×

إعصار ساندى والانتقام الإلهى

تطالعنا بعض آراء المتشددين دينيا بآراء غاية فى التطرف وعدم التحضر والجهل، ومع الأسف ما أكثر هؤلاء الآن.. فمنهم من يتحدث عن إعصار ساندى، الذى
Like Tree9معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة omda lover`s
  • 1 أضيفت بواسطة Islamicaxis
  • 3 أضيفت بواسطة Mohammed Shaker
  • 3 أضيفت بواسطة Yetweb
  • 1 أضيفت بواسطة سايق الخير

صورة 'omda lover`s' الرمزية
قديمة 02 - 11 - 2012, 02:30
المشاركة 1
تطالعنا بعض آراء المتشددين دينيا بآراء غاية فى التطرف وعدم التحضر والجهل، ومع الأسف ما أكثر هؤلاء الآن.. فمنهم من يتحدث عن إعصار ساندى، الذى ضرب الولايات المتحدة وتقدر خسائره بحوالى عشرين مليون دولار وتهديد لحوالى خمسين مليون نسمة، بالإضافة إلى عدد ليس بقليل من الضحايا، ومن تم إجلاؤهم عن منازلهم بأنه انتقام إلهى، فياللعجب.

فلقد نسينا أن نشعر بمقدار الكارثة الإنسانية، التى يتعرض لها هذا الشعب. فنحن يجب أن نتعلم كيف نفصل بين الحكومات والشعوب. فالحكومات لها سياستها ومصالحها الخاصة والتى قد تكون بلا أخلاق أو مبادئ أو حتى ضمير.. فنحن جميعا نتذكر القنبلة النووية التى أسقطتها أمريكا على هيروشيما وناجازكى فى نهاية الحرب العالمية الثانية سنة 1945. فالحكومة الأمريكية هى التى اتخذت القرار وليس الشعب الأمريكى هو الذى قصف المدنيين، مما أدى إلى موت 200 ألف نسمة فى اليوم الأول من سقوطها ويعتبر هذا من أكبر الجرائم الإنسانية فى التاريخ.

ومن ناحية أخرى يجب علينا أن نتساءل هل ما يحدث الآن فى الولايات المتحدة من إعصار مدمر هل هو انتقام إلهى أم ما يحدث فى الوطن العربى حاليا من كوارث طبيعية من زلازل كما حدث فى اليمن سنة 1981 والقاهرة عام 1992 والجزائر عام 1954 وزلزال ليبيا عام 1990 وفيضانات أندونسيا 2004 وكان أكثر الضحايا هم من المسلمين وموت آلاف من البشر والجفاف فى الصومال والمجاعة وأكثرهم أيضا من المسلمين هو بعينه الانتقام الإلهى إذا ما اتبعنا نفس النظرة المتشددة.. ألم تكن الحرب العرقية ضد البوسنة والهرسك هى أيضا انتقام إلهى.

كما يتعين علينا أن نتساءل أيضا هل فرق إعصار ساندى وتسونامى بين المسلمين والمسيحيين وأى أصحاب ديانات أخرى؟ هل فرق الإعصار المدمر بين الشيوخ والأطفال والرضع الذين لا ذنب لهم سوى أنهم ولدوا على هذه الأرض؟ ألا يجب أن نتقى الله ونعلم أن ما أصاب هذه البلاد هو ابتلاء من عند الله لأسباب لا يعلمها إلا الله، ألا يجوز أن تكون هذه الكوارث الطبيعية آية من آيات الله لكى تهدى المتشككين فى وجود الله وقدرته وحدوث اليوم العظيم؟ فلا يجوز بأى شكل من الأشكال التشفى فى هذا الشعب فى هذه الظروف.

هذا ولقد فات على من يتحدثون عن الغرب بأنه فاسق وأنهم شعوب بلا أخلاق وتستحق مايحدث لهم من غضب إلهى وكوارث طبيعية، أنهم يطبقون تعاليم الإسلام الحقيقية فيما يتعلق بالعمل واحترام الحريات الشخصية للباقين واحترام العقائد المختلفة ويأخذون بالأسباب وإلا ما كانوا وصلوا إلى ما وصلوا إليه الآن من تقدم فى جميع المجالات ورقى وتحضر وأمانة وإخلاص فى العمل وتضحية فى سبيل الوطن بدون رشاوى ولا وساطة ولا قلة ضمير.. ولقد تناسى هؤلاء ما يحدث لنا نحن المسلمين الذى تفشى فينا الحقد على بعضنا البعض وتغليب المصلحة الشخصية على المصلحة العامة وانتشار الفساد والفوضى وعدم احترام القانون وتوحش الرأسمالية وخروجها عن مضمونها وانتشار الإرهاب والتطرف وغيرها من الصفات التى نتصف بها نحن المسلمين مع عميق الأسف وليس الغرب.. وهو ما أدى بالعالم الإسلامى إلى ما وصل إليه من جهل ومرض وتخلف.. ذلك أننا نرى أننا فوق الحساب والعقاب.. ويجب أن نتوقف فى هذا المجال لنسأل أنفسنا بأمانة: لماذا إذن نذهب إليهم لنتعلم ونستفيد منهم فى مجالات الطب والهندسة وغيرها وهم أهل الفسق والفجور؟

