(((... أخلعـــــي العبائــه والحجـــاب والنقـــاب الان ... )))

إخلعــــــي العبــــاءه والحجـــــــــاب والنقـــــاب الان ..؟؟ (((... أخلعـــــي العبائــه والحجـــاب والنقـــاب الان ... ))) كانت تلك عبارتي لفتاه دار بيني وبينها نقاش فخرجت جملتي هذه

صورة 'إبن الإسـلام' الرمزية
إبن الإسـلام
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 24 - 08 - 2005
رقم العضوية : 7597
العمر: 29
المشاركات: 7,969
قديمة 01 - 05 - 2007, 22:33
المشاركة 1
  • قوة السمعة : 7585
  • الإعجاب: 312

    إخلعــــــي العبــــاءه والحجـــــــــاب والنقـــــاب الان ..؟؟





    (((... أخلعـــــي العبائــه والحجـــاب والنقـــاب الان ... )))

    كانت تلك عبارتي لفتاه دار بيني وبينها نقاش فخرجت جملتي هذه في وسط حديثي لها بغضب شديد ...


    نعــــــم قلتها لها وأنا بكامــــل قواي العقليــــة المسلمــــة .. ربمــــا تتسألون أين إسلامـــــك هذا وانتي تقولين جملتك هذه ..؟؟!!


    لا تتعجبــــــوا .. ولا تأخذكـــم الظنــــون بي لترحلوا بعيدا عن شاطئي .. بـــل تريثــــوا .. وتمهلــــوا .. فوالله إني لأغار على سترتي وعفافي وكرامتي .. وما جملتي تلك الا صرخات كتمتها في السابق ..لكني وصلت إلى حد لا أستطيع أن اصمت به أو اكتم


    فقــــــط دعوني ألقـــــط أنفاسي قليلا .. وأجمع حروفي التي تناثرت مني .. واتمالك قلمي .. كي أسطر لكم قصة جملتي تلك ..وانتظر حكمكم ..فيما قلته هل انا على صواب ام خطئ ..... فوالله إني اشعر إلى الآن بثورة غضبي لم تهدأ ..





    نعم قلتها وساقولها ... لا تلوثـــي عباءتي ونقابي وحجابي بتصرفاتك ..أيتها المسلمة المقنعة المزيفة ..



    أه ليتك لم تكوني مسلمة.. لكن الأمر أهون علي ..ولقلت إنها مؤامرة لسلب مني احترامي وحشمتي .. ولقلت إنها مؤامرة لتدنيس لباسي وسترتي ..


    ولقلت إنها مؤامرة من الكفار واليهود لتشويه عفتي وحيائي ..
    ولقت وقلت الكثير الكثير ..


    لكــــــــن.. وأااااااااه من كلمة لكن .. أتتني منكن أنتن يا أخواااااتي في الإسلام ..



    بالأمس ذهبت لجارتــــي "ام محمد" لكي أتحمد لها بالسلامة بعد ولادتها .. وهناك وجدت إحدى صديقاتها تدعي " ألاء " ..لا اعرفها جيدا ..لكني كنت ألتقيها كثيراهناك .. وكان حواري معها دائما لا يتعدى عن السلام ومعرفة الحال .. وقد عرفت من "ام محمد" أثناء جلوسنا بأنه صديقتها " ألاء " قد وصلت منذ يومين من السفر فقد كانت في زيارة لأهلها في بلدها .. وقد أحضرت شريطا مسجلا بالفيديو .. لأغلبية الأماكن التي زارتها هناك .. وكانوا على وشك ان يضعوه لولا قدومي ..فاستأذنوني وبعد موافقتي وضعت " ألاء " الشريط كان الشريط عاديا في بدايته .. من مناظر طبيعيه وجبال .. واسواق وبنايات ماشاء الله ..


    وبعد ذلك كان هناك تصوير لاحدى الحفلات الغنائيه لإحدى الفنانين العرب على إحدى المسارح ..


