×

تحت قناع الوطنيه

بلدنا جميل و الشعب رائع و الحقوق محفوظة لكل السكان , ابن المعلم يعامل نفس ابن الضابط و ابن الطبيب له حقوق نفس ابن العامل
صورة 'hijazi23' الرمزية
قديمة 04 - 10 - 2011, 15:30
المشاركة 1
بلدنا جميل و الشعب رائع و الحقوق محفوظة لكل السكان , ابن المعلم يعامل نفس ابن الضابط و ابن الطبيب له حقوق نفس ابن العامل في الديوان الملكي , أهل المخيمات يستمتعون بالخبز الناشف مع الماء و أهل البادية يدرسون أولادهم في أرقى المدارس و الجامعات , أهل الزرقاء تصلهم المياه كما تصل سكان عمان الغربية , و أهل اربد ينعمون بنعمة الكهرباء كما ينعم بها أهل عمان , المدارس عندنا تخرج طلاب مثقفين و التلفزيون الأردني “مش حتقدر تغمض عينيك” .
لا يوجد عندنا فساد , و الشعب لدينا واعي و الحكومة تسهر على راحته , ازمة الطريق شيء غير مؤلوف و الواسطة و المحسوبية هي”حجة الي ما عندو حجة” هذا ما تريدون انتم سماعه , يا من تدعون حب الوطن , فالوطنية عندكم هي حب المنسف و الدحـية , اما العمل على بناء الوطن و إيضاح سلبياته فهي خيانة عظمى و جهل و تفاهة , الوطنية عندكم هو قول سمعاً و طاعة لأي أمر حكومي و كأن الحكومة ليست عبارة عن بشر يخطئون , عليك التغني في البلد او اصمت او عفواً اخرس , هذه ما آلت عليه ثقافتنا.
النقد البناء و العمل لأجل الوطن من اهم مقومات الدولة , هذا ما تعلمناه من الصف السابع حتى التوجيهي , لكن عندما يكون العقل عاطل عن العمل و التفاهة تصل الى درجة الغباء هنا يتضح قيمة المدراس و الجامعات في الأردن , عندما ترى أخلاق الناس على إشارة المرور و في الباصات العامة ترى درجة الوعي التي وصل إليها الشعب.
بالطبع أنت تكره ما تقرأه الآن لكن قبل أن تنزل و تضيف تعليقك الذي يزخر بالشتائم و الاستهزاءات لتبرهن انك “داي الشجاع” و الوطنية تلعب لعب في عروقك أرجوك تذكر الأم التي تنام هي و أولادها بالجوع في إحدى القرى و تذكر قضية الكازينو التي خسرت الأردن عشرات الملايين بسبب خطأ حكومي , تذكر العاطلين عن العمل الذين درسوا 4 أو 5 سنين في الجامعة و ألان يشتغلون في محل ملابس صغير لا يعينهم على فتح منزل و الزواج و بنفس الوقت ابن الواسطة يعمل بأفضل الشركات لأن والده يعرف شخص يعرف شخص .
كفانا من دعابة الأمن و الأمان , نعم الأردن امن لكن لو تنظر إلى الخريطة سترى ان الأمن و ألامان في المجتمع شيء نسبي اغلبه عائد على مساحة الدولة , و هنا أنا لا أتهجم على رجال الأمن بل لهم كل التحية و التقدير , لكن الأمن ليست علاقة ملابس لكل مشكلة بالبلد

ملكنا العزيز في كل خطاب يشير إلى الإصلاح و البحث عن السلبيات لمعالجتها أما نحن لا نصدق ان نرى شخص أشار إلى سلبية لنبلعه حياً .
هناك سرقات في البلد , هناك عنصرية , هناك جهل , قد تنكر هذا لكن أي إنسان عاقل واعي يرى هذه الأمور , نعم علينا العمل و ليس فقط الكلام و الكتابة , لكن ان كنا فقط نتكلم و نرى مضايقات و عصابات فالله يستر عند العمل.
نعم كل دولة في العالم لديها هذه الأمور لكن بنفس الوقت فأن تلك البلدان تحاربها و هذا من احد أسباب تقدمها ,و نعم حالنا أفضل من حال من في جوارنا لكن هناك الكثير من البلدان ينظرون ألينا من فوق بعدسة مكبرة

بسم الله الرحمن الرحيم” وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُم لِتَغْفِر لَهُم جَعَلُوٓا أَصَابِعَهُم فِي آَذَانِهِم وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُم وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوَا اسْتِكْبَارا ” صدق الله العظيم.
الموضوع في هذا الموقع لو كان ينتقد شيء في الوطن من اجل لفت الأنظار لهذه المشكلة يانهالوا عليه بالنصائح الوطنية و الأستهزاء.
و المواضيع و تعليقاتها متاحة أمامكم , و هذا انعكاس لالشارع الأردني لا أكثر , فالعامل من اجل الوطن يواجه مئات الجهلة التي تريد ان تحمي مصالحها تحت شماغ … الوطنــية

بقلم : طارق السعدي
ما الي دخل بالسياسه
المشاهدات 306 | التعليقات 0
 
اضافة رد
 
العلامات المرجعية

مدينة بلغارية ترشح حماراً لمنصب العمدة رسميا تحديث جديد لمتصفح جوجل ”كروم“ بعد خطأ فادح من ”مايكروسوفت“

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 07:38.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.