هوشه بين فرنسي ويمني

بدأ الهدوء يسود ليلة أمس بعد يوم عاصف في مشروع ميناء بلحاف التابع للشركة اليمنية للغاز المسال أصيب خلاله أربعة بعد اندلاع اصطدامات عنيفة بعد

صورة 'ALNAHDY' الرمزية
ALNAHDY
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 07 - 03 - 2007
رقم العضوية : 32958
الدولة : غـزة المحاصـرة
العمر: 36
المشاركات: 5,237
قديمة 26 - 03 - 2007, 17:13
المشاركة 1
  • قوة السمعة : 225
  • الإعجاب: 32

    بدأ الهدوء يسود ليلة أمس بعد يوم عاصف في مشروع ميناء بلحاف التابع للشركة اليمنية للغاز المسال أصيب خلاله أربعة بعد اندلاع اصطدامات عنيفة بعد الظهر احتجاجاً على تدنيس القرآن الكريم من قبل أحد الموظفين الفرنسيين وشارك في الاحتجاجات أكثر من 3000 موظف.

    و نفى محافظ شبوة علي محمد المقدشي الأنباء التي ذكرت أن شخصاً قتل في الاشتباكات.

    وقال مصدر مسؤول في الشركة اليمنية للغاز المسال لـ«الأيام» مساء أمس :«إن الشركة تنتظر نتيجة التحقيقات لتحديد الإجراءات التي ستقوم بها» مؤكداً في الوقت ذاته «أن الشركة سوف لن تتهاون بأي شكل من الأشكال في توقيع أقصى العقوبات على أي شخص يحاول المساس بالموظفين أو عقيدتهم أو حريتهم الدينية».

    وفي ساعة متأخرة مساء أمس وصل الأخ خالد محفوظ بحاح وزير النفط إلى موقع المشروع للوقوف على تداعيات الموقف، وتزامن وصوله مع استمرار التحقيقات مع بعض الفرنسيين والعمال في الموقع.

    وقال شهود عيان إن الوضع تفاقم وتحول الى اعمال شغب ثم تدخل افراد اللواء الثاني مشاة بحرية المكلفون بحراسة المشروع في محاولة لتفريق المتظاهرين وأصيب عدد من الجنود وعدد من الحراسات المدنية بعد تعرضهم للرمي بالحجارة من قبل العمال.

    وبحسب المتظاهرين فإن قوات الامن اطلقت النار بكثافة في الجو لتفريقهم وأثناء اطلاق النار اصيب ثلاثة عمال ودهس طقم عسكري موظفا آخر.

    الا أن مصدرا في الشركة قال إن المركز الصحي في المشروع وهو «الوحيد في المنطقة لم يتسلم اي قتيل او جريح» وأن التحقيقات قد بدأت مساء أمس.

    وبحسب مصادر متطابقة من الجانبين فإن اعمال العنف توقفت حوالى الساعة الرابعة والنصف بعد ظهر أمس وانفضت المظاهرة.

    وقال مسؤول إن المتظاهرين احرقوا عشر سيارات وطائرة هيلوكبتر وخربوا حوالى 25 مبنى اداريا وسكنيا تابعة للشركة كما قاموا بتدمير مقر سكن الفرنسيين في المجمع.. وأضاف شهود أن العمال احرقوا مكاتب الشركة اليمنية للغاز ولم تستطع قوات الأمن السيطرة على العمال الغاضبين بشدة.

    وأرسلت سلطات المحافظة تعزيزات أمنية إلى بلحاف بعد ورود معلومات أن رجال القبائل بدأوا التوجه الى المكان تلبية لطلب المساعدة الذي اطلقه العمال من مقر المشروع.. وشوهد في مدينة جول الريدة مساء أمس مرور عدد من الأطقم العسكرية القادمة من عاصمة محافظة شبوة، وأكدت مصادر اخرى وصول تعزيزات عسكرية أخرى من محافظة حضرموت.

