الملاحظات
الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

ماذا يعني إدراج الـفيسبوك "Facebook" في البورصة؟

تحديث تلقائي كل 5 ثواني. تم إيقاف التحديث التلقائي بسبب بقائك في وضع الخمول تمكين التحديث - اعادة تحديث
قديمة 19 - 05 - 2012, 01:04
المشاركة 16
صورة 'EGy Ghost' الرمزية
EGy Ghost
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 01 - 03 - 2011
رقم العضوية : 89616
الدولة : Egypt
العمر: 7
المشاركات: 5,534
35
افتراضي رد : ماذا يعني إدراج الـفيسبوك "Facebook" في البورصة؟
طب والله ياهوبا كنت بتكلم انا وواحد صاحبى النهاردة فى الموضوع دا وبنقول ياسلام لو الفيسبوك طرحت اسهم ليها فى مصر !!! قولنا شىء خيالى طبعاً :-)

قديمة 19 - 05 - 2012, 01:22
المشاركة 17
m8alat
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 04 - 03 - 2011
رقم العضوية : 96768
المشاركات: 1,044
افتراضي رد : ماذا يعني إدراج الـفيسبوك "Facebook" في البورصة؟


مخاوف من تضخم سعر الاكتتاب في أسهم فيسبوك




مستخدم يتصفح الموقع عبر جهازه الذكي.
تيليس ديموس وإبريل دمبوسكي من سان فرانسسكو
قال مصرفيون إن الطلب الكبير من المستثمرين الأفراد يهدد برفع أسهم فيسبوك إلى مستويات غير مستدامة عند طرحها للاكتتاب العام اليوم، ما يمثل مشكلة للشركة بالنسبة لسعر الإصدار النهائي.
وقبل بداية تداول أسهم الشركة اليوم، أعلنت أكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم من حيث عدد المشتركين، أنها ستقوم ببيع أسهم أكثر مما أعلنت عنه من قبل، كما رفعت سقف نطاق السعر المتوقع إلى 38 دولارا للسهم. ووفقاً للقواعد المعمول بها في الولايات المتحدة، يمكن أن يصل السعر النهائي إلى 45 دولارا للسهم، دون أن تضطر الشركة للقيام بعمليات تسجيل إضافية لدى الجهات التنظيمية.
ومما لا شك فيه أن ذلك سيحقق لفيسبوك مليارات إضافية فوق التوقعات المبدئية للطرح التي بلغت عشرة مليارات دولار.
وقال محللون إن بعض المطلعين على الصفقة يتخوفون من أن يؤدي ارتفاع السعر إلى تجاوز الأسهم معدلات القيمة العادلة التي يحددها المستثمرون ذوو الخبرة، ما يعني تكبد المستثمرين الجدد خسائر في وقت مبكر من التداول، الأمر الذي يضر بسمعة فيسبوك وضامنيها.
ووفقاً لأشخاص مقربين من الصفقة يعد الطلب القوي بشكل غير عادي من قبل المستثمرين الأفراد أحد العوامل وراء زيادة السعر.
وبحسب أحد الأشخاص في شركة وساطة مالية للأفراد: الطلب جنوني. يمكن أن يكتب المرء أن فيسبوك كانت أسوأ شركة في العالم، لكن هذا لن يحد من رغبة الأفراد في شراء أسهمها.
وفي سلسلة لقاءات متعلقة بالاكتتاب العام في بالو ألتو، كاليفورنيا، يوم الجمعة الماضي، حاول اثنان من المستثمرين الأفراد لم يكونا مدعوين الدخول إلى مقر الاجتماع. وكان الشقيقان البالغان من العمر 25 و27 عاماً، يأملان في استثمار 1.8 مليون دولار من صندوق استثمار خاص بعائلتهما في شركة فيسبوك بأي ثمن.
وقال أحدهما، مشيراً إلى أن نشاط أقرانهم على الموقع يعد دليلاً على استمراريته لفترة طويلة: "نريد أن نضع كثيرا من المال في فيسبوك. الناس يقضون نصف يومهم على موقع فيسبوك، إن لم يكن أكثر. إنه ضرورة. كان الماء (...) والآن فيسبوك".
إلا أن عديدا من المستثمرين المؤسسيين الذين يستخدمون إجراءات تقييم أكثر انضباطا هم أكثر حساسية للأسعار. وقد أثارت خطوة فيسبوك لرفع نطاق السعر قلقا لدى بعض الذين يعملون على عملية بيع الأسهم.
