×

مهيب سهله هالحجازيه

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جتني رساله على ايميلي وحبيت تشوفونها معي : والله مهيب سهله هالحجازية ياليت كل البنات والحريم

صورة 'رشيد الحوطي' الرمزية
قديمة 28 - 11 - 2012, 11:29
المشاركة 1
بسم الله الرحمن الرحيم






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
















جتني رساله على ايميلي وحبيت تشوفونها معي :








والله مهيب سهله هالحجازية ياليت كل البنات والحريم يصيرون زيها في التفكير بحقوق المرأة مهيب سهله هالحجازيه








الدكتورة : ليلى صالح عزوز



‏باللهجه الحجازيه الجميلة مهيب سهله هالحجازيه




ما يرفع ضغطي شَي زَي كلمة حقوق المرأة .. وبالذات في السعودية .وهادي المشكلة طلعت متى؟ بعد 11 سبتمبر .... سبحان الله .. يعني كانوا من ألف وأربعمية سنه نايمين .. وفجأة كده صحيوا وقالوا: وه ياندامة .. إيش هادا؟ أتْـرِنُّو إحنا لنا حقوق؟! مادام كده ... الإنتخابات البلدية ليه مانشارك فيها؟ وليه ما نروح هناك ونرقع بالصوت؟
يا أختي حلال عليكم البلدية كلها .. يعني إيش تبغوا تسووا؟ تحطوا ضوابط إصدار الرخص لمحلات الحلاقة مثلا؟ والا تناقشوا سفلتة الشارع اللي يودي على بيت أم إبتسام؟ والا ليه الشارع الفلاني ما فيه كوفيرة مغربية وكل اللي فيه مصريات؟ يا أختي ريِّحي راسك .. اذا كثير من الرجال ما سوُّوا حاجه ... بالله عليكي حتسيبي بيتك وعيالك وشغلك ... عشان تناقشي مشروع إنتخابي؟ هادا من تمام الفضاوه..
طيب قولو لوحْدَه زواج أختها الليلة: بلاش تروحي للكوفيره اليوم يا مدام وتعالي نناقش حقوق المرأة أو نحضر المجلس البلدي و نتخذ قرارات مهمة .. وأترك لكم جوابها .. إيش يكون
أما عن حقوق المرأة في السعودية .. فياسيدي الست هنا لها حقوق وواجبات ما تتنازل عنها. مثلا: في بلدان كثير عربيه وأوروبيه تلاقي شحط طويل عريض جالس في الباص ...وقدامه وحده في الشهر التاسع واقفه على رجولها وشايله طفل تاني على كتفها .... إن الشحط يتحرك؟ .. أبدا...إن الثور يحس؟ ......لايمكن. لكن هل يمكن يحصل هادا في السعودية؟ أبدا .. واللي يبغى يجرب.... الطريق قدامو .... يا عمي العملية كلها دلع حريم في دلع حريم ... رايح أعطيكم بعض الأمثلة وقولوا لي مين اللي آخِد حقُّوقه بالكامل وزياده؟ وهل عندنا المرأة متساوية مع الرجل .. والا هي أحسن مِنُّو؟
[ قال حقوق المرأة .. قال. ] مهيب سهله هالحجازيه





منظرعام


رجال محترمين زي الورد واقفين أمام صراف في بنك .. وتِجي أختنا في الله (اللي يقولو إنها مهضومة الحقوق) تتقدم للصراف مباشره ولا على بالها من الطراطير اللي واقفين من ساعات .. وبعضهم مستأذنين من عملهم. طيب ليه ما توقِّف تِمسك سِرا ورا عشرين بنغالي... وثلاثين باكستاني... وخمسين سعودي... واثنين معقبين معاهم شوية فواتير مقاس إكس لارج .. وإذا أحد كلمها وقال لها أتفضلي يا أختي ترد عليه وتقول: لا، معليش. المرأه زَيّ الرجال .... خليني في الطابور .... زَيِّي زيكم؟! .... ليش ما تقول كده؟! ... والا هي تماحيك وبَس! ونفس المنظر في الجوازات والأحوال ... والتأمينات ويقدرأحد يقول إنه من ظهرأبوه .... يفتح فمُّه؟ ... على طول يسمع العبارة الشهيرة ... ( عيب عليك .... إنت ماتستحي؟ .. هذي حرمة...إنت ماعندك أهل!)) ...ويضطر الراجل إنُّه ينكتم ويسكت .. بل إن المرأة تشفع للراجل جوزها عشان يتقدم على الرجال الباقين. في المطار .. مثلا .. ما تشوفهم يطلِّعو العوايل أوَّل .. وبعدين بقية الركاب؟
[ قال حقوق المرأة ... هه! ] مهيب سهله هالحجازيه





