ما هي قناة الجزيرة

ما هي الجزيره؟ولماذا تميزت وارتفع صيتها في العالم؟هل تستحق كل هذا التميز ؟هل تستحق ان نقضي اكثر من نصف نهارنا امام شاشاتها وخصوصا في خضم

صورة 'MAJDALAWI' الرمزية
MAJDALAWI
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 04 - 02 - 2008
رقم العضوية : 51917
المشاركات: 1,104
قديمة 03 - 02 - 2011, 19:50
المشاركة 1
  • قوة السمعة : 87
  • الإعجاب: 13

    ما هي الجزيره؟ولماذا تميزت وارتفع صيتها في العالم؟هل تستحق كل هذا التميز ؟هل تستحق ان نقضي اكثر من نصف نهارنا امام شاشاتها وخصوصا في خضم ما يحدث في وطننا العربي؟

    https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/notfound.gif


    الجزيرة هي شبكة تلفزيون مقرها في الدوحة، قطر. في البداية بدأت بوصفها قناة فضائية للانباء العربية والشؤون الجارية ومنذ ذلك الحين مع نفس الاسم "الجزيرة" توسعت الشبكة بعدد من المنافذ، منها الإنترنت وقنوات تلفزيونية متخصصة في لغات متعددة، في عدة مناطق من العالم.

    أكتسبت المحطة اهتماما عالميا في أعقاب هجمات 11 سبتمبر 2001 عندما كانت القناة الوحيدة التي تغطي الحرب على أفغانستان على الهواء مباشرة من مكتبها هناك، وتبث شريط فيديو لأسامة بن لادن وغيره من زعماء القاعدة.

    بدأت قناة الجزيرة الأصلية في عام 1996 بمبلغ 150 مليون دولار منحة من أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني. وتزامن إنشاء الجزيرة تقريبًا مع إغلاق القسم العربي لتلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية(المنشأة بالاشتراك مع السعودية) في نيسان/أبريل 1996، بعد سنتين من قيامها بسبب الرقابة التي طالبت بها المملكة العربية السعودية، فانضم للجزيرة العديد من العاملين في المحطة البريطانية.

    هدفت الجزيرة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي بحلول عام 2001 من خلال الاعلانات، ولكنها فشلت بسبب إحجام المعلنين السعوديين عن التعاقد معها. فوافق الأمير على الاستمرار في تقديم الدعم سنويًا (30 مليون دولار في عام 2004، وفقا لارنو دي بورشجراف). من المصادر رئيسية الأخرى للدخل الإعلانات، رسوم الاشتراك الكابل ،صفقات البث مع شركات أخرى، وبيع اللقطات. حيث مثلت الاعلانات 40 ٪ من عائدات المحطة بحلول عام 2000.

    شعار الجزيرة هو تمثيل مزخرف لاسم الشبكة مكتوبة باستخدام الخط العربي(الديواني). اختارها مؤسس المحطة، أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني، الفائز في تصميم دخول المنافسة

    -العاملين:

    رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة هو الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، ابن عم بعيد لامير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

    اعادة قناة الجزيرة في الآونة الأخيرة هيكلة عملياتها وشكلت شبكة تحتوي على جميع قنواتها المختلفة. تم تعيين وضاح خنفر، المدير العام للقناة العربية، المدير العام لشبكة الجزيرة. وهو يعمل أيضا المدير التنفيذي للقناة العربية. وهو مدعوم من قبل أحمد الشيخ، رئيس تحرير، وآيمن جاب الله.

    رئيس تحرير الأخبار في قناة الجزيرة العربية هو أحمد الشيخ. ولديها اكثر من مائة محرر.

    أما رئيس تحرير موقع اللغة الانجليزية هو محمد نانابهاي، ورئيس التحرير السابق تم نقله إلى دور جديد للتنمية. أدار ميري مان الموقع منذ عام 2005 وأعاد إطلاق الموقع إلى جانب إطلاق القناة الجديدة في نوفمبر 2006. وهو حل محل عمر بيك الذي كان يدير الموقع بعد رحيل مدير التحرير أليسون بالهاري. الذي شغله في السابق جوان تاكر وأحمد الشيخ.

    الشخصيات البارزة على الهواء تشمل فيصل قاسم، مقدم البرنامج الحواري الاتجاه المعاكس، أحمد منصور، مقدم برنامج (بلا حدود) غسان بن جدو، مقدم برنامج " حوار مفتوح" وسامي حداد مقدم برنامج " اكثر من رأى".

