×

للصبر حدود "1"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوه الاعزاء احبائي الكرام .. وانا بتصفح موقع الجمهوريه لقيت مقال لرئيس تحرير الجريده الاستاذ محمد علي ابراهيم المقال ده
صورة 'لايف نت2' الرمزية
قديمة 10 - 08 - 2010, 05:27
المشاركة 1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الاخوه الاعزاء احبائي الكرام ..


وانا بتصفح موقع الجمهوريه لقيت مقال لرئيس تحرير الجريده

الاستاذ محمد علي ابراهيم المقال ده بتاريخ 7/8/010

ولسه فيه جزاء تاني ليه


نشوف المقال مع بعض



في كل حادث تتعرض له مصر أو فلسطين أو لبنان نسأل أنفسنا إلي متي سنظل هكذا؟! وأعني بهكذا "أننا مخدوعون في المقاومة الخشبية بنفس انخداعنا في سلامة نية إسرائيل".. ودعونا نبدأ من البداية..
الدولة العبرية تحتل غزة من 1967 لكن إيران تحتلها منذ 2005!
حماس عميلة إيران تطالب مصر بفتح المعابر علي أن تكون مسئولية إدارة معبر رفح بالذات تحديداً لمنظمة التحرير وحماس معا.. وهنا لابد أن تسأل ألم يكن ذلك قائما قبل انقلاب حماس علي فتح في 2006؟!
إذن حماس تناضل علي الفضائيات وفي القمم العربية لتفتح ما كان مفتوحا وهو معبر رفح!! مصر رأت أن تفتح المعبر بعد مأساة قافلة الحرية في 31 مايو الماضي 70 يوماً المعبر مفتوح.. لا حجة لـ "حماس" .. سكت الكلام عن مصر في الفضائيات وفي حناجر الحمساوية لفترة.. "اللبانة" التي كانوا يتشدقون بها بضرورة فتح المعبر لم تعد مجدية.. بدأ تفكير إيران في العكننة علي "مصر" من طريق آخر غير معبر رفح!
وهو احراجها مع إسرائيل.. أوعزوا لفصيل أو لآخر بالتسلل من غزة لسيناء واطلاق صواريخ علي إسرائيل.. اعتقدوا ان تل أبيب ستثور وتتهم مصر بالإرهاب. وتطالب أمريكا بضبط الحدود المصرية مع غزة من خلال قوة دولية أو أمريكية.. ويعايرون القاهرة بعدها بأنها منقوصة السيادة علي أراضيها!
من المؤسف أن اعود للتاريخ لأقول إن منظمة "حماس" نشأت علي يد اسحق رابين رئيس وزراء إسرائيل الراحل بهدف غرس شوكة في جنب ياسر عرفات.. ثم تكفل برعايتها المرشد الأعلي للثورة الإيرانية.. الحمساوية يدركون أنهم ينفذون مخططا غير عربي منذ نشأتهم.. حتي أن اسمها لا يتضمن أي اشارة لكونها عربية أو فلسطينية "حركة المقاومة الإسلامية".
صدرت الأوامر لحماس أو لفصيل منها باحراج مصر.. فانطلقت صواريخ من سيناء.. الهدف لم يتضح وقتها بدقة.. تصورنا أن الغرض هو إحراج الرئيس مبارك وهو يستقبل الرئيس الإسرائيلي.. لكن الهدف كان أبعد وأكثر مكراً.. إيران تريد التخفيف علي حزب الله لو صدر "القرار الظني" من المحكمة الدولية باتهام بعض افراده.. طهران تريد أن تنخرط الدول العربية في مشاحنات وخلافات مع إسرائيل.. تظل المنطقة مشتعلة.. لا يهم إن خسرت دولة بعضا من سيادتها. فالميليشيات الإسلامية العاملة في الوطن العربي أجرت الأوطان لملالي إيران.. حماس أجرت غزة "مفروشة" وحزب الله يفعل نفس الشيء مع لبنان. والميليشيات الشيعية في جنوب العراق والحوثيون في شمال اليمن.. خطة إيران التي يدركها كل طفل عربي. أن يظل العالم العربي مشغولا بالقضية الفلسطينية طوال العمر.. لابد أن يتحول الإعلام العربي إلي النضال علي الشاشات الفضائية بالحناجر القوية والكوفيات التي ارتداها الراحل ياسر عرفات. غير أن كل من يلتفح بها الآن ليس له من النضال الحقيقي شئ.
المصريون في بلادي ادركوا منذ وقت طويل "عبثية" أصحاب الشعارات الذين يكنزون الذهب والفضة ويتصرفون بمنطق العصابات وليس ابطال المقاومة.. المصريون يريدون أن يربوا أولادهم بعد أن دفع آباؤهم ضريبة الدم لتحرير الأوطان.
لقد كانت مصر حسنة النوايا وهي تقدم ورقة مصالحة تنادي بفتح المعابر واغلاق الانفاق والتصالح مع السلطة الفلسطينية.. عمليا الورقة المصرية هي الآلية الوحيدة لتنفيذ قرار مجلس الأمن حول غزة وتعميرها "1860"..
لكن حماس ترفض الورقة وترفض أن تتحول غزة من حالة البؤس التي تعيشها الي شئ اقرب الي الانسانية.. لا يفكرون في تشييد مستشفي أو مدرسة أو تطوير المرافق أو خلق فرص عمل وجذب الاستثمارات إلي غزة التي يمكن أن تكون أفضل منتجع سياحي في الشرق الأوسط لو خلصت النوايا.. لكن أهل "حماس" نذروا أنفسهم أن يحولوا غزة إلي خراب بأوامر من سادتهم في إيران.
لقد قتل الحمساوية جنديين مصريين. وكظمت مصر غيظها واحتسبتهما عند الله شهيدين من آلاف الشهداء الذين قدمناهم في سبيل القضية الفلسطينية..
ورغم أن الدم المصري غال جداً. فإن الأرض أغلي وسيادتنا عليها أهم من أي شيء.
وإذا كانت حماس وتوأمها حزب الله يتهمان مصر دائماً. فلا ادري لماذا لا يعترفون بشجاعة أنهم فعلوا وسيفعلون أي شيء تنفيذاً لأوامر كفيلهم الإيراني وصديقتهم إسرائيل! أنا لا أصدق أن هناك حالة عداء وخصومة بين تل أبيب ورفاق خالد مشعل. فقد ظلت إسرائيل تقصف غزة 60 يوما دون أن تسقط قذيفة واحدة علي منزل أحد قادة حركة حماس.
لو قرأنا الأحداث الأخيرة بصورة صحيحة ومحاولة "حماس" أو غيرها الإضرار بمصالح مصر وسيادتها واحراجها. فلابد ان تكون رسالتنا لهم أن لصبرنا حدوداً واننا لن نبقي ساكنين ازاء انتهاكات حدودنا وقتل جنودنا والتحالف مع منظمات إرهابية كالقاعدة وغيرها لتهديد مصالحنا.
اجتهادي الشخصي أن تقطع مصر صلتها بحماس نهائيا ولا تتحدث عن مصالحة أو تخفيف حصار أو رفع معاناة. فالإخوة قلوبهم ايرانية وعقولهم إسرائيلية وبالتالي جمعوا التطرف من قطبيه.. وغداً نكمل..