اقتصاديا


شوف الراجل.. السبع... الغضنفر.. المفتري...له ثوبين أوثلاثة في السنة .. يروحبها العمل، ويحضر بها عزايم وزواجات، ويقابل بها كبار المسؤولين، الخ، الخ،الخ.والمرأه بسلامتها .. بقيمة أدوات مكياجها فقط.تقدر تفتح محل خياطة رجالي محترم. ويا ريت تحط من مكياجها في البيت.. لأ. دا بَس للخروج ... وقيمة صباع روج ولاعلبة بودره تساوي قيمة جوال جوزها .. وكمان ازيدك من الشعر قصر .. موبيت .. من حقوقها فستان لكل فرح. و مكياج. و كوفيرة..وجزمة..وشنطه. وكمان خُدو هادي .. سابع بنت عمي. ملكة أخت جارتنا . ولازم هدية. واللطخ يدفع .مو مهم الفلوس جات من فين .. المهم يدفع .. والدنيا ممكن تنقلب على الراجل واللي خَلَّفوه علشان موضوع (مهم وحيوي زي كده).
[ قال إيه! حقوق المرأة. ] مهيب سهله هالحجازيه





نفسيا


الزوج مطالب يكون أربعة وعشرين ساعة رومنسي ومبتسم،ولايبقى جلف وإبن ستين في سبعين. ويعني إيه عنده مشاكل في العمل؟! ولا أقساط متأخره؟! والا فواتير؟! والامقاضي مايعرف كيف يجيبها؟! مو مهم ..واجب عليه إنه يرجع من العمل للبيت مروِّق ومبسوط وبَس ... كأنه كان في شرم الشيخ مصيف مع نانسي عجرم .. ((مجرد مثل .. تف .. بره وبعيد)) ....والست بسلامتها من ساعة ما يرجع من عملو .. وقبل ما يفصخ حوايجو: شوف بزورتك ( لاحظوا .. بزورتك) طفَّشوني .. إيش رأيك نغير غرفة النوم؟ التلفون ما فيه حراره ... جاتني رساله على الجوال يقولو الفاتوره طلعت .. أَلحق سّدِّدو قبل ما يوقفوه عن الخدمه ... ... ... ... ومع هاد كُّلو ...لازم يبقى رومانسي.
بينما هي وبكل سهولة تصحى بسلامتها في الظُهر...وتجد الكارثة الكبرى....يوه ...ما عندنا صلصه...وبكل رقة تتصل...ألو ألو ...أبو خالد موجود؟ ممكن أكلمه لو سمحت؟ ألو .. إيوه... أنا .. حتكون مين يعني؟... المهم ... جيب معاك غدا ... ماهو إنت يا فالح نسيت تجيب صلصه معاك أمس. ولإنه موفاضي.. و قرفان من العمل.. يصدق المسكين إنه هو إللي نسي ويقول بكل شجاعة ..... طيب.
وفوق هذا كله آخر السنه: طفشانه ....فين حتودينا ...والله بنت خالتي راحت أمريكا .. وبنت عمي ما تصيف إلا فيْ أوروبا.... يا عيني علينا إللي ما نروح غير يا مصر... ياسوريا ... والسنة اللي غيَّرنا فيها ... رحنى ماليزيا .
وفي رمضان: تعبت ....أوف .....إنت داري عن حاجه؟أنا أبغى خدامة... أنا خلااااااااص .. ومن ثالث يوم رمضان .....مقاضي العيد من جده ...أختي جابت ملابس لها ولعيالها .. إيش أقولَّك بس ... وخُد مشاوير لليييييييييييل ... والراجل المسكين لما ينزل السوق مع مرته ما يقدر يشتري ولااااا شَي لنفسو، لأنوطول الوقت ماشي وراها من دكان لدكان، وشايل زنابيل إلين ما كتفو يتخلع. وهي تطالع فيه وهو يتطوَّح من ثقل الزنابيل .. ولا تقول لُو فزعه .. حتى لوبالكِدِب. وآخرتها بعد ما يرجع البيت تقول لو إنها لِسَّه ما أشترت ملابس العيد!!!!!! وإذا فكَّر ينزل السوق لحالو عشان يشتري شي لنفسو ... على طول يكون مشبوه .. إيش ينزلك لوحدك وسط الحريم؟ .. طيب إنت مو كنت معايا في السوق .. أحد قال لك لا تشتري؟
[ قال إيه؟ ... حقوق المرأة. ] مهيب سهله هالحجازيه





