×

خلال ردك يدرك الآخرين عمق فكرك "حمله للردود المختصره "

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد اوقاتكم .. بكل خـيرْ جودُ الرِجالِ مِنَ الأَيدي وَجودُهُمُ مِنَ اللِسانِ فَلا كانوا وَلا الجودُ للأسف اغلب الاعضاء يتميزون
صورة 'نبضكـ' الرمزية
قديمة 31 - 03 - 2011, 18:32
المشاركة 1
خلال ردك يدرك الآخرين عمق فكرك "حمله للردود المختصره "



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد اوقاتكم .. بكل خـيرْ



جودُ الرِجالِ مِنَ الأَيدي وَجودُهُمُ مِنَ اللِسانِ فَلا كانوا وَلا الجودُ


للأسف اغلب الاعضاء يتميزون بردود عشوائيه مكرره وسطحيه

مواضيع جيده بحاجه للنقاش وابداء الراي ليكن الرد عباره عن "
مشكوووور " فقط
لم يتكتبها العضو لشكره فقط لمناقشته او إبداء رأيك
وموضوع منسق بطريقه جميله وبصور يستحق رد يليق بموضوعه
إذا كان جميل ويحمل بدآخله معلومات قيمه والرد "
يعطيك العافيه " فقط
وموضوع بذل فيه مجهوود حتى يظهر لنآ باجمل صوره بالإضافة للفائده التي يقدمها
للمُطلع والقارئ والرد "
يسلموووو " فقط

خلال ردك يدرك الآخرين عمق فكرك "حمله للردود المختصره "


ألايستحق منآ هذا الشخص كل تقدير ؟؟


ولوضع افضل من كلمة شكر تشعره بالسرور وان مجهوده جميل حتى يستمر بطرحه المميز



هل ثقافتنا قليلة لهذا الحد ؟

وهل من المعقول لانملك روعه في الاسلوب ؟
مخزونك الثقافي يصل لحد
(
شكراً ؛ يسلمو ؛ يعطيك العافيه ... )

الخ من الردود الباهتة .. فقط


قف رجاءً !..

يكفي ردود بــاهتة !..

خلال ردك يدرك الآخرين عمق فكرك "حمله للردود المختصره "


لنوقفها ونبدع !

دعونا نتعلم الطريقة الصحيحة في الرد


لنرتقي بالمنتدى ونبرز بافضل مالدينا وليس بعدد المشاركات !..

تبادل الافكار ، ناقش بجدية ، افد المنتدى بمعلومة ،
اثبت شخصيتك ! اجعل لك طابعاً خاصاً ..
لتكن موجوداً باسلوبك


من يريد التخلص من تلك السطحيه هو فقط من يريد ان يتعلم ويبحث


فنحن نعيش لكي نتعلم ونتعلم لكي نعيش بشكل صحيح


عليك اختيار موضوع على حسب مايعجبك وتود معرفته وليس لتأديه واجب المرور


عليك عند فتح الموضوع اولاً لابد من تصفية ذهنك وقراءة الموضوع بشكل كامل


وفهمه وإستيعابه واذا لم تفهم كلمه معينه عليك إعادة القراءه لفهمها لاتضحك الاخرين عليك وتخبرهم بانك تركت رداً ولم تقراء


لاتضع نصب عينيك الوقت والسرعه بالرد والدخول بسباق مع الآخرين


عند الإنتهاء من قراءته عليك التوقف قليلاً للتفكير برآيك حيال ذلك وجمع افكارك


والتجرد من المثاليه الزائده والتزود بالشفافيه الراقيه حاول ان تعجب ذاتك قبل ان تعجب الآخرين


وعليك عند الرد ان تتذكر شيئاً مهماً هو ان دخولك للمنتدى إنطلاق لمكنوناتك الدفينه


عليك ان تدع لعقلك ولقلمك الحريه بالتعبير قدر ماتشاء والتنفيس عن قلبك وفكرك وعقلك ..


