الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

الدفاع عن الهيئة من الجهاد وحبها من الإيمان

صورة 'الرسمي' الرمزية
الرسمي
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 25 - 05 - 2005
رقم العضوية : 4587
الدولة : جـدة
المشاركات: 3,431
قديمة 19 - 03 - 2007, 18:36
المشاركة 1
نشاط الرسمي
  • قوة السمعة : 2980
  • الإعجاب: 175
    Icon26 الدفاع عن الهيئة من الجهاد وحبها من الإيمان
    بسم الله الرحمن الرحيم


    الدفاع عن الهيئة من الجهاد وحبها من الإيمان

    الحمد لله والصلاة على رسول الله وبعد :
    فإن شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واجبة على كل مسلم كل بحسب استطاعته ونفوذه قال الله تعالى (وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ) وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع بلسانه فإن لم يستطع بقلبه وذلك أضعف الإيمان) رواه مسلم.

    ومن نعم الله الكبرى علينا في هذا البلد إقامة جهاز حكومي يعنى بأعمال الحسبة والأمر والنهي ، وهذا الجهاز من خصائص هذه الدولة المباركة أدامها الله على الشريعة وحفظها من كيد الأعداء ومكر السفهاء.

    ولا شك أن لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دور عظيم في إصلاح المجتمع والحفاظ على أمنه واستقراره ، فرجال الحسبة يحمون أعراض المسلمين ويحافظون على عقائدهم ، ويكشفون فساد الوافدين ممن لا خلاق لهم ولا دين ، ويذكرون الناس بإقامة شعائر الله وغير ذلك من الأعمال الجليلة ، فكم من مروج للمخدرات قبضوا عليه وكم من وكر للدعارة كشفوه وكم من عصابة تروج للفساد بينوا أمرها وكم من دجال وساحر هتكوه وكم من فتاة مغرر بها ستروا عليها وحفظوا عرضها وكم من شاب ضال ردوه إلى الحق وكم من مصنع للخمور أغلقوه ، والحقائق والأرقام تشهد بهذا ، فلهم دور عظيم في انخفاض مستوى الجريمة الفكرية والأخلاقية واستقرار الأمن ، فإذا قويت الهيئة قلت الجريمة وشاعت الفضيلة وإذا ضعفت الهيئة كثرت الجريمة وشاعت الرذيلة كما هو شاهد للعيان، ولا ينكر هذا إلا جاهل أو مكابر.

    قال اللواء ( جميل الميمان ) مبينا لهذه الحقيقة :
    ( بصفتي أحد رجال الأمن في المملكة العربية السعودية ، أسجل هنا بكل صراحة كلمة حق هي أنه لولا وجود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وقيامها بواجبها ورسالتها السامية دون كلل أو ملل بتأييد من الحكومة ، لكانت المجتمعات السعودية في وضع مخل أخلاقيا ، ولما أمن المواطن على عرضه ، وهي بما تقوم به من أعمال جليلة هادفة إلى الخير والإصلاح ومحاربة الرذيلة بصورها المختلفة).

    ورجال الحسبة يمتازون عن غيرهم بكثرة النشاط واحتساب الأجر ، فطبيعة القضايا التي تردهم تتطلب منهم بذل الجهد وكثرة الوقت والتابعة الدائمة والتعرض للخطر ولا ينتهي عملهم غالبا يانتهاء دوامهم ، فهم يبذلون ذلك مع قلة الحوافز وضعف الإمكانيات وقلة الكوادر في وقت تتسع البلاد وتكثر مناشطه ويقوى المؤثر الخارجي والإنفتاح العالمي.

    والمؤمن الحق يفرح بجهود الهيئة ويبارك فيها ويدعمهم بالدعاء والمشورة النصيحة لما يرى من أثرهم الطيب على المجتمع وقيامهم بهذه الشعيرة العظيمة ورفع الحرج عن المؤمنين.

    وجهاز الهيئة ليس معصوما بل يقع منه أخطاء من قبل بعض منسوبيه لكن يجب أن تراعى هذه الأمور عند الحديث عن أخطاء رجال الهيئة:
    1- أن جهاز الهيئة في وقوع الأخطاء من قبل منسوبيه كسائر الأجهزة الحكومية الأخرى يقع من منسوبيها أخطاء ، بل ربما كانت أخطاء الهيئة أقل بكثير من الأجهزة الأخرى.
    2- أن أخطاء الهيئة وعيوبها مغمورة في بحر حسناتها ومصالحها.
    3- أن هذه الأخطاء لا تمثل نظام الهيئة وصلاحياته وإنما تمثل سلوكيات بعض المنسوبين لها من حصول تهور واستعجال وعدم حكمة والواجب استصلاح هؤلاء ولا يجوز تحميل الجهاز هذه الأخطاء.
    4- أن طريقة إصلاح أخطاء الهيئة تكون بالمناصحة والمكاتبة لا بالتشهير بها في وسائل الإعلام والتهجم عليها أمام العامة فإن ذلك من سبل الإفساد.

