×

إنفينيتي تكشف عن أولى سيارات العلامة الرياضية IPL

تواصل علامة نيسان الفاخرة «إنفينيتي» صحوتها السريعة لتكشف عن أول سيارة تمثل علامتها الأدائية الجديدة IPL عبر طراز الكوبيه G37 وذلك من خلال فعاليات معرض
صورة 'ahmadalweshah' الرمزية
قديمة 16 - 08 - 2010, 22:58
المشاركة 1
إنفينيتي تكشف عن أولى سيارات العلامة الرياضية IPL

إنفينيتي تكشف عن أولى سيارات العلامة الرياضية IPL

إنفينيتي تكشف عن أولى سيارات العلامة الرياضية IPL

إنفينيتي تكشف عن أولى سيارات العلامة الرياضية IPL

إنفينيتي تكشف عن أولى سيارات العلامة الرياضية IPL

تواصل علامة نيسان الفاخرة «إنفينيتي» صحوتها السريعة لتكشف عن أول سيارة تمثل علامتها الأدائية الجديدة IPL عبر طراز الكوبيه G37 وذلك من خلال فعاليات معرض كونكور دي إليغانس في بيبل بيتش بولاية كاليفورنيا.

وستبدأ السيارة بدخول صالات عرض الوكلاء في ديسمبر القادم كطراز للعام 2011 لتبدأ إنفينيتي فصلا من التنافس ضد العلامات الأدائية من لكزس ومرسيدس-بنز وBMW وأودي وكاديلاك ولتعزز من قوة حضورها في قطاع السيارات الفاخرة.

ويتمثل التقديم الأول لمجموعة IPL الأدائية في الكوبيه G37 والتي تحافظ على نفس المحرك عالي الأداء 3.7 لتر ولكن مع ارتفاع في قوته بمقدار 18 حصان إلى 348 حصان، وارتفاع في عزمه بمقدار 6 رطل-قدم إلى 276 رطل-قدم.

ولن تتركز مميزات الحزمة IPL عند الزيادة في أداء المحركات وشدة التسارع، بل ستتعداها وبشكل رئيسي إلى طبيعة الأداء نفسه ليكون أكثر رشاقة ومتعة وإثارة، مع منح كل سيارة ملامح ديناميكية خاصة بها. ومن المؤكد لن تخيب توقعات عشاق إنفينيتي بمشاهدة الطراز الأول لمجموعة IPL.

وستستهدف إنفينيتي بمجموعة IPL شريحة من العملاء تبحث عن سيارات تجمع بين الفخامة وقوة الأداء مع التميز بلمسات تمنح الشعور بالخصوصية في الذوق الشخصي.

وسيتم إنتاج سيارات IPL بأعداد محدودة، وستنطلق في تعديلاتها من التصاميم الرياضية الديناميكية الأساسية الخارجية والداخلية لسيارات إنفينيتي مع إدخال تحسينات على أداء المحرك وتعديلات على نظم التعليق لتحقيق درجات أفضل من الأداء.

وقال بن بور نائب رئيس إنفينيتي «تجمع IPL بين التصميم المنسجم والأداء، وزمجرة العادم المتوافقة مع الإحساس بالتسارع، وبين راحة الريادة وموثوقية التحكم.. إنها معادلة متكاملة لتحقيق قيادة مثيرة لا مثيل لها».

وسيكون بالاستطاعة تمييز طرز IPL عبر غطاء خاص على المحرك، وشعار IPL في الخلف، وهو شعار مصمم بعناية لإبراز روح ورسالة الحزمة الرياضية، فالخط الأحمر المتداخل مع الحرف I يمثل الروح الرياضية للماركة، أما المربع المظلل باللون البنفسجي خلف الحرف I فيبدو وكأنه علم إنفينيتي للتأكيد على وعدها بتقديم سيارات تستلهم مقوماتها من الأداء العالي.

جرى تطوير IPL G كوبيه على نفس أساس الجيل الثاني من كوبيه الدفع الخلفي مع تمييزها بتعديلات جوهرية ومميزة.