وقال أحد الأشخاص المطلعين على العملية: "لم يسبق أن قطعت هذا الشوط الطويل في عملية اكتتاب عام تنطوي على كثير من عدم اليقين والقلق بشأن التسعير بالنسبة للمؤسسات". وأضاف آخر: "لم نتوقع أن يرفعوا السعر".
وفي الأسبوع الماضي، أثار المحللون مخاوف بشأن ما إذا كانت فيسبوك قادرة على تبرير التقييم الذي يزيد على 100 مليار دولار بسبب نمو عائداتها المتباطئ وموقفها الضعيف في مجال الهواتف المحمولة.
وقال ستيف وينشتاين، المدير الإداري لشركة ITG Investment Research: "كي يكون استثمارا جيدا لشخص يحب شراء الأسهم والاحتفاظ بها، يجب أن تعتقد أن الرسملة السوقية يمكن أن تتضاعف في غضون ست سنوات". وتابع: "في الوقت الراهن، ليسوا على درب تقديم هذه الأنواع من النتائج المالية".
وتوقفت فيسبوك وضامن الاكتتاب الرئيسي، بنك مورجان ستانلي، وكذلك شركات الوساطة المالية بالتجزئة، عن قبول طلبات جديدة لشراء الأسهم يوم الثلاثاء.
وستقرر فيسبوك ومستشاروها السعر النهائي للأسهم قبل بدء التداول صباح اليوم في بورصة ناسداك.
ولا تزال مخاطر السعر المرتفع جدا لعمليات التعويم الجديدة المرتبطة بالإنترنت ماثلة في أذهان المستثمرين. فقد انخفض سعر سهم شركة زينجا، مطورة الألعاب المرتبطة بشكل وثيق بشركة فيسبوك، في أول يوم من التداول العام الماضي. وحدث الشيء نفسه لشركة جروبون، المختصة في بيع القسائم على الإنترنت، بعد وقت قصير من اكتتابها العام.
وإذا حدث الشيء نفسه مع شركة فيسبوك، قد يضر هذا بالعلامة التجارية، وبسمعة مورجان ستانلي في الوساطة، وشركات الإنترنت الجديدة الأخرى، كما يقول المحللون.
ووفقا لسام حمادة، المصرفي السابق والرئيس التنفيذي لشركة بريفوكو، المختصة في أبحاث الشركات: "هناك الكثير من الأعين على هذه الصفقة".
ولطالما كان مستثمرو التجزئة جزءا أساسيا من استراتيجية الاكتتاب العام لفيسبوك، ويعود ذلك جزئيا إلى أن لديها أكثر من 900 مليون مستخدم على مستوى العالم.
ومن المقرر أن تكون نسبة الأسهم المخصصة لمستثمري التجزئة بين 20 في المائة و25 في المائة، أي أعلى من معظم مبيعات الأسهم التي تمت أخيرا، وفقا لأشخاص مطلعين على الاكتتاب العام.
إلا أن فيسبوك تدرك أيضا أن الأشخاص الأثرياء والمتداولين خلال النهار أكثر ميلا للبيع السريع، حيث يأخذون الأرباح مبكرا، كما يقول أشخاص مطلعون على استراتيجيتها.
وكما يقول كيفن بلينيس، المحلل في شركة بيرينيا اسوسيتس لأبحاث الأسهم: "إذا كنت تبحث عن استثمار، فإن أفضل مسار للعمل هو تجنب اليوم الأول من جنون التداول، والانتظار لرؤية ما إذا كان الاكتتاب العام سيكون مثل جوجل أو جروبون".

المصدر





السعوديون لا يستطيعون الاكتتاب في "فيس بوك"

مع قرب الطرح الأولي العام لموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، والذي يعتبر أكثر الاكتتابات انتظارا، يرى عدد من الخبراء في السعودية أن مواقع الإنترنت واستثماراتها والتقنية بشكل عام تعتبر استثمارا عالي المخاطر نظرا للمتغيرات السريعة التي تعمل بها التقنية خاصة في السنوات الأخيرة.

السعوديون ينظرون إلى أن التقنيات ارتبطت بسمة التغير في سنوات قليلة، فبعد أن كانت شركة كشركة نوكيا الفنلندية مسيطرة على سوق الهواتف الجوالة، توجهت خلال السنوات الأخيرة إلى شركة ريم الكندية المنتجة لهواتف البلاك بيري، ثم إلى شركة أبل عبر أجهزتها الآي فون والآي باد، وأخيرا إلى «سامسونغ»، ومن يدري قد تعود الدورة من جديد إلى نوكيا.

