×

ممنوع الدين(القرض)[يفرح...يغضب...ينسى]والرزق على الله...

بسم الله الرحمن الرحيم الاعزاء منسوبي المعهد ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...وبعد.. لاشك ان كل واحد مرت عليه لافته او لوحة او اعلان على

صورة 'الطرقــــــي' الرمزية
قديمة 17 - 02 - 2012, 02:30
المشاركة 1
بسم الله الرحمن الرحيم
الاعزاء منسوبي المعهد ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...وبعد..


لاشك ان كل واحد مرت عليه لافته او لوحة او اعلان على ابواب المحلات بمختلف مجالاتها..
لافته يعرفها الصغير قبل الكبير في شكلها وعباراتها ويختلف فيها الكثير بالتطبيق والتأييد لما فيها من محتوى وواقع مرير يحدث كثيراً في مجتمعاتنا (لن ابالغ) حتى في بيوتنا وبين افراد العائله الواحده..
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛
الدين(القرض)
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ؛؛
لافته تبين مانود طرحه في هذا الموضوع(*)


لافته ذات ثلاث مراحل يمر فيها الشخص الموضوعه له الافته::
(يفرح)..في البدايه لانه وجد من يقرضه مال او اي شي له ثمن ليقضي به حاجته التي اقترض المال من اجلها..!!
(يغضب)..في منتصف الطريق عندما يحين موعد سداد ذلك القرض او المبلغ الذي عليه وهو في ذمته..!!
( ينسى)..في نهاية الطريق اذا لم يطالبه صاحب المال او القرض فلا يعير اي اهتمام وكأن ليس في ذمته شي..!!

--------------------------------------------------------------
- لماذا اصبح المقترض لايسدد مافي ذمته من قرض؟؟
- لماذا يغضب المقترض من الشخص الذي يطالب باسترجاع حقه؟؟
- لماذا اصبح المجتمع مليء بمثل هذه الصور للمقترضين؟؟
- لماذا المقترض لايسدد ماعليه حتى وان طالت المده ؟؟ اليس ذلك اولى من نسيان الامر اذا لم يطالب المُقرض حقه؟؟
- اليس مجتمعنا مجتمع مسلم ويقرأ القرآن والاحاديث ومافيها من امور ارجاع الحقوق الى اهلها من قروض وغيرها؟؟
- اليس اخلاف الوعد هو من النفاق؟؟

-----------
الكثير والكثير يجول في الخاطر عن هذه الظاهره السيئه في مجتمعنا الاسلامي..

رغم ان لدي الكثير لـ كتابته ولكن ليقيني ان هناك اقلام ذهبيه في ترايدنت سوف اترك المساحه الشاسعه لكم انتم لاثراء الموضوع بطرحكم الراقي والنير.


(*)((الصوره وصلتني على البريد من احد الاخوان جزاه الله خير))


اخــــوكــــم
الطـــــرقـــــــي

قريباً بإذن الله نعود للعمل بصفه رسميه(دعواتكم)

(( لن يفلح قوم ولو أمرهم امرأة ))


BBM 7B405323


اي شخص متبقي له بذمتي مستحقات ماليه سوف تصله بدون نقص بإذن الله
::أي سؤال تفضل::

ASK.FM
المشاهدات 3133 | التعليقات 38
قديمة 17 - 02 - 2012, 02:34
المشاركة 2
صورة 'الــ؛؛؛ــامــخ' الرمزية
الــ؛؛؛ــامــخ
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 18 - 11 - 2007
رقم العضوية : 44790
الدولة : تحت آقدآم آمي
العمر: 35
المشاركات: 6,629
افتراضي رد : ممنوع الدين(القرض)[يفرح...يغضب...ينسى]والرزق على الله...
هلا بك عزيزي الطرقي
كلا الاسئلة الاجابة عليها بامر واحد
البعد عن الله وعدم الخوف من عقابه ومن دعاء الناس اللي انكلت اموالهم بغير وجه حق

