×

53 كم من "سفر البلاستيك" لإفطار ضيوف الرحمن في رمضان

كم من "سفر البلاستيك" لإفطار ضيوف الرحمن في رمضان 1134 طناً من التمور نصفها ***** النواة لحفظ نظافة البيت الحرام بلغت إحصائية طول السفر البلاستيكية
Like Tree4معجبون
  • 4 أضيفت بواسطة ! semoo jordan !

صورة '! semoo jordan !' الرمزية
قديمة 20 - 03 - 2013, 12:10
المشاركة 1
كم من "سفر البلاستيك" لإفطار ضيوف الرحمن في رمضان 1134طناً من التمور نصفها ***** النواة لحفظ نظافة البيت الحرام

53 كم من "سفر البلاستيك" لإفطار ضيوف الرحمن في رمضان


بلغت إحصائية طول السفر البلاستيكية التي تمّ فرشها بالمسجد الحرام ما يقارب 53,1 كيلومتر، ووزعت خلالها ما يقارب 1134 طناً من التمور.
واستعرضت رئاسة الحرمين الشريفين إنجازات الموسم السابق لإفطار الصائمين بالمسجد الحرام، حيث تم توزيع69 % من التمور ***** النواة لعدم مضايقة الزوار ولزيادة الاهتمام والنظافة، وذلك لتقديم أرقى الخدمات لهم.
ومن جهة أخرى قدمت رئاسة الحرمين "درع التميز" لجمعية سليمان الراجحي؛ لما قدمته من تنظيم وخدمة وتميّز لزوار وعُمّار بيت الله الحرام.
وبحث الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس مع الجمعيات الخيرية لإفطار الصائمين في شهر رمضان المبارك سبل التعاون المشترك لتقديم أفضل الخدمات وأرقاها لقاصدي بيت الله الحرام .
وأكد السديس أهمية التدريب والتنظيم والإبداع في سرعة تقديم الخدمة وحسن التعامل مع زوار المسجد الحرام.
حضر اللقاء وكيل الرئيس العام المساعد للخدمات الدكتور يوسف بن عبدالله الوابل ومدير إدارة النظافة والفرش بالمسجد الحرام حمود العيادة.


53 كم من "سفر البلاستيك" لإفطار ضيوف الرحمن في رمضان - العربية.نت | الصفحة الرئيسية




لطلبات الدعم الفني والتصميم والاخبار التقنية لا تتردد في مراسلتي

нσssαм нαммσυяɪ
哈薩姆

اللهم افتح علينا ابواب رزقك الحلال من واسع فضلك واكفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواك ولاتولينا وليا سواك

المشاهدات 1330 | التعليقات 4
قديمة 20 - 03 - 2013, 19:21
المشاركة 2
صورة 'عرب قايز' الرمزية
عرب قايز
:: عضـــو::
تاريخ الإنضمام: 12 - 05 - 2012
رقم العضوية : 137937
الدولة : السعودية
المشاركات: 98
افتراضي رد : 53 كم من "سفر البلاستيك" لإفطار ضيوف الرحمن في رمضان
ياهو منظر جميل ويشرح الصدر انك تشوف هالمسلمين وفي بيت الله الحرام
يالله انك ترزقنا زيارة بيتك الكريم جزى الله القائمين على هذا المشروع خير الجزاء
شكرا ياحسام لنقل هالخبر
قديمة 21 - 03 - 2013, 01:23
المشاركة 3
صورة 'سايق الخير' الرمزية
سايق الخير
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 03 - 11 - 2004
رقم العضوية : 263
الدولة : عوالي البترا
المشاركات: 3,765
افتراضي رد : 53 كم من "سفر البلاستيك" لإفطار ضيوف الرحمن في رمضان
فيه خطا في الخبر

بحسب طول السفر ممكن في الحد الاقصى تم افطار ربع مليون صايم خلال شهر رمضان او معدل قرابة 7 الاف صايم كل يوم من ايام رمضان

وبحسب وزن التمور ممكن في الحد الادنى تم افطار 27 مليون صايم خلال شهر رمضان او معدل قرابة 900 الف صايم

