×

شرح التحويل من VB إلى XenForo

بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف الخلق أجمعين ​ " في موضوعنا هذا سيتم شرح طريقة الإنتقال من سكربت vBulletin الجيل

صورة 'XenArabia' الرمزية
قديمة 15 - 07 - 2019, 11:54
المشاركة 1



بسم الله الرحمان الرحيم
و الصلاة و السلام على أشرف الخلق أجمعين

" في موضوعنا هذا سيتم شرح طريقة الإنتقال من سكربت vBulletin الجيل الثالث إلى سكربت XenForo النسخة 2.1 "

على بركة الله :

ملاحظة : سأعتبر أن المنتدى الذي سيتم تحويله مثبت على مجلد vb وهو المتداول في جميع المنتديات العربية شرح التحويل من VB إلى XenForo لذا سيتم التثبيت على الرئيسية أو إذا أردت أن تثبته على مجلد باسم XF او اسم اخر فالقرار لك.

ما يتوجب عليك قبل البدء :

1- غلق منتداك.
2- أخذ نسخة من الباك اب لمنتداك ( خطوة مهمة جدا ).
3- التأكد من أن قاعدة البيانات لمنتداك vb بالترميز العالمي UTF8 ( حتى لا تحدث مشاكل في اللغة العربية بعد التحويل).
4- تثبيت سكربت XenForo آخر نسخة 2.1.2 و ستجد هنا دورة عن كيفية تثبيت السكربت " فهرس [ دورة XenArabia الشاملة ] لتركيب سكربت XenForo " لكن توقف عند المرحلة الثانية.
5- تثبيت إضافة XenForo Importers و ستجدها بلوحة تحكم العميل في الشركة Customer Login | XenForo و اتبع شرح تثبيت الإضافة في المرحلة الثالثة من [ دورة XenArabia الشاملة ].

بعد أن تمت الخطوات السابقة بنجاح نبدأ عملية التحويل.

1- ندخل على لوحة تحكم المنتدى الجديد XF ثم التبويب أدوات ثم استيراد البيانات كما موضح بالصورة أسفل

شرح التحويل من VB إلى XenForo

2- اختر اصدار منتدى vb الذي ستحول منه و في حالتنا سنحول من الاصدار 3.8 كما مشار في الرقم 1 ثم اضغط على متابعة كما مشار في الرقم 2

شرح التحويل من VB إلى XenForo

3- في الخطوة التالية نقوم بملأ البيانات بما يلي :
  1. إسم مستخدم قاعدة البيانات الخاصة بمنتدى vb
  2. كلمة مرور قاعدة البيانات الخاصة بمنتدى vb
  3. اسم قاعدة البيانات الخاصة بمنتدي vb​
  4. في حالة تم عمل بادئة لجداول قاعدة البيانات في المنتدى vb فضعها كما هي أو اتركها فارغة في حالة لم تكن موجودة.
  5. ضع الترميز الخاص بقاعدة بيانات منتداك.
ثم اضفط زر متابعة كما موضح في الصورة أسفل

شرح التحويل من VB إلى XenForo

4- قم بتحديد ما تود استيراده من المنتدى vb او قم بتحديد الكل على حسب ما تراه مناسبا لك.
ملاحظة : وضع علامة صح على خيار معرفات المحتوى مهم كما هو موضع في التعريف الخاص به.

شرح التحويل من VB إلى XenForo

شرح التحويل من VB إلى XenForo

5- في الخطوة التالية قم بتنفيذ ما تراه مناسب :
  1. انتبه لهذه الخطوة وهي مهمة فقط في حالة كان لديك فعلا منتدى مثبت عليه سكربت XF و كان به اعضاء و كان هناك في منتدى vb اعضاء بنفس الاسم او نفس البريد
  2. ضع به ارقام عضويات المدراء الموجودة بملف config الخاص بـمنتدى vb
  3. اتركها كما هي او اجلبها كصفحات مساعدة.
  4. متعلقة بالملاحظات
  5. متعلقة بالملاحظات
ثم اضغط على زر متابعة كما موضح بالصورة أسفل

شرح التحويل من VB إلى XenForo

شرح التحويل من VB إلى XenForo

6- في الخطوة التالية هناك خيارين لعملية التحويل اما من خلال التحويل العادي و الذي يعتمد على المتصفح او من خلال السرفر ( تكون العملية أكثر سرعة ) لكن في حالتنا سنعتمد على التحويل العادي ..
اضغط على زر
بدء الإستيراد كما موضح بالصورة أسفل.

