الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

لماذا انخفض سعر سهم الفيس بوك؟ خسرت الشركة حوالي 14% من قيمتها خلال ساعة ونصف فقط

صورة 'أبو الشباب' الرمزية
أبو الشباب
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 10 - 07 - 2011
رقم العضوية : 101610
المشاركات: 1,275
الإجابات المقدمة: 1
قديمة 24 - 05 - 2012, 03:30
المشاركة 1
نشاط أبو الشباب
  • قوة السمعة : 56
  • الإعجاب: 232
    افتراضي لماذا انخفض سعر سهم الفيس بوك؟ خسرت الشركة حوالي 14% من قيمتها خلال ساعة ونصف فقط
    لماذا انخفض سعر سهم الفيس بوك؟





    رأينا جميعاً إدراج سهم فاسبوك في بورصة ناسداك الجمعة الماضية، وأول يوم تداول كان هستيرياً للغاية حيث تبخرت أكثر من مليار دولار من الأرباح نتيجة ارتفاع سعر السهم خلال نفس الجلسة من 38$ إلى 42$.. لكن انتهت الجلسة الأولى أعلى بقليل من سعر الافتتاح 38.33$ لتنخفض في الجلستين التاليتين تحت هذا السعر.
    سنحاول في هذه المقالة تسليط الضوء على الأسباب الرئيسة لإنخفاض سعر سهم الفيس بوك ،ونستطلع عدة آراء حول قوة السهم وتسعير الشركة.
    بداية طرحت الشركة 421 مليون سهم للأكتتاب وكان السعر المتوقع بين 35$ و 38$ فتم اعتماد الحد الأقصى مما جعل القيمة السوقية للشركة 104 مليار دولار وهو مايراه البعض مبالغاً فيه.
    وهذه القيمة السوقية للشركة تساوي مابين 75 و 100 ضعف عائدات الفيس بوك وهو أمر غير معتاد، حيث يمكن أن تكون النسبة 1:15 مما يعني أن تبلغ قيمة الشركة 15 مليار دولار فقط بحسب أرباحها العام الماضي التي بلغت 1 مليار دولار.

    اليوم الأول

    نتيجة الزخم الكبير للشراء ارتفع السهم من 38 الى 45 دولار مما حقق أرباح 1.5 مليار دولار إلا انها تبخرت في نهاية الجلسة ليعاود السهم هبوطه ويغلق على أعلى قليلاً من سعر الافتتاح.
    استناداً لنظرية العرض والطلب، فالشراء الكبير مدفوعاً بأسباب عاطفية نفسية ادى لارتفاع السهم الى سعر 45. لكن بعدها تدخلت قوى البيع الكبيرة وخفضت السعر.
    هناك مصطلح insiders ويشير إلى الملاك السابقين في الشركة قبل طرحها للإكتتاب العام، ويرجح كثير من المحللين أن هؤلاء الملاك هم وراء خفض سعر السهم.
    ومن أكبر الـ insiders بنك JPMorgan الذي باع حصة كبيرة يملكها في الفيس بوك مستغلاً فرصة الطرح للإكتتاب العام، والذي ربما يرى في السعر الذي وصل له هو أعلى ما يمكن أن يصل إليه خلال الشهور القادمة، وذلك نتيجة لتأكده من أن الشركة مقومة بأعلى من قيمتها الحقيقية. وإلا لما كان قد باع الأسهم التي يملكها لو متوقع لها ارتفاع قوي ومستمر.
    ومن اللافت ان يوم الاثنين هبط الى 33 دولار أي خسرت الشركة حوالي 14% من قيمتها خلال ساعة ونصف فقط من التداول، وهذا الأمر كان متوقعاً حيث أن البنوك المتعهدة في تغطية الاكتتاب والمحافظة على سعر 38 دولار يسري مفعولها فقط في أول يوم. ومع التوقعات بطلبات البيع الكبيرة وبخاصة من الملاك الأساسين في الشركة، فإن السعر سيكون نحو الانخفاض وهذا ما حصل بالفعل.
    آراء المحللين

