اليوم الأول للقمة الحكومية

أكد معالي محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، لبرنامج خارطة المال الذي بثته قناة دبي أمس وقدمته زينة صوفان من دافوس السويسرية، أن صاحب

صورة 'uae user' الرمزية
uae user
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
رقم العضوية : 68215
الدولة : الامارات
العمر: 48
المشاركات: 6,936
85
قديمة 31 - 01 - 2014, 13:34
المشاركة 1
  • قوة السمعة : 410
  • الإعجاب: 2359






    أكد معالي محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، لبرنامج خارطة المال الذي بثته قناة دبي أمس وقدمته زينة صوفان من دافوس السويسرية، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سيتحدث في اليوم الأول من القمة الحكومية الثانية التي تنعقد في دبي الشهر المقبل، كما سيتحدث سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وذلك بحضور 3500 شخصية.

    من جانبه كشف محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار أن مشروعاً سكنياً وسياحياً ومكتبياً ضخماً سيتم الإعلان عنه في دبي هذا العام، وأن الشركة ماضية بضخ استثمارات إضافية في السوق المصري. متوقعا ان يستمر السوق العقاري في النمو إلى فترة محددة.

    ولفت القرقاوي إلى أن القمة أتت من النظرة المستقبلية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، ولتكون دافوس الحكومات. إذ ستتحدث مدن أخرى عن تجاربها في هذا المجال. وأضاف أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد تكلم عن ثلاثة أشياء في قمة العام الماضي وهي: أن على الحكومات أن تعمل 24 ساعة مثل خطوط الطيران وأن تكون خدماتها مرحابة مثل الفنادق وأن تكون اجراءاتها بسيطة وسلسة مثل البنوك.

    وأن الأجندة تعمل بناء على هذه الاعتبارات. وقال القرقاوي: وسيتحدث ريتشارد برنسون من طيران فيرجين وتيم كلارك من طيران الامارات عن ماذا يمكن الحكومة أن تتعلم من خطوط الطيران ومن رؤساء الفنادق. والمحاور الأخرى تدور حول خدمة التكنولوجيا للحكومة. فلدينا شركاء من قطاع التكنولوجيا مثل غوغل وغيرها. ولدينا ايضا محاور في الصحة ولدينا متحف يظهر التصور للخدمات الحكومية في المستقبل.

    دبي المدينة الذكية

    أكد معالي محمد عبدالله القرقاوي أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أطلق محورين لمشروع "دبي مدينة ذكية" الأول هو الحكومة الذكية على مستوى دولة الامارات والثاني هو المدينة الذكية على مستوى دبي.

    وأوضح قائلا: من خلال تقييمنا ومن خلال بعض التقارير الصادرة في هذا المجال، يظهر أن الامارات متقدمة. وموضوع الحكومة الذكية وتطوير الخدمات الالكترونية للحكومات أطلقها سموه في عام 2000 وهذا أعطانا أسبقية. ومن أهم ركائز الحكومة الذكية هو التنقل الذكي. فالتنقل الذكي لديه أثر كبير في تقييم أداء الحكومات الالكتروني.

    ونحن من أكثر دول العالم ومدن العالم تقدما على مستوى التنقل الذكي. ولدينا خطوط المترو "واي فاي" وبدأنا تجربة للباصات أيضا وقريبا في سيارات التاكسي. ولدينا طيران الامارات التي تقدم تكنولوجيا حديثة.

    وأضاف: الامارات من أهم الدول في موضوع الحكومات الذكية. وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أعطانا هدف الصدارة. وهدفنا أن نكون أفضل حكومة في العالم في عام 2021. والنتائج بدأت تظهر منذ اليوم. فهناك تقرير أميركي لمؤسسة ادلمان أظهر أن حكومة الامارات الأفضل عالميا سواء في الأداء أو من ناحية الثقة في اقتصاد الدولة. ونحن نريد أن تقيس أداءنا المؤسسات الأخرى.

    وعلى سبيل المثال التقرير حول السعادة والتقرير حول التنافسية من مؤسسة "اي.ام.دي". صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يدفع الجميع الى المستقبل ويرى آمالا كبيرة في المستقبل.

    تجارب مركزية

    أشار معالي محمد القرقاوي إلى ان هناك سياسة تقوم على المركزية وأخرى على اللامركزية فيما يتعلق بتجارب المدن الذكية، لافتا إلى ان هناك لجنة يشرف عليها سمو الشيخ حمدان بن محمد تمثل كل الدوائر وان التوجه الذي أعطاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد توجه واضح وقائم على عدم المركزية. لأن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يؤمن بالسرعة وليس ببطء العمل الذي تسببه المركزية.

    وقال القرقاوي: سيتم في آخر يوم من القمة الحكومية الاعلان عن أفضل التطبيقات الذكية، وقد ذهلنا من النتائج التي صدرت محليا على صعيد الدوائر والوزارات. فصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد قبل ستة أشهر أعطى طلبة الجامعات جائزة مليون درهم مقابل تطوير تطبيقات للخدمات الحكومية. وذهلنا من نوعية التطبيقات التي طورها الشباب والتي بلغ عددها 109 تطبيقات. وهدفنا الأساسي أن نكون أفضل دولة في العالم من حيث التطبيقات التي تخدم المواطنين.

