سؤال وجواب , ركن الإستفسارات العامة : جميع مايتعلق بالإستفسارات العامه و ليس لها علاقه بالاقسام الاخرى يتم وضعها هنا مع الالتزام بقوانين القسم

ما رأيكم فى زواج شاب 21 سنة من فتاة 17 سنة ؟

تحديث تلقائي كل 5 ثواني. تم إيقاف التحديث التلقائي بسبب بقائك في وضع الخمول تمكين التحديث - اعادة تحديث
قديمة 22 - 07 - 2014, 22:18
المشاركة 16
عبدالله-
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 20 - 03 - 2013
رقم العضوية : 191100
الدولة : مصر
المشاركات: 2,599
4
افتراضي رد : ما رأيكم فى زواج شاب 21 سنة من فتاة 17 سنة ؟
بالعكس هذا حفظ لهم من الانحراف

بس لازم يكون برضاهم و ليس غصب عنهم

و افضل ان تكمل الفتاة دراستها لاثانوية

لكن بشرط أن يكون هنالك دخل للشباب حتى يستطيع التصرف في امور بيته و زوجته

الله يوفقك للطريق الصحيح
حمادة ونور معجب بهذا.
قديمة 22 - 07 - 2014, 23:02
المشاركة 17
ندى الحربي
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 15 - 11 - 2010
رقم العضوية : 87101
المشاركات: 10,809
82
افتراضي رد : ما رأيكم فى زواج شاب 21 سنة من فتاة 17 سنة ؟
الشاب والبنت الأثنين سنهم لازال صغير جداً
التفكير لازال غير ناضج أفضل سن من 23 وفوق
حمادة ونور و abnaaaliraq معجبون بهذا .
اللهم صل على محمد،،
قديمة 22 - 07 - 2014, 23:17
المشاركة 18
صورة 'AL-Zubaidi' الرمزية
AL-Zubaidi
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 07 - 03 - 2012
رقم العضوية : 119373
الدولة : السعودية|جدة
المشاركات: 3,543
  • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى AL-Zubaidi
  • أرسل رسالة بواسطة Yahoo إلى AL-Zubaidi
  • أرسل رسالة بواسطة Skype™ إلى AL-Zubaidi
348
افتراضي رد : ما رأيكم فى زواج شاب 21 سنة من فتاة 17 سنة ؟


ليه بعض الردود تبين انو صاحبها جاهل فكرياً و دينياً .. ؟! "البعض وليس الكل "

احاديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم عن الزواج :
اقتباس
قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): ما يمنع المؤمن أن يتخذ أهلا لعل الله أن يرزقه نسمة تثقل الارض بلا إله إلا الله.
وقال (صلى الله عليه وآله وسلم): من تزوج فقد أحرز نصف دينه فليتق الله في النصف الباقي.
وقال (صلى الله عليه وآله وسلم): ما بنى بناء في الاسلام أحب إلى الله من التزويج.
وقال (صلى الله عليه وآله وسلم): من أحب فطرتي فليستن بسنتي ومن سنتي النكاح.
وقال (صلى الله عليه وآله وسلم): من كان له ما يتزوج به فلم يتزوج فليس منا.
وقال (صلى الله عليه وآله وسلم): إلتمسوا الرزق بالنكاح.
وقال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): يا شاب تزوج وإياك والزنا، فإنه ينزع الايمان من قلبك.
وقال (صلى الله عليه وآله وسلم): تزوجوا النساء، فإنهن يأتين بالمال.
وقال (صلى الله عليه وآله وسلم): تزوجوا، فإني مكاثر بكم الامم يوم القيامة
وقال (صلى الله عليه وآله وسلم): لركعتان يصليهما متزوج أفضل من صلاة رجل عزب يقوم ليله ويصوم نهاره.
وقال (صلى الله عليه وآله وسلم): أراذل موتاكم العزاب.
خلاصة المسألة بسيطة وهيه توفير المهر و المسكن و وظيفة تدر المصاريف " بشكل غير مبالغ فيه " على قد الحال يعني
وعلى بركة الله و غير ذلك لماذا نتبع نظام و نظريات الغرب حتى في امور الدين ؟!

