×

[ مدمج] ابركها من ساعة "العمل" توقف استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين

يبدأ العمل بالقرار السبت في ظل البحث عن قنوات جديدة "العمل" توقف استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين واس - الرياض: كشف المتحدث الرسمي لوزارة

صورة 'حمد المتعاني' الرمزية
قديمة 29 - 06 - 2011, 15:07
المشاركة 1
يبدأ العمل بالقرار السبت في ظل البحث عن قنوات جديدة
"العمل" توقف استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين

[ مدمج] ابركها من ساعة "العمل" توقف استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين

واس - الرياض: كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب بن صالح العنزي، عن إيقاف الوزارة إصدار تأشيرات استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين بدءاً من السبت القادم في ظل شروط الاستقدام التي أعلنتها الدولتان.

ويتزامن قرار وزارة العمل مع جهودٍ كبيرةٍ تقوم بها لفتح قنوات جديدة لاستقدام العمالة المنزلية من مصادر أخرى.


ربوع العين - مركز تحميل -

تعارف اضافات سناب شات


التواصل سكايبي : ab0saqr
جوال : 00966534380756
سناب: mtn.h
المشاهدات 2344 | التعليقات 43
قديمة 29 - 06 - 2011, 15:09
المشاركة 2
صورة 'فوزي المعبدي' الرمزية
فوزي المعبدي
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 04 - 05 - 2006
رقم العضوية : 24603
الدولة : المملكة العربية السعودية
العمر: 35
المشاركات: 3,581
70
افتراضي
عسى ما يجي يوم نترحم فيه على ايام الاندونيسيين ..

و يصح فينا المثل القائل ( خلك على قردك , لا يجيك أقرد منه )
قديمة 29 - 06 - 2011, 15:09
المشاركة 3
mmez7
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 02 - 03 - 2011
رقم العضوية : 94987
المشاركات: 260
4
افتراضي
ابركها من ساعة ، و الله يعين اللي معتمدين ع الخدم و ما يستغنون عنهم
قديمة 29 - 06 - 2011, 15:20
المشاركة 4
صورة 'Islamicaxis' الرمزية
Islamicaxis
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 16 - 10 - 2007
رقم العضوية : 41895
العمر: 57
المشاركات: 9,071
Smile السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
البارحة وصلت خدامتنا الجديده من اندونيسيا وكانت تعمل سابقا في جده لمدة سنتين تقول كان معاها في الطايره اكثر من 50 اندونيسية متوجهين الى السعوديه ... الوضع الحالي النيباليات مشاكلهم قليله لكن معظمهم غير مسلمين هنا المشكله ...
قديمة 29 - 06 - 2011, 15:22
المشاركة 5
صورة 'عملة نادرة' الرمزية
عملة نادرة
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 06 - 12 - 2008
رقم العضوية : 63550
الدولة : » Saudi Arabia | Jubail Industrial City ♥ «
العمر: 28
المشاركات: 12,093
51
افتراضي
عسى ما يجي يوم نترحم فيه على ايام الاندونيسيين ..

و يصح فينا المثل القائل ( خلك على قردك , لا يجيك أقرد منه )
اي والله خوفك من ذولي :



بس ودي لو نوقف إستخدام الخادمات إلى الابد لإنه بالفعل فيه مصايب تصير ولا احد يدري عنها
قديمة 29 - 06 - 2011, 15:32
المشاركة 6
صورة 'صوت وصدى' الرمزية
صوت وصدى
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 26 - 06 - 2011
رقم العضوية : 99787
الدولة : اقيم في زوايا عقلي الذي يخونني احيانا
المشاركات: 1,402
افتراضي
الخدامه تجي وثاني يوم تشرد مع بنقلاديشي
خلها في بلدها الله لا جابها ..
قديمة 29 - 06 - 2011, 15:34
المشاركة 7
صورة 'بدر الدين' الرمزية
بدر الدين
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 11 - 05 - 2008
رقم العضوية : 59070
الدولة : جدة وددت لو أنها دمشق
المشاركات: 13,201
83
افتراضي
اقتباس
ظل شروط الاستقدام
الأفضل لو نعرف ماهي كانت الشروط السابقة
وما الجديد فيها..


ممكن كانت الشروط السابقة فيها ظلم للعمالة.