    فهالنــــي ما رأيت .. بل صعقـــت .. بل تجمدت أوصالي .. وأنا أرى فتيـــات ونســــاء .. منهن من كانت محجبـــة ومنهن تلبس العبــــاءه .. والأدهي تلك التي غطت وجهها بالنقــــاب .. وهن يتراقصن على أنغــــام الموسيقى .. وكأني احضر عرسا نسائيــــا ..وليس حفله مختلطا به شبـــاب وشابـــات رجـــال ونســــاء ..


    هـــــذه تصفق بحرارة .. وهـــــذه تصرخ ... وهـــــذه تتمايل .. وهـــــذه قد سقطت عبائتها فظهر لبسها الضيق المخزي .. وهـــــذه .. وهـــــذه الــــخ ..


    كل ذلك وهـــا انــــا كنت على وشك ان أسألهـــا عن تلك الفتيـــات ومـــا يفعلونـــه من خـــزي وعــــار .. كــــي تقــــف حروفـــي وهـــي علـــى وشك الخروج على طرف شفتي متجمـــده ... وأنــــا أرى صاحبة الشريط .. وهي ترتـــدي الحجــــاب والعبــــاءه .. أخذهـــا الشيطان معهم لتنظم لقافلته فأخذت ترقص يمينا ويسارا ... وكأنــــه سكرت هذه الأنغام قد أفقدتهــــا صوابهــــا ...


    على الرغم إنه الاخت ألاء من بلد عربي عرف عنه انه متحضر ومتحرر إلى ابعد الحدود .. لكني في كل مره كنت أراها في السابق ..وإلا واراها متحجبة وترتدي العباءة ..


    لكن من رايتها على الشاشة تختلف بتاتا عمن تجلس بقربي ... !!



    فأدرت وجهي إليها وأنا اشعر بضيق ما بعده ضيق ... وأنا أخاطبها بغضب لم أستطيع أن ألجمه " لما أنتي متحجبة وتلبسين العباءة ..؟؟ اخلعيهم ألان .. ان كنتي متحررة ...ألا تعتقدين بأنه لباسك هذا يعيقك عن الرقص "


    فنظرت لي باستغراب ... فتجاهلت نظرتها لأكمل " من يرتدي ذلك الحجاب وهذه العباءه عليه أن يحترمهما .. لا أن يلوثهما بتلك الرقصات الشيطانية .. "


    فوقفت وأنــــا أهم بالخروج .. وبعـــد خطــــوات .. وإذ بها تناديني بصوت عالي يغلب عليه الغضب قائله " قبل أن توجهي كلامك هذا لي وأنا فتاه عربيه .. عليكي أن توجهي حديثك لمن رايتيهن عبر الشريط وهن أغلبيتهن خليجيات ..منقبات .. ومحتشمات .. على ما اضن .. الأفضل إن يرمين هن أيضا عباءتهم وحجابهن وغطاء وجوههن ..ولست أنا فقط .. ألستن انتن أولى باحترام عبائتكم قبلي أنا .؟؟ !!


    كنت على وشك أن امسك بمقبض الباب لأخرج لكن كلماتها استوقفتني .. فأنا لم اعتاد تــــرك من يحادثني .. وايضا لم اعتاد ان اترك غضبي يتحكم بي ..


    نعـــــــم إلى الآن أنا غاضبه بل والله إني اشعر باختناق .. لكن علي أن اكمل حواري معها ..


    عـــــدت أدراجي .. وآخذت اجمــــع أفكــــاري .. ثم جلست بمكاني دون أن انطق بكلمه واحده .. دقائـــــق قضيتها في صمت .. وهي تنظر لي بــــــإستعجاب ... ثم بعد ذلك رفعت عيني ونظرت إليها .. وقلت لها " هل نفسك تقبل مني الحديث الآن .. أم ارحل" فاجابتني " تفضلــــــي" فقمت من مكاني وجلست على الأريكة التي بجانبها .. واسكنت عيني بمقلتها ..


    وقلت لها "إن وجدتي فتاه تضع يدها بالنار هل ستفعلين مثلها .. " فأجابتني "بالتأكيـــــــد لااااا "


    فأكملت " إن وجدتي فتاه تتبع الشيطان هل ستفعلين مثلها؟" .. فكررت نفس الاجابه
    فاكلمت " وإن وجدتي فتاه تسلك طريق جهنم .. ليكون جسدها حطبا تلك النار هل تتبعين نفس الخطى .. " فصمتت وكأنها استوعبت المغزي من اسئلتي


    فاكملـــــت حديثـــــــي ....


