ليميز الخبيث من الطيب !

كنت أُتابع التغريدات على هاشتاق "#أخرجوا_اليمنيين_من_السعودية " وتعجبت من بعض التغريدات العنصرية ، لكن الشيء الذي أصبح ملاحظ أن البعض يحاول تشكيل صورة عن السعوديين

Like Tree6معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة Kalashinkov
  • 1 أضيفت بواسطة saleh_aljafar
  • 3 أضيفت بواسطة saleh_aljafar
  • 1 أضيفت بواسطة محمد العواصي
صورة 'نبض' الرمزية
نبض
:: عضو فعال ::
تاريخ الإنضمام: 15 - 10 - 2005
رقم العضوية : 10115
المشاركات: 131
1
قديمة 02 - 04 - 2013, 17:06
المشاركة 1
  • قوة السمعة : 50
  • الإعجاب: 16

    كنت أُتابع التغريدات على هاشتاق "#أخرجوا_اليمنيين_من_السعودية " وتعجبت من بعض التغريدات العنصرية ، لكن الشيء الذي أصبح ملاحظ أن البعض يحاول تشكيل صورة عن السعوديين أنهم عنصريين ولا يوجد لديهم أي تعاطف مع الجنسيات الأخرى و أن المملكة العربية السعودية أصبحت بيئة منفره لجميع الاخوان العرب و المسلمين ، حسناً تسألت مالذي يشكل هذه الصورة السيئه عن السعوديين ولماذا يسعى لـ أحاطتنا بالأعداء من كل مكان بأساليب خداعه وماكره ، تتبعت أحد الحملات التي في ظاهرها الرحمه وفي باطنها العذاب حملة دعمتها بعض الصحف و المواقع الالكترونية، أرتأيت أن الحملة ستكون هادفه فعلاً وخلاقه و مميزة من جميع النواحي أسم الحملة "السعودية للسعوديين أولاً" أنتقلت للمنتدى الحواري الخاص بالحملة ، فتعجبت من كم العنصرية و قباحت الألفاظ التي يملكها هذا المنتدى في جنباته .
    طبعا ماسأدرجه الأن يعتبر شيء بسيط جداً من مايتم ترويجه في هذه الحملة التي يدعي منشيئها انهم يحملون هم البطالة وأن كانوا فعلاً يحملون هذا الهم فهم للأسف سلكوا الطريق الخطاء و أصبحوا يشكلون خطراً على سمعة المواطن السعودي ! أتأسف لأخواننا من جميع الجنسيات العربية و غير العربية و لكن ،يجب أن يرى الجميع على ماذا نحن مقبلون ، و أيضاً لكي لا يختلط الخبيث بالطيب ، وليعلم هولاء أن الأغلبيه فالسعودية بحول الله عز و جل حكومةً و شعباً لاتؤيدهم ولا توافقهم في أقوالهم المنحرفه .
    الصورة الآولى لـ أحد العنصريين وهو يتحدث أو يعلق على خبر بالعنوان التالي "مغتربون يمنيون يدعون باسندوة الى مناقشة اوضاعهم مع الحكومة السعودية مايبون السعودة ! " وللأسف تعليق مليء بالعنصرية النتنه . و الأغلبية من الردود توافقه على مايتحدث به بل البعض وصل للسب و الشتم و رمي شعب بأكمله "بالشحاذه" .

    أضغط على الصورة لـ تراها بحجمها الأصلي وهاذا احد العنصريين في أحد المواضيع يتكلم فيه عن عنصرية الأجانب ويرد عليه أحد الأعضاء بقوله

    يقول بأن الكلام عن الأسلام و المسلمين يعتبر كلام رخيص !.





    أيضاً هذا عنصري أخر لا يريد تصحيح أوضاع البرماويين التي قامت بها حكومة خادم الحرمين الشريفين مشكورة ، لا بل يريد أن يلقى بهم في الربع الخالي أو يرحلون إلى بلدهم ليسومونهم سوء العذاب !

    وهذا عنصري أخر متخصص في العنصرية ضد أخواننا المصريين لدرجة أنه يقوم بنقل أخبار لبلدان عربية أخرى ،تختص بمعاملتها للوافديين ، بمعنى أنها عنصرية لا أكثر وليس فيها سعي لمعالجة قضية .
    أعتقدت أن هذه الكمية المهوله من القذارة ستتوقف على الجنسيات فقط و على العنصرية مع عظمة هذا الذنب ، لا فها هو أحد العنصريين المخضرميين في موضوع يكذب الصحافه و الأعلام و يزعم أن البورماويين لايتعرضون لأي أضطهادات في بلدهم قام بالتعقيب على هذا الموضوع العنصري بعنوان "حقيقة الأضطهاد و الصور التي عرضت في وسائل الأعلام" وكان خلاصة قوله أن المسلمين هناك يغتصبون نساء البوذيين فيجب على البوذيين قمعهم وعدم التعاطف معهم وأن كل مايحدث هناك ليس إلا فبركه أعلاميه للمتاجره بقضية بورما ! لا أدري أي قلب يجعله ينام قرير العينين بعد كتابه مثل هذه الأتهامات وتوجيهها للمسلمين وتبرأت البوذيين من أي تهمه ! قبحها الله من حمله فهي لاتحمل من أسمها أي نصيب !

