الفولترين .. قاتل الشباب في مستشفى اليرموك !

إربد – السوسنه – تحقيق : مصطفى طوالبه - التسعة ملايين دينار التي تم إنفاقها لبناء مستشفى اليرموك في لواء بني كنانه – شمال الأردن

Like Tree1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة الذئب البشري
صورة 'hijazi23' الرمزية
hijazi23
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 09 - 09 - 2010
رقم العضوية : 81497
المشاركات: 5,275
44
قديمة 20 - 06 - 2012, 23:59
المشاركة 1
  • قوة السمعة : 104
  • الإعجاب: 528

    إربد – السوسنه – تحقيق : مصطفى طوالبه - التسعة ملايين دينار التي تم إنفاقها لبناء مستشفى اليرموك في لواء بني كنانه – شمال الأردن - لا تعادل عند أبو رامي ( ولا عند غيره من أبناء لواء بني كنانه ) شيئاً مقابل فقده لابنه عبد السلام إبراهيم محمد مقدادي وهو في ريعان شبابه وعلى عتبة الزواج .

    " السوسنة " اتصلت بأبي رامي الذي تحدث عن قصة الوفاة بحرقة الأب الذي فقد ابنه قائلاً " أن إبني عبدالسلام لم يكن يشكو من أي مرض وفجأة عندما عاد الى البيت من وظيفته شعر بالتعب وارتفاع درجة الحرارة فأخذناه الى طوارئ مستشفى اليرموك فأرادو إعطائه إبرة " فولترين " ولكنه رفض وعاد الى البيت ثم اشتدت حالته سوءاً فنقلناه مرة أخرى في نفس اليوم الى طوارئ مستشفى اليرموك فحقنوه بإبرة " فولترين " وطلبوا منه الراحة في البيت بعدها ساءت حالته بشكل شديد فنقلناه الى مستشفى إيدون العسكري لتوافيه المنية هناك 25/3/2011 عن عمر 22 عاماً "

    وأضاف أبو رامي " بعد التشريح قالو له بأن ابنك توفي بسبب إلتهاب حاد في الرئتين " مشيراً أنه لم يقتنع بهذا الكلام إطلاقاً وأنه يحتسب ابنه عند الله تعالى .

    أما الشاب إبراهيم عودات ( 16 ) عاماً الذي لم يكن يشكو من شيء روى عمه قصته لـ " السوسنة " وقال : " في منتصف الليل من عام 2011 شعر إبراهيم بالتعب الشديد فنقلناه إلى طوارئ مستشفى اليرموك فحقنوه بإبرة " الفولترين " ولكنه توفي على الفور " بعدها يقول : " بأن الأطباء قالوا له بأن إبراهيم كان يعاني من تضخم في القلب وطلبوا منه أن يشرحوه لكنه رفض ذلك واحتسبه عند الله تعالى " .

    أما أبو فادي ملكاوي الذي فقد ابنه محمد ( 18 ) عاماً فقد شرح لـ " السوسنة " كيف أنه فقد ابنه العزيز " فقد شعر محمد بألم في رجله فتم نقله إلى طوارئ مستشفى اليرموك ليحقنوه على الفور بإبرة فولترين " .

    يضيف أبو فادي " بأن طبيب الطوارئ لم يكن جاداً مع الحالة وتعامل معها وكأن محمد كان كما قال الطبيب له " يتدلع " أو " يتخوث " لا اكثر " .

    وبعد ذلك توفي محمد ليخبروه عندها أن سبب وفاة ابنه هو إلتهاب بكتيري بالدماغ " مع انه غير مقتنع بهذا الكلام إطلاقاً " .

    الطفل رعد طلال مشاعره ( 10 سنوات ) يسكن في منطقة سمر والذي أصيب بكسر في رجله في 2008 قال والده لـ " السوسنة " " انه راجع مستشفى اليرموك وقام الطبيب بتجبير الكسر ولكن كانت طريقة التجبير خاطئة ومع الوقت حدث عند رعد خلل في فقرة النمو الموجودة في "العقب"، مما ادى الى توقف الرجل المصابة عن النمو " وأضاف والده بأنه راجع بولده مستشفى الاميرة بسمة في مدينة اربد ليتم عمل عدة عمليات لابنه وتركيب صفائح لتعود قدمه الى طبيعتها بشكل تدريجي.

