×

علاقة القولون العصبى بالقلق و الوساوس

ما هو القولون العصبى متلازمة القولون العصبي (IBS) هي اضطراب شائع في الجهاز الهضمي يتميز بدرجات متفاوتة من آلام البطن المتكررة والانتفاخ والإسهال والإمساك والغازات
Like Tree3معجبون
  • 3 أضيفت بواسطة معلومة طبية

صورة 'معلومة طبية' الرمزية
قديمة 25 - 03 - 2019, 23:51
المشاركة 1
ما هو القولون العصبى

متلازمة القولون العصبي (IBS) هي اضطراب شائع في الجهاز الهضمي يتميز بدرجات متفاوتة من آلام البطن المتكررة والانتفاخ والإسهال والإمساك والغازات . يقال إنه يؤثر على ما يصل إلى 23 ٪ من الناس في جميع أنحاء العالم ، و يصيب النساء أكثر من الرجال (1 ، 2) ، السبب الدقيق لا يزال مجهولا ، والخبراء الطبيون لا يفهمون تماما كيف تعمل عملية المرض . على عكس التهاب القولون التقرحي ، ومرض كرون ، وأمراض الأمعاء الالتهابية الأخرى التي لها أعراض مماثلة ، يعتبر القولون العصبي اضطرابًا وظيفيًا ، مما يعني أن الأعراض ناتجة عن خلل وظيفي في الجهاز الهضمي ، وليس التهاب مزمن أو نمو أو تلف دائم على طول الجهاز الهضمي. ) ويتم تشخيصه من الفحص البدني .

ليس من الواضح تمامًا كيف يرتبط التوتر والقلق ومتلازمة القولون العصبي , أو أيهما يأتي أولاً . لكن الدراسات تظهر أنه يمكن أن يحدثما معًا.5 علامات تدل على انك تعانى من القولون العصبى .

بغض النظر عما إذا كان الاشخاص لديهم متلازمة القولون العصبي ام لا ، يميل الأشخاص المصابون بالقلق إلى القلق الشديد بشأن قضايا مثل الصحة أو المال أو العمل . قد يؤدي ذلك إلى أعراض أخرى تشمل :

اضطراب في المعدة ، وارتعاش ، وآلام في العضلات ، والأرق ، والدوخة ، والتهيج .

العلاقة بين القولون العصبى و القلق و الصحة العقلية

هناك العديد من النظريات حول العلاقة بين القولون العصبي والإجهاد والقلق :

• على الرغم من أن المشكلات النفسية مثل القلق لا تسبب الاضطراب الهضمي ، فقد يكون الأشخاص المصابون بـالقولون العصبى أكثر حساسية للمشاكل العاطفية .
• قد يؤدي التوتر والقلق إلى جعل العقل أكثر تأثر بالتشنجات في القولون .
• قد يكون سبب المصران العصبى تأثر الجهاز المناعي بالأجهاد و القلق .

طرق للتعامل مع الإجهاد والقلق و الوساوس


هناك دليل على أن التحكم في إجهادك يمكن أن يساعد في منع أو تخفيف أعراض القولون العصبي . يمكنك التعرف على تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق أو التخيل ، حيث تتخيل مشهدًا هادئًا . أو يمكنك التحكم فى التوتر عن طريق القيام بشيء ممتع ، التحدث إلى صديق أو القراءة أو الاستماع إلى الموسيقى أو التسوق .

من الجيد أيضًا ممارسة الرياضة والحصول على قسط كافٍ من النوم وتناول نظام غذائي جيد لـلقولون العصبى .
جرب أساليب مختلفة لضبط الإجهاد و القلق لمعرفة أيها قد يساعد في تخفيف أعراض القولون العصبي لديك .

إذا كنت لا تزال متوتر و قلق ، تحدث إلى طبيبك . تأكد من حصولك على العلاج الطبي المناسب للإمساك أو الإسهال . ربما كان العلاج بالتحدث قد يساعد .علاقة القولون العصبى و نقص فيتامين د .
يقول الاطباء أن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي "يجب أن يبدأوا بمقابلة الطبيب ، وأن يعملوا معه اولآ . "يجب عليهم فقط الانتقال إلى الخطوة التالية [الرعاية النفسية] إذا كان ما يفعلونه مع الطبيب لا يعمل".

يقول الاطباء إن ثلثي المصابين بالـقولون العصبى يتحسنون مع التغيرات في النظام الغذائي والدواء . الثلث الآخر ، الأشخاص الذين يعانون من أعراض أكثر حدة ، قد يكون من المستحسن ان يستفيدو من المساعدة النفسية."بدون ذلك ، لا يبدو أنهم سوف يخرجوا من المشكلة التي يواجهونها".