    تعد الأسواق المالية بمثابة المرآة الحقيقية التي تعكس الصورة الواقعية للشركة، فعندما بالغت الفيس بوك من قيمتها وقيمت سهمها بـ 38$ فجاءت ردة فعل السوق على أن القيمة الحقيقية أقل من ذلك وهبط السعر حتى يحقق المستوى الذي يناسب معظم المستثمرين، هذا العامل بالإضافة لما سبق ذكره أدى للانخفاض الى 33 $ وربما يستمر بالانخفاض لأكثر من ذلك، عندما يصل لمستوى يجد المستثمر العقلاني انه السعر الذي يعبر عن الفيس بوك فعلاً حينها سيبدأ بالدخول والشراء مما يحسن من أداء السهم.
    و كان المحللون يتوقعون ارتفاعاً حاداً في سعر السهم مع بدء طرحه للتداول ولكنهم حذروا من احتمال حدوث تراجع كبير وسريع للسهم في ظل فشل الشركة في ترجمة النجاح الجماهيري الكبير للموقع إلى إيرادات من خلال تقديم منتجات إعلانية مربحة، حيث أن الشركة ترتفع عائداتها إلا أن أرباحها لا ترتفع بنفس النسبة ( وللتذكير فالربح هو العائد مطروحاً منه التكلفة ).
    تفيد التقارير بأن معظم المشترين هم صغار المستثمرين الأفراد حيث لايزال يشك كبار المستثمرين من إمكانية الفيس بوك من تحقيق أرباح مجدية على استثماراتهم على المدى البعيد حيث يتزايد عدد المستخدمين من خلال الهواتف الذكية لكن حجم عائدات الإعلانات على هذه الأجهزة يتباطئ وهذا بسبب أن 85% من أرباح الفيس بوك مصدرها الإعلانات.
    ويقول أحد المحللين “أن بعض الناس سوف يشترون أسهم فيسبوك بغض النظر عما سيشترونه‏..‏ سيكون هناك في البداية الكثير من الحماس‏,‏ والكثير من المال‏,‏ ولكن بعد عام أو نحو ذلك فإن الأمور سوف تعود إلي معايير القيمة الحقيقية‏,‏ وهذا ما يجب أن يحدث‏.‏” وهذا الرأي يتوافق تماماً مع مبدأ الشراء العاطفي الذي حدث. ودليل آخر هو رغبة شقيقين استثمار 1.8 مليون دولار من صندوق استثمار خاص بعائلتهما في شركة فيسبوك بأي ثمن، واصفين الموقع بأنه كالماء.
    ووفقاً لأشخاص مقربين من عملية الاكتتاب فإن الطلب القوي بشكل غير عادي من قبل المستثمرين الأفراد أحد العوامل وراء زيادة السعر.
    وقال ستيف وينشتاين، المدير الإداري لشركة ITG Investment Research: “كي يكون استثمارا جيدا لشخص يحب شراء الأسهم والاحتفاظ بها، يجب أن تعتقد أن الرسملة السوقية يمكن أن تتضاعف في غضون ست سنوات”. وتابع: “في الوقت الراهن، ليسوا على درب تقديم هذه الأنواع من النتائج المالية”.
    ويقول محلل مالي متخصص بالأسهم إذا كنت تبحث عن استثمار، فإن أفضل مسار للعمل هو تجنب اليوم الأول من جنون التداول، والانتظار لرؤية ما إذا كان الاكتتاب العام سيكون مثل جوجل أو جروبون.
    مشاكل تقنية

    ظهرت بعض التقارير التي تفيد بأن بورصة ناسداك عانت من بعض المشاكل التقنية في اليوم الأول للإكتتاب حيث لم يحصل بعض المستثمرين على إشعارات بتنفيذ صفقاتهم وذلك لساعات من أمر التنفيذ، كما أن الكم الهائل من التداول الذي تجاوز 96 مليون سهم في يوم واحد ادى إلى حدوث هذه المشاكل، حيث أن طرح الفيس بوك كان أكبر طرح لشركة تقنية في تاريخ الولايات المتحدة. و وعدت إدارة السوق بإتخاذ إجراءات لإستيعاب الأوامر التي لم تنفذ بشكل صحيح في الجلسة الماضية مما سيعوض بعض المستثمرين بمبلغ 13 مليون دولار. ويتوقع أن يرفع المتضررين دعاوى قضائية على السوق للمطالبة بالتعويض.
    وحصل تأخير في الجلسة الأولى لأكثر من 40 دقيقة حيث تعطل نظام إلغاء الأوامر وتعمل الآن السلطات الحكومية على التحقيق في الخلل.
    قصص مشابهة

