×

[ مدمج ] الاوامر الملكية السامية

القرار فيه ظلم لنا واضح جداً و وزير الربيعة صار اللي براسه اللي هو مشروع تهميش وعدم توظيف دبلومات المعاهد الصحية يبغى نتوظف في مستشفى

قديمة 05 - 06 - 2011, 05:21
المشاركة 31
NAIF AL3NZE
Banned
تاريخ الإنضمام: 02 - 03 - 2011
رقم العضوية : 94161
الدولة : ksa / القريات
المشاركات: 252
افتراضي
القرار فيه ظلم لنا واضح جداً و وزير الربيعة صار اللي براسه اللي هو مشروع تهميش وعدم توظيف دبلومات المعاهد الصحية

يبغى نتوظف في مستشفى خاص ..

اول شي المستشفى الخاص مافيه امان وظيفي باي لحظة ممكن تكون في الشارع انت وشهادتك

ثاني شي رواتبهم لاتزيد عن 1500 ريال

بالله كيف بـ 1500 اقدر افتح بيت واتزوج

خلوني على جداره اخذ الفين ريال وانا جالس احسن
قديمة 05 - 06 - 2011, 05:23
المشاركة 32
صورة 'xZx' الرمزية
xZx
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 16 - 02 - 2006
رقم العضوية : 20185
الدولة : K.S.A
المشاركات: 1,375
افتراضي



اقصد الطالب الان اذا تخرج من الثانوية واراد التقديم على الجامعة

كم النسبة المطلوبة حتى يستطيع دخول الجامعة

كانت 92 % حسب الخبر

لكن الان تم تعديلها وخفضها الى 70 % فقط

وان شاء الله فهمي صحيح >>> اخاف المظاهرات تسير ضدي بالشكاوى
لالا مو هذا المقصود :(

المقصود انه يتم تخفيض عدد المقبولين في الجامعات ليصبح 70% من مجموع خريجي الثانوي ..

بدل الوضع الحالي اللي يقبل 92% من الخريجين ..

طبعاً القرار عشان تقل النسبة التراكمية للبطالة .. لكن لازم يشوفون حل كاقامة جامعات صناعية .. وفتح مصانع صناعية حكومية متخصصة في استثمار النفط ..

قرارات ممتازة بشكل عام ..

وان كنّا نحتاج لمزيد من الحلول الجذرية
إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس .. فتذكر قدرة الله عليك
قديمة 05 - 06 - 2011, 08:42
المشاركة 33
صورة 'Caaav.Net' الرمزية
Caaav.Net
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 16 - 02 - 2008
رقم العضوية : 53131
الدولة : JEDDAH
المشاركات: 5,826
4
افتراضي
اقتباس
لالا مو هذا المقصود :(

المقصود انه يتم تخفيض عدد المقبولين في الجامعات ليصبح 70% من مجموع خريجي الثانوي ..

بدل الوضع الحالي اللي يقبل 92% من الخريجين ..

طبعاً القرار عشان تقل النسبة التراكمية للبطالة .. لكن لازم يشوفون حل كاقامة جامعات صناعية .. وفتح مصانع صناعية حكومية متخصصة في استثمار النفط ..

قرارات ممتازة بشكل عام ..

وان كنّا نحتاج لمزيد من الحلول الجذرية
وهذا الي ما نبغاه

الله يستر بس .
قديمة 05 - 06 - 2011, 11:36
المشاركة 34
صورة 'ra12.com' الرمزية
ra12.com
:: عضـــو::
تاريخ الإنضمام: 17 - 07 - 2009
رقم العضوية : 69185
الدولة : ¦₪¦Ξ• Saudi Arabia •Ξ¦₪¦
المشاركات: 100
Smile الملك عبدالله يضع «خريطة طريق» للقضاء على البطالة بين «الخريجين»
«خريطة طريق» للقضاء على البطالة بين «الخريجين»
الأحد, 05 يونيو 2011
الملك عبدالله يضع «خريطة طريق» للقضاء على البطالة بين «الخريجين»
الرياض - «الحياة»


Related Nodes:
خادم الحرمين الشريفين.