    العديد من القصص المماثلة التي استطاعت " السوسنة " الوصول لها ولكن خوف ذوو المتوفين ما منعهم من رواية قصصهم لـ" السوسنة " .

    ولم يقتصر الأمر على الوفاة فقط فهناك العديد من الشكاوي التي قدمت من المواطنين بإهمال مستشفى اليرموك للعديد من الحالات والوقوع في أخطاء كثيرة .

    الشاب ليث عبيدات قال لـ " السوسنة " " أنه راجع طوارئ مستشفى اليرموك بعد ارتفاع درجة حرارته فحقنوه بإبرة " الفولترين " وعند مغادرته المستشفى سقط غائباً عن الوعي ليصاب بكسور في فكه السفلي ليتكبد عناء عدة عمليات في الفك لجبر الكسور " .

    وبما أن الملاحظ أن القاسم المشترك بين جميع حالات الوفاة التي رويت والتي لم تروى وكذلك حالات الاصابه هو الحقن بإبرة الفولترين فقد زارت " السوسنة " الدكتور الصيدلاني صبحي العيد مستشار الغذاء الصحي والنباتات الشافية لسؤاله عن الاسباب والخفايا ، مؤكدا أن الفولترين قد يسبب الوفاة في حالتين الاولى : إذا كان المريض يعاني من تضيق في القصبات الهوائية خصوصاً عند من لديهم حساسية وأمراض الرئة عندها لا يجب إعطاء المريض " الفولترين " وكذلك مرضى الهيموفيليا ( عدم تجلط الدم ) .

    الثانية : أن تركيبة " الفولترين " ( الديكلوفيات ) قد تسبب حساسية للبعض الأمر الذي قد يؤدي إلى الموت إذا ما اعطيت لمن يعانون من حساسية لها .

    وأشار الدكتور العيد بأنه يجب على الطبيب قبل إعطاء مريضه إبرة " الفولترين " أن يتأكد من أنه لا يعاني من حساسية من " الفولترين " وذلك بالفحص المعروف كما في حالة البنسلين ومشتقاته وهذا واجب على الطبيب لا يجوز الاستهتار به أو تجاهله .

    ولفت الدكتور العيد بأنه يجب على الطبيب أيضاً أن يتأكد من مستوى ضغط المريض وتقويم المشكله المرضية قبل إعطائه أي علاج.

    " السوسنة " التي مكثت عدة أيام تزور طوارئ وأقسام مستشفى اليرموك التقت بعدة أطباء حيث أكدوا لـ " السوسنة " ان الأمر ليس مشكلة خطأ كادر طبي وإنما هو مشكله في النظام الطبي المتبع في وزارة الصحة والخطوات العلاجية التي تبدأ بدخول المريض الى الطوارئ وكيفية التعامل معه .

    وأشار بعض الأطباء لـ " السوسنة " بأنه يجب أن لا يخرج المريض الذي يقدم الى الطوارئ إلا بعد أن يعرف مشكلته الصحية بدقة كما هو معمول في الدول الغربية أما المتبع في مستشفياتنا هو أن يتبع الممرض والطبيب في الطوارئ ورقة ( ملف الطوارئ ) المروّسة باسم وزارة الصحة وتعبئتها لا اكثر.

    وأضاف الأطباء في مستشفى اليرموك بأن هناك نقص في عدد أطباء الطوارئ وأن طبيب واحد لا يكفي خاصة في الفترة المسائية ذات الإقبال الشديد ويجب أن يكون هناك عدة أطباء في الطوارئ لمتابعة الحالات وحتى لا يتولد ضغط على الطبيب المتواجد .