وبحسب إحصائيات غير رسمية فإن عدد مستخدمي موقع «فيس بوك» في السعودية بلغ أكثر من 4,5 مليون مستخدم، مما جعل السعودية من أكثر الدول العربية استخداما لموقع التواصل الاجتماعي.

في الوقت ذاته يرى عدد من المستخدمين لموقع «فيس بوك» أن الاكتتاب في مثل هذه الشركات يعتبر مجديا جدا، خاصة أنه يمثل ثورة في عملية التقنية والمعرفة سواء، وهو يعكس المستقبل، عطفا على تاريخ مثل هذه الشركات التي تشابه إلى حد كبير شركة غوغل عملاق محركات البحث العالمي.

وحول إمكانية الاكتتاب في الطرح الأولي العام لموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لصغار المستثمرين في السعودية قال خبير اقتصادي إنه لا توجد آلية لإمكانية ذلك، وذلك لكون عملية الاكتتاب عملية تعتبر أصعب من عملية التداول، حيث إنها عملية معقدة، وهي مركزة في أسواق محددة، والسوق السعودية ليست حريصة على مثل هذا الاكتتاب.

وبحسب "الشرق الاوسط"، أشار فضل البوعنين الخبير الاقتصادي إلى أن الحرص في الغالب من الطرف المصدرة لهذه الاكتتاب، حيث إنها متى ما رأت أهمية سوق محددة لن تتردد في فتح إمكانية الاكتتاب من تلك الأسواق على حد وصفه، مشيرا إلى أن شركة فيس بوك والقائمين عليها والمؤسسات المالية المشاركة في طرحها غير مهتمين في بفتح أسواق خارج نطاق الولايات المتحدة الأميركية.

ولفت إلى أن ما يتعلق بكبار المستثمرين في السعودية فإن آلية الاكتتاب تتوفر لهم في حال رغبوا بذلك، لأن البنوك تقدم جميع الخدمات حتى تلك التي لا تمتلكها فإنها تصنعها لكبار مستثمريها، سواء كان من خلالها أو من عبر مراسلين مرتبطين بعلاقات مع الأسواق الخارجية، حيث يمكن الترتيب لمشاركة كبار المستثمرين في تلك الأطروحات، حيث إن فتح ذلك لصغار المستثمرين سيكون مكلفا وغير محرز على البنوك إيجاد مثل تلك القنوات لهم.

وينتظر أن تطرح «فيس بوك» 421 مليون سهم بسعر يتراوح بين 34 إلى 38 دولارا، والتي ستوفر لموقع التواصل الاجتماعي قيمة سوقيه تتراوح قيمة الشركة بين 93 مليارا و104 مليارات دولار لتنافس القيمة السوقية لشركات إنترنت ضخمة مثل «أمازون دوت كوم» ومتخطية «هيوليت باكارد» و«دل» مجتمعتين.

وطرح «فيس بوك» هو الأكبر في وادي السيليكون وسيتجاوز قيمة طرح «غوغل» في 2004 والتي بلغت نحو ملياري دولار حسب ما ذكرته «رويترز».

وبالعودة إلى البوعنين الذي كان يتحدث لـ«الشرق الأوسط» أشار إلى الاستثمار في المنتجات التقنية يعتبر عالي المخاطر، والسبب يرجع إلى أن التقنية متغيرة، وأن شركة «فيس بوك» رائدة في الوقت الحالي، ولكن من يعلم خلال العام المقبل من الممكن أن تكون هناك شركة أو شركتان، وهنا يتأثر السهم بشكل كبير، وهو ما يقود إلى أن الاستثمار في التقنية أصبح قد لا يكلف الشيء الكثير، ولكن الدخل هائل بالنسبة للدول.

وأكد أن ذلك هو المشكلة الأساسية في الاستثمار التقني، أن توجه المستخدمين يكون سريعا، بمعنى في حال خرجت تقنية أو موقع إنترنت جديد سيكون التوجه سريعا نحو المنتج الجديد وهو ما حدث للعالم خلال السنوات الأخيرة.