عليك ان تقول بصمت انا هنـــــــــــــا .. بفكري وبرأيي وبقلمي ..


وان لم تكن تجيد التعبير عليك فقط شرح مابداخلك بكل بساطه وبعيداً عن التكلف


واسلوب التعبير عن الذات هو مكتسب


أي من خلال تجاربك ومحاولاتك العديده مره ومرتين والف ستعبر عن رأيك بكل جمال


وعليك ان تتعلم وتكتسب بعض تسلسل الاسلوب فليس من العيب ان نتعلم


وان لانفكر دوماً بالتميز لمجرد ان يشار الينا بالبنان بل التميز يأتي بـ اكتساب الخبره والتعلم


ولاتنظر عند الرد لعدد مشاركاتك حتى لاتدخل بسباق زيادة المشاركات


هو سباق لمن لا ثقافة لديه اشبه بكاس فارغ ..


ويصبح ردك هامشياً وسطحياً لانه فقط زياده عدد


انسى انك بمنتدى وهناك عدد للمشاركات


بل ضع بصمتك ورأيك فإنك ستترك خلفك شخصيتك للآخرين


وليس فقط لقباً .. وصوره رمزيه .. وعدد مشاركات ..


اعلم اننا خلف شاشه وبعالم خفي ولانعرف عن بعضنا سوى بـ الردود


لابد ان تدرك بإن هذه الردود هي الكفيله بتكوين شخصيتك للاعضاء


وإعطاء صوره حقيقه لك امام الغير نحن لانرى مواقف بعضنا كي نحكم على شخصياتنا


بل نرى رداً يدلنا عليك أيها العضو المتواجد هنا


عليك ان لاتهمش تواجدك وتصرف الاخرين عن قرآءة ردك لايهمهم ان يقرأو شكرا يسلموو


بل لك ان تدرك بإنه هناك من يأتي بعدك ويستفيد من رأيك .. وهناك الكثير ينظر لردك لمعرفة مايعبر عنك


كن دوماً رافع لشعار أفيدوني سأفيدكم


لاتكن سلبياً وتستفيد من غيرك ولا تفيد لانك معتقد بإنك لاتستطيع


فكلنا نتعلم من بعضنا الافإده برأي او تجربه او خبره .. وقل إني قادر على أضافة شيئا لغيري ..


عبر فقط عن ماهو انت .. نعم انت من كان هنا ..


أشكر من كتب موضوعاً شكراً يعبر عن مدى سعادتك بما قرأت ولاتكن بخيلاً بالشكر


أمطرهم بسيل من الكلمات الرقيقة التي تلامس قلوبهم كي تشجعهم وتكن مساهماً في نجاحهم


فإن نجاحهم ينسب جزء منه إليك لأنك مشجع ممتاز لمواهب رائعه وتجد منهم بمواضعك ما وضعت بردك لهم


عند رؤيتك لموضوع اسعدك وادخل إليك السرور أو الفائدة


لاتكتم وتـحـرمنا من إطلاق ضحكاتك او تعليقاتك ونقاشك والتعبير عن فرحتك وسعادتك فإن بقية الاعضاء يسعدون بذالك


انظر إلى داخلك واعرف ماتحبه نفسك وذاتك وعبر عنه وابدع فيه واكتب ماتحب وبكل زهو


انسى انك عضو و بمنتدى ومقيد بعدد شاركات اثبت لنفسك قبل الاخرين انك هنا و سوف اطور ذاتي وقلمي


ابتعد عن الرد السطحي والشاحب ولاتضيع وقتك وتهدره بكتابة رد باهت ومكرر لمجر د الرد