    وهناك قوم استزلهم الشيطان وصيرهم أعداء للهيئة وهم على أصناف:
    الأول: صنف متغربون من دعاة اللبرالية لا يؤمنون بالأمر والنهي وينادون بالحرية المطلقة وإذا أنكر على أحدهم أو نوصح لم يقبل وقال هذا تدخل في الحرية الشخصية، فهؤلاء لا فائدة من الحديث معهم لاختلافنا معهم في الأصول.وترك الأمر والنهي من صفات المنافقين قال تعالى (الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ) .
    الثاني: صنف ممن لا فكر لهم من أهل الشهوات والمجاهرة بالمحرمات ، فهؤلاء يعادون الهيئة لأنها تقطع عليهم شهواتهم وتفسد برامجهم من السكر والعربدة والعبث ببنات المسلمين ، وهؤلاء يسعون لإفساد العباد والبلاد وقد قال الله فيهم (وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا).
    الثالث: صنف ممن وقع له قصة مع الهيئة أو موقف شخصي ويعتقد أنه على حق ورجل الهيئة أخطأ في حقه وبنى على هذا الموقف عداوة عامة لجهاز الهيئة وزين له الشيطان ذلك ، فهذا مخطئ في تصرفه وظالم في حكمه ومخالف للشرع وإنما يجوز له التظلم والمطالبة بحقه من الطرق المشروعة قال تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآَنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ ).
    الرابع: صنف من بعض جهلة العوام ممن لا حظ لهم في العلم وتعظيم الشريعة إلا اليسير وبنوا موقفهم تجاه الهيئة على قصص وأخبار دون تثبت وتفهم مع موافقة هوى في نفوسهم ، والواجب على المسلم عدم الإلتفات إلى الشائعات وإذا بلغه خبر تثبت منه وتحقق في أمره وسلك مسلك العدل والإنصاف مع جميع الأطراف قال تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ). وكثير مما يروى عن الهيئة كذب ملفق ليس له خطام ولا زمام وإذا توجهت إلى ناقله وراويه بالسؤال قال حدثني الثقة ثم يتبين لك أن القصة رواتها مجاهيل وما ثبت عن أخطائهم قليل لا يقابل محاسنهم.

    ولا يجوز للمسلم أن يقلل من أهمية هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أو يطعن في رجالها ويشكك في مقاصدهم أو يشوه سمعتهم ، ومن فعل ذلك فهو آثم وأعظم منه إثما من يتولى التشهير والطعن بالهيئة في وسائل الإعلام وكل ذلك من التعاون على الإثم والعدوان قال تعالى (وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ).
    وأعظم منهم جرما من يعتدي على رجل الهيئة بالضرب والإيذاء والقتل وهم من عمل اليهود قال أبو عبيدة بن الجراح قلت يارسول الله أي الناس أشد عذابا يوم القيامة قال (رجل قتل نبيا أو رجلا أمر بمعروف ونهى عن المنكر) ثم قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم (وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَيَقْتُلُونَ الَّذِينَ يَأْمُرُونَ بِالْقِسْطِ مِنَ النَّاسِ ). ومن أعظم الإفساد في الأرض أن يسعى الإنسان في إغلاق الهيئة وإزالتها وتجفيف منبع الخير ، ومن فعل ذلك فقد صد عن سبيل الله وشارك أهل الفساد في الإثم وعطل شعيرة من شعائر الدين وقد قال الله تعالى (وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ ) ،وتعطيل هذه الشعيرة سبب لنزول اللعنة وحلول العذاب كما قال الله تعالى عن بني إسرائيل ( لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ)

    والدفاع عن الهيئة من أجل الأعمال ومن جنس الجهاد المشروع الذي يحبه الله ورسوله ومن التعاون على البر والتقوى ، ومن ذب عن الهيئة ودافع عنها بأي وسيلة بالكلمة والقصيدة والموعظة والكتاب فهو قائم بأمر الله ومشارك لرجال الهيئة في الأجر ويرجى أن يكون آمنا من عذاب الله.
    وقد كان العلماء في كل زمان يقفون بجانب أهل الحسبة ويذودون عنهم ويجاهدون كل من سولت نفسه له بالإساءة إليهم ويقيلون عثراتهم ويعتذرون عنها ويشفعون لهم امتثالا لأمر الله وصيانة للمجتمع وحفظا له من الفتن ، ولشيخنا ابن باز رحمه الله مواقف مشهودة وكلمات مأثورة في هذا الباب وقد اقتدى في هذا بشيخه الإمام البطل محمد بن ابراهيم آل الشيخ فقد كان له رحمه الله السبق ونصيب الأسد في قول الحق ومؤازرة أهل الحسبة والذب عنهم بكل ما يملك وكان مفزعهم بعد الله إذا اشتدت الخطوب وأغلقت الدروب.

