×

هدايا يوم الجمعة تتكرر أسبوعيا فأيهم ستختار؟

يوم الجمعة نعلم جميعا فضل يوم الجمعة ، وماله من منزلة كبيرة عند المسلمين فهو خير يوم طلعت فيه الشمس، وهو اليوم الذي خلق فيه
Like Tree2معجبون
  • 2 أضيفت بواسطة الهنوف

صورة 'الهنوف' الرمزية
قديمة 14 - 08 - 2020, 12:45
المشاركة 1

يوم الجمعة



نعلم جميعا فضل يوم الجمعة، وماله من منزلة كبيرة عند المسلمين فهو خير يوم طلعت فيه الشمس، وهو اليوم الذي خلق فيه آدم عليه السلام، وفيه أدخل الجنة وفيه قبض وفي هذا اليوم المبارك ينفخ في الصور وفيه تقوم القيامة،ولا ننسى أن في هذا اليوم ساعة استجابة لا يقابلها عبد مسلم إلا و قد استجاب الله له دعاءه و حقق أمنيته ورجاءه، الى غيرها الكثير من الفضائل التي ميز الله بها هذا اليوم، ولكن اليوم لسنا بصدد الحديث عن يوم الجمعة وما فيه مميزات و الأدعية و الأعمال المفضلة في هذا اليوم، ولكن نتحدث اليوم عن الهدايا الثمينة التي تتكرر اسبوعيا في كل يوم جمعة من كل اسبوع ،وذلك من خلال المقال التالي في معهد ترايدنت التعليمي.

هدايا يوم الجمعة تتكرر أسبوعيا فأيهم ستختار؟

هدايا يوم الجمعة تتكرر أسبوعيا فأيهم ستختار؟



نور الكهف



يعتبر نور سورة الكهف هو أولى الهدايا الثمينة التي يتلقاها المسلم في يوم الجمعة، أو ليس قراءة سورة الكهف في هذا اليوم المبارك يضيء للمسلم النور فيما بين الجمعتين ، أي أن أيام الإسبوع بإكملها ستكون مضيئة بفضل هذه الآيات العطرة.

دعوة مستجابة



أليس الفرد فينا يتجه ليل نهار أثناء صلاته و قيامه و صومه الى الله سبحانه و تعالى، بالدعاء و الترجي حتى يسمع الدعاء و يحقق لنا الرجاء ، فأي فضل أعطاه الله ليوم الجمعة لتكون ساعة فيه هي ساعة إجابة للدعاء ، دعاء المسلم فيها مقبول و مجاب .

حسن الختام



ليس هناك أفضل من أن يحظى المسلم بحسن الختام، و من أكثر علامات حسن خاتمة المسلم أن يتوفاه الله سبحانه و تعالى في يوم الجمعة، وهو على الدين الإسلامي مؤمن وموحد بالله سبحانه و تعالى.


