[ الايكان Icann ] لكل من لا يعرف ماهي تفضل واقرا ,, معلومات عنها

ما هي الآيـكان ICANN؟ إن هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (الآيكان) منظمة غير ربحية تم تأسيسها دوليا لتتولى مسؤولية توزيع مجالات العناوين في بروتوكول الإنترنت

Like Tree1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة Fancy Qtr
صورة 'Fancy Qtr' الرمزية
Fancy Qtr
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 06 - 01 - 2007
رقم العضوية : 31583
الدولة : Houston - USA
العمر: 29
المشاركات: 1,386
قديمة 27 - 04 - 2007, 15:04
المشاركة 1
  • قوة السمعة : 460
  • الإعجاب: 36

    ما هي الآيـكان ICANN؟



    إن هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (الآيكان) منظمة غير ربحية تم تأسيسها دوليا لتتولى مسؤولية توزيع مجالات العناوين في بروتوكول الإنترنت وتخصيص معرَفات البروتوكول وإدارة نظام سجلات المواقع العامة عالية المستوى (gTLD) وسجلات المواقع عالية المستوى لرمز الدولة (ccTLD)، كما أنها تضطلع بمسؤولية وظائف إدارة نظام الخوادم المركزية. وقد كانت هذه الخدمات تقدم أصلاً، بموجب عقد حكومي أمريكي، من قبل سلطة تخصيص أسماء الإنترنت (IANA) وغيرها من الهيئات، أما الآن فتقوم الآيكان بالمهام التي كانت تؤديها السلطة.

    ونظراً لكونها شراكة بين القطاعين العام والخاص، تلتزم الآيكان بالمحافظة على الاستقرار التشغيلي لشبكة الإنترنت وتعزيز روح المنافسة وتحقيق تمثيل واسع النطاق لمجتمعات الإنترنت العالمية، إضافة إلى سعيها لصياغة سياسات تلائم رسالتها من خلال عمليات تعتمد على استطلاع الآراء من القاعدة إلى القمة مروراً بجميع المستويات.

    ما هو نظام أسماء المواقع؟

    يساعد نظام أسماء المواقع (DNS) مستخدمي الإنترنت على الوصول الى ما يبحثون عنه في رحاب الإنترنت، حيث يوجد لكل جهاز حاسوب متصل الإنترنت عنوان مستقل يسمى "عنوان بروتوكول الإنترنت (IP Address)". ونظراً لصعوبة تذكر عناوين بروتوكول الإنترنت (حيث أنها عبارة عن سلاسل من الأرقام)، فقد استبدل نظام أسماء المواقع هذه الأرقام بمجموعات من الحروف المألوفة (التي تشكل "أسماء المواقع"). فعوضاً عن كتابة الرقم: "192.0.34.65"، يمكنك كتابة اسم مثل www.icann.org

    ويقوم نظام أسماء المواقع بترجمة الاسم الذي تكتبه إلى عنوان بروتوكول الإنترنت المقابل، ثم يوصلك بالموقع الإلكتروني الذي ترغب بزيارته. كما يساعد نظام أسماء المواقع على تشغيل البريد الإلكتروني بالشكل الصحيح بحيث تصل رسالتك إلى المرسل إليه المقصود.

    ما هو دور الآيكان؟

    تتولى الآيكان مسؤولية تنسيق إدارة العناصر الفنية في نظام أسماء المواقع وذلك لضمان تيسير الإتصالية على نطاق العالم بحيث يتسنى لجميع مستخدمي الإنترنت إيجاد العناوين الصحيحة . وتقوم الآيكان بهذا عن طريق مراقبة توزيع المعرَفات الفنية المستخدمة في عمليات الإنترنت، وتخصيص أسماء المواقع العليا (ومثال ذلك .com, .info, وغيرها).

    أما المواضيع الأخرى التي يُعنى بها مستخدمو الإنترنت مثل قواعد المعاملات المالية والرقابة على محتوى الإنترنت والبريد الإلكتروني غير المرغوب (spam) وحماية البيانات فهي خارج نطاق مهمة الآيكان في مجال التنسيق الفني.

    مربع الحوار رقم 1

    إن ضمان النتائج المتوخاة من أي مكان على الإنترنت يسمى "تيسير الإتصالية العالمية". وهي ميزة في التصميم على جانب كبير من الأهمية لنظام أسماء المواقع، حيث تجعل من شبكة الإنترنت مصدر عالمي للمساعدة وهو الذي تمثله هذه الأيام. فمن دون هذه الميزة قد يتطابق اسم الموقع ذاته مع مواقع كثيرة على الشبكة تحت ظروف مختلفة مما يؤدي إلى وقوع إرتباك.