    أعلن يسري فوده، منتج ومقدم برنامج تحقيق الصحافة "سري للغاية" استقالته من قناة الجزيرة في مايو 2009.

    -الوصول:

    من المعتقد على نطاق واسع على الصعيد الدولي أن سكان الوطن العربي يتلقون معلومات محدودة من قبل أنظمتهم ووسائل الإعلام، وهذا ما إدى إلى تحيز تجاه وجهات نظر الحكومات. ينظر كثيرون للجزيرة باعتبارها مصدرًا موثوقًا للمعلومات أكثر من القنوات الحكومية والأجنبية. يستخدم بعض الباحثين والمعلقين مفهوم السياقية الموضوعية، الذي يسلط الضوء على التوتر بين الموضوعية ونداء للجمهور، لوصف هذه المحطة المثيرة للجدل بعد أنباء الشعبية. ونتيجة لذلك، ربما كانت هي أكثر القنوات الإخبارية مشاهدة في الشرق الأوسط. يجري بصورة متزايدة إعادة بث المقابلات الحصرية للجزيرة ولقطات الأخرى في الولايات المتحدة وبريطانيا، وغيرها من وسائل الإعلام الغربية مثل سي إن إن والبي بي سي. في كانون الثاني/يناير 2003 أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية أنها وقعت اتفاقا مع قناة الجزيرة لتبادل المعلومات والتسهيلات، بما فيها لقطات لنشرات إخبارية.يعتبر البعض الجزيرة شبكة إعلام محايدة، وإن كانت أكثر شبكات الإعلام إثارة للجدل. ابتداءًا من عام 2006، تناقلت محطات أخرى في الولايات المتحدة إلى حد كبير لقطات فيديو من الجزيرة تظهر مقاطع فيديو من مقابلات مع رهائن أجانب.

    غير بث الجزيرة عبر الأقمار الصناعية لجميع أنحاء الوطن العربي والشرق الأوسط الخريطة التلفزيونية للمنطقة. فقبل وصول الجزيرة، لم يتمكن كثير من المواطنين العرب من مشاهدة قنوات تلفزيون غير القنوات الرسمية في بلدانهم والتي تبث بالدرجة الأولى أخبار النظام الحاكم بالإضافة إلى خضوعها لرقابة الدولة. وقدمت الجزيرة مستوى حرية من التعبير في التلفزيون كانت غير معروفة في كثير من هذه البلدان. عرضت قناة الجزيرة وجهات نظر مثيرة للجدل بشأن العديد من الحكومات في دول الخليج العربي بما فيها المملكة العربية السعودية، الكويت، البحرين وقطر، بل أيضا عرضت آراء مثيرة للجدل حول علاقة سوريا مع لبنان، والقضاء المصري. اتهم منتقدون الجزيرة بالإثارة من أجل زيادة جمهورها. أدى بث قناة الجزيرة في بعض الأحيان إلى اتخاذ إجراءات قاسية : فعلى سبيل المثال، في 27 كانون الثاني/يناير 1999 ،كانت الجزيرة تنتقد الحكومة الجزائرية خلال البرنامج المباشر "الاتجاه المعاكس". قطعت الحكومة الجزائرية إمدادات الكهرباء عن أجزاء كبيرة على الأقل من العاصمة الجزائر (ويقال عن أجزاء كبيرة من البلد)، لمنع مشاهدة البرنامج. في ذلك الوقت، لم تكن قناة الجزيرة معروفة بشكل عام في العالم الغربي، ولكن الآراء عنها كانت عادة إيجابية ويقول أن الجزيرة هي المحطة التلفزيونية الوحيدة المستقلة سياسيًا في الشرق الأوسط. قامت الجزيرة بتغطية جيدة للحرب الأهلية اللبنانية في الفترة 2000-2001 وأعطت مشاهدها تقييمات جيدة في جميع أنحاء المنطقة. ومع ذلك، لم تحقق الجزيرة حتى أواخر عام 2001 اعترافًا عالميًا، حتى بثت فيديو بيان تنظيم القاعدة.

    -التوسع خارج منطقة الشرق الأوسط:

    في عام 2003، تعاقدت الجزيرة مع أول صحفيين باللغة الانجليزية، من بينهم أفشين راتانشي، من برنامج اليوم لهيئة الاذاعة البريطانية (الذي كان في قلب الأحداث في المملكة المتحدة عندما جاء قرار توني بلير لدعم الغزو الأمريكي للعراق).

