×

افضل الطرق المتاحة لتطوير موقعك.. مهما كان !

اقصد انك اذا كنت تطالب ابل مثلاً بأن تنتج كل عام منتج خيالي يحافظ لها على ولاءك فانت بحاجة ايضاً لأن تبتكر و ان تطوّر
Like Tree9معجبون
  • 2 أضيفت بواسطة Controol.Com.eg
  • 1 أضيفت بواسطة !. تكنو مان .!
  • 1 أضيفت بواسطة sp--3
  • 2 أضيفت بواسطة Utdcom.com
  • 1 أضيفت بواسطة بابكر
  • 1 أضيفت بواسطة Abu Elias
  • 1 أضيفت بواسطة mr..zeed

صورة 'Controol.Com.eg' الرمزية
قديمة 27 - 04 - 2013, 17:35
المشاركة 1
اقصد انك اذا كنت تطالب ابل مثلاً بأن تنتج كل عام منتج خيالي يحافظ لها على ولاءك فانت بحاجة ايضاً لأن تبتكر و ان تطوّر مشروعك لكي تحافظ على عملاؤك او لكي تكتسب عملاء جدد .

افضل الطرق المتاحة لتطوير موقعك.. مهما كان !

لا تخف من التغيير !

لا يجب ابداً ان تخاف من التطوير، ظناً منك بأنه ربما يكون للأسوأ و هو ما يجعلك تفقد عملاؤك، هذا التفكير السلبي ربما يجعلك تعود للوراء سريعاً لأنك ستسمح لاخرين جدد بأن يظهروا على الساحة و أن يجذبوا العملاء الذين قد ملوا منك بالفعل !

لذلك فانا ادعو دائما لتطوير المشاريع و خطة العمل باستمرار فحتى لو حدث و كان التطوير للأسوأ فانه لن يضرك بالقدر الذي تتوقعه لأنك في الحقيقة لن تلبث و ان تغيره مرة ثانية و هكذا ..

و كما يقول المثل : دائما ما هناك الأفضل، اللحظة التي تظن ان مشروعك قد وصل لدرجة الكمال هي اللحظة التي يدق فيها الفشل بابك .

لديك الفيس بوك ، دائما ما لديه الجديد (ليس كله جيد) و لكنه على الاقل يكسر ملل المستخدمين و يمنعهم من ان ينبهروا بأي موقع مشابه .

حسناً، اذا كنت قد قررت الان التطوير فكيف البدء ؟

افضل طريقة لتطوير مشروعك هي ان تعتمد على اراء عملاؤك الحاليين فهؤلاء هم البوصلة التي سترشدك للهدف ، لا اقصد هنا بأنه يجب ان تنفذ كل ما يطلبونه منك فربما يطلبون شيئا غير مفيد بالنسبة لك ، و لكن الانصات الجيد لهم يجعلك تحوّل كل كلمة يخبرونك بها الي ذهب حقيقي !

على الارجح فانك مازلت تتساءل كيف !

الامر ببساطة يتلخص في ان تنشئ مركزاً اجتماعياً خاصاً بك يجلب لك الاراء و الشكاوى بصورة مستمرة و مباشرة.. و لا اقصد هنا صفحة ( اتصل بنا ) التي تضعها بموقعك و تظن انك ستستقبل منها كل ما تحتاجه ؛ لان العميل لن يكلف نفسه بان ينصحك اذا كنت انت شخصيا لا تكلف نفسك بان تسأله !

ما المقصود بالمركز الاجتماعي ؟

هذا المركز الاجتماعي الذي اقصده هو مجموعه من الادوات التي تحول موقعك من مجرد موقع يديره شخص واحد ( وهو انت ) الي موقع يحركه و يوجهه الجمهور !