    غاليتي ..اللباس الإسلامي ليس حكرا على الفتيات الخليجيات .. بل هو لكل امراه نطقت شفتاها بــ لا اله إلا الله ومحمد عليه الف الصلاة والسلام رسول الله .. فأصبحت مسلمة ..


    فوجب عليها هذا اللباس .. سواء خليجيــــه .. عربيـــــه أو أجنبيــــة .. ..



    انــــه عيني تدمـــع وانا أراكن في الحفلات الغنائية إن كنتي متحجبة أو منقبة ومحتشمة .. ترقصيـــن وتهلليـــن ..وتتمايليـــن أمـــــام شاشات التلفـــــاز .. وحولك الكثير الكثير من الرجال ..ينظرون لكي بعيـــن مريضـــه تفتــــرس كل مـــا يظهـــر منــــك ..


    فأنت إن لم تحترمـــي حجابك .. وغيـــرك لم تحتـــرم عباءتهـــا او نقابهــــا .. إذن مـــن سيحترمــــــه ... ؟؟؟؟!!!!


    قلبي يعتصـــر ألمــــا وأنــــا أرى حجابـــي وعباءتـــي تتمايل مع أنغـــام الموسيقـــى .. بــــدلا من أن أراها تستقيـــــــم وتنحنـــــــي من اثر القيام والسجود



    هل شاهدتــــي راهبـــة متعبدة لدى الغـــرب تدخل المراقص وترقص بلباسها الديني هل رايتــــي ...؟؟


    لما تلك الراهبة حافظة على ديانتها وهي مسيحية وأنتي يا فرد من أمة محمد عليه الف الصلاة والسلام .. لم تفعلي مثل ما فعلت .. لما ؟؟


    لما أنتي أصبحتي انـــــزل منها وأنتـــي من رفعـــك الاســـلام وقدرك .. أي صورة سيعرفهــــا العالم عندما يراكي هكذا عبر شاشات التلفاز وقد أخذتك السكرة بهذه الألحــــان المحرمـــة ..


    أهكذا يكون حفاظك لدينــــك بعد ان اكرمك وحافظ عليك .. وحررك من العبوديــــة


    فبالأمـــــس كنت توأديــــــن ... وبالأمس كنتي جاريــــــــه .. وبالأمس كنت في انـــــــزل مكانه ينظر عليك باحتقــــــار


    والان بفضل دينك وإسلامك أصبحتي جوهـــــــر بل أغلى والله ..أصبحتي كنــــز لا يقدر بأي ثمن .. أصبحتي دره يسعى الجميع لاقتنائهــــا .. أصبحتي أختـــا مسلمـــة تشار لها بالبنان لشرفهـــا وعفتهــــا .. وعندما تنجبيـــن الأبناء فتصبحين أمــــا تنزل الجنــــة تحت أقدامك ..


    ابعـــــد كل هذا وذلك تنصاعــــي وراء هـــوى الشيطان .. فأجدك في الأسواق متبرجــــة بتلك العباه الضيقة المشوهة ..أو ذلك الحجاب المصطنــــع



    الا تعلمين بأنه عباءتـــــي كالمــــــاء الصافي لا رائحة فيه .. وأنتي لوثتيهـــــا بعطــــورك الفرنسية والأمريكيـــة


    الا تعلمين بأنه نقابـــــي كالحريــــــــر يتأثر بكل حبة غبار ..وأنتي لوثتيه بمكياجك وتبرج عينيك


    الا تعلمين انه حجابــــــي سد منيع لا يجتاحه أحد ..وأنتي قد تعبثتي بهذا السد وفتحتي نوافذ كي تطل من خلاله خصلات شعرك الملونة




    فأصبحت يــــــدا عونـــــا للشيطان تشوه بـــه منظره أخواتــــي المسلمات .. وأصبحت خنجــــــرا يمزق هيبــــة عباءتــــي وحجابـــي وغطائــــي ... فيمـــرغ به التــــراب بعد أن كان عاليا شامخــــا طاهــــرا نقيــــــا


