي اغتيال زعيمي حركة المقاومة الإسلامية [حماس] الشيخ أحمد ياسين وبعده بأقل من شهر الدكتور عبد العزيز الرنتيسي، جاءت الحملة مركزة جدًا، حيث تستمر أنشطتها لمدة أسبوع بداية من 25 إبريل إلى الأول من مايو، كما تركز على منتجات معينة تمثل أهم رموز البضائع والشركات الأمريكية والصهيونية المنتشرة في الدول العربية، ومصر خاصة.وفي محاولة لرصد فكرة المقاطعة بوجه عام من خلال هذه الحملة الجديدة، ونظرًا لتشعبها واتساعها ، سنتناول [أهادف المقاطعة ووسائلها، انجازت المقاطعة، شبهات حول المقاطعة ومحاولة الرد عليها]

    .أهداف المقاطعة :

    1ـ فيما يمكن أن نعتبره سببًا لها وأيضًا أحد أهدافها، انطلقت المقاطعة لتعبر عن رد فعل شعبي غاضب مما يحدث لإخوانه في الأراضي المحتلة فلسطين أولاً ثم كارثة بغداد ثانيًا، خاصة مع الخذلان العربي الكبير على المستوى الرسمي، لذلك اندلعت المقاطعة انطلاقًا من أن 'للشعوب خياراتها و للحكومات خياراتها، بمعنى أنه بدل أن نتباكى على حال الحكومات العربية، دعونا ندرس ما بأيدنا من أسلحة و نستخدمها حتى نكون قد أدينا ما علينا من واجب، على الأقل أمام أنفسنا'، على حد قول أحد المواقع الهامة للمقاطعة على الانترنت.

    2ـ ذكرت اللجان المنظمة لحملة المقاطعة الجديدة'أسبوع المقاطعة' أنه مع تصاعد الغضب الشعبي نتيجة الأحداث من الفلوجة إلى غزة....ومن بغداد إلى القدس، نجد أن السلاح واحد، والعدو واحد، وهو السلاح الأمريكي والعدو الصهيوأمريكي، لذلك كان واجب علينا أن نترجم غضبنا إلى أفعال و أن تصل رسالتنا موجعة للعدو ليعرف أننا أحياء، وأننا نستطيع الرد ليس فقط بالتظاهر، وإنما بتحقيق خسائر فعلية و حقيقية للأعداء.

    3ـ إثبات أن المسلمين لهم كلمتهم ووجودهم في العالم فنحن نمثل سدس سكان العالم وعددنا أكثر من مليار نسمة، ومع ذلك نحن أكثر شعوب العالم تعرضاً للقهر والإذلال والقتل والإبادة، وإثبات أننا نستطيع الرد بالطريقة التي نريدها وفى التوقيت الذي نحدده.

    4ـ وجاءت الحملة لتمثل محاولة رمزية للثأر لدماء الشهداء والمجاهدين وعلى رأسهم الشيخ أحمد ياسين و الدكتور عبد العزيز الرنتيسى.

    5ـ محاربة أمريكا والاحتلال الصهيوني بنفس السلاح الذي يحاربوننا به، فهم يهددونا بقطع الغذاء والدواء على كل من يقف أمامهم، وليس الحصار الاقتصادي على العراق ببعيد، أو المعاناة الاقتصادية المستمرة لإخواننا في فلسطين.

    6ـ فتح أسواق جديدة في بلادنا وتشجيع الصناعات الوطنية في أراضينا، فالمسلمون عندما يتوقفون عن شراء السلع والمنتجات الأمريكية فهذا يشجع التجار إلى فتح مصانع وشركات لأن المستهلك سيتجه إلى شرائها لعدم وجود البديل الأمريكي، وبالتالي سيربح المنتجون المسلمون مما يساعدهم على تحسين وتجويد بضائعهم، وتكون قادرة على المنافسة في الأسواق الخارجية، فلن نملك قرارنا قبل أن ننتج طعامنا ونكتفي بأنفسنا.

    7ـ وفي تصريحه لـ [مفكرة الإسلام] قال أمين اللجنة المصرية لمقاطعة السلع الأمريكية بالإسكندرية ؛ الأستاذ 'هشام علي الدين' أن الهدف من وراء المقاطعة هو توعية الشعوب بأبعاد المؤامرة الصهيونية الأمريكية وتحالفهم علي الجهاد الفلسطيني.

    8ـ أيضًا من الأهداف الخفية التي لا يرها البعض، هي محاولة تربية أولادنا تربية تجعلهم لا يرون في المستعمر نموذجا متفوقا أبديًا عليهم.. ولتدريبهم على تحدي الصعاب وعلى عدم الخضوع.. بعد أن ضللهم الإعلام وراح يلعب بعقولهم ويقدم لهم النموذج الأمريكي في كل مجال على أنه النموذج الأفضل والأقوى.

    9ـ وعندما تستطيع المقاطعة تحقيق انتصارات تٌلاحظ على المستوى الشعبي والتجاري، سيؤدي ذلك إلى خلق مسائل خلافية داخل جبهة العدو.. وتحريك فئات في داخله تتأثر من مقاطعتنا لها لتبدأ بالتفكير بقضيتنا العادلة وتبدأ بمساءلة إدارتها عن الحقيقة، وما يمكن أن ينتج عن ذلك من إضعاف لدعم أمريكا للعدو الصهيوني.

    بعض الوسائل:ــ كانت أهم الوسائل التي اعتمد عليها منظمو حملة المقاطعة هي 'البعد الديني'، وهو ما أكد عليه أمين اللجنة المصرية لمقاطعة السلع الأمريكية بالإسكندرية، حيث أوضح لـ [مفكرة الإسلام] أن المقاطعة تأتي في المقام الأول استجابة لفتوى العلماء وشيوخ الأزهر الشريف وعلماء السعودية، فبغض النظر عن النتائج، فالمقاطعة تحقق مفهوم الولاء والبراء، وهو ما يشكل 70 % من أسباب المقاطعة، وأكد أن البعد الديني لا يعلوه شئ، فالحرام هو الحد الذي يخضع له الكل.ـ وفي محاولة لتحقيق الأهداف السابقة قامت الحملة الجديدة 'أسبوع المقاطعة' بتركيز الجهود في نقاط محددة حتى لا تتشتت الجهود وتذهب هباءًا، لذلك ركزت فاعليات الحملة على أسبوع واحد فقط، لكن بالطبع مع استمرار المقاطعة بعد ذلك.ـ كما قام منظمو الحملة بتحديد أهم المنتجات الصهيوأمريكية المستهدفة من المقاطعة، حيث كان شعار الحملة هو 'طرد ،

    وكانت هي :ـالمطاعم الأمريكية للوجبات السريعة 'ماكدونالدز'.المشروبات الغازية الأمريكية 'كوكاكولا ، بيبسى كولا'. شركة بروكتل أند جامبل 'آيريال ، لانج ، تايد'. ـ ولأن المقاطعة هي سلاح في أيدي الشعوب والجماهير وحدها، فالحكومات لا تستطيع أن تفرض على الناس أن يشتروا بضاعة من مصدر معين، لذلك كانت حملة المقاطعة موجهة إلى الأفراد ،

    ومن ضمن وسائل مخاطبة الأفراد:ــ تصميم كارت صغير مكتوب عليه 'أخي الحبيب أما آن الآوان أن تقاطع، اطرد رموز الأعداء من بلادنا'، وعليه شعارات بعض المنتجات المستهدفة، حتى يستطيع كل فرد توزيعه على أكبر عدد ممكن.ـ كما قام المنظمون بتصميم ملصق عليه أهم رموز المنتجات وتوزيعه لتعليقه في البيوت حتى يكون دائمًا أمام أعين الأطفال.ـ وجهت الحملة رسالة إلى التجار، كان أهم ما تضمنته :ـ أخي التاجر .. نعلم حرصك على إرضاء الله عز وجل حتى يبارك الله لك في مالك وأولادك وتجارتك......، إن أموالنا نعمة من الله فلتكن حريصاً على ألا تشترى وتبيع بضائع الأعداء ومنتجاتهم فهم يحتلون أرضنا في العراق وفلسطين وأفغانستان، وهم يقتلون أهلنا، ويهدمون بيوتنا، ويدنسون مقدساتنا، ويعتدون عليها . أخي التاجر.... إن هذه الشركات تباهى بدعمها لليهود وتغدق عليهم التبرعات وتبنى مصانع لها في المستوطنات التي شيدت على أراضى عربية محتلة ومغتصبة ، وإن أرباح هذه البضائع والمنتجات تذهب إليهم وتتحول في أيديهم إلى بندقية وصاروخ ودبابة وطائرة تقتل الأبرياء وتهدم بيوتهم وتشردهم فيصيرون بلا مأوى، إن هذه البضائع تسيل منها دماء الأبرياء من أهلنا في العراق وفلسطين. أخي التاجر..... كن متيقناً تمام اليقين مؤمناً تمام الإيمان بأن الله سوف يخلف علينا بما هو خير، وأنه سبحانه سيعينك من فضله،{وإن خفتم عيلة فسوف يغنيكم الله من فضله}. إنجازات أكبر من الإمكانيات:على الرغم من الوسائل البسيطة التي تستخدمها المقاطعة، خاصة وأن تنظيم المقاطعة هو شعبي ويعتمد على سلوك الأفراد، إلا أن ما حققته المقاطعة تخطى ما كان متوقع تحقيقه، لكنها لم تحقق بعد ما هو مأمول ،