    ولوحظ خلال العصر والمساء أن خط المواصلات بين مدينة جول الريدة وبلحاف شبه خال باستثناء الاطقم التي ظلت تجوب الطريق خاصة في جول الريدة والنشيمة ومفرق رضوم وعين بامعبد.

    كما قامت سلطات محافظة شبوة بإرسال لجنة تقصي حقائق الى المنطقة مكونة من مدير أمن محافظة شبوة وأمين عام المجلس المحلي وقائد المحور ومدير الأمن السياسي ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وكلفوا باتخاذ المعالجات المناسبة وفقا للأطر القانونية وبما يمنع تكرارها مستقبلا ويضمن سير العمل في المشروع نظراً لحساسيته الشديدة.

    وعن سبب ما حدث.. قال شهود عيان من موظفي الشركة لـ«الأيام» ان «مهندساً فرنسياً اعتاد التحرش بالموظف اليمني مفيد أحمد عبدالله اثناء أدائه الصلاة لدرجة أنه قام بركله قبل يومين أثناء تأديته الصلاة».

    وأضاف الشهود أن حادثة يوم أمس ابتدأت حوالي الساعة 11 صباحاً عند مغادرة العمال للنوبة وعندما قام اليمني بأداء صلاته انتزع الفرنسي المصحف الشريف من اليمني وصفعه على وجهه وقال له هذا كتاب محرم هنا وألقاه على الأرض وداس عليه، مما دفع باليمني الى الاشتباك معه بالأيدي وانضم الى الفرنسي 3 آخرون فانضم الى اليمني 4 موظفين يمنيين.. وأضاف الموظفون ان المهندس الفرنسي يتبع الشركة الكورية التي تقوم بصب الخزانات الخاصة بالغاز.

    وبعد فض الاشتباك توجه اليمنيون الى الادارة وقدموا شكوى وقالوا: «ان الادارة لم تفعل شيئا» حيالها فبدأت مظاهرة عمت جميع الشركات في قطاع بلحاف بدأت ما بين الساعة الواحدة و النصف والساعة الثانية بـعد الظـهر شارك فيها أكثر من 3000 عامل.

    وقال عمال لـ«الأيام» ان الشركة اجلت موظفين فرنسيين بالطائرة الى صنعاء نحو الساعة الثانية ظهراً وان العامل الذي قام بتدنيس القرآن موجود الآن في صنعاء.

    وأضاف العمال ان الطائرة التي تتسع لنحو 27 راكبا حملت أكثر من طاقتها لاستيعاب أكبر قدر ممكن منهم. وقال عمال آخرون ان عاملين أجانب آخرين شوهدوا يغادرون المنطقة عن طريق البحر بعد أن استقلوا (لنش).

    وطوقت قوات الأمن قطاع بلحاف بالكامل ومنعت الدخول والخروج بينما عمت الفوضى مقر الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، وفي مقر الشركة بصنعاء كانت هناك محاولات محمومة من المدراء لتهدئة الوضع وللبدء بتحقيق.

    وأكدت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسيل في بيان يوم أمس ، أن احد الموظفين الأجانب العاملين لدى إحدى الشركات المقاولة من الباطن المشتركة في إنشاء الوحدات التابعة لمحطة تسييل الغاز أثار في وقت من بعد ظهر أمس الأحد غضب اليمنيين العاملين في الموقع وتسبب ذلك في مظاهرات وأحداث شغب فيه.

    وقال المصدر إن قيادة الشركة تقوم بتهدئة الوضع كي يتسنى إجراء تحقيق شامل في الحادثة عندما تعود الأوضاع إلى طبيعتها، مشيرا إلى أنه لم يتم التبليغ عن أي أضرار بشرية أو جرحى بينما تم تسجيل أضرار في المنشآت الخدمية لم يتسن تحديدها بعد.. ويقع مجمع ميناء بلحاف في مديرية رضوم بمحافظة شبوة.