هدايا يوم الجمعة تتكرر أسبوعيا فأيهم ستختار؟


وإليكم أجمل عبارات يوم الجمعة لترسلها إلى الأهل و الأصدقاء في هذا اليوم المبارك


  • عطّر الله جمعتك برياحين الجنة، وظللّك بأغصان بساتينها، وسقاك من زلال كوثرها، وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى، التالين لسورة الكهف، الناجين في يوم النفخ والحشر، الثابتين على الحقّ حتى لقاء حبيبنا محمّد صلى الله عليه وسلم.
  • أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبّب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيّه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحسّاد يكفيك.
  • اللهمّ اجعل هذا اليوم لأعزّ الناس عندي يوماً مُباركاً، فيه الدعوة لا ترد وهبه رزقاً لا يعدّ، وافتح له باب في الجنة لا يسدّ، واحشره في زمرة الصالحين ومع النبّي الأمين سيدنا محمّد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهمّ إنّه يوم الجمعة، فحبّب خير خلقك فيمن أحبّ، ومن حوض نبيك اسقهم، وفي جنتك آوهم، وبرحمتك ارحمهم، وبقضائك ارضهم، وبفضلك أغنهم، ولطاعتك اهدهم، ومن عذابك احمهم ومن شر كل حاسد اكفهم.
  • في يوم الجمعة، لا تدمن التفكير لأن الله ولي التدبير، ولا تقلق من المجهول وكل شيء عند الله معلوم، طمئن قلبك المؤمن فأنت في عين الله الحفيظ الذي عطاياه لا تمنعها السدود.
  • يا من بيده مقاليد الأمور والخير كلّه، اجعل لأحبتي في هذا اليوم دعوة مستجابة، ومع كل نسمة هواء كربة مُزاحة، وفي كل لحظةٍ قربة وطاعة.
  • قد تشغلنا الدنيا وزينتها، لكن يبقى القلب يذكركم، وتبقى العين متلهفة لرؤيتكم، ويبقى الدعاء في ظهر الغيب لكم، طابت جمعتكم وتقبل الله طاعتكم.
  • عندما تبحث عن النور في زمن الظلمة، أدعوك لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة. صبّحك المولى برضوانه، وبلّغك عفوه وغفرانه وجعلك من السابقين إلى روضات جناته، وأكرمك بالنظر في سبحات وجهه ونورانه، وأسعدك كما يسعد الشهيد بصحبة أهله وخلاّنه، طابت جمعتك بالطاعة وعطر الفلّ وريحانه.
  • كل جمعة وأنت إلى الرحمن أقرب، كل جمعة وصحائف أعمالك بالحسنات أثقل، كل جمعة وهمّتك للجنة أكبر. لمثلك ترقّ الكلمات وتتهادى الدعوات، ولمثلك يهتف الفؤاد مُعلناً حبّك في الله، جمعة مُباركة إن شاء الله.
  • جمعة مضت، وجمعة ستأتي، اللهم اغفر لنا ما بينهما ويسّر لنا ما يرضيك. اليوم جمعة ولك مني شمعة لا تذوب ولا تحترق، فيها كل معاني الحب مجتمعة.
  • اللهم جمعة سبقت قد أدبرت ونسي عبدك ما عمل فيها فأحصيته عليه، اللّهم ما أحصيته عليه من عيوب فأسدل عليه جلابيب سترك، وما أحصيته عليه من ذنوب فاغسله بفيض مغفرتك، وهذه جمعة قد أقبلت فأعنا جميعاً يا ربي يا رحيم.
  • اللهم يا مَن أنزلت من سماءك مطراً، وأخرجت من أرضك شجراً، افتح باب رزقك وتوفيقك لأحبتي، واجعل من نور وجهك الكريم مصباحاً يضيء الدرب لهم، وبارك الله جمعتهم وسائر أيامهم.
  • على قدر حبّك لله يحبك الخلق، وبقدر خوفك من الله يهابك الخلق، وعلى قدر شغلك بالله يشتغل في أمرك الخلق، فليبارك لك الله وليسعدك في كل وقت وحين.
  • يا من أرجو لهم كل خير وأحبهم في الله لا غير، اللّهم أبعد عنهم كل شرّ، وأسعدهم مدى الدهر، ويسّر وسهّل لهم كل أمر، واغفر لهم ووالديهم يوم الحشر، بارك الله جمعتكم وسائر أيامكم.
  • للمؤمن في الجمعة شأن عجيب، يزور فيه القريب، ويصلي ويسلم على محمد صلى الله عليه وسلم، ويتلو سورة الكهف بلسان رطب، وله فيها دعوة لا تخيب ضمانها (فإني قريب)، فلا تنساني من دعائك فأنت لي في الله حبيب.
  • جعل الله صباح يوم الجمعة لكم نور، وظهره سرور، وعصره استبشار، ومغربه غفران، وجعل لكم دعوة لا ترد، ووهبكم رزق لا يُعد، وفتح لكم باب في الجنة لا يُسد.
  • اللّهم أيقظه في أحب الأوقات إليك فيذكرك وتذكره، ويستغفرك فتغفر له، ويطلبك فتعطيه، ويستنصرك فتنصره، ويحبك فتحبه وتكرمه، وأشهدك أني أحبه فيك، فاحفظه واحفظ عليه دينه، وأسعد قلبه دائماً، وبارك له في جمعته.
  • أسأل الذي تجلّى في علاه وأجاب في هذا اليوم من دعاه، أن يعطيك من عطاياه ويمنحك الجنة ورضاه، ويبارك في يومك هذا وما تلاه.
  • اللّهم أذق قلوب أحبتك برد عفوك، وحلاوة حبّك، وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك، واغفر لهم بكرمك وأدخلهم جنتك برحمتك. جعل الله جمعتكم غفراناً لزلات أسبوع مضى، وفاتحة خير لأسبوع سيأتي.
  • أسعدكم الرحمن في هذا اليوم، ولا ضاق لكم صدر، ولا خاب لكم فيه أمر، وجعل لكم فيه في كل خطوة توفيق ويسر، وأدام عليكم العافية مدى الدهر.
  • اللهم ارزق أحبتي سرور لا يشوبه حزن، وسعادة لا يعكّرها شقاء، وعافية لا تزول، اللّهم بعدد من سَجد لك أسعدهم، وفّرج همهم، ويسّر أمرهم، وسهّل دربهم.