    في مارس 2003، بدأت تصدر موقع ويب باللغة الانجليزية .

    في 4 تموز/يوليو 2005 أعلنت قناة الجزيرة رسميًا عن خطط جديدة لإطلاق قناة فضائية باللغة الانجليزية باسم الجزيرة الدولية. بدأت القناة الجديدة في الساعة الثانية عشرة بتوقيت غرينتش يوم 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2006 تحت اسم الجزيرة الانجليزية ومراكز بثها في الدوحة (بجوار مقر الجزيرة الأصلي ومركز بثها)، لندن، وكوالالامبور والعاصمة واشنطن. القناة إخبارية تبث لمدة 24 ساعة و 7 أيام في الأسبوع، مع 12 ساعة من البث من الدوحة، وأربع ساعات في كل من لندن وكوالالمبور وواشنطن العاصمة. عرض البث من خلال شبكة أميركية غير ربحية تبث أيضًا برامج باللغة الروسية مجانًا للمشاهدين الأمريكيين.

    مع نمو عالمية وتأثير قناة الجزيرة، وصف بعض العلماء من ضمنهم عادل اسكندر المحطة كالتحول إلى تعريف "وسائل الإعلام البديلة".

    اعتباراً من عام 2007، بدأت قناة الجزيرة بمنافسة البي بي سي من حيث عدد المشاهدين في جميع أنحاء العالم، وهو ما يقدر بنحو 40 إلى 50 مليون مشاهد.ويقدر أن قناة الجزيرة الانجليزية تصل إلى ما نحو 100 مليون أسرة.

    -الهجمات والرقابة على الجزيرة:

    تعرضت الجزيره للعديد من الهجمات من كافة دول العالم , كما تعرض العديد من مراسليها اما للاعتداء او السجن او احيانا القتل,

    ففي 8 أبريل 2003 ضرب صاروخ أمريكي مكتب قناة الجزيرة في بغداد، مما أسفر عن مقتل المراسل طارق أيوب وإصابة آخر. أبلغت قناة الجزيرة قبل الحادث مكتب الولايات المتحدة لتحديد الاحداثيات، ذلك لتجنب التعرض لنيران القوات الامريكية.وتواصل ديما طهبوب، أرملة طارق أيوب، السعي من أجل تحقيق العدالة لمقتل زوجها، فكتبت لصحيفة الجارديان، وشاركت في فيلم وثائقي بثته قناة الجزيرة الانجليزية.

    كما أعتقل مصور قناة الجزيرة سامي الحاج سوداني الجنسية، أثناء العبور إلى أفغانستان في ديسمبر 2001 وحتى مايو 2008، وحبس دون تهمة، ووصف بانه "مقاتل عدو" في معسكر دلتا في خليج غوانتانامو. لا تزال مجهولة أسباب أعتقاله، بالرغم أن البيان الرسمي للولايات المتحدة ان جميع المعتقلين هم تهديدات أمنية. أعربت مراسلون بلا حدو مرارا عن قلقها بشأن اعتقال الحاج، وذكرت الحاج في مؤشرها السنوي لحرية الصحافة في العالم، وأطلقت عريضة من اجل إطلاق سراحه.وفي 23 نوفمبر 2005، ذكر محامي سامي الحاج كلايف ستافورد سميث أنه خلال (125 من 130) مقابلة، سئل مسؤولون اميركيون سامي إذا ما كانت الجزيرة واجهة لتنظيم القاعدة. وخرج من السجن لاحقا مرفوع الرأس بعد أن فشلت الولايات المتحدة بإثبات جرم سامي الحاج.

    ومن الدول التي اغلقت فيها مكاتب الجزيره سابقا : الجزائر, إسرائيل, الاراضي الفلسطينية, الولايات المتحدة الأمريكية, الكويت, البحرين, العراق, قطر, الصومال, أسبانيا, المملكة المتحدة.