    عموماً فإن الفيس بوك ليست الشركة الوحيدة التي تهبط اسهمها في أول اسبوع من الاكتتاب، كذلك حصل مع أسهم غوغل حيث انهت أول اسبوع من التداول في 2004 على تراجع حيث كان السهم حينها مسعراً بـ 85$ وهو يعادل 75 مرة ضعف أرباح الشركة. واليوم يبلغ سعر سهم غوغل 614$ دولار.
    و أثار الفيس بوك الجدل في تقييمه بمئة ضعف أرباحه، حيث شركة بعمر 8 سنوات لايمكن أن تكون بهذه القيمة، فمايكروسوفت كانت 10 أضعاف أرباحها و إكسون موبيل كذلك وآبل 14 ضعف أرباحها.
    أخيراً، فإن الدرس المستفاد واضح وظهر على لسان بعض المحللين الذين قدموا توصيات ببيع الأسهم في أول يوم تداول!، حيث أخطر ماتكون الأسهم التي تشتريها مدفوعاً من عاطفتك تحت مسمى شركة عملاقة مثل الفيس بوك يقضي مليار إنسان حياته فيه حتماً سيرتفع السعر مستقبلاً، فقرار الاستثمار بالأسهم يجب أن يبنى على أرقام حقيقية و وقائع تنعكس في أداء الشركة، وبدراسة السهم يتبين لك أن شركة أرباحها مليار دولار من غير الواقعي أبداً تقديرها في السوق بـ 104 مليار دولار. لذلك لاتشتري السهم إلا عندما يكون سعره واقعياً. أما كيف تعرف ذلك؟ فهناك عدة تحليلات أساسية وفنية يمكن إجراؤها للحكم.


    لآشهار جديدك
    - مقالك * موضوعك * شرحك * مقطع فيديو خاص بك * بيانك * صورك * أغنيتك - أعلن عنه في أدسيور واربطه بصفحتك



    www.ADSYOUR.com

    ───────▄▀▀▄────────────
    ───────█──█────────────
    ───────█──█▄▄──────────
    ───────█──█──█▀▀▄▄─────
    ───▄▄▄─█──█──█──█─▀▄───
    ───█──▀█────────▀──█───
    ────▀▄─█───────────█───
    ─────▀▄───────────█────
    ──────▀▄──────────█────
    ───────▀▄────────█─────



    الموقع متوقف لأسباب فنية وسيعود
    التعديل الأخير كان بواسطة أبو الشباب; 24 - 05 - 2012 الساعة 04:14
    قديمة 24 - 05 - 2012, 03:32
    المشاركة 2
    صورة 'بو حبيبه' الرمزية
    بو حبيبه
    :: مساعد مشرف ::
    :: ركن التبادل الاعلاني والتجاري ::
    تاريخ الإنضمام: 23 - 03 - 2006
    رقم العضوية : 23477
    الدولة : مصـ ـ ـ Egypt ـ ـ ـر
    العمر: 7
    المشاركات: 18,683
    افتراضي رد : لماذا انخفض سعر سهم الفيس بوك؟
    بس اموال الفيس بوك مشكوك بها اخي