بكل الأحوال الله يبعد عن المسلمين السوء
Mu7ammeD معجب بهذا.
قديمة 29 - 06 - 2011, 15:41
المشاركة 8
صورة 'سعودي مسكين' الرمزية
سعودي مسكين
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 02 - 03 - 2011
رقم العضوية : 93897
الدولة : بين مكه وجده
العمر: 49
المشاركات: 427
1
افتراضي
الحمدلله
[email protected]


انقطاع فتره بسيطه (ثلاث اسابيع ) بسبب السفر خارج السعوديه
قديمة 29 - 06 - 2011, 16:29
المشاركة 9
صورة 'دليل حركات' الرمزية
دليل حركات
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 31 - 12 - 2005
رقم العضوية : 15151
المشاركات: 6,823
2
افتراضي
يعمي من زمان نسمع عن هذا الكلام

الفيز تنباع علي 15 الف ومن قوة الطلب ما تحصل

نجلس نلعب علي بعض !!
قال تعالي
((فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِين َ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا))

اللهم رب الارباب ومسبب الاسباب انت اعلم بحالي فلا تكلني الي نفسي طرفة عين
اصبري يانفس الله بيفرجها
قديمة 29 - 06 - 2011, 16:44
المشاركة 10
صورة 'hmeedmu' الرمزية
hmeedmu
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 14 - 01 - 2010
رقم العضوية : 74880
الدولة : ترايدنت
المشاركات: 2,469
3
قديمة 29 - 06 - 2011, 17:32
المشاركة 11
صورة 'OrangeStream.Net' الرمزية
OrangeStream.Net
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 21 - 06 - 2011
رقم العضوية : 97441
الدولة : Orange Stream
المشاركات: 266
افتراضي
الله يجيب الخير
اسم الشركة : شركة أورانج ستريم لخدمات الانترنت
نشاط الشركة : استضافة - تصميم - برمجة - دعم فني - أرشفة
الدعم الفني : http://www.orangestream.net/support
رابط الشركة : http://www.orangestream.net
الماسنجر : [email protected]
رقم السجل التجاري : 22520273 - الاسكندرية
بريد للمراسلة فقط : [email protected]
خدماتنا تتحدث عن نفسها
قديمة 29 - 06 - 2011, 19:46
المشاركة 12
صورة 'ray-8' الرمزية
ray-8
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 24 - 12 - 2007
رقم العضوية : 47354
الدولة : 312
المشاركات: 7,367
1
افتراضي
الفلبيني والله خسارة , هم الأثقف والأرقى بين الباقي ومشاكلهم أقل !
مثلا الخادمة ماتجي الا بشهادة .. يعني عندها شهادة في تربية الأطفال أو الطبخ أو أو
بعكس باقي الجنسيات مثل اندنوسيا الخادمة تكون غالبا ً مش متعلمة ,,

وش صار على بنقلاديش ؟ أصلا ً مدري كيف الناس "يذمون" فيهم , وبنفس الوقت تلقاهم موجودين بكثرة
يعني من بيجيبهم لنا غير الشعب نفسه
.
يستخدم العضوية أكثر من شخص
.
‏​‏​گمآ ﺂن بعض ﺂلأكل لآ يؤكل
هنآگ عقليآت ﺂيضاً لآ تُنآقش ﺈطلآقاً
.
قديمة 29 - 06 - 2011, 20:11
المشاركة 13
صورة 'صوت الشرقيه' الرمزية
صوت الشرقيه
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 04 - 03 - 2010
رقم العضوية : 79925
الدولة : تحت اقدام أمي وأبي
المشاركات: 1,458
2
افتراضي
والله المشكله من جد

وانشاء الله يفتحون الاستقدام من المغرب و مصر وطاجكستان .... الخ
xzooom1 معجب بهذا.
سبحان الله وبحمدهـ،،،سبحان اللهـ الع ـظيمـ
لطلبات التصميم و الاتفوجرافيك تواصل معي