وتتضمن التعديلات الشكلية تصميم جديد ودراماتيكي للصادمين الأمامي والخلفي، مع دمج أضواء الضباب في الصادم الأمامي المشذب بأرضيات سوداء، وفي الخلف هناك جناح أكبر حجما وفوهات للعادم بارزة ومصقولة بالكروم. وعلى الجانبين أضافت إنفينيتي حواف سفلية ديناميكية بارزة.

وكل التعديلات التي أدخلت على الشكل استهدفت منح التصميم المزيد من القوة والعضلات، ومن ضمن ذلك العجلات 19 بوصة المميزة بسبع أضلاع ازدواجية والمصقولة بلون الجرافايت (الفحمي اللامع) والمجهزة بإطارات منخفضة القطاع بتصنيف W من نوع بريجستون بوتنزا RE50A والمصممة خصيصا للأداء العالي.

وتضيف تعديلات IPL على التصميم المزيد من الجرأة لتبدو السيارة واثقة وقوية وجاهزة لتحقيق الأداء الرياضية المثير.

وستتوفر حزمة IPL الرياضية للكوبيه G بلونين فقط هما الجرافايت Graphite Shadow، والأسود Malbec Black.

وبالداخل، تتواصل لمسات التميز بألوان تنسجم مع جرأة التصميم الخارجي، وستتوفر معالجة ثنائية اللون تشمل الجرافايت والأحمر موناكو (اللون الأحمر للكسوة الداخلية ستتوفر فقط مع اختيار الطلاء الخارجي باللون الأسود وتجهيز ناقل الحركة الأوتوماتيكي سباعي النسب).

وسيتضمن الداخل لكل خيارات IPL G كوبيه درز بخيوط حمراء للكسوة الجلدية للمقاعد ولكسوة المقود، وستكون المقاعد الأمامية مجهزة بمسند يمكن تعديله يدويا لراحة الفخذ، وآلية دعم يمكن التحكم بها كهربائيا لمنح وضعية جلوس مريحة لجذع الإنسان. أما الديكورات الداخلية فهي من ألمنيوم Silk Obi، ويظهر الألمنيوم أيضا على دواسات القيادة وعلى الدواسة الجانبية لراحة القدم.

وتشمل التجهيزات الداخلية الأخرى نظام الستيريو عالي الأداء Infiniti Studio on Wheels من صنع Bose، نظام ملاحي بقرص صلب مع خاصية التحكم بالأوامر الصوتية، قرص صلب آخر سعة 9.5 جيجابايت لتخزين المقطوعات الموسيقية، ذاكرة تحفظ وضعية مقعد السائق والمقود والمرايا الجانبية، كاميرا خلف، مجسات خلفية سونارية لاستكشاف العوائق، وفتحة سقف زجاجية (ونشير بأن هذه المكونات تتوفر حسب الطلب في طراز الكوبيه G الغير مزود بحزمة IPL).

وتستمد IPL G كوبيه قدراتها الأدائية من تضافر ثلاث تقنيات تشمل: تحسين أداء المحرك، تحسين المزايا الديناميكية للتصميم، وتحسين جودة الإحساس بالتسارع ونمط القيادة.

وفيما تبدو الزيادة في أرقام المحرك أقل من المتوقع، فإن الهدف الأساسي لم يتجه نحو زيادة القوة والعزم فحسب، بل لتحسين حس التسارع ونبرة العادم وبدون التأثير سلبا على معدل استهلاك الوقود أو مقاييس الضجيج.

وتتضمن تعديلات IPL على الكوبيه زيادة سرعة تنفس المحرك عبر تصميم جديد للعادم يضمن مسار مزدوج وكامل وبأنابيب أوسع قطرا. كما وحصلت العلبة الكاتمة للصوت لنظام العادم على تعديلات استهدفت خفض الضغط المعاكس لضمان المزيد من حرية التنفس للمحرك. والمحصلة النهائية هي انخفاض الضغط المعاكس 30 بالمائة بالمقارنة مع طراز الكوبيه القياسي.