    -جوائز :

    في ديسمبر 1999، منح صندوق ابن رشد لحرية الفكر في برلين "جائزة ابن رشد" لوسائل الاعلام والصحافة عن هذا العام لقناة الجزيرة.
    في مارس 2003، منحت قناة الجزيرة جائزة من مجلة مؤشر الرقابة Index on Censorship "لشجاعتها في التحايل على الرقابة، والمساهمة في التبادل الحر للمعلومات في العالم العربي".
    في أبريل 2004، رشحت جوائز ويبي الجزيرة باعتبارها واحدة من أفضل خمس المواقع الإخبارية على الإنترنت، مع بي بي سي نيوز، والجغرافية الوطنية، وروكت بيوز وسموكينج جن. وفقا لتيفاني سكاليان، مؤسس لجوائز ويبي، هذا أدى إلى جدل لان غيرها من المؤسسات الاعلامية "شعرت ان الموقع يتعرض للخطر".
    في عام 2004، صوت قراء موقع brandchannel.com للجزيرة كخامس علامة أكثر نفوذا عالميا بعد كمبيوتر أبل، جوجل، وإيكيا وستاربكس.

    -المنافسون:

    قناة العربيةالتي انشئت في الربع الأول من عام 2003. نجحت قناة العربية بجذب كبير من الجمهور، —فتعرضت قناة العربية لتاييد واسع من العالم العربي لكونها لا تتحيز لي دولة وانما تتحيز لجميع الدول العربية خاصة.
    من أجل مواجهة ما تراه من تحيز الجزيرة، أسست حكومة الولايات المتحدة في عام 2004 قناة الحرة وهي قناة باللغة العربية تنافس الفضائيات وينظر إليها على أنها أداة للدبلوماسية العامة أو مصدر الدعاية. وقناة الحرة ممنوعة من البث في الولايات المتحدة وفقا لأحكام قانون مندت سميث. وفي استطلاع لمؤسسة زجبي ووجد أن 1 ٪ من المشاهدين العرب يشاهدوا قناة الحرة كخيارهم الأول.
    منذ انطلاق قناة الجزيرة الانجليزية، والجزيرة تتنافس مباشرة مع بي بي سي وورلد وسي إن إن الدولية، وكذلك تتنافس مع عدد متزايد من غيرها من الفضائيات الدولية، مثل فرنسا 24، وروسيا اليوم، وبريس تي‌في.
    منافس آخر هو قناة العالم، التي أسستها جمهورية إيران الإسلامية في عام 2003. وهي تسعى لمعالجة القضايا الأكثر تحديا للمسلمين والعالم العربي والشرق الأوسط.
    وهناك منافس آخر هو قناة روسيا اليوم، أول قناة إخبارية تبث باللغة العربية، يقع مقرها في موسكو، روسيا. بدأ بث روسيا اليوم في 4 مايو 2007 الساعة 7:00 (بتوقيت موسكو). أنشئت القناة وتشغلهاوكالة أنباء نوفوستي، وهي نفسها التي بدأت Russia Today TV في ديسمبر 2005 لتقديم وجهات النظر الروسية للانباء للجمهور الناطق بالانجليزية.
    أطلقت هيئة الاذاعة البريطانية تلفزيون بي بي سي العربي في 11 مارس 2008، وهي قناة إخبارية باللغة العربية تبث في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.وهذه هي المرة الثانية لهيئة الاذاعة البريطانية التي تطلق فيها قناة تلفزيونية باللغة العربية؛ فكما ذكر أعلاه، ساهم زوال قناة بي بي سي العربية الأصلية في تأسيس قناة الجزيرة العربية.
    ومنذ أن بدأت يورونيوز بث برامجها باللغة العربية على 12 يوليو 2008، دخلت في منافسة مع قناة الجزيرة. العربية هي اللغة الثامنة التي تبث بها يورونيوز بعد الانجليزية والفرنسية والألمانية والروسية والاسبانية والإيطالية والبرتغالية.

    -الشبكة:

    تشغل قناة الجزيرة عدد من القنوات المتخصصة بالإضافة إلى قناتها الإخبارية الرئيسية. اعتبارا من مطلع عام 2007، تشمل شبكة قنوات الجزيرة التلفزيونية ما يلي :

    قناة الجزيرة.
    قناة الجزيرة للأطفال.
    قناة الجزيرة الرياضية- تضم مجموعة من القنوات منها 10 قنوات رياضية مشفرة وقناة تبث بتقنية HD، بالإضافة إلى قناتين مفتوحتين.
    قناة الجزيرة مباشر.
    قناة الجزيرة الإنجليزية.
    قناة الجزيرة الوثائقية.
    مركز الجزيرة للتدريب والتطوير الإعلامي.
    مركز الجزيرة للدراسات