فلنتذكر أن الله يحب العبد، الذى يتقن عمله وأن الدين هو المعاملة.. يجب أن نتذكر سويا حديث الرسول عن أبى هريرة رضى الله عنه، أنه قيل ادع يا رسول الله على المشركين فقال لم أبعث لعانا وإنما بعثت رحمة.. صدقت يا رسول الله. فلنطلب من الله الرحمة للموتى من هذا الشعب وأن يخفف عنهم ما ابتلاهم به، أما حسابهم فهو عند ربهم ويحاسبهم الله كما يشاء ولا دخل لنا فى مشيئته وتقديره.

ومن الطرائف التى تدل على مدى ما وصلنا إليه من التخلف مانشرته الواشنطن بوست من خبر عن أحد مواقع الفيس بوك الموالى للنظام السورى مدعيا أن ما حدث فى أمريكا من إعصار من أهم أسبابه موقف أمريكا من سوريا وإيران وأنهم استخدموا أجهزة متطورة لإحداث هذا الإعصار؟ هذا ما تم نشره بالفعل بلا تعليق.


المصدر لاهل المصدر
اليوم السابع | إعصار ساندى والانتقام الإلهى
محمد العواصي معجب بهذا.
  • يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي
  • دعواتكم لشقيقى بالرحمة و المغفرة
يارب

المشاهدات 677 | التعليقات 5
قديمة 02 - 11 - 2012, 02:38
المشاركة 2
صورة 'Islamicaxis' الرمزية
Islamicaxis
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 16 - 10 - 2007
رقم العضوية : 41895
العمر: 58
المشاركات: 9,067
افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
فلنطلب من الله الرحمة للموتى من هذا الشعب وأن يخفف عنهم ما ابتلاهم
omda lover`s معجب بهذا.
قديمة 02 - 11 - 2012, 02:51
المشاركة 3
صورة 'Mohammed Shaker' الرمزية
Mohammed Shaker
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 29 - 09 - 2007
رقم العضوية : 39531
الدولة : EGYPT
المشاركات: 1,243
افتراضي رد : إعصار ساندى والانتقام الإلهى
اين هؤولاء من اصحاب الاقلام الذهبية التي تتصيد كل ما يدرج تحت اسم "الدين" من ما يحدث في سوريا وما حدث في العراق وافغانستان ؟؟!!

اين هم من نشر الوعي بين الشعوب وكشف هدف امريكا منذ اجتماع القمة 1907 واتفاقهم على الدول العربية فانهم لن يسمحو لدولة من دولة العرب ان تعيش كريمة ؟

اين هم من نشرهم للفتن منذ مؤتمر القاهره للاسرة عام 1993 ؟؟!!

ولا حول ولا قوة الا بالله
xxCoderxx, omda lover`s و LORD OF NET معجبون بهذا .


استرشد الغرب بماضينا فأرشده ونحن كان لنا ماضٍ نسيناه
اني تذكرت والذكري مؤرقة مجداً تليداً بأيدينا اضعناه
انّي اتجهت للاسلام في بلد تجده كالطير مكسور جناحاته


قديمة 02 - 11 - 2012, 02:52
المشاركة 4
صورة 'Yetweb' الرمزية
Yetweb
:: عضـــو::
تاريخ الإنضمام: 05 - 03 - 2009
رقم العضوية : 65811
الدولة : JAN25
المشاركات: 103
افتراضي رد : إعصار ساندى والانتقام الإلهى
اخطأت كثيراً في تشبيه تلك الاحداث! هل تريد القول ان ما حدث وتسونامى كان مجرد غضب الطبيعة ام ماذا؟ اليس ذلك عذاب من الله عز وجل ام ماذا؟

عليك ان تفرق بين تلك الاحداث التى تحدث لا يمكنك ان تقارن زلزال مصر عام 1992 الذي لم تتأثر به مصر اساساً حمداً لله بزلزال اليابان ؟ او
وتسونامى او غضب الطبيعة في دول الكفر التى توعد الله بها .

