×

قرارات وزارة العمل الجديدة ( جربعه ) للمقيمين

بصراحه انا اشتغل في شركه بصراحه اشكر مسؤولين ع قرارات الجديده لان تغير الحال عندنا الى افضل اول نسمع بقرارات بس ماتتطبق والحمدالله لان ع

قديمة 03 - 04 - 2013, 01:52
المشاركة 136
صورة 'saleh_aljafar' الرمزية
saleh_aljafar
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 15 - 10 - 2009
رقم العضوية : 70945
الدولة : شرقاوي السعوديه
المشاركات: 5,640
4
افتراضي رد : قرارات وزارة العمل الجديدة ( جربعه ) للمقيمين
بصراحه انا اشتغل في شركه بصراحه اشكر مسؤولين ع قرارات الجديده لان تغير الحال عندنا الى افضل

اول نسمع بقرارات بس ماتتطبق والحمدالله لان ع تغير الحال لما فيه خير لنا وعساهم ع القوه


والله يجزاهم خير وع راسهم ابو متعب الله يرزقه الصحه والعافيه


أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

دعاء كفارة المجلس

قال النبي صلى الله عليه وسلم:من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه فقال قبل ان يقوم

(( سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك ))

الا غفر الله له ما كان في مجلسه ذلك
ربنا لاتخرجنا من هذه الدنيا حتى ترضى عنا وتغفر لنا خطايانا
قديمة 03 - 04 - 2013, 01:54
المشاركة 137
صورة 'صـدى الـهـمـس' الرمزية
صـدى الـهـمـس
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 23 - 08 - 2009
رقم العضوية : 69670
الدولة : السعودية
المشاركات: 764
13
افتراضي رد : قرارات وزارة العمل الجديدة ( جربعه ) للمقيمين
شباب نقطتين فكروا فيها وبتعرفون اهداف هالقرار صحيح انه التطبيق

يشوبه بعض الاخطاء لكن وش نسوي العوض ولا القطيعه ..

- اقتصاد البلد
- الحوالات الشهرية لخارج البلد ( الله يرزقهم وكلآ بيحصل رزقه لكن ماقصدهـ الاقتصاد )
- عشوائية العمالة ومشاكلهم اليومية من قتل واغتصاب وسرقات وبيع مخدرات
- بائعي الفيز والنصب والاحتيال والفيز المضروبة

القرار يقلل من هالنقاط التي بالاعلى ولو انه يقلل إلا اننا راضين فيه ..
قديمة 03 - 04 - 2013, 01:59
المشاركة 138
صورة 'Mr.KoDaK' الرمزية
Mr.KoDaK
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 22 - 01 - 2010
رقم العضوية : 77765
الدولة : KSA
المشاركات: 401
افتراضي رد : قرارات وزارة العمل الجديدة ( جربعه ) للمقيمين
بعد البحث وسؤال بعض الاقارب في الجوازات

الموضوع طلع محذر منه من شهور

وفعلا الجوازات اعطت انذار للشركات وجميع الاتجاهات من قبل ما يزيد عن ستة اشهر

والان حان وقت التطبيق الصارم على قولت قريبي في الجوازات للا ما التزم بالتحذيرات

ومن قبل قريب اخر لي في الجوازات يقول استهدفنا الكثير من الكفلاء الغير نظاميين واصحاب تجارة الفيز في السوق السوداء

وايضا اصحاب الفيز الحرة ... الخ

وهذا مقطع من بداية التطبيق الصارم من قبل شهرين تقريبا

http://www.youtube.com/watch?v=GC3DuQTYVV0

لجميع الموجودين في الموضوع

الجوازات بالفعل اصدرت تحذير اخير للجميع كفلاء ومكفولين من قبل فترة كبيره جدا

والان جاء وقت التطبيق الحازم

اتراجع عن محتوى ردودي في الموضوع

لانه بالفعل كان هناك فترة من التحذير ولكن قلما من استجاب
الطرقــــــي و Fashel معجبون بهذا .
قديمة 03 - 04 - 2013, 02:00
المشاركة 139
صورة 'xDeveloper' الرمزية
xDeveloper
:: مطور XenForo ::
تاريخ الإنضمام: 15 - 11 - 2010
رقم العضوية : 216097
الدولة : الجنوب العربي
العمر: 34
المشاركات: 1,805
8
افتراضي رد : قرارات وزارة العمل الجديدة ( جربعه ) للمقيمين
السلام عليكم ..

