×

مربط دبي للخيول العربية يفتح أبوابه لضيوف بطولة دبي للجواد العربي

التوحيدي: محمد بن راشد وضع اللبنات الصلبة لخدمة الخيل العربية في موطنها المرازيق: نحرص على نقل تجربة النجاح للجميع خدمة للخيل العربية شهد مربط دبي
Like Tree2معجبون
  • 2 أضيفت بواسطة صباح الخيل

صورة 'صباح الخيل' الرمزية
قديمة 25 - 03 - 2014, 13:12
المشاركة 1
التوحيدي: محمد بن راشد وضع اللبنات الصلبة لخدمة الخيل العربية في موطنها

المرازيق: نحرص على نقل تجربة النجاح للجميع خدمة للخيل العربية

شهد مربط دبي للخيول العربية وجريا على عادته ككل عام عقب نهاية فعاليات بطولة دبي للجواد العربي، عرسا جماليا بهيجا لجمال الخيل العربية صباح أول أمس23 مارس، حيث توافد العشرات من ضيوف البطولة الأغلى في العالم، من أجل الإستمتاع باستعراض الخيول البطلة في موطنها وبين أسوار مربط دبي للخيول العربية حيث تحظى بالعناية الفائقة .


وقد كان في استقبال ضيوف جمال الخيل العربية في دبي خلال فعاليات اليوم المفتوم المهندس محمد التوحيدي المديرالعام وعبد العزيز المرازيق المدير التنفيذي والأطر العاملة في المربط، حيث تم الترحيب بالجمهور الكبير من الزوار المشاركين في بطولة دبي للجوا د العربي من دول مجلس التعاون وعدد من الدول العربية والأوربية بالإضافة إلى ملاك ومربي ومنتجي خيول الجمال. وتضمن اليوم المفتوح السنوي عروضا مبهرة لعدد من خيول المربط التي تعتبر من أجمل الخيول العربية الأصيلة في العالم، والتي حققت ألقابا عززت الرصيد الذهبي البراق في سجلات المربط هذا العام، إضافة إلى عدد من الأمهار والمهرات حديثة الولادة والتي تنحدر من سلالات ذات سجلات ناصعة في البطولات العالمية.

العروض التي قدمتها خيول مربط دبي قوبلت باستحسان بالغ من الجمهور الذي عبر عن سعادته بالأجواء الرائعة في الميدان الأخضر بمربط دبي، والإمكانيات الهائلة التي اكتشفها خلال عرض إنتاج المربط وبعض رؤس الخيول النجوم التي يمتلكها، وكذا مايتمتع به المربط من بنية تحتية ضخمة وحديثة. كما اكتشف زوار المربط، إضافة إلى حسن الضيافة، المستوى الراقي في التعامل مع الخيل التي خصص لها المربط ملاذا أًصيلا يحظى فيه الخيل العربي بكرامة خاصة.

مربط دبي للخيول العربية يفتح أبوابه لضيوف بطولة دبي للجواد العربي

وتمكن جمهور اليوم المفتوح بمربط دبي للخيول العربية من التقاط صور تذكارية مع الخيول والأفراس التي تتمتع بسجل حافل من الإنجازات العالمية في البطولات الدولية الأوربية والخليجية والمحلية، ومنها البطلة العالمي رويال كالرز والنجم الصاعد بقوة هذا العام ” إف أي الرشيم” الذي أحرز اللقب الذهبي في بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية 2014 وبطولة دبي للجواد العربي.

وقامت الوفود المشاركة في اليوم المفتوح بجولة في المربط حيث اطلعت على الإمكانيات البنيوية والتجهيزات الحديثة التي جعلت منه أحد أكبر وجهات الإنتاج المحلي على مستوى العالم، حيث قدم كل من محمد التوحيدي وعبدالعزيز المرازيق للوفود الزائرة شروحا مستفيضة حول مكونات المربط ومراحل تطوره السريع وأجاب عن العديد من الأسئلة التي سلطت الضوء على مختلف القضايا المتعلقة بسير العمل في المربط والمستجدات التقنية والفنية والظروف التي مكنته من تحقيق النتائج القيادية في نيل الألقاب وتطوير الإنتاج المحلي.

مربط دبي للخيول العربية يفتح أبوابه لضيوف بطولة دبي للجواد العربي

وعقب انتهاء اليوم المفتوح الذي نظمه مربط دبي للخيول العربية على شرف ضيوف دبي المشاركين في بطولة دبي للجواد العربي، عبر محمد التوحيدي المشرف العام لمربط دبي للخيول العربية عن سعادته بالأجواء التي ميزت هذا العرس الجمالي السنوي، حيث اعتاد مربط دبي للخيول العربية أن يفتح أبوابه أمام كل المعنيين بشؤون خيل الجمال وخاصة ضيوف دبي من الوفود المشاركة في بطولة دبي للجواد العربي الذين تحذوهم رغبة كبيرة في معرفة المزيد عن المربط الذي تعرفوا عليه في مناسبات عالمية عديدة.

