الملاحظات
الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

ومضات سلوكية ..

صورة 'فيصل العسيري' الرمزية
فيصل العسيري
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 21 - 06 - 2011
رقم العضوية : 97499
الدولة : أبــهـــآ..❤
العمر: 22
المشاركات: 1,544
الإجابات المقدمة: 6
قديمة 27 - 11 - 2011, 14:42
المشاركة 1
نشاط فيصل العسيري
  • قوة السمعة : 79
  • الإعجاب: 764
    افتراضي ومضات سلوكية ..
    ومضات سلوكية



    عن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(لعن المؤمن كقتله) متفق عليه..
    تعريف اللعن

    اللعن هو الطرد والإبعاد من رحمة الله عز وجل، ولعن احد بعينه خطير،فإذا لم يكن من اطلقت عليه مستحقا لها عادت على من اطلقها وقد يتساهل البعض في اللعن ،وهو امر يجب إنكاره والتنبه له وعدم التساهل فيه ، فاللعن ليس من صفات الصديقين والصاحلين ، عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء)) اخرجه الترمذي..
    والطعان هو الذي يكثر عيب الناس ، والفحش والبذاء وهو التعبير عن اللسان ومن عادات ضعاف الإيمان ، ودليل ذلك مارواه الإمام مسلم ان النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء )) . ومن كان لعانا فإنه لايشفع يوم القيامة لغيره ولا تقبل شهادته على غيره ففي الحديث الذي رواه مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((لايكون اللعانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة )) .
    ولندرك أخي الطالب خطورة اللعن تأمل القصة التالية : عن عمران بن حصين رضي الله عنهما قال: بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض اسافره وامرأة من الانصار على ناقة فضجرت فلعنتها . فسمع ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : (( خذوا ما عليها ودعوها ، فانها ملعونه)) ،
    منزلة الأخلاق في الإسلام

    حسن الخلق من تمام الإيمان فلا يعقل أن يكون الإنسان سيء الخلق وإيمانا كاملا ، فمن صفات المؤمن أن يكون لينا سهلا حلو الحديث محبوبا من الناس ولا يكون جاف الطبع ولا غليظ القلب ولا خشن اللفظ ، فللأخلاق وأعلى قدرها ومنزلتها ، ولقد تعددت مظاهر هذا التشريف في صور متعددة ومنها : أن الله – سبحانه وتعالى – وصفه نبيه صلى الله عليه وسلم ونعته بأعضم الصفات حيث قال (( وإنك لعلى خلق عظيم )) ، ومن البديهي أن الله لا ينعت نبيه بشيء إلا إذا كان هذا الشيء ذا مكانة مرموقة ، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على سمو ورفعة منزلة الأخلاق عند الله سبحانه وتعالى ، كما ان النبي صلى الله عليه وسلم بين منزلة الأخلاق وذلك حين دعا ربه بالرغم من انه أحسن الناس أخلاقا إن يحسن خلقه فكان يقول : (( اللهم فكما حسن خلقي فحسن خلقي )) وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم لا يدعو ربه بشيء إلا وفيه كل الخير ، ويدل ذلك على أنه إذا ما أراد الناس خيرا فعليهم بحسن الخلق ، كذلك جعله صلى الله عليه وسلم مقياس حبه للناس ومقياس منزلة الناس منه يوم القيامة فكان يقول : (( إن من أحبكم إلي وأقربكم من مجلسا يوم القيامة أحسنكم أخلاقا )) ومعنى ذلك انه على قدر خلق الإنسان يكون حب الرسول له ، فمن بلغ مكانة كبيرة في حسن الخلق نال قسطا كبيرا من حب الرسول صلى الله عليه وسلم .

    خطر اللسان وفضيلة الصمت


    مدح الشرع الصمت وحث عليه ، فقد روى عبد الله بن سفيان عن أبيه قال ، قلت : يارسول الله اخبرني عن الإسلام بأمر لا أسأل عن احد بعدك قال : قل آمنت بالله ثم أستقم قال قلت فما أتقى فأوما بيده إلى لسانه ... أخرجه الترمذي وصححه والنسائي وابن ماجه ، وقال عقبة بن عامر قلت يارسول الله ما النجاة قال أمسك عليك لسانك وليسعك بيتك وأبك على خطيئتك ... أخرجه الترمذي وقال حسن وقال سهل بن سعد من يتوكل لي بما بين لحييه ورجليه أتوكل له بالجنة حديث سهل بن سعد من يتوكل لي بما بين لحييه ورجليه أتوكل له بالجنة رواه البخاري وقد سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أكثر مايدخل الناس الجنة فقال : الأجوفان الفم والفرج .. أخرجه الترمذي وقال معاذ بن جبل : قلت يارسول الله أنؤخذ بما نقول فقال ثكلتك أمك يأبن جبل وهل يكب الناس في النار على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم أخرجه الترمذي وصححه وابن ماجه والحاكم .






    دمتم بحفظ الرحمن ..




    محبكم دوما / سكون روحي
    قديمة 27 - 11 - 2011, 20:40
    المشاركة 2
    عابرة سبيل2005
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 02 - 07 - 2011
    رقم العضوية : 101021
    المشاركات: 412
    افتراضي رد : ومضات سلوكية ..
    بارك الله بكم

    في ميزان حسناتكم
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    ومضات سلوكية ..


    الخدع البصريه ( السحر ) محرم شرعا! معلومات عامة عن منفذ port 2082

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 13:52.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2015
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.