    اهتــــــــدي يــــا أختي اهتدي ...والله انه غيرتـــي على عباءتــــي قد أشعلـــت النار فيني ولم تجعلنـــي اصمـــت .. وغيرتـــي عليك وآنا أرى تلك العيــــون المفترسة تأكلك ..لم تريحني وأرقتنـــــــــي


    فلماذا أنتي غافلــــة لاهيــــة مدبـــــره ...أفيقــــي أرجوكــــي أفيقـــي ..فأعداء الإسلام يتربصون بنـــــا .. فلا تفتحي لهم المجال ليهزمونــــــا


    أرجوكـــــــــــــــي فلا تخيبي رجائــــي بكــــي .. فأنـــا اعلمـــــ بأنـــــه هناك فـــــي داخلك مسلمــــة صغيــــره فأخرجيها واجعليها تتنفــــــس الهــــواء النقــــي ..وسيــــري معها الي طريق الجنــــة ..


    فأنا والله لا ارغب أن يكون جسدك وقــــــود للنـــــار .. أرجوكـــــــــي قلتها مــــرارا وساقولها لكــي مــــرارا ..عــــودي إلينا عــــودي كسابق عهـــدنا بــــك .. عودي وارفعـــي من شاننــــــا


    ارمي تلك العبــــاءه المصنعــــة .. وقولي نحـــــن لنـــا عباءه واحده وغيرها لاااااااا نريــــــــــد


    نحـــــــــن لنا نقــــــاب واحــــــد وغيره لاااااااا نريـــــــــد


    ونحـــــــن لنا حجــــــاب واحــــد وغيره لاااااااا نريـــــــــد


    وكـــــل دخيل لنا من بـــــــــاب الموضــــــى والتحضــــر سنحاربـــــه ..سنمزقــــــه .. سندوس عليه بأقدامنـــــا ..فهو لا يستحق إلا أن يـــــــداس بالأقـــــدام لا أن يلبس على أجسادنــــــا الطاهـــــــرة


    أختــــــي إني أمد لكــــي يــــدي .. انتظــــر أن أرى يديكـــي ترافق يـــــدي ..تشد من آزري .. لكي نصل معا إلى بر الأمان فتكوني رفيقتـــــي في الدنيا وفـــي الآخر إن شاء الله .




    انتهيت من حديثي .. وأنا أراها صامتــــه .. لم تجيبني بأي كلمه .. فأحسست باني قد فعلت ما وجب علي أن افعلـــــه .. قد وجهت نصيحتـــــي ..وعليهــــا أن تقبلهــــا أو أن تتركهـــــا فذلك شانها وحدها ..


    فوقفت واعتذرت منها على غضبي في بداية حديثي واستودعتهم الله .. فأدرت بظهري لأهم بالخروج .. وبعد خطوات قليلـــة وإذ أجـــدها تعانقني بشده ... ودموعها تتساقط كحبات المطر الطاهره .. أخــــذت تقبلني وهي تقول "والله انكي أخت لي في الله منذ الآن .. فاعذريني إن خاطبتك بقسوة في بداية حديثي معك ..لكن غفلتي وشيطاني أعماني عن الحق ..فسامحيني .. "



    فابتسمت لها وأنا أقول "أما أنا فلا تشغلي بالك بي .. فأنا لا احمل في قلبي لكي سوى كل الحب والخوف ..لكن عليك أن تطلبي المغفرة من ربك فهو غفور رحيم" .


    والحمد لله الذي ارجع لنا أختا مسلمة إلى طريقها .. لكن متى ستأتي البقية..


    أختي في الله .. إسلامك وجب عليكي ان تحاولي في إصلاح كل أخت لكي تسير في هذا الطريق ..لعل الله يكتب هدايتها بين يديك ..


    أما أنتي أيتها الغافلة .. فقافلتنا تنتظر قدومك .. نعم كوني معنا وليس ضدنا ..دعيكي من زيف الدنيا ..فوالله لا يساوي شيئا .. تذكري قبرك .. لن تأخذي معك سوى عملك .. فاحرصي أن يكون عملا صالحا ينير لك وحشة قبرك ..




