×

ماهي فوائد البابونج الرائعة والمذهلة للجسم؟

البابونج ماهو البابونج: البابونج من الأعشاب التي تحتوي على رائحة زهرية لطيفة مريحة للغاية، وهذا هو السبب في أنها تحظى بشعبية كبيرة ويتم استخدامها في
قديمة 12 - 11 - 2019, 22:50
المشاركة 1
البابونج
ماهو البابونج:

البابونج من الأعشاب التي تحتوي على رائحة زهرية لطيفة مريحة للغاية، وهذا هو السبب في أنها تحظى بشعبية كبيرة ويتم استخدامها في الأسواق بأشكال مختلفة ومتعددة منها شاي البابونج وبعض أنواع العطور باهظة الثمن.

ما هي استخدامات وفوائد البابونج:


تشتهر زهرة البابونج بشكلها الرائع والجذاب، كما أنها تحتوي على رؤوس صفراء يتم استخدامها طازجة أو مجففة لأغراض الطهي وبعض الأغراض الطبية المختلفة. ولعل الاستخدام الأكثر انتشارًا للبابونج هو شاي الأعشاب وهو شاي عشبي يتمتع بخصائصه ومكوناته الطبيعية المهدئة للأعصاب.

يعتبر شاي البابونج خيارًا ممتازًا عندما تحتاج إلى الاسترخاء بعد يوم كامل من الإرهاق أو قبل الذهاب للنوم لتستمتع بنكهة الأزهار الرائعة والجميلة.

نظرًا لرائحته الجذابة وفوائده العديدة، ستجد أنه يدخل ضمن مكونات العديد من مستحضرات التجميل والزيوت الموضعية. بل ويدخل أيضا ضمن الصابون والشامبو.

ما هي فوائد البابونج:

على الرغم من أن البابونج عبارة عن عشب لذيذ وعطري، إلا أنه غالبًا ما يتم البحث عنه نظرا لفوائده الصحية.
فقد استخدم البابونج لعدة قرون لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض المختلفة. ويستخدم على نطاق واسع حتى يومنا هذا في الطب البديل ضمن الكثير من العلاجات الطبيعية.

1- فوائد البابونج للجسم:

يساعد البابونج في التقليل من المغص، واضطرابات القلق، والقولون العصبي. كما تشير العديد من الدراسات الحديثة إلى أن البابونج مفيد ايضا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري والتهاب المفاصل وأمراض القلب والأوعية الدموية.

2- فوائد البابونج للقلق والتوتر:

يعد البابونج من أفضل الأعشاب التي يمكنك اختيارها للتخلص من الأرق بسبب رائحته العطرية المهدئة كما أنه يساعد الشخص في سرعة النوم والاسترخاء. يمكن ايضا استخدام البابونج بخلطه مع الماء المستخدم للاستحمام والذي من شأنه يعمل على تهدئة العضلات ويحسن الدورة الدموية بشكل ملحوظ.

3- فوائد البابونج للجلد:

يمكن للتطبيق الموضعي للبابونج أن يساعد في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما وحروق الشمس والطفح الجلدي. كما يمكن استخدامه لمكافحة قشرة الرأس من خلال شطف الشعر بماء البابونج بعد استخدام الشامبو المناسب.

4- فوائد البابونج للبرد:

لا يمكننا القول إن البابونج يعالج نزلات البرد بشكل كامل، ولكنه يقلل من الأعراض ويساعد مع العلاجات الأخرى في هذا الأمر. تشير بعض الدراسات الأولية إلى أن استنشاق البخار الذي يحتوي على مستخلص البابونج يهدئ من الانزعاج الناجم عن عدوى الجهاز التنفسي. لاحتوائه على مركبات مضادة للالتهابات.

5- فوائد البابونج للزكام والجهاز المناعي:

وجدت دراسة صغيرة أن البابونج يحتوي على مركبات مضادة للبكتيريا من شأنها تعزيز الجهاز المناعي للفرد. وهنا يمكن للأشخاص الذين يتناولون البابونج بشكل منتظم أن يتخلصوا من مشكلة الزكام.

6- فوائد البابونج للبشرة:

البابونج من الأشياء المفيدة للحصول على بشرة صحية خالية من المشاكل بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا والتي تخترق سطح الجلد لتحافظ على البشرة من الالتهابات.
يتم استخدام البابونج على البشرة للتقليل من الندبات وعلامات الشيخوخة والبقع الداكنة لتظهر بشرتك بشكل أكثر نضارة كما يستخدم حول العينين لإزالة الشوائب.

7- فوائد البابونج للأسنان:

للبابونج القدرة على مواجهة الالتهابات البكتيرية للأسنان وتجويف الفم واللثة كما أنه يساعد في تخفيف الألآم المرتبطة بالأسنان ويقضي على البكتيريا الضارة التي تعيش داخل الفم.

فوائد أخرى للبابونج:

1- يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما.

2- يقلل من القلق والإجهاد والتوتر.

3- مفيد لصحة البشرة والجلد.

4- يساعد في علاج حب الشباب والتخلص منه.

5- يعالج بعض الحروق الشمسية من خلال وضعة على المكان المصاب.


الاحتياطات:

على الرغم من العديد من الفوائد الصحية التي ذكرناها في هذا المقال عن البابونج فإنه في بعض الأوقات يكون غير مناسب للجميع. لذلك لا ينصح باستخدامه للحوامل أو المرضعات.

المصدر: https://www.94alastora.com/2019/11/B...chamomile.html
المشاهدات 30 | التعليقات 0
 
اضافة رد
 

كلمات اسكت واسمع كلمات تنتهي بحرف t

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 03:50.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.