كن مميزاً منتقياً جيداً لكلماتك ومفرداتك


كن مثل الزهر يفوح بروعة عطره وجماله


جمّل عباراتك .. فإن الجمال يبهر ويسحر


ويبرزك بافضل إطلاله


خلال ردك يدرك الآخرين عمق فكرك "حمله للردود المختصره "
المشاهدات 2648 | التعليقات 23
قديمة 31 - 03 - 2011, 18:43
المشاركة 2
صورة 'اشاعه وداعتك' الرمزية
اشاعه وداعتك
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 01 - 03 - 2011
رقم العضوية : 92027
الدولة : سوريا
المشاركات: 691
افتراضي
اخي انا عانيت من نفس المشكلة في اكثر من منتدي املكه يعني
المشكلة العضو احيانا يفكر كثرة المشاركات
ترفع من مستواها لكن احيانا كبر العمر لايدل على الفكر والتطور الاجتماعي
وكثر المال لايدل على ان صاحب المال غنى لان الغني هو غنى النفس
لكن نحتاج ان نعرف ان مضمون ما نكتب اهم واكثر فعالية
مم نفعل من كثرة الردود حتى اني رايت عضو في مره يكتب نفس الرد لكن يغير في اخى او اختي
وشكر ا لك
قديمة 31 - 03 - 2011, 23:08
المشاركة 3
صورة 'نبضكـ' الرمزية
نبضكـ
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 15 - 01 - 2010
رقم العضوية : 76215
الدولة : حائل دياري
المشاركات: 3,551
46
افتراضي
اخي انا عانيت من نفس المشكلة في اكثر من منتدي املكه يعني
المشكلة العضو احيانا يفكر كثرة المشاركات
ترفع من مستواها لكن احيانا كبر العمر لايدل على الفكر والتطور الاجتماعي
وكثر المال لايدل على ان صاحب المال غنى لان الغني هو غنى النفس
لكن نحتاج ان نعرف ان مضمون ما نكتب اهم واكثر فعالية
مم نفعل من كثرة الردود حتى اني رايت عضو في مره يكتب نفس الرد لكن يغير في اخى او اختي
وشكر ا لك
مشكور









موضوع متميز جداً ولكن لي رأي

خير الكلام ما قل ودل



شكرا لمروركم
قديمة 31 - 03 - 2011, 23:35
المشاركة 4
صورة 'أبو علي' الرمزية
أبو علي
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 09 - 11 - 2006
رقم العضوية : 28080
الدولة : حيث الرجاء والأمل
المشاركات: 8,124
افتراضي
يا ليت قومي يقرؤون موضوعك كاملا .. انه منهج راقي في التعامل يستحق التطبيق بكل معنى الكلمة,

شكرا ً أخي الفاضل.
قديمة 01 - 04 - 2011, 18:19
المشاركة 5
صورة 'نبضكـ' الرمزية
نبضكـ
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 15 - 01 - 2010
رقم العضوية : 76215
الدولة : حائل دياري
المشاركات: 3,551
46
افتراضي
يا ليت قومي يقرؤون موضوعك كاملا .. انه منهج راقي في التعامل يستحق التطبيق بكل معنى الكلمة,

شكرا ً أخي الفاضل.


قديمة 01 - 04 - 2011, 18:28
المشاركة 6
صورة 'F.R.I.E.N.D.S' الرمزية
F.R.I.E.N.D.S
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 07 - 04 - 2006
رقم العضوية : 23945
الدولة : I'll Be There For You
العمر: 35
المشاركات: 22,486
181
افتراضي
بعض المواضيع تجبرك على انك تشكر صاحب الموضوع فقط بدون التعليق على الموضوع حتى لاتدخل في دوامات انت في غنى عنها لان مو كل الاعضاء يتقبل رايك ومو الكل يناقشك نقاش عقلاني البعض لما يشوف رايك يخالف رايه يتجه مباشرة الى اسلوب التهجم والسخرية لهلسبب لازم الواحد اما يتبع واحد من ثلاث اساليب للرد على المواضيع الاول