وضع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، خريطة طريق للقضاء على البطالة التي يعاني منها بعض خريجي الجامعات، إذ وافق أمس على خطة تفصيلية، تتضمن حلولاً عاجلة قصيرة المدى، وحلولاً مستقبلية لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعديِّن للتدريس، وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة، مع ربط تنفيذ كل بند في الخطة بجدول زمني. وشملت حيثيات الخطة التفصيلية، أوامر باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار قصر العمل في محال بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية، على أن يكون تنفيذ ذلك خلال شهر، وتوفير 52 ألف وظيفة لوزارة التربية والتعليم، 13 ألفاً منها للرجال، و32 ألفاً للنساء، و7 آلاف لمعلمات رياض الأطفال، على أن يكون شغل الوظائف مع بداية العام الدراسي المقبل.
وفي ما يتعلق بحملة الدبلومات الصحية، فإن من اجتاز امتحان التصنيف المهني في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ستكون له وظيفة، إذ سيجري تعيين 4 آلاف منهم في الوظائف الشاغرة في وزارة الصحة، و4 آلاف في الجهات الحكومية الأخرى، و6 آلاف لدى القطاع الخاص. أما من لم يجتازوا امتحان التصنيف المهني والذين يبلغ عددهم 14552 خريجاً، فيعتبرون في حكم الطلبة، وتلزم كليات المجتمع والمعاهد الصحية بإكمال تأهيلهم.
وتضمنت أوامر خادم الحرمين الشريفين، اتخاذ الإجراءات لوضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص، والرفع بذلك لمجلس الوزراء، والتنسيق مع القطاع الخاص للتقيد بما يتضمنه نظام العمل من تحديد ساعات العمل بـ8 ساعات يومياً، والنظر في إمكان جعل أيام العمل الأسبوعي 5 أيام.
ومن بين البرامج المرادفة لدعم التوظيف النسوي في مجال التعليم برنامج النصاب الجزئي، إذ وجّه الملك بوضع الترتيبات النظامية التي تسمح بتعيين معلمتين على وظيفة واحدة، كما أعطيت الأولوية للإناث الراغبات في الابتعاث للدراسات العليا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين.
كما تتضمن خطة الملك عبدالله زيادة رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين العاملين في المدارس الأهلية، ووضع حد أدنى للرواتب، بحيث تبدأ من 5000 ريال، مضافاً إليها بدل نقل 600 ريال.
ومن ضمن الحلول العاجلة، توجيه وزارتي الشؤون البلدية والقروية والتجارة والصناعة (هيئة المدن الصناعية) بتخصيص أراضٍ داخل حدود المدن لإقامة مشاريع صناعية تعمل فيها النساء، مع الإسراع في إنشاء إدارات نسوية في الأجهزة الحكومية، التي لم تقم بإنشاء مثل هذه الإدارات، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأنيث وسعودة وظائف المصانع، التي لديها خطوط إنتاج ومصانع الأدوية العاملة في المملكة، إذ إن 2472 شخصاً يعملون في مصانع الأدوية، منهم 1793 غير سعوديين.
ومن الحلول المستقبلية التي تضمنتها خطة خادم الحرمين الشريفين، تعديل نسبة قبول خريجي الثانوية العامة في الجامعات التي تبلغ حالياً 92 في المئة، كي يصل معدل القبول في الجامعات إلى 70 في المئة، منها 55 في المئة للمرحلة الجامعية، و15 في المئة لكليات المجتمع، و25 في المئة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، و5 في المئة لبقية مؤسسات التعليم العالي.



أدام الله عمرك يا أبو متعب

استطلاع السعودية
التعديل الأخير كان بواسطة ra12.com; 05 - 06 - 2011 الساعة 11:54
قديمة 05 - 06 - 2011, 12:41
المشاركة 35
fantasy-des
Guest
المشاركات: n/a
افتراضي
الف شكر لك

بس ياليت ترفق لنا الخريطه * - ^
قديمة 05 - 06 - 2011, 13:32
المشاركة 36
صورة 'رحـــــآلـ' الرمزية
رحـــــآلـ
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 15 - 11 - 2007
رقم العضوية : 44403
الدولة : المدينة المنورة
العمر: 35
المشاركات: 459
افتراضي
ايه بعدي والله يابو متعب

كذا العلوم الزينة الله يزين حالك
منتديات نوسهـ

http://www.nossh.com/vb
قديمة 05 - 06 - 2011, 13:36
المشاركة 37
صورة 'مشاري' الرمزية
مشاري
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 09 - 09 - 2010
رقم العضوية : 82671
الدولة : الحجاز - المدينة المنورة
العمر: 26
المشاركات: 1,322
13
افتراضي
شكرا لك ،
الله ينصر السنة و المجاهدين بكل مكان
واقول كما قال الادريسي إن الاسلام إذا حاربوه اشتد وإذا تركوه امتد والله بالمرصاد لمن يصد وهو غني عن من يرتد وبأسه عن المجرمين لا يُرد.
قديمة 05 - 06 - 2011, 14:20
المشاركة 38
صورة 'آكشن' الرمزية
آكشن
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 01 - 03 - 2011
رقم العضوية : 92590
الدولة : السعودية - جده
المشاركات: 823
2
افتراضي
شكرا لردودكم بجد خبر حلو
نورتو الموضوع
قديمة 05 - 06 - 2011, 14:30
المشاركة 39
صورة 'xZx' الرمزية
xZx
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 16 - 02 - 2006
رقم العضوية : 20185
الدولة : K.S.A
المشاركات: 1,375
افتراضي
^^
انا عندي مقترح كبييير يعتبر حل جذري للبطالة .. اذا مصادفة واحد جاء وقرأ كلامي ويعرف احد ويقدر يوصل هالكلام لأي شخص مسئول ..

