×

اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع

اعضاء ترايدنت . زوار ترايدنت . اعضاء ركن تويتر الكرام اليوم سأشرح لكم مقال عن اثر اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع كتابة وتقديم :
Like Tree12معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة Mohamed Yahia
  • 1 أضيفت بواسطة aa3jami
  • 1 أضيفت بواسطة Mohamed Yahia
  • 1 أضيفت بواسطة ارتقاء للتسويق
  • 1 أضيفت بواسطة Mohamed Yahia
  • 2 أضيفت بواسطة Ali Mansour
  • 1 أضيفت بواسطة Mohamed Yahia
  • 2 أضيفت بواسطة محمد الحاصل
  • 1 أضيفت بواسطة aa3jami
  • 1 أضيفت بواسطة aa3jami

صورة 'Mohamed Yahia' الرمزية
قديمة 04 - 04 - 2015, 18:58
المشاركة 1
اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع

اعضاء ترايدنت . زوار ترايدنت . اعضاء ركن تويتر الكرام

اليوم سأشرح لكم مقال عن اثر اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع

كتابة وتقديم : MohamedYahia

جميع الحقوق محفوظة : :: TRAIDNT FORUM ::

اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع

نبذه سريعه فى البدايه :
-----------------------------------

تغيير القناعات
تغيير الافكار
بناء الشخصية
تضييع الوقت
الاستفادة الحسنة والسيئة

اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع

هناك تأثيرات اجابية وتأثيرات سلبية
السلبية مثل الادمان و وسهر. و وضعف النظر ووووو
ولايجابة مثل اخراج المريض انفسي من العزلة وتواصل مع الاصدقاء وتبادل الافكار ولهموم ووووو

اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع

مشكلة البحث:
إن لمواقع وبرامج التواصل الاجتماعي أهمية كبيرة، فقد أصبحت شهرتها واسعة، وكثر التعامل معها بين الناس؛ حيث يتواصلون عبر هذه المواقع للتعرف على بعضهم ومعرفة أخبار بعضهم البعض، وإرسال رسائل وتلقي الأخبار والموضوعات وكل ما هو جديد في الساحة.

وإن هذه المواقع والبرامج لا توجد لها ضوابط تضبط الأمور، ولا توجد وسائل أو طرق محددة يتقي منها المستخدم الشرور التي قد تصل إليه عنوة، أو حتى لا يوجد منهج محدد لإفادة الغير في الاتقاء من هذه الشرور، وتكمن مشكلة الدراسة في انتشار برامج التواصل الاجتماعي بشكل كبير، مما أثر على حياة الناس عمومًا، سواء بشكل سلبي أو إيجابي.

إن أغلب البحوث والدراسات في مجال الإعلام ربما تتسم بالندرة (قليلة العدد) وتتعاطى مع الإعلام الجديد بشكل عام وكتلة واحدة، ومن هنا فإن هذه الدراسة جاءت لتتخصص ولو بشكل يسير في أحد مواضيع الإعلام الجديد وبدوره أيضًا يفتح الباب أمام بحوث أكثر عمقًا تفرز وتحلل تطبيقات ومجالات الإعلام الجديد.

وجاء عنوان هذه الدراسة البحثية ضمن محور الإعلام ما له وما عليه بالبحث الدقيق والمسهب عن البرامج المنتشرة في الوقت الحالي ليشمل برنامج الواتس آب في شبكات الاتصال وموقع الفيس بوك في مواقع التواصل الاجتماعي، ومعرفة التأثيرات السلبية لهذه البرامج على الشباب من نواح مختلفة، سواء كانت أخلاقية أو دينية أو معتقدات أو عادات، وفي الحياة عمومًا، ومعرفة مدى تأثر الشباب بمثل هذه المواقع، وكيفية توظيفها توظيفًا إيجابيًّا من خلال النتائج والتوصيات التي توصلت إليها من خلال استمارات البحث.

وتعتبر هذه الدراسة جديدة في مجال الإعلام الجديد لقلة البحوث والدراسات في مواقع التواصل والاتصال على المستوى المحلي وربما العربي؛ لكون برنامج الواتس آب برنامجًا جديدًا بغض النظر عن المواقع الأخرى الجديدة والمتوفرة في كافة الأجهزة الذكية.


اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع

مواقع التواصل الاجتماعي متعددة ولكل موقع رواده ، ولكل موقع مستخدموه ويزيد عددهم كل يوم ، وذلك بعد انتشار شبكة الانترنت بين دول العالم حيث كانت مجهولة للناس وكان يستخدمها الجيش الأمريكي لأغراض عسكرية ، وظهرت جرائم من نوع جديد أو ما يسمى بجرائم الكترونية بعد انتشار هذه الشبكة بين شعوب دول العالم ، وتطلب الأمر إلى سن تشريعات أخرى تتعلق بهذه الجرائم غير التشريعات العادية والمألوفة .
أول ظهور لموقع التواصل الاجتماعي عام 1997 وأول موقع ظهورا هو Six Degrees .com ، من اجل وضع ملفات شخصية وخاصة لمستخدمي الموقع مع التعليق على الأخبار الموجودة بالموقع ، وتبادل الرسائل النصية بين المستخدمين وتبع هذا الموقع في الظهور عام 2003 موقع “ MySpace .com " ثم ظهر ما يعرف ب" FaceBook.com " وهو الموقع الذي يسهل للمستخدمين تبادل الأخبار والمعلومات فيما بينهم وإتاحة الفرصة للأصدقاء للوصول إلى ملفاتهم الخاصة وأصبح الموقع الأخير لا يؤثر فقط في نطاق المجتمع الافتراضي بل أثر على واقع حياة المتعاملين الاجتماعية والسياسية والثقافية والدينية
توجد دراسات عديدة للاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي خاصة استفادة طلاب المدارس والجامعة منها ولكن دراستنا تركز على سلبياتها هذا من جهة ، ونتيجة لعزوف الطلبة عن الدراسة بسبب انشغالهم بهذه المواقع يجعلهم يقبلون على سلبياتها والقضايا التي لا ترتبط بالمنهج المدرسي من جهة أخرى .
لقد اعتمدت على بعض دراسات ومقالات أجنبية من موقع بحوث التسلط عبر الانترنت : Cyber bullying Research Center ، لتغطية الجانب النظري للدراسة ولعل بعض قضايا التسلط لم توجد في أوساط شبابنا كما يعتقد بعض التربويين ولكن ذكر سلبيات الانترنت بشكل خاص مفيد لأنها تنتشر في البيئات المختلفة ويتأثر بها طلاب المدارس في كل مكان .


اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع

وأثَّر برنامج الواتس آب على الشباب تأثيرًا سلبيًّا من عدة نواحٍ؛ حيث ركزت الباحثة على تأثيرها من الناحية الدينية وناحية الثقافة والقيم من خلال صياغة عبارات الاستبانة الموزعة على العينة، ومن خلال التحليل تبين التالي:
الناحية الدينية: حيث أثر الواتس آب دينيًّا من خلال:
يسبب استخدام الواتس آب مشاكل ومواقف مع الآخرين.
يشغل البرنامج عن أداء الفرائض أو التقصير فيها.
التحدث عن الآخرين بدون علمهم (الغيبة والنميمة).
تصوير الآخرين ونشرها بدون علمه.
تبادل مقاطع فيديو وصور غير لائقة مع الآخرين.
عدم التأكد من صحة ودقة أي برود كاست ديني.
تكوين صداقات مع الجنس الآخر.
استخدام ألفاظ بذيئة عند التحدث مع الآخرين.
الرد على الأرقام الغريبة وما يتبعها من عواقب.
ومن ناحية الثقافة والقيم:
التقليل من العلاقات داخل نطاق الأسرة.
تدني المستوى الدراسي.
عدم استثمار أوقات الفراغ.
نشر معلومات غير مؤكدة (شائعات).
عدم احترام المكان والزمان عند الاستخدام للبرنامج.
يهدر الكثير من المبالغ.
التخلي عن بعض القيم كالصدق والأمانة.


اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع

فيسبوك : FaceBook : أسسه طالب بجامعة هارفرد عام 2004
شبكة اجتماعية على موقع على الانترنت تتيح لمستخدميها إدخال بياناتهم الشخصية وتبادل المعلومات وغيرها مع مستخدمي الموقع
وقد قام مارك زوكربيرج بتأسيس الفيس بوك بالاشتراك مع كل من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز الذين تخصصا في دراسة علوم الحاسب وكانا رفيقي زوكربيرج في سكن الجامعة عندما كان طالبًا في جامعة هارفارد.[4] كانت عضوية الموقع مقتصرة في بداية الأمر على طلبة جامعة هارفارد، ولكنها امتدت بعد ذلك لتشمل الكليات الأخرى في مدينة بوسطن وجامعة آيفي ليج وجامعة ستانفورد. ثم اتسعت دائرة الموقع لتشمل أي طالب جامعي، ثم طلبة المدارس الثانوية، وأخيرًا أي شخص يبلغ من العمر 13 عامًا فأكثر. يضم الموقع حاليًا أكثر من مليار مستخدم على مستوى العالم.[5] وقد أثير الكثير من الجدل حول موقع الفيس بوك على مدار الأعوام القليلة الماضية. فقد تم حظر استخدام الموقع في العديد من الدول خلال فترات متفاوتة، كما حدث في سوريا وإيران كما تم حظر استخدام الموقع في العديد من جهات العمل لإثناء الموظفين عن إهدار أوقاتهم في استخدام تلك الخدمة.[8] كذلك، مثلت انتقادات موجهة إلى الفيس بوك مخاوف بشأن الحفاظ على الخصوصية واحدة من المشكلات التي يواجهها رواد الموقع، وكثيرًا ما تمت تسوية هذا الأمر بين طرفي النزاع. كما يواجه موقع الفيس بوك العديد من الدعاوى القضائية من عدد من رفاق زوكربيرج السابقين الذين يزعمون أن الفيس بوك اعتمد على سرقة الكود الرئيسي الخاص بهم وبعض الملكيات الفكرية الأخرى.
عادةً ما تقوم وسائل الأعلام بعقد المقارنات بين موقعي "فيس بوك" و"ماي سبيس"، ولكن يبدو أن أشهر الفروق بين الموقعين هو مستوى التخصيص. فموقع "ماي سبيس" يتيح للمستخدمين تزيين ملفاتهم الشخصية باستخدام لغة HTML وCascading Style Sheets (CSS)، بينما يوفر موقع "فيس بوك" إمكانية استخدام النص العادي فقط ( موقع ويكيبيديا ، الموسوعة الحرة )


اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع

تويتر : Twitter
تم اختيار العصفور كرمز لموقع “تويتر” الذي تم تأسيسه عام 2006 من طرف الشاب جاك دورسي، الذي يعتبر من أحد أبرز العقول الشابة في العالم في الوقت الحالي فهو صاحب فكرة ومؤسس موقع التواصل الإجتماعي الشهير “تويتر”. ( الأنباء 19/11/2013 )
هذا وقد علقت كالعادة على الخبر السابق :
ما ذنب الطائر وشعاره بما يرتكبه المستخدمون من تجاوزات وإساءات إلى الآخرين ، هل فكر هؤلاء ما فائدة " تغريدة الطائر" على النفس الإنسانية ؟ ألا يعني أن هذه التغريدة تجعل النفس في راحة وسعادة وسكينة ؟ لماذا لا يزرعون هذه المفاهيم الإيجابية بين الناس ؟ لماذا يزرعون الشحناء والعداء بين الناس ؟ ألا يعني أنهم أساءوا إلى شعار " تويتر" ؟ فمتى تنظم التغريدات في " تويتر " ؟ لماذا لا يمنع كل من دب ودب في التدخل بشئون غيره أو يدلو دلوه في غير تخصصه ؟ أو حجب حسابه عندما يتعدى على غيره من خلال تغريداته ؟

اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع

الإنستغرام:Instagram
هو برنامج يعمل على الهواتف الذكية يستخدم لمشاركة الصور عبر البرنامج ومواقع التواصل الاجتماعي (Facebook, Twitter, Flickr, Tumblr, Foursquare, ) و مايميزه أنه يتيح لنا خاصية الهاشتاع مثلا #عالم احتراف الكمبيوتر وتخصص لكل مناسبة هاشتاق لتنشر فيه صورك ويراها أحبابك أو المهتمين في نفس التخصص بالإضافة الى امكانية التعديل على الصور و إضافة تأثيرات عليها عن طريق أدوات مختلفة لمعالجة الصور, الفلاتر المخصصة للمبتدئين, و الخبراء في عالم معالجة الصور و إضافة بعض التأثيرات ( موقع عالم احتراف الكمبيوتر )
موقع من مواقع التواصل الاجتماعي، خاص بنشر الصور والفيديوهات، وقد حظي بشعبية كبيرة، ونافس الموقع الاجتماعي الشهير تويتر، وأصبح له مريدوه وعشاقه، ( القبس 19/7/2013)
الكويت أصبحت من أكثر الدول استخداما لوسائل التواصل لاسيما الانستغرام الذي لم يعد مجرد موقع للتواصل الاجتماعي وإنما تحول إلى مشروع تجاري واستثماري مما جعل البعض يفكر في فرض ضرائب على تلك المشاريع الانستغرامية ( الأنباء 25/11/2013 )


اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع

يوتيوب : YouTube

هو موقع ويب معروف متخصص بمشاركة الفيديو، يسمح للمستخدمين برفع ومشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو بشكل مجاني.
تأسس في 14 فبراير سنة 2005 بواسطة ثلاث موظفين سابقين في شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، سان ماتيو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، ويستخدم تقنية الأدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة. محتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفزيون، والموسيقى، الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها. وهو حالياً مزود بـ 67 موظف. في أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google الوصول لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي, أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. وهو يعتبر من مواقع ويب 2.0. ( موسوعة ويكيبيديا الحرة )
للأسف توجد مقاطع فيديو فاضحة تعرض على هذا الموقع يومياً في يوتيوب وتكون مضيعة للوقت وتصبح مادة سخرية واستهزاء وتطاول على الغير خلال التعليقات التي تعرض ، أو مادة تقليد حيث يقلد المراهقين والشباب بعض السلوكيات الخاطئة بعد مشاهدتها في هذا الموقع


اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع

لادمان الإنترنت أنواع بحسب الاستخدامات التي نمارسها على الإنترنت فهناك إدمان الشات وهناك إدمان المنتديات وإدمان البحث المعلوماتي، وهناك إدمان العاب الإنترنت وقد تحدثنا عنها وناقشناها فيما مضى.وغيرها من الأنواع لا مجال لذكرها هنا .
وكوننا نستخدم التويتر وبكثرة قد نجد أنفسنا متعلقين به، هذا التعلق قد يوصلنا ـ إذا لم نوضع له ضوابط ـ‘ لنوع من الإدمان مايسمى إدمان التويتر.

خصوصاً لدى مستخدمي موقع التويتر من خلال جهاز الموبايل أو ما شابهه من أجهزة محمولة بشكل دائم أينما كانوا.


اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع
Saw2010 معجب بهذا.
المشاهدات 38907 | التعليقات 11
قديمة 04 - 04 - 2015, 20:24
المشاركة 2
صورة 'aa3jami' الرمزية
aa3jami
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 09 - 02 - 2012
رقم العضوية : 112225
الدولة : United Arab Emirates
العمر: 20
المشاركات: 5,540
246
افتراضي رد : اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع
بآرك الله فيك يآ بطل على المقآل الرآئع ، ولنعتبر الموضوع محور للنقآش ..
يثبت
Mohamed Yahia معجب بهذا.
#SeniOr_2k17

- سأعود بحول الله فـ 01/07/2017 ، مُتغيب بسبب ظروف درآسية ، دعواتكم لي بالتوفيق والنجاح !