    نسال الله السلامه وان يبعدنا عن الشبهات
    Saudi Live معجب بهذا.
    اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ، ولا تؤاخذني بما يقولون ،
    واغفر لي ما لا يعلمون .. اللهم إني أعلم بنفسي منهم ، وأنت اعلم بنفسي مني
    وقد اثنوا على بما أظهرته لهم ، فلا تفضحني بما سترته عنهم ،
    وكما أكرمتني في دنياي بعدم الفضيحة ،فاسترني في أخراي بجميل سترك يارب العالمين
    سبْحانَك اللَّهُمّ وبحَمْدكَ أشْهدُ أنْ لا إله إلا أنْت أسْتغْفِركَ وَأتَوبُ إليْك
    قديمة 24 - 05 - 2012, 10:48
    المشاركة 3
    الكتروني
    :: عضـــو::
    تاريخ الإنضمام: 01 - 04 - 2012
    رقم العضوية : 127281
    المشاركات: 93
    افتراضي رد : لماذا انخفض سعر سهم الفيس بوك؟ خسرت الشركة حوالي 14% من قيمتها خلال ساعة ونصف فق
    شراء أسهم فيسبوك أصبحت مغامرة بعد افتتاح جوجل بلس
    قديمة 24 - 05 - 2012, 10:54
    المشاركة 4
    بقايا الماضي
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 31 - 12 - 2011
    رقم العضوية : 102127
    العمر: 28
    المشاركات: 516
    افتراضي رد : لماذا انخفض سعر سهم الفيس بوك؟ خسرت الشركة حوالي 14% من قيمتها خلال ساعة ونصف فق
    رمز Code:
    بس اموال الفيس بوك مشكوك بها اخي
    
    نسال الله السلامه وان يبعدنا عن الشبهات
    ليش تتوقع انها حلال مثلا و لا خالية من العمولات الروبية ؟ !!

    بالنسبة للموضوع سوق الاسهم بكل مكان ما وراه الا وجع الراس
    تم افتتاح الموقع إضغط هنا للتعرف على جديد الموقع و خدماته
    قديمة 24 - 05 - 2012, 12:31
    المشاركة 5
    صورة 'أسود الأطلس' الرمزية
    أسود الأطلس
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 22 - 08 - 2009
    رقم العضوية : 69475
    المشاركات: 4,289
    الإجابات المقدمة: 4
    افتراضي رد : لماذا انخفض سعر سهم الفيس بوك؟
    بس اموال الفيس بوك مشكوك بها اخي

    نسال الله السلامه وان يبعدنا عن الشبهات
    السلام عليكم ورحمة الله
    أعتقد و الله أعلم أن كلامك صحيح أخي أبو حبيبة
    وهذا ماأكده لي أحد الإخوة الأعضاء هنا ولقبه A3
    كان سوف يشتري معي أسهم منه لكن تراجع عن قراره في آخر لحظة
    شخصيآ كنت سوف أشتري بمالي الخاص لكن البنك الدي أتعامل معه قدم لنا أسهم شبه ملكية لنا كجائزة لأصحاب المشاريع التجارية الصغرى التي نجحت في مسارها التجاري ولم تصيبها أضرار الأزمة الإقتصادية منحوني 27 سهم في الفايسبوك لكن هم من يسيرون ذلك
    الحلال و الحرام أعتقد أنه لا يخلو من أي تجارة في وقتنا الحاضر
    وربما لو دقننا جيدآ فكذلك أدسنس حرام
    ! iMouad ! و 3-A معجبون بهذا .
    لا تستسلم لأنه في النهاية يصبح عادة

    قديمة 24 - 05 - 2012, 12:56
    المشاركة 6
    صورة '! iMouad !' الرمزية
    ! iMouad !
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 09 - 09 - 2010
    رقم العضوية : 80979
    الدولة : الــمـــغرب
    العمر: 21
    المشاركات: 1,440
    • أرسل رسالة بواسطة Skype™ إلى ! iMouad !
    الإجابات المقدمة: 1
    افتراضي رد : لماذا انخفض سعر سهم الفيس بوك؟
    السلام عليكم ورحمة الله
    أعتقد و الله أعلم أن كلامك صحيح أخي أبو حبيبة
    وهذا ماأكده لي أحد الإخوة الأعضاء هنا ولقبه A3
    كان سوف يشتري معي أسهم منه لكن تراجع عن قراره في آخر لحظة
    شخصيآ كنت سوف أشتري بمالي الخاص لكن البنك الدي أتعامل معه قدم لنا أسهم شبه ملكية لنا كجائزة لأصحاب المشاريع التجارية الصغرى التي نجحت في مسارها التجاري ولم تصيبها أضرار الأزمة الإقتصادية منحوني 27 سهم في الفايسبوك لكن هم من يسيرون ذلك
    الحلال و الحرام أعتقد أنه لا يخلو من أي تجارة في وقتنا الحاضر
    وربما لو دقننا جيدآ فكذلك أدسنس حرام
    مثلا اشتريت سهم في الفيسبوك
    ماذا سأستفيد ؟
    ممكن توضيح أستاذ ياسر ..
    أسود الأطلس معجب بهذا.
    iMouad
    قديمة 24 - 05 - 2012, 13:09
    المشاركة 7
    صورة 'أسود الأطلس' الرمزية
    أسود الأطلس
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 22 - 08 - 2009
    رقم العضوية : 69475
    المشاركات: 4,289
    الإجابات المقدمة: 4
    افتراضي رد : لماذا انخفض سعر سهم الفيس بوك؟
    مثلا اشتريت سهم في الفيسبوك
    ماذا سأستفيد ؟
    ممكن توضيح أستاذ ياسر ..
    تشتري سهم ممكن تربح ممكن تخسر
    هي تجارة أسهم بورصة
    لكن لا يحق لك إبداء رأي أو تغيير قوانين الفايس بوك بمعنى أنك لست شريك في إتخاد القرار
    ! iMouad ! معجب بهذا.
    لا تستسلم لأنه في النهاية يصبح عادة