دعنا نسرد بعض تلك الادوات :

منصة مساعدة متقدمة

ابسط ما يمكن ان تقدمه لمن وثق بك و قرر التعامل معك هو ان تقدم له طريقة سهلة للاتصال بك و طلب المساعدة في اي شئ .. لا تعتمد على النموذج البسيط في ان يرسل لك العميل سؤاله و ترد على ايميله مباشرةً ؛ لأنه وسيلة سيئة و غير موثوقة من العملاء الان ، واشبه بكونك تخبرهم بأن يذهبوا بعيداً و بألا يسببوا ازعاجاً لك مرة أخرى !

ما اقصده من المنصة المتطورة هي التي تشمل على تذاكر المساعدة السريعة و التي تمّكن العميل من البحث في التذاكر القديمة و تنشئ له حساب خاص يجعله مرتبط بموظف الخدمة لديك بشكل شخصي .

مثال على ذلك ، منصة zendesk التي تضيف لك احصائيات رائعة.. فمثلا يمكنك معرفة اكثر الاسئلة شيوعاً او اكثر نوعية من العملاء يشتكون او اكثر الاقتراحات التي تلقيتها و من ثم يمكنك الاستفادة من تلك البيانات بأن توفر الحل قبل ان يبدأ العميل في السؤال ، مثلا يمكنك ان تضع بانر كبير في موقعك يخبر الجميع بأن مدة ارجاع المنتج هي ثلاثة ايام ، اذا كان ذلك هو اجابة السؤال الاكثر شيوعاً في منصتك .

سأتحدث لاحقاً عن طريقة ادارة منصات مشابهة بشكلٍ كامل .

مدونة اجتماعية

هل تعلم اهمية التأثير الاجتماعي لموقعك ؟ هل تعلم لماذا ينتظر الجميع مثلا قدوم لعبة فيفا 2013 قبل صدورها بشهرين على الاقل ؟ انه الصدى الاعلامي و التسويق الاجتماعي الرائع الذي يحدثه المسوقين الغرب لكي يجذبوا العملاء و يصنعوا الولاء و يجعلوا منهم عملاء محتملين بل عملاء مؤكدين قبل صدور المنتج .

إفشاء الأسرار !

لكي يفعلوا هذا عليهم اولاً ان يحوّلوا شركتهم لفريسة سهلة للإعلام. ما اقصده انهم دائما ما يخبرون الجميع بما يدور بداخل الشركة ، اي شئ له اهمية او ليس ذات اهمية عند العميل يفيدهم ، مثلاً ان يخبروا المتابعين على مدونتهم الرسمية انهم استقدموا مصمم جرافيكي كبير من اجل تطوير الجزء الجديد من اللعبة، او انهم يفكرون في دخول سوق جديدة او حتى بعض الطرائف التي تدور داخل الشركة من الممكن اخبار العملاء بها لكي يشعروا بانهم جزء من داخل هذه الشركة او هذا الموقع .

العملاء يميلون دائماً الي ان يعرفوا من وراء تلك الشاشة الالكترونية ؟ من يبيع لهم؟ ماذا يفعل الان ؟ هل هو عصبي ام من الممكن التحدث معه؟

ايضا يمكنك ان تستغل تلك المدونة في ان تتقرب الي زبائنك دائما ، ان تعرف وجهة نظرهم فيما تبيع ، وان تتوقع ما الذي سيحققه منتجك القادم قبل ان تبيعه و ان تكتسب خبرتهم و ارائهم بشكل ودّي بل و ان تتناقش معهم ، ارجو منك الا تترك تعليقاً يسأل او يقترح إلا و قد رددت عليه بما يناسبه .

منتدى الكتروني

الكثير يعرف انها فكرة قد دفنها الزمن.. و لكن ان فكرت قليلاً فستدرك ان المنتديات تتيح فكرة غير موجودة بأي مكان اخر و هي النقاشات الشخصية بين العملاء و بعضهم البعض دون تدخل من الادارة.