شرعا


المرأة لها حظ من أبوها .... وحظ من زوجها .. هادا غيرأمها .. وأخوانها ... وأبناءها .. والراجل مطالب إنو هواللي يصرف عليها مهما كان عندها فلوس.
وثانيا: الرجال لازم يروح للمسجد خمس مرات في اليوم .. جمع وجماعات .. حر وبرد .. ليل وصبح .. لازم يروحوا ... بينما الست تصلي تحت المكيف ... في غرفتها... وأجرها زي الرجال تماما .... ياعيني .. ياعيني ..والله الإسلام أعطاكم كل شي مهيب سهله هالحجازيه





تحياتي للجميع مهيب سهله هالحجازيه

Finger, أبوفراس, محب طيبة و 3 آخرون معجبون بهذا.
المشاهدات 1081 | التعليقات 16
قديمة 28 - 11 - 2012, 11:57
المشاركة 2
صورة 'Finger' الرمزية
Finger
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 28 - 01 - 2012
رقم العضوية : 109229
الدولة : بلاد الحرمين
العمر: 26
المشاركات: 469
1
افتراضي رد : مهيب سهله هالحجازيه
كلام عين العقل
رشيد الحوطي معجب بهذا.
██████████████████

██████████████████
قديمة 28 - 11 - 2012, 12:04
المشاركة 3
صورة 'رشيد الحوطي' الرمزية
رشيد الحوطي
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 19 - 10 - 2012
رقم العضوية : 166507
الدولة : حوطة لوس انجلوس
العمر: 48
المشاركات: 695
3
افتراضي رد : مهيب سهله هالحجازيه
حياك الله
قديمة 28 - 11 - 2012, 13:07
المشاركة 4
صورة 'الكووبرا' الرمزية
الكووبرا
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 17 - 06 - 2007
رقم العضوية : 38005
الدولة : { ديار حرب ..
المشاركات: 4,843
10
افتراضي رد : مهيب سهله هالحجازيه
كلامها سليم 100% أشهد أنها عاقله
رشيد الحوطي و Faynaly معجبون بهذا .

ASK ME
سبحان الله وبحمده ،، سبحان الله العظيم
قديمة 28 - 11 - 2012, 13:29
المشاركة 5
صورة 'Ho0oF' الرمزية
Ho0oF
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 31 - 03 - 2012
رقم العضوية : 126977
الدولة : ..حيثَ للحيآإهـَ مَعنىْ..}
المشاركات: 277
افتراضي رد : مهيب سهله هالحجازيه
أي كلآم كليم
مششآء آلله حنآ مآخذين كل حقوقنا
مو نآقصنآ شئ*~*
شاتي الصوتي
منتداي الجميل