    منقول

    قديمة 01 - 05 - 2007, 23:28
    المشاركة 2
    صورة 'RAK' الرمزية
    RAK
    :: عضو شرف ::
    تاريخ الإنضمام: 08 - 05 - 2005
    رقم العضوية : 4202
    الدولة : UAE
    المشاركات: 33,630
    1
    افتراضي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الله يحسن خاتمتنا جميعا

    للأسف اصبحت المحلات والمزاج غالباً على بعض الفتيات !!!

    من لباس فاحش ومن نقابات كاشفة حسن الوجه بدل ان تستره!!

    موقف جميل بل اروع من الرائع ،،

    بالرغم انه فيه الكثير من مايعكر الأنفس لما حدث في بداية الموقف على حال بعض الفتيات

    الا ان نتيجته طيبة جداً

    الله يهدي الجميع

    ضع لنا رابط المصدر ربي لاهانك

    أختك الـ ع ـقربة

    والسمووحة
    RAK
    Ras Al Khaimah
    UAE
    قديمة 01 - 05 - 2007, 23:43
    المشاركة 3
    صورة 't w i x e' الرمزية
    t w i x e
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 23 - 03 - 2006
    رقم العضوية : 23382
    الدولة : .: Jeddah :.
    العمر: 38
    المشاركات: 1,166
    قديمة 02 - 05 - 2007, 00:40
    المشاركة 4
    صورة 'ألق فكري' الرمزية
    ألق فكري
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 28 - 07 - 2006
    رقم العضوية : 25549
    العمر: 33
    المشاركات: 7,910
    3
    افتراضي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الله يهدينا لما فيه الخير والصلاح ..

    لكن يأتيني احيانا ً تفكير وهو أن لا علاقة للعباءات بما يُسمى حجاب .. ! ..

    ربما للعباءات علاقة بالعادات والتقاليد لا أكثر ..

    والاهم من وجهة نظري حجاب و حجب النفس عن الشهوات ,,,

    كل الشكر
    و ما دام في الدنيا سمو ورفعة ... فما أنا من يرضى و يقنع بالأردا
    قديمة 02 - 05 - 2007, 02:00
    المشاركة 5
    صورة 'TRANEM' الرمزية
    TRANEM
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 23 - 03 - 2005
    رقم العضوية : 3045
    الدولة : ملحق ترايد نت
    المشاركات: 2,706
    افتراضي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الله يحسن خاتمتنا جميعا

    للأسف اصبحت المحلات والمزاج غالباً على بعض الفتيات !!!

    من لباس فاحش ومن نقابات كاشفة حسن الوجه بدل ان تستره!!

    موقف جميل بل اروع من الرائع ،،

    بالرغم انه فيه الكثير من مايعكر الأنفس لما حدث في بداية الموقف على حال بعض الفتيات

    الا ان نتيجته طيبة جداً

    الله يهدي الجميع

    ضع لنا رابط المصدر ربي لاهانك

    أختك الـ ع ـقربة

    والسمووحة

    مراقبتنا العزيزة العقربة !!

    المصدر واضح وصريح .. سورة الأحزاب من القرآن الكريم !!
    قديمة 02 - 05 - 2007, 02:02
    المشاركة 6
    صورة 'TRANEM' الرمزية
    TRANEM
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 23 - 03 - 2005
    رقم العضوية : 3045
    الدولة : ملحق ترايد نت
    المشاركات: 2,706
    افتراضي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الله يهدينا لما فيه الخير والصلاح ..

    لكن يأتيني احيانا ً تفكير وهو أن لا علاقة للعباءات بما يُسمى حجاب .. ! ..

    ربما للعباءات علاقة بالعادات والتقاليد لا أكثر ..

    والاهم من وجهة نظري حجاب و حجب النفس عن الشهوات ,,,

    كل الشكر
    سمو ,,

    ما خط بالأحمر يحتاج إلى توضيح منك ..
    قديمة 02 - 05 - 2007, 02:57
    المشاركة 7
    صورة 'ألق فكري' الرمزية
    ألق فكري
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 28 - 07 - 2006
    رقم العضوية : 25549
    العمر: 33
    المشاركات: 7,910
    3
    افتراضي
    حييت ترانيمـ

    الاختلاف يعطي معنى رائــع للنقاش والتحاور والكلام بل والتواصل مع الآخر أيا كان..