    قديمة 24 - 05 - 2012, 13:11
    المشاركة 8
    صورة '! iMouad !' الرمزية
    ! iMouad !
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 09 - 09 - 2010
    رقم العضوية : 80979
    الدولة : الــمـــغرب
    العمر: 21
    المشاركات: 1,440
    • أرسل رسالة بواسطة Skype™ إلى ! iMouad !
    الإجابات المقدمة: 1
    افتراضي رد : لماذا انخفض سعر سهم الفيس بوك؟
    تشتري سهم ممكن تربح ممكن تخسر
    هي تجارة أسهم بورصة
    لكن لا يحق لك إبداء رأي أو تغيير قوانين الفايس بوك بمعنى أنك لست شريك في إتخاد القرار
    الآن فهمت ، شكراً لك أستاذ ياسر
    أسود الأطلس معجب بهذا.
    iMouad
    قديمة 24 - 05 - 2012, 13:20
    المشاركة 9
    صورة 'بو حبيبه' الرمزية
    بو حبيبه
    :: مساعد مشرف ::
    :: ركن التبادل الاعلاني والتجاري ::
    تاريخ الإنضمام: 23 - 03 - 2006
    رقم العضوية : 23477
    الدولة : مصـ ـ ـ Egypt ـ ـ ـر
    العمر: 7
    المشاركات: 18,683
    افتراضي رد : لماذا انخفض سعر سهم الفيس بوك؟ خسرت الشركة حوالي 14% من قيمتها خلال ساعة ونصف فق
    رمز Code:
    بس اموال الفيس بوك مشكوك بها اخي
    
    نسال الله السلامه وان يبعدنا عن الشبهات
    ليش تتوقع انها حلال مثلا و لا خالية من العمولات الروبية ؟ !!

    بالنسبة للموضوع سوق الاسهم بكل مكان ما وراه الا وجع الراس
    انا لو اتوقع انها حلال اخويا لن فيها نسبه رباويه كبيرة + ان الفيس بوك مجالو مفتوح سواء جروبات معاديه او سب وعلن او وهكذا هذا هو شغل الفيس بوك الحلال فيه قليل

    السلام عليكم ورحمة الله
    أعتقد و الله أعلم أن كلامك صحيح أخي أبو حبيبة
    وهذا ماأكده لي أحد الإخوة الأعضاء هنا ولقبه A3
    كان سوف يشتري معي أسهم منه لكن تراجع عن قراره في آخر لحظة
    شخصيآ كنت سوف أشتري بمالي الخاص لكن البنك الدي أتعامل معه قدم لنا أسهم شبه ملكية لنا كجائزة لأصحاب المشاريع التجارية الصغرى التي نجحت في مسارها التجاري ولم تصيبها أضرار الأزمة الإقتصادية منحوني 27 سهم في الفايسبوك لكن هم من يسيرون ذلك
    الحلال و الحرام أعتقد أنه لا يخلو من أي تجارة في وقتنا الحاضر
    وربما لو دقننا جيدآ فكذلك أدسنس حرام
    نعم اخونا احمد اعرفو