    وفي إشارة سريعة لبعض تلك الإنجازات التي حققتها المقاطعة بوجه عام:ــ

    ويمكننا تلخيص الأثر الكبير للمقاطعة فيما ذكره رئيس المجلس القومي حول العلاقات الأمريكية العربية وأمين سر لجنة التعاون بين أمريكا ودول مجلس التعاون الخليجي في واشنطن 'جون ديوك أنطوني'، حيث قال: إن الخطب الدينية والجماعات المدنية والطلابية التي انطلقت في دول الخليج بشكل عفوي في توزيع قوائم البضائع الأمريكية التي يجب محاصرتها كبد المنتج الأمريكي في الأسواق العربية، وخصوصا في أسواق دول الخليج، والعديد من البضائع الأمريكية، مثل السيارات والآليات والأغذية خسائر فادحة . وأشار المسؤول الأمريكي إلي شركات سيارات أمريكية اضطرت لإجراء خفض علي أسعارها للبقاء في السوق والمحافظة علي حصتها. وأكد أن السياسة الأمريكية تغفل الضرر الذي يحصل لصورة البضائع الأمريكية في عيون المستهلكين، مضيفا أنها تفشل في الأخذ بعين الاعتبار الأثر بعيد المدى الذي سيحدثه ذلك علي الأطفال الذين سيشترون بضائع في المستقبل، ويتعلمون في المدارس أن الإقبال علي البضائع الأمريكية أمر خاطئ. ـ وعلى صعيد الخسائر التي حققتها حملات المقاطعة السابقة ضد الشركات المستهدفة في الحملة الجديدة، قدرت غرفة التجارة المصرية الأمريكية خسائر شركة [آريال] الصهيونية بـ242 مليون دولار، وانخفض حجم استحواذهم علي السوق المصري من 65% إلي 35% فقط، واضطرت الشركة إلي تغيير علامتها التجارية[ النجمة الصهيونية السداسية]، اشترت شركة 'بروكتل آند جمبل' المنتجة للآيريل مسحوق غسيل 'لانج' وركزت دعايتها عليه لخداع المقاطعين ولتعويض خسارتها، ولشدة خسائر الشركة .. تخلى عنها أكبر موزع للشركة 'المتحدة للتوزيع'.ـ وبالنسبة لـ 'كوكاكولا' في 20 فبراير 2003 دعت الشركة إلي جمعية عمومية لمناقشة الانسحاب من السوق المصري بعد تحقيق خسائر قدرت بـ 542 مليون جنيه مصري وهو كما يعادل أكثر من نصف رأس مال الشركة، مما اضطر شركة 'أطلانتا' الأمريكية إلي دعمها بـ700مليون جنيه ضمانا لاستمرارها في الأسواق المصرية، وانخفضت قيمة علامتها التجارية العالمية بنسبة 13%، واضطرت الشركة لطرح منتجات جديدة وإخفاء اسم الشركة من عليها للتحايل على المقاطعة ، كما تخلى الكثير من المطاعم المصرية عن المشروبات الأمريكية واستبدلوها بالمشروبات والعصائر الوطنية لإرضاء المستهلكين، وظهرت بدائل عالمية مثل مكه كولا ، زمزم كولا ، مسلم آب،.... وغيرها، كما انتعشت صناعة العصائر الطبيعية محليًا.
    منقول على الرابط
    قديمة 17 - 08 - 2007, 02:05
    المشاركة 4
    صورة 'jrooooh' الرمزية
    jrooooh
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 28 - 12 - 2006
    رقم العضوية : 31324
    الدولة : المملكة العربية السعودية
    العمر: 51
    المشاركات: 1,947
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى jrooooh
    افتراضي
    هل تهزم المقاطعة اقتصاد امريكا

    أما ماكدونالد فحققت أول خسارة لها في التاريخ، حيث بلغت خسائرها 810 مليون دولار، وأغلقت 719 مطعماً حول العالم، كما انخفضت أسعار أسهمها إلى النصف، وفي محاولة للتحايل أطلقت شعار 'عربية 100%'، وبدأت ماكدونالد في تقديم وجبات عربية لأول مرة مثل 'ماك فلافل ، ماك إرابيا'.ـ في 28 فبراير 2004 دعت شركة فايزر الأمريكية للأدوية إلي جمعية عمومية لمناقشة الانسحاب من السوق المصري بعدما حققت خسائر تقدر بـ60مليون جنيه مصري وهو ما يعادل أكثر من نصف رأس مال الشركة.ـ وبوجه عام، اضطرت الشركات الأمريكية والصهيونية إلي زيادة حملاتها الإعلامية التي تتبرأ فيها من صلتها بالصهاينة، وقامت بزيادة نسبة الخصومات علي منتجاتها لجذب المزيد من العملاء تعويضا لخسائرها، ولوحظ إلى حد ما انتعاش حركة الإنتاج والمبيعات في الشركات المحلية. ــ وفي تأكيد على إنجازات ونجاح المقاطعة في مساندة رجال المقاومة، قال الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي : إن الفلسطيني يشعر حقيقة بكل جهد يبذل في هذا المضمار وخاصة المقاطعة، لأنها فعلا تتحول إلى أثر على الأرض يلمسه العدو . . المقاومة هنا في فلسطين تضعف اقتصاد العدو والمقاطعة عندكم تضعف اقتصاده، وكل ذلك في النهاية يتحول إلى ضغوط هائلة تمارس على هذا العدو المجرم فيقلع عن عدوانه وغيه . . نعم المواطن في فلسطين يشعر بسعادة تغمره وهو يرى إخوانه في مصر يقفون معه من خلال هذه المقاطعة العظيمة.ورغم النجاح... 'المارينز العربي' يثير الشبهات!!ـ كما ذكرنا سابقًا فإن حركة المقاطعة تهدف إلى تغيير سلوك الأفراد لأنها حركة شعبية لا تملك إجبار أحد أو وضع تشريعات وقوانين ملزمة، فالفرد هو المستهدف من حملات التوعية بضرورة المقاطعة، وعلى الجانب الآخر فالفرد أيضًا مستهدف من المشككين في المقاطعة وأهدافها وقدرتها على الإنجاز أو تحقيق أهدافها، وهؤلاء وصفهم الأستاذ 'أحمد بهاء شعبان' مقرر اللجنة العربية الشعبية للمقاطعة بـ 'المارينز'، إشارة إلى دفاعهم الشرس عن المصالح الأمريكية مثل أشرس القوات الأمريكية وهي قوات البحرية 'المارينز'، ونحن نطلق عليهم 'المارينز العربي'.ـ وتجدر الإشارة هنا إلى أن هناك العديد من الشبهات لا يثرها 'المارينز العربي' فقط، ولكن تثور أيضًا في نفوس الكثير من المؤيدين للمقاطعة، وبشكل موجز يمكننا رصد أهم شبهات المارينز الأمريكي والردود عليها:ـ



    1ـ من أهم الشبهات أن بعض السلع الأمريكية تباع في بلادنا، ولكنها تصنع في مصانع محلية بعد أن يكون تاجر مسلم قد دفع حق التوكيل، وهو ما ينطبق على معظم البضائع التي تحمل علامات أمريكية، فهل يمكن لنا أن نقاطع هذه البضائع بالرغم من أن النقود التي دفعت للغرب قد دفعت بالفعل والآن المقاطعة سوف تضر أبناء بلدنا فنكون خسرنا مرتين؟؟ـ يقول خبراء المقاطعة أنه بالدراسة الميدانية تبين بالفعل أن الكثير من تلك الشركات هي 100% محلية ، والخامات محلية 100%، والعمالة محلية 100%، لكن لماذا تستخدم اسم أو علامة أو ماركة أمريكية أو صهيونية، لماذا؟ الحقيقة أن هذه الشركات على الأقل أنها تدفع نسبة مئوية كبيرة للأمريكان الذين يدعمون الصهيونية التي تقتل أبناءنا في فلسطين مقابل استخدام الاسم أو الماركة.والقضية بالنسبة لـ 'المارينز العربي'‏، ليست الحرص علي العمال في الشركات التي تحمل علاما أمريكية، لأن الطلب القائم سيؤدي لحفز استثمارات بديله بعلامات عربيه أو أوروبيه أو يابانيه وآسيويه‏، لكن الأمر يتعلق بهوس البعض بالنموذج الأمريكي وبانعدام التقدير للضرورات الأمة.وأيضًا يتعلق الأمر ببعض الذين يعطون الأولوية لمصالحهم المرتبطة بأمريكا، والسمارة ووكلاء الشركات وبعض الحكام المعتمدين اعتمادا كاملاً على الحماية الأمريكية، والعملاء والمطبعين مع الكيان الصهيوني، ومنهم حتى من يحملون الجنسية الأمريكية 'الجرين كارد'.



    2ـ ونتيجة للشبهة الأولى، يتساءل أعداء المقاطعة عن 'ذنب' العمالة المحلية العاملة بهذه الشركات وتهدده بالبطالة؟ قبل أي شيء فمن المهم أن نعلم أن وجود ألف عاطل عن العمل أفضل من وجود ألف مسلم قتيل بالأموال الأمريكية'.وكما قال أمين اللجنة المصرية لمقاطعة السلع الأمريكية بالإسكندرية : إن 'العمالة تضرر من جراء المقاطعة' حق يراد به باطل، لأننا ذا احتكمنا إلي الشرع فسنجد القاعدة تقول 'دفع أكبر الضررين'، فهذه الفئة التي تفقد وظائفها لديها من الفرصة لتبحث عن عمل آخر، أما هذا الذي يموت في أرضنا المحتلة ويهدم بيته فمن له؟ هذه واحدة، والثانية أن الخصخصة التي تنادي بها الحكومات وتطبقها تسرح العمالة أيضا بزعم المصلحة العامة والحفاظ علي اقتصاد الدولة، حيث تم تسريح 180 ألف عامل، فلماذا التفرقة؟وبالنسبة للاستثمارات الأمريكية في مصر والتي تبلغ قيمتها 3 مليار دولار وتوظف 40 ألف عامل، في حين أن سوق العمل بها 29 مليون عامل، منهم 3 مليون بلا عمل، وعلي ذلك فان حجم المسرحين من الشركات الأمريكية لا يمثل 1% من حجم العاطلين عن العمل.ومن المعروف أنه ليس هناك حرب بدون خسائر ، وليس هناك جهاد بدون تضحية ، ويجب المقابلة والموازنة بين مكاسب المقاطعة المعنوية والمادية وبين خسائرها المادية، والقاعدة الشرعية 'مصلحة الأمة مقدمة على مصلحة الفرد' فإذا كانت مصلحة الأمة في المقاطعة وهذه المصلحة تتعارض مع مصلحة بعض الأفراد ، فترجح مصلحة الأمة ويعوض الأفراد.ومن ناحية أخرى قال الشهيد عبد العزيز الرنتيسي : 'هذا باب خير فتحه الله لكم وهو باب الجهاد بالمال فإذا شعرتم أن أموالكم وتجارتكم ستضرر بسبب المقاطعة فاعلموا أنكم مجاهدون في سبيل الله... وطنوا النية والنفس على ذلك... اعلموا أن الأرزاق بيد الله {وفى السماء رزقكم وما توعدون}، فالمقاطعة لا تنقص الأموال وعدم المقاطعة لا تزيد الأموال، فإن فهمتهم هذه المعادلة فسيروا على بركة الله...، فستجدون أن الله يعوضكم خيرًا.