    ولا شك أن محبة عمل الهيئة من الإيمان لأنه وظيفة الرسل صلوات الله عليهم ومما أمر الله به وأثنى على أهله ورب في ثوابه ، والقائمون بالأمر والنهي من رجال الهيئة الذين عرفوا بالغيرة وبذل الأوقات وترك الملذات والإنقطاع لهذا الأمر والتضحية بالنفس والمال والإحتساب فيما يصيبهم من الأذى هم من أتباع الرسل وحماة الدين والوطن ولهم أجر عظيم وثواب جزيل لا يقدر قدره إلا الله عز وجل.

    والواجب على ولاة الأمر وفقهم الله لما يحبه ويرضاه وبارك فيهم أن يحموا رجال الهيئة ويجعلوا لهم حصانة ويصدروا نظاما وعقوبة صارمة لكل من آذاهم وتعرض لهم أسوة بإخوانهم من رجال الأمن.



    بقلم : خالد بن سعود البليهد
    عضو الجمعية العلمية السعودية للسنة
    [email protected]


    صيد الفوائد


    http://www.saaid.net/Doat/binbulihed/6.htm
    قال تعالى (( اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ {1} مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مَّن رَّبِّهِم مُّحْدَثٍ إِلا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ{2} )) الأنبياء

    قديمة 19 - 03 - 2007, 23:56
    المشاركة 2
    صورة 'ألق فكري' الرمزية
    ألق فكري
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 28 - 07 - 2006
    رقم العضوية : 25549
    العمر: 32
    المشاركات: 7,910
    الإجابات المقدمة: 3
    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الرسمي حييت ..

    واسعد الله اوقاتك بكل خير ..

    اسمح لي بأن اعلق على بعض النقاط ..










    اقتباس
    ولا شك أن لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دور عظيم في إصلاح المجتمع والحفاظ على أمنه واستقراره ، فرجال الحسبة يحمون أعراض المسلمين ويحافظون على عقائدهم ، ويكشفون فساد الوافدين ممن لا خلاق لهم ولا دين ، ويذكرون الناس بإقامة شعائر الله وغير ذلك من الأعمال الجليلة ، فكم من مروج للمخدرات قبضوا عليه وكم من وكر للدعارة كشفوه وكم من عصابة تروج للفساد بينوا أمرها وكم من دجال وساحر هتكوه



    الله يجزاهم خير في كل هذه الاعمال لكن انظر معي ,,






    اقتباس
    وكم من فتاة مغرر بها ستروا عليها وحفظوا عرضها


    عندما يقبضون على امرأة فإنهم لايكتفون بأخذ التعهد وتسريحها بل يبلغون أسرتها
    مثل إخوتها وأبيها وزوجها وفي مثل هؤلاء الأقارب من هو شديد العصبية فيؤذيها ويحيل حياتها إلى جحيم وقد يفضحها أيضاً .. أعتقد أن الستر عليها من عائلتها أهم إلا إذا تكرر منها الخطأ اصلا يسحبونها وتكون الفتاة بمفردها معهم كيف وهم يدعون النزاهه من صميم عملهم.

    الا تلاحظ انهم يتكلمون باسم الدين والبعض منهم الدين منه براء ..!






    اقتباس
    وكم من شاب ضال ردوه إلى الحق وكم من مصنع للخمور أغلقوه ، والحقائق والأرقام تشهد بهذا ، فلهم دور عظيم في انخفاض مستوى الجريمة الفكرية والأخلاقية واستقرار الأمن ، فإذا قويت الهيئة قلت الجريمة وشاعت الفضيلة وإذا ضعفت الهيئة كثرت الجريمة وشاعت الرذيلة كما هو شاهد للعيان، ولا ينكر هذا إلا جاهل أو مكابر.



    يعني اللي افهمه اننا مانصلح الا بهيئه ..!

    لازم رادع من هذا الجهاز .. لايوجد رادع من ذات الشخص عن الشهوات ..!







