×

شاب يعرضون ‬160 اختراعاً في ( بالعلوم نفكر ) ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... «دبي للإعلام» الشريك الإعلامي للمعرض ‬400 شاب يعرضون ‬160 اختراعاً في «بالعلوم نفكر» أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن شراكتها
صورة 'Islamicaxis' الرمزية
قديمة 21 - 04 - 2013, 11:32
المشاركة 1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

«دبي للإعلام» الشريك الإعلامي للمعرض

‬400 شاب يعرضون ‬160 اختراعاً في «بالعلوم نفكر»

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن شراكتها الإعلامية مع معرض «بالعلوم نفكر»، الذي تقيمه مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، برعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، لمدة ثلاثة أيام، ويفتتح اليوم في مركز دبي التجاري العالمي، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ومجلس أبوظبي للتعليم.

ويشارك في المعرض نحو ‬400 شاب، من جميع أنحاء الإمارات، تراوح أعمارهم بين ‬15 و‬24 عاماً، على شكل فرق عمل من جامعات ومدارس حكومية وخاصة، لعرض ‬160 اختراعاً وابتكاراً علميا، قاموا بتطويرها وتصميمها وبنائها بأنفسهم، استجابة لحاجات مجتمعهم ومحيطهم.

وأكد المدير التنفيذي للشؤون التجارية والتسويق في مؤسسة دبي للإعلام، أحمد الحمادي، حرص المؤسسة على المشاركة في الفعاليات والمعارض المتخصصة كافة، تماشياً مع أهدافها الاستراتيجية في خدمة مجتمع الدولة، مشيراً إلى أهمية التعاون والتواصل الدائم بين مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية، على مستوى إمارات الدولة، بما يجسد الشراكة الحقيقية بين المؤسسات العامة والخاصة في دعم وتشجيع الإبداع والمبادرات الخلاقة.

وأوضح أن المؤسسة بقنواتها كافة، التلفزيونية والإذاعية والصحافية، ستواكب معرض «بالعلوم نفكر»، عبر مجموعة التغطيات التي تليق بهذا الحدث، فضلاً عن وجود المؤسسة بقنواتها المتعددة في المعرض، من خلال منصات العرض الخاصة بها خلال أيام المعرض، من منطلق المكانة المتميزة التي تتمتع بها المؤسسة كمؤسسة إعلامية تسعى إلى إبراز الدور الإعلامي الريادي لإمارة دبي وبقية إمارات الدولة.

من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب كلير وودكرافت، إن برنامج «بالعلوم نفكر» واحد من ستة برامج تنفذها المؤسسة، إذ يهدف البرنامج إلى تحفيز طاقات الشباب، وتشجيعها لتبدع في المجالات العلمية، إضافة إلى جسر الفجوة الفاصلة بين فئة الشباب وقطاع الأعمال في الإمارات.

ووجود مؤسسة دبي للإعلام في المعرض، من خلال ثلاث منصات عرض أساسية، خصصت الأولى لوسائل الإعلام المطبوعة فيها، في الوقت الذي سيتم فيه توزيع كل من صحيفتي «البيان» و«الإمارات اليوم» على الجمهور بشكل يومي، وستوزع أعداد من مجلة «أرى»، كما سيوجد عدد من الإعلاميين والصحافيين بهذه المنصة لاستقبال الجمهور وإجراء المقابلات والحوارات الصحافية، فضلاً عن توزيع «البروشورات»، وتقديم المعلومات عن الصحف والمجلات التابعة للمؤسسة، ودورها في مواكبة الفعاليات والمعارض والأنشطة كافة، التي تقام على امتداد إمارات الدولة.

وتخصص المنصة الثانية لقنوات المؤسسة التلفزيونية والإذاعية، إذ سيتاح للجمهور فرصة الاطلاع على قنوات دبي وسما دبي ودبي الرياضية ودبي ريسينغ ودبي ون ونور دبي، فيما سيوجد فريق إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بالمؤسسة لتقديم المعلومات الوافية، وإقامة العديد من الفعاليات والمسابقات التي تناسب أجواء المعرض العلمية والمعرفية، إضافة لحرص قنوات المؤسسة على وجود عدد من الإعلاميين والمذيعين للقاء الطلبة والشباب رواد المعرض، أما إذاعة دبي إف إم، فستوجد بدورها من خلال منصة عرض خاصة، لمواكبة أجواء المعرض وإجراء اللقاءات والحوارات المباشرة فضلاً عن تقديم رسائل يومية وإطلاع الجمهور على الأجواء المنافسة والإبداع في المعرض.