ملخص الفكرة اننا نسوي احصائية بعدد الموظفين الحكوميين في التخصصات اللي مستقبلها متعلق فقط بالوظائف الحكومية .. ( شريعة ، لغة عربية ، ... وباقي التخصصات ) .

ونسوي احصائية باحتياج سوق العمل في القطاع الخاص للموظفين في بقية التخصصات اللي ممكن خريجيها يعملون في القطاع العام والخاص ( الطب ، القانون والمحاماه ، ... وباقي التخصصات )

طبعاً بعد دراسة الاحصائيات دراسة وافية واستخراج ارقام تقديرية يتم وضع عدد مقترح لايزيد عن العدد الفعلي المطلوب بـ 10% .. وتوزيع الاعداد على الجامعات المختلفة حسب التوزيع السكاني لكل منطقة اعتماداً على التعداد العام للسكان والمساكن اللي وضح عدد السكان لكل منطقة واعمارهم ومستوياتهم التعليمية ..

وتتكفل هيئة الاحصاء بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ووزارة العمل وديوان الخدمة المدنية بتحديث البيانات سنويا حسب حاجة الدولة وسوق العمل للطلاب بمختلف تخصصاتهم ..

الآن حلينا نص المشكلة .. وضمنا انه تقريباً اي مقبول في الجامعة فهو مقبول بنسبة كبيرة في وظيفة حكومية جيدة او على أقل تقدير في قطاع خاص يحتاج هذا التخصص بالذات ومستعد انه يدفع له راتب يستحقه ..

بقي نص المشكلة وهم العاطلين .. اللي كانوا قبل يعطلون واعمارهم 23 سنة ( وقت تخرجهم من الجامعة ) .. ساروا الحين يعطلون واعمارهم 18 سنة ( وقت تخرجهم من الثانوي ).

اذا ماراح اخلي واحد يدخل الجامعة ويدرس 4 او 5 سنوات وفي الأخير يطلع خاوي اليدين او يقعد عاطل 10 او 13 سنة ..

الباقين لهم حل مهم لازم تسويه الدولة في اسرع وقت ممكن ..

احنا المملكة العربية السعودية بأيش نتميز ؟
اكيد ان الكل يعرف ان البترول هو اللي يقوم عليه اقتصاد المملكة .. وللأسف اننا نعتمد على بيعه خام .. وهذا يعود علينا بفائدة جزئية .. لكن بوجه عام خسارة اقتصادية لأننا نعتمد على الصناعات البترولية ..

ليه مااحنا نستغل ثروتنا ونخفف تصدير النفط الخام .. وتكون الفائدة مضاعفة .. واقتصادنا يرتفع .. وشبابنا كلهم يتوظفون ..

كيف ؟

اول شيء الغاء الكليات التقنية اللي اثبتت فشلها الذريع وماقدرت تطلع لنا ناس يفيدون سوق العمل ..

ثانياً افتتاح جامعات صناعية .. فيها كل التخصصات الهندسية الصناعية المفيدة في اي صناعة معتمدة على البترول .. وعشان نضمن اننا نشتغل أفضل .. نركز في البداية على الصناعات الأساسية ونركز كل الجهود عليها وبعدها نوسع قائمة صناعاتنا ..

ثالثاً تنشئ الدولة مصانع حكومية او شركات حكومية ( مثل ارامكو وسابك ) .. وتجيب ادارة اجنبية متمكنة جداً ولتكن من دولة اليابان مثلا .. لإدارة المصنع والاشراف عليه مدة زمنية محددة ( 10 سنوات على سبيل المثال ) حتى يكتسب السعوديين خبرة منهم .. ويعرفون ادارة المصنع على الوجه الامثل ويستطيع ان يقوم المصنع على طاقم سعودي بالكامل ..

وطبعاً كل الخريجين من الجامعات الصناعية يتوظفون في مصانع الدولة اللي تعتمد على الصناعات البترولية .. برواتب مجزية جداً

والبترول نعرف انه يدخل في كل الصناعات المهمة في حياتنا ..

راح نستفيد اشياء كثير من هذي الخطوات :

* تقليل نسبة البطالة.
* تحسين مستوى دخل المواطن السعودي ( لأن بيكون طلب الشركات اكثر من العروض ).
* نستفيد من مصادرنا الطبيعية ونفيد دولتنا.
* نكون دولة مصنعة ومنتجة ومعتمدة على نفسها.
* خبرة شبابنا واستغلال قدراتهم ومهاراتهم في تنمية البلد.
* فائدة كبيرة جداً للدولة واقتصادها ويعتبر مشروع غير خاسر ابداً


واتمنى كل واحد يقعد مع نفسه 10 دقايق ويفكر كيف بتكون المملكة لو تطبق اقتراحي .. !
إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس .. فتذكر قدرة الله عليك
قديمة 05 - 06 - 2011, 16:36
المشاركة 40
صورة 'سلطان ksa' الرمزية
سلطان ksa
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 15 - 10 - 2009
رقم العضوية : 71467
الدولة : دار ابو متعب
المشاركات: 13,931
536
افتراضي اوامر ملكية اليوم السبت 2-7-1432هـ
السلام عليكم

اوامر ملكيه اليوم السبت 2/7/1432
واس - جدة: أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمرا ملكيا يقضي بالموافقة على الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة الحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعاجلة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدّين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة، وذلك بالصيغة المرافقة.