من جهته قال بدر محمد المستثمر في قطاع التجزئة وأحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إن الاستثمار في موقع مثل «فيس بوك» مجدٍ على المدى البعيد، خاصة أن الموقع احدث ثورة في عملية التواصل بين البشر، وهو ما شكل ظاهرة جديدة في تعامل الأشخاص مع الإنترنت، مؤكدا إلى أن إمكانات الاستثمار باتت أكبر بالاستفادة من قاعدة البيانات الضخمة التي يملكها موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

ولفت إلى أنه في حال توفر له الاكتتاب في الطرح الأولي لـ«فيس بوك» فإنه لن يتردد في الاستثمار فيه، نظرا لإيمانه أن الموقع لا يزال لديه القدرة على تحقيق مكاسب أكبر مما يحققه الآن، خاصة أنه يعتمد على البشر أنفسهم، وهو ما سيساعد أي على توفر أي جديد في العالم على هذا الموقع.

إلى ذلك ذكر مصدر - فضل عدم ذكر اسمه - أن غياب الصناديق الاستثمارية السعودية المخصصة للاستثمار في التقنية عن طرح مثل هذه القناة للاستثمار في موقع التواصل الاجتماعي عكس قدرة تلك الصناديق على توفير قنوات استثمارية مجدية، في الوقت الذي يحقق مثل هذا الموقع نموا جيدا يتوقع أن يزداد خلال الفترة المقبلة على الرغم من الجدلية المصاحبة على قدرة موقع التواصل الاجتماعي الأول حول العالم على مواصلة ذلك النمو.
المصدر: مباشر


اتمنى ان هذه المواضيع تجيب على اكثر التساؤلات بخصوص طرح فيس بوك
وبالنسبة للاخ اسود الاطلس
حاولت عن طريق البنوك هنا ماقدرت رغم ان هالشيء متاح لكن الموضوع الذي طرحتة عالياً يفيد عن سبب ذلك
اذا كنت متواجد بالسعوديه استيطع افادتك عن غيرها بضمان من 50% لـ 300% فترات من 6اشهر لـ سنتين

ودمتم بود
Prosecutor معجب بهذا.
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
قديمة 20 - 05 - 2012, 02:54
المشاركة 18
etc
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 27 - 10 - 2005
رقم العضوية : 11000
الدولة : Dhahran - الظهران
المشاركات: 1,222
18
افتراضي رد : ماذا يعني إدراج الـفيسبوك "Facebook" في البورصة؟
بارك الله فيكم جميعاً
وشاكر لكم تواجدكم

الامور المالية والاقتصادية رغم دراستي لها في تخصصي الا اني غير مؤهل للحديث بها
لذا اترك الامر لمن هو أعلم مني
m8alat معجب بهذا.
ترايدنت قتل ترايدنت


Use it



مصمم ومبرمج مواقع (سابق) أعمل مستشار مالي في ارامكو السعودية.
--اللهم صلِ على محمد وعلى آل محمد
قديمة 20 - 05 - 2012, 05:36
المشاركة 19
PS - Gaza
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 26 - 01 - 2008
رقم العضوية : 51104
الدولة : غزة، فلسطين
العمر: 24
المشاركات: 12,952
10
افتراضي رد : ماذا يعني إدراج الـفيسبوك "Facebook" في البورصة؟
^_^ بالتوفيق
قديمة 20 - 05 - 2012, 06:25
المشاركة 20
صورة 'أبوصقر الحرملي' الرمزية
أبوصقر الحرملي
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 23 - 08 - 2009
رقم العضوية : 69686
الدولة : الجنوب العربي
العمر: 29
المشاركات: 828
افتراضي رد : ماذا يعني إدراج الـفيسبوك "Facebook" في البورصة؟
مشكور
أبـوصـقـر,,
[email protected]


/

جنوبي يمني وافتخر إني ..جنوبي راسخ الأوتاد
جنوبي الماضي والحاضر ... ومستقبل لك الأمجاد ...
لك العليا يا وطني ..بعزك عزتي تزداد
بدمي افدي ترابك ..ولا يوصى عليك أوغاد

/

مدام ان البشر من طين أو خلنا نقول تراب
أنا من جيت للدنيا أدوس الطين وترابة ,,,
أنا عايش على هالآرض ولا فيها قد حسبت حساب
وربي مانخلق لليوم شخص أحسب حسابة
قديمة 20 - 05 - 2012, 08:43
المشاركة 21
صورة 'عبدالرحمن القحطاني' الرمزية
عبدالرحمن القحطاني
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 05 - 03 - 2009
رقم العضوية : 65428
الدولة : jeddah
المشاركات: 3,344
19
افتراضي رد : ماذا يعني إدراج الـفيسبوك "Facebook" في البورصة؟
بورصة ناسداك تلقى لهم حساب اصلن على الفيس بوك