الم يقل الله عز وجل في كتابة الحق
{إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئينَ} (الحجر:95).


قال العلامة السعدي في تفسيره لهذه الآية: "وهذا وعْدٌ من الله لرسوله صلى الله عليه وسلم أنْ لا يضره المستهزئون، وأنْ يكفيه الله إياهم بما شاء من أنواع العقوبة، وقد فعل الله تعالى، فإنَّه ما تظاهر أحدٌ بالاستهزاء برسول الله صلى الله عليه وسلم إلا أهلكه الله وقتله شر قتلة".



وينبغي أن يُعْلم أن كفاية الله لنبيه صلى الله عليه وسلم ممن استهزأ به أو آذاه ليست مقصورة على إهلاك هذا المعتدي بقارعة أو نازلة، بل صور هذه الكفاية والحماية متنوعة متعددة، قال الله تعالى: {وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ} (المدثر:31)، ولعل تتبع هذا الأمر يطول، غير أننا نكتفي بعرض عدة نماذج، كفى الله فيها رسوله صلى الله عليه وسلم ممن آذاه أو استهزأ به في حياته، وهذه بعض أسمائهم مع بيان حالهم ونهاية حياتهم:
اكمل المقال من هنا ان إردت


وان غضب تلك الطبيعة جند من جنود الله يصيب منها ما شاء سبحانه القادر علي كل شئ.
xxCoderxx, omda lover`s و LORD OF NET معجبون بهذا .
الإسم : yetweb حلول وخدمات الويب المتطورة .
خدماتناً : استضافة مواقع - سيرفرات VPS - سيرفرات خاصة - دعم وتطوير المنتديات - التسويق الألكتروني - SEO محركات البحث المختلفة .
قديمة 02 - 11 - 2012, 04:08
المشاركة 5
صورة 'سايق الخير' الرمزية
سايق الخير
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 03 - 11 - 2004
رقم العضوية : 263
الدولة : عوالي البترا
المشاركات: 3,765
افتراضي رد : إعصار ساندى والانتقام الإلهى
اغلبها ينقصه ثقافة التعامل مع المسالمين سواء كانوا أهل عهد أو ذمة أو غيرهم من المسالمين الي مانهانا الله عن برهم والاحسان لهم
لكن هل التعاطف مهم واجب وهم مهام تحت حماية دوله اسلاميه وهل التشفي منهم محرم فهل هم معاهدين حتى تنقض كلمة اساءه لهم عهد المسئ لهم ويكون خصمه الرسول يوم القيامه
اضن ان الي تحت مسؤولية الدول اسلاميه من غير المسالمين هم الي اولى والتعاطف معهم في حال أي كارثة فهم الي اولى بالحماية وتحسين الأوضاع لانهم هم الأكثر وضوح والأكثر حاجه من الامريكان لنا كمسلمين ولا تهتم لأمريكا بتحسن أوضاع مواطنيها فلا شماته فيهم لكن نهتم في الأقربين من المعاهدين ثم أذا اوفيناهم حقوقهم وقتها بمدي الدول اسلاميه وشعوبها تتعاطف مع غيرهم من المتضررين
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أتدرون من المفلس ؟ قالوا:المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع , قال صلى الله عليه وسلم : إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة , ويأتي وقد شتم هذا ,وقذف هذا , وأكل مال هذا , وسفك دم هذا , وضرب هذا , فيعطي هذا من حسناته وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته من قبل أن يقضي ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار ) .. (رواه مسلم)
قديمة 02 - 11 - 2012, 04:27
المشاركة 6
صورة 'سايق الخير' الرمزية
سايق الخير
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 03 - 11 - 2004
رقم العضوية : 263
الدولة : عوالي البترا
المشاركات: 3,765
افتراضي رد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
نطلب الرحمه للمسلمين والهدايه لغير المسلمين اما الموتى من غير المسلمين فيدعون لهم الي يعتقدون بنفس معتقدهم الا اذا تشك في معتقدك براحتك
no-more معجب بهذا.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أتدرون من المفلس ؟ قالوا:المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع , قال صلى الله عليه وسلم : إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة , ويأتي وقد شتم هذا ,وقذف هذا , وأكل مال هذا , وسفك دم هذا , وضرب هذا , فيعطي هذا من حسناته وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته من قبل أن يقضي ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار ) .. (رواه مسلم)
 
اضافة رد
 

محكمة تأمر "أبل" بنشر إعلان ينفي خرق "سامسونج" تصاميم "آيباد" سيارات الاعصار "ساندي" في طريقها للأردن

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 00:09.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.