تلك النقاشات تترك اثراً قوياً داخل نفوس بعض العملاء المترددين الجدد و اذا ما انخرطوا فيها فإنهم حتماً سيشترون منك في المستقبل ، فقط اذا كانت سمعتك طيبة داخل المنتدى ! و هل يمكن ان تكون سمعتك ليست كذلك و انت مدير هذا المنتدى و بامكانك ان تحذف اي تعليق سلبي؟! … نعم من الممكن ان تكون كذلك ، و عليك ان تتركها تتغير تلقائياً بأن تطور و تحسّن من خدمتك و لا يجب ابداً بأي حال من الاحوال بأن تحذف تلك التعليقات التي لا تعجبك، لأنك ستتحول في النهاية الي ديكتاتور لا يستمع إلّا لمن يمتدحه و ستجعل الجميع لا يثقون بك مجدداً.

اما اذا وجدت ان الشكاوي و النقاشات السلبية قد كثرت في المنتدى بشكل ملحوظ و يؤثر على مبيعاتك ، فعليك ايضاً ان تتركها ( هل ظننتني سأخالف ضميري ! ) و يكون الحل عبر انك تبدأ في الرد عليها بشكل رسمي و سريع و ان توفر حلولاً مؤقتة و اخرى طويلة المدى و ان تخبر الجميع بها ، و تجعلهم ينتظرونها معك و ألّا تمل ابداً من ان ترد على نفس الموضوع في كل مرة لأنك لا تعلم اي المواضيع في المنتدى سيزورها العميل الجديد ليتعرف على اراء المستخدمين عنك !

هل انتهينا ؟ بالطبع لا، هناك الشبكات الاجتماعية و الوسائل الاخرى المتخصصة التي ستفيدك في تطوير مشروعك اكثر من اي شئ، و لكنها تحتاج الي مقالة أخرى قادمة ..
mr..zeed و 3-A معجبون بهذا .
اسم المؤسسة : كنترول للبرمجة وحلول الويب
خدمات المؤسسة : تصميم - برمجة - دعم فنى - استضافة - سيرفرات - ارشفة - حماية - دردشة كتابية وصوتية - رسائل Sms - ريسلرات
العنوان البريدى : مصر - الاسكندرية ..شارع فوزى محمود , برج الامراء
الهاتف الجوال: 01115411810 - 00201115411810
الموقع الإلكترونى: www.Controol.com.eg
البريد الإلكترونى : [email protected]
ملاحظة :مؤسسة رسمية مسجلة بسجل تجارى رقم : 145776
المشاهدات 607 | التعليقات 10
قديمة 27 - 04 - 2013, 17:50
المشاركة 2
صورة '!. تكنو مان .!' الرمزية
!. تكنو مان .!
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 25 - 01 - 2008
رقم العضوية : 50982
الدولة : Dubai
المشاركات: 3,566
3
افتراضي رد : افضل الطرق المتاحة لتطوير موقعك.. مهما كان !
معلومات جدا مفيدة ورائعه بوركت اخي ,, +1
Controol.Com.eg معجب بهذا.
قال تعالى : (( وما انفقتم من شيء فهو يخلفه وهو خير الرزاقين )) (( سبا :39))
احب فعل الخير ليس حباً بالمعهد او للاشراف ...
بل لأني احب انا اساعد اخي المسلم اذا احتاجني ,,
اتمنى الدعاء لوالدتي بالشفاء
قديمة 27 - 04 - 2013, 18:11
المشاركة 3
صورة 'Controol.Com.eg' الرمزية
Controol.Com.eg
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 15 - 11 - 2010
رقم العضوية : 86841
الدولة : Alexandiria
المشاركات: 6,851
3
افتراضي رد : افضل الطرق المتاحة لتطوير موقعك.. مهما كان !
معلومات جدا مفيدة ورائعه بوركت اخي ,, +1
أشكرك .. ومرورك الاروع ياصديقى : ))) ^^
اسم المؤسسة : كنترول للبرمجة وحلول الويب
خدمات المؤسسة : تصميم - برمجة - دعم فنى - استضافة - سيرفرات - ارشفة - حماية - دردشة كتابية وصوتية - رسائل Sms - ريسلرات
العنوان البريدى : مصر - الاسكندرية ..شارع فوزى محمود , برج الامراء
الهاتف الجوال: 01115411810 - 00201115411810
الموقع الإلكترونى: www.Controol.com.eg
البريد الإلكترونى : [email protected]
ملاحظة :مؤسسة رسمية مسجلة بسجل تجارى رقم : 145776
قديمة 27 - 04 - 2013, 18:18
المشاركة 4
صورة 'sp--3' الرمزية
sp--3
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 01 - 03 - 2011
رقم العضوية : 90828
المشاركات: 544
2
افتراضي رد : افضل الطرق المتاحة لتطوير موقعك.. مهما كان !
اقول ماقريت شي
بس شكلك سنافي ^^
Controol.Com.eg معجب بهذا.
قديمة 27 - 04 - 2013, 18:23
المشاركة 5
صورة 'Controol.Com.eg' الرمزية
Controol.Com.eg
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 15 - 11 - 2010
رقم العضوية : 86841
الدولة : Alexandiria
المشاركات: 6,851
3
افتراضي رد : افضل الطرق المتاحة لتطوير موقعك.. مهما كان !
اقول ماقريت شي
بس شكلك سنافي ^^
أقراها وتستفيد كثيرا ^^ .. واشكرك على مرورك
اسم المؤسسة : كنترول للبرمجة وحلول الويب
خدمات المؤسسة : تصميم - برمجة - دعم فنى - استضافة - سيرفرات - ارشفة - حماية - دردشة كتابية وصوتية - رسائل Sms - ريسلرات
العنوان البريدى : مصر - الاسكندرية ..شارع فوزى محمود , برج الامراء
الهاتف الجوال: 01115411810 - 00201115411810
الموقع الإلكترونى: www.Controol.com.eg
البريد الإلكترونى : [email protected]
ملاحظة :مؤسسة رسمية مسجلة بسجل تجارى رقم : 145776
قديمة 28 - 04 - 2013, 01:57
المشاركة 6
صورة 'Utdcom.com' الرمزية
Utdcom.com
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 01 - 01 - 2012
رقم العضوية : 104093
الدولة : مصر
المشاركات: 12,160
8
افتراضي رد : افضل الطرق المتاحة لتطوير موقعك.. مهما كان !
مجموعة نصائح أكثر من ممتازة .. أنتظر جديدك دائما أخى الكريم
Controol.Com.eg و mr..zeed معجبون بهذا .
المتحدة لحلول الأعمال
https://www.utdcom.com
هاتف / واتس آب 00201008283999
صفحتنا الرسمية على فيس بوك
https://www.facebook.com/Utdcom.Official
تحذير: لانتعامل بأى وسائل إتصال أخرى ولايوجد لدينا أى وكلاء