    بقي ان اضيف ان قناة الجزيره تمتلك 32 مزيع و 36 مراسل وتبث على اقمار النايل سات وهوتبيرد وعرب سات وتبث 24 ساعه وسبعة ايام في الاسبوع.

    https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/notfound.gif

    https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/notfound.gif

    https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/notfound.gif

    https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/notfound.gif


    https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/notfound.gif

    https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/notfound.gif

    https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/notfound.gif


    https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/notfound.gif


    https://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/notfound.gif

    مقاطع طريفة من قناة الجزيرة تم بثها في 1996 في ذكرى مرور أول سنة على قناة الجزيرة الفضائية:

    http://www.youtube.com/watch?v=rJYfq...ayer_embeddedE

    بكاء مذيع الجزيره على الهواء مباشره:

    http://www.youtube.com/watch?v=rHmlB...layer_embedded


    المصدر

    تم اعداد الموضوع في موقع بالعكس www.bl3ax.com

    اسم الشركه : مؤسسة جرافيت Grapheet
    صاحب الشركه : يوسف مجدلاوي
    أداء الشركه : تصميم مواقع - تصميم جرافيكي - تسويق الكتروني - خدمات طباعة
    بريد الشركـه : [email protected]
    هاتف الشركه : من داخل الأردن / 0797907166
    من خارج الأردن/ 00962797907166
    مقر الشركة : الأردن - عمان - الرابية - شارع وادي صقرة - مجمع وادي صقرة التجاري
    روابط الشركة : www.grapheet.com
    قديمة 03 - 02 - 2011, 19:51
    المشاركة 2
    صورة 'آبو رتـآل' الرمزية
    آبو رتـآل
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 30 - 09 - 2008
    رقم العضوية : 60604
    الدولة : الخبر - الطايف
    العمر: 26
    المشاركات: 3,825
    7
    افتراضي
    اكرههم =‘(
    قديمة 03 - 02 - 2011, 19:55
    المشاركة 3
    صورة 'MAJDALAWI' الرمزية
    MAJDALAWI
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 04 - 02 - 2008
    رقم العضوية : 51917
    المشاركات: 1,104
    افتراضي
    هذا في رأيك :)

    أنا اراها اعلام مستقل ينقل ما يحدث
    اسم الشركه : مؤسسة جرافيت Grapheet
    صاحب الشركه : يوسف مجدلاوي
    أداء الشركه : تصميم مواقع - تصميم جرافيكي - تسويق الكتروني - خدمات طباعة
    بريد الشركـه : [email protected]
    هاتف الشركه : من داخل الأردن / 0797907166
    من خارج الأردن/ 00962797907166
    مقر الشركة : الأردن - عمان - الرابية - شارع وادي صقرة - مجمع وادي صقرة التجاري
    روابط الشركة : www.grapheet.com
    قديمة 03 - 02 - 2011, 19:55
    المشاركة 4
    صورة 'سآري الليل' الرمزية
    سآري الليل
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 15 - 05 - 2006
    رقم العضوية : 24783
    الدولة : k$a
    المشاركات: 3,140
    افتراضي
    اي هتهم
    قديمة 03 - 02 - 2011, 19:57
    المشاركة 5
    صورة 'أسير الأحزان' الرمزية
    أسير الأحزان
    .:: عضو متألق ::.
    تاريخ الإنضمام: 06 - 02 - 2005
    رقم العضوية : 1463
    الدولة : . Gaza ●»
    العمر: 33
    المشاركات: 5,649
    7
    افتراضي
    حب نفسك في اول
    انت تقول تكرهم انت ايش تعرف عن الجزيرة علشان تكرهم
    تصدق بالله رد ناس مثالك في هالموضوع ما يكون له فائدة
    قديمة 03 - 02 - 2011, 19:59
    المشاركة 6
    the-storm
    لم يقم بتفعيل عضويته
    تاريخ الإنضمام: 04 - 11 - 2006
    رقم العضوية : 27558
    الدولة : مصر
    المشاركات: 2,731
    افتراضي
    هذه هي الشوكة التي جعلها الله في حلق كل ظالم
    وهي القاصمة لكل دكتاتور
    اللهم احفظها لنا
    -------
    مصري
    قديمة 03 - 02 - 2011, 19:59
    المشاركة 7
    صورة 'MAJDALAWI' الرمزية
    MAJDALAWI
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 04 - 02 - 2008
    رقم العضوية : 51917
    المشاركات: 1,104
    افتراضي
    يعود اليك هذا الرأي :)
    اسم الشركه : مؤسسة جرافيت Grapheet
    صاحب الشركه : يوسف مجدلاوي
    أداء الشركه : تصميم مواقع - تصميم جرافيكي - تسويق الكتروني - خدمات طباعة
    بريد الشركـه : [email protected]
    هاتف الشركه : من داخل الأردن / 0797907166
    من خارج الأردن/ 00962797907166
    مقر الشركة : الأردن - عمان - الرابية - شارع وادي صقرة - مجمع وادي صقرة التجاري
    روابط الشركة : www.grapheet.com
    قديمة 03 - 02 - 2011, 20:00
    المشاركة 8
    صورة 'NserGroups' الرمزية
    NserGroups
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 10 - 09 - 2010
    رقم العضوية : 85503
    الدولة : الوطن العربي
    المشاركات: 330
    5
    افتراضي
    اقتباس
    حقيقة قناة الجزيره ووثائق ويكليكس