    كيف تعمل الآيكان؟

    تعمل الحكومات والمنظمات الدولية المتعاهدة، ضمن هيكل الآيكان، في شراكة مع مؤسسات الأعمال والمنظمات وأفراد ذوي مهارات عالية ممن لهم دور في بناء شبكة الإنترنت العالمية والمحافظة عليها. ومن شأن الإبداع والنمو المستمر في الإنترنت أن يؤديا إلى ظهور تحديات جديدة لجهود المحافظة على الاستقرار. وبالعمل ضمن إطارٍ من التعاون، يعالج المشاركون في الآيكان هذه المواضيع التي تؤثر بشكل مباشر في مهمة الآيكان الخاصة بالتنسيق الفني. وعملاً بالالتزام بمبدأ الحد الأقصى من التنظيم الذاتي في الاقتصاد ذي التقنية العالية، قد تكون الآيكان أبرز مثال على التعاون بين العناصر المختلفة لمجتمع الإنترنت.

    يشرف على إدارة الآيكان مجلس إدارة يضم جنسيات مختلفة ويضطلع بالإشراف على عملية وضع السياسات. ويضطلع رئيس الآيكان بإدارة كادر دولي من الموظفين الذين ينتمون إلى ثلاث قارات ويعملون على أن تلبي الآيكان التزامها التشغيلي تجاه مجتمع الإنترنت.

    وحيث أنها مصممة للاستجابة إلى حاجات التقنيات والاقتصاديات المتغيرة بشكل مطرد، فان هناك ثلاث منظمات مساندة تقوم بعملية وضع وتطوير سياسة مرنة وجاهزة للتنفيذ لهذا الغرض. وتعمل اللجان الاستشارية المنبثقة من منظمات مختلفة تستخدم الإنترنت والتجمعات الفنية بالتعاون مع المنظمات المساندة على وضع سياسات مناسبة وفعالة. هذا وتعمل أكثر من ثمانين حكومة على توفير المشورة لمجلس الإدارة من خلال اللجنة الاستشارية الحكومية.

    مربع الحوار رقم 2

    يضم مجلس الآيكان مواطنين من استراليا والبرازيل وبلغاريا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا وغانا واليابان وكينيا وكوريا والمكسيك وهولندة والبرتغال والسنغال وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

    مربع الحوار رقم 3

    يعمل مجتمع الإنترنت العالمي بشكل جماعي لتعزيز الاستقرار والتكامل في شبكة الإنترنت.

    إنجازات الآيكان

    من إنجازات الآيكان التي حققتها حديثاً ما يلي:

    أوجدت الآيكان سوقاً تنافسية لتسجيلات أسماء المواقع العامة عالية المستوى مما أدى إلى تخفيض تكاليف أسماء المواقع بنسبة 80% مما وفر على المستهلكين والشركات والأعمال ما يزيد عن مليار دولار أمريكي سنوياً من رسوم تسجيل المواقع.

    قامت الآيكان بتنفيذ السياسة الموحدة لحل نزاعات أسماء المواقع (UDRP) حيث تم استخدامها لحل أكثر من 5000 نزاع على حقوق أسماء المواقع. وقد صممت هذه السياسة لتكون فاعلة ومنخفضة التكلفة.

    وبالتنسيق مع المجتمعات الفنية وأصحاب المصالح المناسبين، اعتمدت الآيكان إرشادات خاصة بنشر أسماء المواقع الدولية (IDN)، مما أتاح الفرصة لتسجيل مواقع بمئات اللغات حول العالم.

    جهود الآيكان الدؤوبة
    استحدثت الآيكان خلال عام 2000 سبعة أسماء مواقع عامة عالية المستوى وهي:

    .aero, .biz, .coop, .info, .museum, .name, .pro . ويعمل مجتمع الآيكان حالياً على دراسة إمكانية إضافة أسماء مواقع أخرى.

    واستجابة لقلق المجتمعات حيال الخصوصية وإمكانية الوصول، تستضيف الآيكان عدداً من ورش العمل التي تختص بقاعدة البيانات العامة لتسجيلات أسماء المواقع.

    وباعتماد بروتوكول الإنترنت-الجيل السادس، وهو بروتوكول ترقيم عناوين الإنترنت الجديد، تستمر الآيكان في أداء مهمتها الأساسية المتمثلة في ضمان التشغيل التبادلي العالمي للشبكة.

    الآيكان ترحب بمشاركتكم
    إن إمكانية الاشتراك في الآيكان متاحة لجميع المعنيين بسياسة الإنترنت العالمية كونها ترتبط بمهمة الآيكان المتمثلة بالتنسيق الفني. وتقدم الآيكان العديد من منتديات الحوار المباشرة والتي يمكن الدخول إليها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالآيكان، كما أن المنظمات المساندة واللجان الاستشارية تحتفظ بقوائم بريدية عاملة متاحة للمشاركين. يضاف إلى ذلك، أن الآيكان تنظم اجتماعات عامة طوال السنة. وقد عقدت الاجتماعات الأخيرة في بوخاريست ومونتريال وشنغهاي وريو دي جانيرو وأكرا.