    اقتباس
    قال اللواء ( جميل الميمان ) مبينا لهذه الحقيقة :
    ( بصفتي أحد رجال الأمن في المملكة العربية السعودية ، أسجل هنا بكل صراحة كلمة حق هي أنه لولا وجود هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وقيامها بواجبها ورسالتها السامية دون كلل أو ملل بتأييد من الحكومة ، لكانت المجتمعات السعودية في وضع مخل أخلاقيا ، ولما أمن المواطن على عرضه ، وهي بما تقوم به من أعمال جليلة هادفة إلى الخير والإصلاح ومحاربة الرذيلة بصورها المختلفة).



    يؤ

    اللي بالاحمر صعب شوي ..!


    طيب الربا محرم في القرآن ، فمنكره أخطر شرعاً ويضر بنسيج المجتمع أكثر من الذنوب التي تعمل الهيئة لأجلها..

    هذه هي المشكلة أنهم ينسبون مايقومون به إلى الكتاب والسنة وإن قِيل أين أنتم عن الربا والتجسس والرشوة والغيبة والنميمة .. الخ فهي مُحرّمه في القرآن..
    قالوا النظام هو من يحدد عملنا








    اقتباس
    وجهاز الهيئة ليس معصوما بل يقع منه أخطاء من قبل بعض منسوبيه لكن يجب أن تراعى هذه الأمور عند الحديث عن أخطاء رجال الهيئة:
    1- أن جهاز الهيئة في وقوع الأخطاء من قبل منسوبيه كسائر الأجهزة الحكومية الأخرى يقع من منسوبيها أخطاء ، بل ربما كانت أخطاء الهيئة أقل بكثير من الأجهزة الأخرى.
    2- أن أخطاء الهيئة وعيوبها مغمورة في بحر حسناتها ومصالحها.
    3- أن هذه الأخطاء لا تمثل نظام الهيئة وصلاحياته وإنما تمثل سلوكيات بعض المنسوبين لها من حصول تهور واستعجال وعدم حكمة والواجب استصلاح هؤلاء ولا يجوز تحميل الجهاز هذه الأخطاء.
    4- أن طريقة إصلاح أخطاء الهيئة تكون بالمناصحة والمكاتبة لا بالتشهير بها في وسائل الإعلام والتهجم عليها أمام العامة فإن ذلك من سبل الإفساد.


    ياللعجب.. صحيح محد معصوم من الخطأ لكن سلبيات هذا الجهاز اكثر من ايجابياته ..

    اصلا يابو شهد احس اسلوبهم جلف

    كيف يبون مننا ننصحهم وهم بعيدين كل البعد عن السماع..

    ايضاً

    لاتنسى قوله تعالى (لو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك)

    اخيرا

    ستظل ( الهيئة ) لها جهودها المباركة (في بعض الامور) ، وسيظلّ خصومها في وضعٍ مثيرٍ للشفقة ..
    وستظلّ سنّة الصراع بين المصلحين والمفسدين قائمة ...

    كن بخير ..

    و ما دام في الدنيا سمو ورفعة ... فما أنا من يرضى و يقنع بالأردا
    قديمة 20 - 03 - 2007, 01:37
    المشاركة 3
    صورة 'ابراهيم الشعلان' الرمزية
    ابراهيم الشعلان
    :: عضو شرف ::
    تاريخ الإنضمام: 11 - 09 - 2006
    رقم العضوية : 26250
    الدولة : عـ"البـ الأحمرـحر"ـروس
    العمر: 30
    المشاركات: 2,251
    افتراضي
    بسم الله الرحمن الرحيمـ ..










    الله يعطيك العافيه اخوي الرسمي ..


    الله ينور دربهمـ ويوفقهمـ إلى ماهو خير ..


    والله يعطيهمـ ويعطي المسؤول عنهمـ على قد نيته ..







    تعليقـ دائما ً أشوفهـ في مواضيع الهيئه ..


    اقتباس
    ولما أمن المواطن على عرضه

    بصراحه أنا ارى ان هذا المواطن اللي يوكل امن عرضه لغيره ( ديوث ) .. !


    حتى لو كانوا الهيئه ..


    لو انه رجال وخايف على عرضه لكان معهمـ ولما احتاج للهيئه ..


    دمتمـ بخير ..