    3ـ عدم وجود بدائل، وهي شبه وتساؤل، فهل يوجد بديل لكل شيء؟ وهل من الضروري أن يكون هناك بديل لكل شيء؟ ومن العجيب أن بعض حملة لواء المقاطعة، يطرحون فكرة أن المقاطعة لا تنجح إلا إذا كان هناك بديل لكل منتج أمريكي نقاطعه... وهذا الاتجاه يضيق من فكرة المقاطعة وأهدافها، فهو يجعلها قائمة في الأساس على الهدف الاقتصادي البحت، وهذا خطأ كبير فالمقاطعة ليست لمعاقبة أمريكا اقتصاديا فقط... بل أيضا لتدريب نفوسنا على القيام بدورها في معارك الأمة، وعلى التضحية من أجل من يقاتلون الدبابات بالحجارة، ومن يقاومون الحصار بالصمود والتقشف وتحمل الجوع... إننا نقاطع لأننا أمة تتحمل مسؤولياتها..

    4ـ وتأتي شبهة المثبطين والمخذلين سواء بحسن نية أو لأهداف أخرى مثل أهداف 'المارينز العربي'، ماذا ستفعل مقاطعة زجاجة الكوكاكولا وهي لا تساوى أقل من نصف دولار أمام الاقتصاد الأمريكي الرهيب؟؟ومن الطبيعي أن يكون المجاهدون على خط المواجهة هم أفضل من يجيب على ذلك، حيث قال الشهيد عبد العزيز الرنتيسي : الواقع أن هؤلاء المتأمركون، هؤلاء الذين دائما يشعرون بالهزيمة عليهم أن ينظروا للأمور بمنظار آخر،عليهم ألا يحقروا جهدا طالما أن هذا الجهد يصب في مصلحة الأمة ويدعم الشعب الفلسطيني والشعوب التي تنزح تحت الاحتلال، لماذا يستخفون بمقاطعة الكوكاكولا، عليهم أن يحضروا قرطاسا وقلما ويقوموا بحسبة بسطية...، إذا كنا نستهلك في عالمنا العربي والإسلامي ملايين من زجاجات الكولا مما يعود بالربح على أمريكا ، وكذلك يجرى الأمر على باقي البضائع الأمريكية التي نستطيع أن نحقق بديلا وطنيا لها الواقع أن الذين يتحدثون عن زجاجة الكوكاكولا ينسون أن الأمة العربية والإسلامية تستهلك يوميا عشرات الملايين من الكوكاكولا، فعليهم أن يقفوا مع المقاطعة ولا يقفوا مع العدو الأمريكي . . عليهم أن يتخلوا عن الأمركة ويؤسلموا أنفسهم لأننا بالإسلام ننتصر وليس بالأمركة.

    5ـ وهناك أيضًا شبهة تهدف لدق أسفين بين مؤيدي ومنظمي المقاطعة وبين الأنظمة الحاكمة، حيث تزعم أن المقاطعة تهدد الأمن القومي، لأننا نعتمد على السلاح الأمريكي، فإذا قاطعنا فستمنع عنا أمريكا السلاح!!وهي بالطبع شبهة واهية وساقطة، لأن المقاطعة في هذه المرحلة هي مقاطعة شعبية لا تأخذ الطابع الرسمي، ولو فرض صحة ذلك، فأمريكا ذاتها لا تستطيع منع بيع الأسلحة للدول العربية، فمن سيشتري منها إذن؟؟، ولو ذهبنا بعيدًا وقامت أمريكا بذلك، فهي ليست المصدر الوحيد للسلاح في العالم......، وقبل كل ذلك فالقضية كما ذكرنا من قبل هي ليست حسابات اقتصادية عقيمة فقط، بل هي 'نكون أو لا نكون' بل هي أضعف الإيمان الذي يمكن أن نقدمه لنصرة ديننا.ماذا ننتظر؟؟ـ يظل في النهاية سؤال لا يملك أحد جوابه، ماذا ننتظر بعد ما وصل إليه حال أمتنا، ماذا ننتظر لفعل أي شيء 'معذرة إلى ربكم'؟؟؟؟وكما يقول خبراء المقاطعة : إذا أردت أن تشرب دم محمد الدرة وإخوانه في العراق، فعليك بكوكاكولا أو بيبسي على حسب ميولك وذوقك!!



    منقول للأهمية .
    على الرابط
    قديمة 17 - 08 - 2007, 02:13
    المشاركة 5
    صورة 'jrooooh' الرمزية
    jrooooh
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 28 - 12 - 2006
    رقم العضوية : 31324
    الدولة : المملكة العربية السعودية
    العمر: 51
    المشاركات: 1,947
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى jrooooh
    افتراضي
    الدولار يعاني من جديد


    الدولار يعاني من جديد من مخاوف انهيار سوق العقار الأمريكي
    التاريخ: Wednesday, July 18
    الموضوع:


    المعطيات الإقتصادية التي صدرت الأمس لم تأتي بمعلومات جديدة لأسواق العملة. احصاء ال-ZEW الألماني ربما كانت نتيجته جد مخيبة و لكن مدلولها يبقى ضئيلا نظرا لضعف دلالة المؤشر عن الإقتصاد الألماني ككل. النزلة التي عرفها مؤشر ال-NAHB ببلوغه أدنى مستوياته منذ 16 سنة اشارة واضحة عن استمرار أزمة سوق العقار الأمريكية. أما بيان الرساميل الذي جاءت قراءته فوق مستوى التوقعات فإنه لا شك يدل على كفاءة الرساميل الداخلة الى الولايات المتحدة في تغطية حاجياتها من الإستثمارات.

    المخاوف ازاء سوق القروض العقارية التهبت من جديد بعدما صدر مقال من "بير ستيرنس" في جريدة "الوال ستريت جورنال" مفاده أن رصيدين في السوق العقارية انعدمت قيمتهم الأن. الفدرالي في محاولة له للحد من الخسائر، تحسين حماية المستهلك و استرجاع الثقة بالقطاع أدلى على انه في اطار تعاونه مع الوكالات الفدرالية و الحكومية في ارساء لجنات تشرف على مراقبة الشركات المتورطة في أزمة القروض العقارية

    الفدرالي عرف انتقادا حادا من الكونغرس لعدم قيامه بالإجراءات اللازمة لحماية المقترضين. للإشارة فإن مبادرة الفدرالي هذه تأتي يوما واحدا قبل شهادة برنانكي أمام الكونغرس.

    أهم أحداث اليوم لا شك تكمن في شهادة برنانكي النصف ستوية أمام لجنة الكونغرس خاصة و أن السوق تتأمل الى المخاوف المحيطة بأزمة القروض العقارية و امكانية توسعها على باقي القطاعات الإقتصادية الأمريكية و بالتالي على أسواق العملة. قبل كلمة برنانكي تصدر اليوم بيانات التضخم المتوقع لنسبتها النواتية أن تبلغ 0.2% شهريا في يونيو بعد 0.1% في مايو. بيانات البيوت المبدوء بناؤها و تراخيص البناء لا شك انها ستجلب انتباه السوق و هو يعيش في ظل المخاوف المحيطة بسوق العقار.

    المخاوف المحيطة بسوق العقار لا شك أنها ستبقى محور أسواق العملة اليوم و هي في حالة تفاقمها ستزيد من الضغط على الدولار و بالتالي على محصول سندات الخزينة الأمريكية مما فيه أن يشعل نار فك بعض عقود ال- كاري ترايد.
    المصدر بورصة
    قديمة 17 - 08 - 2007, 02:14
    المشاركة 6
    صورة 'jrooooh' الرمزية
    jrooooh
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 28 - 12 - 2006
    رقم العضوية : 31324
    الدولة : المملكة العربية السعودية
    العمر: 51
    المشاركات: 1,947
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى jrooooh
    افتراضي
    نعم اخى لديها تعثر مالى كبير ولو سحبت الدول الخليجية اموالها وهذا محال فقل عليها السلام
    واكبر دليل على التعثر بيع صفقات اسلحة للشرق الاوسط الدول العربية 20 مليار دولار واليهود الاقزار 30 مليار دولار
    احسنت شبكة زياد
    مداخلتك تغني عن طرح هذا الموضوع بكامله (مداخلة موفقة )
    قديمة 17 - 08 - 2007, 02:21
    المشاركة 7
    صورة 'jrooooh' الرمزية
    jrooooh
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 28 - 12 - 2006
    رقم العضوية : 31324
    الدولة : المملكة العربية السعودية
    العمر: 51
    المشاركات: 1,947
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى jrooooh
    افتراضي أقرب الحلفاء يبدأون فك الارتباط
    أقرب الحلفاء يبدأون فك الارتباط

    22/05/2007 03:47:13 ظ…
    سالم عبد العزيز الصباح محافظ بنك الكويت المركزي

    أقرب الحلفاء يبدأون فك الارتباط

    تقارير: هيمنة الدولار الأمريكى تنحسر شرقا وغربا


    عواصم- العرب أونلاين- وكالات: أعربت عدة دول لا سيما النفطية عزمها على فك ارتباط عملاتها الوطنية بالدولار الأمريكي، وقد أبدت الكويت وهى حليف قوى للولايات المتحدة قرارها بالتخلى عن ربط عملتهما المحلية بالدولار.

    وقال محافظ بنك الكويت المركزى الثلاثاء ان الدينار الكويتى سيقتفى أثر العملات المسعرة بها واردات واستثمارات.

    وقال الشيخ سالم عبد العزيز الصباح للصحفيين ان الدولار سيظل يشكل جانبا رئيسيا من سلة العملات الجديدة لكنه رفض تحديد العملات الاخرى ولا أوزانها فى السلة.