أكتفي بذا الرد وبالتوفيق لكم
الحب دعاء .. فلا تحرموني من طيب دعواتكم احبتي
ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﻧسمع ﺧﺒﺮ ﻭﻓﺎﺓ ! .. ﺳﺎﻣﺤﻮﻧﻲ ... ﻓﺮﺑﻤﺎَ ﺃﻛﻮﻥ || ﺃﻧـﺎ || ﺍﻟﻘــﺎﺩﻡ
إن لم تروني يوماً هُنا فأعلموآ اني قد رحلتْ فأتمنىآ أن تڪون القلوبْ عني صافيـﮧ والنفوس راضيـﮧ أحببتڪم من القلب فلآ تحرموني دعوة صادقـﮧ بظهر الغيب
قديمة 17 - 02 - 2012, 02:34
المشاركة 3
صورة 'الاسطوورة' الرمزية
الاسطوورة
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 04 - 11 - 2006
رقم العضوية : 27673
الدولة : فى قلب ترايدنت
المشاركات: 18,462
4
افتراضي رد : ممنوع الدين(القرض)[يفرح...يغضب...ينسى]والرزق على الله...
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
كلامك عين العقل اخى الحبيب
بس انت نسيت حاجة مهمة اوى
ان القروض بتخش على صحبها بخراب لاانها رابا وحرام
تحريم الإقدام على القرض الربوي - إسلام ويب - مركز الفتوى
الله يرزقنا بالحلال يارب بعيد عن القروض والسلف
جزاك الله كل خير اخى الحبيب
צ IIــά`¸إצ IIـIـά`¸םבםב`¸ gшJل`¸IIـIـά
مكتبة الحديث الشاملة

كل الكتب, صحيح مسلم, صحيح البخاري, سنن أبي داود, سنن الترمذي, سنن النسائي (المجتبي), سنن ابن ماجة, موطأ مالك, سنن الدارمي, صحيح ابن خزيمة, صحيح ابن حبان.
[ برنامج ] : جميع منتجات شركة أدوبي Master Collection CS6 فقط ترايدنت
قديمة 17 - 02 - 2012, 02:37
المشاركة 4
صورة 'طلال الهاشمي' الرمزية
طلال الهاشمي
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 15 - 10 - 2009
رقم العضوية : 70172
الدولة : البحرين
المشاركات: 2,144
14
افتراضي رد : ممنوع الدين(القرض)[يفرح...يغضب...ينسى]والرزق على الله...
صرآآحة ما أقرض أو أقترض إلا من أعز الناس في حياتي فقط ..

والبرادة [ البقالة ] أحب أسدد أول بأول أو أني أمنع نفسي إذا ما كان عندي شي .. بس
كفاية أنك شريت رااحة بالك .. وبالأول والأخير هي ذمة .. ويمكن يصيدك ظرف ويدعي عليك ..

الله كريم يخوووك
قديمة 17 - 02 - 2012, 02:37
المشاركة 5
صورة 'الطرقــــــي' الرمزية
الطرقــــــي
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
رقم العضوية : 66730
الدولة : WESTERN UNION - AdSense
المشاركات: 15,758
364
افتراضي رد : ممنوع الدين(القرض)[يفرح...يغضب...ينسى]والرزق على الله...
هلا بك عزيزي الطرقي
كلا الاسئلة الاجابة عليها بامر واحد
البعد عن الله وعدم الخوف من عقابه ومن دعاء الناس اللي انكلت اموالهم بغير وجه حق

أكتفي بذا الرد وبالتوفيق لكم
حياك اخوي الشامخ
فعلا هذا هو الاساس وهذا الشي اللي الناس متساهلين فيه
ولا يدرون ان مخافة الله هي الركيزه الاساسيه لحياة المسلم..
لاهنت يالغالي على تشرفيك..
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
كلامك عين العقل اخى الحبيب
بس انت نسيت حاجة مهمة اوى
ان القروض بتخش على صحبها بخراب لاانها رابا وحرام
تحريم الإقدام على القرض الربوي - إسلام ويب - مركز الفتوى
الله يرزقنا بالحلال يارب بعيد عن القروض والسلف
جزاك الله كل خير اخى الحبيب
حياك اخوي الاسطورة
يالغالي انا اقصد القرض =اقراض شي من شخص لشخص طبعا بالحلال مو بالحرام
سالفة قروض البنوك او قروض الربا او او ليس مجال حديثنا..
انا اقصد الدين=الشي اللي بذمة الشخص.
اتمنى فهمت مقصدي
نورت يالغالي..
قريباً بإذن الله نعود للعمل بصفه رسميه(دعواتكم)

