الملاحظات
الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

رجال من الزمن الماضي واساطير تحكى

صورة 'سيف القطبي' الرمزية
سيف القطبي
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 15 - 10 - 2009
رقم العضوية : 73835
الدولة : تركيا
المشاركات: 1,363
قديمة 24 - 05 - 2012, 21:01
المشاركة 1
نشاط سيف القطبي
  • قوة السمعة : 63
  • الإعجاب: 94
    Icon30 رجال من الزمن الماضي واساطير تحكى
    أساطير الزمان من القديم الى الاقدم


    قنطور Centaur



    مخلوق في الأساطير اليونانية نصف جسده الأعلى على هيئة إنسان والأسفل على هيئة حصان يعيش أساساً في تساليا في الغابات وعلى قمم الجبال، وهم من نسل إكسيون ونيفلي أو هم مخلوقات من سلالة قنطور ابن أبوللو وهي مخلوقات تمثل الحياة البرية والشهوات البهيمية وعرف عنها الاشتياق والكلف المفرط بالنبيذ باستثناء خيرلون cherlion أشهر وأحكم وأعلم قنطور ولهذا كان مؤدباً لكثير من أبطال الإغريق.

    ومن أشهر الأساطير حول القنطور صراعهم مع قوم لابيث الذي دعا ملكهم بيرثوس القناطر إلى وليمة عرسه كما يروي هوميروس في الإلياذه وقد حاولت مجموعة من القناطير اغتصاب نساء اللابيث وفي المعركة التي نشبت بينهما سحقت القناطير سحقاً عظيماً ولكنها تمكنت من قتل كنيوس الذي عرف عنه انه لايصاب في مقتل وعندما زار هرقل القنطور فولوس تقاتل مع قبيلة القناطير كلها عندما اجتذبتها رائحة النبيذ فهاجمت هرقل بالحجارة والصخور ولكنه ردها بالقذائف الخشبية المشتعلة وبالسهام المسمومة فقفزت إلى رأس ماليا.

    هذا وقد ذكر القناطير فرجيل في الإنيادة " الكتاب السادس من النسخة العربية " وأوفيد في مسخ الكائنات " الكتاب الثاني عشر من النسخة العربية".

    هاربيز harpies


    بنات بوزيدون وجيا وهن متوحشات قاسيات بذيئات مجنحات لهن وجه المرأة وجسد النسر مع مخالب حادة وهن يخلفن وراءهن رائحة نتنة، ويلوثن طعام ضحاياهن وينتزعن أرواح لموتى ووظيفتهن الأساسية أن يكن كاهنات لإلهة الأنتقام ومعاقبة المجرمين.

    أرسلتهن هيرا لسرقة ألواح فينوس ملك تراقيا لكن طاردهن زيتس وشقيقه كاليه حتى ستروفيدز وقد سرقن آينياس وهو في طريقه إلى ايطاليا، ويتنبأن بكثير من لكوارث التي تصيبه وتذكر معظم الأساطير ثلاثة من الهاربيز هن أيلو و كلينو و أوكيبت أما هوميروس فهو لا يذكر سوى واحدة ويسميها بودارج أما هزيود فهو يذكر اثنتين.


    بيجاسوس pegasus


    حصان مجنح في الأساطير اليونانية انبعث من دم الجورجونة ميدوسا عندما قطع البطل بيرسوس رأسها ولقد أمسك بللرفون وهو بطل أغريقي آخر بالحصان المجنح بمعاونة اللجام الذهبي الذي أعطته له أثينا عندما صادفت الحصان يشرب من نبع بريان.

    ولقد ساعد هذا الحصان البطل بللرفون في قتل الوحش خميرا وعندما لامست حوافر بيجاسوس الأرض انفجر نبع هيبوكرين وهو النبع الذي اعتبر ملهماً للشعراء .



    أما بللرفون فقد ركبه الغرور وأراد أن يصعد بالحصان المجنح إلى قمة جبل أوليمبوس غير أن بيجاسوس كان يعرف خطورة الفكرة عليهما معاً فطرح راكبه أرضاً وصعد إلى الفضاء وأعطاه زيوس مكاناً هناك بين النجوم سميت باسم " كوكبة الفرس الأعظم " ورد ذكر بيجاسوس في كتاب " الملك هنري " لشكسبير.


    جريفين Griffin

    حيوان خرافي في الأساطير اليونانية والشرقية له جسم أسد ورأس وأجنحة النسر وأحياناً رأس أفعى والجريفينات تجر عربة زيوس - وتسمى كلاب " زيوس "أو كلاب " أبوللو " - ومهمتها أيضاً أن تحرس ذهب الشمال.

    وتقول الأسطورة أيضاً إن " الجريفينات " كانت تقطن المناطق الجبلية في الجزء الجنوبي من روسيا حيث وجدت مناجم الذهب وراحت تحرسها من غير انقطاع وهي لا تبح ابداً.

    وفي الأساطير الهندية كانت هناك " جريفينات " تحرس مناجم الذهب.

    وفي التوراة - العهد القديم - أن شروبيم التي تحرس بوابة جنة عدن - عبارة عن ملائكة أشبه بالجريفين لها رأس إنسان وجسد حيوان وأجنحة كبيرة.


    Chimera ________خميرا



    خميرا مخلوقة خرافية في الأساطير اليونانية تنفث النار لها رأس أسد وجسد عنزة وذيل ثعبان ويذكر " هزيود " أن خميرا هي ابنة " تيفون " ، وتروي الأساطير اليونانية أن البطل بلروفون قضى على " خميرا " عندما امتطى صهوة جواده بيجاسوس ورشق هذا الوحش بسهامه.



    Sphinx ______ ابوالهول

    أبوالهول وحش نصفه آدمي ونصفه حيوان في الأساطير اليونانية أحياناً يحمل رأس امرأة وجسم أسد أرسلته " هيرا " أو أبوللو لمعاقبة الملك " لايوس " فجلس على صخرة بالقرب من بوابة مدينة طيبه يسأل الداخلين سؤالاً هو عبارة عن لغز " من الذي يسير على أربع ثم على اثنين ثم على ثلاث ؟ " ويقتل كل من لم يستطع الإجابة حتى وصل " أوديب " إلى بوابة المدينة وحل اللغز فقتل ابوالهول نفسه. - هل تعرفون ما هو حل الغز -

    أما في الأساطير المصرية القديمة فان ابوالهول يمثل القوة والجلال فهو يربض بجوار أهرامات الجيزة ممثلاً الإله " حوريس " شاخصاً ببصره إلى والده الإله " رع " الشمس المشرقة في رحلتها عبر الوادي.
    دليل مواقع
    اكبر دليل مواقع دموز العربي الاول في العالم العربي\

    اضف فورا
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    رجال من الزمن الماضي واساطير تحكى


    تدشين «قارة الأحساء» بعد 10 أشهر + صور ..من تصوري اقتراب مذنب من كوكب الارض في نهاية 2012 خرافة

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 04:24.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.