وفيما يلي نص الأمر:

بسم الله الرحمن الرحيم
الرقم: أ / 121
التاريخ: 2/7/1432هـ
بعون الله تعالى

نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود



ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 29 ) بتاريخ 20/3/1432هـ القاضي بتشكيل لجنة عليا لدراسة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدّين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة، ووضع حلول عملية وسريعة مناسبة في القطاعين الحكومي والخاص في هذا الشأن.

وبعد الاطلاع على الأوامر والقرارات والتقارير والدراسات ذات الصلة بإيجاد فرص وظيفية للمواطنين والمواطنات وتفعيل برامج السعودة وخططها.

وبعد الاطلاع على محضر اللجنة المشار إليها المتخذ في هذا الخصوص وعلى الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة الحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدّين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة.

وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة.

أمرنا بما هو آت:
أولاً: الموافقة على الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة الحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعاجلة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدّين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة ، وذلك بالصيغة المرافقة.
ثانياً: قيام الجهات المعنية المشار إليها في الخطة ـ كل فيما يخصه ـ بتنفيذ ما ورد فيها وفق جدولها الزمني واتخاذ ما يلزم من إجراءات نظامية حيال ذلك.

ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
عبدالله بن عبدالعزيز




الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة الحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعالجة تزايد اعداد خريجي الجامعات المعدين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة .

أولا : الحلول العاجلة قصيرة المدى ( لمن هم على قوائم الإنتظار ) :
رقم البرنامج ( 1 ) :
اسم البرنامج : الاحتياج من الوظائف لوزارة التربية والتعليم .
آلية التنفيذ : توفير عدد 52 الف وظيفة لوزارة التربية والتعليم مع التأكيد على التوظيف الأمثل للقوى البشرية بما يمكن من الاستفادة من فائض أعداد المعلمين والمعلمات .
المدة الزمنية : توفير هذه الوظائف والبدء في اشغالها مع بداية العام الدراسي 1432 / 1433 هـ .
جهات التنفيذ : وزارة التربية والتعليم مع وزارتي المالية والخدمة المدنية .

رقم البرنامج ( 2 ) :
اسم البرنامج تعيين حملة الدبلومات الصحية .
آلية التنفيذ : يتم استيعاب خريجي الصحية وعددهم 28552 ، وفق المقترح في محضر اللجنة التحضيرية رقم ( 4 ) من خلال الترتيبات التالية ( من اجتازوا امتحان التصنيف المهني في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وعددهم 14000 خريج وخريجة يتم استيعاب 4000 خريج على الوظائف الشاغرة في وزارة الصحة, و 4000 على الجهات الحكومية الاخرى بما في ذلك بنود التشغيل و 6000 لدى القطاع الخاص, ومن لم يجتازا التصنيف المهني في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وعددهم 14552 خريجاً وخريجة, سيعتبرون في حكم الطلبة وتقوم الهيئة بالزام كليات المجتمع والمعاهد الصحية التي تخرجوا منها باكمال تاهيلهم ويدفع لهم مكافاة ( 1000 ) ريال من صندوق تنمية الموارد البشرية اثناء اعادة التأهيل بحيث لا تتجاوز السنتين كحد اعلى ويتم استيعابهم في القطاع الخاص بعد انتهاء تدريبهم واجتيازهم اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على أن يكون رواتبهم مجزئة ويساهم صندوق تنمية الموارد البشرية بجزء منها, وعلى وزارة الصحة التنسيق مع وزارة العمل قبل اعطاء تأييد التعاقد مع العمالة الوافدة وذلك لضمان التأكد من استيعاب الخريجين والخريجات في القطاع الخاص, ومن لم يجتز يحول على وظيفة إدارة في القطاع الخاص, - الطلب من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعادة دراسة وضع المعاهد الصحية والعمل على اغلاقها تدريجياً وقيام وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع وزارة الصحة حيال تقديم برامج التحضير لحملة الدبلومات الصحية مع رفع جودة خريجي تلك المعاهد بما يتفق مع احتياجات السوق.
مدة التنفيذ : 6 اشهر .
جهات التنفيذ : وزارة الصحة والجهات الحكومية .