هذه الايام ارى كثرة الكلام ,,

اولاً انا ( اجنبي ع قولة أكثر اخواننا في المملكة ) بالرغم انني لا اعتبر العربي ( اجنبي )

ثانياً : من يقول لو اعطوا فرصه او قرار مفاجئ .
اقول له اين انت قبل 6 اشهر او اكثر ( تم فتح المجال للعماله بـ
  1. نقل الكفالة ( بدون شروط او قيود ) كل مافي الامر دفع الرسوم للدوله وهو بحسب عدد مرات النقل .
  2. تعديل المهنه ( بدون شروط او قيود ) كل مافي الامر دفع الرسوم للدوله وهو 1000 ريال سعودي لتعديل المهنه
لا اعلم ان كنتم تريدون من النظام ان ياتي اليكم ويقول لكم تكفون يارجال غيروا مهن عمالكم وخلوهم ع كفالتكم


----------------------------------


ولابد من مساوئ و حسنات لاي قرار .. مع انني ارى ان حسنات القرار اكثر


منها

عدم ابتزاز اي عامل او اذلاله مع غير كفيله
العامل يضمن تجديد اقامته ( سكنه - مواصلاته ) وذلك بحسب عمله واتفاقه مع الكفيل بـ عقد رسمي


عدم تعرض صاحب المحل للغرامات بسبب وجود عماله غير نظاميه
... والكثير من الامور




اسأل الله العلي القدير ان يصلح شان العرب أجمعين


وتذكروا شيئ واحد
( وعسى ان تكرهوا شبئ وهو خير لكم ) صدق الله العظيم ..
خدمة التحويل من vBulletin إلى xenForo مهما كان حجم قاعدة البيانات او الاضافات الخاصةxenForo العربية
Skype: Turkyalawlqy | Email: [email protected]
قديمة 03 - 04 - 2013, 02:02
المشاركة 140
صورة 'الطرقــــــي' الرمزية
الطرقــــــي
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
رقم العضوية : 66730
الدولة : WESTERN UNION - AdSense
المشاركات: 15,728
365
افتراضي رد : قرارات وزارة العمل الجديدة ( جربعه ) للمقيمين
بعد البحث وسؤال بعض الاقارب في الجوازات

الموضوع طلع محذر منه من شهور

وفعلا الجوازات اعطت انذار للشركات وجميع الاتجاهات من قبل ما يزيد عن ستة اشهر

والان حان وقت التطبيق الصارم على قولت قريبي في الجوازات للا ما التزم بالتحذيرات

ومن قبل قريب اخر لي في الجوازات يقول استهدفنا الكثير من الكفلاء الغير نظاميين واصحاب تجارة الفيز في السوق السوداء

وايضا اصحاب الفيز الحرة ... الخ

وهذا مقطع من بداية التطبيق الصارم من قبل شهرين تقريبا

http://www.youtube.com/watch?v=GC3DuQTYVV0

لجميع الموجودين في الموضوع

الجوازات بالفعل اصدرت تحذير اخير للجميع كفلاء ومكفولين من قبل فترة كبيره جدا

والان جاء وقت التطبيق الحازم

اتراجع عن محتوى ردودي في الموضوع

لانه بالفعل كان هناك فترة من التحذير ولكن قلما من استجاب
وهذا اللي قلته للاخوان في ردودي
الان اتمنى اشاهد ردودهم بعد ان عرفوا انه تم اصدار النظام قبل مدة ولم يطبق بدون تنبيه
Mr.KoDaK و عبدالرحمن بن سعود معجبون بهذا .
قريباً بإذن الله نعود للعمل بصفه رسميه(دعواتكم)

(( لن يفلح قوم ولو أمرهم امرأة ))


BBM 7B405323


اي شخص متبقي له بذمتي مستحقات ماليه سوف تصله بدون نقص بإذن الله
::أي سؤال تفضل::

ASK.FM
قديمة 03 - 04 - 2013, 02:08
المشاركة 141
صورة 'Mr.KoDaK' الرمزية
Mr.KoDaK
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 22 - 01 - 2010
رقم العضوية : 77765
الدولة : KSA
المشاركات: 401
افتراضي رد : قرارات وزارة العمل الجديدة ( جربعه ) للمقيمين
وهذا اللي قلته للاخوان في ردودي
الان اتمنى اشاهد ردودهم بعد ان عرفوا انه تم اصدار النظام قبل مدة ولم يطبق بدون تنبيه
عندما سألت الوالد