    الخلاصة ، أريد من طرح هذا الموضوع أن الفت أنتباه المواطنين في المملكة العربية السعودية أنه يوجد بعض الأشخاص يريدون أختلاق صورة سيئة لأخلاقيات المواطن السعودي ، وتشويه صورة هذا الوطن ، و التحجج بالبطالة و غيرها لتمرير هذا الكم من الأخلاق السيئة و العنصرية النتنه ، و محاولة الأضرار بسمعه المملكة دولياً و عربياً ، و محاولة تأليب
    الشعوب علينا و تصويرنا كشعب عدائي و حاقد على الشعوب العربية و الاسلامية ، أيضاً أنهم يحاولون التلبيس أن القرارات التي تصدرها الحكومة الرشيدة ماهي إلى تشفي لـ أحقاد مثل هولاء العنصريين ، وهذا أيضاً يضر بسمعتنا حكومةً و شعباً عربياً و أسلامياً و دولياً ، فالختام أتمنى أن لانجعل لمثل هذه الشرذمه مجال أن تعبر عن قضيانا و أن تسيء و تشوه صورتنا بهذه القاذورات و "العفن الفكري" و تستظل تحت ظل مطالبات شرعيه و هي من الداخل فاسده أخلاقياً و فكرياً , أحب أن أوجه أنه يجب حجب مثل هذه المواقع التي تسيء لشعب المملكة العربية السعودية و الشعوب الأخرى العربية و الأسلامية و التي تتاجر بالقاضايا و الحقوق ، أيضاً أحب أن أقدم أعتذار لأخواننا العرب و المسلمين المقيمين و غير المقييمن و أقول أن هولاء لايمثلون المملكة العربية السعودية التي لطالما تحرص على علاقاتها مع الجميع .
    21 جمادى الأولى 1434 هـ - 2013/04/02 م


    المصدر : ضرغام



    تعليقي : بالفعل انا لاحظت هاليومين محاولة غريبه لتنفير المسملين مننا و حتى للاسف وصلت انهم يسون هاشتاقات فيها سب و شتم لبعض مناطق المملكة . راقت لي فنقلتها من كاتبها .




    قديمة 02 - 04 - 2013, 17:19
    المشاركة 2
    Kalashinkov
    Banned
    تاريخ الإنضمام: 26 - 12 - 2012
    رقم العضوية : 177364
    المشاركات: 293
    افتراضي رد : ليميز الخبيث من الطيب !
    السلام عليكم


    اولا انا لست سعودي علمود توضح لك الصوره ..


    واحب ان اقول لك شخصيا لكي لاياتي احد ويرد على كلامي : لدى اخواننا السعوديين بعض من عدم المعرفة بجيرانهم واخوانهم الاخرين لهم وكثير منهم له عداوة مع الاخر وهو اصلا لايعرف ماهي المشكلة ولكن ( الاسياد) يعرفون. نتمنى من اخواننا الابتعاد عن وسائل الاعلام ومحاوله التوصل بين المسلم للاخر شخصيا او زيارة.

    ايضا لاحضت وبخصوص هنا في ترايدنت ان السعودي هو رمز للدين والديانة لان مكة المكرمة والبيت النبوي واثار وتاريخ المسلمين هناك وهذا فخر لنا اجمع. ولكن التملق لاجل اني ساكن مكه او قريب منها هذا لن يعطيني حق بلتميز.

    الان كلامي ليس موجة لا لانسان معين ولالمجموعة كلامي لاخواني السعوديين اجمع. ولكن احب ان اقول لك ايضا ان السعوديين ليست هذا مواصفاتهم بل معرفون ولست بحاجة لكي ازيد من كرامتهم ونخوتهم وحبهم للمسلمين جميعا فقط لاني بديت لك ببعض مما شاهدة قد يكون اغلبه سلبي ولكن اعتبره نقد من اخ لاخوه وليس عدو وتحياتي لاخوننا السعودين اجمع !.