    أخوكـ .
    قديمة 20 - 03 - 2007, 02:03
    المشاركة 4
    الـهـاوي
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 15 - 01 - 2005
    رقم العضوية : 1096
    الدولة : KSA
    العمر: 34
    المشاركات: 877
    افتراضي
    لكم الله يا اهل الحسبه

    اعدائكم يتربصون بكم
    اي خطا حتى لو كان بسيط قامت عليكم القيامه ونشروها اعلاميآ
    هدفهم هو عزل كيان الحسبه يريدون انقلاب (الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الى العكس )
    وكل انسان يحاكم نفسه
    رب الاسره هو بمقام الهيئه

    هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
    عندما تمسك بفتاه في وضع مخجل تاخذها الى المركز وبعدها يحاولن التحقيق معها ويعرفون من خلال كلامها اذا وجدو انها ندمانه كتبو عليها تعهد واوصلوها لبيتها
    وهذا الكلام من مصدر ثقه من رجل دائم الذهاب معهم
    اخي من ابي وامي دائما يذهب معهم لتطوع في الامساك بالسحره ويقول
    ذات يوم خرجنا في بلاغ عن ساحر وسلكنا احدى المخططات وجدنا شاب وفتاه جالسا في مكان مظلم فقال الشيخ توقف
    ونزل الشيخ ومن بعيد لو سمحت ممكن هويتك
    فقال له لا والله كرت العائله بالبيت
    فقال اذا تعال عندي وساله اساله عن نفسه
    وبعدها ذهب للتفاه وسالها عن نفسها واختلفت الاجابات
    فاخذنا الشاب والفتاه
    وذهبنا بهم للمركز
    الفتاه طول وقتها تبكي
    وفي المركز قالت الفتاه
    ياشيخ والله العظيم توبه والله ماعاد ارجع للي اسويه
    تكفى ياشيخ استر عليها
    الشيخ قال لا لايمكن يجب ان نحظر اباكي وياخذك هو بنفسه
    اخوي يقول والله انا زعلت من كلام الشيخ لاني حزنت على البنت والبنت تحسن من كلامها انها فعلا ندمانه
    ليه مايكسب الاجر فيها
    يقول اخي جيت بجوار الشيخ وهمزت له ياشيخ استر عليها
    فرد علي وقال تعلمني شغلي ومعها غمزه لكي يعرف انها يريد ارهابها من اجل عدم عودتها لهذا الصنيع
    وفعلا الشيخ بعد جدال معها ومع الشاب
    اخرج الفتاه بعد كتابة تعهد وقال لها والله لو شفناكي مره ثانيه
    ياويلك ويلاه والله لسوي لك قضيه بالمحكمه واجيب ابوك لهنا

    رجال الحجسبه يخافون الله نحسبهم كذلك ولا نزكيهم على الله
    بعضهم بل ان القليل منهم تصدر منهم اخطا ولسنا معصومون


    الاخ ابراهيم
    بعض الفتيات يروحون للاسواق من غير محرم
    رجال الحسبه تجدهم هناك
    اذا الشباب المراهق يخاف من التصادم مع رجال الحسبه لهذا هم امن لنا جميعآ

    نعم كلامك صحيح الي ماله غيره على اهله يعتبر ديوث
    ماهو معقوله اقول لاي انسان استامنك على اهلي وانا موجود
    ولكن المقصد وجود الهيئه رادع لكل مراهق عندما اكون بعيد عن اهلي
    الختم عند شيخ القبيله

    [email protected]
    قديمة 20 - 03 - 2007, 02:29
    المشاركة 5
    صورة 'ابراهيم الشعلان' الرمزية
    ابراهيم الشعلان
    :: عضو شرف ::
    تاريخ الإنضمام: 11 - 09 - 2006
    رقم العضوية : 26250
    الدولة : عـ"البـ الأحمرـحر"ـروس
    العمر: 30
    المشاركات: 2,251
    افتراضي
    بسم الله الرحمن الرحيمـ ..







    الله يعطيك العافيه اخوي الهاوي على القصه الجميله ..

    لا الحمدلله الهيئه لها محاسن كثيره جدا ً ..

    أقلها القبض على السحره قاتلهمـ الله ..



    وبخصوص كلامكـ ..


    اقتباس
    بعض الفتيات يروحون للاسواق من غير محرم

    المشكله في المحرم أولا ً ..

    المشكله في الفتيات ثانيا ً ..

    والمشكله الأكبر إذا لابسين عباه مخصره وبراقع .. !

    لو البنت لابسه عباه على راسها وعينها في الارض ..

    وحاشمه نفسها زين .. وواحد تعرض لها ..

    وكنت انا او اي واحد شاهد الموقفـ ..

    قسما بالله لو مارده انه عيبـ عيبـ عيبـ ..

    ولا أعتقد ان فيه أحد يتجرأ يتعرض لوحده محتشمهـ ..

    لكنـ الحين للأسفـ ..

    بعض الفتياتـ عباية مخصرة وكحل ولثام ومشية دلعـ ..

    وماسكه الجوال في يدها وحاطه ميداليه اشكال والوانـ ..

    وكل ما شافت مجموعة شباب جات تتمخطر قدامهمـ ..