علاج القولون العصبى

الفوائد المحتملة للبروبيوتيك

أحد المجالات التي تحظى باهتمام كبير للباحثين الذين ينظرون إلى القولون العصبي ، واضطرابات الصحة العقلية ، والروابط بين الاثنين ، هي الميكروبيوم البشري ، أو البكتيريا المعوية (البكتيريا) التي تعيش في الجهاز الهضمي ، والذي يبدو أنه يلعب دورًا نشطًا في العديد من المجالات الصحية . عادةً ما تحافظ مجموعة متوازنة من البكتيريا "الجيدة" على صحة الجهاز الهضمي لدينا ، ولكن عندما يتعطل هذا التوازن ، لمجموعة متنوعة من الأسباب البيولوجية والنفسية والطبية والبيئية ، يمكن أن ينتج عنها نمو مفرط للبكتيريا "السيئة". تظهر الدراسات أن هذا الخلل يمكن أن يكون له آثار سلبية عميقة على كل من الصحة البدنية والعقلية .

تبحث الدراسات الجارية أيضًا فوائد معالجة كل من القولون العصبى IBS ومشكلات الصحة العقلية عن طريق البروبيوتيك او البكتيريا الحية المفيدة الموجودة في الأطعمة المخمرة ، والتي يتم تناولها كمكملات غذائية ، ويتم تقديمها عبر تقنية تُعرف باسم زرع الميكروبات البرازية والتي تتضمن إدخال البكتيريا من شخص سليم في الجهاز الهضمي للمريض ، الذي يعاني من مشاكل الصحة الجسدية أو العقلية ، في إجراء مماثل لتنظير القولون






الأبحاث حول البكتيريا بروبيوتيك التي يعتقد أنها أكثر فائدة للأشخاص الذين يعانون من المصران العصبى IBS تركز على سلالات مختلفة من الأنواع المعروفة باسم Bifidobacterium و Lactobacillus ، وكلاهما يعتبران مفتاحًا لتجديد الأمعاء بالبكتيريا الجيدة واستعادة التوازن الصحي للميكروبات . يُعد الزبادي والأجبان القديمة من أكثر المصادر الغذائية شيوعًا لهذه الأنواع البكتيرية في النظام الغذائي الأمريكي . تعمل هذه السلالات أيضًا كمكونات للعديد من العلامات التجارية المختلفة لمكملات البروبيوتيك ، بمفردها او بالاقتران مع البكتيريا المفيدة الأخرى . من الضروري إجراء المزيد من الدراسات التي يتم التحكم فيها بشكل أفضل ، قبل أن يتم تأكيد فعالية السلالات والتوليفات والجرعات المختلفة من البروبيوتيك والتوصية بها من قبل الخبير الطبي و فاعليتها على مريض القولون العصبى .
المصدر
https://medicso.blogspot.com/2019/03...st_24.html?m=1
موقع معلومة طبية

موقع يقدم معلومات طبية مبسطة واخر البحوث الطبية من اشهر المواقع العالمية الموثوقة

https://medicso.blogspot.com/?m=1
المشاهدات 109 | التعليقات 4
قديمة 26 - 03 - 2019, 10:36
المشاركة 3
صورة 'وقفة آمل' الرمزية
وقفة آمل
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 09 - 09 - 2010
رقم العضوية : 82276
المشاركات: 3,786
3
افتراضي رد : علاقة القولون العصبى بالقلق و الوساوس
شكرا علي الافادة
قديمة 26 - 03 - 2019, 11:05
المشاركة 4
صورة 'سكون قلم' الرمزية
سكون قلم
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 11 - 11 - 2005
رقم العضوية : 11870
المشاركات: 3,794
1
افتراضي رد : علاقة القولون العصبى بالقلق و الوساوس
مشكور علي الافادة
قديمة 12 - 11 - 2019, 12:44
المشاركة 5
تاريخ الإنضمام: 07 - 11 - 2019
رقم العضوية : 434654
المشاركات: 6
افتراضي علاقة القولون العصبى بالقلق و الوساوس
شكرا على الموضوع القيم للزيادة يمكن الاطلاع على هذه المواضيع ايضا:
علاج القولون بالأعشاب
تجربتي مع شيك اوف لعلاج القولون
القولون (الاعراض والمضاعفات والعلاج)
علاج القولون العصبى
اضطرابات الهضم والقولون
علاج القولون نهائياً شيك اوف Shake Off
كل شئ عن القولون العصبي وطرق علاجه
مواضيع ذات صلة

 
اضافة رد
 

علاج القولون العصبي الذين يعانون من أعراض القولون العصبي ربما يكون نقص فايتمين د

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 17:32.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.