    وكانت الاسواق ترقب ايضاحات بشأن هيكل السلة بعدما تخلت الكويت عن سياسة الربط بالدولار يوم الاحد قائلة ان تراجع العملة الامريكية يؤجج التضخم بدفعه أسعار الواردات للارتفاع.

    ومن شأن سلة عملات بحساب حصص التجارة الثنائية أن تظل تحت هيمنة الدولار المسعرة به صادرات النفط الكويتية.

    وقالت مونيكا فان من ار.بي.اس كابيتال ماركتس فى مذكرة ان سلة عملات تعكس أكبر واردات السلع الكويتية سوف تتشكل تقريبا من 64 فى المئة للدولار و29 فى المئة لليورو و15 فى المئة للين وعشرة بالمئة للجنيه الاسترليني.

    وأربك قرار الكويت التخلى عن ربط العملة بالدولار خططا خليجية لاقامة وحدة نقدية وأثار تكهنات باتخاذ بلدان أخرى لخطوات مماثلة، فيما أشارت تكهنات إلى أن قطر والامارات العربية المتحدة تخططان لفك عملتيهما بالدولار.

    لكن محافظ مصرف الامارات المركزى استبعد أى تعديلات على سياسة بلاده للصرف الاجنبي.

    وصرح سلطان ناصر السويدى للصحفيين بأن الامارات ملتزمة بقرار قادة الخليج الابقاء على ربط العملات بالدولار عند سعر ثابت.

    واستبعد نائب رئيس دولة الامارات ورئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم اعادة النظر فى ربط سعر صرف الدرهم بالدولار الاميركى لرفع قيمته بعد الخطوة التى اتخذتها الكويت فى هذا المنحي.

    وفى حديث مع الصحافيين، قال الشيخ محمد حاكم دبى من العاصمة الكورية الجنوبية "نحن لا نفكر فى فك ارتباط الدرهم بالدولار"، واضاف "نحن باقون على هذا الربط فى الوقت الراهن وفى الواقع لم نبحث فى هذه المسالة ضمن مجلس الوزراء".

    وارتفع الدرهم الاماراتى الى أعلى مستوياته فى أسبوع 3،6710 مقابل الدولار مقارنة مع سعر الربط الرسمى 67275،3 ولامس الريال السعودى أعلى مستوياته فى ستة أسابيع بانخفاض طفيف عن سعر الربط الرسمى 3.75 مقابل الدولار 3.7498 .

    ولم تقتصر الدعوات إلى فك ارتباط العملات الوطنية بالدولار على الدول النفطية، بل طالت دولا أخرى تصنف على أنها فقيرة وتحتاج المساعدات الأمريكية.

    وتخشى حتى دول كبرى من كارثة انهيار الدولار كون الاقتصاد العالمى مرتبط بهذه العملة بطريقة سحرية ليضمن المتحكمون بهذه العملة، انه اذا حاولت احدى الدول التخلى عن هذه العملة، ستدفع ثمن ذلك نتيجة ارتباط عملتها بها واقتصادياتها باقتصاد الدولار.

    وقد طالبت الحركة الإسلامية الأردنية، بربط الدينار الأردنى بعملات عالمية بدلاً من ربطه بالدولار، "تعزيزاً لاستقلال القرار الاقتصادي" كما أوضحت.

    وقال عضو مجلس شورى سابق فى الجماعة إن ربط العملة المحلية بالدولار هو "ارتهان للولايات المتحدة" وأن هذا الربط "يفسح المجال أمام الولايات المتحدة، لتهدد الاقتصاد الأردنى فيما لو اختلفت معه سياسياً".

    وطالب جعفر الحوراني، عضو اللجنة المالية والاقتصادية فى مجلس النواب الأردني، والنائب عن حزب جبهة العمل الإسلامي، -الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين-، الحكومة بفك ارتباط الدينار بالدولار وربطه بعملات عالمية لضمان استقراره.

    وقال فى تصريح صحفى "إن الانخفاض الكبير فى سعر صرف الدولار الأمريكي، مقابل معظم العملات الرئيسية الأخرى، له انعكاسات سلبية على الاقتصاد الأردني"، مشيراً إلى ازدياد الديون الخارجية بمقدار 450 مليون دينار خلال العام 2004، بسبب تراجع أسعار الدولار وارتفاع سعر اليورو.

    ورأى أن انخفاض سعر صرف الدولار وارتباط الدينار به، ساهما فى تراجع القوة الشرائية للدينار الأردنى مقابل العملات الرئيسية، كما ساهما فى زيادة معدلات التضخم المحلية، وأكد أن ربطه بعملات عالمية "سيعزز استقلال القرار الاقتصادى الأردني".

    وأشار إلى "أسباب سياسية" وراء إصرار الحكومة على ربط الدينار بالدولار، معتبراً "الورطة" الأمريكية فى المنطقة، "ترشح" أن يتعرض الدولار لمزيد من التدهور.

    ويبلغ احتياطى الأردن من العملات الأجنبية، نحو 5.5 مليار دولار، ويطبق البنك المركزى الأردنى سياسة ربط الدينار بالدولار منذ عام 1995.

    ومنذ 2004 بدأت عديد الدول فك الارتباط بالدولار، وتؤكد التقارير الاقتصادية أن هذا التململ يكشف عن بداية العد لتراجع الاقتصاد الأمريكى أمام بعض القوى الاقتصادية مثل الاتحاد الأوروبى والصين وحتى روسيا.

    ويقول الاقتصاديون إن وراء انهيار العملة الأمريكية التى سيطرت على العالم منذ نهاية الحرب العالمية الثانية يقف العجز التجارى المزمن بالاضافة الى "العجز المالى المتراكم فى الميزانية الفيدرالية الأمريكي".

    وذكر تقرير صدر فى أواخر العام الماضى أن العجز الامريكى يستمر فى التفاقم بعد أن بلغ بنهاية العام الماضى حوالى 800 مليار دولار، أى ما يقارب 7% من اجمالى الاقتصاد الأمريكي.

    وخلال السنوات الأربع الماضية ومنذ غزو العراق إزداد إرهاق الاقتصاد الأمريكي، لا سيما بعد الكلفة الغالية التى بدأت تتكبدها الميزانية الفيدرالية، وأنفقت إدارة بوش أكثر من 400 مليار دولار وتوقعت أن تزيد تكلفة الحرب فى العراق على 100 مليار دولار فى السنة الواحدة، على افتراض أن الحرب ستستمر أكثر من عامين آخرين.

    المصدر عرب او لاين
    قديمة 17 - 08 - 2007, 02:26
    المشاركة 8
    صورة 'jrooooh' الرمزية
    jrooooh
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 28 - 12 - 2006
    رقم العضوية : 31324
    الدولة : المملكة العربية السعودية
    العمر: 51
    المشاركات: 1,947
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى jrooooh
    افتراضي الدولار يواصل تراجعه القياسي أمام اليورو والاسترليني
    الدولار يواصل تراجعه
    القياسي أمام اليورو والاسترليني
    خبير: استمرار هبوط العملة الخضراء يقلق أوروبا أكثر مما يزعج أميركا * اندهاش المحللين من انتعاش الين بعد الإبقاء على الفائدة اليابانية