هل كآن علينآ أن نسقط من علوّ شآهق ، وَ نرى دمنآ على أيدينآ لِ نٌدرك أننآ لسنآ ملآئكه ، كمآ كنآ نظن ؟
وَ هل كآن علينآ أيضاً أن نكشف عن عورآتنآ أمآم الملأ ،
كي لآ تبقى حقيقتنآ عذرآء !
كم كَذَبنآ حين قلنآ : نحنُ إستثنآء !
آحلآ‘إم ؛ مستغأإنمـي ..
قديمة 28 - 11 - 2012, 16:01
المشاركة 6
عاشق البيج
عضو تحت التدريب
تاريخ الإنضمام: 09 - 10 - 2012
رقم العضوية : 164746
المشاركات: 157
افتراضي رد : مهيب سهله هالحجازيه
شگرآ لگ لموضوعگ آلمميز
رشيد الحوطي معجب بهذا.
قديمة 29 - 11 - 2012, 01:00
المشاركة 7
صورة 'رشيد الحوطي' الرمزية
رشيد الحوطي
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 19 - 10 - 2012
رقم العضوية : 166507
الدولة : حوطة لوس انجلوس
العمر: 48
المشاركات: 695
3
افتراضي رد : مهيب سهله هالحجازيه
العفو
قديمة 29 - 11 - 2012, 02:09
المشاركة 8
صورة 'روح انثى' الرمزية
روح انثى
:: عضو شرف ::
تاريخ الإنضمام: 20 - 11 - 2008
رقم العضوية : 62632
الدولة : السعودية
المشاركات: 18,201
55
افتراضي رد : مهيب سهله هالحجازيه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك على النقل

والحمدلله اني مسلمة والحمدلله اني من السعودية تحديدا والكلام صحيح

لكن فيه مبالغة يعني ليس لاني اريد اثبات ان السعودية تاخذ حقوقها كاملة فاجعل كل النساء تنام للظهر وكل الرجال ذلك المسكين المغلوب على امره الذي لا قيمة له ولا كلمة بل ولا عقل كما وصف

اما اننا معشر النساء اخذن حقوقنا فهذه تختلف فيها النساء باختلاف الرجال القائم بها كان ابا ام اخا ام زوج ام اي محرم اخر

لماذ ؟؟؟

لان الدين رفع شان المراة وفرض لها حقوقا تجعلها ملكة في عيون كل من عرف القدر و الحقوق التي اعطاها اياها الاسلام الحمدلله ولا فضل الا لله

والامر الثاني الدولة تحكم بالدين ومطبقة لشرعه في الحقوق والميراث والقدر والمكانة هذا علاوة على ان هناك امور مفروضة للمراة لابالشرع انما بالعرف وقوانين الدولة

لكن الفرق بين هذه المراة وتلك الرجل الذي يطبق الامرين الشرع وقوانين الدولة والعرف