    كما وقد شدد الكثير من المواطنين الذين التقت بهم " السوسنة " داخل المستشفى بأنه يجب على وزارة الصحة النهوض بمستشفياتها دون استثناء لأن المواطن لا يستطيع دفع تكلفة العلاج في المستشفيات الخاصة، مشيرين بأنه لماذا لا تكون مستشفيات وزارة الصحة كالمستشفيات الخاصة ذات السمعة الجيدة ؟!!! وهذا ليس قليلاً على المواطن الأردني .

    وقال نائب مدير المستشفى الدكتور حمزه ملكاوي لـ " السوسنة " بأنه غير مصرح بإعطاءنا أي تصريح لأن وزارة الصحة قد نبهت على ذلك .
    الفولترين .. قاتل الشباب في مستشفى اليرموك !

    ما الي دخل بالسياسه
    قديمة 21 - 06 - 2012, 01:11
    المشاركة 2
    صورة 'الذئب البشري' الرمزية
    الذئب البشري
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 06 - 01 - 2012
    رقم العضوية : 105897
    المشاركات: 2,898
    افتراضي رد : الفولترين .. قاتل الشباب في مستشفى اليرموك !
    شكرا لك على خبر
    hijazi23 معجب بهذا.
    يا كتاب الأدب أذكر ودون القصه... قصه عشق صعبه في كتابتها
    غرام عنتر وعبله ما يجي نصه ... واصل وجنون (L) النصر يا رب ثبتها
    قديمة 21 - 06 - 2012, 02:04
    المشاركة 3
    صورة 'hijazi23' الرمزية
    hijazi23
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 09 - 09 - 2010
    رقم العضوية : 81497
    المشاركات: 5,275
    44
    افتراضي رد : الفولترين .. قاتل الشباب في مستشفى اليرموك !
    هلا
    ما الي دخل بالسياسه
    قديمة 21 - 06 - 2012, 03:46
    المشاركة 4
    صورة 'Stoz' الرمزية
    Stoz
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 12 - 11 - 2004
    رقم العضوية : 383
    الدولة : حفر الباطن
    العمر: 39
    المشاركات: 2,770
    7
    افتراضي رد : الفولترين .. قاتل الشباب في مستشفى اليرموك !
    مشكور على الخبر

    واتمنى ان يتم التحقيق مع هذه المستشفى بخصوص حقنه الفولترين
    إذا مدك الله بالنعم وأنت على معاصيه فاعلم بأنك مستدرج، وإذا سترك فلم يفضحك، فاعلم أنه أراد منك الإسراع في العودة إليه.

    لكي يحبَّك الناس أفسح لهم طريقهم، ولكي ينصفك الناس افتح لهم قلبك، ولكي تنصف الناس افتح لهم عقلك، ولكي تسلم من الناس تنازل لهم عن بعض حقك.

    إذا ضقت ذرعاً بمرضك، فاذكر أن هنالك مرضى يتمنَّون ما أنت فيه لعظم ما أصابهم من الأمراض، وبذلك تهدأ نفسك وترضى عن ربك.
    http://www.youtube.com/watch?v=fiUU7eX046k
    قديمة 21 - 06 - 2012, 13:12
    المشاركة 5
    صورة 'hijazi23' الرمزية
    hijazi23
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 09 - 09 - 2010
    رقم العضوية : 81497
    المشاركات: 5,275
    44
    افتراضي رد : الفولترين .. قاتل الشباب في مستشفى اليرموك !
    مشكور على الخبر

    واتمنى ان يتم التحقيق مع هذه المستشفى بخصوص حقنه الفولترين
    يزم لو بدهم يحققوا معهم والله لازم يتسكر من قبل سنه هاد المستشفى عليه مشاكل كثير
    ما الي دخل بالسياسه
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    [ نقآش حآآآر ] اسم المرأة – فخر أم عيب ؟ [مع فيديو .. : وش اسم أمك ؟] فيديوهات تنتشر على الفيس بوك باسمك اذا حاولت مشاهدة واحدة منها

    أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
    ابحث في الموضوع:

    البحث المتقدم
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 11:26.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.