رقم البرنامج ( 3 ) :
اسم البرنامج :
الاحتياج من الوظائف للجهات الحكومية الأخرى .
آلية التنفيذ :
- اعطاء الأولوية للابتعاث للدراسات العليا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لمن لديهن الرغبة وتنطبق عليهم شروط الابتعاث .
مدة التنفيذ : شهران من تاريخ الاعتماد .
جهات التنفيذ : وزارتا التعليم العالي والمالية .

- اختيار معيدات ممن تنطبق عليهم شروط الاعادة من الجامعات السعودية وفق الاحتياج واستقطاب البعض من خلال تحوير ما يلزم من الوظائف الشاغرة وتعيينهن عليها .
مدة التنفيذ : شهران من تاريخ الاعتماد .
جهات التنفيذ : وزارات الخدمة المدنية, والتعليم العالي, والمالية .

- مناقشة الاحتياج من الوظائف للجهات التي وردت لها طلبات وظائف في اطار قوائم الخريجين المعدين للتدريس وهي "التعليم العالي, العمل, الصحة, الشؤون الاجتماعية, هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر, هيئة الهلال الاحمر السعودي, الرئاسة العامة لرعاية الشباب, وزارة الزراعة, ووظائف تعليمية بوزارة الدفاع والطيران .
مدة التنفيذ : شهر من تاريخ الاعتماد .
جهات التنفيذ : الجهات المعنية بالتنسيق مع وزارتي المالية والخدمة المدنية .

رقم البرنامج ( 4 ) :
اسم البرنامج : برامج مرادفة لدعم التوظيف النسوي في مجال التعليم .
آلية التنفيذ :
- النصاب الجزئي : وضع الترتيبات النظامية التي تسمح بتعيين معلمتين على وظيفة واحدة .
المدة الزمنية : ستة أشهر من تاريخ الأعتماد .
جهات التنفيذ : وزارت "المالية, التربية والتعليم, الخدمة المدنية" والمؤسسة العامة للتقاعد .

- التقاعد + (5), دراسة مقترح التقاعد ( +5 ) الذي يستهدف المعلمات ممنن امضين ( 26 ) عاماً في الخدمة بترم العمل وحصولهم على خقهن التقاعدي من راتبهن الأساسي مع بقائهن في الخدمة لمدة خمس سنوات مع صرف المستحقات التقاعدية من المشاركات في البرنامج للمؤسسة العامة للتقاعد .

المدة الزمنية : سنة من تاريخ الاعتماد .
جهات التنفيذ : وزارات "المالية, التربية والتعليم, الخدمة المدنية" والمؤسسة العامة للتقاعد .

رقم البرنامج ( 5 ) :
إسم البرنامج : الإدارات النسوية في الاجهزة الحكومية .
آلية التنفيذ : الإسراع في إنشاء إدارات نسوية لدى الأجهزة التي لم تقم بعد بإنشاء مثل هذه الإدارات وذلك تنفيذا لما قضى به قرار مجلس الوزاراء رقم ( 120 ) وتاريخ 12 / 4 / 1425 هـ ورقم ( 60 ) وتاريخ 28 / 2 / 1430 هـ, وتدبير وظائف كافية لها عن طريق التحوير والتخفيض من الوظائف المعتمدة لدى الجهات الحكومية التي تنشىء هذه الوحدات لحين اعتماد الوظائف المناسبة في الميزانية القادمة .
المدة الزمنية : شهران من تاريخ الاعتماد .
جهات التنفيذ : الجهات الحكومية المعنية .

رقم البرنامج ( 6 ) :
إسم البرنامج : توفير البيانات الاحصائية لغرض التوظيف .
آلية التنفيذ : التنسيق بين وزارة الخدمة المدنية الوجهات الحكومية المعنية لحصر الآتي :
- وظائف البنود المشغولة بسعوديين وسعوديات من المعدين للتدرس العاملين بالجهات الحكومية, ومن يثبت لفريق العمل منهم أنه مشمول بقراري التثبيت اللذين صدرا ببرقية المقام السامي رقم ( 1895 / م ب ) وتاريخ 23 / 3 / 1432 هـ والأمر الملكي رقم أ / 91 وتاريخ 15 / 5 / 1432 هـ, يتم استبعاده من المجموعة المستهدفة بالدراسة ( صدر تعميم معالي وزير الخدمة المدنية رقم "495" وتاريخ 28 / 4 / 1432 هـ بشأن طلب موافاة الوزارة بمعلومات عن الفئات المستهدفة .
المدة الزمنية : أسبوع من تاريخ اكتمال ورود اجابات الجهات الحكومية .
جهات التنفيذ : وزارة الخدمة المدنية والجهات الحكومية.