تحليلات الأسهم والفوركس والعملات الرقمية على موقع MarketsCharts.com - أحد مشروعاتنا الإعلامية
https://www.marketscharts.com
وكلاء لشركات: XM - Exness
قديمة 28 - 04 - 2013, 02:31
المشاركة 7
صورة 'بابكر' الرمزية
بابكر
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 21 - 04 - 2007
رقم العضوية : 34477
الدولة : موريتانيا.. نواكشوط
المشاركات: 3,949
افتراضي رد : افضل الطرق المتاحة لتطوير موقعك.. مهما كان !
موضووع رائع جدا ولي عودة ان شاء الله لقرائته جيدا
Controol.Com.eg معجب بهذا.
قديمة 28 - 04 - 2013, 03:23
المشاركة 8
صورة 'Abu Elias' الرمزية
Abu Elias
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 11 - 10 - 2007
رقم العضوية : 40591
الدولة : USA
المشاركات: 2,831
38
افتراضي رد : افضل الطرق المتاحة لتطوير موقعك.. مهما كان !
قسما بالله نصائح اكثر من هادفه
اعجبتني كثير
وتفيد كثير اصحاب الشركات والمشاريع الالكترونيه
mr..zeed معجب بهذا.
دكتور حل لدروس الووردبريس والتدوين