وعلى صعيد البرامج، ستجري قنوات مؤسسة دبي للإعلام مقابلات وتغطيات خاصة مع ضيوف المعرض ورواده .

وسيقوم برنامج «دبي هذا الصباح» على تلفزيون دبي، وبرنامج «صباح الخير يابلادي» على قناة سما دبي الحدث، وبرنامج «العلم نور» على نور دبي بتسجيل بعض الحوارات واللقاءات الخاصة، في حين ستخصص قناة «دبي ون» الناطقة باللغة الإنجليزية مجموعة من تقاريرها الخاصة ضمن برامجها المتنوعة لتغطية هذا الحدث، كذلك الحال لفرق التحرير الصحافي في «البيان» و«الإمارات اليوم» و«إميرتيس ‬7/ ‬24»، الالكترونية الناطقة بالإنجليزية ومجلة «أرى»، التي سترصد الفعاليات والأنشطة والندوات التي ستقام في الأيام الثلاثة للمعرض.

‬400 ط´ط§ط¨ ظٹط¹ط±ط¶ظˆظ† ‬160 ط§ط®طھط±ط§ط¹ط§ظ‹ ظپظٹ «ط¨ط§ظ„ط¹ظ„ظˆظ… ظ†ظپظƒط±» - ط§ظ„ط¥ظ…ط§ط±ط§طھ ط§ظ„ظٹظˆظ…

وفي نفس سياق الخبر ...

استقبل مجموعة من أعضاء منظمة المستثمرين العالمية

محمد بن راشد: طموح دبي هو «الرقــــم ‬1» عالمياً

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن طموح دبي هو أن تصبح الرقم واحد عالمياً، مؤكداً استعداد دبي لخوض التحديات، أياً يكن حجمها.

وأضاف سموه أن الإبداع والنجاح يولدان من رحم الأزمات والشدائد، مشيراً إلى نجاح الإمارة في تخطي الأزمة المالية العالمية بالإرادة والتخطيط والرؤية الواقعية والعمل الجادّ.

ودعا سموه، خلال لقائه أمس، في فندق ريتز كارلتون، في مركز دبي المالي العالمي، نخبة من الشباب المستثمرين، المنضوين تحت مظلة منظمة المستثمرين الشباب العالمية، ومقرها مدينة زيوريخ في سويسرا، إلى الشعور بالتفاؤل، والإصرار عليه، وتعزيزه بالرغبة الصادقة في العمل، مؤكداً أن هذه الطاقة الإيجابيّة هي سبيل الإنسان إلى النجاح.

وقد تحاور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي، مع أكثر من ‬36 شاباً وفتاة من المنظمة العالمية، يشاركون في اجتماع لهم في دبي على مدى ثلاثة أيام، متجاذباً معهم أطراف الحديث حول عدد من الموضوعات ذات الصلة بالاستثمارات في دبي.

وأطلعهم سموه، خلال ذلك، على رؤيته لمستقبل هذه «المدينة العالمية المنفتحة» كما وصفها الشباب.

وكان سموه قد رحب بالمستثمرين الشباب، الأعضاء في منظمة المستثمرين الشباب، التي تضمّ في عضويتها قرابة ‬800 شاب وفتاة من مختلف الجنسيات والثقافات، بما فيها الإمارات، معرباً عن اعتزازه بهذا التجمع الذي اختار الإمارات من بين دول العالم للاجتماع فيها، واختيارهم دبي وجهة مفضلة لهم لاكتشاف القطاعات التي يمكن لهم أن يستثمروا فيها، والتعرف عن قرب إلى الفرص الاستثمارية المتاحة، والتسهيلات التي توفرها حكومتها لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، وتوفير مقومات نجاح هذه الاستثمارات كافة، مهما كان نوعها وحجمها، وضمان تحقيق الجدوى الاقتصادية من ورائها.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لمحاوريه أن دبي تسعد باستقبال هؤلاء الشباب الطموحين، الذين يبحثون عن مكان آمن للعيش، والاستثمار، والاستقرار، وتحقيق أهدافهم الشخصية، والاسهام في زيادة حجم النمو الاقتصادي في البلد الذي يستثمرون فيه.