شرح التحويل من VB إلى XenForo


جاري عملية الإستيراد

شرح التحويل من VB إلى XenForo


طبعا عملية الإستيراد لم تأخذ معي الا 29 ثانية و ذلك لان المنتدى يحتوي فقط على 2000 موضوع و 2000 مشاركة و 141 عضو
لكن المنتديات الكبيرة تاخذ عملية الاستيراد وقتا على حسب حجم قاعدة البيانات و كذا اعدادات السرفر و متطلبات السكربت

وفي الصورة أسفل تجد تفاصيل عملية الإستيراد
بخصوص الجزئية المؤطرة باللون الاخضر هو انه كان هناك تشابه في اسم و بريد عضوية الادمن لذا تم تغيره الى xenarabia1 وهذا ما تطرقت له في الخطوة رقم 5 ما عليك الا المتابعة بالضغط على زر إنهاء الإستيراد


شرح التحويل من VB إلى XenForo


ثم اضغط على زر اكتمال الإستيراد

شرح التحويل من VB إلى XenForo


مبروك تم عملية الاستيراد بنجاح شرح التحويل من VB إلى XenForo

شرح التحويل من VB إلى XenForo


وهذ صورة من منتدى VB قبل التحويل

شرح التحويل من VB إلى XenForo

شرح التحويل من VB إلى XenForo


وهذه صورة للمنتدى بعد التحويل لـ XenForo

شرح التحويل من VB إلى XenForo


و بهذا الدرس نكون ان شاء الله عرفنا طريقة التحويل من سكربت vb الى سكربت XenForo
كما أرجو أن يكون الشرح واضح للجميع
واعذروني اذا ما كنت نسيت امرا مهما و في حالة وجود اي جزئية ناقصة المرجو ابلاغي بها ليتم اضافتها

لا تتردد في طرح اي استفسار بخصوص الدرس

مع أرق تحية معتادة
أخوكم / محمد



shqawe, !.h7km.!, AbeerAlward و 6 آخرون معجبون بهذا.
المشاهدات 847 | التعليقات 19
قديمة 16 - 07 - 2019, 18:29
المشاركة 2
صورة 'x_5' الرمزية
x_5
:: TRAIDNT ::
:: رفيق الدرب ::
تاريخ الإنضمام: 20 - 09 - 2004
رقم العضوية : 11
الدولة : :: UAE ::
المشاركات: 258,655
13
افتراضي رد : شرح التحويل من VB إلى XenForo
شكرا علي الشرح والجهد

تنويه الصور لا تظهر
XenArabia معجب بهذا.
قديمة 16 - 07 - 2019, 20:21
المشاركة 3
صورة 'XenArabia' الرمزية
XenArabia
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 04 - 03 - 2011
رقم العضوية : 96948
الدولة : Morocco
العمر: 37
المشاركات: 4,510
83
قديمة 18 - 07 - 2019, 11:46
المشاركة 4
arabcar
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 22 - 02 - 2006
رقم العضوية : 21055
الدولة : في موقع عرب كار
المشاركات: 3,969
3
افتراضي رد : شرح التحويل من VB إلى XenForo
جزاكم الله خير على الشرح المتميز

يقول المثل خلك على مجنونه عن يجي اجن منه
XenArabia و الساعه معجبون بهذا .



مدرسة صحار المتخصص في الاخبار التقنية وعالم السيارات زيارتك تشرفنا على الرابط التالي
https://www.suhar.net/
خدمات مجانية تركيب جميع انواع المنتديات والمدونات مجانا تواصل معنا من خلال وفالك طيب
قديمة 18 - 07 - 2019, 12:58
المشاركة 5
صورة 'XenArabia' الرمزية
XenArabia
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 04 - 03 - 2011
رقم العضوية : 96948
الدولة : Morocco
العمر: 37
المشاركات: 4,510
83
افتراضي رد : شرح التحويل من VB إلى XenForo
جزاكم الله خير على الشرح المتميز

يقول المثل خلك على مجنونه عن يجي اجن منه

و انت من اهل الجزاء



رغم اني لم افهم المثل الا اني انصحك بالتوجه ل xenforo
قديمة 18 - 07 - 2019, 15:30
المشاركة 6
arabcar
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 22 - 02 - 2006
رقم العضوية : 21055
الدولة : في موقع عرب كار
المشاركات: 3,969
3
افتراضي رد : شرح التحويل من VB إلى XenForo
و انت من اهل الجزاء



رغم اني لم افهم المثل الا اني انصحك بالتوجه ل xenforo

توجهة له ولكن تراجعت عنه !!!!