- من سيُحال على التقاعد هذا العام من النساء العاملات في الدولة سواء على سلم المستويات التعليمية أو سلم الموظفين العام "على مراتب بمستوى الدخول للخريجات" للاستفادة من وظائفهن لاستيعاب خريجات من المجموعة محل البحث .
- جميع الوظائف النسوية الشاغرة للاستفادة منها في تعيين مجموعة من الخريجات محل البحث.
المدة الزمنية : أسبوع من تاريخ اعتمادها .
جهات التنفيذ : وزارة الخدمة المدنية والجهات الحكومية .



الخطة التفصيلية والجدول الزمني للحلول العاجلة والمستقبلية لخريج الجامعات وحاملي الدبلومات الصحية :
ثانياً : برامج موجهة للقطاع الخاص :
رقم البرنامج ( 1 ) :
إسم البرنامج : تفعيل قرارات السعودية "المرفقة" - قرار مجلس الوزراء رقم ( 50 ) وتاريخ 21 / 4 / 1415 هـ ., - قرار مجلس الوزراء رقم ( 120 ) وتاريخ 12 / 4 / 1425 هـ .
آلية التنفيذ : اشتراط تقديم الخدمات من الجهات الحكومية لمنشآت القطاع الخاص بتقديمهما مستندات تثبيت التزامها بنسب السعودية المقررة من وزارة العمل ), المدة الزمنية للتنفيذ : مستمر .
جهات التنفيذ : جميع الاجهزة الحكومية .

رقم البرنامج ( 1 ) :
اسم البرنامج :
- استراتيجية التوظيف السعودية المقرة بقرار مجلس الوزراء رقم ( 260 ) وتاريخ 5 / 8 / 1430 هـ.
- الأمر السامي الكريم رقم ( 4680 / م ب ) وتاريخ 14 / 6 / 1429 هـ , بشان نسبة السعودة في عقود النظافة والتشغيل والصيانة .
- قرار مجلس الوزراء رقم ( 187 ) وتاريخ 17 / 7 / 1426 هـ, بشان تراخيص تشغيل النساء في أقسام وفروع المنشآت الخاصة .
- قرار مجلس الوزراء رقم ( 4 ) وتاريخ 5 / 1 / 1426 هـ بشان موضوع البطالة وارتفاع معدلات استقدام العمالة .
- قرار مجلس الوزراء رقم ( 63 ) وتاريخ 11 / 3 / 1424 هـ بشان التعليم العالي للبنات وبعض الاجراءات النظامية الخاصة يعمل المرأة في القطاعين الحكومي والخاص .
آلية التنفيذ : التأكيد على جميع الأجهزة الحكومية بتنفيذ ما يخصها في استراتيجية التوظيف السعودية.
المدة الزمنية للتنفيذ : مستمر.
جهات التنفيذ : وزارة العمل .

آلية التنفيذ :
- تفعيل عمل اللجنة المنصوص عليها بالفقرة 7 من قرار مجلس الوزراء رقم 50 والمشتملة مهامها على الآتي :
أ - اقتراح الجزاء أو الجزاءات التي توقع على المخالف ويتم توقيع هذه الجزاءات بقرار من وزير العمل .
ب - بحث تعديل نسبة العمالة السعودية التي تزداد سنوياً والتوصية بالنسبة التي تقترحها ويدصر التعديل بقرار من وزير العمل .
ج - بحث اضافة الوظائف والمهن الجديد التي يحظر على غير السعوديين شغلها والتوصية بما تراه, ويتم تحديد المهن والوظائف بقرار من وزير العمل .
د - وضع خطة اعلامية لمواكبة تنفيذ هذه القرار بالتنسيق مع وزارة الثقافة والاعلام .
هـ - تقويم نتائج تنفيذ هذا القرار كل سنتين على أن يشارك في هذا التقويم مندوب من وزارة الاقتصاد والتخطيط ويقوم معالي وزير العمل برفع ما تتوصل اليه اللجنة الى صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية, على أن يتم اعداد تقارير سنوية عن ما تم تنفيذهمن نسب السعودية في كل نشاط في القطاع الخاص تمهيداً لرفعها لسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .
المدة الزمنية للتنفيذ : مستمر .
جهات التنفيذ : وزارة العمل والاجهزة الحكومية .


آلية التنفيذ :
- تقعيل عمل لجان السعودية بين وزارتي الداخلية "امارت المناطق" والعمل لتطبيق قرارات السعودة في القطاع الخاص .
المدة الزمنية للتنفيذ : خلال شهرين من تاريخ اعتمادها .
جهات التنفيذ : وزارتا الداخلية والعمل .

- اتخاذ الاجراءات اللازمة لوضع حد ادنى للاجور في القطاع الخاص والرفع بذلك لمجلس الوزراء .
المدة الزمنية للتنفيذ : خلال أربعة اشهر من تاريخ اعتمادها .
جهات التنفيذ : وزارة العمل .

