×

دراسة : الحميات الفردية اكثر فاعلية في التحكم في نسبة السكر بالدم

ن اتباع نظام غذائي فردي يعتمد على جينات الشخص ، والبكتريا الموجودة في الامعاء ، ونمط الحياة أكثر فعالية في السيطرة على مستويات الجلوكوز (السكر)
صورة 'معلومة طبية' الرمزية
قديمة 11 - 02 - 2019, 23:28
المشاركة 1
ن اتباع نظام غذائي فردي يعتمد على جينات الشخص ، والبكتريا الموجودة في الامعاء ، ونمط الحياة أكثر فعالية في السيطرة على مستويات الجلوكوز (السكر) في الدم أكثر من تلك التي تراعي فقط التركيب الغذائي للغذاء ، وقد أكد ذالك باحثون من مايو كلينك. يوضح البحث الذي نشر في طبعة 8 فبراير من مجلة JAMA Network Open أن جسم كل شخص يستجيب بشكل مختلف للأطعمة المماثلة ، وذلك بسبب التركيب الفريد لمكروب الأمعاء لكل شخص ، و المجموعة المعقدة لتريليونات البكتيريا داخل المسار الهضمي.6 أطعمة يجب الحذر منها لمرضي قصور الغدة الدرقية

كان الهدف من هذا البحث هو تطوير نموذج للتنبؤ بمدي إستجابة السكر في الدم تجاه الأطعمة ، كيف يرتفع مستوى السكر في دم الشخص أو يبقى على حاله بعد تناول الطعام. توصلت الدراسة إلى أن المقاربة الفردية مع الأخذ بعين الاعتبار ميكروبات الأمعاء في كل شخص ، والعمر ، والنظام الغذائي ، والنشاط البدني وعوامل أخرى تتنبأ بدقة بمستويات السكر في الدم أكثر من توقعات مؤشر نسبة السكر في الدم على أساس الكربوهيدرات أو السعرات الحرارية.

لقد اوضحت الدراسة أن بكتر الفرد بالإضافة إلى عوامل أخرى ، أفضل للتنبؤ باستجابة الجلوكوز في الدم بعد الوجبات. لا يعمل الأسلوب القياسي الخاص بإحصاء الكربوهيدرات والسعرات الحرارية لمرضي السكري بشكل جيد نظرًا لأنه لا يتناول سوى خصائص الطعام. كما تقول دكتورة هيلينا مينديز سواريس الباحثة في الدراسة .

الجلوكوز ، الذي يأتي من الأطعمة التي يتم تناولها ، هو المصدر الرئيسي للطاقة للجسم . إن التحكم في مستوى الجلوكوز في الدم أو كمية السكر في الدم ، مهم للوقاية من الاضطرابات مثل السكري وأمراض القلب والسمنة وفقدان البصر وأمراض الكلى. توضح هذه الدراسة كيف أن مستوى السكر في الدم لكل شخص يختلف من شخص لاخر بعد تناول نفس النوع من الغذاء . توضح الدراسة السبب الذي يجعل بعض الناس يأكلون الأطعمة مثل الفاكهة ويشعرون بالطاقة ، في حين يأكل آخرون الفاكهة ويعانون من ارتفاع السكر في الدم مما يجعلهم يشعرون بالتعب في نهاية المطاف.افضل 9 اطعمة لمرضي السكرى من النوع 2

هذه الدراسة هي الخطوة الأولى الحاسمة في تحديد وإثبات قيمة نظام غذائي شخصي. معظم المرضي لا يستجيبون لنفس الأطعمة بالطريقة ذاتها ، تماماً مثلما لا تؤدي جميع الحميات الغذائية لخسارة الوزن في كل الناس بشكل متساوي.

نتيجة الدراسة

تابعت مؤسسة مايو كلينيك 327 شخصًا أصحاء ، معظمهم من الغرب الأوسط في امريكا، لمدة ستة أيام. قدم كل شخص عينة من البراز لمعرفة التركيبة الميكروبية الفريدة لميكروبات الأمعاء. تناول المشاركون حمية معيارية من الخبز والجبن على الفطور ، ثم تناولوا أطعمة من اختيارهم لبقية اليوم. احتفظوا بمذكرات عن تناول طعامهم وممارسة الرياضة والراحة ، وارتدوا جهازًا لمراقبة الجلوكوز في الدم يتتبع نتائج نسبة السكر في الدم تجاه الطعام.

وجد الباحثون أن معيارهم الجديد ، الذي يمثل العمر ، ونمط الحياة والاختلافات الوراثية في ميكروبات الامعاء لكل شخص ، قد توقع استجابة السكر في الدم بعد الغذاء بنسبة دقة 62 في المئة من الوقت. وكان هذا أعلى بكثير من دقة التوقعات البالغة 40٪ للتنبؤات المعتمدة على الكربوهيدرات وحدها و 32٪ على أساس السعرات الحرارية وحدها.

سوف تكون هذه هي الخطوة الأولى في تطوير استراتيجيات التغذية الشخصية لمعالجة الأمراض الاستقلابية مثل مرض السكرى ، سوف تكون هناك حاجة إلى دراسات سريرية و متابعة لتقييم الفوائد الصحية على المدى الطويل للنظام الفردي للغذاء لمعرفة مدي التحكم في نسبة السكر في الدم وأهميتها في مرض السكري والسمنة.

من هذه الدراسة نخلص الي ان نسبة السكر في الدم تختلف من شخص الي اخر بعد تناولهم لنفس النوع من الغذاء ، و هذا الاختلاف يرجع لعدة اسباب منها العمر ، اختلاف البكتريا النافعة الموجودة في الامعاء ، السبب الذي يوضح إختلاف استجابة مرضي السكرى للحميات الغذائية الخاصة بمرض السكري من شخص الي اخر .
https://medicso.blogspot.com/2019/02...st_11.html?m=1
موقع معلومة طبية

موقع يقدم معلومات طبية مبسطة واخر البحوث الطبية من اشهر المواقع العالمية الموثوقة

https://medicso.blogspot.com/?m=1
المشاهدات 46 | التعليقات 1
قديمة 11 - 02 - 2019, 23:58
المشاركة 2
صورة 'بنت العروب' الرمزية
بنت العروب
إدارة البورتال
مراقبة الركن العام
تاريخ الإنضمام: 09 - 09 - 2010
رقم العضوية : 81405
الدولة : مصر
المشاركات: 6,768
37
افتراضي رد : دراسة : الحميات الفردية اكثر فاعلية في التحكم في نسبة السكر بالدم
مكرر
اللهم اشكو اليك ضعفي و قلة حيلتي
مواضيع ذات صلة

 
مغلق
 
العلامات المرجعية

حقيقة نظرية التطور و علاقتها بالدين الإسلامي 21 تطبيق مدفوعا ، مجانا لفتره محدوده من جوجل

أدوات الموضوع
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 21:58.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.