........
منتديات احلام عربيه
احلام عربيه مجتمع فاضل يحلم معك بمستقبل افضل ويسكنكـ عالم الأحلام الجميله فتشعر وكأن الحلم اصبح حقيقة... ندعوك للتتعايش معنا فى حلمنا الاعظم الحلم العربى
المشاهدات 528 | التعليقات 4
قديمة 10 - 08 - 2010, 06:25
المشاركة 2
صورة 'The1Master' الرمزية
The1Master
:: عضو فعال ::
تاريخ الإنضمام: 21 - 01 - 2010
رقم العضوية : 77443
الدولة : المغـــــMAROCـــــرب
المشاركات: 172
افتراضي
اخي الكريم لكل واحد من وجهة نضر
صراحة سلبقي وجهة نضري سرا بيني و بين نفسي
قديمة 10 - 08 - 2010, 06:33
المشاركة 3
الطنجاوي
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 11 - 08 - 2006
رقم العضوية : 26104
المشاركات: 2,421
افتراضي
شرح الواضحات من المفضحات يا اخي

دائما تبحتون عن مبررات

لن اطبل الكلام و اسجل خروجي من الموضوع
قديمة 10 - 08 - 2010, 06:34
المشاركة 4
صورة 'Webzin.com.sa' الرمزية
Webzin.com.sa
:: عضو نشيط ::
تاريخ الإنضمام: 15 - 10 - 2009
رقم العضوية : 72105
الدولة : فى قلب 600 عميل
العمر: 36
المشاركات: 2,019
افتراضي
اقتباس
محمد علي ابراهيم
تحليل سياسي رائع لكن للأسف ممنوع هنا !
قديمة 10 - 08 - 2010, 15:44
المشاركة 5
صورة 'روح انثى' الرمزية
روح انثى
:: عضو شرف ::
تاريخ الإنضمام: 20 - 11 - 2008
رقم العضوية : 62632
الدولة : السعودية
المشاركات: 18,201
55
افتراضي
السلام عليكم

مسار معهد ترايدنت ليس سياسي أو مذهبي وإنما تعليمي

يغلق
تَعَامل بأفضل الأخُلاقٍ لمنْ يَستحق،ومنْ لا يَستحقْ فأنتَ تسعى لبيتٍ في الجنّة لمنْ حَسنَ خُلُقَهْ،لا لبيتٍ في كلّ قلب تحبه أو تبغضه!
جميل ان تكون مميزا , لكن الاجمل ان يكون لتميزك قيمة .. وان يكون تميزا بالصح
|| مزاجي || سالي
//عبر//
 
مغلق
 

حملة مليون رد للصلاة على محمد صلى الله عليه و سلم إذا تعرف أي حي يحتاج الى مسجد أتصل بنا ونحن نبنيه لك بالمجان ( صورة )

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
طرق العرض


الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش +3 . الساعة الآن : 19:02.
المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد ترايدنت ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

جميع الحقوق محفوظة Traidnt 2019
  • 00966138651070
  • 00966138648289
  • 2051033691
Powered by vBulletin® Version 3.8.11 .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.