وقال سموه: «نحن نعتبر دبي نموذجاً يحتذى، كونها استطاعت بالإرادة والتخطيط والرؤية الواقعية والعمل الجادّ تخطي الأزمة المالية العالمية، وتجاوزها بكلّ تبعاتها السلبية». مضيفاً سموه: «كانت الأزمة العالمية أكبر تحدٍّ لنا، ونحن بطبعنا نحبّ التحديات في الحياة، لأننا أهل صحراء، ونعيش في بيئة صحراوية كانت في الماضي قاسية جداً، وأنا فخور بأن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم انطلق برسالته السماوية من الصحراء العربية لنشر الإسلام في أمصار بعيدة، كالصين وغيرها، وهذا بالطبع كان تحدياً بحد ذاته، وتحدياً صعباً، استطاع رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام تجاوزه، وانطلق إلى الأصقاع لنشر الدين الإسلامي الحنيف».

وأضاف سموه: «إن الإبداع والنجاح يولدان من رحم الأزمات والشدائد، ونحن والحمد لله حققنا حتى الآن ما نسبته ‬10٪ من طموحاتنا، لأن كل ما ترونه من إنجازات حضارية وإنسانية لم يصل بعد إلى ما نطمح إليه، وهو الرقم واحد عالمياً».

وأكد سموه في معرض حواره مع الشباب الذين أعربوا عن سعادتهم بلقاء سموه، وزيارة دبي، التي وصفوها بالمدينة السعيدة بأهلها، وقاطنيها من مختلف ثقافات العالم، أنه وفريق عمله يخططان وينفذان. معتبراً أن شعب الإمارات شعب مثقف ومتعلم، ولديه خبرة طويلة في العمل التجاري والاستثمار والإبداع في مجالات عدة.

وأضاف سموه: «نحن نتعلم من أخطائنا، فكلنا نخطئ، خصوصاً من يعمل.. ومن لا يعمل لا يخطئ.. أما نحن فلأننا نعمل فالخطأ وارد لأننا بشر، ولكن الخطأ الأكبر ألا يتعلم الإنسان من خطئه، وينفض عنه غبار الفشل والإحباط لينهض من جديد أكثر جدية وصلابة وعزيمة، حتى يصل الى مبتغاه. لكن بشرط أن تكون لديه رؤية مستقبلية واضحة وثاقبة».

وخاطب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشباب وعلامات السعادة والارتياح بادية على محياه: «أقدم لكم نصيحة، وهي أن تكونوا دوماً متفائلين، وأن تستيقظوا من نومكم كل صباح وفي داخلكم طاقة إيجابية، والبسمة على شفاهكم. وأنا أضمن لكم يوماً حافلاً بالتفاؤل والنجاح والسعادة».

وودعهم سموه وتمنى لهم النجاح في استشراف المستقبل، وأن يجدوا ضالتهم في دبي.

وكان المدير التنفيذي لمكتب الاستثمار الأجنبي في الدائرة الاقتصادية فهد القرقاوي، قد شرح لسموه خلال اللقاء الهدف من عقد منتدى منظمة المستثمرين الشباب العالمية في دبي للتشاور وتبادل المعرفة في ما بينهم، بحضور مستثمرين إماراتيين كبار، حول الحلول المستدامة في استهلاك الطاقة، والبناء، والنقل، والإدارة، وما إلى ذلك، إلى جانب إجراء نقاشات حول كيفية القيام بالأعمال التجارية في الإمارات والشرق الاوسط، وتسليط الضوء على مقومات وعوامل نجاح الشركات، من خلال الانطلاق والتوسع في أعمالها في دبي.

ونوه القرقاوي بأن منظمة المستثمرين الشباب تمتلك مواهب وموارد غنية من المعرفة ورؤوس الأموال، والطموح إلى تحويل التحديات لفرص استثمارات واعدة ذات جدوى اقتصادية مجزية، وهذه الطموحات تتماشى ورؤية دبي التي تعتبر منصة مثالية لهذا المجتمع المستثمر وتحقيق النمو المستدام.

محمد بن راشد: طموح دبي هو «الرقــــم
المشاهدات 413 | التعليقات 0
 
اضافة رد
 

الحكم بالسجن سنة الإقامة الجبرية على مخترق شركة سوني حقوق النبي على أمته

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 23:39.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.