قالي لي بالفعل استلمت تنويه من الجوازات عن هذا الموضوع في الشركة من فترة كبيره قرابة 6 ولا 7 شهور

وارسلوا لي عدة تنويها في الفترات السابقة

وهذا يدل انه فعلا القرار صحيح وليس على النظام اي خطأ

فكما يقول المثل

قد اعذر من انذر
قديمة 03 - 04 - 2013, 02:11
المشاركة 142
صورة 'الطرقــــــي' الرمزية
الطرقــــــي
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
رقم العضوية : 66730
الدولة : WESTERN UNION - AdSense
المشاركات: 15,728
365
افتراضي رد : قرارات وزارة العمل الجديدة ( جربعه ) للمقيمين
عندما سألت الوالد

قالي لي بالفعل استلمت تنويه من الجوازات عن هذا الموضوع في الشركة من فترة كبيره قرابة 6 ولا 7 شهور

وارسلوا لي عدة تنويها في الفترات السابقة

وهذا يدل انه فعلا القرار صحيح وليس على النظام اي خطأ

فكما يقول المثل

قد اعذر من انذر
الله يحفظه لك صدق بكلامه
ونحن اصحاب اعمال ولدينا عماله والتعميم قديم ومافيه احد مايعرف بهالشي
لكن اللي متعود على مخالفة النظام يظن ان التعميم مجرد حبر على ورق
والان كلن يتحمل ذنبه
Mr.KoDaK معجب بهذا.
قريباً بإذن الله نعود للعمل بصفه رسميه(دعواتكم)

(( لن يفلح قوم ولو أمرهم امرأة ))


BBM 7B405323


اي شخص متبقي له بذمتي مستحقات ماليه سوف تصله بدون نقص بإذن الله
::أي سؤال تفضل::

ASK.FM
قديمة 03 - 04 - 2013, 02:16
المشاركة 143
صورة 'بدر الدين' الرمزية
بدر الدين
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 11 - 05 - 2008
رقم العضوية : 59070
الدولة : جدة وددت لو أنها دمشق
المشاركات: 13,199
83
افتراضي رد : قرارات وزارة العمل الجديدة ( جربعه ) للمقيمين
^^
الاساس هو من يصدر النظام ويأمر بتطبيقه
المنفذ هو يستلم الاوامر وينفذها

اخوي بدر ماله داعي تروح يمين وترجع يسار
اذا قلت كلام فلا تناقضه باخر وترجع تنقضه بغيره

وهذا اثبات للجميع بما ورد في ردي
ان البعض ردوده هي للتنفيس فقط

فاتمنى انكم ماتضحكون على انفسكم
والله اني احترمكم واقدركم لكن لايمكن تجاوز العقل الى خيال لايمت للحقيقه بصله

والنظام واضح وصريح واللي وضع النظام الحكومه اللي عنده اعتراض يروح يقدم عريضته
اما تتكالب الردود على الشعب مع تلميحات للحكومه وبعدها يتم التراجع عن الحكومه وابقاء الشعب فذلك مضحك ويستحق الاقتباس والرد والالجام بالدليل والحق لا بغيرهم


الأبيات الشعرية التي وضعتها لها أكثر من دلالة,, سأكتفي بالسطر الأول الذي يدل على تعدد منفذي القانون.
إذا جار الأمير وحاجباه *** وقاضي الأرض أسرف في القضاء

بالنهاية انا مالي مناقض نفسي فكلامي واضح ولا يتحمل وجهين.
إلا من يريد أن يحمله أكثر من ذلك.



وأقول للأخ الكريم تركي العولقي
نعم القانون نزل,, بس هل تعلم فيه شركات كثيرة لا ترغب بنقل موظفيها لكفالتها بسبب قانون السعودة؟ هؤلاء من ضمن لهم حقهم الآن؟ بالنهاية صاحب العمل ماتضرر في شيء.
واتمنى يكون الموظف يلي ترحل على الأقل أخذ راتبه يلي اشتغله الشهر الماضي.

الله المستعان بس

المهنة ليست مشكلة فأنا مع الإخوة من أتى بفيزا خباز أكيد لا يعمل طبيب أو مهندس.. على الأقل لو يريد ان يعمل بغير مهنته يعمل في نفس المجال الذي أتى به.