    ومثل هذولـ ودي يجيبون لهمـ شبابـ ماهمـ مغزلجيه ..

    إلا سفاحينـ .. لا شافوهمـ ينحرونهم نحر ..

    ويعلقون رقابهمـ في وسط السوقـ ..

    قسما ً بالله هزلتـ ..

    ياخي اروح مكتبة جرير مثلا ً ..

    لو تشوفني تجلسـ تضحكـ ..

    مربوشـ ومتقروشـ وطولـ الوقتـ أسب في نفسيـ ..

    رايح مكتبة تقولـ داخل قاعة حريمـ في زواجـ .. !

    الحين البعض انقلبت الآيه الرجال يستحي والبنت سربوتهـ .. !



    دمتـ بخير ..

    أخوكـ .
    التعديل الأخير كان بواسطة ابراهيم الشعلان; 20 - 03 - 2007 الساعة 02:39
    قديمة 20 - 03 - 2007, 02:54
    المشاركة 6
    صورة 'ألق فكري' الرمزية
    ألق فكري
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 28 - 07 - 2006
    رقم العضوية : 25549
    العمر: 32
    المشاركات: 7,910
    الإجابات المقدمة: 3
    افتراضي
    اقتباس
    مربوشـ ومتقروشـ وطولـ الوقتـ أسب في نفسيـ ..

    رايح مكتبة تقولـ داخل قاعة حريمـ في زواجـ .. !

    الحين البعض انقلبت الآيه الرجال يستحي والبنت سربوتهـ .. !

    يؤ

    اكيد بنات جده غير

    وعندنا وعندكم خير .. الله المستعان ويهدينا جميعاً الى مايحبه ويرضاه

    اسعدتم صباحاً ..
    و ما دام في الدنيا سمو ورفعة ... فما أنا من يرضى و يقنع بالأردا
    قديمة 20 - 03 - 2007, 03:09
    المشاركة 7
    صورة 'ابراهيم الشعلان' الرمزية
    ابراهيم الشعلان
    :: عضو شرف ::
    تاريخ الإنضمام: 11 - 09 - 2006
    رقم العضوية : 26250
    الدولة : عـ"البـ الأحمرـحر"ـروس
    العمر: 30
    المشاركات: 2,251
    افتراضي
    سمو الفكر ..




    المشكله ماهي في بناتـ جدهـ ..

    المشكله في البناتـ من خارج جدهـ .. !

    لأن بناتـ جده ما أعتقد يحبكون لبسة البرقع ولطخة الكحلـ .. !!
    قديمة 20 - 03 - 2007, 03:21
    المشاركة 8
    صورة 'ألق فكري' الرمزية
    ألق فكري
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 28 - 07 - 2006
    رقم العضوية : 25549
    العمر: 32
    المشاركات: 7,910
    الإجابات المقدمة: 3
    افتراضي
    أين غض البصر الذي أمرنا به القرآن الكريم ?

    كل من يرى الناس بعين عقله

    ايها الاخوات

    اقبعن في بيوتكن انتن عورات وفتنة واغواء ومدعاة للشيطان.
    و ما دام في الدنيا سمو ورفعة ... فما أنا من يرضى و يقنع بالأردا
    التعديل الأخير كان بواسطة ألق فكري; 20 - 03 - 2007 الساعة 03:26
    قديمة 20 - 03 - 2007, 04:27
    المشاركة 9
    صورة 'ابراهيم الشعلان' الرمزية
    ابراهيم الشعلان
    :: عضو شرف ::
    تاريخ الإنضمام: 11 - 09 - 2006
    رقم العضوية : 26250
    الدولة : عـ"البـ الأحمرـحر"ـروس
    العمر: 30
    المشاركات: 2,251
    افتراضي
    بسم الله الرحمن الرحيم






    كلامك سليم يا سمو الفكر ..

    لكنـ المشكله تفشتـ ..

    يعني تبين الرجل يفقع عينه عشان ما يشوف اللي وصفتهمـ .. !

    أو الرجال يقرن في بيوتهمـ .. !

    والا البنتـ تحشم نفسها ولا تلبس وتتصرفـ بما تؤمن هي بأنه ملفتـ للأنظار .. !

    دمت ِ بخير ..

    الصوره حلوه بس شرهتوا بالولد الله يهديكمـ هههههه ..

    أخوكـ .
    قديمة 20 - 03 - 2007, 08:44
    المشاركة 10
    صورة 'وحـ الهاجوس ـيد' الرمزية
    وحـ الهاجوس ـيد
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 09 - 04 - 2005
    رقم العضوية : 3508
    الدولة : السعودية
    العمر: 34
    المشاركات: 5,461
    الإجابات المقدمة: 1
    افتراضي
    بسم الله الرحمن الرحيم..