يخفي صراحته ورائيه بالموضوع شو ماكان ويمشي على راي الاغلبية

الثاني يسجل دخوله وقرائه للموضوع بكلمة شكر بسيطة

الثالث يقول رايه الصريح ويتجاهل راي المستهزئين والمعلقين على رايه

قبل مانحاول نصلح الردود المفروض نحاول نصلح نفسيات قراء الردود لو كل واحد فينا قدر يقول رايه الصريح -بعيد عن التجريح والسب والشتم- بمطلق الحرية بتوقع بتشوف كثير من الاراء والنقاشات بين الاعضاء
But it's so hard to be strong When you've been missin' somebody so long


I had a dream my life would be
So different from this hell I'm living
So different now from what it seemed
Now life has killed the dream I dreamed


Ask me
قديمة 01 - 04 - 2011, 18:34
المشاركة 7
صورة 'أبو علي' الرمزية
أبو علي
.:: عضو متألق ::.
تاريخ الإنضمام: 09 - 11 - 2006
رقم العضوية : 28080
الدولة : حيث الرجاء والأمل
المشاركات: 8,124
افتراضي
بعض المواضيع تجبرك على انك تشكر صاحب الموضوع فقط بدون التعليق على الموضوع حتى لاتدخل في دوامات انت في غنى عنها لان مو كل الاعضاء يتقبل رايك ومو الكل يناقشك نقاش عقلاني البعض لما يشوف رايك يخالف رايه يتجه مباشرة الى اسلوب التهجم والسخرية لهلسبب لازم الواحد اما يتبع واحد من ثلاث اساليب للرد على المواضيع الاول

يخفي صراحته ورائيه بالموضوع شو ماكان ويمشي على راي الاغلبية

الثاني يسجل دخوله وقرائه للموضوع بكلمة شكر بسيطة

الثالث يقول رايه الصريح ويتجاهل راي المستهزئين والمعلقين على رايه

قبل مانحاول نصلح الردود المفروض نحاول نصلح نفسيات قراء الردود لو كل واحد فينا قدر يقول رايه الصريح -بعيد عن التجريح والسب والشتم- بمطلق الحرية بتوقع بتشوف كثير من الاراء والنقاشات بين الاعضاء
انا أشهد للاخ F.R.I.E.N.D.S بطيبة القلب ودماثة الخلق وقبول الآخر أيا كان وأسجل ذلك هنا + تأييدي لهذا الرد الذي يوضح كيف يعتمد البعض على أسلوب التهجم والسخرية عندما يفقدوا الحجة والبرهان..
قديمة 01 - 04 - 2011, 19:02
المشاركة 8
صورة 'ya daf3 albla' الرمزية
ya daf3 albla
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 14 - 03 - 2007
رقم العضوية : 33192
الدولة : مدغشقر
المشاركات: 2,919
افتراضي
يا طول موضوعك
ليتك عاد كملتها بإختصار موضوعك
للأسف يا ترايدنت
تسجيل خروج
2011/10/7
قديمة 01 - 04 - 2011, 19:10
المشاركة 9
أبـو ولـيـد
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 21 - 12 - 2006
رقم العضوية : 29684
العمر: 31
المشاركات: 20,051
89
افتراضي
يا طول موضوعك
ليتك عاد كملتها بإختصار موضوعك
اختصرها بعنوان موضوعه
اقتباس
خلال ردك يدرك الآخرين عمق فكرك
ترايدنت قتل ترايدنت


Use it



مصمم ومبرمج مواقع (سابق) أعمل مستشار مالي في ارامكو السعودية.
--اللهم صلِ على محمد وعلى آل محمد
قديمة 01 - 04 - 2011, 19:41
المشاركة 10
صورة 'ya daf3 albla' الرمزية
ya daf3 albla
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 14 - 03 - 2007
رقم العضوية : 33192
الدولة : مدغشقر
المشاركات: 2,919
افتراضي


اهاا شيء كويس
للأسف يا ترايدنت
تسجيل خروج
2011/10/7
قديمة 01 - 04 - 2011, 19:42
المشاركة 11
صورة 'yourserv.com' الرمزية
yourserv.com
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 18 - 01 - 2008
رقم العضوية : 50348
الدولة : القاهرة
العمر: 34
المشاركات: 3,768
افتراضي
موضوع جيد يناقش مشكلة فى كل المنتديات