ولتحقيق الاستفادة القصوى من التنفس الأكثر حرية، أدخلت إنفينيتي تعديلات على نظام التحكم بالمحرك 3.7 لتر V6 المعروف رمزا بـVQ37HR، حيث أجريت تعديلات على نسب مزيج الهواء والوقود وعلى توقيت الإشعال، لترتفع سرعة الدوران التي تتولد عندها القوة القصوى من 7,000 إلى 7,400 دورة بالدقيقة.

ولتحسين الاستجابة والتسارع، ركزت إنفينيتي على تحسين منحنى العزم لضمان توفر نسب عالية منه على نطاق أوسع من سرعات الدوران.

ويقول بن بور «عندما تقود IPL G كوبيه، فإن أول شيء ستلاحظه هو جياشة صوت المحرك وحس التسارع، والانسجام التام بين التسارع والصوت، إنه صوت نقي وملهم ليوفر المزيد من المتعة».

وعلى نفس الدرجة من الاهتمام بتفاصيل المحرك واستجابته، اهتمت إنفينيتي بأداء الهيكل ليمنح المزيد من الشعور بالثقة دون التفريط بنعومة الريادة.

وبناء عليه وبهدف ضمان التواصل التام بين السائق وبين الطريق التي يقود عليها، حصلت الزنبركات الأمامية على زيادة 20 بالمائة في قسوتها، فيما حصلت الزنبركات الخلفية على زيادة 10 بالمائة. كما وحصلت ماصات الصدمات على تعديلات استهدفت ضمان نمط القادة الفاخر للكوبيه.

وكذلك حصل نظام التوجيه على نسب معدلة، وحصلت الفرامل على أقراص رياضية أكبر تعمل عليها كلابات مصنوعة الألمنيوم تكون رباعية المكابس في المقدمة وثنائي المكابس في الخلف، ويحمل المفاضل الخلفي آلية تعمل بالموائع اللزجة للتحكم بالانزلاق VLSD.


المصدر
twitter: @ahmadalweshah
المشاهدات 577 | التعليقات 5
قديمة 16 - 08 - 2010, 23:32
المشاركة 2
صورة 'iAbdulazizMoz' الرمزية
iAbdulazizMoz
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 23 - 04 - 2008
رقم العضوية : 57416
العمر: 25
المشاركات: 4,789
افتراضي
قمامة السيارة هذي ولاتستاهل قيمتها

< ذحين يجيني زهير يلبشني
Now I'm living in my dream
قديمة 16 - 08 - 2010, 23:53
المشاركة 3
صورة 'البارود' الرمزية
البارود
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 06 - 01 - 2007
رقم العضوية : 31508
الدولة : داخل الشبكة
العمر: 31
المشاركات: 2,137
افتراضي
يالبآآآ q45
*

View the German servers

رمضان كريم
قديمة 17 - 08 - 2010, 00:10
المشاركة 4
صورة 'iAbdulazizMoz' الرمزية
iAbdulazizMoz
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 23 - 04 - 2008
رقم العضوية : 57416
العمر: 25
المشاركات: 4,789
افتراضي
يالبا AMG E55
Now I'm living in my dream
قديمة 17 - 08 - 2010, 00:25
المشاركة 5
صورة 'شات' الرمزية
شات
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 16 - 10 - 2009
رقم العضوية : 74704
الدولة : Ye
المشاركات: 1,962
1
افتراضي
روووووووعه .. بس خلني ع الكآمري آزين لي هع
أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ


قديمة 17 - 08 - 2010, 01:05
المشاركة 6
صورة 'ahmadalweshah' الرمزية
ahmadalweshah
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 08 - 01 - 2009
رقم العضوية : 65130
الدولة : اردن ارض العزم
المشاركات: 943
افتراضي
قمامة السيارة هذي ولاتستاهل قيمتها

< ذحين يجيني زهير يلبشني
روووووووعه .. بس خلني ع الكآمري آزين لي هع
مشكوريين على المرور الطيب تشرفت بوجودكم في الموضوع
twitter: @ahmadalweshah
 
اضافة رد
 
العلامات المرجعية

•°•° شاهد كيف تخرج الروح من جسم االإنسان .. سبحان الله •°•° الحلقة الخامسة من البرنامج التلفزيوني خواطر 6

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 14:02.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2018
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.7 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.