    لكن اخويا ياسر معروف ان الفيس بوك مشبوه في تعاملاتو او سواء رباويه او طريقه ادراة الموقع

    مثلا اشتريت سهم في الفيسبوك
    ماذا سأستفيد ؟
    ممكن توضيح أستاذ ياسر ..
    كانك مشترك في مشروع مع احد اخويا بتكسب علي قد سهمك
    اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ، ولا تؤاخذني بما يقولون ،
    واغفر لي ما لا يعلمون .. اللهم إني أعلم بنفسي منهم ، وأنت اعلم بنفسي مني
    وقد اثنوا على بما أظهرته لهم ، فلا تفضحني بما سترته عنهم ،
    وكما أكرمتني في دنياي بعدم الفضيحة ،فاسترني في أخراي بجميل سترك يارب العالمين
    سبْحانَك اللَّهُمّ وبحَمْدكَ أشْهدُ أنْ لا إله إلا أنْت أسْتغْفِركَ وَأتَوبُ إليْك
    قديمة 24 - 05 - 2012, 13:24
    المشاركة 10
    صورة 'Fox.Com.ps' الرمزية
    Fox.Com.ps
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 26 - 10 - 2007
    رقم العضوية : 43202
    الدولة : فلسطين
    المشاركات: 1,814
    الإجابات المقدمة: 1
    افتراضي رد : لماذا انخفض سعر سهم الفيس بوك؟
    بس اموال الفيس بوك مشكوك بها اخي

    نسال الله السلامه وان يبعدنا عن الشبهات
    بس ردا على كلامك اخوي
    شي طبيعي مشكوك فيها

    حتى شركات الاتصالات العربية, فلسطينية, مصرية, سعودية ..... كلهم مشكوك فيهم

    يعني لا تحدد الفيس بوك فقط


    اما بالنسبة للاخ العزيز الي يقول انها تتاثر من جوجل بلس
    يا اخي بصراحة جوجل بلس ما زال في البداية ولم يصل اي نقطة تثبت نجاحه بعد
    عليك بالانتظار لأكم سنة حتى تتاكد انه قوي او يأثر اصلا على الفيسبوك


    تحياتي
    • تاريخ الانضمام : 1/6/2010
    • إسم الشركة : فريق فوكس لخدمات النت المتكاملة
    • صاحب الشركة : محمود أحمد محمود رزق
    • نوع الخادم : Dedicated Servers
    • خدمات الشركة : إستضافه - ريسلرات - تصميم - تطوير - برمجه - دعم فني - شات - راديو
    • مقر الشركة : فلسطين - بيت لحم - شارع الكركفة
    • هاتف الشركة : من داخل فلسطين 0598114577 - من خارج فلسطين 00970598114577
    • بريد الشركة : Khader@fox.com.ps
    • الدعم الفني : http://www.fox.com.ps/supporttickets.php
    • روابط الشركة : WwW.Fox.Com.ps
    قديمة 24 - 05 - 2012, 13:38
    المشاركة 11
    صورة 'أسود الأطلس' الرمزية
    أسود الأطلس
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 22 - 08 - 2009
    رقم العضوية : 69475
    المشاركات: 4,289
    الإجابات المقدمة: 4
    افتراضي رد : لماذا انخفض سعر سهم الفيس بوك؟
    بس ردا على كلامك اخوي
    شي طبيعي مشكوك فيها

    حتى شركات الاتصالات العربية, فلسطينية, مصرية, سعودية ..... كلهم مشكوك فيهم

    يعني لا تحدد الفيس بوك فقط


    اما بالنسبة للاخ العزيز الي يقول انها تتاثر من جوجل بلس
    يا اخي بصراحة جوجل بلس ما زال في البداية ولم يصل اي نقطة تثبت نجاحه بعد
    عليك بالانتظار لأكم سنة حتى تتاكد انه قوي او يأثر اصلا على الفيسبوك