الا في حال كان التوزيع للتمور خارج السفر المفروده في الحرم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أتدرون من المفلس ؟ قالوا:المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع , قال صلى الله عليه وسلم : إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة , ويأتي وقد شتم هذا ,وقذف هذا , وأكل مال هذا , وسفك دم هذا , وضرب هذا , فيعطي هذا من حسناته وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته من قبل أن يقضي ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار ) .. (رواه مسلم)
قديمة 21 - 03 - 2013, 01:45
المشاركة 4
صورة 'سايق الخير' الرمزية
سايق الخير
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 03 - 11 - 2004
رقم العضوية : 263
الدولة : عوالي البترا
المشاركات: 3,765
افتراضي رد : 53 كم من "سفر البلاستيك" لإفطار ضيوف الرحمن في رمضان
هنا خبر نازل قبل سنتين ونصف يتكلم عن اطوال سفر خلال شهر رمضان 330 كيلو واوزان تمور 279 طن


مكة المكرمة: زوار المسجد الحرام يفطرون بـ279 ألف كلغم من التمور خلال رمضان
سفرة رمضان المقدمة في الحرم المكي يوميا يقدر طولها بـ 11 كيلو مترا

رد : 53 كم من "سفر البلاستيك" لإفطار ضيوف الرحمن في رمضان

الحرم المكي الشريف ساعة أداء الصلاة في الليالي الأخيرة من رمضان المبارك (واس)
جدة: علي شراية
قدرت رئاسة الحرمين الشريفين حجم التمور المقدمة للإفطار لزوار ومعتمري المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك بنحو 279 ألف كيلوغرام من التمور منها 72 ألف كيلوغرام من التمور *****ة النوى.
وبلغت أطوال السفرات المخصصة للإفطار التي مدت خلال الشهر الفضيل، بحسب رئاسة الحرمين، نحو 330 كيلومترا طيلة الشهر، بواقع 11 كيلومترا يوميا، في حين بلغ حجم الاستهلاك لمياه زمزم داخل المسجد الحرام نحو 66 ألف متر مكعب من المياه، بواقع 2200 متر مكعب يوميا وتم استخدام نحو 105 ملايين كاس.
وأفادت رئاسة الحرمين، «الشرق الأوسط» بأن حجم الاستهلاك اليومي لمياه زمزم خارج المسجد الحرام بلغ خلال رمضان 28.5 ألف متر مكعب، في حين قدرت حجم ما يتم تزويد المسجد النبوي به من المياه خلال شهر رمضان بنحو 10.8 ألف متر مكعب، بواقع 360 مترا مكعبا يوميا يتم نقلها بواسطة ناقلات مخصصة لذلك.
وأوضح لـ«الشرق الأوسط» المهندس حمود بن صالح العيادة، مدير إدارة النظافة والفرش بالمسجد الحرام «أن متوسط حجم النفايات اليومية في المسجد الحرام خلال شهر رمضان بلغ نحو 79 طنا، يقوم يرفعها نحو 3 آلاف عامل يستخدمون 303 آلات ومعدات، وتشمل أعمالهم أرجاء المسجد الحرام كافة».
وأضاف العيادة أنه «فيما يتعلق بأعمال الفرش في المسجد الحرام تم فرش المسجد الحرام بأكثر من ثلاثين ألف سجادة في جميع المواقع داخل المسجد الحرام والساحات».. مشيرا إلى أن إدارته قامت بتنفيذ خطتها التشغيلية المعدة من خلال دراسات علمية وتسجيل للملاحظات السابقة لتلافيها، والتي يقوم على تنفيذها أكثر من 110 موظفين من الرسميين والمؤقتين يشرفون على أعمال قرابة 3000 عامل يعملون بقرابة 303 آلات ومعدات، وتشمل أعمالهم أرجاء المسجد الحرام كافة بما في ذلك 3543 دورة مياه، منها ثلاثمائة دورة مياه مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة».
وبين العيادة «تقوم هذه الخطة على خمسة محاور أساسية، وهي الإشراف على نظافة المسجد الحرام وساحاته ودورات المياه، ومتابعة سير خطة مشروع النظافة والخدمات، الإشراف والمتابعة على لجنة العفوش في ساحات المسجد الحرام، ومتابعة تحضير العمالة ومتابعة مواقعهم، والإشراف على بقية مرافق الرئاسة».