(( لن يفلح قوم ولو أمرهم امرأة ))


BBM 7B405323


اي شخص متبقي له بذمتي مستحقات ماليه سوف تصله بدون نقص بإذن الله
::أي سؤال تفضل::

ASK.FM
قديمة 17 - 02 - 2012, 02:41
المشاركة 6
صورة 'الاسطوورة' الرمزية
الاسطوورة
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 04 - 11 - 2006
رقم العضوية : 27673
الدولة : فى قلب ترايدنت
المشاركات: 18,462
4
افتراضي رد : ممنوع الدين(القرض)[يفرح...يغضب...ينسى]والرزق على الله...
حياك اخوي الشامخ
فعلا هذا هو الاساس وهذا الشي اللي الناس متساهلين فيه
ولا يدرون ان مخافة الله هي الركيزه الاساسيه لحياة المسلم..
لاهنت يالغالي على تشرفيك..

حياك اخوي الاسطورة
يالغالي انا اقصد القرض =اقراض شي من شخص لشخص طبعا بالحلال مو بالحرام
سالفة قروض البنوك او قروض الربا او او ليس مجال حديثنا..
انا اقصد الدين=الشي اللي بذمة الشخص.
اتمنى فهمت مقصدي
نورت يالغالي..
المعذرة اخى
فهمت غلط هقولك على شى والله ثم والله ثم والله
انا لو فكرت الم الفلوس اللى لية عند اصحابى اللى هما اقرب الناس لية
هيعدو 20 الف المشكلة دلوقتى كلة واخدها بعشم
والمشكلة الاكبر انا بتحرج اطلب من حد فلوسى
بس اللى عند الله مبيروحش
وفى مثل مصرى بيقول ( السلف تلف .... والرد خسارة )
واسف مرة تانية
الطرقــــــي معجب بهذا.
צ IIــά`¸إצ IIـIـά`¸םבםב`¸ gшJل`¸IIـIـά
مكتبة الحديث الشاملة

كل الكتب, صحيح مسلم, صحيح البخاري, سنن أبي داود, سنن الترمذي, سنن النسائي (المجتبي), سنن ابن ماجة, موطأ مالك, سنن الدارمي, صحيح ابن خزيمة, صحيح ابن حبان.
[ برنامج ] : جميع منتجات شركة أدوبي Master Collection CS6 فقط ترايدنت
التعديل الأخير كان بواسطة الاسطوورة; 17 - 02 - 2012 الساعة 02:52
قديمة 17 - 02 - 2012, 02:50
المشاركة 7
mohammedrezq
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 01 - 01 - 2012
رقم العضوية : 102482
الدولة : مصر - الأصل يافع
العمر: 26
المشاركات: 317
افتراضي رد : ممنوع الدين(القرض)[يفرح...يغضب...ينسى]والرزق على الله...
اخي والله صدقت بس بيني وبينك أنا بقولة المصريين (بجح) يعني ما بستحي من اخذ حقي ولو من اكبر كبير وهذا هو رأيي في التعامل مع هؤلاء الأشخاص لأن أقل ما يقال عنهم أنهم قليلي الحياء .. فأنا عندما أعطي قرض لأحد طبعاً أعطيه من مال تعبت في الحصول عليه ولم أجده في الشارع بجوار الرصيف بجانب صندوق القمامة .. لذا فأنا أطالب بمالي لأنه حقي .. وأتحدى أي واحد تعب في ماله أنه يقرض احد وينفض وحتى لو كان أكبر ملياردير - كارلوس سليم الحلو- إلا لو كان صاحبه الروح بالروح ويعرف انه مسكين لكن إذا كانت حالته جيدة وما عليه مشاكل فهذا أروح اقعد على رأسه وإذا ما ردها لي ما يشوف وجهي أبداً ولو ردها ما أعطيه مره أخرى ولو على جثتي .. لأنه شخص لا أستطيع الوثوق فيه وطبعاً إذا ما رد لك مالك لا تستحي أبداً منه ولا تشعر إنك بتصلح شيء خاطيء .. كما يشعر البعض.