    كشفت وثائق خطيرة سربها موقع "ويكيليكس" أن لقاءً سرياً جمع بين الشيخ حمد بن جاسم وزير الخارجية القطرى ومسئول إسرائيلى نافذ فى السلطة، وكشف فيه الشيخ جاسم للمسئول الإسرائيلى أن الدوحة تتبنى خطة لضرب استقرار مصر بعنف، وأن "قناة الجزيرة" ستلعب الدور المحورى لتنفيذ هذه الخطة، عن طريق اللعب بمشاعر المصريين لإحداث هذه الفوضى.

    وأشارت الوثيقة إلى أن الشيخ حمد بن جاسم وصف مصر بـ"الطبيب الذى لديه مريض واحد" ويجب أن يستمر مرضه، وأكد "جاسم" - الذى استخدمت حكومته قناة الجزيرة التى تملكها قطر - أن المريض الذى لدى مصر هو القضية الفلسطينية فى إشارة منه إلى أن مصر تريد إطالة أمد القضية الفلسطينية دون حل، حتى لا تصبح مصر بلا قضية تضعها فى منصب القائد للمنطقة العربية.

    كان "ويكيليكس" قد أشار إلى أن لديه 7 وثائق عن قطر، نشر منها 5 وثائق، وحجب وثيقتين بعد تفاوض قطر مع إدارة الموقع الذى طلب مبالغ ضخمة حتى لا يتم النشر لما تحويه من معلومات خطيرة عن لقاءات مع مسئولين إسرائيليين وأمريكان وأن هذه اللقاءات كلها للتحريض ضد مصر.

    وعلى الرغم من أن الموقع التزم بسريه الوثيقتين بعد أن حصل على الثمن من القطريين، إلا أنه تم تسريبها إلى عدد من وسائل الإعلام، أهمها جريدة الجارديان والتى نشرت نصهما على موقعها وشملت ضمن محتواها تحليل السفارة الأمريكية لموقع قناة الجزيرة على خريطة التحرك السياسى لقطر، ودورها فى رسم ملامح سياسة قطر الخارجية.

    تتحدث الوثيقة التى حملت رقم 432 بتاريخ الأول من يوليو 2009 عن اللقاء الذى استغرق 50 دقيقة بين الشيخ حمد بن جاسم وقناة الجزيرة والذى أسهب فيه بن جاسم عن السياسة الخارجية القطرية، فى عدد من الموضوعات بما فيها المصالحة الفلسطينية وعملية السلام ولم يدخر جهداً فى شن هجوم شرس على مصر وسياساتها بشكل مباشر وغير مباشر فى لحظات أخرى، وقد قام السفير الأمريكى بتحليل اللقاء، وأشار فى مجمل تحليله إلى كون الجزيرة أداة فى يد القطريين يستخدمونها كيفما يشاءون لخدمة مصالحهم على حساب أطراف أخرى.

    أما الوثيقة الثانية وحملت رقم 677 بتاريخ 19 نوفمبر 2009 فقد تعلقت بتقييم شامل تعده الأقسام المختلفة بالسفارة كل فى اختصاصه حول قطر، وتطرق التقييم إلى دور قناة الجزيرة فى منظومة السياسة القطرية وتحليل توجهات الشبكة منذ تولى الرئيس أوباما لمقاليد السلطة فى واشنطن.