تويتر ، انستقرام ، [email protected]
وتساب +966 508479970


شكراً ترايدنت تعلمت منكم الكثير
http://www.traidnt.net/vb
قديمة 29 - 06 - 2011, 22:42
المشاركة 14
صورة 'tc-wb.com' الرمزية
tc-wb.com
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 15 - 10 - 2009
رقم العضوية : 72033
الدولة : K.S.A - الزلفي
المشاركات: 6,645
9
افتراضي
ان شاء الله خيره لنا
من عام 2014 أحد "المعتمدين" لدى ترايدنت بقسم الاستضافة
وترجلنا بهذا العام رغبةً منا بعمل عروض مناسبة.
لذا فإن نزولي من اعتماد ترايدنت يأتي لرغبتي وعدم دخولي المستمر لموقعهم
ولا زلنا نقدم بعض الخدمات منها الاستضافة والسيرفرات وحجز النطاقات
للتواصل: استضافة سعودية - تكنو ويب
الإيميل: [email protected]
جوال/ 966552369995
قديمة 30 - 06 - 2011, 21:00
المشاركة 15
صورة 'سلطان ksa' الرمزية
سلطان ksa
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 15 - 10 - 2009
رقم العضوية : 71467
الدولة : دار ابو متعب
المشاركات: 13,933
536
افتراضي السعودية تحظر رسمياً استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين
السلام عليكم
وزارة العمل ستوقف إصدار تأشيرات لهما من السبت المقبل

السعودية تحظر رسمياً استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين



دبي - العربية.نت

قررت وزارة العمل السعودية رسمياً حظر استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين، لأسباب رأت فيها تعدياً على خصوصيات الأسرة السعودية.


وأعلنت الوزارة أمس، أن الحظر سيبدأ اعتباراً من السبت المقبل، من خلال وقف إصدار تأشيرات استقدام العمال المنزليين من هذين البلدين، موضحة أن هذا القرار جاء بالتزامن مع جهود كبيرة تقوم بها لفتح قنوات جديدة لاستقدام العمالة المنزلية من مصادر أخرى.


وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب بن صالح العنزي لوكالة الأنباء السعودية إن الوزارة قررت إيقاف إصدار تأشيرات استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين بدءاً من السبت القادم في ظل شروط الاستقدام التي أعلنتها الدولتان، ورفضتها وزارة العمل لأن فيها تعدياً على خصوصيات الأسرة السعودية.



ويتزامن قرار وزارة العمل مع جهود كبيرة تقوم بها الوزارة لفتح قنوات جديدة لاستقدام العمالة المنزلية من دول أخرى.

وأوضح حسب تصريحات نشرتها صحيفة الحياة أن من الشروط المطلوبة، إرسال رسوم للمنازل التي تعمل فيها الخادمات، ومعلومات عن الأبناء وصور وغير ذلك.


وحول احتمال أن يؤدي هذا القرار إلى رفع أجور الأيدي العاملة من الجنسيات الأخرى، أجاب العنزي: "لا نتوقع ذلك، لأننا في الوزارة، فتحنا أبواباً للاستقدام من دول أخرى".


ورأى رئيس لجنة الاستقدام الوطنية سعد البداح أن قرار الوزارة ينبع من مسؤوليتها لحفظ حقوق السعوديين.


وقال إن وزارة العمل مارست خلال تعاملاتها مع قطاع الاستقدام أقصى درجات ضبط النفس، خصوصاً أنه شهد مستجدات كثيرة خلال الفترة الماضية، وقرارها وقف استقدام العمال من إندونيسيا والفلبين ينبع من مسؤوليتها في حفظ حقوق المواطنين.


وأكد أن هذا القرار سيضع حداً للتجاوزات التي حدثت في هذا القطاع سواء من الداخل أم من الخارج.


وأضاف: "نحن كمستثمرين، نؤيد هذا التوجه وسنلتزم بما تقرره الوزارة"، مشيراً الى أن اللجنة مستمرة في البحث عن قنوات جديدة للاستقدام.


ولفت الى أن التوجه الجديد بإنشاء شركات الاستقدام الجديدة سيساعد على تأمين العمال من أكثر من دولة، خصوصاً بعد صدور اللائحة الجديدة المنظمة لهذه الشركات.


وفي السعودية 1.2 مليون عامل إندونيسي، معظمهم من العمال المنزليين، وهم مصدر مهم للنقد الأجنبي، ويساعدون في خفض البطالة في أكبر اقتصاد في جنوب شرقي آسيا.




المصدر


السعودية تحظر رسمياً استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين


رأيي


بداية لعقوبات السعودية



 
اضافة رد
 

ابي استشيركم يا ناس الرئيس الروسي يفشل في قيادة سيارته

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 21:38.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.