ترى مسألة زواج ناجح , زواج فاشل , زواج غير صحيح ..الخ كلها نظريات غربية كافرة بُثت في الدين وفي العقل
لتدميرنا , الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج ام المؤنين عائشة بعمر 9 سنوات أو كما روي للبعض تزوجها في عمر 17 سنة " والله اعلم "

والنهاية : اخي الكريم عندما تقتنع فكرة سواء كانت صحيحة أو خاطئة فإنها تُثبت في العقل و تبدأ بظهور اعراضها
في الحياة الحقيقية مما يجعل الانسان يسمع قصص عن فشل زواج احدهم و اسبابه كذا و كذا يبدأ بوضع الفكرة
في رأسه مما يجعله يفشل في زواجه بسبب هذه الافكار "( يعني بإختصار اذا فشل أو نجح فأنت السبب عيزيزي )"

ملاحظة : وجهة نظري لا ألزم بها احد ولكن لنرى بنظرة الدين في الحلال و الحرام ولا نرى بنظرة الدراسات
والتحاليل المريخية اللي نشوفها الان في هذا الزمان ..

الزواج يُكمل نصف دين الانسان فلا تتفلسوا في مسألة الفشل و النجاح وافضل و غيره .. طالمة بموافقة الطرفين و على سنة الله ورسوله فتوكل على الله ..

بالتوفيق ..


حمادة ونور و عاشق الصعب معجبون بهذا .
قديمة 23 - 07 - 2014, 01:34
المشاركة 19
حمادة ونور
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 22 - 05 - 2013
رقم العضوية : 200435
المشاركات: 437
1
افتراضي رد : ما رأيكم فى زواج شاب 21 سنة من فتاة 17 سنة ؟
انا شوفت أغلب الردود بتتكلم على ان السن صغير وبكدة هيبقى تفكير العقل كمان صغير

لكن عمر التفكير كان يقاس بالاعمار .. التفكير يقاس بتجارب الحياة

وأيضا الزواج مشاركة
عاشق الصعب معجب بهذا.
قديمة 23 - 07 - 2014, 01:35
المشاركة 20
صورة 'هاوي برمجة' الرمزية
هاوي برمجة
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 26 - 01 - 2008
رقم العضوية : 51160
المشاركات: 4,474
2
افتراضي رد : ما رأيكم فى زواج شاب 21 سنة من فتاة 17 سنة ؟
اذا يقدر يصرف عليها يتوكل على الله ويتزوج
حمادة ونور معجب بهذا.
معظم الناس لا يريدون الحقيقة، هم فقط يريدون ما يؤكد أن ما يؤمنون به هو الحقيقة.." روبرت رينجر


عذرا على الاخطاء الاملاءية لانه في كثير من الاحيان اكتب من الهاتف وهو غير مريح
قديمة 23 - 07 - 2014, 01:43
المشاركة 21
صورة 'الطرقــــــي' الرمزية
الطرقــــــي
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
رقم العضوية : 66730
الدولة : WESTERN UNION - AdSense
المشاركات: 15,760
  • أرسل رسالة بواسطة ICQ إلى الطرقــــــي
  • أرسل رسالة بواسطة AIM إلى الطرقــــــي
  • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى الطرقــــــي
362
افتراضي رد : ما رأيكم فى زواج شاب 21 سنة من فتاة 17 سنة ؟
انت طلبت الرأي
وافادوك الاخوان والاخوات كلن برايه

الان القرار لك

بالتووووفيق
حمادة ونور و عبدالله- معجبون بهذا .
قريباً بإذن الله نعود للعمل بصفه رسميه(دعواتكم)

(( لن يفلح قوم ولو أمرهم امرأة ))


BBM 7B405323


اي شخص متبقي له بذمتي مستحقات ماليه سوف تصله بدون نقص بإذن الله
::أي سؤال تفضل::

ASK.FM
قديمة 23 - 07 - 2014, 01:50
المشاركة 22
حمادة ونور
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 22 - 05 - 2013
رقم العضوية : 200435
المشاركات: 437
1
افتراضي رد : ما رأيكم فى زواج شاب 21 سنة من فتاة 17 سنة ؟
انت طلبت الرأي
وافادوك الاخوان والاخوات كلن برايه