    اولا ً هذا رأي فقط وأدلوت به..

    الجسم يُستر .. ولا يُحجّب .. ! وما يُلبس على الجسم يستره ..

    ولا اظن ان احدا احرص من المراة منها بنفسها ؟!

    اما في قولي :

    الاهم حجاب وحجب النفس عن الشهوات ..

    فالمقصد واضح اخي العزيز .. اقصد حجاب داخلي في ذات الشخص ..

    ليحمي نفسه من الشهوات .. وان يجعل وقايه بينه وبين النفس الامارة بالسوء ..

    وانا ذكرت هذه الفقره لانها تخص القصه التي بالموضوع لااكثر ..

    وحياك الله
    و ما دام في الدنيا سمو ورفعة ... فما أنا من يرضى و يقنع بالأردا
    قديمة 02 - 05 - 2007, 07:02
    المشاركة 8
    صورة 'ابراهيم الشعلان' الرمزية
    ابراهيم الشعلان
    :: عضو شرف ::
    تاريخ الإنضمام: 11 - 09 - 2006
    رقم العضوية : 26250
    الدولة : عـ"البـ الأحمرـحر"ـروس
    العمر: 31
    المشاركات: 2,251
    افتراضي
    بسمـ الله الرحمن الرحيمـ ..




    جزاك الله خير وبارك الله فيكـ ..


    عند قرائتي لرد اختي سمو الفكر ..


    تذكرتـ موقف شاهدته في إحدى الدول العربيه ..


    شاهدت فتيات ( متحجبات ) ..


    ولكن .. !


    ما تحت الرقبه ( مشاكل ) .. !


    فنيله ( Body ) ..


    وجنز ( ملتصق بالجسد ) .. !


    وباسطين في السوقـ عند ( باص صغير ) ..


    ويبيعونـ أشرطة أغاني وسيديات .. !!


    فـ لا أعلم هل الحشمه تقتضي غطاء ( الشعر ) فقط .. ؟!


    أم الحشمه هي الحجاب وستر البدن ودس ما يفتن من جسد المرأه .. ؟!


    لو أنهمـ بحجابهمـ ويرتدون الجلابياتـ لكان أهونـ ..


    نسأل الله السلامه والعفو والعافيهـ ..


    أخوكـ .
    قديمة 02 - 05 - 2007, 08:35
    المشاركة 9
    صورة 'إبن الإسـلام' الرمزية
    إبن الإسـلام
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 24 - 08 - 2005
    رقم العضوية : 7597
    العمر: 29
    المشاركات: 7,969
    افتراضي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الله يحسن خاتمتنا جميعا

    للأسف اصبحت المحلات والمزاج غالباً على بعض الفتيات !!!

    من لباس فاحش ومن نقابات كاشفة حسن الوجه بدل ان تستره!!

    موقف جميل بل اروع من الرائع ،،

    بالرغم انه فيه الكثير من مايعكر الأنفس لما حدث في بداية الموقف على حال بعض الفتيات

    الا ان نتيجته طيبة جداً

    الله يهدي الجميع

    ضع لنا رابط المصدر ربي لاهانك

    أختك الـ ع ـقربة

    والسمووحة
    اختي الغالية بارك الله فيكي وفي مرورك الجميلة

    ربنا يهدي الجميع يارب
    قديمة 02 - 05 - 2007, 08:36
    المشاركة 10
    صورة 'إبن الإسـلام' الرمزية
    إبن الإسـلام
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 24 - 08 - 2005
    رقم العضوية : 7597
    العمر: 29
    المشاركات: 7,969
    افتراضي
    وفيك اخوي وفي الجميع

    شكرا علي المرور
    قديمة 02 - 05 - 2007, 08:38
    المشاركة 11
    صورة 'إبن الإسـلام' الرمزية
    إبن الإسـلام
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 24 - 08 - 2005
    رقم العضوية : 7597
    العمر: 29
    المشاركات: 7,969
    افتراضي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الله يهدينا لما فيه الخير والصلاح ..