مدرسة صحار المتخصص في الاخبار التقنية وعالم السيارات زيارتك تشرفنا على الرابط التالي
https://www.suhar.net/
خدمات مجانية تركيب جميع انواع المنتديات والمدونات مجانا تواصل معنا من خلال وفالك طيب
قديمة 18 - 07 - 2019, 18:03
المشاركة 7
صورة 'XenArabia' الرمزية
XenArabia
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 04 - 03 - 2011
رقم العضوية : 96948
الدولة : Morocco
العمر: 37
المشاركات: 4,510
83
قديمة 18 - 07 - 2019, 18:14
المشاركة 8
صورة 'shqawe' الرمزية
shqawe
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 01 - 12 - 2005
رقم العضوية : 13187
المشاركات: 3,265
29
افتراضي رد : شرح التحويل من VB إلى XenForo
مشكور على الشرح حبيبي محمد



ومبدع كعادتك



احترامي وتقديري
اخوك
شقاوي
XenArabia معجب بهذا.
اللهم الطف بحالنا
ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
قدم المعلومة لله ولا تنتظر الشكر من احد

دورة برمجة الاضافات لمنتديات XENFORO

Skype: live:shqawe
قديمة 18 - 07 - 2019, 18:51
المشاركة 9
صورة 'روبي ديزاين' الرمزية
روبي ديزاين
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 14 - 07 - 2017
رقم العضوية : 390536
الدولة : الجزائر
المشاركات: 827
15
افتراضي رد : شرح التحويل من VB إلى XenForo
شكرا لك شرح جميل بوركت
XenArabia معجب بهذا.
اسم المنتدى : روبي ديزاين | roubi design
صاحبة المنتدى : روبي ديزاين .
أداء المنتدى : تصميم ستايلات vB الجيل الثالث - والكروت الشخصية - بنرات اعلانية - لوك شخصي - اعلانات .
البريد الرسمي :[email protected]
رابط المنتدى :: http://www.des-roubi.com/vb/
قديمة 19 - 07 - 2019, 04:07
المشاركة 10
EaSTory اسطوري
:: عضو جديد ::
تاريخ الإنضمام: 29 - 05 - 2019
رقم العضوية : 428293
المشاركات: 7
افتراضي رد : شرح التحويل من VB إلى XenForo
شكرا ليك الشرح
XenArabia معجب بهذا.
قديمة 20 - 07 - 2019, 00:48
المشاركة 11
صورة '!.h7km.!' الرمزية
!.h7km.!
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 23 - 01 - 2012
رقم العضوية : 107408
الدولة : الريـ ض ـا ||"
المشاركات: 1,372
1
افتراضي رد : شرح التحويل من VB إلى XenForo
عفاك الرحمن اخوي محمد ..
شرح وافي وكافي ..
شكراً لكـ ..
XenArabia معجب بهذا.
قديمة 22 - 07 - 2019, 22:53
المشاركة 12
صورة 'AbeerAlward' الرمزية
AbeerAlward
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 11 - 09 - 2010
رقم العضوية : 86197
المشاركات: 3,763
4
افتراضي رد : شرح التحويل من VB إلى XenForo
شرح كامل ما شاء الله
XenArabia معجب بهذا.
قديمة 30 - 07 - 2019, 09:07
المشاركة 13
صورة 'SADA BRAMEJ' الرمزية
SADA BRAMEJ
:: عضـــو::
تاريخ الإنضمام: 31 - 08 - 2018
رقم العضوية : 420191
المشاركات: 36
افتراضي رد : شرح التحويل من VB إلى XenForo
شكرا لك أخي الكريم
XenArabia معجب بهذا.
قديمة 30 - 07 - 2019, 15:22
المشاركة 14
صورة 'البرنسيسه' الرمزية
البرنسيسه
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 15 - 10 - 2009
رقم العضوية : 73356
المشاركات: 3,792
2
افتراضي رد : شرح التحويل من VB إلى XenForo
الف شكر علي الشرح
XenArabia معجب بهذا.
💖
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏?? ?‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏? ??‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏?? ?‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏? ??‏‏‏‏لاتـجازف بـِ ﻣشاعرڪ في عـالم ﯛﮪﻣي
يحڪمه ڪيبـﯛرد ﯛبطـاريـة !!
💖
قديمة 23 - 10 - 2019, 15:14
المشاركة 15
صورة 'hoss007' الرمزية
hoss007
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 01 - 03 - 2011
رقم العضوية : 91110
المشاركات: 5,514
مواضيع ذات صلة

 
اضافة رد
 

هاك القران الكريم برمجة سيداني طريقة جديدة لعرض الاقسام الرئيسية والفرعية والمراقبين بشكل رائع جدا و مرتب

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 23:33.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.