وللتكرار قبل خروجي من الموضوع فالموضوع أخذ من وقتي مالا يستحق.
ضد طريقة التنفيذ وليس القانون,,
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم.
Fashel معجب بهذا.
قديمة 03 - 04 - 2013, 02:18
المشاركة 144
صورة 'صـدى الـهـمـس' الرمزية
صـدى الـهـمـس
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 23 - 08 - 2009
رقم العضوية : 69670
الدولة : السعودية
المشاركات: 764
13
افتراضي رد : قرارات وزارة العمل الجديدة ( جربعه ) للمقيمين
عندما سألت الوالد

قالي لي بالفعل استلمت تنويه من الجوازات عن هذا الموضوع في الشركة من فترة كبيره قرابة 6 ولا 7 شهور

وارسلوا لي عدة تنويها في الفترات السابقة

وهذا يدل انه فعلا القرار صحيح وليس على النظام اي خطأ

فكما يقول المثل

قد اعذر من انذر
القرار صحيح من ناحية التنبيه انه قد تم تنبيه جميع التجار قبل اكثر من 6 اشهر واذكر
الفترة هذيك وسبق وحصلت بعض الاشكالات ,, وجميل انه تم تنبيههم والبعض ماستجاب
وحصل مايستاهله والكثير استجاب وحصل مايبحث عنه ارتاح وسيكسب راحة نفسه مستقبلا

ماقصده انه تم بشكل مش طبيعي والنقل مقفل وبعض المهن مقفل النقل لكفيل اخر ..
ماحبيت اوصله للشباب لو كان فيه تساهل في بعض المهن بعض الشيء مثل الاعمال
الحرفية + بعض المهن الطبية + تدبيل قيمة النقل والسماح له بنقل مرة وحده خلال تواجده
في البلد بكذا تكون خيرته واجبرته بنفس الوقت وبيمشي بالنظام غصب عن الجميع ..


صراحة احببت ان اتناقش معكم بالقرار لكن يوجد فئة لو تناقشت وقلت كلمة قالوا انت عنصري
انت مادري ايش وكلام لا افهم مغزاهـ ..

ياعالم ترى اي شخص يقول عنصريه وانه فاهم بالمواضيع هذي فأقوله فيه احد البلدان التي
قامت بقلب الحكم ، جميع مواطنيها الموجودين بالمملكة والله كلامهم واحد وهو ( تظبط امور بلدنا
راح نرجعله شنبي نجلس هنا ) معناة كلامه بقائه بالمملكة للعمل فشيء بديهي انه بناء وعمل
ودرس وعالج المرضى وكل شيء مدفوع ثمنه قبل ان يقوم بعمله .. مافيه احد يخدم بخيل

الجميع مستفيد من بعض ولكن لو مانت مستفيد صدقني ماراح تجلس


المهم ان ببالي افكار كثيرة ونقاط حاولت احصرها لكن مخي متلخبط بنص الليل
والموضوع دسم

بالتوفيق لجميع البلدان
بدر الدين و Fashel معجبون بهذا .
قديمة 03 - 04 - 2013, 02:25
المشاركة 145
صورة 'سايق الخير' الرمزية
سايق الخير
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 03 - 11 - 2004
رقم العضوية : 263
الدولة : عوالي البترا
المشاركات: 3,765
افتراضي رد : قرارات وزارة العمل الجديدة ( جربعه ) للمقيمين
[QUOTE=صـدى الـهـمـس;20013986]
- الحوالات الشهرية لخارج البلد ( الله يرزقهم وكلآ بيحصل رزقه لكن ماقصدهـ الاقتصاد )
QUOTE]

الحوالات يفترض انها تزيد وما تنقص وتفرح بزيادتها وما تتذمر لان لو اتجهت للبلد الي تربطه معاك تبادلات تجاريه فكأنك تماما تدورها في فلك اقتصادك لكنك قاعد توسع اطار مساحة اقتصادك

حوالات تروح لكن مقابلها سلع انتاجيه تجي وتروح والاموال الي بمثابة سندات قبض تدور حركة المنتجات في البلدان الي تربطك معاها تبادلات تجاريه

