الركن العام للمواضيع العامة : :: [يمنع] منعاً باتاً كتابة أي مواضيع هابطه أو ترفيهيه أو التشهير بأي موقع أو صاحبه أو ذكر نوع من أنواع الإختراقات .

لائحة جديدة بحقوق ومزايا العسكريين

صورة 'دمعة عمر' الرمزية
دمعة عمر
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 08 - 03 - 2007
رقم العضوية : 32993
الدولة : السعودية
المشاركات: 2,184
  • أرسل رسالة بواسطة MSN إلى دمعة عمر
  • أرسل رسالة بواسطة Skype™ إلى دمعة عمر
قديمة 05 - 03 - 2011, 15:30
المشاركة 1
  • قوة السمعة : 117
  • الإعجاب: 139
    Smile لائحة جديدة بحقوق ومزايا العسكريين




    ترشيحهم للترقيات بعد 3سنوات من الحكم العقابي
    الفريق العرفج: لائحة جديدة بحقوق ومزايا العسكريين

    متابعة ـ الرياض: كشف أمين عام مجلس الخدمة العسكرية الفريق الدكتور ناصر بن عبدالعزيز العرفج النقاب عن ضوابط جديدة ومرنة لترشيح الأفراد في القطاعات العسكرية كافة لترقيتهم للرتب التي تلي رتبهم.

    وأفاد الفريق العرفج أن الفرد العسكري إذا ما عوقب نظرا لخطأ ارتكبه فإنه لا يرشح مطلقا للترقية لكن قرار مجلس الوزراء الأسبوع الماضي المتعلق باختبارات الترقية ومستوياتها أعطى إمكانية ترشيح الأفراد للترقيات بعد مضي ثلاث سنوات من الحكم العقابي عليهم، مبينا أن هناك نقاطا للمفاضلة في الترقيات من بينها المؤهل العلمي للفرد العسكري.

    ووفقا لتقرير أعده الزميل عبد الله العريفج ونشرته "عكاظ"، لفت أمين عام مجلس الخدمة العسكرية أن الأوامر الملكية التي صدرت في مناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن سالما معافى شملت العسكريين حيث وجه الملك مجلس الخدمة العسكرية باتخاذ الترتيبات بشأن إعداد لائحة للحقوق والمزايا المالية للعسكريين موضحا أن اللائحة التي تعكف الأمانة العامة للمجلس على إنجازها ستتضمن حقوق العسكريين وبدل الانتداب والنقل وكل ما يتعلق بمزاياهم المالية.

    وبين أن السنوات التي يقضيها الطالب للدراسة في الكليات العسكرية تحتسب له كسنوات خدمة في حياته الوظيفية العسكرية وأنه يمكن تكليف الطالب بمهمات أثناء دراسته كالدفاع عن أرض الوطن، وأن شهيد الواجب يمكن أن يرقى إلى رتبتين وليست واحدة بحسب طبيعة وظرف المهمة المكلف بها.

    وعن القرار المعدل للفقرة «1» من البند الثاني من اللائحة التنفيذية لنظام خدمة الأفراد الخاص باختبارات الترقية ومستوياتها، أوضح أن القرار الذي صدر من مجلس الوزراء يتعلق بالنقاط وكما تعلم فإن أنظمة العسكريين تتكون من نظامين هما نظام خدمة الضباط ونظام خدمة الأفراد، وكل من لم يكن ضابطا فهو فرد ولذلك جاء هذان النظامان، والفرد في الرتب العسكرية يبدأ من رتبة جندي وجندي أول وعريف ووكيل رقيب ورقيب ورقيب أول وينتهي برئيس رقباء وبإمكان الأفراد أن يستمروا في الترقية إلى أن يصبحوا ضباطا، والأفراد لهم نظام متكامل في جميع الأمور المتعلقة في حياتهم العسكرية .. وفيما يتعلق بقرار مجلس الوزراء الأخير يخص الترقية نظرا لأن عدد الأفراد كبير جدا وأحيانا ترقيتهم تتأخر كثيرا ولتسهيل موضوع الترقية فقد وضعت نقاط للترقية تشمل المؤهل العلمي والأقدمية في الرتبة وملف الفرد في الخدمة ومقدار تميزه وهنا تكون هناك مفاضلة وتعتمد على عدة نقاط من بينها المؤهل العلمي إن كان يحمل شهادة الثانوية أو البكالوريوس وكل هذه يحتسب لها نقاط عند عملية المفاضلة حيث يؤخذ الأفضل في الترقية للشواغر الموجودة.. ثم إنه كان في الماضي إذا ما عوقب الفرد وصدر بحقه قرارات عسكرية أو ما شابه ذلك فإن الفرد في الغالب لا يرشح للترقية مرة ثانية، لكن قرار مجلس الوزراء الذي صدر يوم الاثنين الماضي فإنه ينص على، بعد مضي ثلاث سنوات من صدور الحكم على الفرد فإنه يمكن ترشيحه للترقية وهذا يعطي مرونة أكثر وكون الفرد أخطأ فمن المفترض عدم حرمانه من الترقية طيلة حياته العسكرية وهذا هو المهم.



    المصدر
    الفريق العرفج: لائحة جديدة بحقوق ومزايا العسكريين
    للمزيد من مواضيعي
    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0305403890.htm
    شبكة دمعة عمر النسائية
    اول موقع رومانسي على الانترنت

    الموقع - www.d-3amr.com
    المنتديات - www.d-3amr.com/vb
    المدونة- www.d-3amr.com/blog
    مكتبة الالعاب - www.d-3amr.com/games
    ترجمة النصوص- www.d-3amr.com/tarjm
    دليل المواقع- www.d-3amr.com/links

    WwW.D-3AMR.CoM
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    لائحة جديدة بحقوق ومزايا العسكريين


    لقاء الشيخ محمد حسان مع تامر امين فى برنامج مصر النهاردة بتاريخ 2-3-2011 نقآش : الخطبه قبل الزواج // وأسبباب رفض البعض

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 17:56.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.