    تحياتي
    الكل يأكد أن الفايس بوك سوف يثأثر كثيرآ بقوقل بلس
    لأن الفايسبوك سوف يصبح تجاري 100 ب 100 و قد لحظنا نشره إعلانات كثيرة على صفحاته
    كذلك سوف تكون عدة خاصيات بمقابل مادي
    و في نيوزيلندا تم تطبيق إحدها
    خلاصة كلامي أن الفايس بوك سوف يخسر الكثير بحلول السنة الجديدة و الله أعلم
    كذلك يجب أن لا ننسى أن قوقل ممكن يشهر عن منتجاته وخاصتآ قوقل بلس كما فعل مع قوقل كروم
    لكن هي فقط مسألة وقت وسوف يتفرغ قوقل لمنافسة الفايس بوك
    من وجهة نظري لست مؤيد لإحتكار قوقل أهم منتجات الإنترنت لكن هذا هو الواقع
    ! iMouad ! و zedri4 معجبون بهذا .
    لا تستسلم لأنه في النهاية يصبح عادة

    قديمة 24 - 05 - 2012, 14:14
    المشاركة 12
    صورة 'KiOuS_01' الرمزية
    KiOuS_01
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 05 - 03 - 2009
    رقم العضوية : 65523
    الدولة : الهند - الجزائر
    العمر: 23
    المشاركات: 3,999
    الإجابات المقدمة: 1
    افتراضي رد : لماذا انخفض سعر سهم الفيس بوك؟ خسرت الشركة حوالي 14% من قيمتها خلال ساعة ونصف فق
    اموال عادية
    تقولو مشكوك فيها وتروح ليها من لتحت لتحت


    قديمة 24 - 05 - 2012, 15:16
    المشاركة 13
    صورة 'أسود الأطلس' الرمزية
    أسود الأطلس
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 22 - 08 - 2009
    رقم العضوية : 69475
    المشاركات: 4,289
    الإجابات المقدمة: 4
    افتراضي رد : لماذا انخفض سعر سهم الفيس بوك؟
    الآن فهمت ، شكراً لك أستاذ ياسر
    الأخ معاد ياريت تسافط ليا نمرة ديالك في التقييم باغي نهدر معاك
    لا تستسلم لأنه في النهاية يصبح عادة

    قديمة 24 - 05 - 2012, 15:26
    المشاركة 14
    السـامـر
    تحت المجهر
    تاريخ الإنضمام: 01 - 07 - 2011
    رقم العضوية : 100451
    الدولة : المملكة العربية السعودية
    المشاركات: 4,533
    الإجابات المقدمة: 11
    افتراضي رد : لماذا انخفض سعر سهم الفيس بوك؟ خسرت الشركة حوالي 14% من قيمتها خلال ساعة ونصف فق
    هناك مقاطعه بسبب غلق صفحه النبي ,
    قديمة 25 - 05 - 2012, 04:30
    المشاركة 15
    صورة 'zedri4' الرمزية
    zedri4
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
    رقم العضوية : 68132
    الدولة : morocco
    المشاركات: 890
    Icon26 رد : لماذا انخفض سعر سهم الفيس بوك؟
    الكل يأكد أن الفايس بوك سوف يثأثر كثيرآ بقوقل بلس
    لأن الفايسبوك سوف يصبح تجاري 100 ب 100 و قد لحظنا نشره إعلانات كثيرة على صفحاته
    كذلك سوف تكون عدة خاصيات بمقابل مادي
    و في نيوزيلندا تم تطبيق إحدها
    خلاصة كلامي أن الفايس بوك سوف يخسر الكثير بحلول السنة الجديدة و الله أعلم
    كذلك يجب أن لا ننسى أن قوقل ممكن يشهر عن منتجاته وخاصتآ قوقل بلس كما فعل مع قوقل كروم
    لكن هي فقط مسألة وقت وسوف يتفرغ قوقل لمنافسة الفايس بوك
    من وجهة نظري لست مؤيد لإحتكار قوقل أهم منتجات الإنترنت لكن هذا هو الواقع
    كلامك صح 100 في 100
    اصبح قوقل حاصد أرواح " ملك الموت" لمواقع النت
    أسود الأطلس معجب بهذا.
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    لماذا انخفض سعر سهم الفيس بوك؟ خسرت الشركة حوالي 14% من قيمتها خلال ساعة ونصف فقط


    من فوق " لله " ومن تحت " لعباد الله " , بعض بنات المسلمين والعياذ بالله رأيك إيه !! دير إيداك دير الخير تلقاه

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 16:44.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.