هدايا يوم الجمعة تتكرر أسبوعيا فأيهم ستختار؟



وفي النهاية لا نملك إلا أن نقول : اللهم يا من أمره بين الكاف والنون، أسعدنا بساعات هذا اليوم المبارك، ووسع رزقنا، وألهمنا ذكرك، واحفظ ديننا، وأيدنا بنصرك، وارض عنا، وأدخلنا جنتك. .. آمين يارب العالمين .

اقرأ أيضا ::
بنت العروب و بنت النيل معجبون بهذا .
المشاهدات 105 | التعليقات 2
قديمة 14 - 08 - 2020, 12:55
المشاركة 2
صورة 'بنت العروب' الرمزية
بنت العروب
إدارة البورتال
مراقبة الركن العام
تاريخ الإنضمام: 09 - 09 - 2010
رقم العضوية : 81405
الدولة : مصر
المشاركات: 12,312
50
افتراضي هدايا يوم الجمعة تتكرر أسبوعيا فأيهم ستختار؟
أسعدكم الرحمن في هذا اليوم، ولا ضاق لكم صدر، ولا خاب لكم فيه أمر، وجعل لكم فيه في كل خطوة توفيق ويسر، وأدام عليكم العافية مدى الدهر.
اللهم اشكو اليك ضعفي و قلة حيلتي
قديمة 14 - 08 - 2020, 17:25
المشاركة 3
صورة 'بنت النيل' الرمزية
بنت النيل
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 21 - 04 - 2007
رقم العضوية : 34387
المشاركات: 1,039
2
افتراضي هدايا يوم الجمعة تتكرر أسبوعيا فأيهم ستختار؟
عطّر الله جمعتك برياحين الجنة، وظللّك بأغصان بساتينها، وسقاك من زلال كوثرها، وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى، التالين لسورة الكهف، الناجين في يوم النفخ والحشر، الثابتين على الحقّ حتى لقاء حبيبنا محمّد صلى الله عليه وسلم.
مستنى ايه علشان تجرب تشرب فنجان القهوة في مركب على نيل القاهرة ساعة مغربية
 
اضافة رد
 

فضل ليلة الجمعة و الدعاء المستجاب وأحب الأعمال التي تقام فيها حكاوي الجمعة ..قصة السيدة التي سمع الله قولها ووقف لها عمرا

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 20:18.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.