[ مُشرف سآبق بقسم التوآصل الإجتمآعي ] - سنعود قريباَ
قديمة 05 - 04 - 2015, 13:41
المشاركة 3
صورة 'Mohamed Yahia' الرمزية
Mohamed Yahia
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 12 - 01 - 2014
رقم العضوية : 229623
الدولة : ام الدنيـــــــــا
العمر: 19
المشاركات: 1,309
98
افتراضي رد : اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع
بآرك الله فيك يآ بطل على المقآل الرآئع ، ولنعتبر الموضوع محور للنقآش ..
يثبت
شكرا لمرورك اخى الكريم
ومشكور للتثبيت ...
aa3jami معجب بهذا.
قديمة 06 - 04 - 2015, 14:06
المشاركة 4
صورة 'ارتقاء للتسويق' الرمزية
ارتقاء للتسويق
:: عضو فعال ::
تاريخ الإنضمام: 27 - 01 - 2015
رقم العضوية : 258559
الدولة : مصر - الجيزة
المشاركات: 165
2
افتراضي رد : اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع
شكرا للموضوع
aa3jami معجب بهذا.
ارتقاء
http://www.ertqaa.com
قديمة 08 - 04 - 2015, 02:55
المشاركة 5
root-dev
Banned
تاريخ الإنضمام: 06 - 04 - 2015
رقم العضوية : 273756
الدولة : مرسى مطروح - القاهرة
المشاركات: 63
افتراضي رد : اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع
سلمت يمينك
قديمة 08 - 04 - 2015, 05:30
المشاركة 6
صورة 'Saw2010' الرمزية
Saw2010
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 29 - 11 - 2004
رقم العضوية : 546
الدولة : القاهرة :
العمر: 32
المشاركات: 51,985
3324
افتراضي رد : اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع
شكرا لك اخى