حررت اموال اكثر بدال التكدس يعني حررت انتاجيه اكثر رايحه جايه فلا تعتبروا مجرد جمع رصيد المهم والاهم الي يقابلها من منتجات لان الاموال مجرد اوراق لتحريك المنتجات من والى فيفترض تتحسن الحوالات مع مرور الوقت وهذا شي ايجابي انها تساهم في رفع انتاج الخامات الي تتجه لك ويقابلها منتجات تتجه له دامك تمتلك مجموع اوراق اكبر
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أتدرون من المفلس ؟ قالوا:المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع , قال صلى الله عليه وسلم : إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة , ويأتي وقد شتم هذا ,وقذف هذا , وأكل مال هذا , وسفك دم هذا , وضرب هذا , فيعطي هذا من حسناته وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته من قبل أن يقضي ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار ) .. (رواه مسلم)
قديمة 03 - 04 - 2013, 02:28
المشاركة 146
صورة 'روح انثى' الرمزية
روح انثى
:: عضو شرف ::
تاريخ الإنضمام: 20 - 11 - 2008
رقم العضوية : 62632
الدولة : السعودية
المشاركات: 18,202
55
افتراضي رد : قرارات وزارة العمل الجديدة ( جربعه ) للمقيمين
اتمنى من كل شخص يكتب كلمة هنا يكون متقي الله فيها اولا



يعني اذا سويت هنا انك مظلوم وبطل وما في زيك والحقيقية العكس ترا عادي بس الشطارة يوم الحساب امام الله لمن يسالك عن كل حرف



والثاني دافع عن بلدك بدون التعميم او كلام زايد ناقص



معاك الحق كون قوي لكن باخلاق وبالحق ما في داعي لمستويات متدنية للاسف



ثانيا اي احد حابب يحط رد او صورة يكون متاكد منه 100 % بالله وبلاش شغل قريته مدري باي موقع الله اعلم بحاله جري قص لصق وشوفوا وشوفوا وتويتر مليان بلاوي واشاعات



اكيد فيه مشاكل بس بالله بدون صورة اننا الوحوش وانو الاجانب مظلومين



غير كلمة اجنبي الي كانها سبة



زي لمن واحد غير مسلم وتقول كافر يخرب الدنيا يقولك مو كافر اجل مسلم يقول لا اجل ايش مو انت كافر بالاسلام ؟؟؟ سبحان الله



الله اعطانا العقل واذا ما تعرفوا معنى اللفظ تعلموه بعدها ازعلوا لو كان فيه ذرة انتقاص ووقتها الحق معكم



اجنبي عن البلد يعني ليست بلدك الاصل لكن تظل روابط الدين والعروبة واحيانا النسب بيننا ما قلنا شيء ولا تقليل من شان احد



الي في قلبه حقد رجاء روح ملي موقعك , مدونتك ., صفحتك بالفيس , حسابك بتويتر , اي مكان ملكك سب فينا وطلع كل حقدك



لكن هنا مكان محترم الي يعرف معنى النقاش المحترم اهلا وسهلا فيه حتى لو اخطا في معلومات نتناقش ونبين لبعض عادي ما في اي مشكلة



لكن ما تعرف الا اساليب ملتوية وعلى اساس اني ما قلت شيء وانت مخربها معليش مكانك مو هنا ابدا





المشكلة ان البعض وكانو مو فاهم القرار او مو راضي يفهمه تقول يمين يقولك شمال



الله يهديني ويهديكم ويصلح احوال المسلمين ويفكنا من الاسلوب السيء وكاننا اعداء



وبعدين نغضب لمن المشرف يحذف ولا يغلق عدل اسلوبك واعرف تتناقش بعدها لك الحق الكامل في الزعل



تَعَامل بأفضل الأخُلاقٍ لمنْ يَستحق،ومنْ لا يَستحقْ فأنتَ تسعى لبيتٍ في الجنّة لمنْ حَسنَ خُلُقَهْ،لا لبيتٍ في كلّ قلب تحبه أو تبغضه!
جميل ان تكون مميزا , لكن الاجمل ان يكون لتميزك قيمة .. وان يكون تميزا بالصح
|| مزاجي || سالي
//عبر//
قديمة 03 - 04 - 2013, 02:39
المشاركة 147
صورة 'AL-Zubaidi' الرمزية
AL-Zubaidi
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 07 - 03 - 2012
رقم العضوية : 119373
الدولة : السعودية|جدة
المشاركات: 3,541
351
افتراضي رد : قرارات وزارة العمل الجديدة ( جربعه ) للمقيمين


عذراً كلنا تحت سقف واحد

انا بجد اتأسف للجميع نيابتةً عن متطاولي الألسنة
للأسف هذا الرد مو بجانب أحد وانما للجميع