    للمزيد من المعلومات عن المنظمات المساندة واللجان الاستشارية، يرجى مراجعة مواقعها الإلكترونية التالية:

    المنظمة المساندة الخاصة بالعناوين ( Address Supporting Organization—ASO )
    www.aso.icann.org

    منظمة المساندة الخاصة بأسماء المواقع لرمز الدولة ( Country Code Domain Name Supporting Organization—CCNSO )
    www.ccnso.icann.org

    منظمة المساندة الخاصة بالأسماء العامة ( Generic Names Supporting Organization—GNSO )
    www.gnso.icann.org

    اللجنة الاستشارية العامة ( At-Large Advisory Committee—ALAC )
    www.alac.icann.org

    اللجنة الاستشاريةالحكومية ( Governmental Advisory Committee—GAC )
    www.gac.icann.org

    يمكن الحصول على المزيد من المعلومات عن الآيكان من الموقع الإلكتروني الخاص بها على: http://www.icann.org

    ملاك الوفا معجب بهذا.
    موقعي : جيمينق

    ______________
    GYMING.COM
    |l|lllll|lll||ll||lll
    ²¹°¹³²¹³ °¹²¹³¹³
    قديمة 27 - 04 - 2007, 15:19
    المشاركة 2
    صورة 'arb4web.com' الرمزية
    arb4web.com
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 26 - 04 - 2007
    رقم العضوية : 35323
    الدولة : egypt-qtr
    المشاركات: 6,468
    افتراضي
    مشكور جدا خى على ها الموضوع
    سلمت يمنيك
    إسم الشركة : عرب فور ويب لخدمآت الويب المتكآمله
    صاحب الشركة : احمد محمد محمد السيد المنزلاوى
    خدمات الشركة : تصميم - استضافه - دعم فنى - تطوير - حمايه - vps - دردشه كتابيه
    مقر الشركة : مصر - اسكندرية - المندره قبلى
    هاتف الشركة : 00201278368895 - داخل مصر 01278368895
    بريد الشركة : [email protected]
    بريد المبيعات : [email protected]
    الدعم الفني : http://arb4web.com/submitticket.php
    روابط الشركة : www.arb4web.com
    قديمة 27 - 04 - 2007, 15:42
    المشاركة 3
    صورة 't w i x e' الرمزية
    t w i x e
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 23 - 03 - 2006
    رقم العضوية : 23382
    الدولة : .: Jeddah :.
    العمر: 38
    المشاركات: 1,166
    قديمة 27 - 04 - 2007, 16:02
    المشاركة 4
    صورة 'اطيب قلب' الرمزية
    اطيب قلب
    :: عضو شرف ::
    تاريخ الإنضمام: 25 - 05 - 2006
    رقم العضوية : 25045
    الدولة : اعبد ربى حتى يأتينى اليقين
    العمر: 37
    المشاركات: 10,920
    افتراضي
    ICANN من المظمات الكبيرة المتحكمة فى منح النطاقات مثلا
    وافقت على منح نطاق .tel خصيصًا لشركات الاتصالات الهاتفية عبر الإنترنت

    تعد منظمة ICANN مثلاً واضحاً عن كيفية إدارة ثروة عالمية -مثل الإنترنت- على مستوى غير حكومي. فحينما أخذ الرئيس الأمريكي السابق "بيل كلينتون" القرار بتدشين تلك المنظمة في عام 1998 ، كان ذلك مقروناً بقرار آخر، وهو رفع يد الإدارة الأمريكية عن تلك الثروة العالمية، ومن ثم، جاء القرار بتدشين تلك المنظمة كتابع للقطاع الخاص. وكان الهدف من وراء ذلك، هو جعل تلك المنظمة أكثر ليونة ومرونة، وأقل تعرضاً للتقلبات البيروقراطية والسياسية.