الان القرار لك

بالتووووفيق
تمام يا غالى
قديمة 23 - 07 - 2014, 01:59
المشاركة 23
صورة 'Khaled el-behery' الرمزية
Khaled el-behery
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 19 - 02 - 2010
رقم العضوية : 78665
الدولة : milky way solar system earth planet
المشاركات: 2,473
68
افتراضي رد : ما رأيكم فى زواج شاب 21 سنة من فتاة 17 سنة ؟
السن صغير جدا اخى
اذا كان لابد من ذلك فسيكونوا بحاجه لدعم الوالدين من الطرفين لعدة سنوات مقبلة
لابد ان الشاب يكون له مصدر دخل ثابت موظف او صاحب مصلحة خاصة
اما الفتاه فى سن 17 غالبا هطلع عينه لسه طفله يحج
قديمة 23 - 07 - 2014, 02:50
المشاركة 24
صورة 'uae user' الرمزية
uae user
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
رقم العضوية : 68215
الدولة : الامارات
العمر: 48
المشاركات: 6,937
85
افتراضي رد : ما رأيكم فى زواج شاب 21 سنة من فتاة 17 سنة ؟
انا شوفت أغلب الردود بتتكلم على ان السن صغير وبكدة هيبقى تفكير العقل كمان صغير
لكن عمر التفكير كان يقاس بالاعمار .. التفكير يقاس بتجارب الحياة
وأيضا الزواج مشاركة

+ أنا كنت مقتنع من هذا المبدء 100% قبل الزواج
+ يقول المثل أسئل مجرب ولا تسأل الطبيب
+ موفق
قديمة 23 - 07 - 2014, 09:30
المشاركة 25
v.b
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 09 - 02 - 2006
رقم العضوية : 18798
المشاركات: 428
افتراضي رد : ما رأيكم فى زواج شاب 21 سنة من فتاة 17 سنة ؟
الزواج نعمه من الله وهو امان واستقرار

خذها نصيحه من واحد متزوج... انا تزوجت وعمري 27 سنه مع اني كنت قادر اتزوج وافتح بيت لما كان عمري 21 سنه وندمان اشد الندم اني ماتزوجت بدري

انت لما تتزوج وانت صغير والكلام هذا ينطبق على الزوجه ايضا راح تكون اكثر قدره على التحمل واكثر قدره على تحمل اعباء الحياه


انت لما تتزوج بهذا العمر ماراح يجي عمرك 42 سنه الا وانت شايف احفادك وانت في عنفوان شبابك ان شاء الله

توكل على الله ولاتشاور
عاشق الصعب معجب بهذا.
قديمة 23 - 07 - 2014, 10:07
المشاركة 26
صورة 'الوحيد666' الرمزية
الوحيد666
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 02 - 03 - 2011
رقم العضوية : 94317
الدولة : ارض الله الواسعة
المشاركات: 1,690
  • أرسل رسالة بواسطة Skype™ إلى الوحيد666
4
افتراضي رد : ما رأيكم فى زواج شاب 21 سنة من فتاة 17 سنة ؟
لو كانت مكانك وبنفس سنك واقدر على الزواج تزجوت
لكن افضل 25

بالتوفيق
........
قديمة 23 - 07 - 2014, 11:55
المشاركة 27
حمادة ونور
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 22 - 05 - 2013
رقم العضوية : 200435
المشاركات: 437
1
افتراضي رد : ما رأيكم فى زواج شاب 21 سنة من فتاة 17 سنة ؟
مشكورين على مروركم جميعا وفى الاول والاخر الزواج قسمة ونصيب ومحدش عارف فين نصيبه وربنا شايله الخير فين

قديمة 23 - 07 - 2014, 18:03
المشاركة 28
صورة 'أبو فهـد' الرمزية
أبو فهـد
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 09 - 09 - 2010
رقم العضوية : 81410
الدولة : حآئل
المشاركات: 336
افتراضي رد : ما رأيكم فى زواج شاب 21 سنة من فتاة 17 سنة ؟
الله يوفقك اخي
عملت زينت العقل
الزواج المبكر لها نتائج
حلوه من اهمها عيالك يجون وانت شباب صغير
بالتوفيق ..
آلايميل : [email protected]
الواتس أب : 0540382356
تويتر : hani_1441
لا اله الا الله سبحانك اني كنت من الظالمين
اضافة رد
العلامات المرجعية

ما رأيكم فى زواج شاب 21 سنة من فتاة 17 سنة ؟

تحديث تلقائي كل 5 ثواني. تم إيقاف التحديث التلقائي بسبب بقائك في وضع الخمول تمكين التحديث - اعادة تحديث

ما هى افضل استضافة مجانية وضع مشاركة أرباح في موقعي

أدوات الموضوع
طرق العرض



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 18:38.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.