سعودي يغلط على اجنبي بالرد , و , اجنبي يغلط على سعودي بالرد
وش استفدنا الأن ؟ بس كذا اثبتنا اننا نمثل رأينا الخاص و حقدنا الخاص

و هذا ما يثبت ان الكل مثله بالعكس كلنا اكيد عاشرنا الأخرين و شفنا
مين انسان راقي و فاهم ومين جاهل و سفيه

وبالنهاية كلنا اخوان و كلنا على دين واحد و عباد رب واحد
فتركوا تطاول اللسان ولنرتقي بردودنا و كثير من الأخوان ماشاء الله عليهم
حاولوا يوضحوا بحروفهم معنى الرقي و الفكر المثقف

لو قريتوا الموضوع و قريتوا الردود من البدايه حتى ردي هذا
حتواجهوا "سعودي شايف القرار في مصلحته" و "اجنبي شايف القرار ظلم في حقه"
والاثنين عبروا بطريقة محترمه و جميله وكل شخص يرد عما يدور في خاطره بطريقة مثقفه بعيدة عن
السب و الإهانة وانا كـ معارض للقرار لم استطع تجاهل اللي مع القرار لأن ردودهم جميلة و مثقفه

هذا ردي الأول
هذا ردي الثاني

لما كتبت ردودي ما سبيت شخص او اهنته لكن انا تكلمت على اللي نعيشه و عن القرار
بعيداً عن تحديد هذا و ذاك

لكن انا شفت للأسف في بعض الردود هذا يسب ذاك و ذاك يسب هذا
والغريب و اللي يقهر في ناس ردت على السعوديين و هم مثل ماقال الاخوان
ما جو للسعودية ولا شافوها بس سمعوا عنها ترى لما نتكلم احنا كـ غير سعوديين
نتكلم بحكم اننا مواليد المملكة و كـ عايشين فيها / فتجنبوا الاحتكاك و افتعال المشاكل \
و يجي سعودي ويرد على اللي قبله ويقوله لو مو عاجبك روح بلدك تراها بلدنا و احنا احرار

طبعاً الاثنين غلطانين والمصيبه ان اللي بيدخل بيعتقد المملكة اصبحت مثل
قاتل و مقتول وهذا غلط ويشوه سمعتنا كـ بشر سواء كنا سعوديين او غير سعوديين

اشكر كل شخص كانت ردوده جميله و راقية
و اقول لكل شخص كانت ردوده سلبية لنرتقي و نكمل مسيرة مناقشه اكثر ثراءً بالعقول و الأقلام الجميلة

ان اخطأت في حق اي شخص مهما كانت جنسيته اقول له انا اسف
وان اخطأ احد في حقي انا مسامحه , و الحياة مستمرة إلى ماكتب الله و شاء
ودمتم بخير ربي ...

Fashel و بسمتكـ معجبون بهذا .
قديمة 03 - 04 - 2013, 03:00
المشاركة 148
صورة 'صـدى الـهـمـس' الرمزية
صـدى الـهـمـس
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 23 - 08 - 2009
رقم العضوية : 69670
الدولة : السعودية
المشاركات: 764
13
افتراضي رد : قرارات وزارة العمل الجديدة ( جربعه ) للمقيمين
[QUOTE=سايق الخير;20014071]
- الحوالات الشهرية لخارج البلد ( الله يرزقهم وكلآ بيحصل رزقه لكن ماقصدهـ الاقتصاد )
QUOTE]

الحوالات يفترض انها تزيد وما تنقص وتفرح بزيادتها وما تتذمر لان لو اتجهت للبلد الي تربطه معاك تبادلات تجاريه فكأنك تماما تدورها في فلك اقتصادك لكنك قاعد توسع اطار مساحة اقتصادك

حوالات تروح لكن مقابلها سلع انتاجيه تجي وتروح والاموال الي بمثابة سندات قبض تدور حركة المنتجات في البلدان الي تربطك معاها تبادلات تجاريه