على أية حال شكراً لطرحك مثل هذا الموضوع الرائع والمهم في وقتنا الحالي ..
قديمة 17 - 02 - 2012, 02:56
المشاركة 8
صورة 'Islamicaxis' الرمزية
Islamicaxis
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 16 - 10 - 2007
رقم العضوية : 41895
الدولة : قلب الامارات النابض
العمر: 57
المشاركات: 9,107
افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
الغالي الله سبحانه وتعالى يقول في كتابة الكريم ( يا أيها الذين آمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه وليكتب بينكم كاتب بالعدل ولا يأب كاتب أن يكتب كما علمه الله فليكتب وليملل الذي عليه الحق وليتق الله )

الكثير ياخذ بمبدأ الثقة والمعرفه وووو الخ لكن تطبيق لشرع الله لايوجد الا ماندر ...
قديمة 17 - 02 - 2012, 02:58
المشاركة 9
صورة 'EGy Ghost' الرمزية
EGy Ghost
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 01 - 03 - 2011
رقم العضوية : 89616
الدولة : Egypt
العمر: 8
المشاركات: 5,531
35
افتراضي رد : ممنوع الدين(القرض)[يفرح...يغضب...ينسى]والرزق على الله...
وعليكم السلام ورحمه الله
استحلال مال الغير واكل اموال الناس
والواحد منهم بينسى انه فى يوم وصل للشخص المقرض فى حاله لايرثى عليها والاول اكرمه واعطاه مايخرجه من زنقته وكان سبب فى افراج كربه .. لكن تقول ايه الانسان طماع وبينسى كل دا وبينسى اصحاب الفضل دايماً لكن مش الكل
لذا الشخص قبل مايقرض ويسلف من ماله يشوف مين هيقرض وواجب يضمن حقه بكافه الطرق القانونيه
كما يقول المتنبى : اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا ..
زمن حسن النيه انتهى والقرش مابيجيش بالساهل النهارده ؛؛ اللى بيقرض لوجه الله وبنيه افراج كرب مسلم لزمن ولابد يضمن حقه .
اترك المجال لغيرى للتكمله .
تسلم يابوراكان على الطرح الجميل ودايماً مميز .
قديمة 17 - 02 - 2012, 03:00
المشاركة 10
صورة 'الطرقــــــي' الرمزية
الطرقــــــي
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
رقم العضوية : 66730
الدولة : WESTERN UNION - AdSense
المشاركات: 15,758
364
افتراضي رد : ممنوع الدين(القرض)[يفرح...يغضب...ينسى]والرزق على الله...
صرآآحة ما أقرض أو أقترض إلا من أعز الناس في حياتي فقط ..

والبرادة [ البقالة ] أحب أسدد أول بأول أو أني أمنع نفسي إذا ما كان عندي شي .. بس
كفاية أنك شريت رااحة بالك .. وبالأول والأخير هي ذمة .. ويمكن يصيدك ظرف ويدعي عليك ..

الله كريم يخوووك
حياك اخوي طلال
بس حلوه عندكم البقاله اسمها(البراده) <<< معلومه جديده..
صدقت هي ذمة ويجب الخوف من الله في اداء حقوق الاخرين..
نورت يالغالي..
المعذرة اخى
فهمت غلط هقولك على شى والله ثم والله ثم والله
انا لو فكرت الم الفلوس اللى لية عند اصحابى اللى هما اقرب الناس لية
هيعدو 20 الف المشكلة دلوقتى كلة واخدها بعشم
والمشكلة الاكبر انا بتحرج اطلب من حد فلوسى
بس اللى عند الله مبيروحش
وفى مثل مصرى بيقول ( السلف تلف .... والرد خسارة )
واسف مرة تانية
حصل خير يالغالي
والله يعينك على اصحابك هع
والمثل حلو خاصه السلف تلف ههههههههههه
نورت يالغالي..
اخي والله صدقت بس بيني وبينك أنا بقولة المصريين (بجح) يعني ما بستحي من اخذ حقي ولو من اكبر كبير وهذا هو رأيي في التعامل مع هؤلاء الأشخاص لأن أقل ما يقال عنهم أنهم قليلي الحياء .. فأنا عندما أعطي قرض لأحد طبعاً أعطيه من مال تعبت في الحصول عليه ولم أجده في الشارع بجوار الرصيف بجانب صندوق القمامة .. لذا فأنا أطالب بمالي لأنه حقي .. وأتحدى أي واحد تعب في ماله أنه يقرض احد وينفض وحتى لو كان أكبر ملياردير - كارلوس سليم الحلو- إلا لو كان صاحبه الروح بالروح ويعرف انه مسكين لكن إذا كانت حالته جيدة وما عليه مشاكل فهذا أروح اقعد على رأسه وإذا ما ردها لي ما يشوف وجهي أبداً ولو ردها ما أعطيه مره أخرى ولو على جثتي .. لأنه شخص لا أستطيع الوثوق فيه وطبعاً إذا ما رد لك مالك لا تستحي أبداً منه ولا تشعر إنك بتصلح شيء خاطيء .. كما يشعر البعض.