    اسال الله ان يديم الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر..

    هيئة الامر والمعروف و النهي عن المنكر في السعودية وخصوصا في الرياض
    من المراكز الامنية المهمة للشعب السعودي ولساكني الرياض

    ولكن هل هذا المركز يؤدي عمله بالشكل المطلوب؟

    يعني هل دخول اعضاء الهيئة الى قسم العوائل في بعض المطاعم وفتح الابواب على من كان داخلها
    هل هذا العمل صحيح؟؟! وهل هو من صلاحيات اعضاء الهيئة؟

    يا اخي انا من الناس الي كنت اطلع مع زوجتي كل اسبوع اتغدى انا وهي في احد المطاعم
    ولما سمعت ببعض القصص وشفت شوف عيني بعضها كرهت الطلعة..

    ياخي مو شرط يكون الي خلف الستار رجل مع امراة اجنبية.. يمكن تكون اخته
    يمكن تكون عمته.. يأآآخي يمكن تكون زوجته..

    وطالما ان المرأة ما هي اجنبية عنه ومحرم للرجل الي معها.. فماللهيئة ولغيرها علاقة في الموضوع

    ولو كان خوفهم من ان يكون شاب جلس مع امراة اجنبية.. المفروض ان ما يكون التصرف
    بالشكل الي قاعدين نشوفه.





    اتمنى ان ما يفهم اني ضد تواجد الهيئة.. بالعكس.. يكفي انهم يؤدون شعيرة من شعائر الله

    الله يقويهم ويعطيهم الصحة والعافية..

    بس كل الكلام الي قلته لو طُبق راح يكون مساعد للمزيد من الانتاج


    وحـ الهاجوس ـيد
    قديمة 20 - 03 - 2007, 08:54
    المشاركة 11
    صورة 'أبو عبدالله المجاهد' الرمزية
    أبو عبدالله المجاهد
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 23 - 11 - 2005
    رقم العضوية : 12704
    الدولة : المملكة العربية السعودية
    المشاركات: 297
    افتراضي
    نسأل الله أن ينصرهم وأن يوفقهم في كل مسلك يسلكون فيه الخير ..
    اللهم وإن كان فيهم من في نيته سوء أو معاملته سئية اللهم فاهده واهد قلبه ..
    جزاك الله خي أخي الرسمي ..
    الرسمي معجب بهذا.
    الانس ثمرة الطاعة والمحبة ..فكل مطيع لله مستأنس... وكل عاص لله مستوحش
    قديمة 20 - 03 - 2007, 21:08
    المشاركة 12
    صورة 'ألق فكري' الرمزية
    ألق فكري
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 28 - 07 - 2006
    رقم العضوية : 25549
    العمر: 32
    المشاركات: 7,910
    الإجابات المقدمة: 3
    افتراضي
    بسم الله الرحمن الرحيم






    كلامك سليم يا سمو الفكر ..

    لكنـ المشكله تفشتـ ..

    يعني تبين الرجل يفقع عينه عشان ما يشوف اللي وصفتهمـ .. !

    أو الرجال يقرن في بيوتهمـ .. !

    والا البنتـ تحشم نفسها ولا تلبس وتتصرفـ بما تؤمن هي بأنه ملفتـ للأنظار .. !

    دمت ِ بخير ..

    الصوره حلوه بس شرهتوا بالولد الله يهديكمـ هههههه ..

    أخوكـ .
    اعتذر من الرسمي لكن

    اخي ابراهيم حياك الله وغيرنا الصورة
    عزيزي المسلم مأمور بأن يكف بصره عن الحرام وتتبع عورات الناس..
    قال تعالى : ( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم )
    و ما دام في الدنيا سمو ورفعة ... فما أنا من يرضى و يقنع بالأردا
    قديمة 20 - 03 - 2007, 23:29
    المشاركة 13
    صورة 'الرسمي' الرمزية
    الرسمي
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 25 - 05 - 2005
    رقم العضوية : 4587
    الدولة : جـدة
    المشاركات: 3,431
    Icon26
    سمو الفكر