وأضاف مدير إدارة النظافة والفرش بالمسجد الحرام «تشرف الإدارة على تنظيم الإفطار داخل المسجد الحرام، بإشراف من إدارة النظافة، وتضع الضوابط والتعليمات المنظمة لذلك، ويقوم بالتنفيذ المؤسسات الخيرية التي يصل عددها إلى إحدى عشرة مؤسسة خيرية يعمل بها ثلاثمائة وتسعون فردا، وتصل كمية التمور الموزعة إلى 9300 كيلوغرام، منها 2400 كيلو من التمور *****ة النوى، ويصل أطوال السفر المخصصة للإفطار أكثر من أحد عشر كيلومترا».
وفي السياق ذاته، أوضح عيفان بن محمد الجعيد، مدير إدارة سقيا زمزم «أنه تم توفير نحو 22418 حافظة لماء زمزم المبرد وغير المبرد، موزعة على مختلف المواقع في المسجد الحرام، كما تم توفير مجمعات ومشربيات رخامية وأخرى من نوع (الفيبر جلاس) يصل إجمالي عددها إلى 126 مجمعا لماء زمزم داخل المسجد الحرام وخارجه تشتمل على أكثر من 1734 صنبورا».
وأضاف الجعيد «تمت تهيئة المجمعات الخاصة بتعبئة الجوالين من مياه زمزم المبارك للمعتمرين والزوار، وهي سبيل الملك عبد العزيز بكدي، والذي يعمل على فترتين صباحية من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية عشر ظهرا ومسائية من بعد صلاة العصر إلى الثامنة مساءً ومجمع الغزة ويعمل طوال الأربع والعشرين ساعة».
وبين الجعيد أنه يصل متوسط الاستهلاك اليومي لماء زمزم داخل المسجد الحرام 2200 متر مكعب، وخارج المسجد الحرام إلى 950 تسعمائة وخمسين مترا مكعبا ويتم تزويد المسجد النبوي بـ360 مترا مكعبا يوميا من ماء زمزم المبارك عبر ناقلات مخصصة ومهيأة لذلك».
وأوضح مدير إدارة سقيا زمزم أنه تم هذا العام تنفيذ ثلاثة مشربيات جديدة في صحن المطاف بها 108 صنابير، وتم أيضا إنشاء خمسين مشربيه رخامية مطلة على صحن المطاف تحتوى كل منها على صنبور واحد صنابير واستحداث ستة مواقع لمشربيات رخامية بسطح المسعى بها أربع وخمسون صنبورا».
وأشار إلى أن عمل 67 موظفا رسميا وموسميا بإدارة سقيا زمزم أعلى ثلاث ورديات خلال 24 ساعة لمتابعة ومراقبة الأعمال على الوجه الأكمل والأمثل والإشراف على تهيئة وتجهيز السقاية داخل المسجد الحرام، وعمل جولات ميدانية على مواقع ومجمعات الشرب للتأكد من جاهزيتها باستمرار، مع المحافظة على نظافة تلك الحافظات والإشراف على العمالة الدائمة والموسمية التي تتولى تعبئة الحافظات وتوزيع الكاسات الجديدة وسحب الكاسات القديمة وذلك أولا بأول.
وأوضح مدير إدارة سقيا زمزم أنه يتم يوميا توزيع 3.5 مليون كأس قابلة للزيادة إذا دعت الحاجة ويبلغ عدد العمالة المكلفة بتنفيذ خطة السقاية 98 عاملا يعملون على وردتين.
إلى ذلك، دعت رئاسة الحرمين زوار الحرمين الشريفين إلى مساعدتهم في إنجاح خطة النظافة لهذا الشهر الفضيل من خلال الالتزام بوضع النفايات في الأماكن المخصصة لها وعدم إلقائها داخل المسجد الحرام وساحاته، والإسهام الفعال مع جهود العمالة داخل المسجد الحرام في المحافظة على نظافة بيت الله الحرام بعدم إدخال المأكولات والمشروبات والاقتصار على ماء زمزم والتمر والقهوة وبكميات محدودة، ومراعاة عدم الوضوء من مجمعات ماء زمزم المخصصة للشرب والموزعة داخل المسجد الحرام وساحاته لما يسببه ذلك من هدر لماء زمزم في المقام الأول وما يؤدي إليه من انزلاقات قد تؤذي زوار المسجد الحرام كذلك، فهو سبب في امتهان ماء زمزم.
ونبهت الرئاسة إلى عدم حمل ماء زمزم في أكياس أو عبوات بلاستيكية أو الوضوء من مجمعات ماء زمزم أو من خلال الحافظات لما يسببه ذلك من تناثر ماء زمزم على أرضيات المسجد الحرام وساحاته، مما يؤدي إلى انزلاقات تؤذي زوار المسجد الحرام، وأيضا لما فيه من هدر لهذا الماء المبارك. كما أن التعليمات تمنع إدخال الجوالين إلى المسجد الحرام أو العبوات البلاستيكية، وتتم مصادرتها، ونأمل من الإخوة رواد المسجد الحرام عدم تحريك حافظات ماء زمزم أو محاولة فتح أغطيتها، وعدم استخدام الكاسات البلاستيكية المخصصة لشرب ماء زمزم لشرب القهوة والشاي. كما يمنع الدخول إلى مجمعات الخدمات المتعلقة بتعبئة الحافظات أو تخزين الكاسات.
مكة المكرمة: زوار المسجد الحرام يفطرون بـ279 ألف كلغم من التمور خلال رمضان,