على أية حال شكراً لطرحك مثل هذا الموضوع الرائع والمهم في وقتنا الحالي ..
حياك اخوي محمد
شي اكيد اللي يطلب حقه ماحد يلومه وليس عيب او حرام طلب الحق..
لكن المصيبه ان اللي يزعل اللي عليه الدين اي المقترض!!
ويحسسك انك تاخذ شي مو حقك ههههههههههههه
يعني ناس عجيبه وغريبه
واضف الى ذلك يوعدك يوم كذا يسدد اللي عليه ويعدها يجلس يلف ويدور ويرواغ !!
يعني عدم وفاء..
انا راهنت في اخر موضوعي ان هناك اقلام راح تثري الموضوع وماخيبتوا ظني
شكرا على طرحك الرائع اخوي محمد..
نورت يالغالي..
قريباً بإذن الله نعود للعمل بصفه رسميه(دعواتكم)

(( لن يفلح قوم ولو أمرهم امرأة ))


BBM 7B405323


اي شخص متبقي له بذمتي مستحقات ماليه سوف تصله بدون نقص بإذن الله
::أي سؤال تفضل::

ASK.FM
قديمة 17 - 02 - 2012, 03:07
المشاركة 11
صورة 'Islamicaxis' الرمزية
Islamicaxis
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 16 - 10 - 2007
رقم العضوية : 41895
الدولة : قلب الامارات النابض
العمر: 57
المشاركات: 9,107
افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
اضافه : عندنا مثل شعبي يقول ادفع بيدك واركض برجلك هههههههههه الشخص يوم يستلف حلو على قلبه لكن وقت مايفكر بترجيع المبلغ الى صاحبه كابوس على قلبه ههههههههه المشكله طال عمرك في القوانين الوضعيه على سبيل المثال انا عندي عشرات الشيكات المرتجعه في النهايه على قولة اخوانا المصريين ابلهم واشرب ميتهم ههههه

تفتح بلاغ في الشرطه والشيك المرتجع يعتبر قضيه جنائيه طيب تم القبض على الشخص وثاني يوم يتحول الى النيابه وبعدها يفرج عن الشخص بكفاله وترجع ترفع قضيه جزائية في المحكمه وجلسات بعد جلسات والمحامي يكره حياته ههههههههههه وبعدها القاضي يسال المتهم كم تقدر تدفع في الشهر لو فرضنا المبلغ 10 الاف ريال يفكر المتهم ويقول ادفع 100 ريال كل شهر ههههههههههه رفعت الجلسه وتم الحكم في القضيه وعلى قولة المثل انطر ياحمار لين يجييك الربيع وانتو بكرامه هذا واحد فما بالك بمجموعه !!
قديمة 17 - 02 - 2012, 03:15
المشاركة 12
صورة 'الطرقــــــي' الرمزية
الطرقــــــي
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
رقم العضوية : 66730
الدولة : WESTERN UNION - AdSense
المشاركات: 15,758
364
افتراضي رد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
الغالي الله سبحانه وتعالى يقول في كتابة الكريم ( يا أيها الذين آمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه وليكتب بينكم كاتب بالعدل ولا يأب كاتب أن يكتب كما علمه الله فليكتب وليملل الذي عليه الحق وليتق الله )

