×

نموذج بالانجيلزية مكتوب وايميل بابا الفاتيكان ومقال بالعربى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخوة والأخوات قرأت هذا المقال على موقع العربية وأحببت أن أنقل لكم أجزاء منه: رأى عدد من الخبراء ان البابا
صورة '3uon4host.com' الرمزية
قديمة 20 - 09 - 2006, 12:56
المشاركة 1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخوة والأخوات
قرأت هذا المقال على موقع العربية وأحببت أن أنقل لكم أجزاء منه:


رأى عدد من الخبراء ان البابا بنديكتوس السادس عشر يتبنى استراتيجية مختلفة عن مقاربة سلفه يوحنا بولس الثاني في ما يتعلق بالعلاقة مع الاسلام، ويبدو مقتنعا بصوابيتها مع انه عبر عن الاسف للعالم الاسلامي.
وقال خبير الشؤون الفاتيكانية في صحيفة "لا ريبوبليكا" ماركو بوليتي :"في حين كان يوحنا بولس الثاني يشدد في حواره مع الاسلام على الايمان برب واحد ويجعل من هذا الاخاء العنصر الاساسي في النضال المشترك ضد العنف، تبنى يوزف راتسينغر موقف شخص يشرح منذ البداية، ما ينبغي القيام به".
واعتبر بوليتي ردا على سؤال للوكالة الفرنسية ان "البابا يوحنا بولس الثاني بنى استراتيجية حوار مع النخب الاسلامية في العالم اجمع. وصار قائدا روحيا محترما ومسموعا". بيد ان خلفه تبنى منذ وصوله الى منصبه استراتيجية مختلفة. ولاحظ بوليتي "في قداسه الافتتاحي، ان بنديكتوس السادس عشر الغى اي اشارة الى العلاقات الاخوية مع الدين التوحيدي الاسلامي". ولم يحضر البابا شخصيا هذا العام اللقاء الذي يضم ممثلين عن الاديان كافة في اسيزي الايطالية، وهو اجتماع سنوي يعقد منذ عشرين عاما اطلق بناء على مبادرة من سلفه يوحنا بولس الثاني، بل اكتفى بارسال رسالة اليه.
ويستبعد كاتب افتتاحيات لا ستامبا جيان انريكو روسوني من جهته "اي خطأ في التواصل" او "مجرد سوء فهم" في خطاب البابا في المانيا معتبرا ان الحبر الاعظم كان يدرك كا يفعله عندما اقتبس مقطعا من حوار بين الامبراطور البيزنطي مانويل الثاني باليولوغ (1425-1350) وعالم فارسي. واعتبر ان "الاستاذ الجيد لا يلجا الى استعمال اقتباس حاد دون ان يضع الاقتباس بطريقة نقدية في اطاره الصحيح". وتابع انه في خطاب البابا الذي يدين اعمال العنف التي يتم تبريرها باسباب دينية، كان من المناسب ادراج "مقطع يحتوي على نقد ذاتي" حول الدين الكاثوليكي.
ويشير الخبير بشؤون الفاتيكان في اسبوعية "لاسبريسو" ساندرو ماجيستر ان البابا بنديكتوس السادس عشر الذي تولى رئاسة مجمع العقيدة والحارس الغيور للعقيدة الكاثوليكية، يؤيد مقاربة تقوم على "قدر اقل من الدبلوماسية والمزيد من الانجيل"، بخلاف البابا يوحنا بولس الثاني الذي كان يتواصل بطريقة افضل مع كل القادة الدينيين. واشار ماجيستر على موقعه على الانترنت "هذا هو المعيار قدر اقل من الدبلوماسية والمزيد من الانجيل، الذي دفع البابا الى القاء خطابات خلال زيارته الى المانيا تخرج عن المالوف سياسيا وتحمل معان تفجيرية".
واعتبرت بعض الصحف الاجنبية مثل "الموندو" في اسبانيا الاثنين ان هناك اختلافا واضحا بين مقاربة البابا الحالي والسابق بالنسبة للعلاقة مع الاسلام. واشارت الصحيفة الى ان "يوحنا بولس الثاني بذل الوقت والجهد لتهدئة التناقضات بين مختلف الديانات. وفي ما يتعلق بالاسلام، اطاح يوزف راتسنغر بخطاب واحد كل العمل الذي قام به سلفه". وخلص بوليتي الى القول انه ينبغي "اعادة بناء" استراتيجية الفاتيكان مع الاسلام كليا.