    #

    ايضا لكي تكون الصوره اوضح اكثر. الفرد لايمثل شعب وحتى ان كانت مجموهة او طائفة
    نبض معجب بهذا.
    قديمة 02 - 04 - 2013, 17:25
    المشاركة 3
    صورة 'saleh_aljafar' الرمزية
    saleh_aljafar
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 15 - 10 - 2009
    رقم العضوية : 70945
    الدولة : شرقاوي السعوديه
    المشاركات: 5,644
    4
    افتراضي رد : ليميز الخبيث من الطيب !
    مسلمين في كل مكان هم اخواننا لا يجمعنا وطن ولكن تجمعنا كلمة لا اله الا الله

    والله يثبتنا ع عمل الصالح وقول الصالح

    النفاق مرض خطير وجرم كبير وهو إظهار الإسلام وإبطان الكفر.. والنفاق أخطر من الكفر وعقوبته أشد لأنه كفر بلباس الإسلام وضرره أعظم ولذلك جعل الله المنافقين في أسفل النار كما قال سبحانه : ( إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيراً ) النساء/145 .


    المنافقون دائماً في حيرة وتقلب في خداع ومكر ظاهرهم مع المؤمنين .. وباطنهم مع الكافرين حيناً مع المؤمنين وحيناً مع الكافرين ( مذبذبين بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلاً ) النساء/143 .


    والمنافقون لفساد قلوبهم أشد الناس إعراضاً عن دين الله كما أخبر الله عنهم بقوله : ( وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدوداً ) النساء/61 .


    وتصرفات المنافقين تدور مع مصالحهم فإذا لقوا المؤمنين أظهروا الإيمان والموالاة غروراً منهم للمؤمنين , ومصانعة , وتقية , وطمعاً فيما عندهم من خير ومغانم .. وإذا لقوا سادتهم وكبرائهم قالوا نحن معكم على ما أنتم عليه من الشرك , والكفر كما قال سبحانه عنهم : ( وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزئون ، الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون ) البقرة/14-15 .


    وللمنافقين صفات كثيرة أشرها وأخطرها الكفر بالله قال تعالى : ( وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء ألا إنهم السفهاء ولكن لا يعلمون ) البقرة/13 .


    ومن صفاتهم العداوة والحسد للمؤمنين كما قال سبحانه : ( إن تصبك حسنة تسؤهم وإن تصبك مصيبة يقولوا قد أخذنا أمرنا من قبل ويتولوا وهم فرحون ) التوبة/50 .


    ومن صفاتهم الاستهزاء بالله ورسوله ودينه كما قال سبحانه : ( ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون ، لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ) التوبة/65- 66 .


    ومن صفاتهم الفساد في الأرض بالكفر والنفاق والمعاصي .. قال تعالى : ( وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون ) البقرة/11-12 .


    ومن صفاتهم البهتان والكذب كما أخبر الله عنهم بقوله : ( ويحلفون بالله إنهم لمنكم وما هم منكم ولكنهم قوم يفرقون ) المائدة/65 .


    ومن صفاتهم الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف والبخل بالمال كما أخبر الله عنهم بقوله : ( المنافقون والمنافقات بعضهم من بعض يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويقبضون أيديهم نسوا الله فنسيهم إن المنافقين هم الفاسقون ) التوبة/67 .


    ومن صفاتهم الطمع والجشع .. ( ومنهم من يلمزك في الصدقات فإن أعطوا منها رضوا وإن لم يعطوا منها إذا هم يسخطون ) التوبة/58 .


    ومن صفاتهم ما بينه الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله : ( أربع من كن فيه كان منافقاً خالصاً , ومن كانت فيه خلة منهن كانت فيه خلة من النفاق حتى يدعها إذا حدث كذب وإذا عاهد غدر , وإذا وعد أخلف , وإذا خاصم فجر ) رواه مسلم/53 .


    ومن صفاتهم الاهتمام بالمظهر و فساد المخبر وزخرفة القول كما قال الله عنهم : ( وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون ) المنافقون/4 .


    وإذا كان الكفار عدواً مبيناً من الخارج فإن المنافقين عدواً خفياً من الداخل , وهم أعظم ضرراً و أشد خطراً على المسلمين لأنهم يخالطونهم ويعلمون أحوالهم ..


    وقد قضى الله أن مصير الكافرين و المنافقين إلى جهنم : ( إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعاً ) النساء/140 .


    لكن المنافقين لعظيم ضررهم في أسفل النار كما قال سبحانه : ( إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار ) النساء/145 .


    وحيث أن خطر الكفار و المنافقين على الأمة الإسلامية عظيم لذا أمر الله رسوله بجهادهم فقال : ( يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير ) التحريم/9 .