- اجتماع فريق العمل المنبثق عن اللجنة التحضيرية للجنة العليا مع عينة من رجال الاعمال تمثل جميع انشطة القطاع الخاص ومن مختلف مناطق المملكة وذلك بمجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية لدفع عملية السعودية في القطاع الخاص .
المدة الزمنية للتنفيذ : خلال شهر من تاريخ اعتمادها .
جهات التنفيذ : وزارتا الداخلية والعمل .

- اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ قرار قصر العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية وفقاً للضوابط المحددة لذلك .
المدة الزمنية للتنفيذ : خلال شهر من تاريخ اعتمادها .
جهات التنفيذ : وزارة العمل .

- التنسيق مع القطاع الخاص للتقيد بما يتضمنه نظام العمل من تحديد ساعات العمل بـ 8 ساعات يومياً والنظر في امكانية جعل أيام العمل الأسبوعي خمسة أيام ) المدة الزمنية للتنفيذ : خلال شهر من تاريخ اعتمادها .
جهات التنفيذ : وزارة العمل ومجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية .

- تقوم وزارتا الشؤون البلدية والقروية والتجارة والصناعة "هيئة المدن الصناعية" بتخصص اراضي ومناطق داخل حدود المدن وتهيئتها لاقامة مشروعات صناعية تعمل فيها النسا .
المدة الزمنية للتنفيذ : خلال شهر من تاريخ اعتمادها .
جهات التنفيذ : وزارة التجارة وامانات المدن .

- مراجعة لوائح وانظمة الهيئة العامة للاستثمار لاعادة هيكلة ما يتعارض منها مع جهود وقرارات السعودية بما يحقق الزام المستثمرين الاجانب بانفاد تلك القرارات اسوة بالشركات والمؤسسات المحلية .
المدة الزمنية للتنفيذ : خلال شهر من تاريخ اعتمادها .
جهات التنفيذ : الجهات ذات العلاقة .

- اتخاذ الاجراءات اللازمة للتوسع في تطبيق اسلوب العمل عن بعد كأحد المجالات الجديد التي يمكن أن تعمل من خلالها المرأة وتنفيذ برنامج الأسر المنتجة وتوفير الدعم اللازم لانجاحها .
المدة الزمنية للتنفيذ : خلال ثلاثة أشهر من تاريخ اعتمادها .
جهات التنفيذ : وزارتا العمل والشؤون الاجتماعية .

- الاستفادة من الدراسة التي كلفت بها وزارة العمل حول البطالة وفق ما قضى به الأمران الملكيان رقم ( أ/30) وتاريخ 20 / 3 / 1432 هـ ورقم ( أ/61) وتاريخ 13 / 4 / 1432 هـ .
المدة الزمنية للتنفيذ :مستمر .
جهات التنفيذ : وزارة العمل .


يتبع تحديد اهم امر
اصدق معاذيري معجب بهذا.
قديمة 05 - 06 - 2011, 16:39
المشاركة 41
صورة 'نبضكـ' الرمزية
نبضكـ
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 15 - 01 - 2010
رقم العضوية : 76215
الدولة : حائل دياري
المشاركات: 3,550
46
افتراضي
يعطيك العآفية على الخبر
قديمة 05 - 06 - 2011, 16:46
المشاركة 42
صورة 'عملة نادرة' الرمزية
عملة نادرة
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 06 - 12 - 2008
رقم العضوية : 63550
الدولة : » Saudi Arabia | Jubail Industrial City ♥ «
العمر: 29
المشاركات: 12,093
51
افتراضي


أطال الله في عمر ملكنا أبو متعب ,
وأتمنى ان تُطبق هذه الإنظمة دون لف ودوران ,
لإن المثل يقول : القول أسهل من الفعل ,
شكراً على الخبر سلطان ..

قديمة 05 - 06 - 2011, 16:57
المشاركة 43
صورة 'سلطان ksa' الرمزية
سلطان ksa
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 15 - 10 - 2009
رقم العضوية : 71467
الدولة : دار ابو متعب
المشاركات: 13,931
536
افتراضي
حيـآكم الله
قديمة 05 - 06 - 2011, 17:03
المشاركة 44
صورة 'الطرقــــــي' الرمزية
الطرقــــــي
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 16 - 07 - 2009
رقم العضوية : 66730
الدولة : WESTERN UNION - AdSense
المشاركات: 15,727
366
افتراضي
ان شاء الله نشوفها تتطبق على ارض الواقع

والله يحفظ ابو متعب من كل شر..