    نار الانخفاض تواصل محاصرتها للدولار («الشرق الأوسط»)
    لندن ـ باريس: «الشرق الأوسط»
    هبط الدولار الى مستوى قياسي أمام اليورو وبلغ أدنى مستوى في عدة سنوات امام سلة من العملات الرئيسية أمس متأثرا بمخاوف من ان يتسع نطاق المتاعب في سوق الرهن العقاري عالي المخاطر والاسواق الائتمانية بالولايات المتحدة ليشمل الاقتصاد الاوسع نطاقا.
    وبدا أن هذه المخاوف انحسرت قليلا في اسواق اخرى مثل بورصات الاسهم الاوروبية والسندات الحكومية لكن عائد السندات الامريكية تراجع.
    واستفاد الين من متاعب الدولار لينتعش بشكل عام بعد ان ترك بنك اليابان المركزي أسعار الفائدة دون تغيير عند 0.5 بالمئة مثلما كان متوقعا.
    لكن مكاسب الين كانت محدودة مما ترك العملة ذات العائد المنخفض قرب أدنى مستوياتها أمام العملات ذات العائد المرتفع مع تشكك بعض المستثمرين في فرص رفع الفائدة اليابانية في اغسطس (اب).
    وبحسب رويترز أبدى بعض المحللين دهشتهم من انتعاش الين بعد ان صوت صانعو السياسة النقدية في بنك اليابان المركزي بأغلبية ثمانية اصوات ضد صوت واحدة لصالح ترك الفائدة دون تغيير في اشارة الى ان رفع الفائدة قد لا يتحقق قبل شهرين. ورتفع اليورو 0.3 بالمئة الى 1.3784 دولار بعد ان سجل مستوى قياسيا عند 1.3792 دولار وفقا لبيانات رويترز.
    وتراجع الدولار ربع نقطة مئوية امام الين الى 122.10 ين في حين ارتفع الجنيه الاسترليني الى أعلى مستوى في 26 عاما عند 2.0364 دولار. ومع صعود الجنيه الاسترليني واليورو الى اعلى مستوياتهما تاريخية امام الدولار الاميركي، تساءل أناتول كاليتسكي احد اهم المحللين الاقتصاديين وكاتب العمود الاسبوعي في صحيفة التايمز البريطانية.. هل الهروب من الدولار في الاسواق المالية، هو مؤشر على التراجع النسبي للولايات المتحدة نفسها.وهل يمكن ان تكون اميركا وليس أوروبا، غير القادرة على المنافسة في الاقتصاد العالمي المعولم، وهي الآن مهددة على المدى الطويل؟ وأكد كاليتسكي ان الكثير مما يحدث في العالم يؤكد ان الهيمنة الاميركية التي كانت سائدة حتى بضع سنوات خلت، ربما بدأت بالتراجع وما يؤكد هذا الاتجاه ليس مجرد «الهزيمة العسكرية» فى العراق والنكسات الجيوسياسية التي منيت بها الدبلوماسية الاميركية من الشرق الاوسط مرورا بفنزويلا وصولا الى كوريا الشمالية.
    ولكن مؤشر التراجع يظهر في العناوين الاقل بروزا في وسائل الإعلام، ولكنها في بعض النواحي اكثر ازعاجا، تتمثل في مؤشرات الاداء الاقتصادي: الاعتماد على الاقتراض الخارجي (يعادل الفي دولار امريكى سنويا لكل رجل وامرأة وطفل في الولايات المتحدة)، تراجع الهيمنة العالمية وول ستريت الهيمنة العالمية في مجال الخدمات المالية الى مدينة لندن، الآن وعلاوة على ذلك، انهيار الدولار الى مستويات قياسية. ولكن بحسب كاليتسكي فان قوة العملات لا يعكس بالضرورة التفوق الاقتصادي، فقد حدث ذلك في وقت من الاوقات في القرن التاسع عشر عندما كانت قوة الاسترليني تعكس ازدهارا لا مثيل له للامبراطورية البريطانية. لكن الوضع تغير تماما منذ تحرير العملات والاسواق المالية في الثمانينات والتسعينات، فعلى سبيل المثال، يخطئ من يظن ان هبوط قيمة الدولار الامريكى قد يضر الاميركيين، بل على العكس فان تراجع العملة الخضراء ستكون له فوائد عظمى للاقتصاد الاميركي حيث ان هبوط الدولار سيساهم في موازنة التراجع في اسعار العقارات.
    والساسة في اميركا، يدركون ذلك جيدا لذا فان جميعهم رحب بهبوط قيمة الدولار وجرى الضغط على الصين واليابان لزيادة قيمة كل من الين والرينميمبي امام الدولار، كما هو الحال في الوقت الحاضر، مقابل اليورو والجنيه. وفي الحقيقة فان ارتفاع اليورو والجنيه الاسترليني يقلق المصدرين في أوروبا لأنه يجعل صادراتهم اغلى في الخارج ويقلل من ارباحهم لانهم يريدون المنافسة والحفاظ على اسواقهم المعروفة.
    وبحسب كاتيلسكي فانه يبدو أن صناع القرار الأوروبيين ليس لديهم أي فكرة عن كيفية عمل أسواق العملات على عكس نظرائهم الأميركيين والآسيويين، باستثناء زعيم أوروبي واحد هو الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي يبدو أنه يعرف المخاطر المترتبة عن اليورو القوي. ولهذا فان ساركوزي حاول اقناع المسؤولين الأوروبيين بضرورة في اجتماع وزراء المال في الاتحاد الأوروبي في بروكسل هذا الاسبوع الى تبني سياسة اقتصادية أوروبية أكثر توسعا غير أن دعوته قوبلت بـ«الاستهزاء» من الحوكات الأخرى ومن البنك المركزي الأوروبي. وخلص كاتيلسكي في الأخير الى القول بأن «هذا هو واقع الحال في أوروبا اليوم، وهذا أحد الأسباب التي تجعل أميركا برغم مشاكلها تبقى محافظة على هيمنتها على الاقتصاد العالمي في العقود المقبلة.
    وعلى صعيد البورصات العالمية انخفض المؤشر نيكي القياسي 0.36 في المئة في نهاية التعامل في بورصة طوكيو للاوراق المالية اليوم الخميس ليسجل أدنى مستوى اغلاق منذ أسبوعين تحت وطأة هبوط أسهم شركة طوكيو الكترون وشركات أخرى مماثلة بعد أن أعلنت الشركة ضعف الاقبال على الرقائق في اليوم السابق. وهوت أسهم نومورا هولدنجز أكبر شركات السمسرة في اليابان نحو خمسة في المئة بعد أن خفضت شركة دويتشه سيكيوريتيز السعر المستهدف لسهمها استنادا الى مخاوف من أن تتأثر أرباحها بالمشاكل التي يعاني منها سوق الرهن العقاري في الولايات المتحدة. وفي وقت سابق تجاهلت السوق قرار بنك اليابان المركزي ابقاء أسعار الفائدة دون تغيير على 0.5 في المئة للشهر الخامس على التوالي مثلما كان متوقعا.
    وهبط المؤشر نيكي-225 بنسبة 0.36 في المئة أي 65.37 نقطة الى 17984.14 نقطة ليسجل أدنى مستوى اغلاق منذ 28 من يونيو (حزيران). وانخفض مؤشر توبكس الاوسع نطاقا بنسبة 0.26 في المئة الى 1763.06 نقطة. من جهتها ارتفعت الاسهم الاوروبية صباح أمس بعد أن ساعدت اجواء التفاؤل بشأن نتائج الشركات الامريكية وحمى عمليات التملك والاندماج في قطاع شركات التعدين السوق على وقف موجة هبوط استمرت يومين والتحول للصعود.
    وفي تحليل فيليب جيجسلز، المحلل في فورتيس بنك في بروكسل لرويتر «من ناحية هناك مخاوف من الفائدة المرتفعة وقطاع الرهن العقاري عالي المخاطر (في الولايات المتحدة) وقوة سوق المساكن ومن الناحية الاخرى يحدونا الامل بموسم جيد للغاية فيما يتصل بنتائج الشركات» وارتفع مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لاسهم الشركات الكبرى في أوروبا 0.15 بالمئة الى 1603.54 نقطة.
    من ناحية أخرى تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن اليوم الخميس على 663.00 دولارا للاوقية (الاونصة) دون تغيير عنه في جلسة القطع المسائية أول من أمس الاربعاء. وبلغ سعر الذهب عند الاقفال أمس في نيويورك 660.30-660.90 دولار للاوقية. جريدة الشرق الاوسط
    قديمة 17 - 08 - 2007, 02:32
    المشاركة 9
    صورة 'احساس' الرمزية
    احساس
    :: عضو شرف ::
    تاريخ الإنضمام: 19 - 09 - 2004
    رقم العضوية : 7
    الدولة : أولها T وآخرها T
    المشاركات: 38,395
    افتراضي
    الله يسعدك يابو محمد على المعلومات الممتازه عن انهيار الاقتصاد الامريكي

    مبدئيا جميعا مسلم بالقول ان امريكا ستسقط كما سقطت الامبروطوريه

    السوفتيه وقبلها امبروطوريات العالم باسرها


    لم تبقى الا قوه امريكا والتي مكمن قوتها في اقتصادهااا

    بوش في تصاريحه الاخيره متيقن انه يعاني من مشاكل في الدعم نتسائل قليلا

    لماذا مجلس الشيوخ الامريكي يعارض اي قرار للدعم الخارجي؟

    لان المخزون الامريكي يذهب بغير فائده حتى ولو سرق نفط العراق باكمله فالاقتصاد الامريكي مهزوز

    الديمقراطيون هم من سيحكم في الانتخابات القادمه فبوش قد انجز ماعليه من متطلبات الصهيوينيه

    ولكن التاريخ هنا لايرحم فستكون صورته سوداء فيه

    يتسائل الجندي الامريكي لماذا انا في العراق؟

    لم نجد اي دلائل تثبت اننا امام عدو صدام لم يكن لديه اسلحه بيلوجيه

    اذا المساله معروفه ولا مجال للتناقش فيها

    باول استقال ونائب وزير الدفاع ظهرت فضيحته وكذلك قبل يومين مستشار كبير لبوس سيعلن استقالته

    بدايه السقوط بينه فعلينا جميعا ان نتحد لنجعل الاقتصاد في مزبله التاريخ فهم اناس اصحاب مال لا عقيده

    اسعدت بهذا التقرير ابو محمد لاحرمك الله الاجر في الدنيا والاخره
    لاشي يستحق ان اوقع عليه ...!!
    قديمة 17 - 08 - 2007, 02:45
    المشاركة 10
    صورة 'jrooooh' الرمزية
    jrooooh
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 28 - 12 - 2006
    رقم العضوية : 31324
    الدولة : المملكة العربية السعودية
    العمر: 51
    المشاركات: 1,947
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى jrooooh
    افتراضي
    الله يسعدك يابو محمد على المعلومات الممتازه عن انهيار الاقتصاد الامريكي

    مبدئيا جميعا مسلم بالقول ان امريكا ستسقط كما سقطت الامبروطوريه

    السوفتيه وقبلها امبروطوريات العالم باسرها


    لم تبقى الا قوه امريكا والتي مكمن قوتها في اقتصادهااا

    بوش في تصاريحه الاخيره متيقن انه يعاني من مشاكل في الدعم نتسائل قليلا

    لماذا مجلس الشيوخ الامريكي يعارض اي قرار للدعم الخارجي؟

    لان المخزون الامريكي يذهب بغير فائده حتى ولو سرق نفط العراق باكمله فالاقتصاد الامريكي مهزوز

    الديمقراطيون هم من سيحكم في الانتخابات القادمه فبوش قد انجز ماعليه من متطلبات الصهيوينيه

    ولكن التاريخ هنا لايرحم فستكون صورته سوداء فيه

    يتسائل الجندي الامريكي لماذا انا في العراق؟

    لم نجد اي دلائل تثبت اننا امام عدو صدام لم يكن لديه اسلحه بيلوجيه

    اذا المساله معروفه ولا مجال للتناقش فيها

    باول استقال ونائب وزير الدفاع ظهرت فضيحته وكذلك قبل يومين مستشار كبير لبوس سيعلن استقالته

    بدايه السقوط بينه فعلينا جميعا ان نتحد لنجعل الاقتصاد في مزبله التاريخ فهم اناس اصحاب مال لا عقيده

    اسعدت بهذا التقرير ابو محمد لاحرمك الله الاجر في الدنيا والاخره
    العفو اخي الكريم احساس ولك بمثل دعواتك الطيبة ياغالي

    كل كلمة قلتها هي واقع تعيشه امريكا لحظة بلحظة (وليس يوما بيوم)
    والمستقبل لامة محمد عليه الصلاة السلام )

    الدور على امريكا وستنهار اقتصاديا

    مثلما انهار الاتحاد السوفيتي وهو يعتبر ثاني اكبر قوة في العالم

    كان غزوه لافغانستان بداية الانهيار وكلنا يعلم ان حربه كانت مكلفة لاقتصاده جدا رغم ان امريكا اكبر واقوى ولا تقارن اقتصاديا بالاتحاد السوفيتي الشيوعي (لكن ) سنة الله في الكون مابعد التمام الا النقصان

    وكل كمال لن يليه الا النقصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان فهل نعتبر

    شرفني مرورك واثرائك للموضع يا اغلى احساس

    تحياتي وتقديري
    احساس معجب بهذا.
    قديمة 17 - 08 - 2007, 02:51
    المشاركة 11
    صورة 'jrooooh' الرمزية
    jrooooh
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 28 - 12 - 2006
    رقم العضوية : 31324
    الدولة : المملكة العربية السعودية
    العمر: 51
    المشاركات: 1,947
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى jrooooh
    افتراضي
    الاقتصاد الأمريكي ينمو بمعدل 3.4 %
    انهيار حاد
    في البورصات الأمريكية والأوروبية واليابانية



    فهد الشثري - - - 15/07/1428هـ
    [email protected]

    في هذا التقرير نستعرض حدثين مهمين: الأول هو صدور بيانات النمو للناتج المحلي الأمريكي الذي على الرغم من التدهور في قطاع الإسكان وزيادة مخاطر أسواق السندات فقد حقق ارتفاعا جيداً، والآخر هو التدهور الحاصل في قطاعات التمويل التي أدت إلى انهيار البورصات الأمريكية والأوروبية واليابانية على حد سواء.