بكذا يكون عدد الي يفطرون على السفر في اليوم بمعدل قرابة 44 الف صايم

والي يقدم لهم تمور يوميا بمعدل قرابة 220 الف صايم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أتدرون من المفلس ؟ قالوا:المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع , قال صلى الله عليه وسلم : إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة , ويأتي وقد شتم هذا ,وقذف هذا , وأكل مال هذا , وسفك دم هذا , وضرب هذا , فيعطي هذا من حسناته وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته من قبل أن يقضي ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار ) .. (رواه مسلم)
قديمة 21 - 03 - 2013, 01:52
المشاركة 5
صورة 'سايق الخير' الرمزية
سايق الخير
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 03 - 11 - 2004
رقم العضوية : 263
الدولة : عوالي البترا
المشاركات: 3,765
افتراضي رد : 53 كم من "سفر البلاستيك" لإفطار ضيوف الرحمن في رمضان
هنا برضه خبر مشابه للاطوال وكمية التمور وعدد الصايمين

في أكبر مشروع لتفطير الصائمين في المملكة لشهر رمضان الحالي
أكثر من 1.3 مليون صائم تفطرهم مؤسسة آل إبراهيم الخيرية بمكة والمدينة

رد : 53 كم من "سفر البلاستيك" لإفطار ضيوف الرحمن في رمضان


الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

تتولى مؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم الخيرية تفطير 300 ألف صائم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بوجبات متكاملة. إلى جانب توزيع (100) طن من التمر السكري ***** النوى محشو باللوز على الصائمين منها 75 طناً في مكة المكرمة، و25 طناً في المدينة المنورة يستفيد منها قرابة المليون صائم في شهر رمضان الحالي بمتابعة مباشرة من رئيس مجلس أمناء المؤسسة الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم آل إبراهيم.

وكانت المؤسسة بدأت في تنفيذ مشروع التفطير في الحرمين من عام 1408هـ - وحتى الآن ويتم من خلاله توزيع كميات من التمور لتفطير الصائمين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتقدم هذا العام وجبات إفطار جافة ومطبوخة للصائمين في ساحات الحرم المكي والمدني. منها (250.000) وجبة يتم توزيعها في ساحات المسجد الحرام. ويتم توزيع (50.000) وجبة في ساحات المسجد النبوي. كما يتم توزيع (4.350) سلة غذائية توزيع على فقراء الحرمين الشريفين منها (2.950) بمكة المكرمة و(1.400) بالمدينة المنورة.

وجندت المؤسسة لهذا المشروع فريق متكامل من الطاقم البشري لتنفيذ المشروع يضم 212 شاباً وشابة منهم (165) عاملاً و(30) عاملة بمتابعة ( ثلاثة مشرفين + مشرفة نساء) و (أحد عشر مراقباً + ومراقبتان)

ويشتمل المشروع على توزيع السلال في الطواف وتبلغ الكمية التي يتم توزيعها (13.500) كيلو بمعدل (900) كرتون يقوم بتوزيعها (30) عاملاً ومراقباً ويتم التوزيع في كل من مشاية الملك عبدالعزيز ومشاية باب الملك فهد ومشاية باب العمرة يستفيد منها في العشر الأولى من شهر رمضان ثلاثين ألف صائم و45 ألف صائم في العشر الوسطى، وسيستفيد منها في العشر الأواخر 60 ألف صائم. ويتم توزيع ثلاث عشرة طن ونصف على 135 ألف صائم في هذه المواقع الثلاثة فقط. والمجموعة الثانية من السلال يتم توزيعها عند باب الملك عبدالعزيز في الحرم المكي وتبلغ (6.300) كيلو ويتولى توزيعها (14) عاملاً ومراقب واحد. وإجمالي المستفيدين منها في باب الملك عبدالعزيز (63.000) صائم.