    لكن يأتيني احيانا ً تفكير وهو أن لا علاقة للعباءات بما يُسمى حجاب .. ! ..

    ربما للعباءات علاقة بالعادات والتقاليد لا أكثر ..

    والاهم من وجهة نظري حجاب و حجب النفس عن الشهوات ,,,

    كل الشكر
    اختي لا في الكلام دة تقاليد ولا شئ دة شئ يكون ربنا بعته لاخت صالحة ولكن النقاب دة شئ عظيم لكل بنات ..
    شكرا علي المرور
    قديمة 02 - 05 - 2007, 08:38
    المشاركة 12
    صورة 'إبن الإسـلام' الرمزية
    إبن الإسـلام
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 24 - 08 - 2005
    رقم العضوية : 7597
    العمر: 29
    المشاركات: 7,969
    افتراضي
    مراقبتنا العزيزة العقربة !!

    المصدر واضح وصريح .. سورة الأحزاب من القرآن الكريم !!


    شكرا علي المرور اخـي
    قديمة 02 - 05 - 2007, 08:40
    المشاركة 13
    صورة 'إبن الإسـلام' الرمزية
    إبن الإسـلام
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 24 - 08 - 2005
    رقم العضوية : 7597
    العمر: 29
    المشاركات: 7,969
    افتراضي
    حييت ترانيمـ

    الاختلاف يعطي معنى رائــع للنقاش والتحاور والكلام بل والتواصل مع الآخر أيا كان..

    اولا ً هذا رأي فقط وأدلوت به..

    الجسم يُستر .. ولا يُحجّب .. ! وما يُلبس على الجسم يستره ..

    ولا اظن ان احدا احرص من المراة منها بنفسها ؟!

    اما في قولي :

    الاهم حجاب وحجب النفس عن الشهوات ..

    فالمقصد واضح اخي العزيز .. اقصد حجاب داخلي في ذات الشخص ..

    ليحمي نفسه من الشهوات .. وان يجعل وقايه بينه وبين النفس الامارة بالسوء ..

    وانا ذكرت هذه الفقره لانها تخص القصه التي بالموضوع لااكثر ..

    وحياك الله

    حياكي الله اختي
    قديمة 02 - 05 - 2007, 08:41
    المشاركة 14
    صورة 'إبن الإسـلام' الرمزية
    إبن الإسـلام
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 24 - 08 - 2005
    رقم العضوية : 7597
    العمر: 29
    المشاركات: 7,969
    افتراضي
    بسمـ الله الرحمن الرحيمـ ..




    جزاك الله خير وبارك الله فيكـ ..


    عند قرائتي لرد اختي سمو الفكر ..


    تذكرتـ موقف شاهدته في إحدى الدول العربيه ..


    شاهدت فتيات ( متحجبات ) ..


    ولكن .. !


    ما تحت الرقبه ( مشاكل ) .. !


    فنيله ( Body ) ..


    وجنز ( ملتصق بالجسد ) .. !


    وباسطين في السوقـ عند ( باص صغير ) ..


    ويبيعونـ أشرطة أغاني وسيديات .. !!


    فـ لا أعلم هل الحشمه تقتضي غطاء ( الشعر ) فقط .. ؟!


    أم الحشمه هي الحجاب وستر البدن ودس ما يفتن من جسد المرأه .. ؟!


    لو أنهمـ بحجابهمـ ويرتدون الجلابياتـ لكان أهونـ ..


    نسأل الله السلامه والعفو والعافيهـ ..


    أخوكـ .

    مرحبا اخوي الغالي ابراهيم

    ستقلي من جميع الدول كل هذا اخوي

    وشكرا علي المرور
    قديمة 02 - 05 - 2007, 09:29
    المشاركة 15
    صورة 'TRANEM' الرمزية
    TRANEM
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 23 - 03 - 2005
    رقم العضوية : 3045
    الدولة : ملحق ترايد نت
    المشاركات: 2,706
    افتراضي
    حييت ترانيمـ

    الاختلاف يعطي معنى رائــع للنقاش والتحاور والكلام بل والتواصل مع الآخر أيا كان..