    أشكركي أختي على حسن المتابعه

    وأتفق معكي ببعض الآمور وأختلف في البعض الآخر

    بالنسبة لوجهة نظركي في الهيئة

    فلا أعلم ماذا تودينهم فعله بالفتاة أذا قبضوا عليها

    هل يدلعوها ويشجعوها على فعلتها

    من الطبيعي أن يبلغو أهلها حتى يحرصوا عليها

    وحتى يكونو على بينة أن أبنتها أخطأت وهم يحاسبوه

    وبالنسبة للهيئة هم مجرد أشخاص

    الله خلقنا مثلهم فهم يخطئون ويصيبون

    وبالنسبة للبنوك والتعاملات الربوية

    فهم ليسوا المسؤولون عنها

    يكفيهم نصحهم لنا ويبينون لنا حقيقتها

    وبخصوص أننا لا نستطيع أن نعيش بدون هيئة

    أترك ردي للدكتور السماري

    اقتباس
    ** رجال الهيئة لهم دور كبير وفضل عظيم.. لن نشعر بقيمته وأهميته.. إلا.. لو فقدناه لا سمح الله أو لو قُلِّص أو ضَعُف.. عندها.. سندرك حجم الخطر.. و(سَيَطِقْ) المفسدون والفاسدون (طبولهم).
    قرأت وجهات نظركي حتى مع نقاشكي مع الآخ أبراهيم

    الموضوع أن النساء هم فتنة في أمور تصدر منهم

    لا أعلم هل تريدين الرجل يمشي بالآسواق أعمى

    أنا كأنسان يلفت أنتباهي الشئ الجذاب فيشتد بصري أليه

    صحيح أننا نغض أبصارنا في هذه المواقف لآنها هي التي يجب فيها أن نغض أبصارنا

    لكن بالمقابل الفتيات هم من يسببون هذه الفتنه

    سؤال / ماهو الفرق بين المرأة المحشمة والمرآة المتبرجه ؟

    الجواب/ هو أن المرآة المتبرجه كل الآنظار عليها من قبل بعض الشباب هداهم الله

    لا أود الخروج كثيرآ عن الموضوع

    والنقاش معكي حضاري وهذا ما يهمني

    ونسأل الله أن يوفقكي على ما طرحتيه من حوار مشرف


    أبراهيم الشعلان

    جزاك الله خير على التفاعل أخي الفاضل

    والشخص غيرته على أهل بيته أذا ما غار

    فلا تنتظر منه أي مفاجآة

    الهاوي

    أشيد بكلامك والله يوفقك على ما طرحته من فائده عمت الجميع

    وحيد الهاجوس

    آمين

    والله يوفقهم وأيانا على فعل الخير والطاعات

    هم لهم عاتق ومسؤليات لا يعلم بها إلا الله

    وهناك من يريد التصدي وبهت مجهوداتهم محقهم الله على ذلك

    وجزاك الله على ماسطرت من حقيقة

    أبو عبد الله المجاهد

    آمين

    والله يجزانا وأياك ويقوينا على فعل الطاعات



    حقيقة سعدت بالنقاش معكم

    والله يجزا الجميع خير الجزاء

    وتم مراسلة كاتب الموضوع الآصلي

    لعله يفيدنا بطرح يكون نير علينا

    فجزاه الله خير

    تحياتي للجميع

    الرسمي
    قال تعالى (( اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مَّعْرِضُونَ {1} مَا يَأْتِيهِم مِّن ذِكْرٍ مَّن رَّبِّهِم مُّحْدَثٍ إِلا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ{2} )) الأنبياء

    قديمة 21 - 03 - 2007, 08:20
    المشاركة 14
    صورة 'مهاجر للغربة' الرمزية
    مهاجر للغربة
    ||| عضو التميز |||
    تاريخ الإنضمام: 20 - 08 - 2005
    رقم العضوية : 7433
    الدولة : .. في زمن الغربه ..
    المشاركات: 22,609
    افتراضي
    والله مثل كلامكم




    رجال الهيئة لهم دور كبير وفضل عظيم.. لن نشعر بقيمته وأهميته.. إلا.. لو فقدناه لا سمح الله أو لو قُلِّص أو ضَعُف.. عندها.. سندرك حجم الخطر.. و(سَيَطِقْ) المفسدون والفاسدون (طبولهم).
    قديمة 21 - 03 - 2007, 08:27
    المشاركة 15
    أبويعقوب
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 07 - 08 - 2006
    رقم العضوية : 25613
    الدولة : بلد الحرمين
    المشاركات: 1,003
    افتراضي
    جزاك الله خير
    طرح مميز لا يحتاج الى نقاش
    رجال الهيئه هم سفينة النجاه للمجتمع بعد فضل الله عزوجل
    مشكور على الابداع في الطرح
    الرسمي معجب بهذا.
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    خدمة الاسلام شرف لكل مسلم



    www.yousef3.sa
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    الدفاع عن الهيئة من الجهاد وحبها من الإيمان


    وثيقة تسعي لهدم نظام الأسرة وفرض النمط الغربي على المسلمين الناس chocolate‏

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 18:29.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966920020037
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.