ويضم القسم الرابع توزيع سفر الحرم وتبلغ الكمية (30.200) كيلو ويقوم بتوزيعها (71) عاملاً و(30) عاملة وتشتمل على التمر وترامس القهوة والمناديل وأكياس النفايات ويتم توزيع هذه في تسعة مواقع في الحرم وساحاته حيت يتم فرش 111 سفرة و90 ترمساً قهوة يومياً. منها 29 سفرة وترمس قهوة عند ساحة باب الملك عبدالعزيز، و29 سفرة وترمس قهوة في الصحن، و9 سفر وترامس في أروقة الدور الأرضي، وتسع سفر وترامس في بدروم باب الملك عبدالعزيز و7 سفر وترامس في الدور الأول عند باب الملك عبدالعزيز، و29 سفرة وترمس في السطح عند باب الملك عبدالعزيز، و33 سفرة وترمس للنساء عند باب الملك عبدالعزيز و18سفرة وترمس في التوسعة و20 سفرة وترمس في بدروم باب الملك فهد ويستفيد من 302 ألف صائم طوال شهر رمضان في هذه المواقع التسعة. بالإضافة إلى تفطير الصائمين في أيام الستة من شوال.

وتقوم المؤسسة بتفطير الصائمين في المدينة المنورة وقد خصصت لذلك (25.000) كيلو من التمور الفاخرة على مداخل الأبواب الرئيسية والجانبية لجهات الحرم المدني الثلاثة الغربية والشرقية والشمالية ويقوم بتوزيعها (30) عاملاً بمتابعة (مشرف ومراقبين).

ويختص المشروع الثاني للتفطير في الحرمين بالوجبات المتكاملة بمكة المكرمة والمدينة المنورة لعام 1432هـ حيث تم هذا العام اعتماد توزيع (250.000) وجبة في ساحات الحرم المكي الشريف والوجبة مكونة من (فطيرة بالجبن + كب كيك + ماء 300 جرام + عصير 250جرام + تمر سكري محشي باللوز+ منديل غير معطر) وجميع المكونات توضع في عبوة خاصة عليها شعار المؤسسة. ويقوم بتوزيعها (236) عاملاً وعاملة ومشرف ومشرفة ومراقب ومراقبة ويتم توزيعها في خمسة مواقع محيطة بالمسجد الحرام وهي باب الملك عبدالعزيز وباب الملك فهد والساحة الشرقية للرجال وباب الملك فهد والساحة الشرقية للنساء وقد تم توزيع 75 ألف وجبة في العشر الأولى من رمضان و77500 وجبة في العشر والوسطى وسيتم توزيع 83500 وجبة في العشر الأخيرة، كما سيتم توزيع 14 ألف وجبة في ستة أيام من شهر شوال وتم تخصيص سفر للإفطار في جميع هذه المواقع من اجل المحافظة على النظافة في ساحات الحرم.

وتم هذا العام اعتماد (50.000) وجبة مطبوخة في المدينة المنورة وهي مكونة من (ربع حبة دجاج + أرز + ماء + عصير + منديل غير معطر) وجميع المكونات توضع في عبوة خاصة عليها شعار المؤسسة، ويتم يوميا توزيع (1667) وجبة طوال الشهر في الساحة الغربية من الحرم المدني الشريف، بحيث يستفيد منها (50.000) صائم بإذن الله، ويقوم بتوزيعها 43 عاملاً مشرفاً ومراقباً.



ظپظٹ ط£ظƒط¨ط± ظ…ط´ط±ظˆط¹ ظ„طھظپط·ظٹط± ط§ظ„طµط§ط¦ظ…ظٹظ† ظپظٹ ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© ظ„ط´ظ‡ط± ط±ظ…ط¶ط§ظ† ط§ظ„ط*ط§ظ„ظٹ
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أتدرون من المفلس ؟ قالوا:المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع , قال صلى الله عليه وسلم : إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة , ويأتي وقد شتم هذا ,وقذف هذا , وأكل مال هذا , وسفك دم هذا , وضرب هذا , فيعطي هذا من حسناته وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته من قبل أن يقضي ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار ) .. (رواه مسلم)
 
اضافة رد
 

أسرع سباح في العالم ( فديو ظريف ) وزير العمل يترأس " ورشة عمل تعريفية بمشروع البلاغات التنبيهية"

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 10:54.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.