واكثر البنوك هذا اذا ماكانت كلها وشركات كبرى بالمليارات والملايين دخلها


و اي شي يضيف لميزة من مزايا الفيس بوك هذا يعتبر نجاح ويجذب اكبر عدد من الاعضاء

الفيس بوك صار ملتقى يومي الحين

اكثر الشباب اشوفهم في الكوفيهات في المطارات في كل مكان يشيكون على الفيس بوك اكثر من تويتر ومن المواقع الاجتماعية الآخرى


صارت حياة افتراضية ملزومة بالحياة الحقيقية
سبحان الله

والحمد لله

ولا اله الا الله

والله اكبر ولاحول ولاقوة الا با الله


الحمدلله الذي عافنا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثيرا من خلقه تفضيلا

اكتب اسمك في التقييم
قديمة 22 - 05 - 2012, 10:42
المشاركة 22
etc
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 27 - 10 - 2005
رقم العضوية : 11000
الدولة : Dhahran - الظهران
المشاركات: 1,222
18
افتراضي رد : ماذا يعني إدراج الـفيسبوك "Facebook" في البورصة؟
اهلاً بالجميع واعتذر على التأخر بالرد
ترايدنت قتل ترايدنت


Use it



مصمم ومبرمج مواقع (سابق) أعمل مستشار مالي في ارامكو السعودية.
--اللهم صلِ على محمد وعلى آل محمد
قديمة 22 - 05 - 2012, 11:20
المشاركة 23
صورة 'Prosecutor' الرمزية
Prosecutor
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 06 - 12 - 2008
رقم العضوية : 63533
الدولة : وكـيـل نـيـابـة
المشاركات: 5,245
2
افتراضي رد : ماذا يعني إدراج الـفيسبوك "Facebook" في البورصة؟
جميل جدا

علم فسيح يستاهل الدراسة فيه

والمشاريع الالكترونية لا تقتصر على المنتديات

بل علي الفكرة المسنخدمة التي هي سبب كبير في اعلاء شأن المواقع الالكترونية


لتحصل علي شىء يجب أن تتنازل عن شىء ما , وإلا ستخسر الإثنين معاً
اللهُم تقبل منا صلاتنا وصيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا

رمضان كريم علي جميع أعضاء المعهد إن شاء الله

وأرجو من كل شخص
زعلته في شىء أن يسامحني
عن نفسي أنا مسامح كل شخص أخطأ فيني


قديمة 22 - 05 - 2012, 11:37
المشاركة 24
ahme008d
:: عضـــو::
تاريخ الإنضمام: 01 - 03 - 2011
رقم العضوية : 93086
الدولة : ksa
العمر: 30
المشاركات: 73
افتراضي رد : ماذا يعني إدراج الـفيسبوك "Facebook" في البورصة؟
للعلم القيمه المتداوله في البورصه
هي فقط 15 % من قيمه الفيس بوك كامله

ويملك مارك 57.3 % من قيمه الفيس بوك كامله
نطاق مميز للبيع
http://sa.ae/21f4d02/
email:-
ahme008d#gmail.com
---------------------------------

www.l06.com <<< تم البيع
قديمة 25 - 05 - 2012, 06:06
المشاركة 25
etc
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 27 - 10 - 2005
رقم العضوية : 11000
الدولة : Dhahran - الظهران
المشاركات: 1,222
18
افتراضي رد : ماذا يعني إدراج الـفيسبوك "Facebook" في البورصة؟
اهلاً بالجميع
ترايدنت قتل ترايدنت


Use it



مصمم ومبرمج مواقع (سابق) أعمل مستشار مالي في ارامكو السعودية.
--اللهم صلِ على محمد وعلى آل محمد
اضافة رد
العلامات المرجعية

ماذا يعني إدراج الـفيسبوك "Facebook" في البورصة؟

تحديث تلقائي كل 5 ثواني. تم إيقاف التحديث التلقائي بسبب بقائك في وضع الخمول تمكين التحديث - اعادة تحديث

خرافات الشباب مع الجن والاشباح .! اول استايل من تصميمى ارجو اعطاء ارئيكم

أدوات الموضوع
طرق العرض



الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 08:03.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.