الكثير ياخذ بمبدأ الثقة والمعرفه وووو الخ لكن تطبيق لشرع الله لايوجد الا ماندر ...
سبحانه..
حياك اخوي فال الامارات..
المصيبه مو بنكران حقك او ان اللي عليه الدين يجحد هذي كلها سهله
لكن المصيبه انه على قولتنا(يماطل)بالسداد..
واحيان يتبخر كانه سراب لاشرطه تنفع ولا محكمه ولا غيره هههههههههههه
نورت يالغالي..
وعليكم السلام ورحمه الله
استحلال مال الغير واكل اموال الناس
والواحد منهم بينسى انه فى يوم وصل للشخص المقرض فى حاله لايرثى عليها والاول اكرمه واعطاه مايخرجه من زنقته وكان سبب فى افراج كربه .. لكن تقول ايه الانسان طماع وبينسى كل دا وبينسى اصحاب الفضل دايماً لكن مش الكل
لذا الشخص قبل مايقرض ويسلف من ماله يشوف مين هيقرض وواجب يضمن حقه بكافه الطرق القانونيه
كما يقول المتنبى : اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا ..
زمن حسن النيه انتهى والقرش مابيجيش بالساهل النهارده ؛؛ اللى بيقرض لوجه الله وبنيه افراج كرب مسلم لزمن ولابد يضمن حقه .
اترك المجال لغيرى للتكمله .
تسلم يابوراكان على الطرح الجميل ودايماً مميز .
حياك اخوي ايجي جوست
كلام درر ياباشا
لو كل شخص يفكر ويرجع للوراء كيف كان في ضائقه ماليه وكيف للشخص اللي وقف معه له فضل بعد الله كان سدد اللي عليه بدون اي متاعب وبدون تلاعب..
لكن اعتقد فيه ناس تعميهم الفلوس ههههههههههههه
اضافة رائعه ياباشا
نورت يالغالي..
اضافه : عندنا مثل شعبي يقول ادفع بيدك واركض برجلك هههههههههه الشخص يوم يستلف حلو على قلبه لكن وقت مايفكر بترجيع المبلغ الى صاحبه كابوس على قلبه ههههههههه المشكله طال عمرك في القوانين الوضعيه على سبيل المثال انا عندي عشرات الشيكات المرتجعه في النهايه على قولة اخوانا المصريين ابلهم واشرب ميتهم ههههه

تفتح بلاغ في الشرطه والشيك المرتجع يعتبر قضيه جنائيه طيب تم القبض على الشخص وثاني يوم يتحول الى النيابه وبعدها يفرج عن الشخص بكفاله وترجع ترفع قضيه جزائية في المحكمه وجلسات بعد جلسات والمحامي يكره حياته ههههههههههه وبعدها القاضي يسال المتهم كم تقدر تدفع في الشهر لو فرضنا المبلغ 10 الاف ريال يفكر المتهم ويقول ادفع 100 ريال كل شهر ههههههههههه رفعت الجلسه وتم الحكم في القضيه وعلى قولة المثل انطر ياحمار لين يجييك الربيع وانتو بكرامه هذا واحد فما بالك بمجموعه !!
هههههههههههههه
ياكثر اجل اللي يركضون برجليهم ويمكن يركضون بيدهم اذا تعبوا ههههههههههه
وسالفة المحاكم والشرطه هذي تعب على قلة سنع
اذا ماجاء حقك بدون شرطه ومحاكم اجل الله يعينك على التعب والركض هع
نورت يالغالي..
EGy Ghost و Islamicaxis معجبون بهذا .
قريباً بإذن الله نعود للعمل بصفه رسميه(دعواتكم)

(( لن يفلح قوم ولو أمرهم امرأة ))


BBM 7B405323


اي شخص متبقي له بذمتي مستحقات ماليه سوف تصله بدون نقص بإذن الله
::أي سؤال تفضل::

ASK.FM
قديمة 17 - 02 - 2012, 03:20
المشاركة 13
mohammedrezq
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 01 - 01 - 2012
رقم العضوية : 102482
الدولة : مصر - الأصل يافع
العمر: 26
المشاركات: 317
افتراضي رد : ممنوع الدين(القرض)[يفرح...يغضب...ينسى]والرزق على الله...
اقتباس
اضافه : عندنا مثل شعبي يقول ادفع بيدك واركض برجلك هههههههههه الشخص يوم يستلف حلو على قلبه لكن وقت مايفكر بترجيع المبلغ الى صاحبه كابوس على قلبه ههههههههه المشكله طال عمرك في القوانين الوضعيه على سبيل المثال انا عندي عشرات الشيكات المرتجعه في النهايه على قولة اخوانا المصريين ابلهم واشرب ميتهم ههههه