    أمريكا
    على الرغم من توقعات النمو القوي للناتج المحلي الإجمالي فقد تجاوز نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من هذا العام 2007 توقعات جميع المحللين حيث نما الناتج المحلي الإجمالي بأسرع معدل له خلال عام ليبلغ 3.4 في المائة في مقابل معدل 0.7 في المائة خلال الربع الأول وهو المعدل الأضعف منذ عام 2002، ويأتي هذا التحسن في معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي بشكل أساسي من التحسن في قطاع الصناعة وزيادة الصادرات، حيث سارع المنتجون إلى بناء مخزوناتهم واستيفاء الطلبات المتزايدة من المستوردين الأوروبيين والآسيويين. وينتظر أن تتم مراجعة هذه التوقعات خلال شهري آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر) مع ورود معلومات جديدة.
    وبذلك يعوض النمو في القطاع الصناعي أثر التباطؤ في قطاع الإسكان على معدل نمو الناتج المحلي الذي يستقطع قرابة الواحد في المائة من المعدل كما أنه مستمر في التباطؤ بشكل أكبر. حيث أشار تقرير مبيعات المنازل القديمة إلى تراجع في عدد المنازل المباعة خلال حزيران (يونيو) لتبلغ 5.750 مليون منزل في مقابل 5.990 مليون منزل خلال أيار (مايو) الماضي، إضافة إلى ذلك أشار تقرير مبيعات المنازل الجديدة إلى انخفاضها في حزيران (يونيو) إلى 834 ألف وبأقل من التوقعات البالغة 89 ألف منزل، في حين بلغت مبيعات المنازل الجديدة لشهر أيار (مايو) الماضي 915000 منزل، مما يعني أن مسلسل التباطؤ في قطاع الإسكان مستمر خلال هذا العام.
    وفي حين انخفضت الطلبات من السلع المعمرة في أيار (مايو) بمعدل 2.8 في المائة، عاودت الارتفاع في حزيران (يونيو) لتبلغ 1.4 في المائة مما مثل انعكاساً للتوسع في الطاقات الإنتاجية للمصانع لمواجهة الطلبات الخارجية المتزايدة على السلع الأمريكية. وهذا التزايد في الطلبات الأمريكية هو نتيجة طبيعية لسياسة الدولار المنخفض التي انتهجتها أمريكا وذلك لتحسين ميزان العجز التجاري وميزان الحساب الجاري من جهة ومن جهة أخرى تعويض الخسارة الناتجة عن تباطؤ قطاع الإسكان التي أشرت إليها في السابق.
    فيما يتعلق بقطاع العمل أظهر مؤشر Help -Wanted الذي يحسب بمتابعة إعلانات طلبات العمل المؤقتة في أكبر 21 جريدة يومية انخفاضا عن قراءته في أيار (مايو) الماضي بواقع نقطة واحدة، حيث انخفض إلى معدل 26 نقطة. ويعد قطاع العمل المفتاح الرئيسي الذي يحكم اتجاه الاقتصاد الأمريكي، حيث إن التماسك في هذا القطاع هو الذي خفف بشكل كبير من آثار أزمة قطاع الإسكان وآثار ارتفاع تكلفة الغذاء والوقود، واستمرار الاقتصاد الأمريكي في النمو بمعدلات معقولة سيظل مرهوناً بالتماسك في قطاع العمل.
    تقرير جامعة ميتشجان لمشاعر المستهلكين أظهر تحسناً في تموز (يوليو) عن الشهر السابق، حيث بلغ المؤشر 90.4 نقطة وهي أقل من التوقعات التي بلغت 91 نقطة، في حين بلغت قراءة المؤشر في حزيران (يونيو) 85.3 نقطة. ويشير ذلك إلى تجاوز المستهلكين مشكلة الارتفاع في تكلفة الوقود وإلى بوادر الاستهلاك المستقبلية لهم التي تمثل المحدد الرئيسي للناتج المحلي الإجمالي، حيث يمثل الاستهلاك ثلثي مكونات الناتج المحلي الإجمالي. ويرتبط هذا المؤشر بشكل مباشر بتماسك سوق العمل وبمعدل التضخم حيث إن الأول يحسن من تطلعات الناس الاستهلاكية بينما يقوض التضخم من قدرتهم الاستهلاكية. إضافة إلى ذلك فإن تكلفة الوقود تمثل نسبة كبيرة من استهلاك الأمريكيين، حيث تؤثر في تكلفة الانتقال وتكلفة المنافع العامة الأخرى كالكهرباء ووقود التدفئة، مما يجعله عنصراً مهما لتحديد توجهات الإنفاق في المستقبل.

    الأسواق المالية الأمريكية والأوروبية
    تراجعت مؤشرات الأسواق الأمريكية خلال هذا الأسبوع بشكل حاد على أثر تراجع عمليات السيطرة والاستحواذ بهدف التحول إلى الملكية الخاصة التي مولت بشكل كبير بواسطة سندات قليلة التكلفة وسهل الحصول عليها. ولكن هذه الميزة لم تستمر كثيراً خصوصاً بعد تدهور السندات المدعومة بقروض الرهونات العقارية المتدهورة أصلاً والتي أدت إلى خسائر كبيرة في أحد كبار صناديق التحوط المملوكة لبنك بيرن ستيرن الاستثماري التي أثارت القلق بشأن زيادة مخاوف المستثمرين في سوق السندات بشأن زيادة مخاطر هذه السوق، مما أدى إلى تقييد التمويل بواسطة السندات بشكل كبير، الأمر الذي أثر بشكل كبير في عملية الاستحواذ والسيطرة التي كانت السبب الرئيسي وراء عملية الارتفاع في أسواق الأسهم الأمريكية خلال الشهرين الأخيرين.
    وفي يوم الخميس الماضي الذي يمكن أن يطلق عليه "خميس أسود جديد" انهارت الأسواق المالية بشكل كبير حيث خسر "داو جونز" قرابة 311 نقطة فقط في ذلك اليوم وما يقارب 400 نقطة خلال الأسبوع. كما انخفض مؤشر ستاندارد آند بورز قرابة 60 نقطة خلال الأسبوع. هذه الانخفاضات والمشكلات في سوق الائتمان قد تدفع بالاحتياطي الفيدرالي – حسب بعض المحللين – من التحول من سياسة استهداف الأسعار (التضخم) إلى سياسة استهداف النمو، التي تعني توجه الاحتياطي إلى تخفيض سعر الفائدة بنهاية العام. ويؤكد ذلك زيادة نسبة المحللين الذين يتوقعون توجه الاحتياطي لتبني هذه السياسة من أجل تفادي تأثير ذلك على أداء قطاع الشركات وعلى دخول الأمريكيين التي يجنون جزءاً كبيراً منها من الاستثمار في أسواق الأسهم.
    الأسواق الأوروبية لم تسلم هي الأخرى من عملية الانخفاض الشديد هذا الأسبوع، حيث انخفض مؤشر داو جونز ستوكس بمعدل 5.1 في المائة هذا الأسبوع على أثر قلق بشأن تدهور في وسائل التمويل وانخفاض في عمليات الاندماج والسيطرة كالتي تحدث حالياً في الأسواق الأمريكية.

    اليابان
    اليابان هي الأخرى بدت متأثرة بشكل كبير من التراجع الذي فرضه تدهور قطاع الإسكان الأمريكي على سوق السندات والذي أدى إلى تراجع في أسواق الأسهم الأمريكية، حيث خفضت اليابان من احتمالات زيادة سعر الفائدة على الين خشية أن يمتد أثر هذا التدهور في قطاع الإسكان إلى التأثير بشكل أكبر على أداء الناتج المحلي الأمريكي ومن ثم التأثير على حجم الواردات الأمريكية من اليابان. وعلى أثر ذلك تأثرت أيضاً أسواق الأسهم اليابانية، حيث انخفض مؤشر نيكاي لأقل معدلاته خلال الأشهر الأربعة ليبلغ 17283.81 نقطة بمعدل انخفاض بلغ خلال يوم الجمعة 2.36 في المائة.
    إضافة إلى ذلك انخفضت مبيعات التجزئة اليابانية بمعدل 0.4 في المائة على أثر ارتفاع الضرائب وانخفاض الأجور، مما سيشكل ضغطاً إضافياً على البنك المركزي الياباني بشأن عدم اللجوء إلى رفع سعر الفائدة.
    صحيفة الاقتصادية
    قديمة 17 - 08 - 2007, 03:04
    المشاركة 12
    صورة 'jrooooh' الرمزية
    jrooooh
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 28 - 12 - 2006
    رقم العضوية : 31324
    الدولة : المملكة العربية السعودية
    العمر: 51
    المشاركات: 1,947
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى jrooooh
    افتراضي إفلاس الشركات الأمريكية مقدمة إنهيار الإقتصاد الأمريكي
    إفلاس الشركات الأمريكية مقدمة إنهيار الإقتصاد الأمريكي
    سلسلة من الأنهيارت