اذا كان لديك اي استفسار يتعلق بالووردبريس او بالتدوين لا تتردد بالتواصل معي عبر الرابط التالي وساقوم بمساعدتك مجانا بدون مقابل
http://www.dr7l.com/contact-me/
قديمة 28 - 04 - 2013, 06:25
المشاركة 9
صورة 'Controol.Com.eg' الرمزية
Controol.Com.eg
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 15 - 11 - 2010
رقم العضوية : 86841
الدولة : Alexandiria
المشاركات: 6,851
3
افتراضي رد : افضل الطرق المتاحة لتطوير موقعك.. مهما كان !
مجموعة نصائح أكثر من ممتازة .. أنتظر جديدك دائما أخى الكريم
اشكرك ياصديقى ونسعد جدا بمتابعتك لجديد الموضوع .. وقريبا يوجد موضوع أكثر من روعة سيكون مفاجاة تابعنا فقط : ))

موضووع رائع جدا ولي عودة ان شاء الله لقرائته جيدا
أشكرك وتنور الموضوع فى اى وقت

قسما بالله نصائح اكثر من هادفه
اعجبتني كثير
وتفيد كثير اصحاب الشركات والمشاريع الالكترونيه
يارب التوفيق دائما لكل شباب المسلمين وشباب العرب ويصلح حالهم فى مشاريعهم الناشئة او الاكترونية
اسم المؤسسة : كنترول للبرمجة وحلول الويب
خدمات المؤسسة : تصميم - برمجة - دعم فنى - استضافة - سيرفرات - ارشفة - حماية - دردشة كتابية وصوتية - رسائل Sms - ريسلرات
العنوان البريدى : مصر - الاسكندرية ..شارع فوزى محمود , برج الامراء
الهاتف الجوال: 01115411810 - 00201115411810
الموقع الإلكترونى: www.Controol.com.eg
البريد الإلكترونى : [email protected]
ملاحظة :مؤسسة رسمية مسجلة بسجل تجارى رقم : 145776
قديمة 03 - 07 - 2013, 06:06
المشاركة 10
صورة 'mr..zeed' الرمزية
mr..zeed
:: عضو فعال ::
تاريخ الإنضمام: 10 - 07 - 2012
رقم العضوية : 150256
الدولة : اليمن
المشاركات: 197
افتراضي رد : افضل الطرق المتاحة لتطوير موقعك.. مهما كان !
صراحه طرق جميله ورائعه بالفعل
تشكراتي لك على هاذي النصائح
بارك الله فيك وجزاك الله خير
ربي يحفضك
Controol.Com.eg معجب بهذا.
قديمة 03 - 07 - 2013, 15:31
المشاركة 11
صورة 'Controol.Com.eg' الرمزية
Controol.Com.eg
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 15 - 11 - 2010
رقم العضوية : 86841
الدولة : Alexandiria
المشاركات: 6,851
3
افتراضي رد : افضل الطرق المتاحة لتطوير موقعك.. مهما كان !
صراحه طرق جميله ورائعه بالفعل
تشكراتي لك على هاذي النصائح
بارك الله فيك وجزاك الله خير
ربي يحفضك
أشكرك أخى الكريم .. : ))
اسم المؤسسة : كنترول للبرمجة وحلول الويب
خدمات المؤسسة : تصميم - برمجة - دعم فنى - استضافة - سيرفرات - ارشفة - حماية - دردشة كتابية وصوتية - رسائل Sms - ريسلرات
العنوان البريدى : مصر - الاسكندرية ..شارع فوزى محمود , برج الامراء
الهاتف الجوال: 01115411810 - 00201115411810
الموقع الإلكترونى: www.Controol.com.eg
البريد الإلكترونى : [email protected]
ملاحظة :مؤسسة رسمية مسجلة بسجل تجارى رقم : 145776
 
اضافة رد
 

فتح التسجيل ببرنامج التدرج لخريجي الثانوية - ارامكو 2013 (صورة) الحكم بتعويض رجل مبلغ 58 مليون دولار بسبب فقدانه نصف جمجمته

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 18:42.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.