تفتح بلاغ في الشرطه والشيك المرتجع يعتبر قضيه جنائيه طيب تم القبض على الشخص وثاني يوم يتحول الى النيابه وبعدها يفرج عن الشخص بكفاله وترجع ترفع قضيه جزائية في المحكمه وجلسات بعد جلسات والمحامي يكره حياته ههههههههههه وبعدها القاضي يسال المتهم كم تقدر تدفع في الشهر لو فرضنا المبلغ 10 الاف ريال يفكر المتهم ويقول ادفع 100 ريال كل شهر ههههههههههه رفعت الجلسه وتم الحكم في القضيه وعلى قولة المثل انطر ياحمار لين يجييك الربيع وانتو بكرامه هذا واحد فما بالك بمجموعه !!

هههههههه والله حاله ما دام الوضع كذا من رأيي ما تسلف أي شخص إلا إذا كان عندك ثقة كبيرة فيه وإذا شخص ما تعرف أخلاقه ولا تعرف من أين تأتيه قول له الله يسهل لك إلا إذا كنت تريد فعل خير له أما لو انت شايفه بس يبي قرض عشان يوسع الفيلا ولا من شأن يقدر يشتري سيارة آخر موديل بدل السيارة اللي معه اللي هي برضه آخر موديل قبل سنة من رأيي قوله معاك الله .. لأن أمثال هؤلاء لا يستحقون أن يُعطوا مال مهما كان مقداره وإذا كانت المبالغ كبيره من رأيي لازم تشوف وسطاء وشاهدين وتعرف راسه من رجليه قبل ما تعطيه أي مبلغ ..


هذا رأيي بمثل هذه النوعية من الناس لأن أمثال هؤلاء كثروا بالمجتمع العربي.
Islamicaxis معجب بهذا.
قديمة 17 - 02 - 2012, 03:30
المشاركة 14
صورة 'magnum' الرمزية
magnum
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 01 - 02 - 2012
رقم العضوية : 110377
الدولة : Профиль
المشاركات: 1,006
افتراضي رد : ممنوع الدين(القرض)[يفرح...يغضب...ينسى]والرزق على الله...


موضوع رآئع بصراحه ؛

شوف اخي الطرقي
السبب في رأيي هو أن احنا في تعاملاتنا مع بعض ابعد مانكون عن الاسلام .!
لو تلاحظ أن الميزان الاجتماعي في كافة الدول العربيه صفر ...... وهذا كله بسب الربا
والله سبحانه توعد اهل الربا بأشد الوعيد

« يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين فإن لم تفعلوا فاذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رؤوس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون »


أشكرك أخي / الطرقي



الطرقــــــي معجب بهذا.
ياصاحب اللطف الخفي بك استعين واستجير واكتفي
قديمة 17 - 02 - 2012, 03:36
المشاركة 15
محمود الراقي
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 01 - 07 - 2011
رقم العضوية : 100012
المشاركات: 922
1
افتراضي رد : ممنوع الدين(القرض)[يفرح...يغضب...ينسى]والرزق على الله...
اذا كانت لي فلوس عند واحد مثلا
مش بطالبه بيها غير لما يجيبها لإني ماشي بقاعدة في حياتي
لو سلفت حد ومرجعش الفلوس في يوم هيحتاجني ومش هسلفه وايضاً مسامح في حقي القديم
لكن بالنسبة لي انا لو استلفت من حد فلوس ما بعرف انام الا لما اسددهم

يارب اهدى الجميع
الطرقــــــي معجب بهذا.
[*]لا إله الا الله الحليم الكريم .. لا اله الا الله العلي العظيم .. لا إله الا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم
 
اضافة رد
 

عدد مسلمي العالم سيتضاعف في 2030 بعد طول غيـآب ... رسمهـ [smokey eye] بـآلفوتوشوب ..}

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 13:37.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.