فليس كل الرجال كذلك

فانا مع الهدف من الموضوع لكن لست مع الصياغة له

عموما بارك الله فيك وفيمن اراد خيرا وكتبه
تَعَامل بأفضل الأخُلاقٍ لمنْ يَستحق،ومنْ لا يَستحقْ فأنتَ تسعى لبيتٍ في الجنّة لمنْ حَسنَ خُلُقَهْ،لا لبيتٍ في كلّ قلب تحبه أو تبغضه!
جميل ان تكون مميزا , لكن الاجمل ان يكون لتميزك قيمة .. وان يكون تميزا بالصح
|| مزاجي || سالي
//عبر//
قديمة 29 - 11 - 2012, 02:17
المشاركة 9
صورة 'رشيد الحوطي' الرمزية
رشيد الحوطي
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 19 - 10 - 2012
رقم العضوية : 166507
الدولة : حوطة لوس انجلوس
العمر: 48
المشاركات: 695
3
افتراضي رد : مهيب سهله هالحجازيه
الله يبارك في الجميع اختي روح انثى
قديمة 29 - 11 - 2012, 02:17
المشاركة 10
صورة 'سايق الخير' الرمزية
سايق الخير
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 03 - 11 - 2004
رقم العضوية : 263
الدولة : عوالي البترا
المشاركات: 3,765
افتراضي رد : مهيب سهله هالحجازيه
وش عند النسوان من شغله غير رفع علامة النصر او الشهادة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أتدرون من المفلس ؟ قالوا:المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع , قال صلى الله عليه وسلم : إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة , ويأتي وقد شتم هذا ,وقذف هذا , وأكل مال هذا , وسفك دم هذا , وضرب هذا , فيعطي هذا من حسناته وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته من قبل أن يقضي ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار ) .. (رواه مسلم)
قديمة 29 - 11 - 2012, 12:20
المشاركة 11
صورة 'رشيد الحوطي' الرمزية
رشيد الحوطي
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 19 - 10 - 2012
رقم العضوية : 166507
الدولة : حوطة لوس انجلوس
العمر: 48
المشاركات: 695
3
افتراضي رد : مهيب سهله هالحجازيه
مشكور اخوي سابق على المشاركه ..
قديمة 29 - 11 - 2012, 12:34
المشاركة 12
صورة 'ريف النشاما' الرمزية
ريف النشاما
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 22 - 03 - 2008
رقم العضوية : 54304
الدولة : بلاد الحرمين
المشاركات: 4,136
8
افتراضي رد : مهيب سهله هالحجازيه
يوتي الله الحكمه لمن يشاء
رشيد الحوطي معجب بهذا.
قديمة 29 - 11 - 2012, 12:47
المشاركة 13
صورة 'منصور الشهرآني' الرمزية
منصور الشهرآني
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 01 - 03 - 2011
رقم العضوية : 90369
الدولة : Philly <3
المشاركات: 7,312
261
افتراضي رد : مهيب سهله هالحجازيه
آي حقوق تقصد وآلمطلقه تتمرط في آلمحآكمـ عشآن بس تشوف ولدهآ >_<
ولآ آي حقوق لمآ آلآب آو آلآبن يقدر يأخذ آي بنت من آلشآرع ويروح للمحكمه ويخليهآ تسوي له توكيل كآمل على آنهآ آبنته !
وغيرهآ من آلحقوق آلمسلوبه آلكثير , آلله يصلح آلحآل بس ~
شعب همهمـ آلمصلحه آلمآديه ومع ذلكـ للآسف مو شآيفين غير آلفلس !
رشيد الحوطي و Ho0oF معجبون بهذا .

We can't help everyone, but everyone can help someone.



3rd Year | Web Design and Interactive Media @ The Art Institute of Philadelphia

قديمة 29 - 11 - 2012, 12:50
المشاركة 14
صورة 'Tam2' الرمزية
Tam2
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 14 - 01 - 2010
رقم العضوية : 75159
العمر: 6
المشاركات: 17,854
16
افتراضي رد : مهيب سهله هالحجازيه
الله على اللهجة الحجازية ..


موضوع حقوق المرأة ، تكلمنا فيه كثيرا ، وقلنا ان الاسلام اعطى المرأة والرجل كل حقوقه ، كما ينبغي .. لايجب اننا ننبش بحث عن اضافات او حذف . فالإسلام دين كامل .. اذا ارادت المرأة حقوقها واراد الرجل حقوقه علينا بالشريعة فقط .
رشيد الحوطي و LORD OF NET معجبون بهذا .
قديمة 29 - 11 - 2012, 12:51
المشاركة 15
صورة 'قمموره' الرمزية
قمموره
:: عضو فعال ::
تاريخ الإنضمام: 01 - 01 - 2012
رقم العضوية : 104082
الدولة : ~ [ k.s.a ] ~
المشاركات: 179
1
افتراضي رد : مهيب سهله هالحجازيه
كلامها مضبوط مليون بالميه
رشيد الحوطي و جنون انسان معجبون بهذا .


متجر قمر || 8mr shop

www.8mr.me

twitter : 8mrr

حيـآكم الله


 
اضافة رد
 

الجسر الاعجوبة ببغاء الدره المطوقه ( من البداية للنهاية ) اساسيات - انتاج - علاج - تسليه - تدريب

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 10:26.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.