    وورلد كوم أكبر عملية إفلاس
    تقدمت شركة وورلد كوم الأمريكية للاتصالات بطلب رسمي إلي المحكمة لإعلان إفلاسها لتصبح بذلك أكبر عملية إفلاس في التاريخ الأمريكي‏,‏ متجاوزة بذلك فضيحة إفلاس شركة إنرون لخدمات الطاقة ‏,‏ وفي الوقت الذي تشهد فيه بورصة وول ستريت سلسلة من فضائح المحاسبات المالية التي تورطت فيها عدة شركات أمريكية خاصة في قطاع الاتصالات في محاولة لإخفاء خسائرها‏.‏
    وتشير الوثائق التي قدمتها الشركة إلي محكمة منطقة جنوب نيويورك,‏ ووضعت الشركة نفسها بموجبها تحت حماية الفصل الحادي عشر من القانون الأمريكي للإفلاس إلي أن القيمة الإجمالية لأصول الشركة‏107‏ مليارات دولار‏,‏ وأن مجموع ديونها‏41‏ مليار دولار‏,‏ ويمثل هذا الرقم ضعف قيمة أصول شركة إنرون‏,‏ إذ إنه عندما أعلنت إفلاسها في شهر ديسمبر الماضي كانت تمثل حينذاك‏60‏ مليار دولار‏,‏ غير أنه تبين بعد التدقيق الحسابي أن قيمتها أقل من ذلك بكثير‏,‏ وهو المتوقع أن يحدث بالنسبة لأصول شركة وورلد كوم‏,‏ التي هبطت قيمة أسهمها من نحو‏60‏ دولارا للسهم في عام‏1999‏ إلي‏9‏ سنتات فقط في الشهر الماضي‏,‏ عندما اعترفت الشركة بمخالفات حسابية قدرت حينذاك بنحو‏4‏ مليارات دولار‏.‏ والشركة ستستفيد من مرحلة الحماية التي يتيحها تقدمها بطلب إعلان الإفلاس لإعادة تنظيم هيكلها خلال فترة تتراوح ما بين‏12‏ و‏18‏ شهرا‏,‏ وقال‏:‏ إن الشركة ستستفيد من قرض وتسهيلات ائتمانية حصلت عليها بقيمة ملياري دولار من عدة بنوك أمريكية‏,‏ حتي يمكنها الاستمرار في تقديم خدماتها في مجال الاتصالات التليفونية والإنترنت لنحو‏20‏ مليون مشترك في خدماتها الهاتفية‏,‏ باعتبارها الشركة الرائدة في خدمات الإنترنت‏.‏
    وأعرب سيدجمور عن تفاؤله بإمكان حفاظ الشركة علي قدرتها التنافسية عندما تنظم أوضاعها بعيدا عن ضغوط الدائنين‏.‏ ويعني إفلاس الشركة أن الإدارة ستضطر إلي التخلي عن بعض السلطات للبنوك والدائنين‏,‏ كما أنها أعلنت عن خططها للاستغناء عن خدمات نحو‏17‏ ألفا من العاملين لديها وعددهم‏65‏ ألف موظف يعملون في فروع الشركة في‏65‏ من دول العالم‏,‏ ويتوقع المراقبون أن يتأثر العاملون في فروع الشركة في أمريكا اللاتينية بقرارات الفصل من الخدمة‏.‏ وكانت أزمة الشركة التي بدأت باعترافها بإخفاء نفقات قيمتها‏3,85‏ مليار دولار تقريبا في الشهر الماضي‏,‏ وإدراجها ضمن الاستثمار الرأسمالي طويل المدي لإخفاء خسائر الشركة وإظهارها علي أنها أرباح‏,‏ قد تسببت في هبوط أسعار الأسهم في البورصة الأمريكية‏,‏ وكذلك في أسهم قطاع الاتصالات في مختلف أنحاء العالم‏,‏ كما دفعت الرئيس بوش إلي المطالبة بتشريعات قانونية جديدة للحد من فضائح الشركات‏..‏ وكانت الشركة قد عجزت عن سداد أقساط ديون مستحقة عليها واضطرت لتقديم طلب إعلان إفلاسها‏.‏

    إفلاس شركة كاربت إنك فى أمريكا
    أعلنت مجموعة كاربت جولف الكندية لصناعة أرضيات ملاعب الجولف عن تقديم الشركة التابعة لها في الولايات المتحدة الأمريكية والمعروفة باسم كاربت إنك طلبا إلى السلطات الأمريكية لإعلان إفلاسها وحمايتها من الدائنين وفقا للفصل الحادي عشر من قانون الشركات الأمريكي.

    ميديكال ليندر تعلن إفلاسها
    تقدمت شركة ميديكال ليندر الأمريكية للخدمات المالية للمؤسسات الصحية بطلب إلى السلطات الأمريكية لإعلان إفلاسها وحمايتها من الدائنين وفقا للفصل الحادي عشر من قانون الشركات الأمريكي.يمثل إفلاس هذه الشركة تهديدا خطيرا لعدد من مؤسسات الرعاية الصحية التي لها مستحقات كبيرة لدى الشركة المفلسة. كانت ميديكال ليندر قد عجوت خلال الفترة الأخيرة عن سداد مستحقات عدد كبير من العملاء لديها الأمر الذي دفع عدد من هؤلاء العملاء إلى المطالبة بتصفيتها.


    أوكوود هومز تعلن إفلاسها
    أعلنت شركة أوكوود هومز الأمريكية أنها ستتقدم إلى السلطات الأمريكية بطلب إعلان إفلاسها لحمايتها من الدائنين وفقا للفصل الحادي عشر من قانون الشركات الأمريكي. تعد أوكوود هومز ثاني أكبر شركة للمباني الجاهزة في الولايات المتحدة الأمريكية. تبلغ ديون الشركة حاليا حوالي 570 مليون دولارا في الوقت الذي تتعرض فيه للخسائر المستمرة منذ ثلاث سنوات.


    بعد فضيحة كبري : بيرجرين الأمريكية لبرامج الكمبيوتر تشهر إفلاسها
    انضمت شركة برامج الكمبيوتر الأمريكية "بيرجرين سيستيمز انك" إلى قائمة الشركات التى اشهرت افلاسها بموجب الفصل الـ 11 من قانون الإفلاس فى أمريكا وذلك بسبب مجموعة من الاخطاء المحاسبية .
    و أعلنت الشركة أنها تخطط لمقاضاة مكتب المحاسبة أرثر أندرسن ومطالبته بـ 250 مليون دولار تعويضات لتسببه في الأضرار بالوضع المالي للشركة.
    وكشف تحقيق داخلي أن الشركة ضخمت عائداتها بنحو 250 مليون دولار في الفترة من أبريل 1999م وحتى نهاية 2001م. وقالت الشركة إنها سجلت بطريقة غير صحيحة بيع الحسابات المستلمة كعائدات.
    ودفعت تلك التطورات إلى إزالة اسهم بيرجرين من التداول في بورصة ناسداك.
    وذكرت بيرجرين في بيان لها إنها تخطط لرفع قضية ضد أندرسن وشريكها المراجع دانيل ستولاك أمام المحكمة العليا بسان ديجو بتهم تتعلق بالجهل والغش والاخلال بواجبات المراجعة والمحاسبة.
    وقال المدير التنفيذي للشركة جاري جرين فيلد "إذا كانت أندرسن تصرفت بصورة صحيحة لما وجدنا أنفسنا في الوضع الذي نحن عليه الان". وكانت بيرجرين قد أنهت خدمات أندرسن في 2 أبريل الماضي وكذلك خلفها "كي بي ام جي" للمراجعة بنهاية مايو.
    كما أعلنت بيرجرين أنها باعت وحدة "ريميدي" لشركة "بي ام سي" للبرامج بمبلغ 350 مليون دولار فيما التزمت الأخيرة بدفع 110 ملايين دولار للمساعدة في تمويل دفع قروض الشركة وتلبية احتياجاتها اليومية خلال الأشهر القليلة المقبلة.


    إعلان إفلاس شركة برامج أمريكية
    أعلنت شركة البرامج الأمريكية برجراين سيستمز إفلاسها وتقدمت بطلب إلى السلطات الأمريكية لحمايتها من الدائنين وفقا للفصل الحادي عشر من قانون الشركات الأمريكي. في الوقت نفسه قالت الشركة أنها ستقيم دعوى تطالب فيها شركة أرثر أندرسن للمراجعة المحاسبية بتعويض قدره 250 مليون دولار باعتبار الشركة مسئولة عن الظروف المالية التي تمر بها برجراين حاليا بسبب المخالفات التي ارتكبها محاسبو أرثر في حسابات برجراين.

    بلانيت هوليوود الأمريكية تعلن إفلاسها للمرة الثانية
    قامت شركة "بلانيت هوليوود" بشطب خمسة ملايين دولار على شكل قروض قدمتها لمشاهير ولصالح شبكة من المستفيدين من كبار المسؤولين في الشركة وفقا لمصادر مستقلة في الشركة التي تعاني من افلاس.
    وفي وقت كانت الشركة تحتل مركزا متقدما، مستفيدة من دعم مشاهير الفنانين والممثلين من امثال شواريزنجر وبروس وليس وديمي مور وسيلفرستون ستالون، باتت تعاني من قضية افلاس للمرة الثانية خلال عامين بعد ان طلبت المحكمة وفقا لطلب الدائنين الذين لهم بذمتها 20 مليون دولار، وتم اعتبارها مفلسة منذ يوم الاثنين في محكمة الافلاسات الأمريكية في اورلاندو كما ذكرت وكالة أسويتد برس وتقلتها صحيفة الشرق الأوسط .
    وقد تم الاعلان عن اولئك المشاهير الذين استفادوا من تلك القروض، فيما اتهم سونييت آر كابيلا المكلف بفحص الملفات الحسابية للشركة في تقريره، مؤسسي بلانيت هوليوود، روبرت ايرل الرئيس التنفيذي وكيث باريش بتساهلهما غير المسؤول مع المشاهير على حساب مصالح الشركة. وقال التقرير انه كان بامكان الشركة التخلص من ديونها فيما لو لم تشطب تلك الديون لهؤلاء المشاهير.
    وكانت بلانيت هوليوود التي تأسست عام 1996 مستفيدة من حضور المشاهير وثقل وزنهم في ابراز الشركة وشرائهم لاسهم فيها سرعان ما تراجعوا وسحبوها من الشركة في وقت لاحق.