    وأشارت الوثيقة إلى أن تغطية الجزيرة أصبحت أكثر إيجابية تجاه الولايات المتحدة ـ فى الوقت نفسه يؤكد التقييم بقاء الجزيرة كأداة للسياسة الخارجية القطرية.

    وأكدت الوثيقتين أن وزير الخارجية القطرى الشيخ جاسم وعدد من المسئولين الإسرائيليين والأمريكان أنه بمجرد خروج المصريين إلى الشارع فإنه سيكلف قناة الجزيرة ببث كل ما يزكى إشعال الفتنه فى الشارع ليس فقط بين المصريين والنظام ولكن بين المصريين بعضهم البعض.

    وأشارت الوثيقتان إلى أن النظام القطرى يستخدم دائماً قناة الجزيرة فى تصفيه حساباته مع خصومه وأنه نجح أكثر من مرة فى إشعال الفتن فى عدد كبير من العواصم العربية عندما توترت العلاقات مع الدوحة وأن الجزيرة هى أحد أهم القنوات الإخبارية فى المنطقة ونجحت فى جذب المشاهد العربى منذ تأسيسها.

    جريدة اليوم السابع
    جريدة اليوم السابع: من أوثق المصادر العربية



    والله أعلم
    قديمة 03 - 02 - 2011, 20:01
    المشاركة 9
    صورة 'MAJDALAWI' الرمزية
    MAJDALAWI
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 04 - 02 - 2008
    رقم العضوية : 51917
    المشاركات: 1,104
    افتراضي
    هذه هي الشوكة التي جعلها الله في حلق كل ظالم
    وهي القاصمة لكل دكتاتور
    اللهم احفظها لنا
    -------
    مصري
    :)



    جريدة اليوم السابع: من أوثق المصادر العربية



    والله أعلم
    لا أظن أن هذا الخبر صحيح !
    اسم الشركه : مؤسسة جرافيت Grapheet
    صاحب الشركه : يوسف مجدلاوي
    أداء الشركه : تصميم مواقع - تصميم جرافيكي - تسويق الكتروني - خدمات طباعة
    بريد الشركـه : [email protected]
    هاتف الشركه : من داخل الأردن / 0797907166
    من خارج الأردن/ 00962797907166
    مقر الشركة : الأردن - عمان - الرابية - شارع وادي صقرة - مجمع وادي صقرة التجاري
    روابط الشركة : www.grapheet.com
    التعديل الأخير كان بواسطة MAJDALAWI; 03 - 02 - 2011 الساعة 20:09
    قديمة 03 - 02 - 2011, 20:02
    المشاركة 10
    صورة 'الصارم' الرمزية
    الصارم
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 11 - 09 - 2010
    رقم العضوية : 86394
    المشاركات: 246
    10
    افتراضي
    الجزيرة هي قناة عالمية بلا شك ومتميزة وهي أفضل من قناة العبرية
    وتغطيتها متميزة في كثير من الأحداث
    ويعيبها فقط هو إستخدامها كأداة من أدوات السياسة الخارجية القطرية
    وبالرغم من ذلك تعتبر الأفضل ولها تأثيرها العربي والعالمي
    لا دارٌ للمرءِ بعد الموت يسكُنها
    إلا التي كانَ قبـل الموتِ بانيـها
    فإن بناها بخير طاب مسكنُه
    وإن بناها بشر خـــــــاب بانيـــها
    قديمة 03 - 02 - 2011, 20:03
    المشاركة 11
    صورة 'Luffy' الرمزية
    Luffy
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 15 - 10 - 2009
    رقم العضوية : 73548
    المشاركات: 2,321
    15
    افتراضي
    بدون ما أقرأ الموضوع ..
    قناة الجزيرة هي قناة إخبارية محترمة لدرجة قبولها للرشوة ولتفرقة الأمة العربية الإسلامية .. واخفاء الحقيقة :)
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    كلمة مرورك اصبحت قديمه ومر عليها 1664 يومآ ، وقد انتهت مدة صلاحياتها

