×

تقرير: هجمة شرسة للفيروسات على حواسيب "أبل"

سبق- متابعة: كشف عملاق شركات أمن وحماية الحواسيب، شركة ماكافيه، عن وجود هجمة كبيرة للفيروسات الرقمية على الأجهزة التي تصنعها عملاق شركات التكنولوجيا، شركة أبل،
صورة 'قلبي أسطورة' الرمزية
قديمة 05 - 09 - 2012, 15:16
المشاركة 1
تقرير: هجمة شرسة للفيروسات على حواسيب "أبل"


سبق- متابعة: كشف عملاق شركات أمن وحماية الحواسيب، شركة ماكافيه، عن وجود هجمة كبيرة للفيروسات الرقمية على الأجهزة التي تصنعها عملاق شركات التكنولوجيا، شركة أبل، وخصوصاً خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشارت الدراسة إلى أن شركة أبل التي أعلنت في وقت سابق أن أجهزتها لا يمكن اختراقها من قِبل الفيروسات شهدت هجوماً عنيفاً من قِبل فيروس يسمى "فلاش باك"، الذي تمكَّن من اختراق مئات الآلاف من أجهزة أبل، وخصوصاً من نوع "ماكنتوش".

وأظهرت الدراسة أن الأسلوب الجديد لفيروس "فلاش باك" يظهر على أنه عبارة عن برنامج يمكن استخدامه كمحرك بحث على الإنترنت، في الوقت الذي ينسخ فيه كلمات السر وأسماء المستخدمين، إضافة إلى عدد من المعلومات الشخصية والخاصة بالمستخدم.

ونوهت الدراسة إلى وجود نحو 90 مليون نوع فريد من الفيروسات في العالم، يتم اكتشاف المزيد منها بشكل يومي.

وبيّنت الشركة في تقريرها الذي يصدر كل ثلاثة أشهر أن الربع الثاني من العام الحالي شهد ارتفاعاً كبيراً في أعداد الفيروسات التي تهاجم الحواسيب حول العالم، بنسبة بلغت 23 في المائة؛ لتصل إلى ثمانية ملايين نوع جديد من الفيروسات في غضون ثلاثة أشهر فقط.

وألقت الشركة الضوء على أن أكثر الحواسيب المعرَّضة للهجوم هي الحواسيب التي تستخدم نظام "ويندوز" المقدَّم من قِبل شركة مايكروسوفت، في الوقت الذي لم تسلم منه الشركات الأخرى التي كانت تدعي متانتها في وجه هجمات الفيروس، وفي مقدمتها شركة أبل.

وبيّنت الدراسة أن الهواتف النقالة لم تسلم أيضاً من الهجمات الفيروسية، وخصوصاً الهواتف المصنعة من قِبل "جوجل"، التي تستخدم تقنية "أندرويد"؛ حيث بيّنت الدراسة أن عدد الفيروسات التي هاجمت الهواتف المتنقلة الذكية بشكل عام ارتفع من 2000 نوع خلال العام 2011 إلى أكثر من 13 ألف نوع حتى الآن فقط .


الــــمــــصــــدر



▼▼▼▼▼▼▼▼▼▼
(( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا ، يُرسل السماء عليكم مدرارا ، ويُمْدِدْكُمْ بأموال وبنين ، ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا ))
أستغفر الله عدد ماكان .. أستغفر الله عدد مايكون .. أستغفر الله عدد الحركات والسكون
▲▲▲▲▲▲▲▲▲▲
المشاهدات 273 | التعليقات 0
 
اضافة رد
 

(عاجل) سقوط 5 أشخاص في بئر بجانب جامع ديل ال عبدالسلام بولاية صحم موقع يسألوننا عن الاسلام

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 07:16.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.