    من كتاب أصول الدين الإسلامي للشيخ محمد بن إبراهيم التويجري .
    موقع الإسلام سؤال وجواب - خطر النفاق
    نبض معجب بهذا.
    ربنا لاتخرجنا من هذه الدنيا حتى ترضى عنا وتغفر لنا خطايانا
    التعديل الأخير كان بواسطة saleh_aljafar; 02 - 04 - 2013 الساعة 17:33
    قديمة 02 - 04 - 2013, 17:37
    المشاركة 4
    صورة 'saleh_aljafar' الرمزية
    saleh_aljafar
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 15 - 10 - 2009
    رقم العضوية : 70945
    الدولة : شرقاوي السعوديه
    المشاركات: 5,644
    4
    افتراضي رد : ليميز الخبيث من الطيب !
    يا أيها الناس ! إن ربكم واحد ، وإن أباكم واحد ، ألا لا فضل لعربي على عجمي ، ولا لعجمي على عربي ، ولا لأحمر علىأسود ، ولا لأسود على أحمر ، إلا بالتقوى ، ( إن أكرمكم عند الله أتقاكم ، ألا هل بلغت ؟ قالوا : بلى يا رسول الله . قال : فليبلغ الشاهد الغائب ، ثم ذكر الحديث في تحريم الدماء والأموال والأعراض .
    الراوي: جابر بن عبدالله المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2964
    خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره
    محمد العواصي, نبض و Kalashinkov معجبون بهذا .
    ربنا لاتخرجنا من هذه الدنيا حتى ترضى عنا وتغفر لنا خطايانا
    التعديل الأخير كان بواسطة saleh_aljafar; 02 - 04 - 2013 الساعة 17:53
    قديمة 02 - 04 - 2013, 17:55
    المشاركة 5
    صورة 'محمد العواصي' الرمزية
    محمد العواصي
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 13 - 07 - 2012
    رقم العضوية : 151066
    الدولة : K . S . A - Riyadh
    المشاركات: 601
    افتراضي رد : ليميز الخبيث من الطيب !
    )يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاءً (. )إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ (




    )وَمَا أَمْوَالُكُمْ وَلا أَوْلادُكُمْ بِالَّتِي تُقَرِّبُكُمْ عِنْدَنَا زُلْفَى إِلَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً فَأُولَئِكَ لَهُمْ جَزَاءُ الضِّعْفِ بِمَا عَمِلُوا وَهُمْ فِي الْغُرُفَاتِ آمِنُونَ(




    عن أبي ذر t: أنه كان بيني وبين رجل من إخواني كلام ، وكانت أمه أعجمية ، فعيرته بأمه ، فشكاني على النبي r فلقيت النبي r فقال : (( يا أبا ذر إنك امرؤ فيك جاهلية )) . قلت يا رسول الله من سب الرجال سبوا أباه وأمه . قال : (( يا أبا ذر إنك امرؤ فيك جاهلية ، هم إخوانك جعلهم الله تحت أيديكم فأطعموهم مما تأكلون وألبسوهم مما تلبسون ، ولا تكلفوهم ما يغلبهم فإن كلفتموهم فأعينوهم )) . أخرجه البخاري في (( صحيحه )) ([20]) ، وكتاب الإيمان المعاصي من أمر الجاهلية . وفي (( الأدب )) باب ما ينهى عن السباب واللعن . ومسلم في (( صحيحه )) ([21]) *كتاب الإيمان واللفظ له .
    نبض معجب بهذا.
    لا اكترث لأي كان
    قديمة 02 - 04 - 2013, 18:04
    المشاركة 6
    صورة 'نبض' الرمزية
    نبض
    :: عضو فعال ::
    تاريخ الإنضمام: 15 - 10 - 2005
    رقم العضوية : 10115
    المشاركات: 131
    1
    افتراضي رد : ليميز الخبيث من الطيب !
    شاكر لكم مروركم ,
    قديمة 03 - 04 - 2013, 00:53
    المشاركة 7
    صورة 'بكسل' الرمزية
    بكسل
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 17 - 07 - 2012
    رقم العضوية : 151871
    المشاركات: 491
    2
    افتراضي رد : ليميز الخبيث من الطيب !
    للاسف اصبحنا مجرد هياط
    قديمة 03 - 04 - 2013, 14:30
    المشاركة 8
    صورة 'ksa2012' الرمزية
    ksa2012
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 01 - 01 - 2012
    رقم العضوية : 103027
    المشاركات: 1,114
    5
    افتراضي رد : ليميز الخبيث من الطيب !
    صادق بكل كلمة ! للأسف البعض يتاجر بالقضايا !
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    لكل المشككين :: ويندوز 8 يتجاوز 3.31 % من سوق أنظمة التشغيل والبقية في تراجع :: قرارات وزارة العمل الجديدة ( جربعه ) للمقيمين

    أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
    ابحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 16:35.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.