    مجموعة يو.أس آإر وايز تشهر إفلاسها
    أشهرت مجموعة US آيروايز الأحد إفلاسها عملا بالأحكام الأمريكية لحماية حقوق المستثمرين، مؤكدة أنها ستستمر في عملياتها إلى حين ترتيب وإعادة تنظيم هيكلية القسم المالي آملة في الخروج من هذه الأزمة في الربع الأول من العام 2003 .
    وصرّح رئيس المجموعة والمدير التنفيذي ديفيد سيغال في بيان " أنه وأخيرا، ستوضع هذه الجهود لإعادة تنظيم الوضع المالي للمجموعة والعودة للربحية لنكون في خدمة زبائننا وموظفينا ومجتمعنا."
    وأكد سيغال في بيانه أن المجموعة ستستمر في خدمة شبكتها المؤلفة من 200 عاصمة.
    وأضاف سيغال أن المجموعة ستبقى ملتزمة بدفع أجور الموظفين البالغ عددهم 40 ألف بالإضافة إلى كل مستحقاتهم من تعويضات ومنافع أخرى، كذلك ستقوم بتسديد مستحقات كافة مشترياتها من سلع وخدمات أخرى.
    وأكدت المجموعة انها قامت بتوفير قرض بقيمة نصف مليون دولار من مؤسسة كريدي سويس فيرست بوسطن وبنك أمريكا (Bank of America ) ، بالإضافة إلى وعود استثمارية في صكوكها بقيمة 200 مليون دولار من مجموعة تكساس باسيفيك عقب خروجها من مرحلة الحماية التي توفرها بنود المادة 11 من أحكام قانون ***** الإفلاس.
    وكانت المجموعة قد عانت من تراجع قطاع السياحة والسفر بشكل خاص وتدهور الاقتصاد العالمي عقب هجمات الحادي عشر من أيلول على الولايات المتحدة بشكل عام.
    كذلك فقد أبقت المجموعة إحدى أهم عملياتها في مطار ريغان الوطني في واشنطن مغلقة في وجه الخطوط التجارية لأسباب أمنية بعد الهجمات، والتي أدت إلى خسائر بقيمة 2 مليار دولار العام الفائت .

    باسيفك كروسنج للاتصالات تطلب حمايتها من الإفلاس
    تقدمت شركة باسيفيك كروسنج للاتصالات التابعة لشركة جلوبال كروسنج بطلب لحمايتها من ***** إفلاسها وفقا للفصل الحادي عشر من قانون الشركات الأمريكي. يذكر أن شركة جلوبال كروسنج الأم تواجه هي الأخرى شبح الإفلاس. تعمل الشركتين في مجال إدارة شبكات نقل البيانات عبر الألياف الضوئية.


    استمرار موجة الإفلاس بين الشركات الأمريكية
    سجلت حالات الإفلاس في الولايات المتحدة ارتفاعها خلال النصف الأول من العام الحالي لتسجل رقما قياسيا جديدا في حالات الإفلاس.
    وقد أدت حالات الإفلاس التي شهدها النصف الأول من العام الحالي والذي تضمن شركات كبرى مثل إنرون إلى وضع أصول قيمتها 260 مليار دولار تحت الحراسة القضائية لسلطات التفليسة والتصفية وبلغ عدد الشركات المسجلة في بورصة نيويورك التي اشهرت إفلاسها خلال الشهور الستة الماضية 255 شركة.
    ومن المتوقع انضمام مجموعة جديدة من الشركات الكبرى إلى قائمة الإفلاس في ظل موجة الفضائح التي تضرب الشركات الأمريكية مثل عملاق الاتصالات وورلد كوم وعملاق ماكينات تصوير المستندات زيروكس.

    إكس أو كومينكشنز تطالب بالحماية ضد الإفلاس
    تقدمت شركة إكس أو كومينكشنز الامريكية للاتصالات وخدمات الإنترنت بطلب إلى السلطات الأمريكية لحمايتها ضد ***** الإفلاس وفقا للفصل الحادي عشر من قانون الشركات الأمريكي. كانت شركة تليفونوس دي مكسيكو المكسيكية للاتصالات قد تراجعت عن استثمار 800 مليون دولار في إكسأو كومينكشنز الأمر الذي تسبب في مشكلات مالية قاسية للشركة الأمريكية.
    رغم تدخل الرئيس بوش : برمنجهام ستيل تواجه شبح الإفلاس
    واشنطن - قررت شركة الصلب الأمريكية "برمنجهام ستيل" اللجوء للمحكمة الأمريكية لطلب الحماية من ***** إفلاسها وفقا للفصل الحادي عشر من قانون الشركات في أمريكا.
    حيث تبلغ أصول الشركة 478.5 مليون دولار في حين تبلغ قيمة ديونها 681.9 مليون دولار ، وكان الرئيس الأمريكي جورج بوش قد فرض جمارك إضافية على واردات الصلب من الخارج لمساعدة شركات الصلب الأمريكية الأمر الذي هدد بإشعال حرب تجارية عالمية ولكن برمنجهام ستيل فشلت في الاستفادة من قرار إدارة بوش في تحسين أدائها للخروج من أزمتها المالية في ظل تزايد ديونها التي وصلت إلى 150% من قسمة أصولها تقريبا .
    وكان للدول الصناعية الكبرى ردفعل مضاد لقرار الولايات المتحدة الخاص برفع الرسوم على الواردات من الصلب حيث أعلنت اليابان أنها ستفرض جمارك بواقع مئة في المئة على منتجات الصلب
    الامريكية ردا على التعريفات التي فرضتها الولايات المتحدة على وارداتها من الصلب.
    ونقلت وسائل الاعلام اليابانية عن مسئولين حكوميين قولهم " ان اليابان ستطلب كذلك من منظمة التجارة في اقرب وقت ممكن تشكيل لجنة لتسوية النزاعات للتوسط في هذا النزاع الذي عكر صفو العلاقات التجارية بين البلدين ، وقد بدأت منظمة التجارة العالمية بالفعل تحقيقا للبت فيما اذا كانت رسوم الصلب الامريكية المثيرة للجدل تمثل انتهاكا لاتفاقيات التجارة الدولية.
    ووافقت الدول الاعضاء في المنظمة على تشكيل لجنة من ثلاثة خبراء بناء على طلب الاتحاد الاوروبي ومساندة كوريا الجنوبية والصين واليابان للطلب في اجتماع جهاز تسوية المنازعات.
    وقد عرقلت الولايات المتحدة الطلب الاول للاتحاد الاوربي لتشكيل
    اللجنة في اجتماع الجهاز التابع لمنظمة التجارة العالمية في 22 مايو ايار
    الماضي .

    إفلاس متروكول الأمريكية
    أعلنت شركة متروكول الأمريكية للاتصالات اعتزامها فصل 495 موظف لديها واللجوء للقضاء الأمريكي لطلب الحماية من الإفلاس وفقا للفصل الحادي عشر من قانون الشركات الأمريكي من وكانت خسائر ماروكول قد بلغت خلال عام 2001 حوالي 612.8 مليون دولار .

    إفلاس اندرسون
    أصابت لعنة افلاس شركة «انرون» النفطية شركة آرثر اندرسون للتدقيق المحاسبي، التي قامت بتدقيق حسابات «انرون» وغطت على فضيحة افلاسها قبل *****ه، مما أدى الى انصراف الزبائن عنها، وجعلها على حافة الانهيار وتشريد آلاف الموظفين.
    وتستخدم شركة ارثر اندرسن 28000 شخص في الولايات المتحدة وقد اتهم القضاء الامريكي هذه المجموعة بدورها في قضية افلاس شركة انرون العملاقة الناشطة في مجال الطاقة.

    المصدر يحتوي على ملف كامل مفهرس بجميع التفاصيل
    قديمة 17 - 08 - 2007, 03:32
    المشاركة 13
    صورة 'DG4Plus.Com' الرمزية
    DG4Plus.Com
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 18 - 06 - 2007
    رقم العضوية : 38070
    الدولة : ... DG4Plus ...
    المشاركات: 578
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى DG4Plus.Com
    افتراضي
    اخى جرووح اية علاقتة بموضوع القصف النووى
    قديمة 17 - 08 - 2007, 03:51
    المشاركة 14
    صورة 'jrooooh' الرمزية
    jrooooh
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 28 - 12 - 2006
    رقم العضوية : 31324
    الدولة : المملكة العربية السعودية
    العمر: 51
    المشاركات: 1,947
    • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى jrooooh
    افتراضي
    اخى جرووح اية علاقتة بموضوع القصف النووى

    لان امريكا خايفة من ضربة نووية للقاعدة (حسب تصريح الحمار الي بيهدد)
    علما ان امريكا هي في اشد الحاجة ( لجلوكوز)
    مغذي لانها دخلت في انهيارات اقتصادية مخيفة تهددها بالفناء
    ولمعرفة تفاصيل هذه الانهيارات ابرم الفارة بتاعتك على فوق لاول الصفحة .

    تحياتي وتقديري
    جافنشي معجب بهذا.
    قديمة 17 - 08 - 2007, 04:52
    المشاركة 15
    صورة 'TAZ' الرمزية
    TAZ
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 29 - 04 - 2007
    رقم العضوية : 35798
    الدولة : الرياض
    المشاركات: 1,416
    افتراضي
    عساهـ دوم مو يوم وانا اخوك .. سـلآم .. ومشكور على التعب .. + ..
    jrooooh معجب بهذا.
    شروحات نظام ماكنتوش هنا
    مغلق
    العلامات المرجعية

    تقرير أمريكى يحذر من انهيار الولايات المتحدة مثلما انهارت روما القديمة


    عزبت الدفاع المدني موسم الحج ..تعليق الطفلة المخطوفة عيده الشمري . اختطاف يوم العيد بشرق الرياض

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 01:59.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966920020037
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.