مربط دبي للخيول العربية يفتح أبوابه لضيوف بطولة دبي للجواد العربي

وأوضح التوحيدي قائلا:” يعمل مربط دبي للخيول العربية منذ إنشائه طبقا لرؤية سامية في تكريم الخيل العربية وخدمتها والمحافظة عليها وتطويرها، ولذلك نحن حريصون على تحسين إيواء الخيل العربية في بيئتها الأصلية وإعطائها حقها من العناية والرعاية والمحافظة والتطوير ثم تمكين المنتجين من الإستفادة من الإمكانيات الهائلة التي يمتلكها المربط ويضعها بين أيدي الملاك بكافة مستوياتهم وتشجيعهم وتسهيل السبل من أجل حصولهم على أفضل السلالات وهو مايصب في النهاية في صالح المحافظة على الخيل العربي الأصيل وتطويره”.

وأضاف التوحيدي:” إن النتائج التي حققها مربط دبي خلال السنوات القليلة على إنشائه، سواء من حيث التألق في محافل الجمال الدولية أو من حيث ارتفاع سرعة وتيرة الإنتاج المحلي الذي منحنا وضعا عالميا جيدا، وكذا انتشار هذا الإنتاج الذي أصبح يحمل أسماء ملاك ومرابط تألقت في الإمارات والخليج وأوربا، دليل على صواب منهجنا الذي يستمد أسسه ورؤيته من العناية الدقيقة التي يوليها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، حيث وضع سموه اللبنات الصلبة لخدمة الخيل العربية في موطنها وإتاحة الإمكانيات اللامحدودة لتطوير المحافظة عليها وجعل تلك الإمكانيات بين أيدي جميع الملاك وعلى رأسهم المواطنين بوجه خاص”. وأشار التوحيدي إلى أن رفع قيمة الجوائز لتشجيع ملاك الخيل العربية هو إشارة كريمة أصبحت عادة لاتنقطع كل عام، مثلما أصبحت أسلوبا عاما في كافة المجالات وخاصة منها مايتعلق بخدمة الخيل العربية والإعلاء من شأنها وتكريم المساهمين في المحافظة عليها”.

مربط دبي للخيول العربية يفتح أبوابه لضيوف بطولة دبي للجواد العربي

من جهته أكد عبدالعزيز المرازيق أن مربط دبي حريص على أن يظل مفتوحا أمام المعنيين بشؤون الخيل العربية، معتبرا ذلك أسلوبا يساهم في تطوير المعرفة المتعلقة بأفضل طرق الإنتاج التي يتمتع بها المربط في الوقت الراهن، وتمكين الملاك هموما والجدد منهم على الخصوص بالتعرف على الطرق السريعة والدقيقة لتحسين إنتاجهم”. وأضاف المرازيق قوله:” إنه موعد سنوي، لكن طعمه هذا العام كان أحلى، حيث لاتزال الفرحة تلقي بظلالها المشرقة على قلوبنا بعد أن حظي المربط والمرابط الفائزة بألقاب بطولة دبي للجواد العربي بتتويج ذهبي من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رمز الضيافة الكريمة والفروسية الذهبية وتكريم الخيل العربية”.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد توج المهر العالمي الواعد “أف اي الرشيم” والمهرة الجميلة ”دي شهلا” بالجائزة الذهبية، وذلك خلال الحفل الختامي لبطولة دبي للجواد العربي.

مربط دبي للخيول العربية يفتح أبوابه لضيوف بطولة دبي للجواد العربي

تجدر الإشارة إلى أن المربط قد أكد ريادته وقوته الإنتاجية خلال المزاد الذي أقيم على هامش بطولة ومعرض دبي للجواد العربي، والذي نظمته الإمارات لمزادات الخيل بإدارة المايسترو فيصل الرحماني، حيث عزز المربط مرابط الملاك المشترين بنوعية عالية الجودةن إنتاجه تجاوز عددها 60 رأسا من ضمن 100 خيل شملها المزاد السنوي على المهور والمهرات والأفحل والأفراس.
F.R.I.E.N.D.S و بنت العروب معجبون بهذا .
المشاهدات 1097 | التعليقات 1
قديمة 25 - 03 - 2014, 18:30
المشاركة 2
صورة 'F.R.I.E.N.D.S' الرمزية
F.R.I.E.N.D.S
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 07 - 04 - 2006
رقم العضوية : 23945
الدولة : I'll Be There For You
العمر: 35
المشاركات: 22,481
181
افتراضي رد : مربط دبي للخيول العربية يفتح أبوابه لضيوف بطولة دبي للجواد العربي
الخيول من اجمل الحيوانات العربية للتربية وانيس جدا

يعطيك العافيه اخي
But it's so hard to be strong When you've been missin' somebody so long


I had a dream my life would be
So different from this hell I'm living
So different now from what it seemed
Now life has killed the dream I dreamed


Ask me
 
اضافة رد
 

لماذا لا يجب عليك الاستمرار مع نظام ويندوز إكس بي بعد انتهاء الدعم اتمنى ان تصلك رسالتى و انت فى احسن حال

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 13:54.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.