    محمد العبار: ماضون في الاستثمارات المحلية والإقليمية خلال 2014

    أكد محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار، أنه لا يجب أن ننسى السنوات الصعبة التي مر بها العالم، وأن القطاع العقاري تأثر حول العالم وكذلك في الامارات ودبي. مؤكدا ان القطاع دخل في مرحلة جديدة من النمو اليوم يتوقع أن تستمر لفترة جيدة. وان أعمار تتجه بقوة نحو القطاع العقاري. علما أنها أيضا تتوسع في الضيافة والأسواق التجارية.

    وقال العبار لبرنامج خارطة المال الذي بثته قناة دبي أمس من دافوس السويسرية: إنه من الضروري أن نتذكر أننا نتكلم عن نسب ارتفاع جاءت بعد نمو صفري على مدى 4 سنوات. إذا مهما كانت نسب هذا الارتفاع، فهي ستكون عند مستويات الـ30% والـ40%. لذا يجب أن نقارن بشكل سليم.

    وأضاف: أعتقد في السنوات المقبلة، وفي ضوء السياسات الحكومية وسياسات المركزي وتنظيم السوق العقاري، سيكون هناك نمو سليم. هذا إضافة الى نمو الاقتصاد العالمي الذي سيؤثر بشكل ايجابي على سوق العقار. كما أن النمو في المنطقة العربية لايزال عند نحو 5 أو 6%. لذلك أتمنى أن تكون السنوات القادمة جيدة. واذا قارنت الـ30% مع عام 2013، فتكون هذه النسبة مرتفعة جدا.

    توقعات

    توقع رئيس مجلس إدارة شركة إعمار أن ارتفاع مستوى الدخل يجب أن يتناسب مع ارتفاع أسعار العقارات. وانه اذا لم يكن هناك تناسب، فيجب أن نستعد لبعض السنوات التي ستشهد هدوءا في نسب النمو.

    مشاريع في مصر

    شدد العبار على أن إعمار خلال السنوات الماضية واصلت مشاريعها في مصر، وحتى خلال عام 2013 الذي كان عاما صعبا في مصر. وقال: عملنا في 2013 لمدة 10 أشهر وبلغت مبيعاتنا مليار دولار. ومشاريعنا في مصر مستمرة، وربحيتنا جيدة وسمعة الشركة جيدة. ولدينا نية حقيقية لتوسيع أعمالنا في مصر.

    واستبعد العبار ان تسعى الشركة للحصول على قروض لتمويل مشاريعها في 2014 قائلا: لا نية خلال هذا العام. فوضع الشركة جيد والتدفقات النقدية جيدة. ولكن في حال وقعنا عقود جديدة لمشاريع كبيرة ووجدنا أن سرعة إنجاز هذه العقود يحتاج الى الاقتراض، سنقوم بذلك. ولكن سواء اليوم وبالأمس، سياسة إعمار وميزانية إعمار معروفة. فهي سياسة حذرة في موضوع الاقتراض.

    أسواق الاستثمار

    شدد محمد العبار على ان الشركة تستعد للعمل في الوقت الحالي في دبي بمشروع ضخم قادم. وفي مصر هناك توسع. والسعودية مشاريعنا فيها كبيرة. والهند ايضا. ونحن نركز على هذه الاقتصادات. وكل اقتصاد نتعامل معه حجمه كبير.

    اكسبو 2020

    وقال: النمو في الامارات نمو قوي سواء مع وجود الاكسبو أو عدمه. ولكن طبعا وجود الاكسبو يعطي زخما للاقتصاد وللقطاع العقاري. ولكن خططنا لم تأخذ بعين الاعتبار الاكسبو. ولكن الاكسبو إضافة جيدة.

    مشيرا إلى ان اعمار بصدد مشاريع جديدة في دبي، إلا انه كشركة مساهمة عامة لا تستطيع الاعلان عن أي مشروع إلا إذا كان موقّعا عليه ومتفقا عليه من كل الجهات الرسمية.

    مكتفيا بالقول: إن المشروع مرتبط بجميع الأنشطة سواء السكنية أو المكتبية أو السياحية، وإنه سيكون مشروعاً ضخماً.

    الاقتصاد الإسلامي

    قال معالي محمد عبدالله القرقاوي:أطلق الشيخ راشد رحمه الله أول بنك اسلامي في العالم. ومن ثم جاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد وأطلق أول بورصة اسلامية وهي بورصة دبي. واليوم دبي تمثل عاصمة لمليار وستمئة مليون شخص. وموقعنا وسطي. والاقتصاد الاسلامي ليس قائما فقط على التمويل بل يضم جوانب أخرى مثل الحلال والسياحة العائلية.وأعطانا ثلاث سنوات لتنفيذها.

    وأضاف: نظرتنا شمولية. نريد أن تكون الامارات ودبي عاصمة للاقتصاد الاسلامي وعاصمة لمليار وستمئة مليون شخص. وحجم الاقتصاد الاسلامي 8 تريليونات دولار. وميزتنا أننا نتوسط العالم الاسلامي. وأن لدينا خدمات متميزة جدا. واستراتيجية الامارات هي أننا نريد أن نكون أفضل دولة في البنى التحتية كالمطارات والموانئ والطرق.




    مصدر المقال




    + لكل مجتهد نصيب
    + بالتوفيق للجميع

    + سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ++ للتواصل من هنا فقط[/B]


    منتديات الطريق إلى الله
    التعديل الأخير كان بواسطة uae user; 31 - 01 - 2014 الساعة 13:46
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    لكل من يشتكي من ثقل اليوتوب طريقة دعوة جميع أصدقائك للإعجاب بصفحتك دفعة واحدة

    أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
    ابحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 13:37.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.