Facebook Twitter
Mobile_Viber_Whats App_Telegram_LINE_IMO_ChatON: +201000002359

قديمة 08 - 04 - 2015, 14:57
المشاركة 7
صورة 'Mohamed Yahia' الرمزية
Mohamed Yahia
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 12 - 01 - 2014
رقم العضوية : 229623
الدولة : ام الدنيـــــــــا
العمر: 19
المشاركات: 1,309
98
افتراضي رد : اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع
قديمة 17 - 04 - 2015, 02:58
المشاركة 8
Ali Mansour
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 14 - 01 - 2010
رقم العضوية : 75212
الدولة : مصــر أم الدنيـا
المشاركات: 3,957
22
افتراضي رد : اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع
تسلم وشكرا لك علي الموضوع،
والغرض الأساسي لمواقع التواصل الإجتماعي هي تواصل الناس ببعضها، تستطيع التواصل مع زملاء الدراسة او الكلية ، والاهل ومع الجميع..
زمان يمكن يكون لك اهل عايشين في دول أخري لا تراهم ولا تتابع أخبارهم، لكن مع مواقع التواصل الاجتماعي اختفت كل تلك المشاكل،
واصبحت تتابع وتعرف اخبار الجميع فى كل دول العالم، التكنولوجيا جعلت التواصل والاتصال مكاناً أفضل واسهل واسرع،
وأيضاً يجب إستخدامها بالطرق الحسنة والحذر من ولاد الحرام..
والله يسترها ويحفظنا جميعاً
ووفقكم الله جميعاً
احترامي
aa3jami و Mohamed Yahia معجبون بهذا .
قديمة 17 - 04 - 2015, 14:38
المشاركة 9
صورة 'Mohamed Yahia' الرمزية
Mohamed Yahia
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 12 - 01 - 2014
رقم العضوية : 229623
الدولة : ام الدنيـــــــــا
العمر: 19
المشاركات: 1,309
98
افتراضي رد : اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع
تسلم وشكرا لك علي الموضوع،
والغرض الأساسي لمواقع التواصل الإجتماعي هي تواصل الناس ببعضها، تستطيع التواصل مع زملاء الدراسة او الكلية ، والاهل ومع الجميع..
زمان يمكن يكون لك اهل عايشين في دول أخري لا تراهم ولا تتابع أخبارهم، لكن مع مواقع التواصل الاجتماعي اختفت كل تلك المشاكل،
واصبحت تتابع وتعرف اخبار الجميع فى كل دول العالم، التكنولوجيا جعلت التواصل والاتصال مكاناً أفضل واسهل واسرع،
وأيضاً يجب إستخدامها بالطرق الحسنة والحذر من ولاد الحرام..
والله يسترها ويحفظنا جميعاً
ووفقكم الله جميعاً
احترامي
تسلم على مرورك يا غالى
وكلامك كله صحيح مئه فى المئه
ولكن اصبح الناس يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعى الآن كالادمان
ما يجب علينا سوى التوعيه وشاكر لمرورك يا مستر على
aa3jami معجب بهذا.
قديمة 17 - 04 - 2015, 15:00
المشاركة 10
صورة 'محمد الحاصل' الرمزية
محمد الحاصل
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 04 - 11 - 2006
رقم العضوية : 27773
الدولة : آلسعودية
المشاركات: 1,115
افتراضي رد : اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع
وعليكم السلام
اتفق معك في جميع النقاط وكنت ملامس للواقع والحقيقة
اي تقنية يتم استخدماها او استحداثها
لها ايجابيات وسلبيات والشخص نفسه هو القادر على تجنب السلبيات
والاستفادة من ايجابيات هذه التقنية ايا كانت
aa3jami و Mohamed Yahia معجبون بهذا .
الحمدلله
قديمة 17 - 04 - 2015, 20:00
المشاركة 11
صورة 'aa3jami' الرمزية
aa3jami
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 09 - 02 - 2012
رقم العضوية : 112225
الدولة : United Arab Emirates
العمر: 20
المشاركات: 5,540
246
افتراضي رد : اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع
تسلم وشكرا لك علي الموضوع،
والغرض الأساسي لمواقع التواصل الإجتماعي هي تواصل الناس ببعضها، تستطيع التواصل مع زملاء الدراسة او الكلية ، والاهل ومع الجميع..
زمان يمكن يكون لك اهل عايشين في دول أخري لا تراهم ولا تتابع أخبارهم، لكن مع مواقع التواصل الاجتماعي اختفت كل تلك المشاكل،
واصبحت تتابع وتعرف اخبار الجميع فى كل دول العالم، التكنولوجيا جعلت التواصل والاتصال مكاناً أفضل واسهل واسرع،
وأيضاً يجب إستخدامها بالطرق الحسنة والحذر من ولاد الحرام..
والله يسترها ويحفظنا جميعاً
ووفقكم الله جميعاً
احترامي
بالفعل يالغلآ ، وأصبحت كمصدر رسمي للعديد من الأشيآء ..
Mohamed Yahia معجب بهذا.
#SeniOr_2k17

- سأعود بحول الله فـ 01/07/2017 ، مُتغيب بسبب ظروف درآسية ، دعواتكم لي بالتوفيق والنجاح !



[ مُشرف سآبق بقسم التوآصل الإجتمآعي ] - سنعود قريباَ
قديمة 17 - 04 - 2015, 20:01
المشاركة 12
صورة 'aa3jami' الرمزية
aa3jami
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 09 - 02 - 2012
رقم العضوية : 112225
الدولة : United Arab Emirates
العمر: 20
المشاركات: 5,540
246
افتراضي رد : اثر مواقع التواصل الاجتماعى على المجتمع
وعليكم السلام
اتفق معك في جميع النقاط وكنت ملامس للواقع والحقيقة
اي تقنية يتم استخدماها او استحداثها
لها ايجابيات وسلبيات والشخص نفسه هو القادر على تجنب السلبيات
والاستفادة من ايجابيات هذه التقنية ايا كانت
صحيح كلآمك ، فلآ يمكن إستحدآت موقع أو خآصية لفئة معينة ..
Mohamed Yahia معجب بهذا.
#SeniOr_2k17

- سأعود بحول الله فـ 01/07/2017 ، مُتغيب بسبب ظروف درآسية ، دعواتكم لي بالتوفيق والنجاح !



[ مُشرف سآبق بقسم التوآصل الإجتمآعي ] - سنعود قريباَ
 
اضافة رد
 

طريقة معرفة من يزور بروفايلك مضمونة 100% تحديث 2015 خاصية الفيس بوك للتعديل علي الصور واضافة الابتسامات عليها

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 21:36.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.