×

أبوظبي تفوّقت على ‬60 مدينة وفازت بذهبية المدن المتكاملة .. الأفضل للعيش في العالم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... فازت مدينة أبوظبي بذهبية «جائزة المجتمعات الحيوية ‬2012» عن فئة «المدن المتكاملة»، كأفضل مدينة للعيش في العالم، بعد أن
Like Tree3معجبون
  • 3 أضيفت بواسطة Islamicaxis

صورة 'Islamicaxis' الرمزية
قديمة 29 - 11 - 2012, 12:46
المشاركة 1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

فازت مدينة أبوظبي بذهبية «جائزة المجتمعات الحيوية ‬2012» عن فئة «المدن المتكاملة»، كأفضل مدينة للعيش في العالم، بعد أن سجلت حضوراً مميزاً في التصفيات النهائية للجائزة، التي استضافتها مدينة العين في الفترة من ‬22 إلى ‬26 نوفمبر الجاري، وتنافست فيها ‬60 مدينة من ‬32 دولة.

وأكد المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، خليفة المزروعي، أن «تجربة أبوظبي في شتى مجالات التنمية والتطور حظيت ولاتزال باهتمام العديد من الهيئات الإقليمية والدولية، إذ تعد من التجارب الفريدة في المنطقة، كونها نجحت في منطقة يسودها الكثير من عوامل البيئة، واستدعت هذه الإنجازات القيام بالعديد من الأعمال التقنية الضخمة، وبما يتلاءم مع خصوصية المكان».

من جهته، قال المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع تخطيط المدن، صلاح عوض السراج، لدى تسلّمه الجائزة في الحفل الذي أقامته بلدية مدينة العين بقلعة الجاهلي، أخيراً، إن «حصول أبوظبي على هذه الجائزة يعد دليلاً على المستويات المتقدمة التي وصلت إليها المدينة في توفير سبل العيش الملائمة والمتوافقة مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية، وإبراز وجود الإمارات في المحافل العالمية عبر المشاركات والجوائز التي تترجم أهداف حكومة أبوظبي».

وشاركت أبوظبي في الفعاليات ضمن فئة «المدن المتكاملة»، التي يزيد عدد سكانها على ‬400 ألف نسمة، إلى جانب كل من: «تشانغ زو» و«تايشونغ تايبيه» و«سوينتغ» و«تايبيه» الصينية، و«شيونغ» و«سوون» الكورية الجنوبية، ونتسك الأوكرانية، وبلدية مدينة أنقرة الكبرى، وكوماتو اليابانية، وبوادي أبورا الكولومبية، ومدينة بويبلا المكسيكية.

وتضمّن العرض التقديمي الذي قدمه فريق بلدية مدينة أبوظبي المشارك في الفعاليات عدداً من المشروعات والمبادرات التي تم تنفيذها في المناطق التابعة للمدينة، مثل مدينة محمد بن زايد، و«خليفة أ» و«خليفة ب»، وشارع السلام. وتم التركيز على المبادرات الخاصة بتسيير وانسيابية الحركة المرورية، وتجاوز الاختناقات وفق أحدث المعايير العالمية.

وتضمّن العرض أيضاً فقرة شاملة ووافية حول الإنجازات التي حققتها المدينة من خلال المشروعات والمبادرات والفعاليات التي تسعى إلى تطوير وتحسين الخدمات الحيوية التي تُقدم إلى السكان، وتحقيق الاستدامة وحماية البيئة، والحفاظ على التراث.

أبوظبي الأفضل للعيش في العالم - الإمارات اليوم

عمار يابلادي ...

Mohammed AlAuassi, uae user و LORD OF NET معجبون بهذا .
المشاهدات 307 | التعليقات 0
 
اضافة رد
 

المتاجر الالكترونية تبيع بمليار دولار في Black Friday الجسر الاعجوبة

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 13:08.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.