حررت اموال اكثر بدال التكدس يعني حررت انتاجيه اكثر رايحه جايه فلا تعتبروا مجرد جمع رصيد المهم والاهم الي يقابلها من منتجات لان الاموال مجرد اوراق لتحريك المنتجات من والى فيفترض تتحسن الحوالات مع مرور الوقت وهذا شي ايجابي انها تساهم في رفع انتاج الخامات الي تتجه لك ويقابلها منتجات تتجه له دامك تمتلك مجموع اوراق اكبر
من وجهة نظري ماشوف انه شيء كويس صحيح لو كان فيه منتجات لنا غير النفط يعني نصدر بكذا ممكن نقول الدولة يكون فيها حركة مع عدة دول اخرى لكن احنا غالبية المنتجات القوية تكون
مستوردة .. لو كان التدوير داخل البلد تكون فائدته اكثر , يوجد طرق اخرى لتبادل مع الدول مثل السياحة خارج البلد شراء بعض السلع اشوف انه شيء قوي بالنسبه للمواطن العادي لانه مسموح له بعدد غير قابل للتجاره بكذا فيه حركة بالمنتجات الاخرى ولكن لو زادت حوالات العمالة خارج البلد وش راح يكون ؟
بنفسك تابع ميزانية هالسنه عام 34 وعام 35 و40 ان الله عطانا طولة عمر بتذكر كلامي انوا مستفيدين يكون تدويرها داخليا وفائدته لنا اكبر ولاسباب كثيرة , شيء اخر يوجد مستثمرين سعوديين يستثمرون بالخارج ويوجد كذلك العكس اجانب يستثمرون هنا في جميع المجالات المفتوحة للمواطن العادي المستثمر يقدر يدخلها بشروط معينة .

بالنسبه للمنتجات على حسب طلبنا نحدد وعلى حسب شغلهم يصدرون يعني عملية تناسبية
ارتفعت الجودة زادت مبيعاتك وتصديرك نقصت جودتك بيكون نزول الطلب ..


اسعدتني بردك يالغآلي وافدتني كثير ولكن لكل منا وجهة نظر واحترمها استاذي
قديمة 03 - 04 - 2013, 03:01
المشاركة 149
صورة 'سايق الخير' الرمزية
سايق الخير
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 03 - 11 - 2004
رقم العضوية : 263
الدولة : عوالي البترا
المشاركات: 3,765
افتراضي رد : قرارات وزارة العمل الجديدة ( جربعه ) للمقيمين
  1. نقل الكفالة ( بدون شروط او قيود ) كل مافي الامر دفع الرسوم للدوله وهو بحسب عدد مرات النقل .
  2. تعديل المهنه ( بدون شروط او قيود ) كل مافي الامر دفع الرسوم للدوله وهو 1000 ريال سعودي لتعديل المهنه

عدم ابتزاز اي عامل او اذلاله مع غير كفيله
..
وعليكم السلام

بالنسبه للنقطتين الي فوق نعرف ان الي شغال نظامي راتبه ضعيف مقابل العمل غير النظامي فمقابل انه نظامي تتحول على حساب صاحب العمل كل الرسوم الي الي يدفعها من طقطق للسلام عليكم بحيث ما يدفع اي رسوم الا في حال مخالفته هو للنظام الي له عقوبات منشوره ويتم فيها مراعات الجميع لان المساواه في العقوبه للي راتبه متدني مع الي راتبه مرتفع فيها ظلم لصاحب الراتب المتدني ولا مبالاه من صاحب الراتب الاعلى والي يفترض يكون اكثر انضباط

الشي الثاني مقابل النظاميه ترفع الرواتب بشكل يتناسب مع دخل المنشآت لان لو حديت من العمل غير النظامي وتراجعت الحوالات راح تظر باقتصاديات اسر تكون عناصر استهلاك او انتاجيه في بلدان تربطك معاها مصالح مشتركه فما تحط عينك على الورق الي قدامك وتكدسه بينما هو وقود للانتاجيه

الشي الثالث ابتزاز واذلال مع كفيل والا غير كفيل الي عنده مشكله فيفترض النظام هو الي يستلم المشكله لان يمتلك خبره نقول ولو اني داري ان ما عندهم الا العفاشه ويبغالهم اعادة تأهيل من جديد بدورات تثقيفيه تتناسب مع عملهم ومو مع عصد الانظمه بحسب ما تمليه المشاعر وتاثيراتها فمع كفيل او غيره ماهوب كفك والا اذنك تسوي فيها الي تريد اذا زعلان وتريد تبتز احد عندك نفسك بس بالراحه اما انسان جاي بعقد عمل فحتى ما يتم ابتزازه يتم حمايته بالنظام وحماية غيره بالنظام تعمل كذا تكافأ كذا تعمل كذا تعاقب كذا انت والجميع سيان الا فيما يخص نظام العمل الخاص فيك وبحسب نظام الوزاره المعمم على كل النشاطات المماثله غير كذا ما يكون ملزم بشي