    وعلى الرغم مما يُقال حول ICANN، بأنها منظمة غير مُسيسة وغير بيروقراطية، إلا أنها لاقت من الانتقادات والاتهامات الكثير. وتركزت الاتهامات حول نقاط ثلاث: انعدام الشفافية، وانعدام المسئولية، وانعدام الشرعية. فجماعات المجتمع المدني تشكك في أرباح المنظمة التي تذهب إلى جيوب رجال الأعمال الذين يمتلكون بعضاً من "أسماء الأملاك"؛ ويشككون في سيطرة الإدارة الأمريكية على المنظمة بالرغم من كونها قطاع خاص؛ والدول النامية تشكك في مجلس المنظمة الذي يتألف من 15 مديراً مسئولاً أمام النائب العام لولاية "كاليفورنيا" الأمريكية، ومن ثم أمام الإدارة الأمريكية. حتى الكونجرس نفسه يشكك في ذلك المجلس الذي لا يتوقف عن استدعائه واستجوابه بصورة مستمرة إن لم تكن دائمة

    شكرا لك اخى على هذة المعلومات القيمة
    س : سبب وجود مواضيع شكوى على شركات بالنصب والاحتيال ؟

    ج : هوة غباء المستخدم الذى يثق فى index مكتوب عليه شركة فلان ابن علان لخدمات الاستضافة والتصميم والحلول والخدمات الاعلانيه/ والعملاء 1600 من جميع دول العالم ودعم فنى على مدار الساعة متميزون لاكننا الافضل ( شعارات للصباح الباكر )

    وصاحب ال index شخص او ثنين لا يعرفون سوى شروحات يطبقونها من منتديات / لا تربطهم اى رسميه / مجرد اسم على الانترنت

    بالله عليكم من يتحمل القضيه

    المجنى عليه ام الجانى
    (( كلاهما اغبى من بعض ))
    قديمة 27 - 04 - 2007, 18:40
    المشاركة 5
    صورة 'ابو طلال' الرمزية
    ابو طلال
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 03 - 11 - 2005
    رقم العضوية : 11401
    الدولة : USA - California
    المشاركات: 15,671
    افتراضي
    مشكور على المعلومات


    يوزري في تويتر

    @BaderALTamiimi

    اهلا وسهلا بالجميع
    قديمة 28 - 04 - 2007, 01:46
    المشاركة 6
    صورة 'Fancy Qtr' الرمزية
    Fancy Qtr
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 06 - 01 - 2007
    رقم العضوية : 31583
    الدولة : Houston - USA
    العمر: 29
    المشاركات: 1,386
    افتراضي
    مشكور جدا خى على ها الموضوع
    سلمت يمنيك
    مشكور حبيي عالمرور
    موقعي : جيمينق

    ______________
    GYMING.COM
    |l|lllll|lll||ll||lll
    ²¹°¹³²¹³ °¹²¹³¹³
    قديمة 26 - 05 - 2007, 15:37
    المشاركة 7
    صورة 'Fancy Qtr' الرمزية
    Fancy Qtr
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 06 - 01 - 2007
    رقم العضوية : 31583
    الدولة : Houston - USA
    العمر: 29
    المشاركات: 1,386
    افتراضي
    up > للي ماقروا الموضوع
    موقعي : جيمينق

    ______________
    GYMING.COM
    |l|lllll|lll||ll||lll
    ²¹°¹³²¹³ °¹²¹³¹³
    قديمة 26 - 05 - 2007, 15:42
    المشاركة 8
    صورة 'مـ غ ـرور قطـر' الرمزية
    مـ غ ـرور قطـر
    ::عضو شرف ::
    تاريخ الإنضمام: 07 - 10 - 2005
    رقم العضوية : 9653
    المشاركات: 12,066
    افتراضي
    اقتباس
    [يمنع] رفع الموضوع بكلمة Up او مايماثلها مهما كان الموضوع وسوف يتم غلق الموضوع بعد مرور اسبوع على اخر رد.
    والسموحه ،،
    قديمة 26 - 05 - 2007, 16:10
    المشاركة 9
    صورة 'Fancy Qtr' الرمزية
    Fancy Qtr
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 06 - 01 - 2007
    رقم العضوية : 31583
    الدولة : Houston - USA
    العمر: 29
    المشاركات: 1,386
    افتراضي
    ياريت اذا بتراوينا القوانين ياريت تقرا المواضيع وتستفيد .. وتقول كلمه رد عليه
    موقعي : جيمينق

    ______________
    GYMING.COM
    |l|lllll|lll||ll||lll
    ²¹°¹³²¹³ °¹²¹³¹³
    قديمة 26 - 05 - 2007, 17:08
    المشاركة 10
    ملاك الوفا
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 10 - 02 - 2006
    رقم العضوية : 19292
    المشاركات: 524
    افتراضي
    تم التقييم Fancy Qtr لأن هذا الموضوع مهم و مفيد

    شكراً على الموضوع
    أحبُّ شيء إلى الإنسانـ ما منعے

    أَحْسِنْـ إلي الناسـ تستعبد قلوبهمـ
    مغلق
    العلامات المرجعية

    صورة - وصاروخ صهيوني ينزل على موقع لتفيدية - عجيب أدب ساخر، صحافة ساخرة، والضحك ليس المطلوب

    أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
    ابحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 20:31.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.