    الجدير بالذكر أن الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال تقوم حاليا بإنشاء محطة لتسييل الغاز الطبيعي على الشاطئ المطل على البحر العربي بمحافظة شبوة بالإضافة الى خط انبوب طوله 320كم يربط وحدات إنتاج ومعالجة الغاز في القطاع 18 بمأرب بمحطة تسييل الغاز الواقعة على بعد 400 كم شرق مدينة عدن.

    ويبلغ قوام العمالة القائمة بإنشاء المحطة حاليا حوالي 4 آلاف شخص بالإضافة الى ما يقارب ألف شخص آخرين على طول خط الأنبوب.

    وتعد الشركة اليمنية للغاز المسيل استثمار على نطاق عالمي برأس مال يصل الى 7.3 مليار دولار امريكي وتمت المصادقة على المشروع من قبل الحكومة والمساهمين في شهر اغسطس 2005م.

    وفي اطار هذا المشروع سيجرى ضخ الغاز المنتج في محافظة مأرب عبر خط انابيب بطول 320 كم، بقطر 38 بوصة وذلك الى بلحاف بمحافظة شبوة التي سيجري فيها بناء وحدة تسييل بتكنولوجيا عالية، حيث يتوقع ان يبدأ تصدير الإنتاج في مطلع العام 2009م.

    وتتكون مجموعة ملاك الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال من الحكومة اليمنية ممثلة بشركة الغاز اليمنية بحصة (16.73%)، شركة توتال (39.62%) شركة هنت للنفط (17.22%)، مؤسسة كوريا الجنوبية (55.9%) SK ، شركة كوجاز (6%)، هيونداي (5.88%)، والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات (5%).




    المصدر::
    جريده الإيام
    http://al-ayyam.info/Default.aspx?Ne...b-dab18b0c8435

    قديمة 26 - 03 - 2007, 17:26
    المشاركة 2
    صورة 'ابراهيم الشعلان' الرمزية
    ابراهيم الشعلان
    :: عضو شرف ::
    تاريخ الإنضمام: 11 - 09 - 2006
    رقم العضوية : 26250
    الدولة : عـ"البـ الأحمرـحر"ـروس
    العمر: 31
    المشاركات: 2,251
    افتراضي
    بسم الله الرحمن الرحيمـ ..



    الله يعطيك العافيه يالنهدي وبيض الله وجهكـ ..

    أمس على شريط احدى القنوات الإخباريه قرأت خبر وفاة احد العمال ..

    الفرنسي غلط وأخطأ خطأ جسيمـ جدا ً .. ويستحق العقابـ الرادع ..

    لكن تصرف العمال بتلك الطريقهـ يعد خطأ أيضا ً ..

    فـ هم عرضوا انفسهم وممتلكات الدولهـ للأذى ..

    كان من الأجدر أن يتفاهم مع الفرنسي بطريقهـ أخرى ..

    لانهمـ بطريقتهمـ سيزدادون قهرا ً وغبنا ً ..

    فـ لا اعتقد ان الحكومه ستفعل ما سيفعله الرجل العاديـ ..

    ليتهمـ اخذوا الفرنسي وربطوه بجيبـ وسحبوهـ سحبـ ..

    لكنـ ان شاء الله الحكومهـ تتصرفـ تصرفـ حازمـ ..

    المفروضـ غصبن عنه يحترم الديانات الاخرى ومقدساتها وهو في قلبـ باريسـ ...

    فـ كيف بالله لا يحترمها وهو في اليمن .. !


    دمتـ بكل الود ..

    أخوكـ .
    قديمة 26 - 03 - 2007, 17:30
    المشاركة 3
    صورة 'ALNAHDY' الرمزية
    ALNAHDY
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 07 - 03 - 2007
    رقم العضوية : 32958
    الدولة : غـزة المحاصـرة
    العمر: 36
    المشاركات: 5,237
    افتراضي
    يسلمووو على المرور اخوي ابراهيم

    بس هم اشتكوا للإداراه

    بس الاداراه ماسوت شيء

    ويستاهل الفرنسي والله
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    اخواني؟ اكتشاف خامس حالة منشطات في السعودية

    أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
    ابحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 20:15.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.