الكل بيرد نفس الردود المختصرة

و فعلا لو نشطنا الردود ينشط التفاعل فى المنتديات

يسلموا ع الموضوع
قديمة 01 - 04 - 2011, 20:54
المشاركة 12
صورة 'روح انثى' الرمزية
روح انثى
:: عضو شرف ::
تاريخ الإنضمام: 20 - 11 - 2008
رقم العضوية : 62632
الدولة : السعودية
المشاركات: 18,202
55
افتراضي
السلام عليكم

للاسف مرض مستشري في جميع عالم المنتديات العربية وانتشر لدرجة انه وصل هنا لـ ترايدنت للاسف

موضوع نقاشي او مشكلة مطروحة او او او

مصيبة تجد الرد

شكرا يعطيك العافية يسلمو

عندما لا تكون هناك علاقة بين الرد ومحتوى الموضوع مصيبة

وعندما تصدر من عضو عرف بردود ذهبية او حتى بردود طيبة مصيبة

والمشكلة ان عضو يضع موضوع نقاشي وعندما تناقشه لا يرد اطلاقا الا على اصدقائه المشاركين او ان رد يرد بس شكرا لمروركم وما شابهها ( حصل لي في موضوع خلال الايام الماضية )

مرض مستشري علينا مكافحته معا

يعطيك العافية
تَعَامل بأفضل الأخُلاقٍ لمنْ يَستحق،ومنْ لا يَستحقْ فأنتَ تسعى لبيتٍ في الجنّة لمنْ حَسنَ خُلُقَهْ،لا لبيتٍ في كلّ قلب تحبه أو تبغضه!
جميل ان تكون مميزا , لكن الاجمل ان يكون لتميزك قيمة .. وان يكون تميزا بالصح
|| مزاجي || سالي
//عبر//
قديمة 01 - 04 - 2011, 21:07
المشاركة 13
صورة 'نايف الزهـراني' الرمزية
نايف الزهـراني
||| عضو التميز |||
تاريخ الإنضمام: 06 - 01 - 2007
رقم العضوية : 31400
الدولة : المملكة العربية السعودية
العمر: 31
المشاركات: 16,357
10
افتراضي
مستحيل تتغير .. الا من رحم ربي فيهم .. ومن ناحيتي يسلمو ويعطيك العافيه خير من يجيك واحد ويرد برد يحول لك مسار الموضوع .. وعلى قول المثل خلك على قردك , لا يجيك الي اقرد منه

ولاهنت
°¨¨~¤【 كلمتان خفيفتان على اللسان حبيبتان للرحمن ثقيلتان في الميزان - سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم 】¤~¨¨°
قديمة 01 - 04 - 2011, 21:16
المشاركة 14
صورة 'Aisha' الرمزية
Aisha
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 11 - 09 - 2010
رقم العضوية : 86473
العمر: 25
المشاركات: 4,135
11
افتراضي
(أحيانا)
يكون صاحب الموضوع "نقل الموضوع" ولو انه نقاشي
هو مو فاهم القصد من الموضوع ولا يتابع الردود
فماحيفرق إذا الردود سطحية أو لا !!
لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
قديمة 01 - 04 - 2011, 21:27
المشاركة 15
صورة 'دعوة الخير' الرمزية
دعوة الخير
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 15 - 11 - 2010
رقم العضوية : 87005
الدولة : الأردن
المشاركات: 263
افتراضي
احيانا يكون الشكر فقط له فائدة واحيانا يكون ابداء الراي او الثناء بطريقة خاصة كمان لع فائدة وممتاز

شكرا للتنبيه
لطلب تصميم يانر أو ادارة موقع و منتديات التواصل على الايميل :
[email protected]
 
اضافة رد
 

المغرب ينضم لمجلس التعاون الخليجي المصري سعودي ,, و السعودي من مصر ..

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 06:25.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.