    مهما طال الزمان وآبعدتنا المسافات، يبقى فينا الحنين، خيطا يلف قلوبنا
    قديمة 03 - 02 - 2011, 20:05
    المشاركة 12
    صورة 'arabw-pearl' الرمزية
    arabw-pearl
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 21 - 12 - 2006
    رقم العضوية : 29686
    الدولة : كل البلدان الغرض افادة نساء المسلمين
    المشاركات: 3,729
    افتراضي
    اين انت من ذكر اجندة تلك القناة العابثة و رسالتها و اهدافها الرئيسية ؟
    واين انت من ذكر من يدعهما غير ما ذكرت ؟

    عموما كلاً سياخذ دوره و سيعرف حقيقتها ؟؟
    مركزنا طبي اسري زوجي تربوي استشاري- اطباء و متخصصين ماهرين
    العضوية تستخدمها اختان

    ترغب في متخصصة تجيب على اسئلة عضواتك النساء
    في مجال الطب و العلاقات الزوجية و الاسرية بمبلغ رمزي ؟ ارسل طلبك هنا
    قديمة 03 - 02 - 2011, 20:05
    المشاركة 13
    صورة 'MAJDALAWI' الرمزية
    MAJDALAWI
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 04 - 02 - 2008
    رقم العضوية : 51917
    المشاركات: 1,104
    افتراضي
    الجزيرة هي قناة عالمية بلا شك ومتميزة وهي أفضل من قناة العبرية
    وتغطيتها متميزة في كثير من الأحداث
    ويعيبها فقط هو إستخدامها كأداة من أدوات السياسة الخارجية القطرية
    وبالرغم من ذلك تعتبر الأفضل ولها تأثيرها العربي والعالمي
    أكيد

    بدون ما أقرأ الموضوع ..
    قناة الجزيرة هي قناة إخبارية محترمة لدرجة قبولها للرشوة ولتفرقة الأمة العربية الإسلامية .. واخفاء الحقيقة :)
    أنا لا أدافع عنهم ولكن أعطيني مصار موثوقة لكلامك أو خبر يثبت ذلك :)
    اسم الشركه : مؤسسة جرافيت Grapheet
    صاحب الشركه : يوسف مجدلاوي
    أداء الشركه : تصميم مواقع - تصميم جرافيكي - تسويق الكتروني - خدمات طباعة
    بريد الشركـه : [email protected]
    هاتف الشركه : من داخل الأردن / 0797907166
    من خارج الأردن/ 00962797907166
    مقر الشركة : الأردن - عمان - الرابية - شارع وادي صقرة - مجمع وادي صقرة التجاري
    روابط الشركة : www.grapheet.com
    قديمة 03 - 02 - 2011, 20:06
    المشاركة 14
    صورة 'كمبيو العرب' الرمزية
    كمبيو العرب
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 31 - 01 - 2008
    رقم العضوية : 51601
    الدولة : في بلاد الحرمين
    المشاركات: 908
    افتراضي
    سوف تبقى قناة الجزيره قناة الحرية وتمثل صوت الشعوب العربية
    افضل من قناة العبرية
    التي تدلس في كل شي وتستخف بالشعوب العربية
    قديمة 03 - 02 - 2011, 20:06
    المشاركة 15
    صورة 'MAJDALAWI' الرمزية
    MAJDALAWI
    :: عضو نشيط ::
    تاريخ الإنضمام: 04 - 02 - 2008
    رقم العضوية : 51917
    المشاركات: 1,104
    افتراضي
    اين انت من ذكر اجندة تلك القناة العابثة و رسالتها و اهدافها الرئيسية ؟
    واين انت من ذكر من يدعهما غير ما ذكرت ؟
    كل شي موضح بالموضوع و من دعمها
    اسم الشركه : مؤسسة جرافيت Grapheet
    صاحب الشركه : يوسف مجدلاوي
    أداء الشركه : تصميم مواقع - تصميم جرافيكي - تسويق الكتروني - خدمات طباعة
    بريد الشركـه : [email protected]
    هاتف الشركه : من داخل الأردن / 0797907166
    من خارج الأردن/ 00962797907166
    مقر الشركة : الأردن - عمان - الرابية - شارع وادي صقرة - مجمع وادي صقرة التجاري
    روابط الشركة : www.grapheet.com
    اضافة رد
    العلامات المرجعية

    Total Copy v3.0 لتسريع نقل الملفات مع دعم الأيقاف والتكملة فيديو كرة ملتهبة فوق المسجد الاقصى

    أدوات الموضوع
    طرق العرض



    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 15:11.
    المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
    فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

    جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
    • 00966138651070
    • 00966138648289
    • 2051033691
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.