    اولا ً هذا رأي فقط وأدلوت به..

    الجسم يُستر .. ولا يُحجّب .. ! وما يُلبس على الجسم يستره ..

    ولا اظن ان احدا احرص من المراة منها بنفسها ؟!

    اما في قولي :

    الاهم حجاب وحجب النفس عن الشهوات ..

    فالمقصد واضح اخي العزيز .. اقصد حجاب داخلي في ذات الشخص ..

    ليحمي نفسه من الشهوات
    .. وان يجعل وقايه بينه وبين النفس الامارة بالسوء ..

    وانا ذكرت هذه الفقره لانها تخص القصه التي بالموضوع لااكثر ..

    وحياك الله

    سمو ,,

    = الجسم يُستر .. ولا يُحجّب .. ! وما يُلبس على الجسم يستره ..

    اللغة العربية بحر كبير من اللغة .. ولا تنسي علم البلاغة !!

    الحجب والستر كلاهما يحمل نفس المعنى .. فإن قلنا ستر الجسم .. اي حجب أعين البشر من النظر إلية .. وإذا قلنا حجب الجسم أي ستر الأعين من الشهوات وما تسول إليه نفسة .. !!

    وإذا كلامي لم يعجبك .. فإليكِ :


    * سُل الشيخ عبد الله بن حميد رحمه الله : ما المعنى الحقيقي لكلمة " الحجاب " في الإسلام ؟؟


    * فأجاب : الحجاب في الإسلام بيَّنه القرآن وهو : أن المرأة المسلمة ينبغي أن تكون عفيفة ، وأن تكون ذات مروءة، وأن تكون بعيدة عن مواطن الشبه ، بعيدة عن اختلاطها بالرجال ، الأجانب ،هذا هو معنى الحجاب بالإضافة إلى ستر وجهها ويديها عن الرجال الأجانب ، لأن محاسنها وجمالها هو في وجهها ، والحجاب وسيلة ، والغاية من تلك الوسيلة هو محافظة المرأة على نفسها والبقاء على مروءتها وعفافها وإبعادها عن مواطن الشبه ، وألا تفتتن بغيرها وألا يفتتن غيرها بها ، فإن محاسنها وجمالها كله في وجهها ، والله أعلم . [نور على الدرب ]

    وليس يعني أن الحجاب أو الستر في الوجه والأيدي فقط .. والباقي ((ما عندك أحد)) !

    فلنتذكر إذن الآيه التي تقول :

    قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم.. وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أوآبائهن.. صدق الله العظيم

    والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحاً فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن والله سميـع عليـم
    صدق الله العظيم

    وحديث واضح وصريح لابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المرأة عورة، فإذا خرجت استشرفها الشيطان، وأقرب ما تكون من رحمة ربها وهي في قعر بيتها" !!

    أشياء كثيرة .. وما عندي مانع نفتحها حلقة نقاش !!


    ولا اظن ان احدا احرص من المراة منها بنفسها ؟!

    فذكر .. إنما الذكرى تنفع المؤمنين !!


    اقصد حجاب داخلي في ذات الشخص ..

    ليحمي نفسه من الشهوات


    كما ذكرتي سابقاً .. النفس أمارة بالسوء !!

    (( س )) من الناس مر بطريق خالي وألتقى بإمراة متبرجة .. كاسية عارية .. وكل مافيها من فتنة تغري الحجر .. فبرك ما الذي سيحدث !!

    يعني .. أصابع اليد ليست سواء ..

    درء المفاسد .. مقدم على جلب المصالح !!

    حمانا الله وإياكم .. من شر الفتن ما ظهر منها .. وما خفى !!


    سمو ,, !!

    شكراً لك ..
    التعديل الأخير كان بواسطة TRANEM; 02 - 05 - 2007 الساعة 09:41
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    مكه المكرمه في عام 2010 --- MakkahAl_Mukaramah in the year of 2010 حمل شريط حى على الصلاة

    أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
    ابحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 13:08.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.