تريد صباب شاهي ابحث عن الي يريد يشتغل صباب شاهي تريد يمسح قزاز وارضيه ابحث عن موظف هذي شغلته تريد يجيب من المستودع ابحث عن موظف يجيب من المستودع كلمة اعمل لاجل المعزه ادفع مقابل بشرط قبول الموظف ولفتره وجيزه دقيقه دقيقتين زي لو قال دف الدباسه من على الطاوله لي يقول ادفع المقابل لان مو هذا شغلي او رح قدم لاستقدام موظف تحريك دباسات يعني على حسب العقد وغير كذا برى له ماللناس وعليه ما عليهم هل بتظر احد في شي هل بينزعج صاحب العمل اذا موظفه يكون مرتاح البال محلوله مشاكله ويحس انه زيه زي عند اهله ويتعامل مع اصحابه ومتفرغ لشغله والكفيل في حال بقي النظام شغلته مراسل للموظف من وزاره للثانيه يخلص اجرائاته او يوفر الي يضبطها حتى يتفرغ موظف العمل لعمله من دون مرمطه وسلف ومشاكل مالها اول ولا اخر
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أتدرون من المفلس ؟ قالوا:المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع , قال صلى الله عليه وسلم : إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة , ويأتي وقد شتم هذا ,وقذف هذا , وأكل مال هذا , وسفك دم هذا , وضرب هذا , فيعطي هذا من حسناته وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته من قبل أن يقضي ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار ) .. (رواه مسلم)
قديمة 03 - 04 - 2013, 03:26
المشاركة 150
صورة 'RENO' الرمزية
RENO
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 27 - 12 - 2005
رقم العضوية : 14881
الدولة : JeDDaH CiTy
المشاركات: 2,585
30
افتراضي رد : قرارات وزارة العمل الجديدة ( جربعه ) للمقيمين
توضيحات بسيطة

في البداية نرجع للغة العربية في تعريف كلمة "اجنبي" اللي سوت حساسية للبعض مدري ليش

الأجْنَبيّ : الأجنب .
ويقال : هو أجَنبيّ من هذا الأمر : لا تعلُّقَ له به ولا معرفةَ .
و الأجْنَبيّ مَنْ لا يتمتع بجنسيّة الدولة . والجمع : أجانب .

عموما ندخل في الموضوع :-

القرار صائب واساسا رح يحث على العمل بالنظام اللي المفروض اي دولة تمشي عليه
اذا الدولة مامشت بالنظام الموضوع مارح يكون لصالحها مهما كان الموضوع
واساسا الموضوع ذا يعتبر "نصب" فـ شيء طبيعي انه ينتهي ! وانا استغرب انه في شركات او اماكن ترضى باشياء زي كذا تكون موجوده عندها

المفروض اول شيء يتم التدقيق عليه قبل العمل هو المسمى الوظيفي والاقامة والكفيل والخ
واستغرب من ردود البعض اللي تقول خلهم يترزقوا والي دخل الموضوع في الاسلام !! هل الاسلام حثنا على النصب والاحتيال فقط لجمع المال؟ الشيء ذا بيزيد الفساد في الارض وبيزيد النصب والاحتيال وبيخليه يوصل لدرجة انه يصير شيء عادي جدا وطبيعي

اللي يقول عنصرية, ابى افهم وش دخل العنصرية في الموضوع اساسا ؟ هل اذا نظفنا البلد من المخالفين واللي داخلين وبياخذوا فلوس بنصب واحتيال صرنا عنصريين؟ اذا كذا, ايه نعم احنا عنصريين !

اللي داخل يترزق من الاجانب بالحلال وبالمسمى الوظيفي الصحيح وبالعمل الصحيح وبالشهادة الغير مزورة وبالدخول القانوني في بلاد الحرمين حياه الله, اما غير كذا ان شاء الله اذا ماشالوه اليوم يشيلوه بكره
SuL4NeT معجب بهذا.
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره متدينون بغضوا الله إلى خلقه بسوء صنيعهم وسوء كلامهم. - محمد الغزالي

ال تعالى : ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (النحل ١٢٥).
 
مغلق
 

ليميز الخبيث من الطيب ! ياليت بي يفتح عيونه إلى جيت .. قصيدة مؤثرة لحمدان المري

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 14:24.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.