×

"حافز" يحسم من إعانات عاطلين وعاطلات بحجة "ضمان العائل"

عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: فوجئ مستحقون ومستحقات لإعانة الباحثين عن عمل "حافز"، بحسميات متفاوتة طالت استحقاقات الشهر الثاني التي صُرفت اليوم لهم، رغم
صورة 'وليد الشهري' الرمزية
قديمة 28 - 01 - 2012, 22:50
المشاركة 1
عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: فوجئ مستحقون ومستحقات لإعانة الباحثين عن عمل "حافز"، بحسميات متفاوتة طالت استحقاقات الشهر الثاني التي صُرفت اليوم لهم، رغم استلامهم للإعانة كاملة الشهر الماضي.

وقال الكثيرون من المستحقين والمستحقات في رسائل وشكاوى واتصالات استقبلتها "سبق": إنهم فوجئوا اليوم بالحسميات، وبعد الرجوع للموقع الإلكتروني للبرنامج وتحققهم من البيانات، اتضح أن أسباب الحسم تعود لمخصصات الضمان الاجتماعي.

تقول المواطنة "أم وليد" في اتصال هاتفي مع "سبق": "أنا وشقيقتي صرفت لنا الإعانة كاملة الشهر الماضي، ولكن فوجئنا هذا الشهر بحسم 281 ريالاً من كل واحدة منا، وبعد العودة لموقع البرنامج تبين أن السبب مخصصات الضمان الاجتماعي".

وتضيف المواطنة قائلة: "الغريب أننا لا نستلم إعانة من الضمان الاجتماعي، حيث إن والدنا هو الذي يستلمها"، وتقول: "ما علاقتنا بما يستلمه الوالد من الضمان الاجتماعي؟ الإعانة وحسب الأمر الملكي مخصصة للباحثين عن عمل، فلماذا كل هذا التقنين في الصرف؟".

ويقول مواطن آخر: وفق هذا المنطق الذي يتبعه البرنامج من خلال الحسم على أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي، قد نفاجأ الشهر القادم بالحسم على غالبية المستحقين، لأن أولياء أمورهم يستلمون رواتب من جهات حكومية، علماً بأن قرار الإعانة كان واضحاً ومخصصاً للعاطلين!".

المستفيدون طالبوا مسؤولي برنامج حافز بإعادة النظر في مثل هذه الإجراءات المخالفة للأوامر الملكية التي وجهت بصرف الإعانة للعاطلين، ولم تقننها بصورة حرمت الكثيرين من المستحقين للإعانة.

"سبق" حاولت الحصول على رأي مسؤولي البرنامج من خلال الاتصال بإدارة العلاقات العامة والإعلام، والمتحدث الرسمي في صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" سلطان السريع، ولكن لم يكن هناك رد على الاتصال أو رسائل الجوال.


المصدر

ط³ط¨ظ‚ | "ط*ط§ظپط²" ظٹط*ط³ظ… ظ…ظ† ط¥ط¹ط§ظ†ط§طھ ط¹ط§ط·ظ„ظٹظ† ظˆط¹ط§ط·ظ„ط§طھ ط¨ط*ط¬ط© "ط¶ظ…ط§ظ† ط§ظ„ط¹ط§ط¦ظ„"
المشاهدات 305 | التعليقات 0
 
اضافة رد
 

أعمال الملائكة (23) الملائكة يُبلغون النبي صلى الله عليه وسلم سلام امته عليه . تقديم الكلاسيكو [ الأهلي VS الاتفاق ] نصف نهائي كأس ولي العهد ..

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 12:06.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.