سلطان كن بخير..
قريباً بإذن الله نعود للعمل بصفه رسميه(دعواتكم)

(( لن يفلح قوم ولو أمرهم امرأة ))


BBM 7B405323


اي شخص متبقي له بذمتي مستحقات ماليه سوف تصله بدون نقص بإذن الله
::أي سؤال تفضل::

ASK.FM
قديمة 05 - 06 - 2011, 18:06
المشاركة 45
صورة 'سلطان ksa' الرمزية
سلطان ksa
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 15 - 10 - 2009
رقم العضوية : 71467
الدولة : دار ابو متعب
المشاركات: 13,931
536
افتراضي
الطرقي

وانت كذلك ض1

حيـآك الله

اهم خبـر

ويمكن يسعد الجميع بإذن الله

5000 راتب المعلمين والمعلمات بالمدارس الاهليه كحد ادني _امر ملكي

جدة – واس :
صدر اليوم أمر ملكي بتشكيل لجنة عليا لدراسة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدّين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة، ووضع حلول عملية وسريعة مناسبة في القطاعين الحكومي والخاص في هذا الشأن. وبعد الاطلاع على الأوامر والقرارات والتقارير والدراسات أمرنا بما هو آت:
أولاً: الموافقة على الخطة التفصيلية والجدول الزمني المتضمنة الحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعاجلة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدّين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة ، وذلك بالصيغة المرافقة.
ثانياً: قيام الجهات المعنية المشار إليها في الخطة ـ كل فيما يخصه ـ بتنفيذ ما ورد فيها وفق جدولها الزمني واتخاذ ما يلزم من إجراءات نظامية حيال ذلك.
ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه، عبدالله بن عبدالعزيز.

وجاءت أبرز الحلول العاجلة قصيرة المدى والحلول المستقبلية لمعاجلة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدّين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية بعد الثانوية العامة الموافق عليها عالنحو التالي:

* زيادة رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين في المدارس الأهلية بوضع حد أدنى للرواتب "5000 ريال" مضافا إليها بدل نقل "600 ريال" عن طريق مساهمة صندوق الموارد البشرية بـ50% من الرواتب لمدة 5 سنوات (تنفذ في شهرين)
* دراسة مقترح "+5" الذي يستهدف المعلمات ممن أمضين 26 عاما في الخدمة بترك العمل وحصولهن على حقهن التقاعدي الأساسي مع بقائهن في الخدمة لمدة 5 سنوات (تنفذ في سنة)
* تنفيذ قرار قصر العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية (تنفذ في شهر)
* إعطاء الأولوية للابتعاث للدراسات العليا لمن لديه الرغبة وتنطبق عليهم الشروط (تفيذ في شهرين)
* تعديل نسبة قبول خريجي الثانوية بالجامعات التي تبلغ 92% إلى 70%
* إعداد دراسة لحصر أعداد الدارسين في الجامعات السعودية ومؤسسات التدريب (تنفذ في 20 يوم)
* إعداد دراسة لحصر المهن التي يكثر فيها غير السعوديين في القطاع الخاص (تنفذ في أسبوع)
* إعداد دراسة لتحديد التخصصات والأعداد التي يحتاجها سوق العمل في القطاع الخاص (تنفذ في 4 أشهر)
* التنسيق مع القطاع الخاص للتقيد بتحديد ساعات العمل "8 ساعات" مع إمكانية النظر إلى جعل أيام العمل "5 أيام" (تنفذ في شهر)
* دعم برامج السعودة وتوظيف النساء في القطاع الخاص عن طريق زيادة تكاليف إصدار وتجديد رخص العمالة الوافدة (تنفذ في شهرين)

* تقوم وزارتا الشؤون البلدية والتجارة بتخصيص أراضي داخل المدن لإقامة مشروعات صناعية تعمل فيها النساء (تنفذ في شهر)
* اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأنيث وسعودة وظائف مصانع الأدوية (تنفذ في شهرين)
* الإسراع في إنشاء إدارات نسوية لدى الأجهزة التي لم تقم بعد بإنشائها (تنفذ في شهرين)

* مراجعة لوائح وأنظمة الهيئة العامة للاستثمار لإلزام المستثمرين الأجانب بقرارات "السعودة" (تنفذ في شهر)
* تفعيل عمل لجان السعودي بين وزارتي "الداخلية وإمارات المناطق" لتطبيق قرارات السعودة (تنفذ في شهر)
* اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع حد أدنى للأجور في القطاع الخاص ورفعه لمجلس الوزراء (تنفذ في 4 أشهر)
* دراسة عدم السماح بتوظيف المرافقين للعمالة الوافدة (تنفذ خلال شهر)
* الطلب من هيئة التخصصات الصحية بإعادة دراسة وضع المعاهد الصحية والعمل على إغلاقها تدريجيا وربطها بوزارة الصحة
* من لم يتجاوزا التصنيف المهني في هيئة التخصصات الصحية وعددهم (14522) خريجا وخريجة سيعتبرون في حكم الطلبة وتقوم الهيئة بإلزام المعاهد التي تخرجوا منها بإكمال تأهيلهم وصرف مكافأة شهرية لهم "1000 ريال" من صندوق الموارد البشرية

 
اضافة رد
 

بعد تفوقها على 1600 طالب وطالبة من 65 جنسية وحصدها المركز الأول في "إنتل العالمية" انتقل الى رحمة الله

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 01:48.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.