نجل القذافي يدعو البابا لاعتناق الإسلام
ودعا محمد القذافي, نجل الزعيم الليبي معمر القذافي, البابا إلى معرفة حقيقة الإسلام واعتناق الدين الإسلامي. وقال القذافي الابن وهو مدير شركة البريد والاتصالات الليبية في كلمة له مساء الاثنين خلال الاحتفال بتوزيع جوائز المسابقة العالمية لحفظ القرآن التي رعتها شركته "أنا لا أدعو البابا إلى الاعتذار ولكن أدعوه لمعرفة الحقيقة ولاعتناق الدين الإسلامي". وقال "نحن نقول للبابا تعتذر أو لا تعتذر .. فاعتذارك لن ينفعنا وعدم اعتذارك لن يضرنا". وأضاف في كلمته التي نقلها التلفزيون الليبي مباشرة "إذا كان هذا الشخص هو فعلا شخص متعلم وشخص واع لن يقبل أن يكون في مكانه ولو لدقيقة واحدة ولاعتنق الإسلام فورا". وعبر عن امتعاضه من المسلمين الذين ينتظرون اعتذارا أو ينتظرون كلمات من شخص غير مسلم لتريحهم مشددا على ضرورة أن يعتذر المسلمون لدينهم ولضعفهم وعجزهم وان يقهروا هذا العجز بمواجهة من اسماهم بالأعداء ومن يحاول المساس بالدين الإسلامي ونبيه محمد.

__________________________________________________ ___


الجفرى كاتب نموذج الخطاب الموجه منه وايميل ابوقردان الفاتيكان الخاص اعملوا كوبى وباست وابعتوا الايميل وعنوان الميل اخر الصفحة فى الخطاب يلا اصحوا معانا الله يخليكم اعملوا حاجة تنفع يوم الدين ويوم سوال الله لنا ماذا فعلتم يلا الهمة يا جماعة ربنا يعينا اللهم انى بلغت اللهم فاشهد.

On the 16th of September, one of the Vatican spokespeople related to the press that the Pope was sorry for any offence caused to us as Muslims. However, this did not adequately address why the original offence took place and, as a Muslim, I remain sincerely disappointed and concerned by the Pope’s original speech. At a time when Islamophobia is recognized as a profound problem by both the United Nations and the European Union, the Pope should recall that any concept of the future of Europe must take Islam into account as a European religion, not as an alien threat.


The Pope has made it clear that his primary anxiety remains the future of Europe at a time when ethical relativism threatens to weaken its moral compass. Islam, as the religion of ‘the middle way’, celebrates diversity, within a definite ethical core. In a time when the world is searching for balance in this regard, Islam has profound lessons to teach.


In expressing his opposition to the abuse of religion for wanton violence, the Pope should have made it clear that Muslims around the world reject such acts on the basis of their own religious tradition, irrespective of sect, notwithstanding the actions of a tiny minority of illegitimate renegades who exploit Islam for their unholy ends.


As a Muslim, I am greatly sympathetic to these concerns, but I am deeply disappointed in how he responded to them. The Pope raised the right questions, but gave inadequate answers, choosing instead to allow the words of a medieval bigot to speak for him. That this extremist derided the Prophet, known as ‘a mercy to all the worlds’ by all Muslims, is particularly disconcerting.


Such statements are not befitting of his office or of his person. As a Muslim, I am well-disposed to the office of the Pope, and to this Pope in particular. He opposed the unjust war in Iraq, rejected the bigoted cartoons that emanated from Denmark, and recently supported peace in Lebanon; these were honorable political positions that Muslims will not forget.


However, instead of entertaining relative half-truths of misunderstandings and lies, he should bear witness to the absolute truth that Muslim Europeans as citizens, and Islam as a religion, are not obstacles to his mission for Europe renewal. Rather, Muslim Europeans and Islam are integral partners in that quest.

Email: [email protected]


يارب كلكم تبعتوا الميل وعلى فكرة الخطاب كله ادب ووضوح وليس خارج ابدا عن حدود الادب بل بالعكس يعنى ليس به سب واو اهانة
المشاهدات 848 | التعليقات 3
قديمة 20 - 09 - 2006, 13:35
المشاركة 2
صورة 'el.daly' الرمزية
el.daly
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 14 - 01 - 2006
رقم العضوية : 16392
الدولة : EgYpT
المشاركات: 1,526
افتراضي رد : نموذج بالانجيلزية مكتوب وايميل بابا الفاتيكان ومقال بالعربى
مشكووووووور

وجزاك الله خيرا علي النقل
الـــــــــــEL DALYـــــــدالــــى
قديمة 20 - 09 - 2006, 15:17
المشاركة 3
صورة 'FaRiS' الرمزية
FaRiS
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 15 - 02 - 2006
رقم العضوية : 20022
الدولة : ѕαυ∂ι αяαвια ~
المشاركات: 2,167
افتراضي رد : نموذج بالانجيلزية مكتوب وايميل بابا الفاتيكان ومقال بالعربى
يعطيك العافية
.. اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات ..
قديمة 20 - 09 - 2006, 15:21
المشاركة 4
RAYAN_K
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 01 - 03 - 2006
رقم العضوية : 21742
المشاركات: 3,869
افتراضي رد : نموذج بالانجيلزية مكتوب وايميل بابا الفاتيكان ومقال بالعربى
الف شكر لك اخوي

وعلى النقل المميز
مواضيع ذات صلة

 
اضافة رد
 

×?°من باع الثمين بلا ثمن ... واشترى الرخيص باغلى ثمن×?° كيف ينجح موقعك(نصائح)

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 22:48.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.