×

التبرع لنشر العلم؟

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أخواني الكرام كل يوم تقريباً اسمع عن التبرعات وغيرها مثل تبرعوا للصومال تبرعوا لفلسطين تبرعوا لبناء
قديمة 11 - 03 - 2012, 04:30
المشاركة 1
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


أخواني الكرام كل يوم تقريباً اسمع عن التبرعات وغيرها مثل تبرعوا للصومال تبرعوا لفلسطين تبرعوا لبناء مسجد تبرعوا لنشر الإسلام ... لكن تقريباً لم أرى قط أحد يدعوا للتبرع لنشر العلم وأنا هنا اقصد العلم الدنيوي مثل الرياضيات الفيزياء الكيمياء الأحياء الأشياء التي تفيد الناس في حياتهم ... وتقريباً ثقافة التبرع للمكتبات والجامعات والمدارس والأكاديميات التعليمية شبه معدومة يعني حتى إذا اردت التبرع فلا يكون هناك طريقة معينة تستطيع التبرع بهذا ..


تخيل مثلاً تبرعت بـ100 ألف ريال خلال 30 سنة .. وتبرعت بها على هيئة طعام فقط يعني مثلاً أرز وخبز ولحوم وغيرها من هذه الأمور .. طبعاً سأطعم الكثير من الناس لكن بمجرد ان ينتهي ما اطعمتهم اياه فإنهم يعودون مرة أخرى للجوع طيب تخيل معي تبرعت بـ100 ألف لتعليم مثلاً 5 شباب في الجامعة - طبعاً حالتهم المادية ما تسمح لهم يتعلمون على حسابهم مثلاً- تخيل الفائدة التي سيستفيدون منها في حياتهم سيحصلون على فرصة أكبر في الحياة للمساهمة فيها .. تخيل مثلاً بـ100 ألف ريال قمت بشراء كتب تعليمية مثل الإقتصاد والفيزياء والعلوم الأخرى ووزعتها على مكتبات عامة أو قمت أنت بتأسيس مكتبة عامة في منطقتك بمثل هذا المبلغ بمشاركة أصدقائك تخيل الفائدة التي سيستفيدها مجتمعك اعتقد ان الفائدة ستدوم لوقت أطول بكثير .. ..


طبعاً انا هنا لا اقلل من شأن اي من التبرعات لكن علينا ان نختار نوع التبرع الذي يجب أن نتبرع به يعني مثلاً الصومال لو تم فتح مدارس وتم إفتتاح معاهد لتعليم الزراعة حيث انهم يمتلكون ارض خصبة جداً ونهرين يجريان فيها ورغم هذا نرى المجاعات وهذا بسبب الجهل الذي هم فيه .. وتعلم آلاف من ابناء الشعب الصومالي الزراعة لا اعتقد انهم سيعانون من أية مجاعات بإذن الله .. لأنهم يعرفون كيف يوفرون الماء وكيف يرشدون إستهلاكهم ..


آسف أني طولت عليكم الموضوع ..


في النهاية اكرر انا لا اقل من قيمة أي تبرع ولكن عليك أن تفكر قبل ان تتبرع ما الذي سيجنيه الحاصل على هذا التبرع بعد أن يتم صرف تبرعي لهم واستهلاكه لو علم سيبقى في العقل لو اكل انتم ادرى .


انا مستعد للنقاش لمن لديه نقطة يعترض عليها .. وياليت تكون الردود مفيدة .. اي رد مثل شكرا .. حط إعجاب ووفر وقتك.
المشاهدات 412 | التعليقات 0
 
اضافة رد
 

لكل أصحاب المواقع .. اضرار تركيب هاك الاعجاب .. جماهير المصري يرفعون علم الكيان الصهيوني

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 11:08.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.